PDA

View Full Version : للا تراهن بكل ما تملك

hicham9000
07-31-2015, 16:17
أعجبتني ملاحظة ، أوردها البورصي الالماني المشهور" Heiko Thieme " ، وهو لا يزال في كل مناسبة يرددها على مسامع مريديه ومتتبعي أخباره . هو يقول :
أنا أنصح كلّ من شاء توظيف مال في البورصة، سواء تداولا في العملات او شراء للاسهم او تعاملا في العقود الآجلة أو غيرها ، ان يحدد المبلغ الذي يخصصه لهذا النوع من الاستثمار قياسا على سنوات عمره . فان كان شابا في العشرين من عمره فأنصحه أن يستبقي بين يديه 20% من رأسماله ويتاجر بال 80% المتبقية .وان كان في الاربعين من عمره فعليه ان يبقي على 40% مما يملك ، ويقوم بتوظيف ال 60% الباقية في الباب الذي اختاره من أبواب التوظيف المعروفة . أما ان كانت سنونه قد كثرت بحيث انها بلغت الثمانين ، فأنا لا أنصحه بتوظيف أكثر من 20% من ماله ، والاحتفاظ بال80% الباقية بين يديه . وهكذا دواليك .
أعجبني القول ، لما فيه من دقة في نسج حكمته . فالشاب ابن العشرين ربيعا له من سنوات العمر الآتية ما يكفي لتعويض خسارة غير محسوبة قد يقع فيها ، كما له من ال20% من المال المتبقي خميرة قد تكون كافية لان يبدأ من جديد ، ان زلت به القدم وخانه القدر . ولابن العشرين ايضا من القوة في الارادة ، ومن المتانة في الاعصاب ، ومن الصلابة في القلب ، ما يمكنه من التغلب على كل واقعة ، ومن تحويلها الى نصر مستقبلي أكيد .
أما ابن الثمانين فهو لن يستطيع تحمل أية فاجعة قد يفاج~ه بها السوق ، او يأخذه بها على حين غرّة .وهو لن يكون بالتالي قادرا ، بحكم عدد سنواته المتبقية ان يعاود الكرّ في جولات لاستعادة ما فقده في جولة .
لذلك أدعوك ، أخي المتداول ، الى النظر بهذه القاعدة . وأنت ان لم تشأ الأخذ بها ، بكل تفاصيلها ، فانا ادعوك الى احترامها كمبدأ عام تسير عليه في عملك ، فلا تخاطر بكل ما تملك تحسبا لما تخبئ لك الاقدار .

ahmed salah88
07-31-2015, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر لك اخي على المعلومه
من الواجب المحافظة على هامش جيد حت يتم الحفاظ
على التداول من الخسارة بسبب الصعود والهبوط في الاسعار
لا هنت على هذه المعلومات الجميله

amrsalem
07-31-2015, 16:57
الف شكر لك اخي على المعلومه
من الواجب المحافظة على هامش
جيد حت يتم الحفاظ
على التداول من الخسارة بسبب الصعود
والهبوط في الاسعار
لا هنت على هذه المعلومات الجميله

rachadcom
08-09-2015, 05:10
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
المخاطرة شيء غير محبذ في المداولة يا غالي فسياسة ادارة راس المال تحتم عليك عدم المخاطر بأثر من 20% من راس المال لضمان الاستمرارية في السوق
تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

romisaa soliman
08-09-2015, 05:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحياتى لكم اصدقائي اتمنى لكم الافاده للجميع النجاح الدائم فى هذا المجال
تحياتى.. :d

alaa ali
08-12-2015, 17:29
اهلا بكم
تعلم العوامل الأساسية للإقتصاد الكلي التي تؤثر على السوق العالمي. ما يطلق عليه بالتحليل الأساسي
بالتوفيق

ahmed bakry
10-26-2015, 04:17
صحيح كلامك صحيح جدا ودقيق جدا العيب انه الواحد يراهن على كل مايملك دة غلط جدا وصعب جدا لابد بجزء من المال وشكرا جدا

YMTMAX
10-26-2015, 12:36
*

*

مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم

والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة

في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها

جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

*

*

AHMED91
10-26-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
فعلا ويجب ان توزع صفقاتك علي حسب راس مالك وايضا البعد عن الطمع

ahmedibrahim258259
10-26-2015, 17:15
بسم الله الرحمن الرحيم ده شيء اكيد اخي الكريم انك موش لازم انك تدخل بمالك كله على صفقة واحدة بالطريقة دي هاتخسر كل اموالك
تقبل مروري

koouka211
01-31-2016, 23:49

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdokarim
02-04-2016, 17:29
شكرا لك ااخي الكريم على طرح الموضوع المميز
بارك الله فيك واصل تقديم الجديد والمفيد
جزاك الله خير الجزاء بالتوفيق

ebn masr
02-15-2016, 11:43
مش من المحبب لاى متداول اى كان محترف او مبتدء انه يجازف بكل امواله بشكل كامل علشان مايخسرش لانه اسوق بيقلب فى لحظة ومش مضمون

aymansaleh
02-15-2016, 12:40
الاخ الكريم, بالفعل لابد ان يحدد المتداول المبلغ الذي يريد ان يستثمره في مجال الفوركس, وذلك حسب قدراته الماليه وظروفه الصحيه والسنيه, بمعنى انه لابد ان يدخر جزء من امواله لمواجهة مصاعب الحياه وخصوصا اذا كان قد تعدى الاربعين من عمره
تقبل مروري

ebn masr
02-23-2016, 22:15
المفروض عمليا المتداول يعمل نسبة وتناسب بين راس المال المتاح له وبين فتح الصفقات ماينفعش يجازف بكل راس المال الموجود معاه علشان مايخسرش ويرجع يندم تانى