PDA

View Full Version : السكالبينغ أو التداول قصير الأجل فى الفوركس

hicham9000
07-31-2015, 17:18
هناك جاذبية للتداول قصير الأجل أو اليومى في الفوركس بين التجار. للبعض رؤى محافظة عنه بينما يرحب به البعض الآخر لزيادة أرباحهم. وتستخدم كلمة متقدم لوصفها لأن التجار المحترفون مناسبون جدا لهذه الطريقة. التداول قصير الأجل في الفوركس هي استراتيجية قصيرة المدى يميزها أن طولها غير محدد. قد تستغرق من دقيقة لخمس دقائق مع البعض ,خمسة عشر دقيقة مع البعض الآخر. والجزء الأكبر من حجم الحصة مفتوح لهذه الإستراتيجية. تنفذ الصفقات التجارية بشكل متتابع لبعضها البعض. فإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المهتمين تعلم من هذه التعليمات قبل أن تبدأ.

أهم النصائح قبل البدء فى التداول قصير الأجل فى الفوركس

ابدأ برافعة مالية متوسطة ثم انتقل الى رافعة كبيرة

يمكنك أن تبدأ بنسبة 20:1 أو بنسبة أفضل منها 50:1. ومن المفترض أن تكون هذه كمية معقولة من الليفريج(الرافعة) للبدء. يمكنك توسيعها عندما تصبح تكتسب خبرة أكثر في الفوركس.

استخدم حساب تجريبي أولا

لا تقفز مباشرة إلى السكالبينج أو التداول قصير الأجل في الفوركس خصوصا إذا كنت مبتدئا. لاحظ بأن هناك الكثير لتعلمه في تجارة الفوركس قبل أن تسمي نفسك تاجرا. وباستخدام حساب تجريبي ستشعر بتجربة ما يسميه التجار ” تدفق الأدرينالين في التجارة”. بالإضافة إلى أنك إذا لم تقم بالسكالبينج قبل ذلك سيكون من الأفضل أن تجربها بالطريقة التي فعلتها قبل ارتباطك بطرق تجارة تقليدية.

اختبر نقطة توقف محددة Stop lose

وكأي تجارة تقليدية, تحتاج لنقطة توقف لتحديد ما اذا كان يجب أن تترك الصفقة أو لأ. وعندما يتعلق الأمر بالسكالبينج والتداول قصير الأجل في الفوركس, ستحتاج لنقطة توقف حاسمة. عندما حجم الخسائر اللتي بإمكانك تحملها ستعرف متى تحتاج لأن تتوقف. لاحظ بأن السكالبينج تهمل فكرة المخاطرة بالكامل والطريقة الوحيدة التي بإمكانك التخفيف من الخطورة فيها هي بتعريف استراتيجية نقطة التوقف الخاصة بك.

راقب الوقت المناسب لفتح الصفقات التجارية

منذ بدء الإنترنت يبدو سوق الفوركس وكأنه يعمل 24 ساعة ولكن هذا لا يعني في الحقيقة أن بإمكانك فتح حسابك في اي وقت. حتى الساعات التي حسبت أنها ساعات تبادل مريحة قد لا تكون ثابتة لأن سوق الفوركس يتقلب بطريقة كبيرة. فلجعل استراتيجيتك في مضاربة الفوركس أكثر فعالية تحتاج لتشغيل قدراتك التقنية في التحليل. ادرس مؤشرات السوق اولا وراقب النشاط عن قرب. كن حذرا طوال الوقت من القيام بصفقة عندما يكون هناك اصدار جديد جاري.

تتعامل النصائح اعلاه مع منهجك عندما يتعلق الأمر بالسكالبينج في التجارة. وعلى مستوى أعمق بإمكانك ايضا دراسة النطاق المتوسط لأسعار العملات المفضلة لديك, من المنطقي عمل هذا لأن قيمة زوج العملات المفضل لديك يحدد كمية الربح التي ستحصل عليها في النهاية. وبإمكانك أيضا أن توسع نوع أزواج العملات التي تتعامل معها. في الوقت الحاضرتعتبر عملات الدولار الامريكي والكندي واليورو والين الياباني أكثر العملات التي يمكن استخدامها في التجارة.

هذه الطريقة تأخذ بعض الوقت في التدريب عليها لهذا لا تظن انك ستكون قادرا على استخدامها بشكل مباشر. افتح حساب تجريبي مع احد الوسطاء الذين يعرضون اسبريد بنقطة أو اقل ثم قم بالتداول يوميا في نفس التوقيت لشهرين على الأقل . اضمن لك انك سترى تحسنا كبيرا عندما تصبح معتادا على هذه الطريقة وفق تدفق حركة السوق.

rachadcom
08-09-2015, 03:43
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بوركت يا غالي للاسف هو ممنوع تقريبا في انستا بحكم وجوب بقاء الصفقة لمدة 5دقائق كأقل تقدير ...تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

habib1245
08-09-2015, 14:57
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بوركت يا غالي على الموضوع...تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

Wassa04
08-09-2015, 19:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكييدي السكالبينج ممكن يكون خطيير في بعض
الحالات يحتاج الى الخبرة لتفاديها تقبل مروري

mohamed gamal hamel
08-09-2015, 20:52
بوركت يا غالي للاسف هو ممنوع تقريبا في انستا بحكم وجوب بقاء الصفقة لمدة 5دقائق كأقل تقدير ...تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي

YMTMAX
09-26-2015, 12:17
*

*

بوركت أخي الفاضل ولك مني كل الأحترام والتقدير

شكرا لك على سرد هذا الموضوع الشيق والذي من

شأنه أن يرفع مستوى التعلم لدى الكثير من المبتدئين

في هذا المنتدى ..

*

ahmed bakry
09-27-2015, 01:48
انا بصراحة اول مرة ف حياتى اسمع عن حكاية انه الاسكاليبينج هو فتح صفقات بفترات قصيرة جدا وبمدد قصيرة دا تصل الى اليوم انا اعرف من زمان انه الاسكاليبينج دى خطة داخل السوق بيقوم بيها المتداول وشكرا

محمد السيد
09-27-2015, 15:49
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص السكالبينغ أو التداول قصير الأجل فى الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 16:22
بسم الله الرحمن الرحيم انا بشتغل ساعات على الاسكالبنج بس موش علطول لانه خطير ولازم تكون عامل حسابك احسن السعر يعكس عليك
تقبل مروري

نادر صباح الدين
09-27-2015, 16:28
يعد التداول بصفقات قصيرة الأجل أكثر صعوبة من التداول بعيد الأجل، ذلك أن التداول بعيد الأجل يقتصر على تنفيذ الصفقة عند قيمة محدد للعملة، وتركها حتى تصل إلى القيمة الهددف، وقد تمر بتقلبات سعرية مختلفة، ولكنها من حيث النتيجة لا تثير قلق المتداول، أما التداول بصفقات قصيرة الأجل فهي ذات تغير سريع وكثير مما يوجب تتبع أوضاع الصفقة بالنسبة للمتداول والوقوف على جوانب الربح والخساره فيها.

alizert2015
01-20-2016, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق حول السكالبينغ أو التداول قصير الأجل فى الفوركس
اتمني لك التوفيق جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ninou25
01-21-2016, 17:31
مشكووور اخي على هذا الموضوع القيم الذي افدتنا اياه حول السكالبينغ أو التداول قصير الأجل فى الفوركس و الطرح الجميل و الشرح الاكثر من رائع بارك الله فيك و جزاك كل خير

ahmedmomenali
01-31-2016, 05:12
مشكور اخي الكريم على هذ الشرح المتكامل عن طريقة الاسكالبينج وانا شخصيا مش بفضلها
بشكل كبير يعني الافضل هي الدخول في صفقات متوسطة الاجل وجني بعض النقاط الجيدة

aymansaleh
01-31-2016, 08:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالرغم ان السكالبينج من اخطر انواع التداول في سوق الفوركس ويحتاج الى خبره وحنكه في التعامل الا انه يجتذب نسبه كبيره جدا من المبتدئين وذلك لرغبتهم في تحقيق الارباح السريعه
تقبل مروري

WASEM DALLOUL
01-31-2016, 08:33
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول التداول بالسكالبيج وهي خطرة جدا لجميع المبتدئين وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

heroo252
01-31-2016, 13:55
السكالبنج فى سوق الفوركس هو اهم انواع التداول لكن
لازم نكون عارفين انه على قدر عالى من الخطوره
زى ما ممكن تكسب كتيرممكن تخسر اكتر

ebn masr
02-14-2016, 13:16
انا انصحك بالتداول قصير المدى لانى بصراحة ماتداولتش باستخدام استرلتيجية الاسكاليبينج علشان اقدر اقولك هل هى مفيدة وكويسة ولا فيها مخاطر ومشاكل

alizert2015
02-14-2016, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع المفيد حول السكالبينغ أو التداول قصير الأجل
واتمني لك التوفيق جزاك الله كل خير و تقبل مروري اخي

fanta
05-01-2016, 03:11

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-11-2016, 03:35
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

محمد ابوالوفا
05-11-2016, 03:39
يجب علي متداول السوق فهم كيفية التحليل الفني للمؤشرات فهذه افضل طريقة لعمل اوامر وصفقات ناجحة الي جانب راس المال الصارم

mourada
05-11-2016, 10:57
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى السكالبينج و هي طريقة جيدة جدا لاصحاب الحسابات الصغيرة و جزاك الله كل خير

INFOGAIN
05-11-2016, 12:04
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع حول التداول القصير وهذه النصائح الهامة والمميزة..
تقبل مروري المتواضع و تحياتي اليك والى كل اعضاء ورواد المنتدى الكرام ..
وااصل..

snnaky
06-24-2016, 19:32
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

malikacherr
06-24-2016, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

zakiki51
06-25-2016, 06:31
وشكرا جزيلا

MohaNew1
06-25-2016, 06:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

انصحك بالتداول قصير المدى لانى بصراحة ماتداولتش باستخدام استرلتيجية الاسكاليبينج

احمد حامد
06-25-2016, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله النقاش جميل واستفدت كتير جدا منه واشكر كل الاعضاء الذين تناقشوا حول هذا الموضوع الرائع وارجو تقديم كل ماهو جديد في هذا المجال الرائع ...............

islammowafy
06-25-2016, 15:20
السلام عليكم
بركت على المجهود الطيب والرائع
استمر أكثر حتى نستفيد منك أكثر واكثر
وانْ شَاء الله دوام النجاح والتالق
و جعله الله في ميزان حسناتك
وفقــك لله دوما...

mrdhia
06-25-2016, 15:25
انصحك بالتداول قصير المدى لانى بصراحة ماتداولتش باستخدام استرلتيجية الاسكاليبينج

salim77
06-25-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي

youssef el hanafi
06-25-2016, 21:27
السلام عليكم انا خسرة صفقتان في الاسكالبنج وشكرا على الموضوع

xmenflis1
08-03-2016, 13:16
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, بالرغم ان السكالبينج من اخطر انواع التداول في سوق الفوركس ويحتاج الى خبره وحنكه في التعامل الا انه يجتذب نسبه كبيره جدا من المبتدئين وذلك لرغبتهم في تحقيق الارباح السريعه
بتوفيق للجميع

bebars zolfakar
08-03-2016, 13:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى هشام على شرحك الواضح للتداول قصير الاجل واشكر على مجهودك الواضح ولقد استفدت من بعض النقاط من شرحك
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

ghost mastar
08-03-2016, 14:04
السلام عليكم اخى الكريم هناك جاذبية للتداول قصير الأجل أو اليومى في الفوركس بين التجار. للبعض رؤى محافظة عنه بينما يرحب به البعض الآخر لزيادة أرباحهم. وتستخدم كلمة متقدم لوصفها لأن التجار المحترفون مناسبون جدا لهذه الطريقة. التداول قصير الأجل في الفوركس هي استراتيجية قصيرة المدى يميزها أن طولها غير محدد. تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق

doaa sary
08-03-2016, 21:25
الاسكالبنج
من ىالاستراتيجيات
الكويسة للمبتدايين
ومعناها خطف 5 ل10 نقط فقط
صفقه سريعه
مشكور ع الشرح

amedz
08-03-2016, 22:10
السكالبينج صعب جدا يحتاج إلى محترفين انا لا اجيده واحب الصفقات السوينج وكمان إنيستا بتمنع الاسكالبينج السريع لازم الصفقة تقعد خمس دقايق

mostafaradwan
08-03-2016, 22:51
شكر يا اخى العزيز على هذا الموضوع
السكالبينج صعب جدا يحتاج إلى محترفين
انا لا اجيده واحب الصفقات السوينج وكمان إنيستا بتمنع الاسكالبينج السريع لازم الصفقة تقعد خمس دقايق

تقبل مروري

Hammad1971
08-03-2016, 22:55
من اهدافي وانا مبتدأ في الفوركس اعمل عمليات قصيرة الاجل
ونتمنى الارباح القليلة بشكل مؤقت
شكرا على اطراء الموضوع

csebai12
08-04-2016, 00:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع ااسكالبنج امر دقيق للغاية و يجب ان نحذر كل الحذر عند التداول بع و كغيره من انماط المتاجرة يجب ان نركز جيدا على نقاط الدهول و الخروج من السوق كونها تعتبر حساسة للغاية في هذا النمط من المتاجرة و هي نمط مرن جدا و يمكن ان تسبب كثرة الصفقات فيه التسرع و الطمع مما يجعلنا نخسر و بالتالي يحبذ التريض و التركيز جيدا و بالنسبة لي لا احبذ اسنعمال امر وقف الخسارة معه كوني احبذ استعمال الهيدج بدلا عنه عن طريق اوامر معلقة

islammowafy
08-04-2016, 03:07
وشكرا جزيلا

lubna
08-04-2016, 13:19
شكرا جزيلا لك على هذا الشرح الرائع عن هذا الموضوع المهم
الذي نحتاجه في جميع صفقاتنا
التي نريدها ان تكون ناجحه
اتمنى لك التوفيق
تىحياتي

brook
08-04-2016, 14:48
بوركت يا غالي للاسف هو ممنوع تقريبا في انستا بحكم وجوب بقاء الصفقة لمدة 5دقائق كأقل تقدير ...تقبــــــــل تحياتـــــي و مــــروري يـا غـالـــــي ......

xmenflis1
08-16-2016, 15:52
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع