PDA

View Full Version : لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس

hicham9000
08-01-2015, 03:22
سنتحدث عن استخدام نظرية غان في التحليل الفني في سوق تجارة فوركس. وسنتحدث عن هوية صاحب النظرية بالاضافة الى اهم الارقام والنسب التي توصل اليها، وطريقة تطبيقها على الرسوم البيانية في التحليل الفني للاسواق المالية بشكل عام. فهذه النظرية غير مرتبطة بشكل خاص في سوق تجارة فوركس بل تمتد الى الاسواق المالية بانواعها المختلفة.

كان وليام ديلبيرت غان ( 1878-1818)، تاجرا في الاسواق المالية، وهو صاحب الفضل في اكتشاف أداة في التحليل الفني المعروفة باسم زوايا غان. وتستند طرق التصحيح التي اكتشفها غان للاسواق المالية على علم الفلك، والهندسة، وعلم التنجيم، والرياضيات القديمة.

فقد بدأ غان العمل في مكتب مضاربة، وقد درس غان الأسواق وتاريخها واختص بدراسة الإحصاءات التي رافقت دراسته للاسواق ولاحظ ان هناك قانون يحكم عملية تحرك الاسواق. وقد لاحظ أن تجارة الأسهم والسلع تنخفضت وترتفع ضمن نمط متكرر. ووصل الى نتيجة ان الأسواق تتحرك بسبب القانون الطبيعي. بدأ غان فترة من البحث الشاق في جميع العلوم المعروفة واكتشف في النهاية قانون الاهتزاز. وهذا القانون قد ساعد غان على تحديد نقاط الارتفاع والانخفاض في غضون فترة زمنية محددة.

وقد استخدمت دراسات غان من قبل التجار الذين يستثمرون اموالهم في الاسواق المالية منذ عقود، وعلى الرغم من أن اسواق العقود الآجلة وأسواق الأسهم قد تغيرت إلى حد كبير، إلا أنها تظل وسيلة شعبية لتحليل الاتجاه. ومع ظهور التجارات الحديثة، مثل سوق الصرف الأجنبي ( فوركس ) واختراع صناديق etf (صناديق الاستثمار المتداولة) أيضا اصبح هناك ضرورة الى إعادة النظر في بعض قواعد النظرية وتطبيقاتها. على الرغم من أن الهيكل الأساسي لنظرية غان لا يزال هو نفسه.

زوايا غان
ان رسم زوايا غان عند المتاجرة يعتبر الاداة الأكثر شعبية بين أدوات التحليل المستخدمة من قبل التجار. لا يزال العديد من التجار يقومون برسم الزوايا على الرسوم البيانية وذلك بشكل يدوي، وهناك من يستخدم الحاسوب لوضع الزوايا في الرسومات البيانية في التحليل الفني. وبسبب السهولة الكبير لرسم زوايا غان لم يعد التجار بحاجة إلى استكشاف متى وكيف ولماذا يستخدمونها. وغالبا ما تكون هذه الزوايا تستخدم لمقارنتها مع خطوط الاتجاه، ولكن الكثير من الناس لا يدركون الفرق بين الزوايا وخطوط الاتجاه.

ان زاوية غان هي خط مائل قطري يتحرك بمعدل سرعة ثابت. ويتشكل خط الاتجاه من خلال ربط الاسعار الدنيا في حالة وجود اتجاه تصاعدي، وربط الاسعار العليا في حالة وجود اتجاه تنازلي. تكمن ميزة زاويا غان مقارنة مع خط الاتجاه هو أنها تتحرك بمعدل سرعة ثابت، وهذا يسمح للمحللين بالتنبؤ بحركة الاسعار في تاريخ معين في المستقبل. ولكن هذا لا يعني ان زوايا غان تعلم دائما اتجاه السوق، ولكنها تساعد المحلل على معرفة وتقييم قوة خط الاتجاه.

استخدام زاوية غان لمعرفة الدعم او المقاومة
ان استخدام زاوية غان للتنبؤ لمعرفة مستويات الدعم والمقاومة هو على الارجح الاستخدام الاكثر شعبية بين المحللين.
ويتم الموضوع كالتالي: يقوم المحلل بتحديد الفترة الزمنية للتجارة على الرسم البياني (شهري أو أسبوعي أو يومي) وبعد ذلك يقوم برسم زوايا غان. هذه التقنية تسمح للمحللين بأن يقرأوا حركة السوق في إطار زمني معين. حيث تمثل زوايا غان في الاتجاه التصاعدي مستويات الدعم بينما توفر الزوايا في الاتجاه التنازلي المقاومة.

وقد لاحظ غان تحركات الأسهم اعتمادا على النسب المرتبطة بالرقم 8 (1/8، 2/8، 3/8، 4/8، 5/8، 6/8، 7/8 و8/8). وكان يتابع حركة الاسعار بناء على الكسور التالية ايضا (1/3 و 2/3). إذا قمنا بتحويل هذه الكسور إلى نسب مئوية فسنحصل على المتسلسلة التالية 12.5٪، 25٪، 33٪، 37.5٪، 50٪، 62.5٪، 67٪، 75٪، 87.5٪، و 100٪ ، وأهم هذه النسب هي 33٪ و 67٪ مع 50٪ ونلاحظ ان هذه الارقام ترتبط أيضا بشكل جيد مع نسب تصحيح فيبوناتشي.

اما بالنسبة لزوايا غان فهي كالتالي:

8×1: 7.50, 4×1: 15.00, 2×1: 26.25, 1×1: 45.00, 1×2: 63.75, 1×4: 75.00, 1×8: 82.50

تعتبر زوايا غان من اشهر ادوات التحليل المستخدمة لقياس العناصر الأساسية مثل السعر، والنمط، والوقت. ولكن يبقى النقاش بين المحللين الفنيين حول وجود الماضي والحاضر والمستقبل في نفس المدى الزمني في زوايا غان.

karimovtich
08-01-2015, 04:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يسعدني اني اكون اول من يرد علي موضوع اخي الكريم
شكرا علي المعلومات القيمه والتي تضيف شيئا الي خبراتنا وانا كنت شفت كذا فيديو للنظريه هي فظيعه بي عايزه اتقان تام
تحياتي

mohamed gamal hamel
08-01-2015, 21:39
شكرا علي المعلومات القيمه والتي تضيف شيئا الي خبراتنا وانا كنت شفت كذا فيديو للنظريه هي فظيعه بي عايزه اتقان تام
تحياتي

yyoussef
08-02-2015, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك على هذه المعلومات وهي معلومات سهلة الفهم و بالتوفيق لك ولي جميع اخواننا في المنتدى

ebrahemsobhe
08-02-2015, 07:50
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
فنحن نشتري اللحوم ووحدة بیعھ ھو الكیلوغرام .
ونشتري الذھب ووحدة بیعھ ھو الغرام .
ومن النادر أن یشتري المرء سلعة او خدمة بغیر وحدة بیعھا لأن ذلك یجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنھ غیر مألوف

amrsalem
08-04-2015, 16:47
تحياتي

نادر صباح الدين
08-04-2015, 17:04
مشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات، وهي تدل على أن الفوركس وتغير أسعار العملات والأسهم إنما هي بالنسبة للفكر الغربي علم من العلوم التطبيقية التي يجتهون في اكتشاف النماذج البيانية التي تحكم حركة الأسعار، وما النماذج البيانية إلى في الحقيقة واحدة من أشكال النماذج الرياضية، وعلى الرغم من أن هذا الميدان الذي بات واحدا من ميادين العلم لم يصل لنماذج ثابتة ومستقرة يمكن الاعتماد عليها كليا، ولكن الباحثون والمحللون توصلوا إلى نتائج هامة تستحق الاحترام والتقدير.

csebai11
08-04-2015, 19:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لقد اختلطت على كل هذه المعلومات ذلك لم اتمكن من فهم الموضوع اتمنى ان كان هناك فيديو يشرح هذه النضرية

radwangerr
08-08-2015, 21:43
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع نظرية جان مهم جدا أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

tarik46
08-18-2015, 20:44
بارك الله فيك على المقال المبهر عن نظرية جان العبقرية التي اسمع بها لاول مرة في هذا الموضوع
ساقوم بتطبيقها وس ارى النتائج التي سأتحصل عليها و ساعود هنا الى الموضوع لكي نتناقش عنها
تقبل مروري

naggar
08-18-2015, 23:32
طبعا نظرية جان معروفة وقريتت عنها و
التحليل الفنى من اهم وافضل طرق التحليل
تقرير مميز
مشكور

pepobm
08-19-2015, 00:07
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا جزيلا اخى الكريم على موضوعك الذى تضمن معلومات مفيده للاعضاء
التوفيق من عند الله

amine009
08-19-2015, 00:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية مشكور بارك الله فيك اخي بس ياريت لو كان هناك فيديو لشرح النظرية تقبل مروري و لمزيد من التميز

Wassa04
08-19-2015, 13:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نظرية جمييلة و لكن رسمها يحتاج الى
دقة عالية جدا بالتوفيق للجميع تقبل مروري

Mahmoud Pastore
08-19-2015, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

محمود العايدى
08-19-2015, 14:40
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن معرفة نظرية جان فى البتداول فى الفوريكس وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

a l
09-13-2015, 11:24
اهلا بكم
شكرا على الموضوع لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس
وعلى المعلومات التي تطرقت إليها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام
بالتوفيق

محمد السيد
09-13-2015, 16:48
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص نظرية جان في الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

aymansaleh
09-13-2015, 16:54
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, زوايا جان تعتبر من ادق واهم اروع استراتيجيات تحديد الادعوموالمقاومات والاتجاهات, لذلك تعتبر من اكثر الادوات شيوعا في الاستخدام
تقبل مروري

mjconan
09-13-2015, 18:48
بارك الله فيك عن نظرية جان العبقرية التي اسمع بها لاول مرة في هذا الموضوع

ayda taher
09-13-2015, 19:56
لســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته ,
جهد طيب وموضوع رائع ولكن تعدد الاساليب والنظريات يسبب لنا حيرة فايها نتبع وايها نترك

ahdahmed
09-13-2015, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ارحب بالساده اخوانى واخواتى
شكرا جدا فعلا موضوع جيد جدا ةومفيد جزاك الله كل الخير وافادكم مثلما افتومونا هذا وبالله التوفيق
تاكيد ان توصل لباقى الزملاء للافاده وماتوفيقى الابالله

kimo1
09-14-2015, 11:10
في هذه الحالة عليك بالاتصال بالدعم الفنى و طلب الشرح المفصل منه حول سبب اختفاء بيانات صفقاتك من على منصة التداول و ان شاء الله ستجد اجابة واضحة

احمد سعد
09-14-2015, 12:54
السلام عليكم و رحمة الله شكرا زميلنا علي معلوماتك و مشاركتك معنا الستراتيجية المهمة و لكن ينقصها الصور
لفهم الموضوع اكثر

ahmadnwehbe1996
09-14-2015, 16:06
شكرا جزيلا اخd الفاضلة على هذا الموضوع الرائع
والشرح البسيط
جزاك الله كل خير
نظرية اكثر من رائعة

waleed shaaban
09-14-2015, 16:22
السلام عليكم اتمنى لك اخى كل الخير ان جان لهى استرتيجيه تقوم على الحسابات والارقام فهى نظريه رقميه والعمل بها يتطلب التدريب الجيد والمتقن لها حتى تتمكن من المتاجره والربح عن طريقها

ahmadnwehbe1996
09-14-2015, 19:41
موضوعك نظرية جان في الفوركس عظيم جدا وانه لموضوع رائع ي نظري
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى انت واعضاء منتدى فوركس العرب

ahmedelka
09-14-2015, 19:55
السلام عليكم
ما شاء الله موضوع شيق وجد مفيد بارك الله فيك
اول مرة اقرا و لو ملخص كيف كان جان يتداول
فعلا لمحة قصيرة ومفيدة اتمنى ان يستفيد منها الا عضاء الكرام
بالتوفيق والسلام

troybradbit1
09-22-2015, 16:49
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

adel.forex
09-22-2015, 17:06
نظرية غان في الحقيقة رائعة جدا لقد قرات عليها من قبل لكن لم افهمها
لكن الان بعد طرحك لها لقد فهمتها شرح رائع ومبسط شكرا جزيلا لك اخي الفاضل
نتمنى ان نراك في نضريات اخرى مفيدة بالتوفيق والنجاح

cybersat01
10-11-2015, 20:41
السلام عليكم
موضوع مميز حول نظرية جان للفوركس
بالتوفيق لك اخي الكريم معنا في هذا المندى الرائع و المميز
ربي يجعلك من اهل الجنة
سلام

troybradbit1
10-12-2015, 01:54
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

sofpreda
10-23-2015, 20:02
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
أتقدم بالشكر الجزيل والتحية العطرة على التألق الملفت للنظر والمواضيع الهادفة
بالتوفيق للجميع مرة أخرى

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

مشكور واحييك اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة وراتئعة و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

tareq sleem
10-23-2015, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور كل الشكر علي طرح الموضوع
الجيد والمفيد **وشكرا الاخوة الاعضاء **والسلام عليكم**

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 23:11
بسم الله الرحمن الرحيم نظرية جان من النظريات المثيرة التي تحتاج الى دراسة وتعلم جيد وانا حاليا بتعملها وادرسها
تقبل مروري

alaa1
10-23-2015, 23:28
هلا
لمحة عن نظرية جان في الفوركس .. موضوعك مميز جدا .. شكرا على ايضاحك ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية لاعضاء المنتدى

عاشق الفوركس
11-17-2015, 15:27
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع القيم حول نضرية جان امل ان يفيد الاعضااء الكرام امـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

snnaky
04-04-2016, 23:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

csebai12
04-05-2016, 01:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ارجو منك ان تقوم بنشر فيديو يشرح هذه النضرية بصفة مبسطة كي نستقسد اكثر

bassembos
04-05-2016, 01:15
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة و التي تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

Wolf forix
04-05-2016, 13:42
اشكرك اخي الفاضل علي مجهودك المميز
ومعلوماتك القيمه وارجو ان يكون الجميع قد استفاد منها
وتقبل خالص تحياتي لك واتمنا مواصله الابداع

amal-taoufik
04-05-2016, 14:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
لقد اختلطت على كل هذه المعلومات

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات، وربّ الأرض، وربّ العرش الكريم

chef
04-05-2016, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

newjoe
04-05-2016, 17:22
بارك الله فيك على المقال المبهر عن نظرية جان العبقرية التي اسمع بها لاول مرة في هذا الموضوع
ساقوم بتطبيقها وس ارى النتائج التي سأتحصل عليها و ساعود هنا الى الموضوع لكي نتناقش عنها
تقبل مروري

salah hashem
04-05-2016, 17:36
السلام عليكم
مشكور اخى على الشرح ولكن رجاء اتمنى ان تدعم مثل هذه الشروحات بالصور او الفيديو لسهولة وصولها وفهما من المبتدئين
انا قرأت هذا الموضوع اكثر من مره ولم افهم منه شىء

zeztro
04-05-2016, 18:09
شكرا لك على الافاده.
انا من المبتدئين فى الربح عبر الإنترنت
ارجو المساعده من المحترفين.
وشكرا الافاده.☺

islam bahnsawi
04-05-2016, 18:53
شكرا اصدقائى الكرام على هذة المعلومات الهامة التى تفيد كل المتداوليين فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

yousse
04-05-2016, 19:22
م أجل أن تعف أي إسترجي معين لا يكفي أن تأخد عليها لمحة بسيطة بل العيقة ن تجريبها الإنه عندما تيجربها تسطيع أن يكون الفهم قريب للواقع

viva
05-31-2016, 14:39

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

faroukf22
05-31-2016, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

yousse
05-31-2016, 14:58
نضرية جان الفوركس أعتقد أنها أمين الأسترتيات المعقدة في الفريكس ولكن رغم دلك إيداردت ن تتعلمها ستتعلمها بدون شك فقط عليك أن تعرف قدرتك لتي نت تسطيع تعلمها وتعمل معها

troybradbit1
05-31-2016, 19:30
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 02:04 PM ----------

شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

xmenflis1
06-05-2016, 02:12
مرحباً شكراً على إضافة
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
بتوفيق للجميع

متداول خسران
06-05-2016, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اعضاء المنتدى الكرام
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع نظرية جان موضوع مهم ننتظر منكم المزيد :bravo:

ebrahim mounir
06-13-2016, 21:06
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<611

kameleddine1
06-14-2016, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع حول نظرية جان في الفوركس
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
تقبل مروري
بالتوفيق

othmane azer
06-14-2016, 00:03
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

yousse
06-14-2016, 17:59
نضرية جان في الفوركس هلا هي ناجحة وهل أهوك من أجربها أونجحت معه أم مجرد كلام على أورق نحن نريد منا جربها

harimeche
06-14-2016, 18:51
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

بــــارك الله فيك اخــــي على الموضوع

وعلى هدا المدخل المفيد حول نضرية جان

إن شاء الله الإفادة جماعية

مع التحية وبالتوفيق

mohammed3222
06-14-2016, 19:04
ان رسم زوايا غان عند المتاجرة يعتبر الاداة الأكثر شعبية بين أدوات التحليل المستخدمة من قبل التجار. لا يزال العديد من التجار يقومون برسم الزوايا على الرسوم البيانية وذلك بشكل يدوي، وهناك من يستخدم الحاسوب لوضع الزوايا في الرسومات البيانية في التحليل الفني. وبسبب السهولة الكبير لرسم زوايا غان لم يعد التجار بحاجة إلى استكشاف متى وكيف ولماذا يستخدمونها. وغالبا ما تكون هذه الزوايا تستخدم لمقارنتها مع خطوط الاتجاه، ولكن الكثير من الناس لا يدركون الفرق بين الزوايا وخطوط الاتجاه.

محمد سليم
06-23-2016, 10:47
السلام عليكم
بركت على المجهود الطيب والرائع
استمر أكثر حتى نستفيد منك أكثر واكثر
وانْ شَاء الله دوام النجاح والتالق
و جعله الله في ميزان حسناتك
وفقــك لله دوما...

karis
12-20-2016, 11:37
موضوعك لمحة قصيرة عن نظرية جان في الفوركس رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

xmenflis1
12-20-2016, 17:36
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ العزيز هشام, زوايا جان تعتبر من ادق واهم اروع استراتيجيات تحديد الادعوموالمقاومات والاتجاهات, لذلك تعتبر من اكثر الادوات شيوعا في الاستخدام
بتوفيق للجميع

snnaky
05-15-2017, 13:37
مبدئيا اى شرح بدون استخدام الأدوات الأيضاحية الفنية يعتبر مجرد كلام ونقل بدون اى افادة وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها ولكن بقدر المستفاد منها وانا لا ارى فى موضوعك اى افادة لأسف

Mr Fathy
05-15-2017, 14:43
بسم الله الرحمن الرحيم والله يا زعيم انا نفسى اتعلم نظرة التحليل بموجات جان وكمان موجات اليوت فى سوق الفوركس

khaled20
05-15-2017, 15:43
ان هذه النظرية جعلت الكثير يستفيد منك لان في كثير من الاشخاص لا يعلمون بها
وننتظر منك اخي موضوعات مثل هذا حتي يستفاد الجميع من معلوماتك االنافعة
جزاك الله كل خير

nore
05-15-2017, 16:11
ان اساليب جان التحليليه لا تعتمد علي قوانين خاصة بنفسها مثل اليوت جان لم يخترع نظرية واضعا لها قوانين بل هو وظف نظرياته وتعتمد علي فكرة الدوريه في طبيعه حركه السوق.

moha-star
05-15-2017, 16:22
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكوور اخي الكريم على هذه المعلومة القيمة لنظرية جان ان شاء الله يستفيد منها كل الاخوة

بالمنتدى بالتوفيق للجميع تقبل مروري

omar eldakhly
05-15-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
حاولت اتعلمه و لكنه صعب جدا ولكنه مفيد االي حد كبير ومن افضل النظريات
تقبل مروري ي اخي

antr
05-15-2017, 19:20
مشكور اخى على شرحك لجان بالفعل الكثير من المضاربين بيكون على فهم لبعض الاساليب لكن المتابعة للاساليب الحقيقة هو الافضل

xmenflis1
05-15-2017, 19:38
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

oroba
05-15-2017, 20:20
استطاع وليم ديلبرت جان عملة ثورة هائلة فى وقت قياسى من خلال عدة أدوات تم استخدمها قديماً ولكنه أعاد استخدامها فى مجال الفوركس مثل مربع الـ 9 ومربع 144.. كما استخدم مربع 12 ومربع 24 ومربع 36.. كما استخدم النجمة السداسية وأيضاً النجمة الخماسية فى رسم الترندات المستقبلية التى يحترمها السعر.. وقد شرح الأستاذ عمرو القرشى الكثير عن جان فى عدة موضوعات فى المنتديات وأضاف إليها الدكتور حماده سلام رسم القنوات السعرية التى تسير عليها الأزواج وتحترمها.

tahar2015
09-12-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جان مجرد خرافه ولا يوجد احد يعرف اي شيئ عنه فعلا
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

Mahaahmed
09-13-2017, 19:16
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن نظرية جان في الفوركس
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ahmed.mohamed
09-13-2017, 19:24
السلام عليكم لحد الآن لم يعرف أي متداول كيف كان يتاجر جان و لم يترك سره لأحد فقط بعض الأدوات مثل المراوح و كذلك المتاجرة بالزوايا السعرية الزمنية التي تم تطويرها باجتهادات من بعض المتاجرين

A.mustafa
02-06-2020, 12:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
رسم زوايا غان عند المتاجرة يعتبر الاداة الأكثر شعبية بين أدوات التحليل المستخدمة من قبل التجار. لا يزال العديد من التجار يقومون برسم الزوايا على الرسوم البيانية وذلك بشكل يدوي، وهناك من يستخدم الحاسوب لوضع الزوايا في الرسومات البيانية في التحليل الفني. وبسبب السهولة الكبير لرسم زوايا غان لم يعد التجار بحاجة إلى استكشاف متى وكيف ولماذا يستخدمونها. وغالبا ما تكون هذه الزوايا تستخدم لمقارنتها مع خطوط الاتجاه، ولكن الكثير من الناس لا يدركون الفرق بين الزوايا وخطوط الاتجاه...