PDA

View Full Version : اللاعبين الأساسيين في تداول الفوركس

hicham9000
08-01-2015, 04:38
منذ ظهور منصات التداول عبر الإنترنت، تجارة الفوركس أصبحت ذات شعبية كبيرة بين المتداولين الأفراد. الزيادة في تداول الفوركس عبر الانترنت كان لها تأثير كبير على خطط الفوركس للبنوك المركزية ، شركات الاستثمار ، البنوك التجارية و حتى الدول . هناك عدد من فئات المشاركين النشطين في تداول الفوركس. الفرق بين هؤلاء المشاركين هو مستوى الرقي و الرسملة متضمنة المستوى التكنولوجي ، تقنيات إدارة الأموال ، مستوى الانضباط و قدرات البحث .

البنوك التجارية :

البنوك هم اللاعبين الأساسيين في سوق الفوركس في حين أن حجمها كبير مقارنة مع المتداولين الأفراد لكن همومهم واحدة . البنوك التجارية و المتداولين الأفراد كلاهما يسعون لتحقيق الربح من تداول الفوركس.

البنوك المركزية :

معظم الدول المتطورة في اقتصاد السوق صنعت بنوك مركزية من أجل تنظيم نظام عملتهم . دور البنوك المركزية يمكن أن يختلف اختلافا كبيرا من بلد إلى آخر لكن واجبهم الأساسي ليس تحقيق الربح مثل البنوك التجارية لكن لسن السياسات النقدية مرورا بالحكومة. بالإضافة إلى ذلك تحاول البنوك المركزية لتحقيق الاستقرار في تقلبات قيمة عملت البلد.

أموال التحوط :

مع الزيادة في تداول الفوركس و عدد المتداولين الأفراد في السنوات الأخيرة ، مخاطر الاستثمار مثل أموال التحوط زادت أيضا . تدار أموال التحوط من قبل كل من مديري الأموال المحلية و الدولية ، و يمكنهم التعامل مع الملايين من وحدات العملات و مجمعات استثماراتهم تكون عادة كبيرة جدا.

الشركات والمؤسسات التجارية :

الشركات و المؤسسات التجارية مشاركين نشطين أيضا في سوق الفوركس . هذه الشركات قد تأتي في شكل مصدر / مستورد صغير أو مؤسسة بمليارات الدولارات. وتشارك هذه الشركات في السوق بسبب طبيعة أعمالهم كما أنهم يتعاملون مع الشرائية و / أو بيع المنتجات دوليا.

سماسرة التجزئة على الانترنت والمتداولين :

كمتداول فردي ستحتاج إلى ، إما سمسار آلي أو سمسار فوركس بشري لوضع تداولاتك . من أجل أن تغير عملة إلى عملة مختلفة لتحقيق أرباح تحتاج إلى استعمال منصة تداول عبر الانترنت. المتداولين الأفراد لا يمكنهم الوصول إلى التسعيرة التي تتوفر في سوق ما بين البنوك. لن تتعامل مع البنوك الكبيرة إلا إذا كنت مدير أموال التحوط بملايين الدولارات تحت تصرفك . لتشارك في تداول الفوركس تحتاج إلى استعمال سمسار تجزئة. هذا السمسار سيوفر لك مع منصة التداول أين ما يمكنك التداول بمبالغ صغيرة نسبيا من العملات.

mohamed gamal hamel
08-01-2015, 21:36
كمتداول فردي ستحتاج إلى ، إما سمسار آلي أو سمسار فوركس بشري لوضع تداولاتك . من أجل أن تغير عملة إلى عملة مختلفة لتحقيق أرباح تحتاج إلى استعمال منصة تداول عبر الانترنت. المتداولين الأفراد لا يمكنهم الوصول إلى التسعيرة التي تتوفر في سوق ما بين البنوك. لن تتعامل مع البنوك الكبيرة إلا إذا كنت مدير أموال التحوط بملايين الدولارات تحت تصرفك . لتشارك في تداول الفوركس تحتاج إلى استعمال سمسار تجزئة. هذا السمسار سيوفر لك مع منصة التداول أين ما يمكنك التداول بمبالغ صغيرة نسبيا من العملات.

radwangerr
08-09-2015, 06:24
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب فعلا هم اللاعبين الاساسيين ومنهم يتم التحكم بالعملة وحركتها
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

tarik46
08-20-2015, 15:54
بارك الله فيك على الموضوع الرائع عن صناع السوق او اللاعبين الاساسيين كما سميتهم انت و يبدو انك
مشجع لكرة القدم و من اهمه اي ميسي التشكيلة هو الخبر المهم لان تأثيره كبير في مدة قصيرة حسب رايي
اتمنى لك ارباحا وفيرة

YMTMAX
09-30-2015, 23:42
*

*مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع أنا بصراحة

الموضوع عجبني وأعتقد بأني سأستفيد منه خلال تجربتي

في المتاجرة في سوق العملات .. أتمنى لك التوفيق

والمزيد من هذه الأبداعات ..

محمد السيد
10-04-2015, 17:29
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته
لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ..

cybersat01
10-13-2015, 00:49
ربي يفتح عليك اخي
بارك الله فيك على الموضوع الشيق والمميز
نرجو منك الكثير من المعلومات و المواضيع الشيقة بالتوفيق لك
سلام

ahmedibrahim258259
10-13-2015, 16:43
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

Wassa04
10-13-2015, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم هناك الكثير من الالعبين في
سوق العملة خلافا للمتداولين تقبل مروري

hassann
10-13-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز يستحق القراءة
مشكور اخي على هذا المعلومات التي اغنيتنا بها والتي تشكل قاعدة انطلاق حول فهم سوق الفوركس
أتمنى التوفيق للجميع

omnia33
10-13-2015, 22:50
.... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... موضوع رائع وجميل جدا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية والمفيدة لشرح مثل هذه البنوك ......

.... بارك الله فيك....

sofpreda
10-23-2015, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي على تقديم هدا الموضوع المهم
نرجوا منكم المزيد من التألق و الإفادة
بالتوفيق للجميع

adel25
10-24-2015, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول للاعبين الأساسيين في تداول الفوركس.بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

adel25
10-26-2015, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل حولاللاعبين الأساسيين في تداول الفوركس. و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

heroo252
10-26-2015, 18:45
فعلا الفركس انتشر مع منصات التداول عالنت وانتشر اكتر واكتر
بانتشار النت ودخوله دول كثيره من دول العالم الثالث زى مصر
ويوم عن يوم بيزيد

YMTMAX2
02-29-2016, 10:53
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

snnaky
01-17-2017, 21:26
ايوة ياباشا معلوم وشكرا على اتاحة تالمعلومات للمبتدأين اللى ميعرفوش بس كنت احب حضرتك تعمل ربط بين المعلومة واستخدامها او الأستفادة بيها ويجب ان نعلم انة عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

grow
01-17-2017, 22:56
اخي الفاضل تحياااتي لك
تقبل مروري مشكور جدا لطرحك ذلك الموووضوع بارك الله فيك وجعله ف ميزان حسناتك بالتووفيق

zizoo99
01-22-2017, 08:31
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فتجارة الفوركس هى تجارة ذات انتشار واسع جدا عبر العالم حيث ان كل المتداولين حول العالم عباره عن صغار متداولين و ايضا بنوك و شركات استثماريه كبرى

grow
01-22-2017, 18:31
السلام عليكم يا استااذي الفاضل
مشكوور جدا لطرحك لهذا الخبر للاعبين الاساسين ف تداول الفوركس بارك الله فيك انتظر منك المزيد بالتوووفيق لك وللجميع

capoeira
01-22-2017, 19:00
ان سوق العملات من الاسواق الهامة فى عملية الاستثمار حيث ان حجم التداول اليومى
يتجاوز 3 تريليونات دولار ويعتبر ركيزة اساسية فى المحافظ و الصناديق الاستثمارية

adamarwan
01-22-2017, 19:32
نعم اخى كل هدا الامور
مفيدة فى ان تتمكن من ان تجمع كم هائل من المعلومات التى
بها ممكن ان تاسس عليها العديد من الخيارات
وحظ موفق