PDA

View Full Version : ل يولد متداولو الفوركس بالفطرة ام يصنعوا ؟

hicham9000
08-02-2015, 01:31
نشرت وكالة رويترز مقالة رائعة حول ادمان المقامرة. بالنظر إلى النتائج تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة أكثر. ويفيد التقرير العلمي ان هناك مادة كيميائية في منطقة في الدماغ, وجودها بكميات كبيرة يجعل الناس اقل خوفا من المخاطرة وكنتيجة لذلك يشعرون بتعب عاطفي أقل عند تحمل الخسارة.

الشعور بالألم ضروري في التداول

ألم الخسارة لا مفر منه. صحيح أن الألم يقل مع الوقت( بسبب الإعتياد على التجربة), لا أحد لحد الآن ادعى الإستمتاع به! صحيح أن هناك عبارات مشجعة ك الخسارة تعني تحقيق ربح قريب, ولكن الحقيقة هي أنا كلنا نكره الخسارة. فتسويغ الخسارة عن طريق التأكد من أن قسم ادارة راس المال في خطة التداول خاصتك ما زال سليما سيصبح مع الوقت احد طباعك.

التجربة
يحدد الناقل العصبي أو ما يسمى الرسول الكيميائي بشكل رئيسي رد الفعل عند خسارة الأموال. والأشخاص الذين لديهم الناقل العصبي بكميات أقل, يكون لديهم كميات أكبر من المادة الكيميائية في أدمغته

الأمر الذي يجعلهم أقل حساسية لخسارة الأموال. أما الأشخاص الذين لديهم كمية أكبر من الناقل العصبي وبالتالي كمية أقل من المادة الكيميائية فيعانون مما يسمى ” النفور من الخسارة” حيث يعانون من حساسية واضحة للخسارة.

ودرس فريق من الباحثين في جامعة كيوتو في الصين ادمغة 19 رجل في صحة جيدة بعد أن أتموا مهمة مقامرة. وقد أفاد الباحثين بأن كراهية الخسارة قد تتنوع بين الباحثين. ففي حين قد يدخل معظم الناس مخاطرة دخل مزدوج اذا كان بالإمكان ربح كمية أكبر مما خسروه, فقد أظهر الناس الغير قادرين على اتخاذ القرار حساسية أقل تجاه خسارة الأموال.

radwangerr
08-10-2015, 10:18
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع رائع متداولوا الفوركس لابد من تدريب جيد
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

YMTMAX
09-26-2015, 12:10
*

*

يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة

ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد

كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من

التقدم في هذا المجال ..

*

a l
09-26-2015, 12:34
السلام عليكـم
يعتبر موضوع ادمان المقامرة بوالتجارة بافوركس تبدو العلاقة بين التداول والمقامرة واضحة جدا
بالتوفيق

محمد السيد
09-26-2015, 17:28
المقال حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 18:05
بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع موش فيه فطرة اخي الكريم هو فيه تعلم واجتهاد وانك تمشي على الاستراتيجية اللي انت اتعملتها وطورتها لنفسك
تقبل مروري

Shadi
09-26-2015, 18:08
بسم الله الرحمن الرحيم
كل الشكر و التقدير لك اخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة و الرائعة
اتمنى لك النجاح و التوفيق

aissadz
09-26-2015, 18:51
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

madmax07
09-26-2015, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.موضوع جميل وشيق ولافت للانتباه ،يولد متداولو الفوركس بالفطرة ام يصنعوا انا في نظري يصنعوا وشكرا.

omerhomsy
09-29-2015, 17:35
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير المرسلين وبعد مشكور اخي الفاضل موضوع جيد ولكن لايوجد متداول بالفطرة

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله شكرا علي موضوعك
ليس شرطا ان تكون بالفطره ولكن الاهم هو ان يكون لديك الخبره الكافيه للعمل

bahoma310
10-01-2015, 05:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكووور على الموضوع اخي الكريم اتمنى لك التوفيق
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

a l
10-01-2015, 08:42
اخى الفاضل السلام عليكـم
هذا طرح ممتاز منك ونتمنى المزيد من هذه الموضوعات الشيقة لتعم الفائدة على اعضاء المنتدى جميعا
بالتوفيق

YNS
10-02-2015, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الكرح المميز
معلومة جديدة نكتسبها هنا ,,
شكرا لك,

zakija
03-31-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-31-2016, 03:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائعت بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
بالتوفيق

elsuper
03-31-2016, 03:06
اخي الفاضل اسعد الله صباحك بكل خير
شكراً لك علي الطرح الرائع والمفيد الذي افادني كثيراً
في انتظار جديد مواضيعك واتمني لك ولجميع الاعضاء التوفيق والسداد
وجزاك الله كل خير . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته