PDA

View Full Version : السيولة العالية High liquidity

hicham9000
08-02-2015, 02:03
عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .

ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة كبيرة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها .

أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 02:24
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول ميزة سوق الفوركس بالسيولة الكبيرة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:31
توفر الأغلبیة العظمى من شركات الوساطة عبر الإنترنت إمكانیة فتح حساب وھمي
يتيح لك الحساب الوھمي فرصة المتاجرة بسوق العملات دون أن تخاطر بأي أموال حقیقیة فكل المعلومات والأسعار وطلبات البیع والشراء وحساب
الأرباح والخسائر تتم وكأنھ حساب فعلي إلا أنھ في الحساب الوھمي لن یكون ھناك أموال حقیقیة . بل مجرد أرقام

عاشق الفوركس
08-03-2015, 10:46
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمتها امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة ان شاء الله بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة..

Mahmoud Pastore
08-03-2015, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

radwangerr
08-09-2015, 04:22
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع High liquidity مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

YMTMAX
09-26-2015, 12:41
*

لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل

المميز وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء

الكرام في هذا المنتدى الحبيب .. عموما

ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

محمد السيد
09-26-2015, 17:25
انا فاكر ان انا رديت على الموضوع ده قبل كده عدد من المرات .. انا مش فاهم هو الأعضاء
اللي بيكتبو المواضيع بيكرروها واللا المنتدي اللي فيه خلل في صفحاته .. ياريت لو حد يعرف الاجابة يقولنا

adel25
09-28-2015, 22:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوور اخي على هذا الموضوع القيم حول السيولة العالية High liquidity و المجهود الكبير و الشرح المميز بارك الله فيك مع تحياتي لك و تمنياتي لك و للجميع با التوفيق

amramr
09-30-2015, 22:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

ahmed bakry
10-27-2015, 08:18
بيتميز سوق الفوركس بالسيولة العالية زيه زى اى مجال بيتميز بانفتاحه على العالم وكترة الاموال فيه وشكرا ليك اخى الكريم

الاصيل
10-27-2015, 08:44
شكرا لك على هذا الموضوع
وهذا بصراحة هو لغز الفوركس الذى لم يستطع احد حله الى الان بلانسبة للعامه
فمن المعلوم انه اذا كانت الاخبار سيئه بالنسبة لدولة ما فان عملتها سوف تنخفض ولكن مع كثرة توقع انخفاض العمله تجدها ممكن ترتفع دون سبب
تمنياتى بالتوفيق

otmani
10-27-2015, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد ان تم اختراع الرافعة المالية سمحت للانسان
العادي الدخول الى السوق وهدا ما ضاعف السيولة

جابر1979
10-27-2015, 11:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شكرًا لك على هذا التوضيح . و الذي توضح من خلاله حجم و ضخامة المجال التجاري ، بالتوفيق اخي

amr222
10-29-2015, 13:43
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

Wassa04
10-29-2015, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري