PDA

View Full Version : شفافية السوق Transparency

hicham9000
08-02-2015, 02:04
يعتبر سوق العملات أكثر أسواق العالم شفافية لأنه سوق ضخم جداً فلا يمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .
فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسئولي هذه الشركة قد يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً .

أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية بسهولة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .

فلا يوجد أسرار أو تلاعب ، وهذا يجنب المتاجر بسوق العملات الكثير من الصعوبات التي قد يواجهها المتاجرون في الأسواق الأخرى .

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 02:23
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيدة حول شفافية سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:27
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

Mahmoud Pastore
08-03-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

radwangerr
08-09-2015, 04:24
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع شفافية السوق Transparency مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:22 AM ----------

الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع شفافية السوق مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب

---------- Post added at 03:24 AM ---------- Previous post was at 03:23 AM ----------

الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع شفافية السوق مهم أخي الكريم

عاشق الفوركس
09-07-2015, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح الذي تقدمت بها امل ان نراك في طروووحات اخرى قيمة ان شاء الله مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

Hossam Samir
09-07-2015, 16:18
شكرا اخى شرح جدا بالفعل وافى كلام موفق فعلا نشكرك عليه ونتمنى نرى كل جديد من مشاركاتك
المتميزه سعيد جدا بالمشاركه واتمنالك الخير

ayda taher
09-07-2015, 17:42
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الجديدة التي تزيد في معلوماتنا

YMTMAX
09-28-2015, 02:07
*

*

هداك الله لكل خير ومشكور أخي الكريم

على هذا الدرس الجامد وأسأل الله أن

ينفع به جميع الأعضاء في هذا المنتدى

الكريم ..

*

troybradbit1
09-28-2015, 06:11
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن شفافية السوق Transparency
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

aya80
09-28-2015, 09:10
اتفق مع حضرتك ويجب علينا ان نتابع السوق بشكل اكثر دقه واهتمام ولكن الاهتمام بالاخبار شئ يحتاج وقت ومجهود وتدريب ايضا لان ليس كل الاخبار هامة وايضا على حسب اهمية الاخبار المتداولة في السوق شكرا لك

adel25
09-28-2015, 12:04
السلام عليكم شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد حول شفافية السوق Transparency . و على هذا الشرح المميز بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

محمد السيد
10-07-2015, 00:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

ahmad.weldali
10-07-2015, 01:40
شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع ..
الحقيقة انك اعطيتني سبب مقنع للتجارة في سوق المال العالمي عوضا عن التجارة في الأسواق الأخرى وهذا ما يشجعني على الاستمار مع انستا فوريكس علما باني مستجد واحتاج لتعلم بعض الأساسيات هنا

omerhomsy
10-20-2015, 20:50
كثرة الكلام لا تفيد في شرح الموضوع موضوع جيد ولكن شفافية السوق هامة جداً
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

ahmedibrahim258259
10-20-2015, 21:49
بسم الله الرحمن الرحيم سوق الفوركس هو سوق شفاف وموش فيه اي تلاعب ابدا لاني لما بشك في اللعب في السعر بجيب اسعار من اي شركة تانية وبلاقي نفس الاسعار
تقبل مروري

hassann
10-21-2015, 11:00
اشكرك اخي الكريم على الشرح نعم من الصعب التأثير على الفوركس فالعملات تتبع سياسة اقتصادية للدول ومن الصعب أيضا تعامل تلك الدول الا بالشفافية لانها سوف تعطي ثقة للمستثمر

aymansaleh
10-21-2015, 11:26
الاخ الكرم شفافيه السوق هي من مميزات سوق الفوركس وينميز بها بسبب ضخامته وحجم السيوله والتعامل الهائل اليومي وبذلك بالفعل لا يمكن لشخص او لجهه مهما كبرت ان تتحكم في سوق العلملات العالمي
تقبل مروري

kingi
10-21-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل معلومة جيد للآخوة المبتدائين وتشكر على المحهود لآفادة اخوانك و كما قال لاخ الحقيقة انك اعطيتني سبب مقنع للتجارة في سوق المال العالمي عوضا عن التجارة في الأسواق الأخرى وهذا ما يشجعني على الاستمار مع انستا فوريكس و هي فرصة لتعلم الفوركس واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة

zakija
03-31-2016, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

fanta
04-26-2016, 17:33

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

emma91
04-26-2016, 17:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد جدا
تقبل مروري اخي الكريم

housseyn cherachir
04-26-2016, 18:46
االسلام عيكم و رحمة الله اعضاء منتدى فوركس مصر
اخي الكريم شكرا جدا مجهود رائع سيستفيد منه الاخوه الوافدين والجدد بالمجال
احب اسجل اعجابى بالمشاركه الخاصة بموضوع شفافية السوق Transparency واهلا بكل مشاركاتك الفاعله دائما اخى دمت بامان الله

عادل كامل
04-28-2016, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على كل هذه المعلومات القيمة والرائعة
اتمنى لكم التوفيق والنجاح تقبلوا مروري

emma91
04-28-2016, 14:11
معلومات قيمة
اتمنى المزيد من المواضيع التي تفيد المبتدئين ونستفيد منها جميعا
وتقبل مروري المتواضع اخي الكلريم

eslamduidar
04-28-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الذي طرحته تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

وننتظر المزيد من موضوعاتك الشيقه

---------- Post added at 01:26 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الذي طرحته تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

وننتظر المزيد من موضوعاتك الشيقه

madmax07
04-28-2016, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على التحليل الفني للعملة اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.