PDA

View Full Version : وضوح سوق العملات وبساطته النسبية

hicham9000
08-02-2015, 02:09
وهو نتيجة لضخامة هذا السوق مما يجعله لا يتأثر إلا بمعطيات الاقتصاد الكلي .
فأنت عندما تتاجر بالأسهم فمهمتك هي البحث عن شركة تتوقع أن أسعار أسهمها سترتفع في المستقبل القريب ، ولكن عملية البحث ليست بالمسألة السهلة ، فهناك العشرات من الشركات بل المئات والألآف منها وهذا يتطلب دراسة مئات الشركات وأداءها حتى تتمكن من معرفة أيها سيرتفع سعر أسهمها , وهذا يتطلب وقتاً وجهداً هائلين , وعلى الرغم من أن هناك طرق حديثة للمسح والفلترة , إلا أن المسألة تظل متعبة لضخامة عدد الشركات .

أما في أسواق العملات وعلى الرغم من أن هناك عشرات العملات التي يمكن المتاجرة بها إلا أن 80% من التعامل بسوق العملات يتم على أربع عملات رئيسية فقط وهي اليورو والين الياباني والجنية الإسترليني والفرنك السويسري وكل هذة العملات مقابل الدولار الأمريكي , وإذا أردت التوسع فهناك عدة عملات أخرى فقط هي التي تحظى باهتمام المتاجرين والتي تكون 90% من العمليات محصورة بها ، أي أن الخيارات أمامك محدودة مما يجعل المسألة أسهل وأكثر تركيزاً وهذا بلا شك يساعدك على النجاح

وأسواق الأسهم تتأثر بعشرات العوامل بعضها واضح وبعضها خفي ، فقبل أن تشتري سهم شركة لابد أن تكون قد درست أداء هذه الشركة لفترة طويلة سابقة وتكون على دراية عن أداء الشركات المنافسة وعلى معرفة بحال اقتصاد الدولة التي تنتمي لها هذه الشركة ومكانتها في الاقتصاد العالمي .. الخ ، ومثل هذه الدراسات تتطلب من المتاجر أن يمتلك خلفية اقتصادية ومحاسبية واسعة حتى يتمكن من التقييم والحكم على الأمور بشكل صحيح

أما في العملات فلضخامة هذا السوق ولأنه لا يتأثر أساساً إلا بمعطيات الاقتصاد الكلي فإن المسألة تكون أسهل بكثير

وعلى الرغم من أن المتاجرة بالعملات تتطلب أيضاً الكثير من البحث والممارسة إلا أنها لا تتطلب أن يكون لدى المتاجر تلك الخلفية الاقتصادية والمحاسبية التي تحتاجها أسواق الأسهم ليكون المتاجر ناجحاً .

لذا تجد الكثير من المتاجرين الناجحين في سوق العملات ينتمون لخلفيات ليست مرتبطة بالضرورة بالمجال الاقتصادي فهناك متاجرون هم في الأساس معلمون أو موظفين أو طلاب .

ولكن ليس معنى ذلك أن المتاجرة بالعملات مسألة في غاية السهولة , ولكن نقصد أن الجميع حتى من ليست لديهم خلفية اقتصادية كبيرة يمكنهم بالممارسة والخبرة والاطلاع أن يكونوا متاجرين ناجحين خلافاً للأسواق الأخرى

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 02:22
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيدة حول وضوح سوق الفوركس وانا اعتبره من السهل الممتنع وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:25
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

Reda Bajeddi
08-02-2015, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
أشكرك اخي الطيب على المعلومات التي حقا إستفدت منها ..
فكما قال الاخ واسم وأوافقه في الأمر فسوق الفوركس يعتبر من السهل الممتنع يجب فقط التركيز تم التركيز تم التركيز ..
بالتوفيق اخي وفي انتظار الجديد من ابداعاتك
تحياتي ..

esmail
08-02-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

mohamed gamal hamel
08-02-2015, 23:22
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

ahmedibrahim258259
08-02-2015, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم سوق الفوركس هو السهل الممتنع لانه في كل حاجة سهل وبسيط لكن علشان تتعلمه بياخد مجهود ووقت كبير
تقبل مروري

radwangerr
08-09-2015, 01:42
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع وضوح سوق العملات وبساطته النسبية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

sos_sara
08-18-2015, 19:00
الاخبار هنا بتكون وقود السوق اخي بالفعل واي متاجر هنا بيكون لازم عليه انه يعمل في السوق
ولقتصاد الدوله تاثير في هملتها وتاثير علي الفورك مباشره شكر ليك

pepobm
08-19-2015, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على موضوعك
التوفيق من عند الله

huhu1998full2
08-19-2015, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيدة حول وضوح سوق الفوركس وانا اعتبره من السهل الممتنع وبارك الله فيك وجزاك كل خير

amine009
08-19-2015, 02:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع مفيد للغاية مشكور على هذا الشرح بارك الله فيك اخي تقبل مروري و لمزيد من التميز

angelos
08-19-2015, 10:07
صباح الخير اخي الكريم شكرا لموضوعك المفيد اتمنى الافادة لجميع الاخوة الاعضاء الكرام ومزيد من التألق و النجاح لحضرتك

Wassa04
08-19-2015, 12:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكييد اخي الكريم و هذا ما جعله السوق
الاشهر و ذو شعبية عالية في العالم تقبل مروري

عاشق الفوركس
09-09-2015, 09:58
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا على الموضوع وعلى الشرح القيم حول وضوح السووق وكل حاجة بسطها لكي تفهمها اتنى الاسفاده للجميع بالـــــتوفيــــق لك

mokhtarss
09-09-2015, 12:21
مشكور اخى على هدا الموضوع كتير محفز اتمنى من الحميع ان تكون له نفس الروح التى يتحلون بها هدا الاشخاص
وبلاخص مصطفى الخياظ اد يجب ان يكون قدوتنا فى التعملات وفى الاحلام
والله المستعان

a l
09-09-2015, 12:28
اهلا بكم
شرح موضوع وضوح السوق وبساطته مهم جدا فى الحصول على الارباح من التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
شكرا

troybradbit1
09-21-2015, 19:03
ممتاز اخى الكريم موضوع مميز جدا عن وضوح سوق العملات وبساطته النسبية
يمتاز بالبساطة والسهولة فى الشرح الجيد لافادة جميع الاخوة واصل اخى على هذا المنوال فى الشروحات القادمة لاضافة كل ماهو جديد ومثمر لتعلم الفوركس للاحتراف

zakija
03-28-2016, 08:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :) شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل :) وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة ;)بارك الله فيك وجزك الله خيرا
:peace::peace::peace:

معتصم سباعنة
03-28-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح اسواق العملات بانتضار المزيد من المواضيع القيمة
بالتوفيق

aminetns
03-28-2016, 18:29
نعم اخي احيانا سوق العملات يكون واضحا نسبيا لكن احيانا تكون الرؤية ضبابية جدا شكرا جزيلا لك أخي الكريم بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

haoundz
03-28-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الشرح
ننتظر منك المزيد حتى نفهم و نتابع خاصه المبتدءين
تقبل مروري

yousse
05-05-2016, 18:26
فعلا إن سوق العملات بسيط لهدا على كل شخص أنل أيعصد الأمور كلما عقدت المار كلما كهسرت أكتر خد المتجر ببساطة كبيرة

mourada
05-06-2016, 12:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول وضوح سوق العملات و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء