PDA

View Full Version : المضاعفة العالية High Leverage

hicham9000
08-02-2015, 02:10
المضاعفة تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً أو تحمل الخسارة كاملة .

فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها أكبر كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر دون الحاجة لأن تملك رأس مال كبير , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .

فمثلاً : اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 10 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 10.000$ .

أما اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 100 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 100000$ .

ويعتبر سوق العملات هو السوق الذي تتوفر فيه أكبر نسبة مضاعفة بين الأسواق الأخرى تصل حتى 400 ضعف ، أي أنك مقابل دفعك لمبلغ 1000$ كهامش مستخدم ستتمكن من شراء وبيع عملات بقيمة 400.000$

WASEM DALLOUL
08-02-2015, 02:23
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة حول الرافعة المالية والتي تمكنك من المتاجرة بلوط عالي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:26
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

Reda Bajeddi
08-02-2015, 16:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي على المعلومات القيمة حول المضاعفة العالية والتي حقا تعتبر مهمة في مجال الفوركس
في انتظار المزيد من الإبداعات اخي الطيب ..
تحياتي

esmail
08-02-2015, 18:37
السلام عليكم
مشكور أخى الكريم على هذة المعلومات القيمة
وأتمنى والله التوفيق لكل أعضاء المنتدى

---------- Post added at 03:37 PM ---------- Previous post was at 03:36 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك جدا أخى الكريم على مجهودك الرائع ومعلوماتك القيمة التى أستفدنا منها جدا
وأتمنى من الله عز وجل التوفيق لى ولك ولكل أعضاء المنتدى الكريم

adel25
08-02-2015, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووووور اخي على هذه الاضافة الجميلة و الرائعة
بارك الله فيك و با التوفيق

عاشق الفوركس
08-03-2015, 00:43
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على المعلومة البسيط الذي هي قيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم المقبله بأذن الله, و بالتوفيق ليـك و للجميـع

aymansaleh
08-03-2015, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم هشام ان ميزة الرافعه الماليه او المضاعفات كما ذكرت هي اهم ميزه موجود بسوق الفوركس وتمنح صغار المتاجرين بان يربحوا اضعاف رؤوس اموالهم
تقبل مروري

jaune
08-03-2015, 03:34
اللهم إغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك
ميزة الرافعه الماليه او المضاعفات كما ذكرت هي اهم ميزه موجود بسوق الفوركس وتمنح صغار المتاجرين بان يربحوا اضعاف رؤوس اموالهم
تقبل مروري
جزاك الله كل خير

radwangerr
08-09-2015, 04:04
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المضاعفة العالية High Leverage مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

YMTMAX
09-26-2015, 12:44
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

محمد السيد
09-26-2015, 17:16
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

ishakhamlat800
09-26-2015, 17:35
المضاعفة العالية High Leverage

أنت تعلم أن المضاعفة هي نسبة المبلغ الذي يطلب منك دفعة كعربون مقابل كل وحدة من السلعة إلى قيمة السلعة كاملة . وكما تعلم أن أساس العمل بنظام الهامش يقوم على المضاعفة والتي تمكنك من المتاجرة بسلعة تفوق قيمتها ما تدفعة عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة فعلياً .
فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر من السلع دون الحاجة لأن تدفع مبلغاً كبيراً كعربون مسترد , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .

ahmedibrahim258259
09-26-2015, 18:01
بسم الله الرحمن الرحيم خلي بالك اخي الكريم ان الفوركس خطورته تكمن في الرافعة المالية وكل لما تقلل الرافعة المالية يكون احسن على الحساب
تقبل مروري

s@mou
09-26-2015, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله،
اشكرك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيدة التي كانت في المستوى ايضا موضوع الافريج مهم في التداول الناجح لان الافريج الكبير ممكن يكون مضر في التداول وخسارة الاموال.
تقبل مروري

omerhomsy
09-28-2015, 23:53
هذا تسمى بالرفعة المالية كما اعرف في عالم الفوركس وتزداد المخاطرة كلما لرافعة الرفعة المالية
موضوع جيد وشرح جيد مشكور
واهلا وسهلا

amramr
09-30-2015, 23:46
خي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اعتقد انه لا حل لك الا انه تجلس امام الحاسب
وترى السعر اذ لايوجد حل بديل الا المنبهات ولكن لست متاكد من هذا الحل
ارجو من الخبراء افادتك

sofpreda
10-26-2015, 01:19
شكرا على المعلومة الجميلة و الرائعة اخي الكريم نرجوا المواصلة