PDA

View Full Version : الصراعات الداخلية بالفوركس

hicham9000
08-02-2015, 02:24
في بعض الأحيان تكون الإنحرافات و الأخطاء مبنية على إفتراضات لا شعورية .

نحتاج أن نجعل عقولنا الواعية و اللاشعورية في حالة إنسجام و إتفاق مع هدف تحقيق الثروة من خلال المتاجرة.

ربما نعتقد أننا نريد تكوين الثروة في السوق و لكن هناك بعض الأفكار الغير معلنة تؤدي إلى خسارتنا.

البعض يرتبط بفكرة الثراء القذر و أن هناك شيئا قذرا في المال أو أن المال سبب الأخطاء.

قال تعالى : إنما أموالكم و أولادكم فتنة . هل هذه دعوة للتخلي عن الأولاد؟ أم أنه تحذير من فتنة الأولاد؟ ألا نؤجر إن أحسنا النية و التربية ؟ بلى.

أليس : إنما الأعمال بالنيات؟ بلى.

و قال عليه الصلاة و السلام : نعم المال الصالح للعبد الصالح . و قال : اليد العليا خير من اليد السفلى و قال: المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف . و المال قوة إذا استعمل في الخير.

و البعض الآخر من الناس يثقون حرفيا بمقولة: نعم نحن فقراء و لكن سعداء. فقراء و لكن صادقين. إن هذا الصنف من الناس لا يريد أن يخاطر بالسعادة أو الصدق (كما يظنون) . لقد كونوا في أذهانهم أختيارا تبادليا. إما هذا أو ذاك. إن كان الشخص غنيا فلن يكون سعيدا و لن يكون صادقا.

و لكن لحظة: هل كل الفقراء سعداء أو صادقين؟ نقول : لا . و كذلك: ليس كل الأغنياء غير سعداء أو غير صادقين ( لو كان الفقر رجلا لقتلته ) .

إختبر نفسك الآن و قل: أستحق أن أكون غنيا من خلال المتاجرة. ما هي الأفكار التي تأتيك؟

هل تشعر أنك تحصل على شيء مقابل لا شيء؟ هل تشعر أنك يجب أن تعمل طوال النهار و تكدح لتحصل على مردود مادي؟ هل تشعر أن المتاجرة مثل القمار؟ هل هناك أي سبب يجعلك تظن أنك لا تستحق الحصول على ثمار المتاجرة؟

إذا فعليك بالبرمجة النفسية الإيجابية ( أو بالإيحاءات النفسية الإيجابية ) مثل قولك : أنا أقدر المال لأنه قوة للخير أو أنا أحب المتاجرة و هكذا . و سنأتي على عدد من هذه الإيحاءات في آخر المقال.

ebrahemsobhe
08-02-2015, 08:29
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
العملات لحساب زبائنھا .
فالمؤسسات المالیة تبیع للزبون الذي یرغب بالشراء وتشتري من الزبون الذي یرغب بالبیع , وتقوم ھذه المؤسسات ببیع المؤسسات
الأخرى والشراء منھا على حسب حاجة كل فرد وكل مؤسسة .

Mahmoud Pastore
08-03-2015, 14:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

WASEM DALLOUL
08-03-2015, 16:10
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده وفعلاحول الصراعات الداخلية بالفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

csebai11
08-03-2015, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
ارجو ان تواصل افادتنا و لا تحرمنا من علمك ارجو ان تعم الفائدة

aymansaleh
08-04-2015, 08:04
الاخ الكريم هشام, بالفعل ان الصراعات الداخليه النفسيه تحتاج الى معرفه صحيحه وقراءه في شرعية الفوركس والتجاره فيه حتى يحدث التصالح الداخلي
تقبل مروري

radwangerr
08-09-2015, 01:13
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع صراعات الفوركس مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ashraf elsharkawy
08-09-2015, 01:19
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا

محمد عز الدين عيد خضري
08-09-2015, 01:42
بالفعل مقال اكثر من رائع احيييك عليه بالفعل
انا اقدر المال لانه قوة للخير وانا احب المتاجرة لانها هي المنجي الوحيد من الفقر

habib1245
08-09-2015, 15:02
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده وفعلاحول الصراعات الداخلية بالفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع وو شكراا

alaa ali
08-09-2015, 15:38
اهلا بكم
اولا تذكر دائما ان التداول عبارة عن احتمالات ربح و خسارة
تانيا ضع في بالك دائما انك ملتزم و ستلتزم بخطة عملك
تالتا اعلم ان كل صفقة هي جزء صغير من اجمالي عملك
بالتوفيق

waelnoha
08-09-2015, 15:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول هو خطه موضوعه وإشارات اهم حاجه علي ما اعتقد

Wassa04
08-09-2015, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

عاشق الفوركس
09-07-2015, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور يا اخي الغالي الطرح وعلىالافادة القيمة الت قدمتها لنا امل ان تقدم لنا المزيد في المستقبل القريب ان شاء الله بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

ayda taher
09-07-2015, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله
جزيل الشكر على المقالة التي تتميز بالاخلاقية والتي نحتاج اليها جميعا فقدبات المجتمع يبتعد شيئا فشيئا عن الخلق والدين

Roshdy
09-07-2015, 17:52
شكراً جداً اخى لهذا الطرح القيم واتفق معك فعلاً
إذا فعليك بالبرمجة النفسية الإيجابية ( أو بالإيحاءات النفسية الإيجابية ) مثل قولك : أنا أقدر المال لأنه قوة للخير أو أنا أحب المتاجرة و هكذا

ahmed bakry
09-18-2015, 11:36
لك منى جزيل الشكر على تلك المعلومة المهمة جدا بخصوص الصراعات التى تتم بداخل مجال الفوركس واتمنا منك المزيد وتقبل دايما مرورى

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 14:10
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن الصراعات الداخلية بالفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

a l
09-18-2015, 15:35
السلام عليكـم
الصراعات الداخلية بالفوركس سببها كبار المتداولين من البونك وشكرات التامين الكبرى المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول
بالتوفيق

محمد السيد
09-18-2015, 16:38
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

marwanadam
09-19-2015, 02:05
نعم اخى كل الدى قلته صحيحى لكن فى الفوركس لغة اخى هى لا لطمع ادا طمهة فانت تعرض الحساب
وانت للخطر الدى ممكن ان يحلك الى الخروج من السوق وانت مكسور لدى يجب ان تتعامل مع السوق بحكمة
وبتوفيق

snnaky
03-14-2016, 22:48
بصراحة انا زهقت من كم الموضوعات اللى بتتكتب فى بعض الأقسام وللاسف منقولة او منسوخة بدون اى افادة ومكررة تكرار مستفز فى المنتدى الفكرة ان مش كل واحد مننا ينسخ اى موضوع من اى موقع و ينسى حتى يحذف اسم الموقع من موضوعه -- و بعدين يضعه فى المنتدى بدون اعادة صياغة او تنسيق او حتى تغيير فى شكل الخط و حجمه

ebn masr
03-14-2016, 23:04
مفيش شك انه هناك فعلا صراعات كتيرة جدا بين المتداول ومشاعره ومايدور بداخله علشان كدة لازم ولابد انه يعمل على تحكيم العقل

mouad bassim
03-15-2016, 00:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....
بوركت يا اخي الغالي على هذي المعلومات المفيدة ...
أرجوا ان لا تحرمنا من جديدكم و مواضعيك المميزة..

xmenflis1
04-30-2016, 01:12
مرحباً شكراً على إضافة
تعلم أن بیع وشراء العملات یتم على مدار الساعة وفي كافة أرجاء العالم بین البنوك والمؤسسات المالیة والتي تتبادل بیع وشراء
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-14-2016, 02:48
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mourada
05-14-2016, 10:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول الصراعات الداخلية بالفوركس و تقبل مروري

TGOD
05-18-2016, 11:35
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى