PDA

View Full Version : من هوى البنك المركزي..

osama147
08-08-2015, 14:08
هي الهيئة المسئولة عن متابعة النظام النقدي في الدولة, يندرج تحتها الكثير من المسؤوليات من متابعة النظام النقدي و المحافظة على استقرار الأسعار, متابعة مستويات النمو و التضخم, إصدار العملة و بنك للحكومة, يقوم بالمراقبة أيضا على البنوك التجارية و المؤسسات المالية, و يشرف على الإحتياطيات من العملات و غيرها

Aymen Masmoudi
08-12-2015, 19:13
مشكور اخي على التوضيحات
لكن للاسف فان بعض البنوك المركزية تستغل نفوذها بما يضر مصلحة الشعوب
و اذكر منها على سبيل المثال البنك المركزي التونسي الذي منع لسنوات طويلة خدمة البايبال في تونس
و عندما قام بفتحها اخيرا في 2015 بعد عدة حملات قام بها التونسيون وضع عدة شروط مجحفة لفتح حساب و التعامل من خلاله
الى ان اصبح فتح حساب لا يختلف عن عندم فتحه
و الله المستعان

omarx150
08-24-2015, 08:33
موضوع مبدع ومميز اتمنى لك النجاح والتوفيق باذن الله تعالى
وشكرا على المجهود المبذول منك
وجزاكم الله خيرا اخى الحبيب

kacembouden
08-29-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohammed2015
10-10-2015, 14:17
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم والسلام عليكم

tareq sleem
11-22-2015, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

belabied
04-14-2016, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

nano
05-21-2016, 18:47
./././..............;

zeco2020
05-22-2016, 13:16
مشكور اخي على التوضيحات
لكن للاسف فان بعض البنوك المركزية تستغل نفوذها بما يضر مصلحة الشعوب
و اذكر منها على سبيل المثال البنك المركزي التونسي الذي منع لسنوات طويلة خدمة البايبال في تونس
و عندما قام بفتحها اخيرا في 2015 بعد عدة حملات قام بها التونسيون وضع عدة شروط مجحفة لفتح حساب و التعامل من خلاله
الى ان اصبح فتح حساب لا يختلف عن عندم فتحه
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

omaryat2
05-27-2016, 04:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم

tourterelle
05-27-2016, 16:50
مشكور اخي على الشرح المميز والمفيد للبنك المركزي
نتمنى لك التوفيق وننتظر منك المزيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

golgman
06-02-2016, 23:59
البنك المركزى هو المراقب لاقتصاد الدوله من سيوله للعمله ومستوى مخزون المعادن النفيسه فى الدوله وصك العمله والمخزن الرئيسى والمتحكم فى السيوله النقديه فى السوق وداخل الدوله

Hussien ammar
06-03-2016, 11:41
اخى العزيز اريد ان اقدم لك الشكر على ما تقدمه من مؤشرات العملات والتعاملات مما يساعد التجار والمتداولين على تحقيق الارباح من خلال معرفة التحليلات والادارة المالية الجيدة

MEDICAL ANALYSIS
06-03-2016, 16:38
و عندما قام بفتحها اخيرا في 2015 بعد عد نعم كلة كذلك

KHALIDOO7
06-03-2016, 21:13

Hussien ammar
06-05-2016, 13:20
اخى العزيز اريد ان اقدم لك الشكر على ما تقدمه من مؤشرات العملات والتعاملات مما يساعد التجار والمتداولين على تحقيق الارباح من خلال معرفة التحليلات والادارة المالية الجيدة

reyad badawy
06-11-2016, 23:48
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

himaya
06-12-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

mayegywep
06-12-2016, 20:53
شكرا على مجهودك الطيب فى توصيل المعلومات القيمه للاعضاء واشكر الاعضاء التى قامو بالرج على الموضوع بما يفيد الجميع اثناء التداول:bravo:

bensaci sohaib
06-13-2016, 20:18
علينا دائماً أن نشكر ونقدر من قدّموا لنا المساعدة فهنك أناس لنّجاح يُقدّرون معناه، وللإبداع أُناسٌ يحصدونه و لك منّا كلّ الثّناء والتّقدير

ebrahim mounir
06-13-2016, 21:00
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############869

hichemlamine
06-14-2016, 12:45
بسم الله الرحمن الرحيم... أسلم عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع ولمفيد
الذي يوضح أرباح بانتظام ننتظر منك المزيد في أمان الله
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

cherkaoui AAOUIQA
06-14-2016, 14:41
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
تحياتي

himaya
06-14-2016, 19:29
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

malikacherr
06-15-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي الحارة أخي الكريم

analyst
08-11-2016, 15:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع التعريفي للبنك المركزي وكما نعرف جميع انه هو من يقوم بمتابعة وتحديد سياسة الدولة الخاصة بالعملة اتمنى ان يكون الجميع استفادة من المعلومة

abdulkader1995
08-12-2016, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الشرح الوافي . تحياتي لك يغالي

devowr
08-14-2016, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mohamed hamza riahi
08-14-2016, 20:40
بسم الله الرحمان الرحيم
هو اليد العليا لأي دولة في أي توجهات مالية

Mahmoudhamed
09-09-2016, 06:33
السلام عليكم
مشكور اخي علي هذه التوضيحات الرائعة
ف مفهوم البنك المركزي والسيولة المالية من الاشياء المهمة
في عالم الفوركس
تجياتي اخي الكريم

analyst
09-14-2016, 15:49
هذا من اكثر الاشياء التي يجب ان يكون المتداول مطلع عليها لان البنك المركزي هو المتحكم الاول في اسعار صرف عملة البلد وهو الذي يحرك العملة وفق السياسة التي يرها مناسبة لاقتصاد البلد

fares2alex
01-15-2017, 20:28
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على هذا الوصف الدقيق المختصر للبنك المركزي

واريد ان اضيف ايضا اخي الغالي ان البنك المركزي هو الذي يحدد سعر صرف الدولار في السوق

kariim18
03-11-2017, 20:35
مشكور اخي الكريم على الموضوع التعريفي للبنك المركزي وكما نعرف جميع انه هو
من يقوم بمتابعة وتحديد سياسة الدولة الخاصة بالعملة اتمنى ان يكون الجميع استفادة من المعلومة

medokarem
03-14-2017, 01:22
السلام عليكم اخويا الكريم مشكور لك علي الشرح الرائع عن البنك المركزي
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

Mr Brahim
03-19-2017, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

beshoy adel
03-19-2017, 14:53
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ......... شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق ... وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

tamermosa
05-17-2017, 08:44
شكرا اخي الفاضل علي موضوع البنك المركزي و اهميته في السيطره و التحكم في سعر صرف عملة الدولة ‘ و البنوك المركزية للدول الكبري هي من تتحكم في اتجاهات سوق الفوركس ‘ تقبل تحياتي

ahmedyosri73
05-17-2017, 17:25
السلام عليكم و رحمة الله وا بركاتة
من الواضح ان هذا الموضوع قديم جداا ارجوء مسحوة طلما يخص الاخبار الخاصة بالفوركس
حتة لا يتشتت الاعضاء .

shimaa3434
05-20-2017, 12:04
بارك الله فيك على هذه المعلومة ومن مميزات الفوركس أن لا يمكن للبنك المركزي في اي مكان في العالم السيطرة على السوق وليس البنك المركزي فقط أنما أي مؤسسة أو منظمة حكومية أو غير حكومية.

رسول
05-20-2017, 14:52
مرحبا بكم إخواني الاعزاء ...شكرا على هذا إلموضوع القيم اخي الكريم وهو موضوع به كثير من الجهد والفائدة ااكبيرة

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

مرحبا بكم إخواني الاعزاء ..
ان سياسية البنوك المركزية تؤثر كثير إفي حركة سوق العملات الأجنبية

---------- Post added at 02:47 PM ---------- Previous post was at 02:44 PM ----------

مرحبا بكم اخواني إخواتي ...إن زيادة اونقصان معدل الفائدة اصبحت من الاوراق الرئيسية التي تلوح بها البنوك لاستقرار اقتصاداتها

---------- Post added at 02:49 PM ---------- Previous post was at 02:47 PM ----------

مرحبا بكم اخواتي اخواني الاعزاء....ن اهم البنوك المركزية في العالم هو الاحتياطي الفيدرالي الامريكي والبنك الانكليزي وكذلك البنكين الياباني والاسترالي...وكثير

---------- Post added at 02:52 PM ---------- Previous post was at 02:49 PM ----------

مرحبا بكم اعزائي الكرام...إن تصريحات محافظي البنوك المركزية اصبحت من العوامل المؤثرة في السوق حاليا لانها تمثل حربا اقتصادية بين الدول في ظل التنافس الاقتصادي الكبير

fouadd19
05-22-2017, 17:46
وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة مثل هاته المواضيع المميزة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى

eslam-gad
06-24-2017, 14:09
جزيل الشكر لكل الاخوة علي معلوماتهم المفيدة والقيمة
ونرجو المزيد لكي نستفيد ونتعلم منكم
والله الموفق والمستعان

mohamed elsyed
04-12-2018, 13:52
21‏/05‏/2017 - البنك المركزيّ (بالإنجليزيّة: Central Bank) هو مُنظّمةٌ مُستقلّة تُلزمها حكومة الدولة بإدارة الوظائف الماليّة الرئيسيّة، مثل إصدار عملة الدولة، والمُحافظة على قيمتها النقديّة، والمساهمة في تنظيم كمية عرض النقد، ومُتابعة كافة العمليات الخاصّة بالمصارف التجاريّة، ويُعرَّف البنك المركزيّ بأنّه المصرف الوطنيّ للدول، ويُساهم بتقديم مجموعةٍ ...
ما هو البنك المركزي؟ البنك المركزي هو مؤسسة مسئولة عن الإشراف على النظام النقدي في بلد أو مجموعة من البلدان. تشمل مهامها الأساسية عادةً إصدار العملة ، تنظيم عرض النقود والتحكم في أسعار الفائدة. تؤثر قرارات البنوك المركزية على الأسواق المالية بشكل عام وأسواق العملات على وجه الخصوص. تشرف البنوك المركزية في بعض الأحيان أيضاً على ...