PDA

View Full Version : التحليل الفنى

Pages : [1] 2

Roshdy
08-09-2015, 10:13
الطريقه الرابعه
لتفسير الاستوكاستك عن طريق الانحرافات الدببيه و الثيرانيه و لكنها غير موثوقه على هذا المؤشر .... لذلك لن اخوض فيها
هذه هى الطرق المستخدمه لقراءه و تفسير مؤشر الاستوكاستك
الاستوكاستك رائع فى حالى السوق العرضى او التراوحى و لكن فى حاله السوق الاتجاههى يفقد كثير من قيمته و يعتبر كاداه توضح الزخم خلف الاتجاه فى حاله السوق الاتجاههى
لو دققنا فى معادله الاستوكاستيك لوجدت انه ينظر الى سعر اغلاق البار احدث بار شارت و يقارنه باعلى و ادنى و الاسعار فى الفتره المعينه و يوضحها فى صوره رقميه
فهو يزودك بمعلومات رقميه عن موقعك فى السوق و لذلك فهو مفيد فى الاتجاه العرضى اما فى السوق الاتجاههى فاى قمه يتبعها قمه اعلى و اى قاع يتبعه قاع ادنى
و لكل مؤشر خصائصه فاماك دى معادلته تتقعب الاتجاه و الار اس اى معادلته تقيس الاتجاه
لذلك فان معرفه الخصائص الخاصه بكل مؤشر امر بالغ الاهميه ... و عدم المامك بخصائص المؤشر المستخدم يعرضك للسعات الاسعار التى لا ترحم

mh2015
08-09-2015, 12:06
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي ..

alaa ali
08-09-2015, 15:20
السلام عليكم
يجب ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

ebramoh
08-09-2015, 18:53
السلام عليكم..
تحيه طيبة اخي.. وشكراً على هذه المعلومات المفيدة لمؤشر الاستوكاستك..
انا استعمله مع مؤشر rsi ومؤشر اليجوتر..
احيانا استخخدم الموفنجات وهي تعطي نتائج طيبة..
تقبل شكري ومروري

Wassa04
08-09-2015, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم بالنسبة لي البولينغر بيعطيك
اشارات تحذيرية قبل انعكاس السعر تقبل مروري

moh19DZ
08-11-2015, 15:39
ان استخدام المؤشرات الفنية هي احد اوسع الاستخدامات كما ينصح بعدم اتخاذ القرارات لمؤشر واحد فقط
كما نشاد في الكثير من الشارتات لدى التحليل فانه معلق عليها دائما اكثر من مؤشر للتاكيد الاشارة
كما ان الاستوكاستيك يتبع التايم فريم وتصحيحات السعرية

yansane
08-11-2015, 15:51
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه كما نشاد في الكثير من الشارتات لدى التحليل فانه معلق عليها دائما اكثر من مؤشر للتاكيد الاشارة كما ان الاستوكاستيك يتبع التايم فريم وتصحيحات السعرية

ashraf elsharkawy
08-11-2015, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا إن شاء الله
موضوع أكثر من رائع ووفقك الله وسدد خطاك الى ما ينفعنا جميعا

RomanyMoreed
08-14-2015, 00:02
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

التحليل الفني مش بس بيعتمد علي مؤشرات زي الاستوكاستك المؤشرات دي بتكون مش اكتر من اداوات نستخدمها في تاكيد مناطق الدخول وانا كل شغلي بيعتمد علي الدعوم والمقاومات ومؤشرات فيبو

csebai11
08-14-2015, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه

achraf2012
08-14-2015, 15:37
بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالشكر الى اخينا الفاضل على الموضوع الاكثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
واتمنى من الجميع العمل على اقوى النقاط الهامه
سكرا

dhmo
08-14-2015, 18:17
بعد التحيه اخوانى الكرام
سكرا

وركز اخي على التعلم اكتر وطبعا اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار
وعلشان كده لازم المتاجر ياخد باله

rachadcom
08-17-2015, 20:17
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك يا غالي على تقديمك لنا هاته النب>ة بما يخص التحليل الفني
......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

ابرا.مح
09-02-2015, 17:16
السلام عليكم..
تقبل شكري ومروري..

Weam azzam
09-02-2015, 17:18
موضوع مهم بلا شك
حول التحليل الفني و طرقه المختلفة
حسب الاسواق
مشكور اخي على ما طرحت من معلومات
بانتظار كل جديد
دمتم بود

alihar316
10-07-2015, 15:24
معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجميع و المزيد من موضوعاتك.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد
10-07-2015, 19:40
اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

a l
10-08-2015, 02:23
هلا
التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
شكرا

samieh
10-16-2015, 20:30
نصيحة منى يا اخى لا تعتمد على الاستوكاستيك او غيره من المؤشرات بمفردها لانها خادعة وتتبع السعر
وقلت هذا الكلام مرارا وتكرارا ولابد من دمجه مع التحليل الفنى

dfghfgh
10-17-2015, 16:44
في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:43 PM ----------

المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات

osama147
10-17-2015, 17:28
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان جميع المؤشرات تفقد جميع المؤشرات والاشارات التى تصدرهاا فور اخذ السعر اتجاة محايذ بشكل عام
اما فى حال كان السعر واضح الاتجاة بسكل عام فهوى يكون فى مكان اصدار اشارات جيدة افضل من غيرها
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

ayoub321
10-17-2015, 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور على هذا التحليل أخي الكريم و تفسيرك لمأشر الاستوكاستك الذي يجهله بعض الأعضاء
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

dhmo
10-25-2015, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم مشكور على هذا التحليل أخي الكريم و تفسيرك لمأشر الاستوكاستك الذي يجهله بعض الأعضاء
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

الاستوكاستك اخي هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه
وتوظفه صح علشان تحقق مكسب به

الخليل
10-25-2015, 21:14
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

abdougagi33
10-29-2015, 01:25
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن التحليل الفني
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

kheireddine
10-29-2015, 02:18
♣♣♦☺ان الفوركس ما هي الا تجارة حديثة في زمانها، تتم من خلال تداول العملات بالاعتماد على اسعارها، وتحرك اسعار الصرف هو سبب الربح والخسارة فيها. ولكن ا♣♣♣♣لتجارة تحتاج الى متابعة الاخبار والاحداث فور حصولها، لان لها القدرة على تحريك الاسعار وتحويلها، وعليك متابعة التجارة وقراءة تحليلاتها، فالرسوم البيانية تسلط الضوء♣♣♣♣♣♣ على ماضيها حاضرها، وتعطيك القدرة على توقع حركاتها، فلولا الماضي ما كان للحاضر وجود، ولولا الحاضر لكان المستقبل في حالة من الجمود. ☻♥♠♣♦

hilali2010
10-29-2015, 02:22
أنا دائما لأقول بأن التحليل الفني هو الأساس في كل معاملات الفوركس خارج المؤشرات و الروبوتات و الأخبار المبضاربة أحيانا التحليل الفني غالبا يكون هو الصائب ومن يمتلك بزمامه فقد امتلك مفاتيح السوق يكفي فقط لتتبع المستمر و التركيز و عدم إغفال أي جزئية فقد تكون هي الحل و هي المؤشر و الاتجاه الصحيح

و بالتوفيق

nabilps5
10-29-2015, 02:25
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اخوتي الكرام شكرا لك اخي الحبيب على هذه المشاركة الجميلة منك استفدنا كثيرا وخاصة من ردود الاخوة الكرام

malak558
10-29-2015, 02:29
تقريبا كل المؤشرات الفنيه بتكون كويسه جدا فى وقت وجود اتجاه معروف
لكن فى الاتجاه العرضى بيكون هنا المشكله اللى تقريبا فى كل المؤشرات الفنيه

nabilps5
10-29-2015, 02:30
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اخوتي الكرام شكرا لك اخي الحبيب على هذه المشاركة الجميلة منك استفدنا كثيرا وخاصة من ردود الاخوة الكرام

hamdi44
10-29-2015, 05:11
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم;)

مني عصام
10-29-2015, 05:24
اخي الكريم كنت اعمل فتروة كبيرة علي مؤشر الاستوكاستك اسوليتر لكن علي فريم ال 5 دقائق المهم بعد فترة طويلة عليه اجد انه غير جيد من وجه نظري الشخصية فقط فعندما يكون المؤشر تشبع بيع مثلا ااخز صفقة شرات في اتجاه السوق او المؤشر لن مع التذبذب اجد ان المؤشر يزهب لاعالي ويتشبع ويتجه الي الاسفل لكن الصفقة احيانا كثير جدا تكون خاسرة رغم التشبع لذالك لم اعتمد عليه بعد الان
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق

ASMAA TAHA
10-31-2015, 01:50
التحليل الفنى مهم جدا وانا اسمع الكثير يستخدمونه لكنه للاسف يحتاج الى دقة كبيرة جدا والى وقت كبير جدا وانا لا اعلمه جيدا ولابد ان اقرا عنه كثيرا لكى استطيع ان اتقنه جيدا واعمل به

mechanical
12-04-2015, 11:18
السلام عليكم ... من اهم الادوات اللي من الممكن ان تستخدمها للتداول اكيد هي التحليل الفني
وكمان التحليل الاساسي اللي من الممكن ان يساعد علي التوضيح
بالتوفيق ان شاء الله

thewaytosucsess
12-04-2015, 11:28
المؤشرات والاسكربتات وغيرها ما هى الا ادوات نستخدمها لتطبيق استراتيجية معينة
اما علم التحليل الفنى نفسه فلا غنى عنه
وهذا الكتاب من افضل الكتب فى التحليل الفنى انصح الجميع بقراءته

ahmedazzouz
12-04-2015, 11:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي يجب التجريب على الحساب الديمو و الاستراتيجية لا يجب ان تعتمد على مؤشر واحد بل العديد من النؤشرات بالاضاة للدعوم و المقاومات.بالتوفيق للجميع

ابوفؤاد
12-04-2015, 11:48
من الممكن ان جعل لك وقت مؤشر تعمل عليه و لكن ليست كل امؤشرات تصلح لكل الاوقات
و كما اوضح العضو لابد من وجود مؤشر تفلتر به الاستوكاتيك و يمكن ان تجعل الدعوم و المقاومات اساس للعمل

latraaa
12-05-2015, 13:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها، و ياريت لو تقدمت بتفاصيل أكثر إن شاء الله في المرة القادمة، مشكور يا اخي الكريم و موفق إن شاء الله، ياريت لو يساهم الإخوة الكرام بمعلوماتهم، بالتوفيق

yossry
12-05-2015, 14:01
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه كما نشاد في الكثير من الشارتات لدى التحليل فانه معلق عليها دائما اكثر من مؤشر للتاكيد الاشارة كما ان الاستوكاستيك يتبع التايم فريم وتصحيحات السعرية

neverlityouco1
12-11-2015, 11:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

WASEM DALLOUL
12-11-2015, 11:48
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول مؤشر الستوكاستيك وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mhd99
12-13-2015, 11:00
فعلا واتفق معك ان مؤشر الاستوكاستيك جيد ويعطي نتائج جيدة في حالة الاتجاع العرضي اما اذا كان السوق في اتجاه
هابط او صاعد تكون الاشارات غير جيدة في كثير من الاحيان

yahiahd
12-13-2015, 12:20
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

majdifdf1
12-13-2015, 12:36
شكرا على هذه الموضع الشيق في مجال التحليل ومدي اهميته في التداول , وفعليا التحليل الفني الاستوكاستك قد يكون مفيد في بعض الاحيان وانا كعضو جديد ممتن لك لما اكسبتني اياه من خبرة في هذا التحليل .
مع تحياتي لك ولمواضيعك الرائعة .

ameeral24
12-13-2015, 14:32
انا من المؤيدين لى التقليل من المؤشرات والتركيز على الدعوم والمقاومات لاكن هذا اليعن الاستغناء عن المؤشراة بال في بعض الاحيان المؤشراة تسعد في تقوية القرار مما يجعل العامل النفسي في صالحك وتحقق الرباح بأذن الله

aboubakr el ayach
12-13-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب بالنسبة للموضوع فنحن نشكرك على طرحه لكي يستفيد منه الاعضاء الكرام في هذا المنتدى الرائع، وفي الحقيقة هناك الكثير من المؤشرات التي لا تعطي إيجابيتها إلا في حالات محددة

Maam
12-13-2015, 18:04
السلام عليكم
شكرا ياباشا على النصيحه دى انا مبتدئ واستفدت من الموضوع ده بالتوفيق وربنا يكرمك ويكرمنا يارب ان شاء الله
تقبل مرورى

mohamedsaleem
12-13-2015, 22:41
بـــــســـــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هدا الموضوع الممتاز والشرح الدقيق و القيم وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
بالــــتـــوفــــيــــق...

مريم ميري
12-13-2015, 23:02
السلام عليكم بالنسبة للتحليل الفني انا اتعلمو مند مدة واحاول اني اطبق كل ماتعلمته على الحساب الافتراضي وفي الحقيقة بالبداية وجدت صعوبة في
فهم اهم اساسيات الاشتغال بالتحليل الفني وكل ما يتعلق بنمادج الشموع اليابانية ولكن مع مرور الوقت استطعت ان اتعلم اشياء كثيرة واعتقد انو
التحليل الفني احسن من اي نوع اخر من التحليلات الموجودة

aldralmknon1412
12-13-2015, 23:45
ولكن مؤشر الاستوكاستك يبين اكثر ويصبح له فائدة في الشراء او البيع
في سوق الفوركس على فريم الاربع ساعات وايضا في التقاطع ولكن لابد ان
يكون التقاطع اسفل خط الثمانين واعلى خط العشرين

عاشق الفوركس
12-22-2015, 01:12
مشكور على الموضوع وعلى الطرح القيم وعلى الشرح الوافي للتحليل الفني امل ان نرك في طروحات اخرى ان شاء الله ، بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

Zezobebo3
01-25-2016, 05:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل شكري ومرورى اخى الفاضل الكريم تحياتى الك ولجميع المشرفين والاعضاء

aissahd
01-25-2016, 12:39

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mahmoud massry
01-27-2016, 04:45
مؤشر الاستوتاستيك من اهم مؤشرات التشبع الى بتبين تشبع السوق شرائيا او بيعيا ولكن طبع التجربه هى الحكم والى بتبين صدق اى مؤشر

Bassem Hassani
02-01-2016, 14:17
طبعا هو عصب تجارة الفوركس وهو العمود الفقرى لعالم الفوركس ودا لان التحليل الفنى بيكون التركيز فيه على الدعوم والمقومات والترندات واهمية النماذج السعرية فى تحقيق اهداف بعدية الامد من الممكن تتجاوز اكتر من 500 نقطة فى الصفقة الواحدة وكمان لازم نراعى التحليل الفنى مع التحليل الاساسى

forexsaid
02-01-2016, 16:12
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه.

Dawood
02-01-2016, 16:20
التحليل الفني هو دراسة حركة الأسعار التاريخية والحالية باستخدام الرسوم البيانية بهدف توقع حركة السعر في المستقبل
وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات, السلع الرئيسية

abdoali
02-01-2016, 16:22
السلام عليكم
مؤشر الاستوتاستيك من اهم مؤشرات التشبع الى بتبين تشبع السوق شرائيا او بيعيا ولكن طبع التجربه هى الحكم والى بتبين صدق اى مؤشر

لا تنساا ذكر الله

nuclear2010
02-02-2016, 00:15
السلام عليكم جميعا
تقريبا كل المؤشرات الفنيه بتكون كويسه جدا فى وقت وجود اتجاه معروف
لكن فى الاتجاه العرضى بيكون هنا المشكله اللى تقريبا فى كل المؤشرات الفنيه
تقبل مرورى

Batto777
02-02-2016, 13:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي هذا الموضوع الجمسل الشامل الشرح الكامل للتحليل الفني وفية يظهر اهمية التحليل الفني من اهمية في تحقيق الارباح في السوق وعلي المنصة

---------- Post added 02-02-2016 at 11:24 AM ---------- Previous post was 02-01-2016 at 10:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة موضوع جميل جدا مشكور جدا علي هذا الموضوع لما فية من شرح وافي ونتمني المزيد من الموضوعات

best1
02-02-2016, 13:40
ارتفع سعر صرف الين الياباني مقابل الدولار واليورو لليوم الثلاثاء فيما استمرت الاخبار حول تراجع اسعار النفط التي واصلت تثقل كاهل الاسهم العالمية مما ادى لتزايد الطلب على الاصول الامنة.

mohamed elhusseiny
02-02-2016, 13:52
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته أخي الفاضل عضو هذا المنتدي الكريم بالفعل مؤشر الاستوكاستيك من افضل المؤشرات التي أعتمد
عليها شخصيا في التداول في سوق الفوركس ولكنها ليست وحدها عندي في التحليل لسوق الفوركس وزوج العمله بل أشياء أخري ايضا

yacrao
02-02-2016, 14:19
من الواضح والجلي انه افضل تحليل على الطلاق في مجال الفوكس وهذا بدليل التجارب العديد واللجوء الكبير لهذا التحليل من الكثير

hussin08max
02-02-2016, 14:51
السلام عليكم اخي بالنسبة لموضوع الاستراتيجيات المستخدمة في سوق الفوركس ايهما افضل وايهما تاتي اوكلها كل حين اي انها مجربة ومن الواضح انها اتت بالمكاسب الكبيرة للعديد من الناس لذلك اتي بها الينا

soad labib sadek
02-02-2016, 17:38
اخي الفاضل بالفعل الاستوكاستك يعد من اهم المؤشرات التي يعتمد عليها المتداولين و لكنني عن نفسي لا اعتمد عليه في التداول و لا علي اي مؤشر فالمؤشرات في رايي هي مضيعة للوقت و الافضل هي استخدام الدعوم و المقاومات

تحياتي

hmadomhand
02-02-2016, 18:26
لسلام عليكم..
تقبل شكري ومروري

AHMED91
02-02-2016, 19:25
التحليل الفني من اكثر التحليلات التي يعتمد عليها العديد من المتداولين
في السوق في تحديد اتجاه اسعار العملات وتحقيق الربح

el batoul
02-02-2016, 20:52
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

---------- Post added at 05:52 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

ويقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 30 تريليون دولار (30 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]

طارق سليم
02-02-2016, 21:33
اخي الغالي عليك قبل التداول علي الحساب ان تختار الاستراتجية تكون واضحة ليس عشوائية
بي المتاجرة بعتماد علي التحليل من الامور المهمة بي النتدا

justsmile
02-02-2016, 22:49
اخي لما لم تضع جميع الطرق بموضوع واحد !!
حسنا موضوع التحليل الفني موضوع مهم .. لهذا اشكرك اخي الكريم ..

Sami1985
02-03-2016, 19:23
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

yansane
02-04-2016, 02:57
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه

mahmoud massry
02-04-2016, 04:51
المؤشرات كتيره جدا اخى الكريم فى الفوركس ولكن انا لا استخدم المؤشرات لان اغلبها بيعيد رسم نفسه مع تغير السعر

never11
02-10-2016, 01:58
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never11
02-11-2016, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dhmo
02-11-2016, 14:40
المؤشرات كتيره جدا اخى الكريم فى الفوركس ولكن انا لا استخدم المؤشرات لان اغلبها بيعيد رسم نفسه مع تغير السعر

وكمان مع المؤشرات هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

snnaky
02-11-2016, 20:35
التحليل الفنى مش كلة مؤشرات والمؤشرات والأستوكاستيك مش هو التحليل الفنى يعنى اية ولية الكلام دة
معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة ؟؟
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات

mourada
02-12-2016, 12:24
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول التحليل الفني و للربح من هذا السوق علينا تعلم جميع علوم الدنيا و ليس التحليل الفني فقط و بالتوفيق للجميع

starnew
02-12-2016, 14:54
شكرا لك اخى الكريم لطرح موضوعك الفريد من نوعه لان يوجد بعض الاعضاء يوجهون مثل هذه المشاكل وموضوعك سيفيد الجميع بشكل عام وافادنى انا بشكل خاص بالتوفيق للجميع

never11
02-14-2016, 00:55

نادر صباح الدين
02-14-2016, 00:58
مشكور صديقنا العزيز على هذه الشروح للمؤشرات التحليلية التي يمكن استخدامها في عمليات التداول، واعتقد أن الالمام بها ومعرفة كيفية استخدامها يمكن أن يساعد بالفعل المتداولين على تحقيق مستويات جيدة من الأرباح التي يتطلعون إليها، وفي غياب المعرفة يمكن أن يؤدي استخدام هذه المؤشرات إلى المزيد من الخسائر.

justsmile
02-14-2016, 01:30
حسنا شكرا على الطريقة الرابعة للتحليل الفني .. واود سؤالك عن الطرق السابقة الاخرى .. ؟؟ ارجو منك وضع الروابط هنا لنستفيد منها

jallou
02-14-2016, 01:45
التصريحات العلنية الأخرية تبدوا جيدة للغاية ووفرت متويلاً كبرياً لمديري الأصول مام يشري إلى توقعاتهم مبزيد من الانخفاضات على قيمة الرينمينبي. هذا وصرح رئيس إدارة النقدي الأجنبي الصينية بان غونغ شينغ (نائب محافظ بنك في الحساب الجاري في ٢٠١٦. ً الشعب الصيني السابق) بأن احتياطات العملات الأجنبية لا تزال كافية ويتوقع فائضا

aminetns
02-14-2016, 03:42
لا اؤمن بالتحليل الفني بكل صراحة،،شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

---------- Post added at 01:42 AM ---------- Previous post was at 01:11 AM ----------

التحليل الفني مشكوك في نجاعته بصراحة شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صالح ابراهيمي
02-14-2016, 05:05
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز البونص الذي يتم جمعه من المشاركات في المنتدى لايمكن تحويله إلى ارباح يمكن سحبها بأية طريقة من الطرق، ذلك أن البونص هو للتداول في شركة انستا حصرا، وما يمكن أن يترتب على التداول من ارباح يمكن سحبها بالطرق المتاحة في شركة انستا، من خلال تحويلها للبنوك الالكترونية التي تتعامل معها الشركة.

nrgslawi
02-14-2016, 05:18
شكرا لك على هذا الموضوع بالنسبة لي انا لا استعمل هذا المؤشر لكن استعمل الماكد والبولينكر باند والبارابوريك وكذلك الطريقة العادية برسم القنوات السعرية

RiadAboarrijal
02-14-2016, 06:43
ما هو التحليل الفني ؟

التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع سند معين.

global
02-14-2016, 06:47
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وفعلا التحليل الفني من اهم واشهر التحاليل في الفوركس
والله الموفق والمعين

forez
02-14-2016, 11:59
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ...................
الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه .....................
من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه ....

RiadAboarrijal
02-14-2016, 12:04
ما هو التحليل الفني ؟

التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع سند معين.

dhmo
02-14-2016, 13:06
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وفعلا التحليل الفني من اهم واشهر التحاليل في الفوركس
والله الموفق والمعين

افضلهم التحليل المعتمد على الدعوم والمقاومات هيا سر العمل الصحيح في الفوركس وطبعا لازم تحددها جيدا وده مش هيكون ابدا الا مع الخبره الجيده والفهم الكامل
للمجال الي انت بتعمل فيه حتى تحقق النجاح المطلوب

latraaa
02-14-2016, 13:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكراك إن شاء الله، كام أتمنى ان نرى الكثير من الإخوة الكرام يحققون الكثير من الرباح إن شاء الله

never11
02-15-2016, 15:44
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

الاصيل
02-16-2016, 08:45
شكرا لك على المشاركه
الفوركس بحر كبير من المعلومات و التحليلات
وكثير منها لا يؤدى الغرض المطلوب منه لان السوق اساسا مبنى على توقعات و معلومات و امور غيبيه
تمنياتى لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام بالتوفيق و النجاح

Mohamedtabara
02-16-2016, 08:54
أنا فقط أقوم بالتحيل عن طريق مؤشر لا يعيد رسم نفسه لا اعلم هل من الممكن الأعتماد عليه فقط أم أنا يلزمني الكثير من الامور الاخري لكي أتعلم التحليل لأني أحس الموضوع صعب جدا

abdelrhman ehab
02-16-2016, 09:07

big.pharaoh
02-16-2016, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اهم حاجه فى التحليل الفنى هو القاء نظره عامه على جميع الفريمات خصوصا الاربع ساعات

chouaib112
02-22-2016, 16:33
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي ان جميع المؤشرات تفقد جميع المؤشرات والاشارات التى تصدرهاا فور اخذ السعر اتجاة محايذ بشكل عام
اما فى حال كان السعر واضح الاتجاة بسكل عام فهوى يكون فى مكان اصدار اشارات جيدة افضل من غيرها
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

MEDOOO1989
02-22-2016, 16:36
التحليل الفني معتمد على معرفه الدعوم والمقاومات
والترند لمعرفه كيفيه الدخول والخروج لاكن المؤشرات
ما هي الا ادوات مساعدة فقط لا يمكن الاعتماد عليها بشكل
اساسي لان الكثير منها ما يعيد رسم نفسه بناء على السعر

neverlit2
02-23-2016, 18:29
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Elgohary1024
02-23-2016, 18:38

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

الستوكاستيك بطىء ايه يكون احسن منه ؟

تقبل مرورى

المصري
02-23-2016, 19:24
السلام عليكم
يجب ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق

chouaib112
03-06-2016, 20:59
بعد التحيه اخوانى الكرام
سكرا

forez
03-12-2016, 17:31
من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه ....

asmaa mahmod
03-12-2016, 18:04
التحليل الفنى هو التحليل الذى يتعمد على حركه الشموع اليبانيه والمؤشرات التى تفضلها فهو يختلف عن التحليل الحسابى الذى يتعمد على الاله الحاسبه تقبل مرورى

mrdhia
03-12-2016, 18:39
بعد التحيه اخوانى الكرام
سكرا

karinho1991
03-14-2016, 17:10
السلام عليكم..
تقبل شكري ومروري

hamza215rix
03-14-2016, 17:12
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
الطريقه الرابعه
لتفسير الاستوكاستك عن طريق الانحرافات الدببيه و الثيرانيه و لكنها غير موثوقه على هذا المؤشر .... لذلك لن اخوض فيها
لو دققنا فى معادله الاستوكاستيك لوجدت انه ينظر الى سعر اغلاق البار احدث بار شارت و يقارنه باعلى و ادنى و الاسعار فى الفتره المعينه و يوضحها فى صوره رقميه
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
47

ملاك الروح
03-15-2016, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا انصح اي شخص يتداول الفوركس ان يتعلم التحليل الفني اخي الكريم حيث انه يعتبر نصف الفوركس الاول
اتمنى لك التوفيق

elnagar
03-15-2016, 02:00
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي بالتوفيق للجميع

newlookmostafa
03-15-2016, 11:41
مؤشر الاستوكاستيك من الامؤشرات الجيدة ولكن ليس لوحده
تقبل مروووررروى
تحيااااااااتى

forez
04-21-2016, 10:46

HaMaDa99
04-21-2016, 10:47
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

algoddam
04-21-2016, 11:34
شرح جيد للمؤشر الستوكاستيك لقد تعاملت مع هذا المؤشر الجيد نسبيا وخاصة يكون جيدا في حالات لايوجد
اي ترند واضح فانه يكون فعالا حسب تجربتي البسيطة شكرا جزيلا لك

رومانى
04-21-2016, 12:30
اخى الفاضل شكرا على توضيحك للتحليل الفنى ولكن هناك تعريف بسيط اخر للتحليل الفنى:
وهو دراسة حركة الاسعار باستخدام الرسم البيانى ةذلك بهدف توقع اتجاه حركة السوق المستقبلية
اعتمادا على مبدا ان جميع الاحداث تؤثر على حركة الاسعار.

sob81
04-21-2016, 12:41
التحليل الفنى من الادوات التى هى الاساس التى نبني عليها الصفقات ويجب على المتاجر فهم التحليل الفنى وكيفية
ان يعمل التحليل لاى زوج من العملات

dhmo
04-21-2016, 12:46
التحليل الفنى من الادوات التى هى الاساس التى نبني عليها الصفقات ويجب على المتاجر فهم التحليل الفنى وكيفية
ان يعمل التحليل لاى زوج من العملات

هو من ااقدم التحاليل واهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

ahmadinho100
04-21-2016, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الستوكستك يصلح عندما يكون تدبدب في السعر اما ادا كان على شكل تريند صاعد او هابط فلا يصلح يا اخي

Nader Saied
04-21-2016, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني واخواتي اعضاء المنتدي المحترمين
مشكور اخي الكريم علي شرحك الرائع للتحليل وخاصا الاستوكاستك

mhmd.hmdy
04-21-2016, 13:34
التحليل الفنى فى رايى هو اهم انواع التحليل لانه متاح وموجود معانا طوال الوقت
بعكس انواع اخرى تاثيرها محدود وبينتهى فى يوم من الايام او وقت معين وخلاص زى الخبر

Civil Engineer
04-21-2016, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي الكريم علي توضيحك لعمل مؤشر الاستوكاستيك وبصفة عامة لا يمكن الاعتماد علي المؤشرات بصفة مطلقة ولكنها مكملة

الماجيك
04-21-2016, 15:18
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم اشكرك على موضوعك المفيد ولكن يجب ان يكون عندك استراتيجية مجربة
على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية
بالتوفيق للجميع وشكرا

zakariaguemi
04-21-2016, 15:21
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

شكراً على هده أطرق الرائعة في تحليل الفني ولك أكبر تحياتي على تفاعلك الجيد مع المبتدئين ومواضيعك القيمة .نحن ننتضر منك الجديد

Ibrahim gad
04-21-2016, 16:56
موقع اخبار اليوم يشمل قسم التحليل الفني للعملات الذي من خلاله يمكن للتجار الحصول على اي تحليل فني للفوركس من مصادر احترافية مختلفة. كما بامكانكم الحصول على ...

Slimane.80
04-21-2016, 17:29
بسم الله الرحمان الرحيم
التحليل الفني من المواضيع المهمة
مشكور اخي الغالي على الجهد المبذول
دمت طيبا.:bravo::bravo::rules::bravo:

midouknight
04-21-2016, 17:31
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الحبيب يومثل التحليل الفني كذلك الكلاسيكي
أو الأساسي من أهم وسائل النجاح في سوق الفوركس المتقلب

nano
04-21-2016, 18:00
.........;

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:33 PM ----------

الطريقه الرابعه
الاستوكاستك رائع فى حالى السوق العرضى او التراوحى و لكن فى حاله السوق الاتجاههى يفقد كثير من قيمته و يعتبر كاداه توضح الزخم خلف الاتجاه فى حاله السوق الاتجاههى
فهو يزودك بمعلومات رقميه عن موقعك فى السوق و لذلك فهو مفيد فى الاتجاه العرضى اما فى السوق الاتجاههى فاى قمه يتبعها قمه اعلى و اى قاع يتبعه قاع ادنى
و لكل مؤشر خصائصه فاماك دى معادلته تتقعب الاتجاه و الار اس اى معادلته تقيس الاتجاه
لذلك فان معرفه الخصائص الخاصه بكل مؤشر امر بالغ الاهميه ... و عدم المامك بخصائص المؤشر المستخدم يعرضك للسعات الاسعار التى لا ترحم
...................

Moh.magdy
04-21-2016, 18:19
السلام عليكم..اخى الكريم
شكرا على المعلومات المفيده لمؤشر الاستوكاستك انا شخصيا بستخدمه مع مؤشر اليجوتر وانا شايف ان لازم يكون فى استراتيجية مجربه على حساب تجرييبى قبل بدء اى شخص يستخدمه

Abughali
04-21-2016, 18:30
التحليل الفني مش بس بيعتمد علي مؤشرات زي الاستوكاستك المؤشرات دي بتكون مش اكتر من اداوات نستخدمها في تاكيد مناطق الدخول وانا كل شغلي بيعتمد علي الدعوم والمقاومات ومؤشرات فيب
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

AhmedSami2016
04-21-2016, 20:33
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى اما بعد بارك الله فيك اخي على المشاركة الجميلة والمفيدة منك استفدنا الكثير منها وخاصة ردود الاخوة الكرام الذين لم يبخلو علينا بشيء مما يعلموه تقبلي مروري

nano
04-23-2016, 17:53
السلام عليكم
بالتوفيق
./...............

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 01:51
شارات الشراء
1- تعتبر منطقه 20 هى منطقه ذروه البيع كما نرى الرسم البيانى و فى حاله نزول السعر أسفلها يعنى هذا أن السعر فى ذروه البيع فعلا و وعندما يبدأ السعر فى الصعود(خط d%) و يخترق خط 20 لأعلى تعتبر تلك أشاره شراء (مع مراعاه عدم الدخول عكس اتجاه الترند) و تعتبر تلك الطريقه أكثر الطرق امنا فى الدخول .
2- فى حاله قطع خط k% خط d% لأعلى و تعتبر تلك الطريقه الاكثر شيوعا و تنتج العديد من الأشارات و لكن للأسف ينتج عنها العديد من الأشارات الكاذبه و فى أحيان كثيره قد تكون خسائرها أكثر مكاسبها و من واقع الخبره يفضل عدم الدخول عليها .
3- فى حاله تكون قمه أقل من قمه على المؤشر يمكن رسم خط ترند هابط على المؤشر و فى حاله كسره لأعلى يمكن الدخول(من واقع الخبره) مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.
4- فى حاله كسر المؤشر لقمه لأعلى يمكن أستخدام هذا للدخول مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.
5- الدايفرجنس الايجابى وان كان من الصعب تحديده بسبب كثره تذبذب هذا المؤشر .
أشارات البيع
1- تعتبر منطقه 80 هى منطقه ذروه الشراء كما نرى الرسم البيانى و فى حاله أرتفاع السعر أعلاها يعنى هذا أن السعر فى ذروه الشراء فعلا و عندما يبدأ السعر فى الهبوط (خط d%) و يخترق السعر لأسفل تعتبر تلك أشاره بيع (مع مراعاه عدم الدخول عكس اتجاه الترند) و تعتبر تلك الطريقه أكثر الطرق امنا فى الدخول .
2- فى حاله قطع خط k% خط d% لأسفل و تعتبر تلك الطريقه الاكثر شيوعا و تنتج العديد من الأشارات و لكن للأسف ينتج عنها العديد من الأشارات الكاذبه و فى أحيان كثيره قد تكون خسائرها أكثر مكاسبها و من واقع الخبره يفضل عدم الدخول عليها .
3- فى حاله تكون قاع أعلى من قاع على المؤشر يمكن رسم خط ترند صاعد على المؤشر و فى حاله كسره لأعلى يمكن الدخول(من واقع الخبره) مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.
4- فى حاله كسر المؤشر لقاع لأسفل يمكن أستخدام هذا للدخول مع تأكيد ادوات فنيه اخرى.
5- الدايفرجنس السلبى و ان كان من الصعب تحديده بسبب كثره تذبذب هذا المؤشر .

kimolene
05-19-2016, 01:53
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري
و تقبل مروري؛

---------- Post added at 10:53 PM ---------- Previous post was at 10:53 PM ----------

لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري
و تقبل مروري؛ee

golden1985
05-19-2016, 04:40
ان استخدام المؤشرات الفنية هي احد اوسع الاستخدامات كما ينصح بعدم اتخاذ القرارات لمؤشر واحد فقط
كما نشاد في الكثير من الشارتات لدى التحليل فانه معلق عليها دائما اكثر من مؤشر للتاكيد الاشارة
كما ان الاستوكاستيك يتبع التايم فريم وتصحيحات السعرية وشكرا لك تقبل مرورى...

nadynad
05-19-2016, 05:58
السلام اعليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذا الدرس الرائع و المبسط بما انني من المبتدئين فلقد استفذت من موضوع التحليل الفنى كثيرا

وانا في انتظار مواضيع اخرى في مثل هذا السياق

blackhawk
05-19-2016, 06:27
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير على هـذا الموضوع الذى سيستغله الكثيرون فى حسابتهم

---------- Post added at 03:15 AM ---------- Previous post was at 03:14 AM ----------

ماهى تلك الاستراتيجيه؟

---------- Post added at 03:15 AM ---------- Previous post was at 03:15 AM ----------

---------- Post added at 03:16 AM ---------- Previous post was at 03:15 AM ----------

ما هو التحليل الفنى؟

---------- Post added at 03:17 AM ---------- Previous post was at 03:16 AM ----------

هل استوعبت جيدا؟

---------- Post added at 03:17 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

ما معنى المؤسرات الفنيه

---------- Post added at 03:18 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

---------- Post added at 03:19 AM ---------- Previous post was at 03:18 AM ----------

وهل كل المنصات توفر تلك الخدمه؟

---------- Post added at 03:19 AM ---------- Previous post was at 03:19 AM ----------

---------- Post added at 03:20 AM ---------- Previous post was at 03:19 AM ----------

رجاء الرد سريعا

---------- Post added at 03:20 AM ---------- Previous post was at 03:20 AM ----------

ما معنى كلمه منصه؟

---------- Post added at 03:21 AM ---------- Previous post was at 03:20 AM ----------

---------- Post added at 03:22 AM ---------- Previous post was at 03:21 AM ----------

انا سانتظر الرد منك قريبا

---------- Post added at 03:22 AM ---------- Previous post was at 03:22 AM ----------

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:22 AM ----------

تحليل ممتاز و علمى

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:23 AM ----------

ما المقصود بالقمه؟

---------- Post added at 03:24 AM ---------- Previous post was at 03:23 AM ----------

ما المقصود بالقاع؟

---------- Post added at 03:25 AM ---------- Previous post was at 03:24 AM ----------

ما المقصود بخط k

---------- Post added at 03:25 AM ---------- Previous post was at 03:25 AM ----------

ما المقصود بخط d

---------- Post added at 03:26 AM ---------- Previous post was at 03:25 AM ----------

سكرا جزيلا لك

---------- Post added at 03:27 AM ---------- Previous post was at 03:26 AM ----------

جزاك الله خيرا

xrif01
05-19-2016, 08:29
سلام تام بوجود مولانا الامام صراحتا اخي الكريم التحليل الفني لا يقتصر عن المؤشرات فقط انما المؤشرات وجدت كفلتر في الاسواق
التحليل الفني فلسفة ودراسة لها بعد خاص واتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

dhmo
05-19-2016, 15:15
سلام تام بوجود مولانا الامام صراحتا اخي الكريم التحليل الفني لا يقتصر عن المؤشرات فقط انما المؤشرات وجدت كفلتر في الاسواق
التحليل الفني فلسفة ودراسة لها بعد خاص واتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

هو المؤشرات جيده بس هيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

esraa33
05-19-2016, 18:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفنى من افضل الوسائل المستخدمه
فى سوق الاوراق الماليه سوق الفوركس لكن لابد من تعلم التخليل الفنى بشكل كبير
والتعامل بيه على الحساب الديمو لفتره حتى استيعابه جيدا

مبتدئ و لكن...
05-20-2016, 01:47
شكرااا على المداخلات لاعضاء الكرام من اجل اثراء الموصوع او المساهمة في الاجة او الشرح الجيد
ارجو المواصلة و الاستمرارية في المنتدى و طرح الافكار الجيدة للمناقشة
موفقين

seifhd
05-20-2016, 13:17
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

kadi hala
05-20-2016, 15:38
طبعا لكل مؤشر خصائصه و يجب دراستها جيدا,و الاستوكاستك من بين المؤشرات الجميلة و لقد استفدت من هذا الشرح الجميل للاستوكاستك شكرا اخي

akram bahnsawi
05-20-2016, 17:42
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

harimeche
05-20-2016, 17:48
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اخــــي الكريم لمادا العنوان شيء والموضوع شيء أخر

كان عليك أن تكتب على الأقل معلومـــات عن الستوكاستيك

مع التحية وبالتوفيق

hamada alex
05-24-2016, 14:27
كما ان الاستوكاستيك يتبع التايم فريم وتصحيحات السعرية

messaoud43
05-27-2016, 19:18
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

latraaa
05-27-2016, 19:47
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الطيبة غن شاء الله

hossam123
05-28-2016, 17:25
التعلم اكتر وطبعا اي وقت يقدر اي متاجر يعمل به في السوق لكن كل وقت وليه مميزات وعيوب وعيب وقت الاخبار انه بيكون محتاج سرعه في اتخاذ القرار

عرآقي
05-29-2016, 04:33
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي ..

abdomj
05-29-2016, 05:46
كلام كبير جدا من التحلليل الفنى ولا ننسى ان يوجد تحليل اساسى ايضا فى المجال
ومن اهم التحليلات ايضا فالتحليل الفنى هوا رقم واحد ويليه الاساسى وشكرا لكم

masr16
06-04-2016, 14:24

tenon
06-04-2016, 16:07

والمهم فعليا الترند لانه صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

never
06-05-2016, 07:10
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nonam
06-23-2016, 15:17
السلام عليكم ..... التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية وكمان التعامل مع الادوات التعليم الاساسي من الادوات الهامة جدا التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

feras nedal
06-23-2016, 23:47
شكرا لك على المعلومات القيمه
واتمنى ان تستمر فى امدادنا بمثل هذه
المواضيع والمعلومات القيمه
جزاك الله كل خير

kameleddine1
06-25-2016, 23:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد و المميز حول التحليل الفني
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع الرائعة كي يستفيد منها الجميع
جزاك الله خيرا و بالتوفيق دائما

analyst
06-25-2016, 23:42
اشكرك اخي الكريم على تفسيرك للاستوكاستيك فعلا هذا المؤشر من المؤشرات القوية والتي يعتمد عليها اثناء التداول من قبل الكثبر من المحترفين لهذا وجب اعائه عناية وتركيز خاص اثناء التعلم

csebai12
06-26-2016, 00:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا من المفضلين لاستعمال التحليل الفني بشكل رئيس مه دعمه بالخبار

azerchk
06-26-2016, 02:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . طاب يومكم
فعلا معلومات رائعة جدا اخي شكرا لك . ننتظر منك المزيد
تقبل مروري :)

iliaschairi
06-26-2016, 02:44
اهم حاجة عند المواطن اليوناني مستوي المعيشة وانة لا يحدث تغيير وكتير من الناس لا تنظر الي الموضوع دة سوي رجال الاعمال :happy:

malikacherr
06-26-2016, 06:15
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

kymslye
06-28-2016, 17:36
مؤشر الاستوكاستك هوا اكبر مما دكرته اخي ومن الافضل لو وضعت صور لشرحه او فيديو وايضا شرح باقي المؤشرات متل البولينجر باند وغيره لكي يستفيد الاعضاء المبتدئين منك ومن خبرتك

Forex-eg
03-22-2017, 18:03
هو افضل التحليلات هو التحليل الفنى والاساسى للاستوكاستك العامة فى بورصات والاسهم الامختلفة فى قيمة عملها مشكور على اختيارك مثل هذه الموضوعات المهمة

khaled212
03-22-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
نشكرك علي الموضوع الجيد وننتظر كل ما هو جديد وننتظر الفيديوهات التوضيحية التي تساعد علي فهم الفوركس .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

tamermosa
03-22-2017, 18:26
التحليل الفنى مهم جدا ان يتقنه اي متداول في سوق الفوركس و ان يعتمد على
مؤشر او اتنين في تحديد اتجاه العملة اللي بيشتغل عليها و لنى لا افضل مؤشر الاستوكاستك

zeze2017
03-22-2017, 18:26
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

michael1
03-22-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز انا
اعرف الكثير عن التحليل الفى وهو يعتبر
من اهم التحليلات على التداول فى الفوركس وشكرا لكم

ziedncir
03-22-2017, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و براكاته
اخي في الله لقد تطرقت الي موظوع هام ، لقد استفدت كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و رحمة الله و بركاته يا أخي العزيز فعلا فالتحليل الفني هام جدا ولكن يحتاج إلي باقي أنواع التحليل لكي يسندوه ويشكلون أستراتيجية مهمة .

سيد2017
03-22-2017, 23:27
انا اري انه يوجد مؤشرات قليله جدا يمكنك الاعتماد عليها فى التداول وعلى راسهم مؤشر الايشيموكو وهذا افضل مؤشر يمكن الاعتماد عليه اما باقى المؤشرات تقوم باعاده رسم نفسها مرة اخرى وتسير مع السعر وده مجرد راى منى

grow
03-22-2017, 23:46
يعتبر التحليل الفني من اهم التحليلات ف سوق الفوركس
وكذلك التحليل الاساسي يعتبر من اهم التحليلات
التي يعتمد عليها المتداولين انتظر منك المزيد بارك اله فيك تقبل مروري تحيااتي لك

ahmed abdelmomen
03-23-2017, 00:01
فعلا الاستوكاستيك من المؤشرات القوية والمستخدم بكثرة في حالة التذبذب
بس برضه المفروض منعتمدش على مؤشر واحد فقط لازم اكتر من اداة في التحليل الفني

muhammad ismail
03-23-2017, 00:08
التحليل الفنى هو نوع من انواع التحليل من خلاله بتتوقع حركه السوق وبتتوقع اتجاه العمله هل هى هتصعد
ام هتهبط وعلى الاساسا ده بتدخل الصفقه بتاعتك

aym
03-23-2017, 00:24
التحليل الفنى من اهم انواع التحليلات الموجودة فى الفوركس والذي عن طريقة يتم معرفة الاماكن الجيدة فى الدخول فى الصفقات
ويجب معرفته جيدا

alonsoo
03-23-2017, 09:34
وعشان كدا احنا بنقول يا جماعة موضوع المؤشرات محتاج منك وقت كبير تعمل عليه دراسة واختبارات قبل ما تعتمدهم على تجارتك فى البداية

latraaa
03-23-2017, 16:32
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اقول ل أخي الكريمأن من يعرف كيفية التحليل الفني لابد من أن يكون خبيرا بما فيه كفاية أخي الكيرم، بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله، أتمنى ان نراك من اللدين يستفيدون من الموضوع

ebn masr
03-29-2017, 12:11
مهم جدا التحليل الفنى لانه من خلاله بتستطيع رسم مناطق الدعم والمقاومة والحركة المستقبلية للايعار ومناطق التشبع اللى هى غاية فى الاهمية

Lante
03-29-2017, 12:28
أنا أوافقك الراي و أتمنى من الإخوة الكرام العمل معه و هو بنك أكثر من رائع و فيه العديد من المزايا القيمة التي يمكنها أن تساعدنا نحن العرب في العمل على التعامل معه، بالتفويق لك

doaa sary
03-29-2017, 14:02
التحليل الفنى هو دراسة الحركة السابقه للسعر
عن طريق رسم المؤشرات الفنية
زى الترند لاين الاستوكاستيك
البولنجر باند
وفى مؤشرات تانية كتير
بالتوفيق للكل

hosam2020
03-29-2017, 14:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
التحليل الفنى لا غنى عنه فى سوق الفوركس لانه
بيعرفنا توقعات اسعار ازواج العملات و بالتالى
بيساعدنا فى التداول

bakmosta
03-29-2017, 14:42
التحليل الفني مهم جدا في تجارة الفوركس و هو الذي يساعد التاجر على تحديد الفرص الموجودة في السوق و تحديد الاتجاه العام.

mostafa1995
03-29-2017, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله اخواني اخواتي الكرام ............ من اهم العوامل في عالم الفوركس ويتيح لك تحليل الاسعار وما ذلك

ali gamal
03-29-2017, 14:51
مشكور اخي على الشرح و نتمنى ان نراك في المزيد من المواضيع والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تقبل مرورى اخى

nour3iny
03-29-2017, 15:38
التحليل الفني من أفضل التحليلات التقنية للمتدوال ويجب دراسته جيدا ودراسة الأدوات المستخدمه به

him
03-29-2017, 15:57
السلام عليكم
بارك الله فيك علي هذا الموضوع من وجهه نظري الستو كاستيك كن اهم
المؤشرات التي يجب علي كل استراتيجيه ان تحتوي تقبل مروري وتحياتي
لكم جميعا بالتوفيق للجميع

adamarwan
03-29-2017, 16:27
فى العديد من انوع التحليل الى موجود فى هدا المجال
المهم ان تصل الى الحد الى ممكن فيه ان تحلل السوق
وان تتحى على كل الفرص التى ممكن ان تجد
وحظ موفق اخى الغالى

fouadar
03-29-2017, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع جزاك الله خيرا
تقبل مروري

Mr Fathy
03-29-2017, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم الصراحة يا زعيم انا قريت قبل كدا او عرفت ان مؤشر الاستوكاستك ده من اسوأ المؤشرات اللى الواحد ممكن يعتمد عليها

abutalia
03-29-2017, 17:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفني هو الاساسي الذي يقود السوق الي التحرك باتجاه معين واللتحليل الااساسي ياتي ليؤكد هذه الحركه

ayouz
03-29-2017, 18:24
السلام عليكم اخي فعلا اتفق معك لان مؤشر الستوكاستيك ينفع ويكون قويا في الاتجاه العرضي وار اس اي فهو ينفعك من حيث الاتجاه السائد بالتوفيق

ghost mastar
03-29-2017, 18:49
الاستوكاستك رائع فى حالى السوق العرضى او التراوحى و لكن فى حاله السوق الاتجاههى يفقد كثير من قيمته و يعتبر كاداه توضح الزخم

grow
03-29-2017, 19:05
يعتبر التحليل الفني من اهم التحليلات ف سوق الفوركس
يعتمد عليه المتداولين لمعرفه حركه السعر
انتظر منك المزيد تقبل مروري تحيااتي لك

ayoubfc
03-29-2017, 20:54
التحليل الفني لازم يكون علي كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات زي البولينجر فقط
ولا احبذ الموشرات الاخري ولاز الواحد يجرب كتير برضه علي الديمو قبل الحقيقي.

mohamed shams
03-29-2017, 21:05
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع من يلتزم بالتحليل الفنى ولا بنصاق وراء التوصيات هذا امر
الصحيح
ببالتوفيق

skylol
03-30-2017, 00:40

اخي الغالي انا افضل دائما التحليل الفني في سوق الفوركس لان التحليل الفني يبين حال السوق وبالتوفيق للجميع

nader12
03-30-2017, 00:43
التحليل الفني هو عالم من الابداع والخبرة واتقان لادوات الفوركس والتحليل الفني لية طرق كثيرة وانواع كثير انا حاليا متابع التحليل الرقمي

مروه عصر
03-30-2017, 01:13
السلام عليكم
التحليل الفنى من اهم الاالتى يجب ان نتعلمها حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى الي تحقيقها من خلال العمل بالفوركس..

s@mou
03-30-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الموضوع، لكن التجليل الفني ليس بالضرورة ان يعتمد على المؤشرات فالاستوكاستيك مثلا وحسب خبرتي يتبع السعر فقط لا يعطي مناطق الدخول او اتجاه السعر، هو مؤشر صالح في تاكيد الاتجاه فقط.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

hamadasalama
03-30-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع الجيد وبالفعل فان التحليل الفني هو المحرك لهذا السوق بكل ما تحمله الكلمه من معني

kalimiro0
04-26-2017, 21:25
فعلا واتفق معك ان مؤشر الاستوكاستيك جيد ويعطي نتائج جيدة في حالة الاتجاع العرضي اما اذا كان السوق في اتجاه
هابط او صاعد تكون الاشارات غير جيدة في كثير من الاحيان

tazi larbi
04-27-2017, 01:22
السلام عليكم التحليل الفني هو التنبؤ مستقبل سعر الوج وهو يبني على المؤشرات الفنية التي يجب ان نتقنها جيدا وليس من الضروري اتقان كل المؤشرا فقط 2او 3 تكفي اتمنى لكم النجاح والله الموفق

m7med
04-27-2017, 01:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لكني افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

elmister
05-03-2017, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي
ان استخدام المؤشرات الفنية هي احد اوسع الاستخدامات كما ينصح بعدم اتخاذ القرارات لمؤشر واحد فقط .. تقبل مروري وشكرا

zunebha
05-03-2017, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم يجب علينا معرفة طريقة التحليل الفني .
ودراسة المؤشرات بشكل ممتاز بالتوفيق تقبل مروري.

Mohamed Alsaeed
05-03-2017, 23:59
من وجهة نضري الستوكاستيك هو من اهم المؤشرات التي يجب على كل استراتيجية ان تحتويه
شكرا جزيلا لك اخى الكريم

---------- Post added at 10:59 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور
اخي الكريم على هذا الموضوع

alalbet
05-07-2017, 21:15
الف شكر على الشرح الوافى المتميز
فى انتظار شروحات اكثر فى هذا المجال
وجزاكم الله خيرا

abutalia
05-09-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المميز عن التحليل الفني للعملات والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح كبيره من هذا السوق الكبير ونقدر نسحبها علي خير

magic777
05-09-2017, 17:08
قبل العمل مع التحليل الفني لابد ان نتعلم ايه هو وايه هيا الادوات الخاصه به الي نقدر نعمل بها من خلاله وننجح ايضا في
العمل ده هيحتاج وقت وكده

fouadar
05-09-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحليل الفني هو تحليل لتحركات الاسعار, حجم التداول والمصالح – باستخدام البيانات التاريخيه – وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات, السلع الرئيسية والمؤشرات
تقبل مروري جزاك الله خير

المهم
05-10-2017, 01:17
صراحة استفدت من هده المعلومة الجديدة عليا خالص و ان شاء الله
راح نطبق طريقة مؤشر الاستوكاستيك مع الاتجاه العربي
و لكن السؤال المهم هو كيف نعرف ان السوق عرضي و لو عرفت كيف فالامر سهل جداااا
يعني ممكن بين الدعم و المقاومة التي تحتوي على السهر و تتاجر بكل اريحة

hamadasalama
05-14-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي التحليل الفني الكبير الذي ذكرته والله يكرمنا ويوفقنا ونصير من الرابحين من سوق الفوركس الكبير ونسحب منه ارباحنا علي خير وسلام

fouadar
05-14-2017, 12:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
لتحليل الفني هو تحليل لتحركات الاسعار، حجم التداول والمصالح – باستخدام البيانات التاريخيه – وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات، السلع الرئيسية والمؤشرات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ebn masr
05-19-2017, 20:40
من اهم الامور التى يجب اخذها فى الاعتبار هى التحليل الفنى واللى من خلالها نستطيع اننا نقوم بالتحليل الفنى لانه غاية فى الاهمية

sinaa
05-19-2017, 21:44
السلام عليكم..
تقبل شكري ومروري

raxid
05-19-2017, 21:55
شكرا على طرحك للموضوع اما التحليل الفني يجب ان يكون على كذا اداة يعني دعومم ومقاومات وترندات وموشرات كالبولينجر و الاستوكاستيك فقط ولا احبذ الموشرات الاخرى التي تشكل عليك مهمة التحليل

Mohamed Youssef
05-19-2017, 21:55
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
اهم حاجة فى سوق الفوركس التحليل
وان شاء الله ان يتفاعل اكبر قدر ممكن من الاعضاء

ahmed zekry
05-19-2017, 23:42
التحليل الفني من اهم الطرق التي يعتمد غليها قي تداول الفوركس ولها اهميه كبري في تحقيق الارباح

number1
05-19-2017, 23:43
طبعا يجب عليك استخدام التحليل فني الدقيق على اي زوج من ازواج العملات في منصه التداول غزاله باستخدام المؤشرات الفنيه المنتشره على منصه التداول مثلا مؤشر الاستوكاستك و مؤشر البولينجر باند يمكنك استخدام الشموع اليابانيه في التحليل فهي تعطي تحليلا دقيقا لجميع ازواج العملات الموجوده في سوق الفوركس تعليم تستطيع ان تفتح صفقه في السوق بنجاح وتربح منها الكثير من الاموال

Hamza El36
05-21-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يركز التحليل الفني على ما يحدث في السوق من تغيرات....
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

عبد الرحيم رافا
05-21-2017, 15:18
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الفني هو الدعامة الاساسية يا اخي الفاضل لكي تتحكم من السوق و تركز على صفقات و الربح منه

fouadar
05-21-2017, 15:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
التحليل الفني هو تحليل لتحركات الاسعار، حجم التداول والمصالح – باستخدام البيانات التاريخيه – وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات، السلع الرئيسية والمؤشرات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mid0killer
05-21-2017, 15:34
مشكوووووور يا اخي الغالي على شرح التحليل الفني باستخدام مؤشر الاستوكاستيك انا احب الفني الكلاسيكي افضل من استخدام اي مؤشرات فنيه اخري وان شاء الله الكل هنا يكون استفاد من المقاله وبالوفيق للجيمع

جمال صادق
05-21-2017, 15:45
يمكن ان نتعلم الطرق المختلف للحليل الفنى فى حالات كثيرة يمكن الارتباط بها كنوع من انوع التداول على العمل بالكثير من الافتراضات الاخرى ى السوق و التعلم الجذرى

zakija
07-08-2017, 08:16
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

sob81
07-08-2017, 10:42
التحليل الفنى من اهم انواع التحليلات التى تتم على الشارت واتلى تساعد المتاجر فى معرفة الحركة السعرية المتوقعة فى المستقبل بناء على التحليل لحركة
السعر السابقة فى مدة زمنية معينة

cladiator2007
07-08-2017, 12:45
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن التحليل الفني
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

KARIM2017
07-08-2017, 15:09
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه التى تفيدنا كثيرا في
التداول الامن

تكنولوجى
07-08-2017, 22:51
يشير التحليل الفني الفوركس لتحليل حركة السعر لزوج من العملات من دون الدخول في التفاصيل الجوهرية
للاتجاهات الاقتصادية

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

والحقائق. في سوق المضاربة تتغير أسعار كل لحظة. هذه الأسعار المتغيرة باستمرار لا تعكس التغير في العوامل الاساسية للاقتصاد
كما أساسيات لا تتغير كل دقيقة.

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:45 PM ----------

هذا التقلب المستمر هو بسبب وجود تغيير مستمر العرض والطلب الوضع. في سوق الفوركس الديناميكي،
وتحليل حركة السعر هو عملية مستمرة لكل من الدخول والخروج.

---------- Post added at 09:46 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

الفوركس نهج التحليل الفني.

يشير التحليل الفني الفوركس لتحليل حركة السعر لزوج من العملات من دون الدخول في التفاصيل الجوهرية للاتجاهات الاقتصادية والحقائق. في سوق المضاربة تتغير أسعار كل لحظة. هذه الأسعار المتغيرة باستمرار لا تعكس التغير في العوامل الاساسية للاقتصاد كما أساسيات لا تتغير كل دقيقة. هذا التقلب المستمر هو بسبب وجود تغيير مستمر العرض والطلب الوضع. في سوق الفوركس الديناميكي، وتحليل حركة السعر هو عملية مستمرة لكل من الدخول والخروج.

---------- Post added at 09:47 PM ---------- Previous post was at 09:46 PM ----------

ببساطة يتحدث مفهوم التحليل الفني هو كل شيء عن تحديد الاتجاهات المستقبلية
على أساس تاريخي السعر للعمل

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:47 PM ----------

من الناحية المثالية، ينبغي أن يكون الدافع وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس من صحة اقتصاد البلد /
المنطقة والطلب والعرض للعملة معينة للمعاملات التجارية.

---------- Post added at 09:48 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

ولكن عندما يتم تداول أزواج العملات كأدوات مالية المضاربة، التحليل الفني يأتي في متناول اليد
لتحليل تحركات السوق الجارية

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:48 PM ----------

ببساطة يتحدث مفهوم التحليل الفني هو كل شيء عن تحديد الاتجاهات المستقبلية على أساس تاريخي السعر للعمل. من الناحية المثالية، ينبغي أن يكون الدافع وراء حركة الأسعار في سوق الفوركس من صحة اقتصاد البلد / المنطقة والطلب والعرض للعملة معينة للمعاملات التجارية. ولكن عندما يتم تداول أزواج العملات كأدوات مالية المضاربة، التحليل الفني يأتي في متناول اليد لتحليل تحركات السوق الجارية

---------- Post added at 09:49 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

التحليل الفني هو دراسة سلوك السوق وعادة ما تستخدم الرسوم البيانية ل:

تقييم وضع السوق الحالي

---------- Post added at 09:50 PM ---------- Previous post was at 09:49 PM ----------

مبلغ من المرجح واتجاه حركة السعر في المستقبل

تعتمد المحللين الفنيين على هذه المعلومات لهذه الدراسة:

---------- Post added at 09:51 PM ---------- Previous post was at 09:50 PM ----------

حركة السعر على الوقت ومع أطر زمنية مختلفة

الصوت*

Mohamed Khemili
07-08-2017, 22:51
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس التحليل فني هو مدرسة ممتازة لتوقع صحيح لاتجاه قادم و هو يتفرع الى عدة تحليلات من اشهرها تحليل زمني و رقمي و فلكي و موجي و اساسي و هناك تحليلات اخرى و تحليل فني باكمله يتفق على نقطة واحدة و هي ان تاريخ يعيد نفسه

تكنولوجى
07-08-2017, 22:57
(* وفي أسواق العملات الفور، بسبب OTC لها (خلال كاونتر) طبيعة
، حجم البيانات ليست متاحة بسهولة.)

---------- Post added at 09:52 PM ---------- Previous post was at 09:51 PM ----------

جميع المعلومات هناك إلى معرفته هو بالفعل معروفة من قبل السوق وينعكس في السعر.
ما يعنيه ذلك هو أننا قد وضعت غطاء على جرة من الأساسيات

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:52 PM ----------

وقد وضع هذا جرة في الزاوية. ونحن ننظر فقط حركة السعر على الوقت وكيف أن السوق قد تتصرف في المستقبل،
استنادا إلى حركة الماضية.

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:53 PM ----------

تميل الأسعار إلى التحرك في الاتجاهات، وهذه الاتجاهات أكثر من المرجح أن تستمر
من اتخاذ بعض التصحيح أو العكس.

---------- Post added at 09:54 PM ---------- Previous post was at 09:53 PM ----------

التاريخ يعيد نفسه. وذلك لأن النفس البشرية تتألف من الطمع والخوف والأمل والجهل يتفاعل بنفس الطريقة طوال الوقت
-خلق أنماط يمكن التنبؤ بها على الرسم البياني.

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:54 PM ----------

تبدو المحللين الفنيين في الرسم البياني لزوج من العملات وانظر ماذا حدث في نقاط سعر حاسمة من الدعم والمقاومة ومحاولة التنبؤ بما سعر ستفعل
عندما يقترب مرة أخرى تلك النقاط.

---------- Post added at 09:55 PM ---------- Previous post was at 09:55 PM ----------

نقطة أخرى هو أن نلاحظ أنه تعلم المزيد والمزيد من الناس ويستغرق التحليل الفني، مستويات الأسعار الرئيسية التي تكون بمثابة الدعم والمقاومة
حصول على مزيد تعزيزها

---------- Post added at 09:56 PM ---------- Previous post was at 09:55 PM ----------

وبالتالي قد تحصل على التحليل الفني الائتمان عن شيء حقا كان مجرد التنبؤ تحقق ذاتها
لأن الكثير من التجار والمحللين يعتقدون في هذا المستوى.

---------- Post added at 09:57 PM ---------- Previous post was at 09:56 PM ----------

وأخيرا نود أن نشير إلى أن التحليل الفني، في نهاية المطاف، يتطلب الكثير من التفسير، وربما يكون شخصي إلى حد ما. النتيجة -
قد تكون وجهات النظر محلل واحد مختلف تماما عن الآخر!

Mony Ezzat
07-08-2017, 22:57
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الفني هو جيد جدا في التداول ويجب الاعتماد عليه وتعلمه جيدا حتى تستطيع تحقيق الارباح ان شاء الله

تكنولوجى
07-08-2017, 23:05
باستخدام استكمالا أدوات للتحليل

التحليل الفني هو لقياس الوضع الاتجاه،

---------- Post added at 09:58 PM ---------- Previous post was at 09:57 PM ----------

وتحديد نقاط الدخول والخروج وأيضا لتقدير مستويات أمر إيقاف الخسارة. في كلمات بسيطة يمكنك أن تقول أن يتم استخدامه
لتحديد الاتجاه ومستويات الدعم والمقاومة.

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:58 PM ----------

. ومن الأفضل دائما لاتخاذ قرارات التداول لا تستند فقط على مؤشر فني واحد
ولكن على مجموعة من المؤشرات تكمل.

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:59 PM ----------

على سبيل المثال يمكن استخدام مؤشر واحد للحكم على الوضع الاتجاه، وآخر لاتخاذ قرار بشأن دخول وخروج،
ومستويات وقف الخسارة وجني الربح الأهداف.

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 09:59 PM ----------

التحليل الفني هو لقياس الوضع الاتجاه، وتحديد نقاط الدخول والخروج وأيضا لتقدير مستويات أمر إيقاف الخسارة. في كلمات بسيطة يمكنك أن تقول أن يتم استخدامه لتحديد الاتجاه ومستويات الدعم والمقاومة. ومن الأفضل دائما لاتخاذ قرارات التداول لا تستند فقط على مؤشر فني واحد ولكن على مجموعة من المؤشرات تكمل. على سبيل المثال يمكن استخدام مؤشر واحد للحكم على الوضع الاتجاه، وآخر لاتخاذ قرار بشأن دخول وخروج، ومستويات وقف الخسارة وجني الربح الأهداف.

---------- Post added at 10:00 PM ---------- Previous post was at 10:00 PM ----------

في حين ذكرنا مجموعة من المؤشرات، يرجى ملاحظة أن أشرنا "
استكمال مؤشرات".

---------- Post added at 10:01 PM ---------- Previous post was at 10:00 PM ----------

ومن المستحسن دائما لتجنب استخدام مؤشرات متعددة لأغراض إعادة تأكيد وباستخدام مؤشرات متعددة لنفس الغرض فقط يخلق حالة من الارتباك وجعل اتخاذ القرار تعقيدا. ابقائها بسيطة يدفع دائما أفضل حالا.

---------- Post added at 10:02 PM ---------- Previous post was at 10:01 PM ----------

وبالمناسبة تكامل ليست على وشك فقط باستخدام مؤشرات متعددة ولكن باستخدام أدوات مختلفة مثل أنماط التخطيط، النقاط المحورية، والتغيرات غير معاملات الارتباط وما إلى ذلك لا داعي للقلق،

---------- Post added at 10:03 PM ---------- Previous post was at 10:02 PM ----------

التحليل الأساسي هو تقييم السوق لعملة بلد ما من خلال النظر في اقتصادها.
ونحن ننظر في جميع العوامل التي تؤخذ معا تخبرنا ما إذا كان الاقتصاد في حالة جيدة، أو على الصخور.

---------- Post added at 10:03 PM ---------- Previous post was at 10:03 PM ----------

على العكس من ذلك، فإن المستثمرين بسحب أموال من الاقتصاد الذي هو في حالة ركود،
مما تسبب في فائض في المعروض من العملة في أسواق العملات

---------- Post added at 10:04 PM ---------- Previous post was at 10:03 PM ----------

مما يؤدي الى انخفاض سعره.

المستثمرون تقييم الاقتصاد من خلال النظر في المؤشرات المختلفة مثل العمالة والتضخم وأسعار الفائدة والنمو في الناتج المحلي الإجمالي،

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

من بين المؤشرات الاقتصادية الأخرى. في الشكل أعلاه لأننا قدمنا ​​مقطورة
دعابة ما يحدث للعملة عندما تتحسن هذه المؤشرات أو تتدهور.

amadosedebay
07-08-2017, 23:07
شكرا جزيلا على الموضوع المفيد والرائع الذي قدمته لنا اليوم واتمنى أن نري المزيد من الشروحات والمواضيع الهادفة والمهمة في مجال الفوركس

تكنولوجى
07-08-2017, 23:12
يقدم سوق الفوركس مجموعة من الفرص للمستثمرين الذين يبحثون عن مكاسب كبيرة مع الحد الأدنى من المخاطر. إن أحد أفضل الطرق لتجار الفوركس والمستثمرين التي تؤخذ بعين الاعتبار هي تطبيق التحليل الفني من أجل إدارة رأس المال بشكل أفضل في أسوق العملات.

---------- Post added at 10:08 PM ---------- Previous post was at 10:07 PM ----------

حركة الأسعار

ترتكز المبادئ الأساسية للتحليل الفني على مفهوم أن حركة الأسعار التاريخية غالبًا ما تتوقع حركة الأسعار المستقبلية

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

ونظرًا إلى أن العملات الأجنبية يتم تداولها في السوق على مدار 24 ساعة، يستطيع التجار والمستثمرين إحراز وتحليل قدرًا كبيرًا من البيانات من خلال الخرائط والاتجاهات والمؤشرات الرئيسية، وذلك لتوقع حركة السعر المستقبلي بدقة أكبر

---------- Post added at 10:10 PM ---------- Previous post was at 10:09 PM ----------

كلما قام المستثمرين بمتابعة نقاط البيانات ذات الصلة لحركة السعر، كلما أصبحوا قادرين على الحصول على فرص الرافعة المالية في أسواق الفوركس التي تمكنهم من الحصول على مكاسب قوية. ويكون لكل من السياسات المصرفية والموسمية والمركزية وعجز الميزانية التجارية،

---------- Post added at 10:10 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

ومن بينها العوامل الأخرى، القدرة على التأثير
على حركات الأسعار والأرباح اللاحقة.

---------- Post added at 10:11 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

مبدأ الثبات

تعتبر السيولة ومبدأ الثبات من الفوائد الرئيسية لسوق الفوركس.

---------- Post added at 10:12 PM ---------- Previous post was at 10:11 PM ----------

. حيث يشارك كبار المستثمرين من المؤسسات وصناديق التحوط والتجار المستقلين المهمين جميعهم في أسواق العملات. مما ينشئ نظرة عميقة على التداول الذي يجعل من السهل تطبيق التحليل الفني لتحقيق الأرباح الضخمة. وبالنسبة لصغار المستثمرين، يوفر لهم ذلك فائدة تمكنهم من الاستفادة من عمق السوق،

omar2017
07-08-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه التحليل الفني في رايب الشخصي مجال كبير وعلم كبير يجب تعلمه جيدا بالطبع من اجل التداول بدون اي مساعدات تقبل تجياتي ومروري

تكنولوجى
07-08-2017, 23:19
ولكن يبقوا قادرين بما فيه الكفاية لرسملة الفرص المتوفرة في سوق الفوركس، وذلك لأن كبار المستثمرين من المؤسسات قد يفتقروا للمرونة والسرعة في الرافعة المالية. علاوة على ذلك،

---------- Post added at 10:13 PM ---------- Previous post was at 10:12 PM ----------

فإن المستثمرين سواء المخضرمين أو المبتدئين في أسواق العملات يجدوا أن مبدأ الثبات والعمق يتيح لهم توظيف التحليل الفني مع إمكانية أكبر للحصول على عوائد ثابتة. وتكون المواقع التي يتخذونها في السوق أقل عرضةً للأحداث أو الظروف غير المتوقعة التي تجعل الاستثمارات الأخرى

---------- Post added at 10:14 PM ---------- Previous post was at 10:13 PM ----------

ذات احتمالية أقل خطورة. وبعبارة أخرى، يثق التجار بالمحللين الفنيين أكثر في أسواق الفوركس لانهم يوفرون الأمان في معرفة العوامل التي تشكل حركة السعر، مثل الظروف السياسية والاقتصادية، والتي تؤخذ في الاعتبار بالفعل عند تحديد سعر السوق لزوج العملات.

---------- Post added at 10:14 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

تعتبر السيولة ومبدأ الثبات من الفوائد الرئيسية لسوق الفوركس. حيث يشارك كبار المستثمرين من المؤسسات وصناديق التحوط والتجار المستقلين المهمين جميعهم في أسواق العملات. مما ينشئ نظرة عميقة على التداول الذي يجعل من السهل تطبيق التحليل الفني لتحقيق الأرباح الضخمة. وبالنسبة لصغار المستثمرين، يوفر لهم ذلك فائدة تمكنهم من الاستفادة من عمق السوق، ولكن يبقوا قادرين بما فيه الكفاية لرسملة الفرص المتوفرة في سوق الفوركس، وذلك لأن كبار المستثمرين من المؤسسات قد يفتقروا للمرونة والسرعة في الرافعة المالية. علاوة على ذلك، فإن المستثمرين سواء المخضرمين أو المبتدئين في أسواق العملات يجدوا أن مبدأ الثبات والعمق يتيح لهم توظيف التحليل الفني مع إمكانية أكبر للحصول على عوائد ثابتة. وتكون المواقع التي يتخذونها في السوق أقل عرضةً للأحداث أو الظروف غير المتوقعة التي تجعل الاستثمارات الأخرى ذات احتمالية أقل خطورة. وبعبارة أخرى، يثق التجار بالمحللين الفنيين أكثر في أسواق الفوركس لانهم يوفرون الأمان في معرفة العوامل التي تشكل حركة السعر، مثل الظروف السياسية والاقتصادية، والتي تؤخذ في الاعتبار بالفعل عند تحديد سعر السوق لزوج العملات.

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

تحديد الاتجاهات

يعمل التجار الفنيين بلا كلل في أسواق الفوركس لتوقع فيما إذا كان زوج العملات سيتحرك بشكل ملحوظ إلى أعلى أو أسفل أو بحركة سعر أفقية

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

أم أنه سيبقى في نطاق تداول ضيق. كما يعمل المحللين الفنيين على مساعدتهم في تحقيق ذلك من خلال إنشاء خطوط الاتجاه التي تربط المستويات التاريخية والتي أتاحت أو أوقفت تداول زوج العملات من التحرك في الاتجاه المحدد.

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

وحالما يتم تحديد هذه المستويات الداعمة أو المعارضة، يقرر المستثمرون البقاء على الاتجاه المحدد أو خلاف ذلك. وكما هو الحال في طرق حركة السعر، ولغرض إعداد خطوط الاتجاه المذكورة، يقوم التجار باستخدام رسوم بيانية طويلة الأجل وقصيرة الأجل لصقل الاتجاهات التي يبحثون من خلالها على الرافعة المالية.

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:16 PM ----------

يعمل التجار الفنيين بلا كلل في أسواق الفوركس لتوقع فيما إذا كان زوج العملات سيتحرك بشكل ملحوظ إلى أعلى أو أسفل أو بحركة سعر أفقية، أم أنه سيبقى في نطاق تداول ضيق. كما يعمل المحللين الفنيين على مساعدتهم في تحقيق ذلك من خلال إنشاء خطوط الاتجاه التي تربط المستويات التاريخية والتي أتاحت أو أوقفت تداول زوج العملات من التحرك في الاتجاه المحدد. وحالما يتم تحديد هذه المستويات الداعمة أو المعارضة، يقرر المستثمرون البقاء على الاتجاه المحدد أو خلاف ذلك. وكما هو الحال في طرق حركة السعر، ولغرض إعداد خطوط الاتجاه المذكورة، يقوم التجار باستخدام رسوم بيانية طويلة الأجل وقصيرة الأجل لصقل الاتجاهات التي يبحثون من خلالها على الرافعة المالية.

---------- Post added at 10:17 PM ---------- Previous post was at 10:17 PM ----------

قد يقوم تجار التداول الكلي، مثلا، بدراسة حرة للسعر التاريخي لمدة تزيد عن (10) عشرة سنوات
فيما يتعلق بزوج العملات للحصول على فهم أفضل عن وضعها وحركتها المستقبلية

---------- Post added at 10:18 PM ---------- Previous post was at 10:17 PM ----------

بالمقابل، يركز تاجر اليوم، الذي يسعى في أسواق العملات وراء الربح السريع، ويضع جهده على تحليل حركة
زوج العملات في فترات زمنية أكثر تقييدًا

---------- Post added at 10:19 PM ---------- Previous post was at 10:18 PM ----------

والتي تقتصر على يوم واحد أو ساعة أو حتى ثانية. في كلتا الحالتين، يأخذ المستثمرون في أسواق الفوركس في الاعتبار التحليل الفني، وحركة السعر، وغيرها من العوامل، مثل القوة الإجمالية لعملة البلد، وذلك لتحديد مواضع المخاطر على رأس المال الخاص بهم من أجل الربح.

hamadasalama
07-08-2017, 23:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الفني من وجهة نظري هو المحرك الرئيسي لسوق العملات واي تحليل اخر ياتي ليؤكد حركه التحللي الفني المتوقعه مسبقا.................

Iheb1302
09-09-2017, 00:19
مرحبا بك أخي الفاضل شكرا لك على هذا الموضوع بالنسبة لي انا لا استعمل هذا المؤشر لكن استعمل الماكد
والبولينكر باند والبارابوريك وكذلك الطريقة العادية برسم القنوات السعرية بالتوفيق أخي الكريم و مزيد من الأرباح

zam_bozo
09-09-2017, 13:02
أحسنت كثيرا في هذا المقال ولكني كنت أود أن ابدأ معك من أول جزء في الموضوع ..
و ليتك عقبت بعد كتابته على الروابط الخاصة بالأجزاء السابقة حتى يمكننا تجميعها لقراءتها معا حتى يحصل الترابط في عقولنا بين أشلاء الموضوع

Hammad1971
09-09-2017, 13:06
بسم الله العزيز الحكيم وبه نستعين وشكرا ايها الكريم على طرح موضوعك التحليل الفنى وهو ماتراه مناسبا لصفقتك فنيا حسب ماتراه في حركة السوق وليس كل تحليل نتيجته تمشي كما تراه انما حركة السوق تعكس وتمشي معم حسب السوق والله المستعان وشكرا

احمد نصر 22
09-09-2017, 13:21
السلام عليكم ورحمه اللله وبركاته اما بعد أحب الفاضل أحب اقولك ام اهم حاجةً ف تجاره العملات هيا تعلم كيفية العدول وعشان تتداول كويس وتكسب فلوس وربح لازم تتعلم التحليل الفني

capoeira
09-09-2017, 15:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مؤشر الاستوكاستيك من مؤشرات الزخم التى يعتمد عليها
العديد من المتداولين لقياس قوة الاتجاه و التعرف مسبقا ان كان الاتجاه سيقوم بحركة تصحيحية
او تغيير فى الاتجاه

KARIM2017
09-09-2017, 15:37
التحليل الفني يجب ان يدعم بدعوم ومقاومات
وهو بالفعل يفقد كثيرا من زخمه في حاله الاتجاه اولاحد
ولكن التحليل الفني مفيد بكل المقايس

ahmedmahmoud2017
09-09-2017, 17:35
التحليل الفني هو المادة العلمية التي تجعلك وتسهل وتمهد لك طريق الوصول الى التداول السليم والتعامل مع الشارت بصورة جدا كبيره بالطبع ويسهل اكتر النقاط الصعبة داخل التداول وهي الوصول الى نقاط دخول الصفقة والخروج نمنها او الاهداف والاستوب لوز

ehabbob
09-09-2017, 23:35
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن التحليل الفنى ونتمنى ان تستمر بنفس المنوال
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
10-15-2017, 00:08
شرح جميل جدا أخي شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

A.mustafa
03-18-2018, 12:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
يجب ان يكون عندك استراتيجية مجربة على حساب تجريبى قبل البدء فى حساب حقيقى لمعرفة التداول بالعملات الاجنبية..

احمد نصر 22
03-18-2018, 13:21
بسم اللة
اخى الكريم احب اقول لحضرتك ان التحليل الفنى هو الشى الاهم على الاطلاق فىمججال افوركس ويجب ان نعلم ان الاساس فى التحليل الفنى هو الترند ويجب جمج اى استراتيجه مع الترتد لا نالترندىىهو صديق الشخص الجديد فى الفوركس وهناك موشر الموفينج الذى يعتمد عليه اكتر من شخص

riadhweb
09-19-2018, 17:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.
بالتوفيق للجميع.

badr9moumen
09-19-2018, 18:22
السلام عليكم
يعتبر الاستوكاستك من أفضل المؤشرات اللتي تعطي إشارات تشبع السوق و لكنني شخصيا أفضل التحليل بدون الاعتماد على المؤشرات الفنية ، و لكن لمن يحب المؤشرات فهناك مؤشرات قوية تقدمها شركة إينستافوركس خصيصا لعملائها و هي مجموعة متنوعة صالحة لمختلف الاستراتيجيات تم اعدادها من قبل المتخصصين فى شركة إنستافوركس، أنصح بتجربتها .
رابط المؤشرات (https://www.instaforex.com/ar/forex_indicators.php)