PDA

View Full Version : "أوبك" ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

gehad87
08-11-2015, 15:46
رفعت منظمة أوبك التوقعات للإمدادات من خارج أوبك لعام ،2015 بنحو 90 ألف برميل يومياً.

وبحسب بيان المنظمة فقد رفعت أوبك تقديرها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري بواقع 90 ألف برميل يومياً، ولكن نتيجة زيادة الإمدادات من منتجين من خارج أوبك تظل توقعات الطلب العالمي على خام أوبك دون تغيير عند 29.23 مليون برميل يومياً.

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لإمدادات النفط من خارج المنظمة في 2015 في مؤشر على أن تأثير انهيار الأسعار على النفط الصخري ومنتجين آخرين منافسين يستغرق وقتاً أطول مما كان يعتقد من قبل.

وقالت أوبك “من المتوقع الآن أن ينخفض الإنتاج من الحقول البرية في الولايات المتحدة من مصادر غير تقليدية بشكل طفيف في النصف الثاني من عام 2015، بينما يتوقع أن ينمو الإنتاج البحري نتيجة البدء في تشغيل مشروعات”، وفي تقرير مارس آذار، توقعت أوبك انخفاض إنتاج الولايات المتحدة بحلول نهاية ،2015 مع تقلص أنشطة حفر الآبار بسبب هبوط أسعار النفط..

وقال "البنك الدولي" إن رفع العقوبات المتعلقة ببرنامج إيران النووي سيكون له آثار كبيرة على أسواق النفط العالمية، والاقتصاد الإيراني، وشركاء إيران التجاريين.

وأشار التقرير، إلى أن العودة الكاملة لإيران إلى الأسواق العالمية ستُضيف في نهاية المطاف نحو مليون برميل من النفط يومياً إلى المعروض، متسببة في هبوط أسعار النفط 10 دولارات في البرميل العام القادم، ويتوقع البنك أيضاً أن يقفز معدل النمو الاقتصادي في إيران إلى نحو 5% في عام 2016 من 3% هذا العام.

وتراجع سعر النفط الخام اليوم بنسبة تقارب 2%، وصل بها لمستوى 44.09 دولار للبرميل.

وانخفض سعر برنت إلى مستوى 50.30 دولار للبرميل، فاقداً أكثر من 1.4%

midodi
10-25-2015, 18:59
موضوعك اوبك فعلا جميل جدا
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

gadeer86
10-25-2015, 19:00
السلام عليكم و رحمــة الله و بــركاته ...
شكرا لطرحك الموضوع و الخبر المهم عن نفط اوبك .. جزيت خيرا لمشاركتنا به ولأستفادتنا منه ..
بالتوفــيق لك و لجميع اعضاء المنتدى ... :)

shadymalek
10-25-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله
اشكرك اخي علي هذة المعلومات القيمة فهي مفيدة للمتاجرة بها
و جزاك الله كل خير

belabied
04-05-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

amal-taoufik
04-08-2016, 00:30
شكرا لطرحك الموضوع
و الخبر المهم عن نفط اوبك ..
جزيت خيرا لمشاركتنا به ولأستفادتنا منه

الصلاة :أصل الصلاة الدعاء, و التبرك و التمجيد, يقال صليت عليه, أي : دعوت له و زكيت, ومنه قوله تعالى : ]وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ

forexmoor
05-15-2016, 22:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

sonaforex
05-16-2016, 18:05
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ahmedx
05-29-2016, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

الأهلي المصري
05-30-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى جميع الأعضاء في منتدى فوركس العرب
مشكور أخي على تقديم هدا الموضوع الرائع حول
"أوبك" ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و بالتوفيق لك و للجميع
تقبلوا مروري

redasaad
05-30-2016, 02:33
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير

reyad badawy
05-30-2016, 02:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

omaryat2
05-30-2016, 04:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري