PDA

View Full Version : الناتج المحلي الإجمالي gdp

hicham9000
08-21-2015, 19:30
أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر وبشكل مباشر على اقتصاد دولة ما وبالتالي على عملتها ومكانتها الاقتصادية والذي يؤثر بدوره على قوة وحركة عملتها في سوق التداول، ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مقياس الوضع الاقتصادي للدولة فهو يعكس قيمة السلع والخدمات المحلية التي يتم انتاجها في فترة زمنية معينة. العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح إذا قلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي

ayda taher
08-21-2015, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا المؤ شرات الاقتصادي ة هي احد العوامل المؤثرة
في سوق الفوركس والتي يجب الاهتمام بها بشكل مستمر

YMTMAX2
02-22-2016, 15:42
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال

وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك بإذن الله تعالى ..

mourada
05-07-2016, 18:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي للناتج المحلي الاجمالي و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

beast4ever
05-07-2016, 18:57
جزاكم الله خيرا المؤ شرات الاقتصادي ة هي احد العوامل المؤثرة
في سوق الفوركس والتي يجب الاهتمام بها بشكل مستمر
وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

csebai12
05-07-2016, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم التعرف على مثل هذه المؤشرات الاقتصادية التي تزعزع

yasser boushaki
05-07-2016, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك اخي الفاضليعطيك العافية …………عالطرح القيم والمفيد والمهم والشامل
وان شاء الله الكل يستفيد من هالمعلومات القيمة
وربي يديم عليكم الصحة والعافية
مجهود رائع تُشكر عليه وبارك الله فيكِ
دمت بحفظ الرحمن
شكرا للاخوان تقبل مروري
بالتوفيق اخي انشاء الله

basem adel
05-08-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

drsafaseefo
05-08-2016, 20:44
بالتاكيد الناتج المحلي الاجمالي هو مقياس لقوة اقتصاد أي دولة ويؤثر كثيرا في تحركات عملتها المحلية للعديد من النقاط
على العموم شكرا لك أخي الكريم على الموضوع وعلى مشاركته معنا في منتدى فوركس العرب

oroba
05-31-2017, 00:37
الناتج المحلي الإجمالي (GDP): هو عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع النهائية والخدمات المعترف بها بشكل محلي والتي يتم إنتاجها في دولة ما خلال مدة زمنية معينة. وغالبًا ما يتم اعتبار إجمالي الناتج المحلي للفرد مؤشرًا لمستوى المعيشة في الدولة. ولا يعد إجمالي الناتج المحلي للفرد مقياسًا لدخل الفرد. ويجب ألا يتم الخلط بين إجمالي الناتج المحلي وإجمالي الناتج القومي.