PDA

View Full Version : الميزان التجاري

hicham9000
08-21-2015, 23:15
هو الفرق بين الصادرات والواردات في بلد ما، في حال زادت الصادرات عن الواردات فإن هناك فائضاً تجارياً لديها أما إذا زادت الواردات على الصادرات فإن هناك عجزاً تجارياً لديها. العلاقة طردية بين الميزان التجاري وقيمة العملة فكلما زاد الميزان التجاري ازداد تحسن الاقتصاد وبالتالي زادت قيمة العملة والعكس صحيح في حال ضعفت قيمة الميزان التجاري في ذلك البلد.

radwangerr
08-26-2015, 01:55
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الميزان التجاري هام أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

kacembouden
08-28-2015, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rayhane hamza
08-28-2015, 18:50
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

locos
08-28-2015, 18:52
الميزان التجاري وعند الاعلان على وضعيته
في اي بلد
مثلا اليوم خبر على الميزان التجاري في الولايات المتحدة
عادة ما تؤثر تاثير متوسط على الاقل في وضعية
العملة
شكرا للطرح

adel25
08-30-2015, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول الميزان التجاري . بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

ibrahim4forex
08-30-2015, 05:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
على كل متداولى الفوركس فهم هذا المصطلحات البسيطة والسهلة لانها تتعلق باسواق المال
شكرا اخى الفاضل على الموضوع المميز .. تقبل مرورى

antonioforex
08-30-2015, 13:16
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الميزان التجاري و اهميته في التداول لانه من المهم لكل الاعضاء تعلم
الاستفادة منه في التداول كي نستطيع الوصول لنتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

Federerista
08-30-2015, 21:33
الميزان التجاري بشكل عام هو تضارب بين كل ما هو عرض وطلب فطغيان احد الطرفين على الاخر يؤدى بشكل مباشر
الى خلف ما يسمى ب عجز الميزان التجارى وبالتالي هدا العجز يولد قروض

amr222
11-19-2015, 17:47
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع معدل الفائدة الرئيسية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

AHMED91
11-19-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
الميزان التجاري يعتبر من الاخبار الاقتصاديه الغايه في الاهمية والتي يمكن الاستفاده منها كثيرا

Mohamed osama kotb
11-21-2015, 15:31
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

الاصيل
11-21-2015, 15:37
الميزان التجارى ليس الفرق بين الصادرات و الواردات الاخ الفاضل
ولكن هو الفرق بين الايرادات و المصروفات اى بمعنى كل شىء له علاقه بزيادة دخل الدوله سواء كان صادرات او انتاج محلى و مشاركه فى بنوك عالميه
تمنياتى للجميع بالتوفيق

YMTMAX2
03-01-2016, 00:03
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في هذا المجال ..

csebai12
03-01-2016, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم جدا معرفة تاثير الاخبار و الماشرات الاقتصادية على الاسعار

amrelnagar53
03-02-2016, 12:16
هو الفرق بين الصادرات والواردات في بلد ما، في حال زادت الصادرات عن الواردات فإن هناك فائضاً تجارياً لديها أما إذا زادت الواردات على الصادرات فإن هناك عجزاً تجارياً لديها. العلاقة طردية بين الميزان التجاري وقيمة العملة فكلما زاد الميزان التجاري ازداد تحسن الاقتصاد وبالتالي زادت قيمة العملة والعكس صحيح في حال ضعفت قيمة الميزان التجاري في ذلك البلد.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..
تقبل مروري..

Hurricane
03-02-2016, 12:56
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى