PDA

View Full Version : معدل البطالة

hicham9000
08-21-2015, 23:15
هو نسبة العاطلين عن العمل إلى مجموع السكان في بلد ما. ومؤشر معدل البطالة هو مؤشر رئيس وحساس في دورة الاقتصاد لذلك البلد، العلاقة عكسية بين معدل البطالة وقيمة العملة لذلك البلد فكلما زاد معدل البطالة كان ذلك سيئاً على الاقتصاد وبالتالي قلت قيمة العملة وبالطبع سينعكس ذلك بدوره على حركة أزواج العملات في سوق التداول في حال التغير في معدل البطالة الناتج.

radwangerr
08-26-2015, 01:57
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع معدل البطالة مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

kacembouden
08-28-2015, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rayhane hamza
08-28-2015, 18:52
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

adel25
08-30-2015, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي على ذكر هذه المعلومات القيمة و كذا طرح ك للموضوع الرائع حول معدل البطالة . بارك الله فيك اخي و با التوفيق لك و للجميع

rachadcom
09-05-2015, 23:39
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

يعتبر من اهم الخبار التي تأثر على العملة للبلد المحلي للخبر يا غالي.. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

محمد السيد
09-06-2015, 01:55
استاذنا الكريم نشكر حضرتك على هذا الشرح المتميز لمعدل البطالة ونرجوك ان تستمر في مواصلة
تقديم تلك الشروحات للمؤشرات الاقتصادية الهامة .. لأنها بالفعل تساعد على توضيح اسباب تحرك الأسعار عمليا ..

aymansaleh
09-06-2015, 11:12
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم. مؤشر معدل البطاله من المؤشرات الهامه والقويه والتي تؤثر تأثيرا مباشرا على عملة الدوله
تقبل مروري

YMTMAX
09-30-2015, 10:20
*درس رائع أخي وشرح وافي ومفصل .. أرجو

أن يستفيد منه كل الأعضاء في المنتدى وخاصة

المبتدئين .. عموما .. مشكور مرة أخرى وننتظر المزيد

من شروحاتك الرائعة ..

bahoma310
10-01-2015, 04:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تدهو او انخفاض العملة الدولة المعنية
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

ahmed bakry
10-03-2015, 10:02
فعلا البطالة معدل سيء جدا على اقتصاد اى بلد وبيأثر جدا ف الدولة اللى فيها نسبة البطالة عالية جدا لانه زيادة بطالة معناه قلة انتاج معناه اقتصاد سيء جدا
وشكرك جدا على الموضوع الهام جدا دا واتمنا منك المزيد

عاشق الفوركس
11-11-2015, 19:47
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
فعلا مشور البطاة موشر قوي على قوة او ضعف العمله ويمكن المتاجره علييه بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام