PDA

View Full Version : رتب خطواتك!

hicham9000
08-21-2015, 23:29
يحتاج تحقيق المكاسب لاستثمارك في سوق تداول العملات الفوركس إلى الكثير من المهارات المختلفة سواء أكانت تلك المهارات تعليمية أم تقنية، وسنتحدث في هذا المقال عن المهارات التعليمية وعن اكتساب المعرفة عن طريق التعلم بدءاً من أصغر الأمور والأساسيات المتبعة في التداول وصولاً إلى مهارات التحليل الفني بجميع أشكالها.قد يقودك الاحتراف إلى تحقيق الثروة التي طالما حلمت بها ولكن لا تأتي الأمور بهذه البساطة التي قد تتخيلها فإنك تحتاج إلى بذل الجهد والوقت واستخدام العقلية السليمة في ذلك، فقط رتب خطواتك وابحث عن المعرفة الصحيحة واتبع قواعد وآليات المتداول الناجح التي ستقودك للاحتراف. الاحتراف الذي قد يعتبره البعض هواية، هذا الاعتقاد الخاطئ علم ومعرفة وليس هواية.

ابحث عن استراتيجيتك الخاصة وبعدها قم بتدوين خطواتك الأساسية ولا تخجل من نفسك في ذلك فقد تبعدك بعض تحركات الأسعار في السوق عن التركيز في الخطوة المناسبة التي قد تتخذها وفي بعض القرارات المهمة، ولا عيب في تدوين بعض الملاحظات التي قد تسعفك في حال مواجهتك لوضع حرج في ظل سوق يواجه الكثير من التقلبات في أغلب الأحيان.

iraq
08-22-2015, 13:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم

على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل تحياتي

omarx150
08-23-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

iraq
08-23-2015, 17:50

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام احب ان احييك اخي الفاضل
علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار جديدك باذن الله

تقبل مروري

adel25
08-23-2015, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول رتب خطواتك! . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

YMTMAX
09-30-2015, 12:34
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

محمد السيد
10-05-2015, 22:25
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

ahmad.weldali
10-05-2015, 22:59
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
احسنت قولا اخي الكريم .. فان تحقيق الهدف لا يمكن الا بالعمل على نهج محدد وبطريقة منظمه
وذلك لا يتم صدفة .. بل لا بد من تحديد الوجهة والخطوات منذ البداية

omnia33
10-05-2015, 23:16
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

.... موضوع رائع وجميل جدا ومفيد لكل قراءه كثيرا كثيرا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع الإبداعية......

....بارك الله فيك......

madmax07
10-05-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله .لابد من المهارات ودراسة وتعليم مكثف وكذلك بحث في الموضوعات المهمة وفهمها اكثر وشكرااخي .

ahmed bakry
10-20-2015, 17:11
من اهم عوامل النجاح ف العالم فى اى مجال هى ترتيب الخطوات وترتيب النفس علشان الواحد يقدر انه ينجح وشكرا ليك على موضوعك

AHMED91
10-20-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله شكرا علي الموضوع
فعلا اهم شئ ترتيب الخطوات التي تسير عليها لكي تحقق هدفك لأن السوق أيضا يحتاج إلي ترتيب الخطوات

ahmedibrahim258259
10-20-2015, 18:49
بسم الله الرحمن الرحيم اكيد طبعا اخي الكريم لازم انك تكون عارف انت بتعمل ايه في الفوركس ومرتب كل حاجة لو انت عاوز انك تنجح وتربح
تقبل مروري

snnaky
11-16-2016, 23:30
مشكور اخى الكريم على المعلومة والموضوع وفعلا لابد من ترتيب الخطوات وامتلاك قدر من المعلومات وبوجهة نظرى ارى امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

doaa sary
11-18-2016, 18:40
موضوع مميز
مشكور
وبالفعل عشان تنجح ف سوق المال لازم تبقا عارف بتعمل اية خطوات
وتحطط عشان تقدر تنجح
بالتوفيق للجمييع

akram mohamed obaid
11-20-2016, 19:26
شكرا جزيلا على هذا الموضوع فعلا العمل في سوق الفوركس يحتاج إلى الكثير من المهاره العقليه والبدنيه والذهنية لابد لمتداول الفوركس ان يمتلك تركيز عالي جدا وبعيدا عن الضغوطات النفسية والعاطفية والاجتماعية

Omar Morad
11-20-2016, 19:48
هذا صحيح فالنظام و الترتيب هما اساس المضاربة الناجحة
و كما قلت لابد من بناء الخطة على العلم و المعرفة و التدريب و الخبرة
و الالتزام بالخطة أساسي لتحقيق اهداف الخطة
اود ان اضيف ضرورة تدوين كل التعاملات السابقة و مراجعتها بصفة دورية
فهذا يفتح عينك على ثغرات حدثت
و أخطاء قمت بها و لم تعيرها اهتماما
كما سيساعدك في تحديد الاتجاه العام للسوق

hesham zarad
11-20-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك علي هذه النصائح الغاليه فأنا مبتدا واحتاج لمثل هذه المواضيع لاتعلم
في انتظار المزيد من الموضوعات
واتمني لى ولك وللجميع النجاح والتوفيق
شكرا لك

بشير حمدان
11-20-2016, 20:31
السلام عليكم
ان اكثر ما يجعل المتداول المبتدئ يبعد عن الفوركس هو عدم التدريب علىاستراتيجيه واحده . والتنقل بين الاستراجيات بعد كل صفقه خاسره وهذا امر من الجنون ولا يمكن للمبتدئ ان يعى ذلك بالكلام فقط ..

sam1978
11-20-2016, 20:45
السلام و عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الخبرة المهارة و التعلم السبيل الوحيد للنجاح في اي شيء ليست الفوركس وحده دائما النصيحة الوحيدة هي البدئ بحسابات الديمو
و التعلم للوصول الى المبتغى و خاصة المبتدئيين الجدد مشكور على الموضوع الجميل واصل في انتضار مواضيع
اخرى جزاك الله كل خير

chiheb316
11-21-2016, 02:14
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
التعلم امر جد ضروري في سوق الفوركس و الخبرة امر اهم بحيث يجب علينا تطوير مهارتنا كلما سمح لنا الامر بذلك

bebars zolfakar
11-21-2016, 18:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى الفاضل على طرحك لموضوعك ولابد قبل التداول معرفة معنى الفوركس
واساسياتة وكيفية التداول ومعرفة انواع التحليل حتى لايضيع راس المال
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

xmenflis1
11-21-2016, 20:34
مرحباً شكراً على إضافة
وبالفعل عشان تنجح ف سوق المال لازم تبقا عارف بتعمل اية خطوات
بتوفيق للجميع

ahmedmca
11-28-2016, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل لابد من المهارات ودراسة وتعليم للاستراتيجيات لانو السوف لا يوجد فيه التلاعب

adamarwan
11-28-2016, 01:54
طبعا لبد من ان تكون تعلم عليى خطة
وان تكون واضح وان تتمكن من ان تفهم كل الامور التى فيها
كى تتداول على هدا النحو
وحظ موفق

xmenflis1
01-28-2017, 00:23
مرحباً
شكراً على إضافة
ان تحقيق الهدف لا يمكن الا بالعمل على نهج محدد وبطريقة منظمه بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
01-28-2017, 00:27
اكيد اخي انترتيب الخطوات مسألة ضرورية و الاجمل ايضا العمل على تحديد
الخطة التي سيتم التداول بها الاسبوع المقبل دائما اخواني بالتالي العمل على اتباعها

capoeira
01-28-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ترتيب الخطوات يعد هو الطريقة المثلى للوصول
الى الهدف حيث يجب قبل كل شئ الدراسة و اكتساب الخبرة فى التداول لتحقيق الربح مستقبلا

بدر اشطيبي
01-28-2017, 01:22
من الضروري الخي ان يقوم كل متداول بتحديد اهدافه بصورة واضحة
بالتالي معرفة المتداول لما يبحث عنه شكرا على المشاركة

جمال صادق
01-28-2017, 01:43
من المهم ان نعمل على تعلم الكثير من الاستراتيجيات التى تتواجد للعمل بها فى الكثير من الاوقات و ان نراعى العمل بها فى استراتيجيات جديدة و ممكنة و العمل يكون على اساس منطقى مقهوم

ahmed megahed
01-28-2017, 01:54
تمام فكرة جيدة جدا ان تضع خطوات تسير وفقا لها عند متاجرتك ويا حبذا ان تكتبها حتى لا تنساها ويجب عليك ان تكون صارما مع نفسك في اتباع هذه الخطوات حيى يتسنى لك تعويد نفسك الالتزام بالاستراتيجية

freetrade
01-28-2017, 02:23
لما تكون ملتزم باستراتيجية قوية حتلاقي نفسك فعلا بتتاجر بخطوات ثابتة زي الروبوت بدون اي مشاعر او انفعالات وحتتقبل الخسارة والمكسب بنفس الصورة بدون اي انفعالات او مبالغات

aymansaleh
01-28-2017, 06:56
الأخ الكريم
تداول الفوركس هو تجارة وبزنص بمعنى أنه ليس لعبة ما او تسليه اذا لابد من أخذ هذا الموضوع بجدية والتخطيط لهذا العمل بشكل علمي منظم ومرتب حتى يكون النجاح حليفك
تقبل مروري

Mmounir
01-28-2017, 07:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ترتيب الخطوات اهم شي في الحياه عموما وليس في الفوركس واهم شي ف الفوركس هو تحليل فني جيد واداره صارمه لراس المال
تقبل مروري

zizoo99
01-28-2017, 07:26
شكرا لك اخى على عرض هذا الموضوع المهم جدا فى مجال التداول فان التداول بمجال الفوركس لابد و ان يكون من خلال تحديد خطوات ثابته للمضى قدما عليها كما يلزمك ايضا الالتزام بتلك الخطوات

waelmma
01-28-2017, 07:34
;):(:( اخى الفاضل كلامك سليم والحقيقة يجب ان يراعى المتاجر جميع التفاصيل بكل دقة
والا يكون متسرع فى فتح الصفقة لمجرد الفتح وخلاص وبارك الله فيك اخى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

xmenflis1
03-08-2017, 00:10
مرحباً
شكراً على إضافة
الخبرة المهارة و التعلم السبيل الوحيد للنجاح في اي شيء ليست الفوركس وحده دائما النصيحة الوحيدة هي البدئ بحسابات الديمو
بتوفيق للجميع