PDA

View Full Version : الاوضاع السياسية وأثرها على الفوركس

hicham9000
08-21-2015, 23:36
يعتمد المحللون والمستثمرون في سوق الفوركس على تحليلن هما التحليل الأساسي والتحليل الفني، ويعتمد التحليل الأساسي على الأخبار والبيانات الاقتصادية العالمية والمحلية والاوضاع السياسية التي تؤثر بدورها على حركة العملات، هذا بالإضافة إلى الأخبار والأوضاع السياسية التي تترك أثراً واضحاً خاصة تلك الأخبار التي تتعلق بالدول التي تمتلك الاقتصادات الكبرى كاليابان والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية والتي بدورها تؤثر على الاقتصاد العالمي ككل. وتحدد الأحداث والأوضاع السياسية والأمنية وجهة الاقتصاد القائم في بلد ما، وتعتبر هذه الأحداث هي أقوى المحركات الاقتصادية التي قد تحدث ارتفاعات أو انخفاضات مفاجئة وكبيرة للعملات. وقد تأتي حركة السوق نتيجة الأحداث السياسية إما عن طريق تدخل العامل النفسي الذي ينعكس على سلوك المتداولين وبالتالي على كمية العرض والطلب التي تحرك أزواج العملات، وقد تنتج الحركة بسبب تدخل البنوك المركزية في إضعاف أو تقوية العملة لحل أزمة سياسية ما، ومن الأحداث السياسية الأخرى المؤثرة الحروب سواء أكانت حرب بين بلدين أو الحروب الأهلية والاحتجاجات والاعتصامات، والأحداث الأخرى المتعلقة بالحكم أوالرئاسة كالانتخابات الديمقراطية أو تولي رئيس جديد للحكومة سواء انتخابياً أم وراثياً، أو تنحي لأحد القادة المهمين خاصة في الدول الكبرى، وقد يتأثر السوق نتيجة الإشاعات السياسية أو الاحتمالات لتوقع سياسي معين منتظر. وقد يتحرك السوق بشكل سريع ومفاجئ نتيجة خبر سياسي أو خبر محتمل وهناك البعض المتتبع لها والذي يبحث عن الفرص المتاحة والتي يمكن استغلالها والاستفادة منها لتحقيق المكاسب.ولعل أكبر مثال على تأثير الأحداث السياسية في الاقتصاد العالمي هي أحداث أوكرانيا والتدخل الروسي في مصالحها، فقد شهدت الأسواق المالية انخفاضات واضحة كالانخفاض الذي شهدته بورصة موسكو خاصة بعد تهديدات الولايات المتحدة والدول الأوروبية بمقاطعتها اقتصادياً فقد انخفض الروبيل الروسي بشكل قوي وخسر من قيمته كثيراً وسجل أداءً سيئاً خلال الأيام السابقة مما اضطر البنك المركزي لدعمها، وقد سحب الأغلب استثماراتهم بسبب التخوفات من ازدياد حدة التوتر في تلك المنطقة. ويمكن القول إن سوق الفوركس هو أكثر حساسية للأحداث السياسية خاصة العالمية منها.

iraq
08-22-2015, 12:35
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

omarx150
08-23-2015, 12:38
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

اللهم اجعله فى ميزان حسناتك

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لك يا رب

pepobm
08-23-2015, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على مو ضوعك ومعلومتك القيمه
التوفيق من عند الله

YMTMAX
09-30-2015, 15:19
*

أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل

وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس

ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع

الجديدة والقيمة ..

*

amramr
09-30-2015, 15:40
السلام عليكم
انشاء الله اجد كل الاعضاء بعافية
اود ان اشكر جزيل الشكر صاحب الموضوع على تفوقه و تالقه في وضع المعلومات و اختيارها
بالتوفيق انشاء الله اخواني الكرام
تقبلو مروري احوتي في الله

ahmed bakry
10-04-2015, 01:45
الاوضاع السياسية عليها عامل كبير جدا ومهم جدا ف الحالة الاقصتادية اة طبعا الاوضاع السياسية بتأثر جدا ع الحياة الاقتصادية وظروف الناس ومعيشة الناس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محمد السيد
10-04-2015, 03:49
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير
موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

Wassa04
10-04-2015, 12:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahdahmed
10-04-2015, 13:24
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
لا شك اخى كلام معقول جدا الاحداث السياسيه القويه من العوامل المؤثره
وبقوه على مسار العملات هبوطا وصعودا اشكرك موضوع قيم ويستحق الطرح والمشاركه اتمنى ان اراك بالقريب بمواضيع اخرى قادمه

hassann
10-04-2015, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي
نعم لعلى حدث سياسي ما يؤثر الى اتجاه السوق ويعكس كل التوقعات
وهو حدث غالبا ما يكون مفاحئ

sofpreda
10-26-2015, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أجمل تحية لأعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب
و كل الشكر لك أخي على تقديم هدا الموضوع الدي يلا شك هو مفيد للجميع
نتمنى المواصلة و بالتوفيق لكل الأعضاء

AHMED91
10-26-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي الموضوع
فعلا الاوضاع الاقتصاديه يكون لها التاثير الكبير علي التحركات في سوق الفوركس

YMTMAX2
02-29-2016, 16:00
مجهود كبير وأداء متميز ..
مشكور أخي الفاضل ولك مني فائق الأحترام والتقدير ..
أرجو أن تستمر في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب
لعل وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

mamdouh mahmod
02-29-2016, 16:01
رووووووووووعه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيلل لك الاخ الفاضل ونتمنى ان
نرى المزيد والمزيد من مواضيعك واخبارك ان شاء الله
ونتمنى الاستفاده لجميع الاخوه الكرام والربح الدائم ان شاء الله
وشكرا جزيلا لك

sob81
02-29-2016, 16:14
الاوضاع السياسية وتاثيرها على الفوركس هذا يخص التحليل الاساسي لذلك يجب على المتاجر ان يعرف
ما هى الاخبار الرئيسية التى تؤثر على الفوركس