PDA

View Full Version : أهم الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس

hicham9000
08-21-2015, 23:39
تلعب الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس دوراً رئيسياً وهاماً في الوصول إلى تداول أسهل وأنجح في ظل سوق متقلب ومتذبذب باستمرار، فالمتداول الناجح هو الذي يبدأ التداول باستخدام استراتيجيته الخاصة والمدروسة مسبقاً للوصول إلى أهدافه بالشكل الصحيح والمناسب وتجنبه الوقوع في الحيرة والشك والخوف، وتستوجب الاستراتيجية الخاصة الدراسة والفهم العميق والإلمام بالصغيرة قبل الكبيرة بكل ما يتعلق بسوق التداول، وقد تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التداول.يعتمد الكثير من المتداولين الاستراتيجيات اليومية خاصة المبتدئين منهم أو اللذين يعتمدون على التجارة قصيرة المدى أو ما يسمى باستراتيجية المضاربة وذلك بسبب وقتهم وانشغالاتهم، وتتناسب هذه الاستراتيجية مع الكثيرين فهي لا تحتاج وقتاً طويلاً كالاستراتيجيات الأخرى ولكنها تعتمد على التغييرات الصغيرة والتذبذبات البسيطة وقد تضمن للمتداول تحقيق أرباح سريعة بمجرد أخذه لصفقة خلال ساعة، حيث يعتبرها المتداولون فرصة رائعة من خلال استغلالهم لحركة أسعار العملات. وهناك الاستراتيجيات الأخرى الهامة المتعلقة بالتحليل الفني للعملات فالبعض يعتمد استراتيجية مؤشر sma وهو يعتمد على حركة العملات خلال فترة زمنية محددة حيث يقيس مستوياتها اعتماداّ على تحركاتها خلال الفترة المطلوبة، ويعتبر من أهم المؤشرات المستخدمة في التداول والأكثر فاعلية، وتتميز هذه الاستراتيجيات بكونها الاستراتيجية التي تعكس حركة زوج العملات بطريقة واضحة لأي متداول وهي طريقة ناجحة نسبياً بالمقارنة مع الطرق الأخرى.وهناك استراتيجية التداول باستخدام الهامش وهي استراتيجية لا تقل أهمية عن غيرها، ولكن قد تكون أقل أمناً لأنك تتداول بقيمة أكبر بكثير من القيمة الحقيقية لحسابك وبالتالي تقل احتمالية أمان أموالك وقد تتطلب هذه الاستراتيجية جهداً ووقتاً أكبر ولكنها وفي نفس الوقت تختصر عليك الكثير وتوفر لك فرصة الربح الكثير باستخدام رأس مال أقل. وهناك الاستراتيجيات الأخرى المهمة وسنتحدث عنها لاحقاً كاستراتيجيات التداول على المدى البعيد واستراتيجيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً.

Heba17
08-22-2015, 11:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
افضل استراتيجة بالنسبة لى الترند مع الفيبوناتشى الساحر
وبعض المؤشرات كالاستوكاستك والبولنجر باند
واللة الموفق

mohsiin
08-24-2015, 18:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه الاستراتيجيات التي وضعتها بين ايدينا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

osama147
08-24-2015, 19:12
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
ان الاستراتيجيات المنتشرة اخي ليس جميعهاا ممكن ان تعتمد عليهاا افضل طريقة للتداول هي طريقة
الدعم والمقاومة للعملة اي يتم البيع والشراء من نقاط الدعم والمقاومة فقط وتحدد لنا ايضاا مناطق الخروج من الصفقات
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

rayhane hamza
08-24-2015, 19:42
مشكور اخي على المواضيع المتالقة .... احنا من غيركم حنعمل ايه باخونا ....بارك الله فيك و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adel25
08-26-2015, 00:03
بارك الله فيك اخي الكريم موضوع جميل و مفيد للغاية حول أهم الاستراتيجيات المستخدمة في تداول الفوركس مشكووور اخي كفيت ووفيت مع تمنياتي لك و للجميع با النجاح ان شاء الله

YMTMAX
10-31-2015, 02:02
*

طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر

أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال وأتمنى

أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك

بإذن الله تعالى ..

*

ahmed bakry
11-09-2015, 15:32
مش شرط تكون دى افضل الاستراتيجيات لا فى استراتيجيات افضل من دى بكتير وشكرا جدا اخى الكريم على موضوعك والسلام عليكم

engaym
11-09-2015, 15:49
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضو عالمهم فى الاستراتيجيات ونتمنى المزيدمن الاستراتيجيات التى تفيد الجميع فى الفوركس
والتى تساعدهم علىالتداول بشككل ناجح ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

samyalkenawi
11-09-2015, 20:03
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله فى الاخ الكريم صاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى
sg

Wassa04
11-09-2015, 20:10
اكيييد اخي الكريم الاستراتيجيات هي اساس التداول
في الفوركس مهما كانت نوعيتها و من دونها لا تستطيع الربح في الفوركس

ahmed bakry
11-14-2015, 23:32
الف شكر وتحية وتقدير ليك اخى الكريم على تلك الاستراتيجيات وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته ..........

mido elmasry
11-15-2015, 03:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الكريم hicham9000
مشكور علي موضوعك أهم الاستراتيجيات المستخدمه في تداول الفوركس
و بالفعل انه يجب علي كل متداول ان يكون لديه استراتيجيه يعمل بها ليتسطيع تحقيق الارباح
و لكن من وجهه نظري ان اهم اسرتاتيجيه و أنجح استراتيجيه
هي التي يمكن للأنسان صنعها بنفسه و يضع خوطها بيديه و عقله و تفكيره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

aldeeb
11-15-2015, 04:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

Ayman Dollar
11-15-2015, 06:58
السلام عليكم
اعمل على استراتيجية على الاسهم وليس الازواج
تسلم يداك اخي على طرحك لهذا الموضوع الاكثر من رائع وأحب ان
ارى العديد من هذه الموضوعات من حضرتك كما عودت المنتدى

محمد السيد
11-15-2015, 21:36
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجية الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

ahmed bakry
11-18-2015, 16:50
اخى الكريم هناك العديد والعديد من الاستراتيجيات الموجودة فى مجال التداول بس انا من وجهة نظرى بشوف انه لكل متداول استراتيجية لانه كل لمتداولين مختلفين

snnaky
04-05-2016, 19:58
الحقيقة موضوع الاستراتيجيات دة موضوع كبير والنت مليان كتير بس بصراحة الأفضل هو استراتية الموقف لماذا ؟
تتعدد الاستراتيجيات المختلفة فمنها ما يخص نوع زوج معين ومنها ما يخص فترة دون الأخرى ومنها المتعلقة بأدوات التداول واستراتيجيات أخرى، فقط المتداول نفسه هو من يحدد الاستراتيجية المناسبة له وبقدر ضخامة سوق تداول العملات تتعدد استراتيجيات المتداولون فيه، وتختلف آلياتها وأشكالها بقدر اختلاف نفسياتهم ونظرتهم التداولية ولكن تبقى هناك بعض القواعد المهمة المعروفة التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء التداول.

yassire123
04-05-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه الاستراتيجيات الجميل وناجح
شرح جميل ومفيد بارك الله فيك اخي الكريم واصل معنا

najjout
04-05-2016, 20:06
اشكر اخي كثيرا على هذه المعلومات المهمة و القيمة مزيد من التالق انشاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى بالتوفيق للجميع

islam bahnsawi
04-09-2016, 04:57
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

الماهر
04-09-2016, 13:01
الاستراتيجيات كثيرة في المواقع و المنتديات وعلينا الاختيار
ودراستها ومعرفة نقاط الضعف و القوة و الوقت المناسب لدخولها
استخدم استراتيجية الفيبوناتشي فيه رائعه بمعنى الكلمة

mourada
05-24-2016, 19:20
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول اهم الاستراتيجيات المستخدمة في السوق و نحن دجد ممتنين لك و نتمنمى ان تستمر معنا بنفس المنوال