PDA

View Full Version : سلوك النمو الاقتصادي الأسترالي

hicham9000
08-21-2015, 23:47
سجلت أستراليا معدلات نمو جيدة على مدى 22 سنة حيث سجلت آخر تراجع لها في أواخر القرن العشرين من السنة 1991. وتلعب الصناعة والقطاع العقاري وقطاع التعدين دوراً هاماً في عملية النمو خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة، وقد تأثر الاقتصاد بالتراجع الحاصل بعد عام 2007 ولكنه كان قليلاً جداً بالمقارنة مع التراجعات العالمية الأخرى حيث سجل الاقتصاد الاسترالي أعلى المستويات في العام 2012 والتي لم يسجلها منذ بداية سنة 2007، واعتبرت هذه هي ذروة الازدهار. أما بالنسبة لعام 2013 السابق فقد تراجع النمو تراجعاً بسيطاً ولكن ذلك أثر بدوره على الدولار الأسترالي الذي تراجع بصورة ملحوظة حيث فقد أكثر من 15% من قيمته مقابل العملات الأساسية، وقد سجل خلال السنة أدنى مستوياته منذ أكثر من ثلاثة أعوام. أما توقعات العام الجديد الحالي فقد كانت التوقعات من قبل البنك المركزي الأسترالي أقل من المعدل في ظل تراجعات معدلات الاستثمار وقطاع التعدين الذي يعتبر القطاع الأساسي في الاقتصاد الأسترالي بالإضافة إلى زيادة في معدلات البطالة.

Heba17
08-22-2015, 11:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
ولماذا ياترى يحدث على هذا التغير على مدار الزمن ولية
مايكونش النمو الاقتصداى ثابت وفى نفس الاتجاة
منعا للتذبذب المستمر

mohsiin
08-24-2015, 18:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لمعنى سلوك النمو الاقتصادي الاسترالي ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

rayhane hamza
08-24-2015, 20:29
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

YMTMAX
10-31-2015, 03:34
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

Bouani
11-04-2015, 19:20
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا أخي الكريم على المعلومات دي
و صحيح ان استرالي مرت بعقدين جميلين بس الآن الحال مخالف
و الدولار الأسترالي مردوده ليس جيدا

YMTMAX2
02-22-2016, 08:47
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

fanta
04-30-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك