PDA

View Full Version : اتخذ قراراتك بنفسك أثناء التداول في سوق الفوركس

hicham9000
08-22-2015, 14:23
إن توليك زمام الأمور وإنشاء استراتيجيتك الخاصة بك أثناء تداولك هي من أهم قواعد التداول المنظم في سوق الفوركس الذي سيقودك إلى النجاح، وقد تستغرق الكثير من الوقت والجهد للوصول الى مرحلة تبني الاستراتيجية المناسبة من خلال التجربة والاختبار ولكن هذا سيساعدك كثيراً أثناء عملية التداول خاصة إذا كانت لديك الثقة الكبيرة والراحة الكافية وسيساعدك أيضاً على الاستمرار بقوة من خلال أهدافك التي وضعتها والتي تتناسب مع خبرتك وتجاربك. وإن أهم خطوة قد تتخذها هنا هي تدوين واستيعاب كل ما تمر به. و من خلال هذه الطريقة تستطيع استنتاج النظام أو الآلية المناسبة، والتمسك بتطبيقها دون خوف أو ارتباك في سوق الفوركس.

تشتت نفسك واتبع أسلوب واحد!

من الصعب اتباع أكثر من أسلوب أو استراتيجية أثناء عملية التداول أو نقل الاستراتيجيات من هنا وهناك فهذا قد يضعف التركيز ويشتت الأفكار وقد تسيطر عليك مشاعر الخوف والقلق من احتمالية حدوث الخسائر وبالتالي عدم الاستمرار في التداول في السوق. فالهدوء والصبر والتحلي بالمسؤولية الكاملة واتباع الأسلوب المخطط له هو طريق نجاح كبار المتداولين، وذلك بهدف ضمان الاستمرارية بدون أية عواقب أو مخاوف قد تودي بك إلى الفشل، وقد يعتمد نجاحك أيضاً على مضمون الاستراتيجية وهنا تكمن خطورة تطبيقها مع الصعوبة في ذلك، لأن ذلك يؤدي بدوره إلى التشتت الذي يفقدك التركيز، وبالتالي يجب عليك وضع الخطة المناسبة مع وضوح الأهداف والخطوات لتجنب التشتت وعدم التركيز

OSAMA AMER
08-22-2015, 14:44
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم :rules:
الســـلام عليكــــم ورحمـــة الله وبركــــاته
نعم اتخاذا القرار يكون مهم جدا جدا قبل التداول ومن يعتمد على التوصيات للأسف لن يتعلم ولن يتقدم خطوة واحدة فى سوق الفوركس

harimeche
08-22-2015, 22:18
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته

شكرااا لك أخـــــي على هدا المقــــال الممتع

حول إتخاد القرار

omarx150
08-23-2015, 06:40
موضوع مبهر ومتميز انتظر المزيد منه والى الارتقاء الدئما معنا ان شاء الله
تقبل مرورى اخى الفاضل وجزاكم الله خيرا

ramo2009
08-23-2015, 06:52
السلام عليكم
نعم انا معك فى انك يجب ان تكون صاحب قرارك ولكن هذا يحتاج الى مزيد من التركيز والجهد والمثابرة فى التعلم

---------- Post added at 03:52 AM ---------- Previous post was at 03:49 AM ----------

كا اعتقد ان سوق العملة ليست من الاعمال الامنة بدرجة كبيرة ويجب ان يتحلى مستخدومها بشىء من الصبر وقدرة على تحمل جميع النتائج

osama147
08-23-2015, 07:06
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد:
اخي يجب ان نكون بكفائة عالية حتى نكون اصحاب قرار فى اتخاد قرارات فى الدخول فى الصفقات والخروج من الصفقات بشكل عام
بحيث نحدد نقط الدخول والخروج من الصفقات الخاص بناا بحيث يكون الامر موازي للحجم الحساب الخاص بك
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

mimou1991
08-23-2015, 14:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم سوق الفوركس موسع و غني جدا فلك الحرية الكاملة في اتخاذ القرارات التي تساعدك في التداول على السوق.تحياتي الخالصة.

YMTMAX
09-30-2015, 14:35
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

amramr
09-30-2015, 16:34
الســـــــــــلام عليكم ورحمة لله

إستراتيجية كلهــــــــــا مؤشرات

لمـادا لا نتعلم التحليل الفني هناك

تريندات وهناك دعوم ومقاومات

لمـــادا لا نعتمد عليهــــــا

محمد السيد
10-05-2015, 17:40
نصيحة غالية من اخ عزيز و غالي ، كنا بالفعل في امس الحاجة اليها سواء كنا
مبتدئين أو حتى خبراء ،، لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان , والله الموفق

omerhomsy
10-18-2015, 13:25
ازادكم الله خيراً على هذا الموضوع الجميل ولكن اتخاذ القرار يحتاج الى تركيز كبير

والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

omerhomsy
10-26-2015, 18:44
***** ^-^ *****

تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه واتخاذ القرار بدقة
. يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك الأرووع
لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ

xmenflis1
12-13-2015, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نعم انا معك فى انك يجب ان تكون صاحب قرارك ولكن هذا يحتاج الى مزيد من التركيز والجهد والمثابرة فى التعلم
بتوفيق للجميع

justsmile
12-13-2015, 02:18
كلامك مئة بالمئة صحيح // من الصعب اتباع أكثر من أسلوب أو استراتيجية أثناء عملية التداول أو نقل الاستراتيجيات من هنا وهناك فهذا قد يضعف التركيز ويشتت الأفكار//
اشكرك اخي فموضوعك جدا مهم .. اتمنى لك كل التوفيق لافادتنا هنا ..

heroo252
12-13-2015, 02:34
انا من انصار الراى ده الواحد يعتمد على نفسه وبس ولا فوركس كوبى ولا
توصيات سواء كانت مجانيه او مدفوعه ولا اى نصيحه انتا الى تقول امتى تبيع وامتى تشترى

AHMED91
12-25-2015, 20:32
في تجارة العملات عليك دائما تخا قراراتك بنفسك وذلك لتحمل الاضرار
التي قد تنتج او المكسب الذي نحصل عليه

kacembouden2
01-19-2016, 01:48

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ebn masr
02-11-2016, 05:51
اكيد طبعا علاى كل متداول انه يتداول بنفسه وياخد القرار بنفسه علشان مايجرعش يندم لانه الاتباع لاخرين قد يضر ويخلق مشاكل كتيرة تضر بالتداول والمتداول

snnaky
05-13-2016, 22:54
اعتبر ان الفوركس هو مشروعك الشخصى واتعامل معاة بكل تركيز واهتم بالتعلم واساسيات التحليل مع الأخبار واعتمد على الخطة والأنضباط فى القرار
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

yasser boushaki
05-13-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أتخذ قررت و أتحمل مسئولية
بالتوفيق اخي انشاء الله

mourada
06-03-2016, 13:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول تعلم اتخاذ القرار في الدخول الى السوق و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

houhou
06-17-2016, 15:33

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ramdan
06-17-2016, 16:37

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

omaryat2
06-17-2016, 17:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في بادئ الأمر أريد أن أشكرك أخي الكريم على المعلومات المفيدة و القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
صراحة أنا مبتدأ في مجال الفوركس و موضوعك أفادني كثيرا من ناحية المعلومات
تحياتي أخي الكريم