PDA

View Full Version : المرونة في التداول

hicham9000
08-22-2015, 14:24
يكمن نجاح أية خطة تداول باتباعها بناءً على دراسات ومؤشرات مساعدة ولكن كما هو معروف بأن سوق العملات هو سوق متقلب ويحمل الكثير من المفاجآت والمخاطر ولا يمكن التنبؤ بتحركات الأسعار حرفياً، ولا يمكن استبدال خطة التداول أثناء سير آليته وبالتالي لا بد لأي متداول أن يواكب هذه التداولات بما يخدم استراتيجيته وبما يتناسب مع شروطه مع تحقيق نفس الأهداف المطلوبة، فالمرونة هي عنصر ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه أو إغفال أهميته.

Najibs
08-22-2015, 14:26
يكمن نجاح أية خطة تداول باتباعها بناءً على دراسات ومؤشرات مساعدة ولكن كما هو معروف بأن سوق العملات هو سوق متقلب يحمل الكثير من المفاجآت والمخاطر

OSAMA AMER
08-22-2015, 14:42
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم :rules:
الســـلام عليكــــم ورحمـــة الله وبركــــاته
المرونة فى التداول من الامور المهمة جدا جدا فى الفوركس وعلى الجميع ان يدرك ذلك وان يكون له هدف وخطة لا يتجاوزهما حتى يحقق ما يريد من ارباح

harimeche
08-22-2015, 22:24
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته

أهلا أخــــي التخطيط أسهل طريق للنجـــاح

وبلا تخطيط ممكن تنجح لكن إحتمالية السقوط

مرتفعة

k73issam
08-22-2015, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكن اخي بالنسبة للمبتدئين لا يمكنهم ذلك مثل هذه الخطط لتفادي الخسارة الكبيرة يتقنها فقط المحتفون ذوي الخبرة والكفاءات العالية
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المميز في انتظار جديدك دائما
تقبل مروري

omarx150
08-23-2015, 06:35
اتمنى النجاح والتوفيق للجميع
موضوع صراحه جميل واكثر من رائع
انتظر المزيد والمزيد
وتقبل مرورى اخى العضو

mimou1991
08-23-2015, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم لتنجح في سوق الفوركس عليك بالمرونة و الاجتهاد و التعلم و تجنب الطمع الزائد الذي يكلفك غاليا.تحياتي.

Wassa04
08-23-2015, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وهو كذلك اخي الكريم المرونة تكتسب عبر
التعلم الجيد و الخبرة في التداول تقبل مروري

pepobm
08-23-2015, 15:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك ولكن المرونه تاتى من التعلم المستمر فى الفوركس
التوفيق من عند الله

iraq
08-24-2015, 13:08
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

adel25
08-25-2015, 23:24
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول المرونة في التداول بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

YMTMAX
10-31-2015, 02:57
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

Koumedaym
11-29-2015, 19:17
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
المرونة في التداول. مشكور وبالتوفيق

Federerista
11-29-2015, 21:54
المرونة في التداول من الاشياء الجيدة والمطلوبة خلال التداول لانها تعطيك القدرة على رؤية كل ما يدور حول
السعر تم استنباط نقاط ضعفه وقوته بهدف نية الدخول الامن الى السوق وتحقيق المكسب المرجو تم الخروج

bahoma310
12-01-2015, 03:32
السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته
مشكووور للموضووع اخي الكرييم ننتظر المزيد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتب و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

csebai12
12-01-2015, 18:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي الكريم على الموضوع
اهم شيا حسب رايي هو ان تختار استراتيجية بسييطة تخلو من كل تلك التعقيدات و كثرة المؤشرات و الادوات على الشارت

mohamedrefaat
12-01-2015, 18:32
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

عاشق الفوركس
12-01-2015, 21:19
لكي تحقق تقدم في سوووق الفوركس يلزمك دامئا خطة بارك الله فيك على الاضفاة اتمنى ان تقدم لنا كل جديد في المستقبل ...بالتوفيق لك . .ولجميع .الاخوة في المنتدى .ان شاء الله .

oussama236s
12-02-2015, 13:51
نصائح قيمة يجب الاقتداء بها شكرا لك على هذا الموضوع ولا اروع

---------- Post added 12-02-2015 at 11:51 AM ---------- Previous post was 12-01-2015 at 08:04 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك من كل قلبي على ايضاح خطورة الفوركس و الابتعاد عن الطمع ضروري لتجنب الخسارة الكبيرة لا قدر الله

whiteheart
12-02-2015, 16:59
طبعا اخي يكمن نجاح أية خطة تداول باتباعها بناءً على دراسات ومؤشرات مساعدة .. ولكن هذااا لا يغني ابدا من المرونة في التداول ..
لانه و بكل بساطة السوق متقلب و غدار و لا تدري ما الذي ستلاقيه من مفاجئات .

aymansaleh
12-02-2015, 22:50
الاخ الكريم هشام, المرونه في التداول كلمه ومصطلح ممتد المعنى ويجب التحديد اذا سمحت, هل معنى المرونه في التداول ان لا االتزم بالاستراتيجيه حرفيا او ان اغير نقاط الخروج مثلا حسب تغير حركة السعر او ان اغلق الصفقه يديوا عند الانعكاس وبداية الخسائر في رحلة اللا عوده ؟
تقبل مروري

محمد صلاح
12-04-2015, 00:09
المشكلة ان سوق الفوركس مليئة بالمفاجات وخاصة ان فى حركات بتبقى غير متوقعة

زى اللى حصل النهاردة مع اليورو وارتفاعه الرهيب بسبب تصريحات درلجى

AHMED91
12-24-2015, 12:43
فعلا التداول في سوق الفوركس يحتاج الي مرونه كبيرة جدا حتي تعرف
كيف يمكن ان تتعامل بشكل سليم مع سوق الفوركس وبالتالي الربح الجيد ايضا

kacembouden2
01-17-2016, 19:39

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-08-2016, 22:28
يكمن نجاح أية خطة تداول باتباعها بناءً على دراسات ومؤشرات مساعدة ولكن كما هو معروف بأن سوق العملات هو سوق متقلب ويحمل الكثير من المفاجآت والمخاطر ولا يمكن التنبؤ بتحركات الأسعار حرفياً، ولا يمكن استبدال خطة التداول أثناء سير آليته وبالتالي لا بد لأي متداول أن يواكب هذه التداولات بما يخدم استراتيجيته وبما يتناسب مع شروطه مع تحقيق نفس الأهداف المطلوبة، فالمرونة هي عنصر ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه أو إغفال أهميته.

مظبوط اخى الكريم المرونة ايضا مطلوب بجانب الخطة لذا لاتتعامل مع السوق بشكل روتينى او بشكل قالب جامد وان تتمسك بأرقام ربما لايصل اليها السعر ليس لأنها غير صحيحة ولكن لأن حالة السعر او حالة العملة ربما ليست بالقدر الكافى فأذا وقعنا مثلا هدف بيعى عند منطقة مقاومة ولم يستطيع السعر الوصول اليها بعد عدة محاولات فعليك بالبيع وانتظرة عند نقطة اقل فلا تتمسك بأن تأخذ كل الربح فربما لا تدركة فتخسر ماكان يمكنك ان تكسبة

mohamedyou1958
05-08-2016, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

mourada
05-09-2016, 10:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول اهمية المرونة في التداول و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

sob81
05-09-2016, 10:08
المرونة فى التداول من اهم الاشياء التى يجب على المتاجر ان ان يعمل بة حيث فى حالة السعر عكس الاتجاة يجب
اخذ القرار بغلق الصفقة وفتح صفقة جديدة

snnaky
06-24-2016, 16:11
إن سر النجاح في الفوركس ، هو أن تتعامل مع الأمر على أنه مشروع عمل. و ليس فقط مخطط للثراء السريع، و ليس عملية مقامرة، و ليس بالأمر السهل هو عبارة عن مشروع تجاريونعم المرونة عنصثر مهم ولكن لابد للمرونة من خطة ايضا ولا توجد مرونة بدون هدف او نطاق يحددها

salim77
06-24-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط للمرونة في التداول لانها سبب النجاح فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي...

karis
12-23-2016, 14:10
نشكرك اخي على الموضوع المرونة في التداوللكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

zizoo99
12-26-2016, 07:55
شكرا لك اخى على هذه المشاركة فأى خطة يجب ان تكون محكمة و تكون نسبه نجاحها عالية ايضا حتى تنجح الخطة لابد من التزام تام بها حتى تستطيع ان تنجح نجاح باهر فالنجاح متوقف عليك ايضا

saint19
03-25-2017, 17:32
موضوعك المرونة في التداول رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

xmenflis1
03-25-2017, 18:07
مرحباً
شكراً على إضافة
لكن اخي بالنسبة للمبتدئين لا يمكنهم ذلك مثل هذه الخطط لتفادي الخسارة الكبيرة يتقنها فقط المحتفون ذوي الخبرة والكفاءات العالية
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
03-25-2017, 19:00
الاخ الكريم هشام
المرونه في التداول تعني ان يكون المتداول على دراية كامله بحركة السوق والزوج الذي يتداول عليه وبالتالي يستطيع ان يواجه اي تقلبات او طوارئ بشكل مرن
تقبل مروري

lbebulk
03-25-2017, 19:06
مشكور أيها العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية والمعلومات التى تقدمها لنا
وأستمر فى طرح مزيد من الموضوعات التعليمية
جعلها الله فى ميزان حسناتك
وشكرا

ANESS
03-25-2017, 20:55
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المقتضب ، تغيير الخطة وحتى الاستراتيجية عند الحاجة أمر لامفر منه للحفاظ على رأس المال وخاصة في الأوقات الحرجة كانعكاس السوق مثلا وهكذا تكون المرونة في اتخاذ القرارات أثناء التداول
تقبل مروري

xmenflis1
03-31-2017, 14:31
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع