PDA

View Full Version : الوضع الاقتصادي

hicham9000
08-22-2015, 14:31
ان اغلب التغيرات الاقتصادية التي تحدث في الدول بشكل عام يكون لها تأثير كبير على سعر صرف العملة ولكن في اغلب الاحيان يكون هذا التأثير على المدى الطويل مثل تأثير التضخم او الانكماش الاقتصادي للدولة، حيث يؤدي التضخم الكبير الى تقليل القيمة الشرائية للعملة وبالتالي الى تقليل قيمة عملة معينة مقابل العملات الاخرى حيث ستحتاج الى كمية اكبر من عملة معينة للشراء، في حين يؤدي الانكماش الاقتصادي الى حدوث تأثير معاكس للتأثير الذي تم ذكره. ويمكن حساب الانكماش الاقتصادي او التضخم الاقتصادي من خلال معرفة الناتج المحلي الاجمالي gdp في البداية من خلال هذه المعادلة:

omarx150
08-23-2015, 11:04
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع ""
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

iraq
08-23-2015, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام احب ان احييك اخي الفاضل
علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار جديدك باذن الله

تقبل مروري

harimeche
08-23-2015, 17:41
-----------------------------

الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

أهلا وسهلا أخـــي وتسلم على الطرح المفيد

حول الوضع الإقتصــــــــادي

-----

مع التحية وبالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 13:27
*

شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع

مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما

قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات

والدروس ..

*

محمد السيد
10-05-2015, 21:40
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لأثر التغيرات الاقتصادية على اقتصاديات الدول ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

d m
10-05-2015, 21:58
اهلا
مشكور أخي الكريم على هذه موضوع الوضع الاقتصادي وارجو ان تكو ن مفيدة والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام

troybradbit1
10-11-2015, 03:04
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الوضع الاقتصادي
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

omerhomsy
10-24-2015, 09:43
***** ^-^ *****

اهلاً بك اخي الكريم ومشكور و أصفق لك بحرآره اخي العزيز........
على موضوعك الرائع والمميز عن الوضع الاقتصادي ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما.. كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك.. أسأل الله لك التوفيق والسعادة مع خالص احترامي وتقديري..

mody555
10-24-2015, 09:46
من خلال النظر الى هذه القنوات، بإمكان المرء بكلّ وضوح رؤية نقاط الشبه بين القناة والنطاق الذي تحدّثنا عنه في وقت سابق. تمامًا كما في حالة تداول النطاق، يعتبر خط القناة السفلي بمثابة الدعم وخط القناة العلوي بمثابة المقاومة.

atbill
10-24-2015, 14:53
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع و اتمنى ان تضيف لنا المزيد من هذه المواضيع القيمة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي