PDA

View Full Version : ردة فعل السوق عند صدور المؤشرات الاقتصادية

hicham9000
08-22-2015, 14:34
نقصد هنا مؤشرات الاخبار الاقتصادية التي قد تؤثر على حركة أزواج العملات أو هي المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر بالشكل العام على حركة الأسواق كالتضخم ومعدلات التوظيف ومعدلات الفائدة والاستثمار ومؤشرات أسعار المستهلك ومعدل النمو الاقتصادي وغيرها من البيانات الاقتصادية، وقد تؤثر على حركتها بالشكل الإيجابي أو بالشكل السلبي وذلك حسب نوع الخبر وقوته بالنسبة لاقتصاد ذلك البلد، وهنا يمكننا القول إن الأخبار التي تتعلق بالعملات الرئيسية على الدولار واليورو هي أكثر الأخبار التي يتابعها المتداول فهي تؤثر على حركة العملات الأخرى. ولا يمكن اغفال أهمية تأثير مثل هذه المؤشرات فهي تعد جزءاً أساسياً من عملية التداول. وقد يعتمد بعض المتداولين عملية تحرك السوق تحت تأثير الخبر كاستراتيجية خاصة بهم من خلال المتاجرة وقت صدورها وبناء التوقعات المحتملة لهذه التحركات، كما يعتبرها البعض فرصة لتحقيق الأهداف لما تحويه من تحركات قد تكون قوية تؤثر على سير عملية التداول على المدى القصير على أقل تقدير في أغلب الأحيان.

osama147
08-22-2015, 15:01
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
طبيعيا ان السوق فى حال صدور اي اخبار او مستندات اقتصادي يكون السوق بحالة قوية جداا من الحركة ويكون اخي
فى حالة لاينصح بي التداول وقت الاخبار لان السوق لايكون واضح فى هذا الوقت خاصة ويجب ان نبتعد عن وقت الخبر
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

harimeche
08-22-2015, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

فعلا أخــــي هشـــــام بارك الله فيك

أوقـــات صدور النتـــائج الفعلية نرى حركـــات عنيفة

للسعر مع التحية وبالتوفيق

عبد المحسن
08-22-2015, 20:12
يس يا اخي الفاضل المتاجرة اثناء الاخبار الاقتصادية و اعتماد استراتيجية كاملة عليها شئ معتبر و لاكن ليس لكل النتاجرين و لاكن لمن هم اكثر دقة و متابعة للاخبار

ayda taher
08-22-2015, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله
المشكلة هنا فب متابعة الخبر فب الوقت المناسب
وماهي اهم المواقع الخباريه المناسبة والتي يجب متابعتها

محمود العايدى
08-22-2015, 20:31
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن ردة فعل السوق عند صدور المؤشرات الاقتصاديه وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

naggar
08-22-2015, 20:37
من اصعب واخطر الاوقات اكيد الاخبار المهمه اللى بتحرك الشارت بال 100 وال200 نقطة
زى الفايدة مثلا منصحش حد مبتدء يدخل فيها ولو حصل يبقا اللوت صغير حتى لا يخسر حسابة

omarx150
08-23-2015, 08:13
السلام عليكم
مشكور اخي على شرح هدا المصطلح و توضيح فائدته في سوق العملات لانه من الجيد لنا تعلمه
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز سلام.

YMTMAX
09-30-2015, 20:26
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

MohaNew
09-30-2015, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع االمميز والمفيد في الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

d m
09-30-2015, 20:37
اخى الكريم
تعتبر ردة فعل السوق عند صدور المؤشرات الاقتصادية هو الوقت الذى يكون التذبذب به عالى جدا
شكرا

محمد السيد
10-05-2015, 14:56
نعم يعتمد بعض المتداولين عملية تحرك السوق تحت تأثير الخبر كاستراتيجية خاصة بهم من خلال المتاجرة وقت صدورها وبناء التوقعات المحتملة لهذه التحركات، كما يعتبرها البعض فرصة لتحقيق الأهداف لما تحويه من تحركات قد تكون قوية تؤثر على سير عملية التداول على المدى القصير على أقل تقدير في أغلب الأحيان.

YMTMAX2
02-27-2016, 15:15
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..