PDA

View Full Version : استقالة رئيس الوزراء اليوناني

madmax07
08-22-2015, 14:54
أعلن رئيس الوزراء اليوناني “أليكسيس تسيبراس” يوم أمس عن استقالته من منصبة كرئيس للوزراء في اليونان، وأصبحت الأسواق المالية اليوم تنتظر قيام الرئيس اليوناني الإعلان عن رئيس الوزراء الجديد. تشير التوقعات إلى أن رئيس المحكمة العليا في اليونان “فاسيليكي ثانو” هو المرشّح لأن يكون في المنصب بشكل مؤقت، وهذا بحسب ما ينص عليه الدستور اليونان فأنه يجب تمرير السلطة لتشكيل حكومة إلى رئيس الحزب الديمقراطي الجديد، وذلك لمدّة ثلاث أيام.

هنالك شائعات تدور أيضاً في اليونان عن احتمالية اجتماع بعض النواب المنشقين عن حزب سيريزا لتشكيل حزب خاص آخر، ليكون الحزب الأكبر الثالث ضمن الأحزاب الرسمية في اليونان.

omarx150
08-23-2015, 10:15
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي الكريم و العزيز موضوع اكثر من رائع و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى التوفيق للجميع السلام عليكم

iraq
08-23-2015, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اتمنى لك اتوفيق وشكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده .....
...... وبارك الله فيك وجزاك كل خير
بالتوفيق

adel25
08-23-2015, 20:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول استقالة رئيس الوزراء اليوناني . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

YMTMAX
09-30-2015, 13:01
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

ahmed bakry
10-03-2015, 23:39
ايوة دة لازم يكون بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة جدا التى مرت بيها اليونان وانهيار اقتصادها بس اكيد الاتحاد الاوربى ومنطقة اليورو مش هايسيبوها وهايساعدوها انا واثق من كدة لانها منطقة واحدة وشكرا جدا ليك

محمد السيد
10-04-2015, 04:27
نشكرك ياعزيزي على هذا التقرير الاخباري ونرجو منك متابعة كل ما يجد من احداث بهذا
الشأن وموافاتنا به بشرط الا يكون في ذلك اي جهد مضاعف لك او تعطيل عن مصالحك الشخصية .. بالتوفيق

Wassa04
10-04-2015, 12:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم مثل هذا الخبر قد يؤثر شكل
مباشر خاصة بعد الصعوبات الاقتصادية التي تشهدها اليونان تقبل مروري

ahdahmed
10-04-2015, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى ارحب بالساده اخوانى واخواتى
دائما اخى وعلى الدوام ننتظر جديد مشاركاتك التى تبادلنا فيها جديد الاخبار على الصعيد المحلى والعالمى
نشكرك جدا ونتمنى نستفيد من الاخبا بشكل موفق بارك الله فيك والى مزيد من التميز
باذن الله تعالى دمت سالم باسعد الاوقات

Bouani
10-09-2015, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله عز وجل
بالفعل هو استقال بس في اجراء انتخابات اخرى
و عاود ربح و عاود السلطة
كلها حيل و الحيلة في ترك الحيل
لا بد من انقاذ البلاد
تقبل مروري

hichamoo
10-09-2015, 17:02
أعلن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس استقالته داعيا إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، وتأتي هذه الخطوة بعد أن فقد تسيبراس الأغلبية في البرلمان بعد انقسامات شهدها حزبه .

في خطوة لإخماد التمرد داخل حزبه، وبعد فشله في الحفاظ على دعم الأغلبية في البرلمان بسبب الأزمة المالية الطاحنة، أعلن رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس بشكل رسمي استقالته ليفسح المجال أمام انتخابات برلمانية مبكرة في العشرين من الشهر المقبل، قرار اتخذه تسيبراس بعد اجتماع عقده مع مساعديه المقربين، مع ترجيح أن يكلفه رئيس البلاد بركوبيس بافلوبولوس بتشكيل حكومة مؤقتة خلال ثلاثة أيام.
رئيس الوزراء اليوناني يعلن استقالته

madmax07
10-09-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. قدم رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس استقالته واستقالة حكومته رسميا إلى 21 غشت 2015 وشكرا.

ahmed bakry
10-20-2015, 01:01
دة لازم يحصل لانه اليونان وقعت فى مشاكل كتير جدا وانا عن نفسي بشوف انه قرار لابد منه وشكرا جدا ليك على موضوعك

lafouine
10-26-2015, 04:09
وحظت الأسعار بدعم من محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الخميس الماضي والذي أشار أن البنك المركزي كان حذراً للغاية إزاء تشديد السياسة النقدية حتى قبل أن تظهر بيانات الأسبوع الماضي تباطؤاً حاداً في قطاع التوظيف الأمريكي

AHMED91
10-26-2015, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع
مثل هذه الاخبار السياسية يكون لها تاثير كبير علي التحركات العامة للسوق

xmenflis1
12-13-2015, 19:12
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نشكرك ياعزيزي على هذا التقرير الاخباري ونرجو منك متابعة كل ما يجد من احداث بهذا
بتوفيق للجميع

waleed marie
12-13-2015, 19:50
اليونان كانت كبش الفداء للاقتصاد الاوروبي القوي فلم تستطع مجاراته ولم تستطع الثباب نظرا لقوانين الاتحاد الاوروبي فما كان منها الا ان فقدت كل دعائم اقتصادها

kacembouden2
01-17-2016, 05:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

yousse
04-16-2016, 09:54
أضن بما أن راس الوزراء اليوناني إستقالك هدا يعني أن هناك الكتير من المشكل في اليونان خصوص أن فيها أزمة كبير ولدلك يجب على الإتحاد الاروبي أن يعرف ما أعليه أن يفعل

gara77
04-20-2016, 16:29
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
استقالة رئيس الوزراء اليوناني
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

yousse
04-21-2016, 08:29
ولكن لمادة يستقيل رئيس وزراء اليوناني هلبسبة الأزمة التي كانت في اليونان هي من جعلته يستصيلكل أو شيء منحدة القبيل لأن لسيسين الغرب ليس ما نحن العرب

عادل كامل
04-25-2016, 05:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

drsafaseefo
04-25-2016, 06:03
أعتقد أن هذا الخبر قديم ولكني لم أكن أحضره بشكل مباشر في الفوركس ولكن أعتقد أن تأثيره كان ملحوظا على عملة اليورو
شكرا لك أخي الكريم على مشاركة الأعضاء بمثل هذه الأخبار التي تؤثر على حركة العملات

emma91
04-25-2016, 06:09
بسم الله الرحمن الرحيم
هنالك شائعات تدور أيضاً في اليونان عن احتمالية اجتماع بعض النواب المنشقين عن حزب سيريزا لتشكيل حزب خاص آخر، ليكون الحزب الأكبر الثالث ضمن الأحزاب الرسمية في اليونان.