PDA

View Full Version : تهريب الاموال وعلاقتها بسوق الفوركس

hicham9000
08-22-2015, 17:55
تهريب الاموال وعلاقتها بسوق الفوركس

لقد لجأ بعض المهربين إلى سوق الفوركس باتخاذه وسيلة لتهريب أموالهم التي تم غسلها بالطرق الغير قانونية، فقد عمل بعض المهربين على زج كميات من أموالهم باستثمارها في سوق تداول العملات الفوركس على شكل صفقات بآليات متعددة عن طريق شركات الوساطة في بلد معين ونحن نتحدث عن كميات ضخمة قد تصل لمليارات الدولارات، وبعد إدخال هذه الكميات لسوق التداول يتم سحبها بواسطة نفس الشركة الوسيطة التي تم من خلالها الإيداع ولكن من بلد آخر أو من عدة دول وبهذه الآلية تتم عملية التحويل من الدولة التي تمت بها عملية غسيل الأموال بطرقها المتعددة إلى الدولة التي يريدها المهرب وتكون بهذا قد تحولت الأموال دون أية مشاكل، وهذه الطرق تكون قد ساعدت في عملية غسيل الأموال الغير قانونية وإبعاد الشك عنها. تسهيلات عملية تهريب الأموال

لقد اتجه المهربون أيضاً إضافة إلى سوق التداول بالعملات إلى بورصة الذهب عن طريق دج هذه الأموال والمضاربة بها ونظراً لضخامة سوق الفوركس بما فيه بورصة الذهب فإن هذا يزيد من صعوبة تتبع هذه الأموال وتحركاتها. وقد تتم عمليات تهريب الأموال بغير أسماء مالكيها الحقيقين وإنما من خلال أشخاص آخرين يتم التمويه من خلالهم فلا يُسأل عنهم ومن أين اتوا بالمال، وقد يتم أيضاً تقسيمها إلى أجزاء لإبعاد الشبهات والشك عنها، وقد تدخل هذه الاستراتيجات أيضاً من خلال زج هذه الأموال في سوق التداول فقد يدخل المهربين بأسماء أشخاص آخرين. وقد تكون هذه الأموال مخفية وليست ظاهرة بمساعدة من شركات معينة تسهل عملية إيداع الأموال واستثمارها تحت غطاء معين وباتفاق مع أصحاب هذه الأموال.

harimeche
08-22-2015, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

شكرااا لك اخــــي ....

مقـــال ممتع حول تهريب الأموال

وعلاقتهـــا بسوق الفوركس

omarx150
08-23-2015, 08:38
مشكوور اخى الفاضل على هذا الموضع القيم واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
ورجوا ان تستمر فى مواصله الشروحات
وجزاكم الله خيرا

YMTMAX
09-30-2015, 20:24
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

ridaasil
09-30-2015, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :
أخي الكريم أشكرك على هده المعلومات القيمة واتمنى من الله أن يوفقك في حياتك المهنية وشكرا لك اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير

MohaNew
09-30-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع االمميز والمفيد في الفوركس واتمنى ان يستفيد منه الجميع

بالتوفيق لك وللجميع

محمد السيد
10-05-2015, 15:06
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

ahmed bakry
10-14-2015, 12:06
بالفعل هناك بعض الناس يستخدمون الفوةركس وعملية التداول ف غسيل اموال ليهم فيها شبه من الفساد او فاسدة وبيدخلو الموضوع فى بعضه ويهربوها وشكرا

heroo252
10-14-2015, 12:20
فعلا انا فكرت فى الموضوع ده لقيت لو مفيش رابه شديده ممكن يصبح الفوركس طريقه لتهريب الاموال
وغسيل الاموال والحاجات دى كلها ودى مشكله كبيره وراء عدم الاعتراف بالفوركس فمصر

Wassa04
10-14-2015, 12:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

omerhomsy
10-24-2015, 19:16
***** ^-^ *****

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز لك مني أجمل التحيات
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع تهريب الأموال
وكل التوفيق لك يا رب

adel25
10-26-2015, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووورر اخي على هذا الموضوع الجميل حول تهريب الاموال وعلاقتها بسوق الفوركس . و الشرح المميز و السهل بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

heroo252
10-26-2015, 18:29
عشان كده فمصر بيبقى لسه فى مشاكل على امموال الفوركس
وفى رقابه وحرص شديد وانا شايف انهم معاهم حق بصراحه الموضوع بقى خطير جدا

melad
10-26-2015, 19:09
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات و على الموضوع , و لكن نحن هنا فى منتدى لتجارة الفوركس و اظن إن المعلومات اللتى نحتاجها حتى نستطيع التجارة و الربح ليست من هذا النوع , شكرا لحضرتك و بالتوفيق

Bouani
10-28-2015, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس سوق كبير للغاية
و نظرا لكبره من الصعب التدقيق في كل شاردة و واردة
يعني فيه امكانية الهروب و التهرب
تقبل مروري