PDA

View Full Version : تأثير المؤشرات الاقتصادية

hicham9000
08-22-2015, 18:07
قد تؤثر المؤشرات الاقتصادية على حركة بعض أزواج العملات وبالتالي قد يؤثر على علاقة الأزواج فيما بينها كما ذكرنا سابقاً، وقد لا تكون هذه الحركة بنفس الدرجة خاصة إذا كانت هناك أخبار ومؤشرات اقتصادية تخص أكثر من عملة في نفس الفترة الزمنية فقد تحدث بعض التضاربات أو صعوبة في تحليل تحركاتها فيجب الانتباه دائماً والبقاء في حالة الأمان من الخطة المتبعة فالإدارة الجيدة والمدروسة مع مواكبة تحرك الأسعار ستقودك حتماً إلى الهدف وتحقيق المكاسب.

كن أكثر ذكاء..

إن الارتباط ومعرفة العلاقات في تحركات الأسعار أمر مهم في التداول، فلا يمكن تجاوزه خاصة إذا كانت لديك أكثر من صفقة بأكثر من زوج من العملات، فقد تكون هناك صفقات متشابهة تسلك نفس الاتجاه سواء بالربح أو الخسارة وقد يكون العكس تماماً، وقد يؤثر هذا التحليل على سلوكك أنت في طبيعة الأزواج التي ستختارها في صفقاتك، فقد يلجأ بعض المتداولين إلى أخذ صفقات متماثلة من أكثر من زوج أو قد تلجأ إلى أخذ صفقات متعاكسة من أكثر من زوج وذلك يعتمد على استراتيجيتك وطريقتك التي تناسبك في التداول، المهم أن تكون على دراية تامة ومعرفة مدى تأثير ذلك على تداولك و مناسبتها مع استراتيجيتك في التداول للوصول إلى تحقيق الأرباح وهو الهدف الذي تسعى إليه.

harimeche
08-22-2015, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله وتعالى و بركاته

متفق معــــــاك أخــي هشـــام لأن حركة بعض الأزواج

تكون حركة ريـــاضية وليست إخبارية

-----

مع التحية وبالتوفيق

omarx150
08-23-2015, 08:27
سلمت الايادي الطيبة اخي الكريم........
في الابداع والتواصل المستمر
في نشر الجديد والمفيد
أُحييك على اختيارك الرائع والمميز..
تحياتي لك

محمود العايدى
08-23-2015, 08:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن تأثير المؤشرات الاقتصاديه ومدى صدق توقعاتها وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

choma
08-28-2015, 22:04
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته تحياتي أخي على المعلومات المهمة
جميل جدا وجزاك الله خيرا ياريت تكون كل المواضيع متل موضوعك

radwangerr
08-30-2015, 21:48
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع المؤشرات الاقتصادية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ahmed bakry
10-24-2015, 20:35
معلومة مهمة جدا واشكرك جزيل الشكر عليها وتقبل دايما مرورى على كل ماتطرحه من مووضوعات ومعلومات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedibrahim258259
10-24-2015, 21:20
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن تأثير المؤشرات الاقتصادية ومن المعروف انها بتعمل زلزال في الفوركس اثناء صدورها
تقبل مروري

Wassa04
10-24-2015, 21:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

melad
10-24-2015, 22:32
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات و هذة النصائح الهامة و لكن فى وجهات نظر اخرى فى هذا الموضوع , و منها إن علاقات الأزواج شئ لا يمكن الإعتماد عليه لإنها غير مضمونة و لا يمكن ان احلل زوج لمعرفة سعر زوج اخر , تحياتى لك و بالتوفيق

alaa1
10-24-2015, 23:21
هلا
تأثير المؤشرات الاقتصادية موضوعك مميز جدا .. شكرا على ايضاحك ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية لاعضاء المنتدى

AHMED91
10-25-2015, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
المؤشرات الاقتصاديه ايضا يكون لها التاثر الواضح علي العملة وخصوصا علي المدي البعيد

YMTMAX
10-29-2015, 22:09
*

*

مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل

ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر

في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل

وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

*

YMTMAX2
02-28-2016, 18:31
موضوع جميل ويستحق التثبيت ..
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع
ونتمنى أن نرى المزيد من مواضيعك المميزة
عسى ان نستفيد منها ويستفيد منها كل مبتدئ ..

loulou
04-01-2016, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

viva
05-31-2016, 20:15

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Ramdan
06-22-2016, 18:52

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

zakiki51
06-26-2016, 10:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

islammowafy
06-26-2016, 16:47
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورىش

adamarwan
06-26-2016, 17:14
لاخبار اخى الغالى التاتير الكبير على السو ق
اى ممكن خبر واحد اى يغير كل الاتجاهات االى فى السوق لدى لبد من ان تعرف
ام الدى تفعله وان تحلل السوق صح
وحظ موفق

kameleddine1
06-28-2016, 00:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد و المميز حول تاثير المؤشرات
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
جزاك الله خيرا
بالتوفيق دائما

imamix
07-11-2016, 00:49
بسم الله الرحمن الرحيم تعد اتفاقيات الأسعار الآجلة وعقود الخيارات المالية والعقود مقابل الفروقات (عمليات التداول خارج البورصة) من المنتجات المرفوعة ماليًا ذات مديونية عالية ، وهي تحمل في طياتها درجة عالية من المخاطرة وتتسبب في خسائر كبيرة تصل إلى رأس المال المستثمر، وقد لا تكون مناسبة للجميع. لذلك ينبغي على المستثمرين التأكد من استيعابهم التام والكامل للمخاطرة المحيطة بهذا النشاط وعدم استثمارهم لأموال لا يمكنهم تحمل خسارتها. يُرجى الرجوع إلى بيان إخلاء المسؤولية. شركة إيزي فوركس العالمية المحدودة تقبل مروري

mahmoud hussai
07-11-2016, 01:10
يتناول اجتماع مكتب التحليل الاقتصادي (BEA)؛ الذي يُعقد في آخر يوم من كل ثلاثة أشهر في تمام الساعة 8:30 صباحًا، بيانات الأشهر الثلاثة الماضية.
يبين معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي إلى أي مدى يعتمد التغيير الذي حدث في الناتج المحلي الإجمالي لسنة الأساس على التغييرات في مستوى السعر. كما يُعرف أيضا بـ "السعر وتأثيره على معامل الانكماش الضمني للناتج المحلي الإجمالي". نظرًا لأنه لا يتوقف على سلة ثابتة من البضائع والخدمات، فإن معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي له ميزة على مؤشر أسعار المستهلكين (CPI). تنعكس التغييرات التي تحدث في أنماط الاستهلاك أو في تقديم بضائع وخدمات جديدة في معامل الانكماش تلقائيا. تعد هذه البيانات مؤشرًا ذا أهمية متوسطة بالنسبة للأسواق

lubna
07-11-2016, 01:14
شكرا لك على هذا الشرح الرائع ولكنه موضوع صعب
وليس بالسهولة التي يظهر عليها في مقالك يحتاج الى خبره وفهم عميق لمؤشرات السوق
اتمنى لك التوفيق

chedi
07-11-2016, 01:23
بسم الله الرحمان الرحيم
هناك المزيد من المؤشرات الاقتصادية التي تساهم في ارتفاع أو انخفاض عملة ما.
هذا الدرس يلقي الضوء على المؤشرات الاقتصادية الإضافية التي تؤثر على قيمة العملة.