PDA

View Full Version : الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني

hicham9000
08-23-2015, 13:06
ان هذه المقالة موجهة للتجار الذين يعتمدون مبدأ التحليل الفني في قراءة الاسواق، فالتحليل الفني يملك في جعبته العديد من الامور الواجب على التاجر ان يعلمها ومنها الاطار الزمني المناسب للتحليل الفني، فعند قراءة الرسوم البيانية لابد للتاجر من ان يعلم اي الاطارات الزمنية المناسبة لتحقيق هدفه التجاري الذي سبب دخوله الى هذا السوق، فهناك العديد من الرسوم البيانية للزوج الواحد، بحيث يغطي كل رسم بياني اطار زمني محدد، وبهذا يستطيع المحلل ان يقوم بقراءة السوق بالشكل الصحيح ويستطيع ان يقوم بتوقع ماهية الاتجاه الذي سوف يسير الزوج فيه خلال فترة زمنية محددة جدا. ان الخبرة والتعلم معا كفيلان باعطاء التاجر القدرة على التنسيق بين اهدافه التجارية وبين الاطار الزمني المناسب للرسم البياني، فالرسم البياني الساعي يختلف عن الرسم البياني اليومي او الشهري او الاسبوعي او الرسم البياني للدقيقة، فان الاشارات التي يعطيها الرسم البياني الساعي قد تكون مخالفة لتلك التي يعطيها الرسم البياني اليومي او الشهري، لذلك فمن خلال تحديد الاهداف التجارية يستطيع المتداول ان يحدد النطاق المناسب للرسم البياني، فاذا كانت اهدافه التجارية على المدى الطويل فان الرسم البياني اليومي او الاسبوعي هو الانسب لتحليل حركة ازواج العملات، اما اذا كان ممن يحب استخدام اسلوب المضاربة فان الرسم البياني للدقيقة هو الانسب لتجارته واسلوبه. ولكن يبقى السؤال التالي بدون اجابة: في الواقع ليس المدى هو من يحدد جدوى تجارتك، فلكل مدى زمني اساليبه وتحليلاته التي يستطيع المتداول من خلالها ان يجني الارباح في سوق الفوركس. ان اشهر الاطارات الزمنية التي تستخدم من قبل المحللين هي الاطار الساعي او الاطار الزمني للاربع ساعات. ولكن في الواقع فان تحليل السوق على المدى الطويل هو الانسب، فهو يعطي المحلل الفكرة الشمولية والعامة لتحركات السوق في حين ان التحليل على المدى القصير يعطي المحلل القدرة على التنبؤ بحركة السوق اللحظية فقط.

تختلف التحليلات الفنية باختلاف الفترة الزمنية الذي يعتمد عليها التحليل الفني، لذا فقد نرى الكثير من التجار لاسيما المبتدئين قد يخلطون بين هذه التحليلات لنفس الزوج، وفي النهاية فان اعتماد التحليل البعيد المدى مع القريب المدى يولد الفكرة الصحيحة لتوقعات تحرك ازواج العملات.

harimeche
08-23-2015, 18:21
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

تسلم اخـــــــي على المقال الممتاز حول الإطــــار

الزمني المناسب في التحليل الفني

-----------

تحيااااتي/ وبالتوفيق

adel25
08-23-2015, 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووور اخي على هذا الموضوع القيم و البسيط حول الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني . بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع

YMTMAX
09-30-2015, 12:36
*

درس قيم ومعلومات مهمة وشرح مفصل وجميل

مشكور أخي الكريم على هذا سرد هذا الموضوع القيم

وعسى أن يستفيد من خلاله كل أعضاء هذا المنتدى

ان شاء الله ..

*

محمد السيد
10-05-2015, 22:24
معذرة أخي .. لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. موضوعك جيد لاغبار عليه لكنك
كتبته بخط دقيق جدا، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن لك كثيرا

ahmad.weldali
10-06-2015, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على الشرح والمشاركة وأتمنى للجميع التوفيق
تقبل مروري

troybradbit1
10-10-2015, 07:39
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

adel.forex
10-10-2015, 14:17
السلام عليكم ااما بعد تسلم اخي الفاضل على هذا المقال الرائع وامناسب والهام جدا في التداول
فالإطار الزمني المناسب من اهم اسباب النجاح في مجال افوريكس فأحسن الإطارات كما ذكرت هي الساعي و اربع ساعات اليومي ايضا مفيد
لمعرفت توجه السعر العام حتى تفتح صفقاتك على هذا التوجه وشكرا لك

بشير حمدان
10-10-2015, 14:22
السلام عليكم
ان الاطارات الزمنيه تتنوع على الشارت من دقيقه الى شهر وكل شمعه تمثل الاطار الزمنى الخاص بها وعلى التاجر ان يختار الفريم المناسب له حسب طبيعته

ayda taher
10-10-2015, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرا على هذه المشاركة الجيدة والجهد المبذول لشرح اهمية الدمج بين
المدى الطويل والمدى القصبر للاطار الزمني للتحليل الفني

engaym
10-10-2015, 15:56
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى كلا من الاكطار الزمنى المناسب فى التحليل الفنى والتى يجب على المتاجر ان يعتمد عليهم فى التحليل ومعرفة نقطة الدخول فى الصفقات ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

ahmed bakry
10-27-2015, 05:55
انا بشوف من وجهة نظرى المتواضعة انه التحليل لفنى حاجة كاملة متكاملة يعنى لابد يتم لتحليل بشكل كامل ومشكور على موضوعك

omerhomsy
11-06-2015, 19:39
***** ^-^ *****

***** ^-^ *****

بسم الله الرحمن الرحيم اما بعداني أرى كلمة شكرا قليلة في حقك اخي الفاضل....... وتعبر عن شئ قليل مما احمله في قلبي فاسمح لي بأن أخبرك انني لا أش***!!!! لاني أرى في تلك الكلمة إنقاصا لك امام هذا المجهود الرائع.

Bouani
11-06-2015, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم الفريمات المناسبة حسب الاستراتيجيات
و هو مثل ما شرحت أنت بالضبط شرحا جيدا
انا عن نفسي أفضل الأربع ساعات
تقبل مروري

ahmed bakry
11-13-2015, 18:18
مشكور جدا اخى الكريم على معلوماتك المهمة جدا دى بخصوص الاطار المناسب فى التحليل الفنى للعملية التداولية واتمنا منك مزيد منها حتى نستفيد

Wassa04
11-13-2015, 23:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

aymansaleh
11-14-2015, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التداول على الفريمات الزمنيه المختلفه يكون بالنظر في الفريمات الكبيره وتحديد الاتجاه او الترند وبعد ذلك ننزل قليل في الفريم مثلا نحلل ونحدد نقاط دعم ومقاومه عالفريم اليومي وبعد ذلك ننظر على فريم الاربع ساعات ومن الممكن وقتها التداول ايضا على فريم الساعه
تقبل مروري

amr222
11-14-2015, 13:27
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على التمهيد البسيط لسوق الفوركس و احب اوضح إن الكلام ده مجرد تمهيد ليس اكثر و بداية فقط , تحياتى لحضرتك و شكرا مرة اخرى على المعلومات

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:17 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لحضرتك على التمهيد البسيط لسوق الفوركس و احب اوضح إن الكلام ده مجرد تمهيد ليس اكثر و بداية فقط , تحياتى لحضرتك و شكرا مرة اخرى على المعلومات

basim
11-14-2015, 14:03
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي على هذه المقالة بخصوص الاطار الزمني المناسب للتحليل الفني
نعم ان الاطار الزمني هو الفريم الاسبوعي ثم اليومي ثم التداول على الفريمات
الاصغر وهو هذا التحليل الفني الصحيح للسوق

snnaky
12-03-2016, 20:16
فسواء كنت متداولا مبتدئا أو ذا خبرة، فينبغي أن يكون هدفك هو أن تصب كل تركيزك على عملية التداول وأن تصبح متداولا جيدا
على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق. في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية ، الأسبوعية و الشهرية فهي تلائم تاجر العملات المعرّف بـ تاجر المواقف