PDA

View Full Version : هل فوركس لعبة ام تجارة ؟

hicham9000
08-23-2015, 13:38
لقد واجهنا هذا السؤال من العديد من التجار، وهناك عدد لا بأس به ينظرون الى هذا السوق باعتباره لعبة فوركس ، فيتعاملون معه باستهتار، وهذه هي النظرة الخاطئة لهذا السوق. فلا بد لعقلية التجار المبتدئين ان يفرقوا بين اللعب وبين الجد. وصحيح ان هناك العاب فوركس ولكنها تتعامل باموال وهمية، تستطيع باشتراكك بها ان تتعلم الفوركس بالتزامن مع القراءة عن هذا السوق. ان سوق الفوركس الحقيقي مبني على دراسات وتحليلات وقراءات مستقبلية لتحركات العملات الرئيسية، ولابد من متابعة كل جديد من التحليلات والاخبار لكي تكون على يقين بما يمكن ان يحدث في هذا السوق. لذلك فان هناك خلفية علمية عليك الاطلاع عليها عند متاجرتك في هذا السوق المتغير باستمرار.

ولكن في الاتجاه المعاكس فان هناك عدد لا بأس به من الالعاب التي تساعدك على تعميق فهمك لسوق تجارة العملات، ومن اشهرها لبعة فوركس المقدمة من شركة اف اكس سي سي. حيث تقدم هذه اللعبة اموالا حقيقية للرابحين الاوائل اصحاب المركز الاول والثاني والثالث وذلك لكي يستثمروها في السوق الفوركس الحقيقي. وهنا يستطيع التجار في هذه اللعبة ان يحصلوا على التسلية بالاضافة الى الاموال الحقيقية والارباح. فكأنما ضربوا عصفورين بحجر واحد.

ان لعبة الفوركس السابق ذكرها مكونة من منصة تداول عن طريق الفيس بوك يستطيع كل من لديه حساب فيس بوك ان يشترك فيها من خلال حصوله على مبلغ للبداية في التداول، ولكي تربح الاموال الحقيقية عليك ان تحقق اكبر قدر من الارباح في سوق الفوركس. وفي النهاية فهناك ثلاث جوائز للذين يجمعون اكبر قدر من الارباح خلال فترة شهر كامل، وكل شهر هناك ثلاث فائزين في هذه اللعبة، ان هذه اللعبة تعطي لمستخدمي الانترنت لاسيما الذين يتصفحون الفيس بوك القدرة على التعرف على سوق فوركس بسهولة ويسر وبطريقة مسلية جدا بالاضافة الى امكانية تجميع الاموال الحقيقية من وراء هذه اللعبة.

وسنستكمل الان حديثنا عن اولئك الذين ينظرون الى تجارة الفوركس الحقيقية كلعبة، ان اللعبة هي تسلية لتمضية الوقت في حين انك قد تخسر او تربح في اللعبة ولكن في الواقع ليس هناك اي خسارة حقيقية لا بل وهمية اما بالنسبة للتجارة في سوق الفوركس فهي تحتوي على اموال حقيقية وهو الامر الغاية بالاهمية، فحتى لو كنت تملك الملايين وتريد ان تتسلى في ادخال بعض اموالك الى هذا السوق، ما المانع ان تصبح من اصحاب المليارات؟

harimeche
08-23-2015, 14:30
الســــــلام عليكم ورحمة الله وتعــــــالى وبركاته

سؤال وجيه أخي هشــــــــــام في العنوان والجواب في المقـــال

الرائع صراخة إستفدت منه كثيرا

------

مع التحية/ وبالتوفيق

YMTMAX
09-30-2015, 14:44
*

موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير

من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص

عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس

ذلك العالم المجنون ..

amramr
09-30-2015, 14:50
السلام عليكم
اخي عليك ان تكتب في كلمة السر حروف و ارقام
كي يتم قبولها لك لانه في كثير من الاحيان لا يتم قبول
الكلمات فقط و اتمنى ان اكون قد افدتك و بالتوفيق لك اخي
تحياتي سلام.

محمد السيد
10-05-2015, 20:53
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومة القيمة بخصوص الفوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

Mousaid40
10-05-2015, 20:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الفوركس تجارة وليس لعبة اخي لان هناك بيع وشراء و شروط السوق متوفرة
و التوفيق من الله

ahmed bakry
10-06-2015, 08:23
لا طبعا الفوركس طول عمره تجارة وتجارة مهمة جدا وصعبة جدا ومحتاج لعوامل كتير ف المتاجر علشان يقدر
ينجح فيها ومايقعش وينسحب من المجال ككل وشكرا جدا لموضوعك المهم جدا دة وتقبل دايما مرورى

بشير حمدان
10-06-2015, 09:34
السلام عليكم
ان الفوركس اكبر سوق لتجاره العملات ولكن من لا يفهم هذا المبدأ فانما يدخل اليه على انه لعبه فيديو جيم ولا يستطيع الصمود فى السوق لفتره طويله ......

magdyking
10-06-2015, 10:43
الفوركس علم له اصول وقواعد مثل الكيمياء والفيزياء والاحياء تنتفي فيه العشوائيه تماما ولكنه يعتمد في المقام الاول علي الاخبار ثم الاستراتيجيات القويه ومن ثم اتبع خبير او توصيات اذا كنت مبتدي اما بالنسبه لاجابه سؤالك هي الفوركس تجارة قويه جدا وعالميه يكفي ان تعلم ان حوالي اربعة تريليون دولار يتم تداولها بشكل يومي

aymansaleh
10-06-2015, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز هشام, بالفعل ان هذا السؤال قد طرح عليا كثيرا, وايضا الكثير من اصدقائي عندما يروني اجلس امام الشرات يقولوا لي انت لسه بتلعب اللعبه دي, مفهوم الفوركس عند الكثيرين خاطئ تمام, الفوركس تجاره واقوى واكثر انواعالتجاره ربحيه ومخاطره, فلوس وارباح وخساره, ولكن اللي مايعرفك يجهلك فعلا
تقبل مروري

a l
10-06-2015, 12:04
اهلا
فوركس لعبة ام تجارة أخي الفاضل شكرا لك على هذا الشرح المميز منك للموذوع .. اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا

حسنى صادق
10-06-2015, 13:36
لا اعتقد على الاطلاق انة من الممكن ان نعبتر ان يكون الفوركس لعبة و لكنة بالفعل تجارة عظيمة و ممكنة الاستخدام لها من وقت لاخر طوال الاسبوع

marwanadam
10-06-2015, 14:42
الفروكس عمل يجب ان تتعب نفسك فى التفكير والجهد لكى تتمكن من الحصو لعلى المردود
الدى فعلته لا يمكن ان يكون لعب الان من الممكن ان تخسر الكتير فيه لدى يجب الحذر
وبتوفيق

Wassa04
10-06-2015, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

queen_yasmeen
10-06-2015, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي
موضوع جميل بس انا علي ما اعتقد ان الفوركس تجارة
يجب علينا ان نبذل اقصي جهد لكي نربح منها وشكرا للجميع

simba
10-06-2015, 20:28
السلام عليك يا صديق اما بعد فهناك من
يعتبره كلعبة يمرر بها الوقت و هناك من يعتبره كعمل او تجارة يجني منها المال او الدخل الشهري له لكي يعيش به
ارجو ان اكون قد افدتك كتيرا في ما قلته و شكرا لك

omerhomsy
10-19-2015, 15:40
معلومات هامة وجيدة تمت الاشارة لها ولم اكن اعرفها مشكور اخي الكريم ولكن عيب تقول عن الفوركس لعبة

تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
11-20-2016, 21:45
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبق لك ان كتبته ورددنا عليك فيه .. لأن تكرار كتابة الموضوع يصيبنا بالملل ، وعلى حد علمى ، قد يعرض حسابك
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة

tazi larbi
11-21-2016, 01:42
السلام عليكم الفوركس عمل وعمل قائم على العلم وليس لعبه خاضعة للعشوائيه او الحظ فكل ما يخضغع للعلم هو عمل جيد لكن الفوركس مجهد وقدر جهدك تاخذ منه اتمنى لكم النحجاح والله الموفق

bebars zolfakar
11-21-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
سؤال جميل جدا لكن الفوركس مش لعبة لانة دراسة معتمدة على اسس ومبادئ لابد من دراستها والاستفادة من الخبراء
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

xmenflis1
11-21-2016, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
الفوركس تجارة وليس لعبة اخي لان هناك بيع وشراء و شروط السوق متوفرة
بتوفيق للجميع

Yahia Hesham
11-21-2016, 22:51
معلومه جديده لعبه الفوركس لم اسمع بها وبما انها
محاكاه الفوركس فهى تدريب عملى عليه و تدريب
لا يسبب الخساره ومسلى اما الفوركس الحقيقى فهو
تجاره تحتاج تحليلات و مؤشرات لتحقيق الارباح

rashford
11-22-2016, 01:20
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى و بركااته
لا يا اخي الكريـم الفوركس ليس لعية و انما تجارة حقيقة و يتكلب الربح في هذا السووق البى الكثصير من التعلم و كسب الخبرة التي تمكن صاحبها من تحقيق الربح.

waelmma
11-22-2016, 07:58
:o:o:o الفوركس اخى الكريم هى تجارة وتحتاج الى قدرة على تحليل العوامل الفنية
التى تحتاجها فى هذه التجارة وكمان قدرة على تحليل السوق وجزاك الله خيرا اخى

salichou
11-22-2016, 13:40
لا لا اخي اياك ان نتساق و راء هذه التفاهات فالفوركس تجارة و بها الربح و الخسارة انت ماذا تريد
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)

adamarwan
11-22-2016, 14:16
فى الحقيقة هو تاجرة لبد
من ان تتمكن من ان تفهم الاسلوب التى تجرى به الاحدات فيه
لدى ما عليك الى ان تتم الى ان تجد المكالن
المناسبة لك فيه
وحظ موفق

doaa sary
11-22-2016, 15:13
اخى الكريم
الفوركس لعبة ؟
لا طبعا