PDA

View Full Version : حث الحكومة على حل مشكلة الشركات

taleb iliass
08-23-2015, 21:55
ضمن التوجهات العامة للحكومة باصلاح الوضع الاقتصادي والمالي في البلد طالبت اللجنة المالية البرلمانية، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإنهاء ملف الشركات الخاسرة في وزارتي الصناعة والنقل ضمن موازنة العام المقبل لوجود عبء مالي على إيرادات الحكومة.
وقال عضو اللجنة فالح الساري في تصريحات تابعتها «الصباح»: إن «الموازنة العامة للعام المقبل ستشهد قلة في السيولة المالية جراء انخفاض اسعار النفط وصرف الحكومة مبالغ ضخمة في حربها على الإرهاب في عموم المحافظات داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إنهاء ملف الشركات الخاسرة في وزارتي الصناعة والنقل ضمن موازنة العام المقبل لتوفير مبالغ تلك الشركات إلى الحكومة وتحويل جميع الموظفين من تلك الشركات إلى شركات اخرى تتمكن من جلب إيرادات مالية قوية».ومن جانبه أكد الخبير الاقتصادي كريم مصطفى المختص بالقطاع الصناعي, في حديث خاص لـ «الصباح» ان العراق يمتلك قطاعا صناعياً كبيراً يضم القطاع العام, التصنيع العسكري, والقطاع المختلط.
ونوه مصطفى بأن الدولة استثمرت في هذا القطاع مبالغ طائلة ولكنه لايزال معطلاً بسبب تقادم الخطوط الانتاجية, عدم توفر التخصيصات الاستثمارية, التوظيف المفرط, البيروقراطية والادارة الانتاجية المتخلفة, والسياسة الاقتصادية العامة المشجعة على الاستيراد التي تحتكم على جانب سلبي كبير.
وأضاف الخبير «هناك ضغوطاً لبيع هذه الصناعات للقطاع الخاص المحلي والاجنبي. ولكن من المؤكد ان تم ذلك سيكون باسعار بخسة وعلى حساب العاملين الذين سيفقد جزء كبير منهم وظائفهم لكون المشتري يرغب بتقليص كلف الانتاج إلى ادنى مستوى».رأى مصطفى «ان الحل الامثل هو اعادة تأهيل هذه الصناعات, وطالما ان هذا الحل يصطدم بعدم توفر التخصيصات الاستثمارية, فان التأهيل الجزئي قد يكون الخيار المتاح, بالاستناد إلى خطوط انتاجية محددة لاعادة تأهيلها ويشترط ان تكون منتجات هذه الخطوط مطلوبة في السوق

kaoutarlina
08-25-2015, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا

ynwa1892
08-30-2015, 19:13
السلام اخي هل من الممكن ان تشرح لي كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم ما الفائدة
وفقك الله

sharshabil
08-31-2015, 00:20
اشكرك على الخبر لكن لاحظت انك تجيب كتير مواضبيع
عن الشركلت لا اعاقد ان هذ امكان المناسب لانه خاص بالفوزركس يااخي

csebai11
08-31-2015, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على الموضوع اخي
ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الحاجة وسطاء

YMTMAX2
01-24-2016, 02:58
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال

وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك بإذن الله تعالى ..

Zezobebo3
01-24-2016, 03:28
ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الحاجة وسطاء
تقبل مرورى اخى الغالى وارجو ان تمدنا بمثل هذه المعلومات القيمه تلك

mourada
01-24-2016, 11:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول حل مشكلة الشركات و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

latraaa
01-30-2016, 21:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق إن شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
03-06-2016, 09:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
مشكووور جزيلا علي هذه المشاركة الرائعه والاكثر من ممتازة - نتمني لك التوفيق

Baligh
03-06-2016, 11:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري :)

Elgohary1024
03-06-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

Adham nabil
03-06-2016, 14:57
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

nader110
03-06-2016, 15:10
اتمني من الوزير الجديد ان يقوم بعمل جزء كبير من هذة المشاكل ويقوم بحلها انا اعتقد ان يستطيع انهاء هذة المشكلة ولكن

akram mohamed obaid
03-12-2016, 19:59
حاول اخي ان تنشر مواضيع تهم الفوركس وتجاره الفوركس واهم المصطلحات الرئيسيه بالفوركس الامور السياسيه والاقتصاديه هي شؤؤن داخليه وليس لها علاقه بالفوركس حاول ان تختارمواضيع اكثر اهميه

newlookmostafa
03-14-2016, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انخفاض اسعار النفط تؤثر بشكل كبير على الدول المصدرة للنفط
تقبل مرورورورى
تحيااااااااتى

ملاك الروح
03-15-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هناك الكثير من الشركات الغير مرخصة اخي الكريم ويجب التعامل معها واغلاقها حتى يتم توثيقها
اتمنى لك التوفيق

yousse
03-15-2016, 14:26
المشكلات التي توجيه الشركات وحكومات لا حصر لها ولكن الأدكياء ألدين يستعملون دكأهم أملي واليسي والإقتصادي يسطيعون أن يخرج من أي مشكلة

neversi3
03-16-2016, 16:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit3
03-17-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mhmd.hmdy
03-17-2016, 21:25
اى حكومه يهمها تنمية الاقتصاد ولابد من الاهتمام بالشركات
والمستثمرين وحل مشاكلهم لدعم الاقتصاد الوطنى بشكل عام
ولتوفير فرص عمل وحاجات كتير جدا

aissaalg
03-18-2016, 11:26
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

yacrao
03-18-2016, 11:45
اصبحت الحكومات عاجزة امم الاقتصادات المتضاعفة تدريجيا وهذا يجعل الكل يجري وراء اللهث وراء اشياء جد خطيرة ليس لها اي اهمية

Mohammed belal
03-18-2016, 12:11
شكرا لك صديقي الطيب على كل ما قدمته
دائما ننتظر منك المزيد من المواضيع المهمة

Civil Engineer
03-18-2016, 12:32
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي علي موضوعك القيم

neversi4
03-18-2016, 22:47
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit4
03-20-2016, 19:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added 03-20-2016 at 04:10 PM ---------- Previous post was 03-19-2016 at 07:19 PM ----------

ladharimohamed
03-20-2016, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
صراحو أخي العزيز لا أعرف ما يمكن أن يفيدنا هذا المقال في الفوركس فأنا لا أعتقد أن السوق المالية السعودية لها تأثير في هذا المجال
و بالتوفيق أخي

lebouziramzinio
03-23-2016, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع

ali20
03-23-2016, 03:25
يجب انه يكون فية خطط كافية لكل حكومت الخلج لكى تعرف ا زاى تحلل شكل النفط
انفط صب فى هبوط قوى جدا ودة نتجبة انه بيكون فية معروض كبير جدا فى السوق ووبكدة السعر انهار

aissahd
03-23-2016, 11:14

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

lebouziramzinio
03-24-2016, 11:08
[u][/uالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل اشكرك على الخبر لكن لاحظت انك تجيب كتير مواضبيع

aissahd
03-24-2016, 13:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

latraaa
03-24-2016, 13:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج الطيبة إن شاء اللهن بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mhamadfor
03-24-2016, 17:07
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..
أسأل الله لك التوفيق والسعادة
تحياتي لك

messaoud43
03-26-2016, 11:53
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

aissahd
03-26-2016, 12:42

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

kamelamin
03-26-2016, 13:49
مرحبا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على الموضوع اخي
تقبل مرورى اخى الغالى وارجو ان تمدنا بمثل هذه المعلومات القيمه تلك..وبالتوفيق للجميع

ahmadinho100
03-26-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب وجهة نضي هنا ليس لدينا اي مشكل مع الحكومة على حساب الشركات المختصة في الفركس يا اخي

csebai12
03-26-2016, 18:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر الحكومات المسؤول الاساسي على التحكم في اقتصاد دولتها

mazenaissa
03-26-2016, 18:41
اللهم صل وسلم على رسولك الكريم
نعم كلامك صحيح و على الحكومات حل مشكل الشركات

mrdhia
03-26-2016, 19:20
مرحبا و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على الموضوع اخي
تقبل مرورى اخى الغالى وارجو ان تمدنا بمثل هذه المعلومات القيمه تلك..وبالتوفيق للجميع

ahmed5
04-29-2016, 17:57
مشكور على الموضوع اخي

latraaa
04-29-2016, 20:07
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج المبهرة إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

akram bahnsawi
05-28-2016, 08:43
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

golden1985
05-28-2016, 10:26
طرح متميز وموضوع جميل تستحق عليه الشكر
أرجو لك التوفيق والتقدم في هذا المجال

وأتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من مواضيعك وشروحاتك بإذن الله تعالى وشكرا لك تقبل مرورى..

---------- Post added at 07:26 AM ---------- Previous post was at 06:42 AM ----------

شكرك على الخبر لكن لاحظت انك تجيب كتير مواضبيع
عن الشركلت لا اعاقد ان هذ امكان المناسب لانه خاص بالفوزركس يااخي وشكرالك تققبل مرورى..

أم مهيرة
05-28-2016, 10:30
اخي العزيز اعتقد ان موضوعك يناسب القسم الاقتصادي فهو اكثر تخصصا لمثل هذه الموضوعات وبه يمكنتك مناقشة كافة الاخبار الخاصة بالاوضاع الاقتصادية
لذلك نرجو منك الاهتمام بالقسم المناسب لكل موضوع تنوي ان تفتح بالمنتدى

helmi nsir
05-29-2016, 18:49
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك
لكن لاحظت انك تجيب كتير مواضبيع عن الشركلت لا اعتقد ان هذ امكان المناسب

zineb01
05-29-2016, 18:51
ولتوفير فرص عمل وحاجات كتير جدا

عرآقي
05-31-2016, 07:04
السلام اخي هل من الممكن ان تشرح لي كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم ما الفائدة
وفقك الله

bobo43
05-31-2016, 23:14
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

SPRING55
05-31-2016, 23:36
مشكور اخى على هذا الموضوع الرائع والمتميز
هل من الممكن ان تشرح لي كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق الفوركس
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
تقبلو مروري ودمتم برعاية الله

masr16
06-04-2016, 19:54

never1
06-05-2016, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

magdyezzat
06-05-2016, 20:49
موضوع جيد شكرا للأفادة للردود
تقبل مروري
{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

nehad
06-05-2016, 20:58
عن الشركلت لا اعاقد ان هذ امكان المناسب لانه خاص بالفوزركس يااخي وشكرا لك تقبل مروري....

kaka25
06-06-2016, 14:43

nasr39
06-07-2016, 14:09
عن الشركلت لا اعاقد ان هذ امكان المناسب لانه خاص بالفوزركس يااخي

ahmedshrif1
06-07-2016, 17:01
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

emad1995
06-07-2016, 21:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق إن شاء الله وتقبل مرورى..

---------- Post added at 06:25 PM ---------- Previous post was at 06:18 PM ----------

معك حق أخي الكريم يا ليت كل المواضع تكون في مقام مواضيعك. شكرا تقبل مروري

موفينج افريج
06-07-2016, 23:24
طبعا الى هيستسلم للخسارة هيبقا على طول فى خسارة
ودة الى اتعلمتو من الفوركس لما دخلت الحساب التجريبى اول حاجة حصلتلى الخسارة
طبعا الخبراء الى كانو بيعلمونى قالولى اصبرى ومتستسلميش على طول كدة وفعلا لقيت نفسى يوم ورا التانى بقيت الحمد لله
بكسب كويس وربنا يوفق الجميع

aminovdz
06-07-2016, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم شكرا على الشرح والموضوع الجيد......
تقبل مروري و بالتوفيق سلام.......

Harmonic
06-08-2016, 08:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جب انه يكون فية خطط كافية لكل حكومت الخلج لكى تعرف ا زاى تحلل شكل النفط
انفط صب فى هبوط قوى جدا ودة نتجبة انه بيكون فية معروض كبير جدا فى السوق ووبكدة السعر انهار

nadin22
06-08-2016, 09:11
اكثر موقفين يؤثروا على اسعار العملات فى الفوركس
هو القرارات السياسيه من الحكومه والوضع الاقتصادى للدوله وبالتالى ارى ان الخبر اللى انت ناشره هيكون فى صالح العمله

emad1995
06-11-2016, 14:55
تقبل مرورى اخى الغالى وارجو ان تمدنا بمثل هذه المعلومات القيمه تلك تقبل مروري......

nasr39
06-11-2016, 22:32
وفقك الله

islam bahnsawi
06-13-2016, 08:19
اذا بلغنا معلومات هكذا فسوف نحصل على المعرفة نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ان شاء اللة تعالى و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 09:06
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************236

0o0KaRiM0o0
06-13-2016, 13:12
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
في العراق انشاء الله تعود بغداد الى سابق عهدها
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

skylol
03-06-2017, 01:36

اخي الغالي بالفعل يجب على الحكومة التداخل لحل مشكلة الشركات وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

m7med
03-06-2017, 01:46
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة التي ستفدنا اثناء التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

nasro benz
03-06-2017, 01:50
السلام اخي انا لم افهم لماذا الفوركس في البلدان العربية صعب للغاية وهناك من حظره ارجو من الحكام العرب ان سهلوا فيه
وفقك الله

big.pharaoh
03-06-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... طبب دا ايه علاقته بالفوركس اصلا؟ كلام غريب بصراحه وملهوش علاقه بالفوركس من قريب ولا من بعيد

ilyestoumi
03-06-2017, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب
كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق
الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم
ما الفائدة

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
السلام عليكم بالتوفيــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــق

alonsoo
03-06-2017, 07:10
ان شاء الله خير اخى الفاضل وربنا يكرمنا ويكرمكم وتكون الدول العربية من احسن البلاد فى العالم ان شاء الله ونتمنى اصلاحات اقتصادية فى كل الدول يارب

محمدفؤاد
03-06-2017, 07:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخى الغالى ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية
التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الحاجة وسطاء

waelmma
03-06-2017, 07:56
:(:)):)) تمام اخى الفاضل وبيعتبر الوضع المالى للبلد اذا تحسن بينعكس ذلك
على سوق العملات وجزاك الله خيرا اخى الفاضل ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

m7md97
03-06-2017, 10:41
والله يا اخي الكريم انا لست محترف في السوق بل مبتدئ في الفوركس ولا استطيع الجواب عليك
والله الموفق والمعين..

nour3iny
03-06-2017, 10:57
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بصراحه لم افهم شئ من الموضوع يرجى توضيح المعلومات اكثر ليستفيد من ليس لديه خبره كافيه

مروه عصر
03-06-2017, 11:55
السلام عليكم
موضوع مفيد وجيد جدا عن حث الحكومه على حل مشكله الشركات والاهتمام بها حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها من خلال العمل بالفوركس..

احمد فرحان منصور
03-06-2017, 12:02
يجب ان يكون هناك دور للحكومة

abumazen
03-06-2017, 13:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المميز وانشاء الله تقدملنا مواضيسع تفيدنا اكثر في المستقبل القريب

mr.khalled
03-06-2017, 14:05
ضمن التوجهات العامة للحكومة باصلاح الوضع الاقتصادي والمالي في البلد طالبت اللجنة المالية البرلمانية، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإنهاء ملف الشركات الخاسرة في وزارتي الصناعة والنقل ضمن موازنة العام المقبل لوجود عبء مالي على إيرادات الحكومة.
وقال عضو اللجنة فالح الساري في تصريحات تابعتها «الصباح»: إن «الموازنة العامة للعام المقبل ستشهد قلة في السيولة المالية جراء انخفاض اسعار النفط وصرف الحكومة مبالغ ضخمة في حربها على الإرهاب في عموم المحافظات داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى إنهاء ملف الشركات الخاسرة في وزارتي الصناعة والنقل ضمن موازنة العام المقبل لتوفير مبالغ تلك الشركات إلى الحكومة وتحويل جميع الموظفين من تلك الشركات إلى شركات اخرى تتمكن من جلب إيرادات مالية قوية».ومن جانبه أكد الخبير الاقتصادي كريم مصطفى المختص بالقطاع الصناعي, في حديث خاص لـ «الصباح» ان العراق يمتلك قطاعا صناعياً كبيراً يضم القطاع العام, التصنيع العسكري, والقطاع المختلط.
ونوه مصطفى بأن الدولة استثمرت في هذا القطاع مبالغ طائلة ولكنه لايزال معطلاً بسبب تقادم الخطوط الانتاجية, عدم توفر التخصيصات الاستثمارية, التوظيف المفرط, البيروقراطية والادارة الانتاجية المتخلفة, والسياسة الاقتصادية العامة المشجعة على الاستيراد التي تحتكم على جانب سلبي كبير.
وأضاف الخبير «هناك ضغوطاً لبيع هذه الصناعات للقطاع الخاص المحلي والاجنبي. ولكن من المؤكد ان تم ذلك سيكون باسعار بخسة وعلى حساب العاملين الذين سيفقد جزء كبير منهم وظائفهم لكون المشتري يرغب بتقليص كلف الانتاج إلى ادنى مستوى».رأى مصطفى «ان الحل الامثل هو اعادة تأهيل هذه الصناعات, وطالما ان هذا الحل يصطدم بعدم توفر التخصيصات الاستثمارية, فان التأهيل الجزئي قد يكون الخيار المتاح, بالاستناد إلى خطوط انتاجية محددة لاعادة تأهيلها ويشترط ان تكون منتجات هذه الخطوط مطلوبة في السوق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخى العزيز
وانا اتمنى من الحكومات ان تدعمنا والوصول اللى تحقثق الربح عن البنوك المحلية
التى تساعدنا فى سحب الارباح بكل سهوله
ولا تضيق علينا
اتمنى التوفيق للجميع

سيد2017
03-07-2017, 06:24
يا اخى لو سمحت ارجو منك ان تكون المواضيع التى تتطرحها لها علاقة بسوق الفوركس لانى لم افهم ماذا يتكلم الموضوع اللى حضرتك طرحته وما علاقته بالفوركس يا ريت تراعى ده فى المقالات القادمة

antr
03-07-2017, 07:16
هو المشكلة ان الحكومات تسرق والشركات لو تسرق معاه بتسبها لو شركات صاحبة اعمال شريفة لا تسبها يعنى الامور اصلا معقدة ناحية الفساد المتراكم

waelmma
03-07-2017, 07:41
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
استقرار اى بلد من النواحى الاقتصادية او الاجتماعية او السياسية بينعكس بالضرورة على عملة البلد

shatta
03-07-2017, 07:42
السلام عليكم
بلنسبة لنا ك شباب من مصر نسعى لتحقيق النجاح الدائم ولا احد ياخد بيدنا ولا نريد ان ياخد بيدنا احد وان لم نقف ونقول لا احد سيعمل بمفردة ويا ريت تكون الرسالة وصلت
واتمنى تقبل مرورى

hamadasalama
03-10-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي المنشور الممتاز علي حث الحكومه علي حل مشاكل الشبباب وانشاء الله مزيد من موضوعاتك القويه

muhammad ismail
03-10-2017, 19:02
الاخبار المحليه اخى الكيرم ملهاش اى تاثير على سوق الفوركس خالص ياريت تنزل حاجات
تكون مفيدة لينا ولها تاثير على السوق مش مجرد منشور وخلاص

ابوفؤاد
03-11-2017, 00:03
الخبر يفيد ان البلد تحاول من الاصلاح الاقتصادى و بالتالى فان هذه اولى الخطوات التى تتخذهامن اغلاق الشركات التى تخس على الدوام و هذا امر فاشل اذاان بدلا من اصلاح الشركات تبع بقيمه اقل بكثير من قيمته الفعليه

Mr Fathy
03-18-2017, 23:35
بسم الله الرحمن الرحيم احنا عايزين الحكومة تحل موضوع فتح الشركات فى اسواقها يعنى الدول العربية تستفيد وتعمل شركات عربية للفوركس داخل بلادها

adamarwan
03-18-2017, 23:52
نعم اخى لكن المهم
فى السوق نا تتمكن من ان تركز على الاخبار
التى تكون عليها بالعملة الى تتعالم معها لكى تتمكن من ان تتعرف على التتير التى ممكن
ان يجرى يفها
وحظ موفق

kariim18
03-20-2017, 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم
صراحو أخي العزيز لا أعرف ما يمكن أن يفيدنا هذا المقال في الفوركس فأنا لا أعتقد أن السوق المالية السعودية لها تأثير في هذا المجال
و بالتوفيق أخي

ebn masr
03-23-2017, 09:55
من المهم جدا ان يقوم الحكومة بدور كبير فى اى بلد من بلدان العالم على تقوية اوضاع الشركات. نجاحها والاخد بيدها لتقويتها نرة اخرى لتودة الانتاج

latraaa
03-23-2017, 16:25
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم والتي أتمنى أن يستمر الإخهوة الكرام في العم لعلى طرحا و الإستفادة منها إن شاء الله و على اية حال أخي الكيرم أنت مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع

doaa sary
04-01-2017, 17:42
مفهمتش حاجه خالص
شركات اية اللى الحكومة بتحلها !
شركات البورصه مثلا
مهو الفوركس مش معترف بية
ولا هو منقول وخلاص واى كلام بيتقال

mehdiradwan2
04-02-2017, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـه تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب دمتم في رعـــــــــــاية الــله , كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم ما الفائدة
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

santa-dz
04-27-2017, 10:52
بســـم الــــــله الرحمــان الرحيــــــــــــــــــــ ـــم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق
الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم
ما الفائدة

abdelrazek elshafaay
04-27-2017, 15:08
مشكور اخي الكريم ع موضوعك المميز ونتمني منك المزيد وياريت لو ف اخبار زي الموضوع ده جديده لانها الحقيقه هي اكتر حاجه بتفرق معياا ومع الاعضائ الجدد تقؤبل تحياتيو مروري

zakija
06-29-2017, 14:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

KARIM2017
06-29-2017, 14:50
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى نتعلم منها كثيرا في التداول الامن

عاطف محمد
06-29-2017, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على الموضوع اخي ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الحاجة وسطاء

abutalia
06-29-2017, 15:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي المووضع القوي جدا علي حث الحكومه علي حل مشكله الشركات وان شاء الله المشاكل كلها تتحل

عاطف محمد
06-29-2017, 15:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور على الموضوع اخي ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التعامل مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الحاجة وسطاء

emadomda
06-29-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الحكومات العربيه والاقتصاد العربي عموما اعتقد انه ليس له اهميه كبيره علي الفوركس عالم يعتمتد علي اقتصاد ومال الدول الكبيره

ibrahimsoft
06-29-2017, 18:11
اخي الكريم لك مني اطيب التحيات و مشكور علي هذا الموضوع المميز ، منتظرين كل جديد ان شاء الله للاستفاده
تمنياتي لك بدوام النجاح و التوفيق .

Ahmed Khater
06-29-2017, 18:59
سلام الله عليكم
اخى الكريم, ارجو توضيح العملة التى يخصها الخبر , فو ذكر اى الازواج التى ستتاثر بهذا الخبر لانى لام استطع ان استنتج ذلك

ahmed abdelmomen
06-30-2017, 00:36
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع وطبعا المتداول لازم يكون على علم بكل الامور
الاقتصادية في السوق بس ياريت تركز افضل على سوق الفوركس اكتر من سوق الاسهم

A.mustafa
06-30-2017, 00:58
ولتوفير فرص عمل وحاجات كتير جدا,,,,

michael1
06-30-2017, 01:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى هنا انا ارى
فعلا ان هناك الكثير من
المشاكل على بعض من الشركات فى التداول على الفوركس

amrelkomy
06-30-2017, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـه تحياتي لجميع اعضاء منتدى انستــــــا العرب دمتم في رعـــــــــــاية الــله , كيف سيؤثر هذا الخبر على سوق الفوركس وكيف سيحرك السوق انا لم افهم ما الفائدة
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

ETrade
06-30-2017, 01:10
فعلا يجب ان تتوفر للشركات الظروف الاقتصادية المناسبة للمنافسة والاشتغال بشكل جيد ودون معاناة من الضرائب، لكن بالمقابل يجب على جميع الشركات ان تخضع للقوانين وتحترم الرقابة الدولية وتنخرط في هيئات الرقابة الدولية لكي تكتسب مصداقية. الشركات عامل اساسي في الاقتصاد العالمي خاصة الشركات المجهولة الاسم

ilyess
06-30-2017, 01:12
تقبل مرور

zunebha
08-02-2017, 21:29
اكيد اخي اي حكومة تسعى لتطوير اقتصادها في ضل الزمات الحالية والكساد الكبير اي انها تشجع اصحاب الشركات العالية وتمنحهم استثمارات داخلية واجنبية المهم النهوض بالاقتصاد الوطني.

محمد حافظ 120
08-02-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اريد ان اعرب عن مدي شكري وامتناني لك اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع عن دور الحكومة في الحث علي حل مشكله الشركات ورغم أني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد استفدت كثيرا من هذا الموضوع... وفي انتظار المزيد من المشاركات والمواضيع الهامه

عمر عبدالرحمن
08-03-2017, 00:02
ارجوا ان تسهل لنا الحكومات العربية التداول مع الفوركس باتاحة امكانية الايداع المباشر للاموال في الفوركس دون الاحتياج وسطاء

Muhammed Mustapha
08-03-2017, 01:23
هو لكي يبقى اي متداول مرتاح عند عقده للصفقات , و الحكومة لازم تسهل الموضوع و تهتم ب اولا عليها تأمين صفقته بالشكل المناسب عن طريق تحليل يحدد به نقطة الهدف ويضع امر وقف الخسارة كما انصح الجميع بالالتزام ومراقبة الصفقات باستمرار وعدم تجاهلها لانه قد يحدث شيء في اي وقت.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-21-2017, 20:48
السلام الله عليكم أتمنى من قلبي أن تتحسن أوضاع العراق الحبيب و محاربة الفساد و دفع عجلة الاقتصاد و ضمن الاستقرار السياسي و محاربة الطائفية

sofiane14
08-31-2017, 13:49
اريد ان اعرب عن مدي شكري وامتناني لك اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع
الاكثر من رائع عن دور الحكومة في الحث علي حل مشكله الشركات ورغم أني لم ابدا بالتداول
حتي الان ولكني قد استفدت كثيرا من هذا الموضوع... وفي انتظار المزيد من المشاركات
والمواضيع الهامه

amrelkomy
11-22-2019, 00:04