PDA

View Full Version : قاموس مصطلحات اقتصادية الجزء 1

taleb iliass
08-23-2015, 21:57
Appreciation - تقييم - تقوية عملة تجاوباً مع حالة السوق وليس بإجراء رسمي .

Big Figure - آخر رقم الكسور العشرية في اسعار بيع وشراء معينة . - يشير عادة لاول 2 ارقام من سعر الصرف من اليمين الذي يعامله التجار كالاتفاقية عند تحديد سعر . على سبيل المثال تحديد سعر"30/40" على مؤشر الدولار قد يعطي مؤشرا لسعر 1.5530/1.5540 . الرقم "الكبير" في هذا المثال هو 1.55 ويفهم بواسطة كلا الطرفين (لانه في العادة لا يتغير إلا نادرا خلال يوم التعامل الواحد ). لذا فإنهم لا يعطون سعرا إلا لاخر رقمين لسعر الطلب/العرض .

Yard - يارد - تسمية ولقب لعدد البليون

Arbitrage - مراجحة - نوع من المتاجرة الخالية من المخاطر حيث يتم شراء وبيع نفس الاداة في وقت واحد في سوقين مختلفين من اجل الحصول على الارباح من الفرق بالسعر في تلك الاسواق .

Around - حول - يُستخدم في إعطاء سعر آجل (بعيد المدى ) "بعلاوة/ بخصم" .

Ask Rate - السعر المعروض - السعر المعروض للبيع حسب سعر (البيع/والشراء )

Asset Allocation - اصل - في عمليات الصرف الاجنبي, هو الحق في تلقي مبلغ من العملة من الطرف المقابل سواء فيما يتعلق باصل في الميزانية (مثل قرض) او في تاريخ محدد آجل فيما يتعلق بعقد آجل مغطى بعقد آجل لا مثيل له او صفقة نقدية.

Back Office - المكتب الخلفي - القسم المسوؤل بالشركة عن المعاملات المالية بين المستثمر والشركة وعمليات فتح الحساب .

Balance of Trade - الميزان التجاري - قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الاشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية او تجارة فعلية. يمكن إعطاء اسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) او بعد التخليص الجمركي او تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Base Currency - العملة الاساسية - العملة التي يبلغ بها نتائج نشاط التشغيل في المصرف او المؤسسة. تسمى كذلك العملة المستخدمة.

Bear Market - سوق متدهورة - سوق تنخفض فيه الاسعار بقوة ضد خلفية من التشاؤم الواسع الانتشار (عكس سوق) .

Bid / Ask Spread - فرق سعر الشراء والبيع - الفرق بين سعر البيع والشراء من الشركة , الفرق يكون ثابت عاد

sharshabil
10-15-2015, 02:59
ممكن اني اشوف مصطلحات اومؤشرات لا افهم معنها و لهذا مهم
اننا قبل التعلم بالتحليل لازم اننا على الاقل نعرف المعنى او الترجمة

YMTMAX2
01-24-2016, 01:55
شكرا لك أخي .. معلومات رائعة وموضوع
مناسب ان شاء الله سيستفيد الجميع مما
قدمت .. وبأنتظار المزيد من هذه المعلومات
والدروس ..

Bassem Hassani
02-05-2016, 15:18
تمام شكرا على الموضوع وخاصة ان المصطلحات فى عالم الاقتصاد او الفوركس مهمة جدا طبعا لانها بناء عليها انت بتتعلم لغة جديدة وهى اللغة الاجنبيه وخاصة ان التعامل باللغة الانجليزية يعتبر مهم جدا فى عالم الاعمال او الفوركس فى هذه الايام ودا لانها لغة عاملية فى العالم كله

soad labib sadek
02-05-2016, 16:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك و جهدك و ظهورك الكريم و لكن من وجهة نظري الموضوع الي حد ما نظري و خالي من العملية و التطبيق اللذان يفيدان في التداول

تحياتي لك و للجميع

yansane
02-05-2016, 21:39
تمام شكرا على الموضوع وخاصة ان المصطلحات فى عالم الاقتصاد او الفوركس مهمة جدا طبعا لانها بناء عليها انت بتتعلم لغة جديدة وهى اللغة الاجنبيه وخاصة ان التعامل باللغة الانجليزية يعتبر مهم جدا فى عالم الاعمال او الفوركس فى هذه الايام ودا لانها لغة عاملية فى العالم كله الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك و جهدك و ظهورك الكريم و لكن من وجهة نظري الموضوع الي حد ما نظري و خالي من العملية و التطبيق اللذان يفيدان في التداول

محمد صلاح
02-05-2016, 22:08
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات

ولكنى اعتقد انها ليست لها اهمية بالنسبة للمبتداين لانها لن تفيدهم فى شئ اهم حاجة انهم يتعلموا التداول

nadin
02-05-2016, 22:26
Appreciation - تقييم - تقوية عملة تجاوباً مع حالة السوق وليس بإجراء رسمي .

Big Figure - آخر رقم الكسور العشرية في اسعار بيع وشراء معينة . - يشير عادة لاول 2 ارقام من سعر الصرف من اليمين الذي يعامله التجار كالاتفاقية عند تحديد سعر . على سبيل المثال تحديد سعر"30/40" على مؤشر الدولار قد يعطي مؤشرا لسعر 1.5530/1.5540 . الرقم "الكبير" في هذا المثال هو 1.55 ويفهم بواسطة كلا الطرفين (لانه في العادة لا يتغير إلا نادرا خلال يوم التعامل الواحد ). لذا فإنهم لا يعطون سعرا إلا لاخر رقمين لسعر الطلب/العرض .

Yard - يارد - تسمية ولقب لعدد البليون

Arbitrage - مراجحة - نوع من المتاجرة الخالية من المخاطر حيث يتم شراء وبيع نفس الاداة في وقت واحد في سوقين مختلفين من اجل الحصول على الارباح من الفرق بالسعر في تلك الاسواق .

Around - حول - يُستخدم في إعطاء سعر آجل (بعيد المدى ) "بعلاوة/ بخصم" .

Ask Rate - السعر المعروض - السعر المعروض للبيع حسب سعر (البيع/والشراء )

Asset Allocation - اصل - في عمليات الصرف الاجنبي, هو الحق في تلقي مبلغ من العملة من الطرف المقابل سواء فيما يتعلق باصل في الميزانية (مثل قرض) او في تاريخ محدد آجل فيما يتعلق بعقد آجل مغطى بعقد آجل لا مثيل له او صفقة نقدية.

Back Office - المكتب الخلفي - القسم المسوؤل بالشركة عن المعاملات المالية بين المستثمر والشركة وعمليات فتح الحساب .

Balance of Trade - الميزان التجاري - قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الاشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية او تجارة فعلية. يمكن إعطاء اسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) او بعد التخليص الجمركي او تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Base Currency - العملة الاساسية - العملة التي يبلغ بها نتائج نشاط التشغيل في المصرف او المؤسسة. تسمى كذلك العملة المستخدمة.

Bear Market - سوق متدهورة - سوق تنخفض فيه الاسعار بقوة ضد خلفية من التشاؤم الواسع الانتشار (عكس سوق) .

Bid / Ask Spread - فرق سعر الشراء والبيع - الفرق بين سعر البيع والشراء من الشركة , الفرق يكون ثابت عاد

اخى الكريم
بشكرك جدا على ايضاح هذه المصطلحات لك منى خالص التقدير
وف انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

justsmile
02-05-2016, 22:40
حسنا اخي يجب على كل متداول ان يبدأ تعليمه بتعلم المصطلحات اولا .. حتى يفهم اي موضوع تقرأه يخث الفوريكس .. و من دون هذي المصطلخات لن نفهم شيئا

Batto777
02-05-2016, 22:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي كمية المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي المصطلحات حتي يكتمل القاموس

lebouziramzinio
02-06-2016, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل يجب على كل متداول ان يبدأ تعليمه بتعلم المصطلحات اولا

MahmoudNofal
02-06-2016, 03:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع اكثر من رائع و مصطلحات قيمة جدا مشكور اخى على الجهد المبذول و نتمنى منك المزيد

tarekgamal
02-06-2016, 04:42
نشكرك على هذه المعلومات المفيده والرائعه فالموضوع متميز جدا جدا ربنا يزيدك معلومات وتفيدنا اخثر بمعلوماتك وخبارتك تقبل مرورى والله يوفقك يارب على هذا القاموس المفيد جدا واتمنى ان يكون قد افاد الجميع

mahmoud massry
02-06-2016, 05:29
السلام عليكم ورحمة الله
مصطلحات ممتازه يتعلم منها كل المبتدئين وفعلا الفوركس هو سوق المكسب منه مش بس الفلوس وانما معلومات سياسيه واقتصاديه وعامه كمان

ibrah
02-06-2016, 05:33
شكرا أخي على هذه المعلومات المفيدة لقد قدمت إنها معلومات
مهمة تفيد كل من اراد ولوج عالم الاقتصاد والفوركس
وادارة المال والاعمال

starnew
02-06-2016, 09:08
شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!

jallou
02-06-2016, 19:59
استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الجمعة قرب أعلى مستوى فى أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي ، بعد موجة واسعة من المكاسب استمرت على مدار أربعة أيام متواصلة ،استنادا على ضعف العملة الأمريكية الدولار ،ويترقب المستثمرين بيانات هامة من ألمانيا أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو ،وتماسك مؤشر الدولار فوق أدنى مستوياته منذ تشرين الأول أكتوبر ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف بغير القطاع الزراعي ومعدل البطالة لشهر كانون الثاني يناير.

forez
02-19-2016, 15:49
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
مية المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي المصطلحات حتي يكتمل القاموس .....

latraaa
02-20-2016, 12:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

never101
02-21-2016, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

take-profit
02-21-2016, 14:18
الجانب النظري من الفوركس لازم يكون اقل و الجانب العملي اكثر و ذلك للنجاح و اري ان هذه المصطلحات
لن تفيد في الفوركس نفسه لكن قد تفيد في معلومات عامة

alizert2015
02-21-2016, 16:07
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات وخاصة
المعلومات التي تتحدت عن المصطلحات الاقتصادية و شكرا جزيلا لك
أخي الكريم على هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا المجال

mohammed control
02-21-2016, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله

topomarouan
02-21-2016, 16:36
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول
الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

mip868677
03-01-2016, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم شكرا لك حين طرحت هدا الموضوع هو في محله ومهم جدا وتياتي لكم على الشرح المفص وبالتوفيق للجميع

justsmile
03-01-2016, 00:51
السلام عليكم ..حسنا اخي يجب على كل متداول ان يبدأ تعليمه بتعلم المصطلحات اولا .. حتى يفهم اي موضوع تقرأه يخث الفوريكس ..
و من دون هذي المصطلحات طبعا صعب فهم الفوريكس

Abdelhedi
03-01-2016, 01:19
اصل - في عمليات الصرف الاجنبي, هو الحق في تلقي مبلغ من العملة من الطرف المقابل سواء فيما يتعلق باصل في الميزانية (مثل قرض) او في تاريخ محدد آجل فيما يتعلق بعقد آجل مغطى بعقد آجل لا مثيل له او صفقة نقدية

forez
03-14-2016, 12:30
مية المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي المصطلحات حتي يكتمل القاموس .....

neversi3
03-15-2016, 18:31
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forez
04-21-2016, 11:01

Ibrahim gad
04-21-2016, 11:12
1. ﻣﺷروع اﻟﻣﺻطﻠﺣﺎت اﻟﺧﺎﺻﺔ. ﺑﺎﻟﻣﻧظﻣﺔ اﻟﻌرﺑﻳﺔ ﻟﻠﺗرﺟﻣﺔ. إﻋداد. اﻟدﻛﺗور. ﻫﻳﺛم اﻟﻧﺎﻫﻲ. اﻵﻧﺳﺔ ﻫﺑﻪ ﺷرّي ..... آﻓﺎق اﻗﺗﺻﺎدﻳﺔ. -. اﺟﺗﻣﺎﻋﻳﺔ ﻟﻌﺎﻟم ﻣﺗﻐﻳر. 458. إﻧﺟﻠﻳزي. -. ﻋرﺑﻲ. 2009. ﻗواﻋد ﻟﻐﺔ اﻟﺣﺿﺎرات. 160. ﻓرﻧﺳﻲ.

dhmo
04-21-2016, 13:07

بيكون سهل الالمام بها والي يهم المتاجر اخي في التحليل الاساسي انه يكون على علم كافي باهم الاخبار الجيده الي لازم المتاجر يكون فاهمها كويس وطبعا وعارف ازاي يتعامل
مع الاسعار وقت التحركات القويه

sob81
04-21-2016, 13:17
قاموس المصطلحات الاقتصادية المهمة اخى نشكرك على هذاالقاموس حيث تعتبر المصطلحات من الاشياءالمهمة لدى
المتاجر التى يجب ان يعرفها

AhmedSami2016
04-21-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تقبل مرورى اخى الكريم طبعا الفوركس للجميع بلا شك حتى فى بلدان كانت لاتعرف الفوركس وبدات تفتح فصول ودروس لتعليم الفوركس واعتقد انو مش اى حد يدخل عالم الفوركس الا اذا كلن على دراية تامة وصحيحة بالفوركس وايضا لدية خبرة كبيرة فى الفوركس

mhmd.hmdy
04-21-2016, 13:35
الفوركس ملىء بالمصطلحات باللغه العربيه والاجنبيه ومع الوقت
ويوم بعد يوم فى المجال هتلاقى نفسك فهمت كل حاجه من الكلام ده وبتعرف تشتغل كويس جدا

Civil Engineer
04-21-2016, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي الكريم علي موضوعك المتميز الذي تناول الكثير من المعلومات تقبل مروري

aboubakr el ayach
04-21-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيء نحن نشكرك على هذا المجهود الرائع والجميل في الحقيقة إن موضوع المصطلحات الاقتصادية يؤرق الكثيرين ولكن هو مهم ولا يحتاج الى جهد كبير تحياتي

nano
04-21-2016, 19:13
والدروس ..
...............

جمال صادق
04-21-2016, 19:24
التداول فى الاسواق لابد من ان يتحرك بقوة و من المهم ان نستخدم العديد من الاليات فى العمل و هناك من يفضل استخدام الاستراتيجيات السريعة و الممكنة كالاسكالبينج

reda samuel
04-21-2016, 19:25
السلام عليكم
باسم الله الرحمان الرحيم كامل الامتنان و الشكر لجميع الأخوة أعضاء النتدى على المواضيع المطرحة و أرجو من الإخوة المتداولين موافاتنا بمجوعة من الاستراتيجيات الممكن اعتمادها في التداول
و السلام:ok::ok:

nonam
04-21-2016, 19:38
السلام عليكم ... المصطلحات من الممكن ان تكون االهم في التعامل مع الفوركس لانها الادوات اللي من خلالها من الممكن ان تتعامل مع التداول ومن الموضوعات الجيدة اللي من الممكن ان تجدها باللغه الاجنبية
بالتوفيق ان شاء الله

AhmedSami2016
04-21-2016, 20:29
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى اما بعد بارك الله فيك اخي على المشاركة الجميلة والمفيدة منك استفدنا الكثير منها وخاصة ردود الاخوة الكرام الذين لم يبخلو علينا بشيء مما يعلموه تقبلي مروري

FOREX7
04-21-2016, 21:50

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

latraaa
04-21-2016, 22:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير إنشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله غي المستقبل القريب، بالتفويق إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
04-23-2016, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
شكر لك على القاموس الموزع بشكل دقيق

ahmoussed
04-23-2016, 13:50
نعاود فتح شارت اربع ساعات مرة اخرى وننتظر حتى تتشكل نقطة (b)، نرى شمع
ة تعبر خط البريكاوتس، هل هى نقطة جيدة لدخول السوق بالبيع؟ ننظر الى الخط الاوسط للبولينجر
لنرى ان كان قد عبر خط البريكاوتس وهو بالفعل قد عبر ذلك الخط لذا نقوم بدخول السوق بالبيع.

احمد عبد الباسط
05-19-2016, 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم
هذة من اهم امصطلحات لكل مبتدء فى اسواق الفوركس
لابد ان يفهما جيدا حتى يستطيع التداول بنجحاح
وانصح الجميع بدراسة كتاب اسرار الفوركس للمبتدئين
موجود بة مصطلحات كثيرة

akram bahnsawi
05-28-2016, 01:18
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

dora1
06-11-2016, 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

xrif01
06-11-2016, 07:47
السلام عليكم اخي الكريم طبعا مصطلحات الاقتصاد مهمة جدا للمضارب وستفيد المستجدين والمقبلين على الميدان كثيرا
خاصة المضاربة في سوق العملات لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

dora1
06-14-2016, 19:33
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

iheb777
06-14-2016, 19:35
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات

ولكنى اعتقد انها ليست لها اهمية بالنسبة للمبتداين لانها لن تفيدهم فى شئ اهم حاجة انهم يتعلموا التداول

mido eltayeb
06-14-2016, 20:02
السلام عليكم
وجزاكم الله خيرا هذه المصطلحات مهمه جدا ويجب على الشخص المرتبط بهذه الصطلحات الاقتصاديه ان بتعلمها جيدا حتى يستمر فى التسوق وغيره وشكرا لكم

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

السلام عليكم
معك حق ولاكن لو تعلمها المبتدء سوف تفيده ولن تضره وسوف يفهم المور بسرعه

shadea1991
06-17-2016, 22:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك و جهدك و ظهورك الكريم و لكن من وجهة نظري الموضوع الي حد ما نظري و خالي من العملية و التطبيق اللذان يفيدان في التداول

تحياتي لك و للجميع وشكرا تقبل ممرورى

azooz almhsiri
06-17-2016, 22:35
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاته
مشكووور اخي على المعلومات الرائعة
مصطلحات مهمة لكل مبتدئ في السوق
شكرا لك وننتظر جديد مواضيعك
تقبل مروري
بالتوفيق

shadea1991
06-17-2016, 22:54
اخى الكريم
بشكرك جدا على ايضاح هذه المصطلحات لك منى خالص التقدير
وف انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

الرد السريع على هذه المشاركة إضافة رد رد مع اقتباس رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة شكراً

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

Kuzaki
06-25-2016, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مصطلخحات ستفيد كل من هو مقبل على تجارة العملات
موضوع مميز و اعجبني كثيرا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

maryam1
01-10-2017, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
01-13-2017, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله
اخي فيما يخص المصطلحات الاقتصادية بسوق الفوركس فتجدها كثيرة جدا ولا يمكن ان تجمعها في موضوع واحد

ebn masr
02-17-2017, 11:39
مشكور اخى على قاموس المصطلحات المهم جظا دة وانا بصراحة فى غاية الاحتياج لمتل تلك القواميس التى اختاج اليها جدا انا واعتقد الكثيرين وكل الشكر ليك

bassem forex
02-21-2017, 01:09
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي كمية المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي المصطلحات حتي يكتمل القاموس

adamarwan
02-21-2017, 02:08
لبد منا ن تمكن من ان تركز على هدا الجيانب
الان العديد من الطرق التى ها
ممكن ان تتعلم وان تحسم التداول بتاعك
وبتوفيقاخى الحبيب

hamadasalama
02-21-2017, 02:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي المصطلحات الاقتصادية وانشاء الله مزيد من موضوعاتك المفيدة في المستقبل

ahmedm
02-21-2017, 02:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك جزيل الشكر اخي الحبيب علي هذه المصطلحات بالفعل موضوعك قيم جدا واستفدت منه كثيرا وان شاء الله يستفاد منه الاخوة المبتدئين ايضا تحياتي لك أخي الكريم

muhammad ismail
02-21-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على تلك المصطلحات لانها مفيدة جدا فى التداول وانا قريت مواضيع كتير جدا فى المنتدى عن مبتدئين بيسالو على المصطلحات
ياريت المبتدئين يقدرو يستفيدو من المصطلحات دى لانها مهمه

ahmedmahmoud2017
02-21-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اقدم لك اخي ارق التحيات واطيب الامانى على هذه المعلومات الهامة جدا داخل الفوركس والذي تعلمت منها

remon2010
02-21-2017, 12:28
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على توضيحك هذه المصطلحات
الهامه التى ستفيدنا فى سوق الفوركس وفى انتظار المزيد منك
تقبل مرورى

alonsoo
02-27-2017, 07:47
هو كل اللى يهمنى هنا فى كل المصطلحات الاقتصادية هذه اخى الفاضل هو البيد والاسك اوامر البيع والشراء اما الباقى فهو اكاديمى

Samira shabban
03-01-2017, 02:25
السلام عليكم ..
طبعا اشكرك كثيرا لتوضيح هذه المصطلحات لكل المتداولين
والتى يجهلها الكثيرين وانا استفدت من هذه المصطلحات كثيرا
مع تمنياتى بالتقدم والنجاح...

Mr Fathy
03-10-2017, 23:04
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده انا اصلا بحب جدا التحليلات الاقتصادية وبحب تحليل الاخبار

مروه عصر
03-10-2017, 23:24
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المصطلحات الاقتصاديه المفيده التى لا يعرفها الكثير من المبتدئين الذين لا يعرفوا الكثير عن العمل بالفوركس حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها ..

amanygamal
03-10-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
انه لمجهود عظيم الذي بذلته لتوصيل تلك المصطلحات واشكرك يا اخي شكرا جزيلا علي ذلك المجهود الواضح المبذول ومن راي ان اهم مصطلح هو
Balance of Trade

لخضر
03-10-2017, 23:47
مشكور اخي الكريم على هذه المصطلحات صراحة لم اكن اعرفها
جزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

aym
03-11-2017, 00:14
قاموس المصطلحات الاقتصادية من المهم للمتاجر معرفة المصطلحات التى يتم العمل عليها المتاجرة فى الاخبار وفى التحليلات التى تتم
على سوق الفوركس

drahmedmagdy
03-11-2017, 00:47
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا ممكن اني اشوف مصطلحات اومؤشرات لا افهم معنها و لهذا مهم
اننا قبل التعلم بالتحليل لازم اننا على الاقل نعرف المعنى او الترجمة مشكور اخي علي كمية المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي المصطلحات حتي يكتمل القاموس

Samira shabban
03-12-2017, 01:50
الكثير منا نحن المتداولين الجدد يجهلون معنى هذه المصطلحات المهمه
والتى نراها كثيرا ولا نعرف معناها
لذلك اشكرك على هذا التوضيح ...

ahmedmahmoud2017
03-12-2017, 01:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لك تحياتي على هذه المشاركه الرائعه التى تفيد كل مبتدئ بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

ابوعلى
03-12-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المصطلحات دى لازم اى مبتدء يعرفها وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

Samira shabban
03-14-2017, 02:57
اكيد انا بشكرك على هذه المصطلحات وشرحها بطريقه سهله وبسيطه
لكل المتداولين الجدد حيث ان معطمهم يشاهدون هذه المصطلحات ولا يعرفون معناها ...

bakup28
03-14-2017, 05:30
المصطلحات المتداولة في الفوركس والمتعارف عليها بارك
اللة فيك علي هذة المعلومات ونتمني بباقي
المصطلحات حتي يكتمل القاموس

freetrade
03-14-2017, 05:32
مشكور علي هذا الموضوع اللي فيه تجميعة المصطلحات الاقتصادية اللي بتفسرلنا كيف نعرف مدلولات البيانات الاقتصادية الصادرة والاخبار

medokarem
03-15-2017, 01:56
مشكور اخي الكريم علي المجود الرائع الذي بذلتة مع الشرح المفصل
مأراوع قلمك حين يصول ويجول
بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..
تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..

m7med
03-15-2017, 02:13
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لتوضحيك بعض المصطلحات لنا الخاصة بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Moubarak Adel
03-15-2017, 02:16
لك جزيل الشكر اخى
على هذا الموضوع اتمنى من الله ان تستمر
فى افادة غيرك
شكرا لك

Mo7a
03-15-2017, 09:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع الرائع وشرح المصطلحات المفيده لكل من يبحث عن البدايه فى مجال الفوريكس فعن طريق معرفه المصطلحات سوف تستطيع فهم اى شرح لتعليم الفوريكس

محمدفؤاد
03-15-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى يجب على كل متداول ان يبدأ تعليمه بتعلم المصطلحات اولا
حتى يفهم اي موضوع تقرأه يخث الفوريكس و من دون هذي المصطلخات لن نفهم شيئا

tamermosa
03-15-2017, 12:44
شكرا لك اخي الفاضل على موضوعك قاموس مصطلحات اقتصادية . هي اينعم مصطلحات تقريبا كلها معروفة و لكن يوجد متداولين مبتدئيين لسه جداد في السوق مش عارفينها. فشكرا لك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-15-2017, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أخي الكريم. على المتداول أن يعرف هذه المصطلحات التي تزيد من الرصيد المعرفي للمتداول العربي هو لا أمر جيد

جمال صادق
03-15-2017, 12:58
هناك الكثير من المصطلحات التى يجب علينا ن نعرف عنها المزيد و لابد من فهم و تطبيق الافتراضات المعروفة فى العمل و استخدام الكثير من الاليات الجيدة

menooo
03-15-2017, 13:17
الـــســــــــــلام عـــــلـيـــكـــم ورحــــــــمــــــــه الله وبـــــــركــــاتـــه......م شكور جدا على مصطلحات الاقتصاديه لقد استفدت منها كثير بالتوفيق لك والاخوه الكرام

magic777
03-15-2017, 13:57
لابد هنا من التعلم المستمر لهذه المصطلحات خصوصا في البدايه مش بنكون فاهمينها جيدا لكن المتابعه وكده هتكون
افضل عليها طبعا باستمرار

doaa sary
03-15-2017, 16:21
موضوع مميز جدااا
مصطلحات اقتصادية
مهمه ولازم كل مبتدئ يحفظها يعرف يعنى اية بيع شراء هيدج ميتاتريدر تيك بروفت وكل شيئ يخص اللفوركس
عموما كلو فى الكتب
التعليم اهم حاجه
بالتوفيق للكل

M0hsenalawady
03-15-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي الكريم الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 03:30 PM ---------- Previous post was at 03:30 PM ----------

اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق

abdallah.2017
03-15-2017, 16:32
قاموس مصطلحات فى غاية اﻻهمية لنا كمبتدئين بالمجال ونتعلم من لديهم الخبرة وحﻻوة المنتدى اننا نجمع معلومات ونكسب مال فى وقت واحد .

أنس أبوعودة
03-15-2017, 16:44
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد اخي العزيز يعتبر ما قلت عنه من الأشياء المهمة في سوق التداول ويجب معرفتهم كلهم ودالك حتى لا تقع في خسارات وللحد من الخسارة ومعرفة ملا تضغط اتناء التداول ومشكور اخي على الموضوع الجيد ده .
وشكرا

smartawi
03-15-2017, 16:56
المصطلحات من هذا القبيل من لمهم جدا اتقانها كمثال الاربيتراج لم اكن اعرف هذا المصطلح بصراحة
الاهم في الموضوع يا اخي انه المصطلحات الي نتعلمها لازم كما اي درس نتعلمه نحاول نستفيد منه في تطوير مستوانا في التداول او التحليل

mahmoudtaha33
03-15-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا لك علي مجهودك في طرح الموضوع
في تقدم وفيشرح اكتر واكتر اخي
بالتوفيق اخي

minamon
03-15-2017, 17:01
والدروس ..

وبالتوفيق

nour3iny
03-15-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
فعلا مصطلحات مهمه لازم يتعرف ترجمتها وفايدتها ايه عشان نبقى عارفين كل شئ صح

minamon
03-15-2017, 17:16
والدروس ..

وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
03-15-2017, 19:54
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 06:54 PM ---------- Previous post was at 06:53 PM ----------

اخي الكريم الكلام ده صحيح جدا ومشكور على هذا التحليل

amanygamal
03-15-2017, 20:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
شكرا لك علي تلك التعريفات المتميزه والسهله واتمني منك الاستمرار في شرح لتلك التعريفات ومن وجهه نظري فلقد استفد كثيرا من تعريف Yard

waelmma
05-11-2017, 08:03
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومتشكرين على هذه التوضيحات
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل

A.mustafa
05-11-2017, 10:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
شكرا لك اخي الكريم علي الموضوع والقاموس المفيد لنا وللمبتدئين
واتمنا لك التوفيق وبانتظار كل ما هو جديد .. تقبل مرورى اخي

zunebha
05-11-2017, 10:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل احسنت بشرحك هذه المصطلحات.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Mohamed Alsaeed
05-11-2017, 12:13
والدروس ..

Mohamed FARHAT
05-11-2017, 12:20
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا مبتدأ في منتدي فوركس العرب ممكن حضرتكم تعرفوني اشتغل ازاي

fouadar
05-11-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على هده المصطلحات المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

dias40
05-11-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا لك علي تلك التعريفات المتميزه والسهله واتمني منك الاستمرار في شرح لتلك التعريفات ومن وجهه نظري فلقد استفد كثيرا من تعريف Yard

sob81
05-11-2017, 12:52
قاموس المصطلحات الاقتصادية من الاشياءالتى يجب على المتاجر معرفتها هى المصطلحات التى تستخدم فى التتداول والتى تشرح الفوركس ويجب على المتاجر معرفة كل شئ عن الفوركس ان امكن

abutalia
05-13-2017, 15:28
ر مشكور يا محترم علي القانموس الرائع للمصطلحات الاقتصاديه وهو افادنا بشكل كبير جدا وتعلمنا منه الكثر وان شاء الله تعالي يترجم ذلك التعلم الي ربح و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

skylol
05-14-2017, 16:24

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير من هذه المصطلحات وسوف اقوم بطباعتها وبالتوفيق للجميع

عبد الرحيم رافا
05-14-2017, 16:25
السلام عليكم ورحمة الله
دائما اقولها لكم بان المصطلحات الاقتصادية تفيد اكثر اصحاب التحليل الاساسي و كل من يتعامل به و هو رائع

M0hsenalawady
05-14-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الفاضل بصراحة معلومات قيمه ومحترمة وانا استفدت منها كثيرا وسوف اقوم بدراستها جيدا. مع الشكر والتقدير

abutalia
05-16-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي المصطلحات الرائعه التي افادتنا كثيرا في التداول بسوق العملات الفوركس والله يولفقنا ونصير من الرابحين من خلال تلك المواضيع

Mohamed Alsaeed
05-17-2017, 00:25
تمام شكرا على الموضوع وخاصة ان المصطلحات فى عالم الاقتصاد او الفوركس مهمة جدا طبعا لانها بناء عليها انت بتتعلم لغة جديدة وهى اللغة الاجنبيه وخاصة ان التعامل باللغة الانجليزية يعتبر مهم جدا فى عالم الاعمال او الفوركس فى هذه الايام ودا لانها لغة عاملية فى العالم كله
تقبل مرورى

fayadansakr
05-17-2017, 00:32
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
اشكرك علي اضافه تلك المعلومات الاكثر و اقيم من رائعه يا صديقي العزيز

michael1
05-17-2017, 00:43
اخى انا اشكرك على هذا الشرح المهم فى قاموس
مصطلحات الاقتصاد فى التداول على الفوركس فى الاسواق

ابوفؤاد
05-17-2017, 01:25
من المهم ان تتعلم المصطلحات التىتندرجفى السوق لكى تعرف معنى كل مصطلح و بالتالى يكون من اللرائع ان تجنى الربح و ما الى تلك الطرق و الاستراتيجيات التىتبنى على اساس علميه

Samira shabban
05-17-2017, 23:20
مصطلحات مهمه ومفيده والحقيقه لم اكن اعرفها من قبل واعتقد ان هناك
الكثير من الاعضاء لا يعرفوها اشكرك على توضحيها بطريقه مبسطه ...

hamadasalama
05-18-2017, 00:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المهم عن المصطلحات الاقتصاديه المقدمه والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق الارباح من هذا السوق الكبير ونسحب ارباحنا علي خير وسلام

هدير البدري نور
05-18-2017, 00:59
مصطلحات هامة جداا يجب ع كل متداول مبتدئ اتباعها ويحفظ مفهومها جيدا
انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي

Samira shabban
05-19-2017, 00:48
اخى الكريم مصطلحات مهمه لم اكن اعرف معناها
اشكرك لتوضحيها بطريقه سهله وبسيطه لكل الاعضاء فى المنتدى ...

mohamed97
05-22-2017, 00:04
نورت اخى الكريم المنتدى
مشكور اخنا الكريم على هذه المعلومات
الرائعه جعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى/*//*****//////*****/*/*/*//*/*/------

hooda
07-23-2017, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
آخر رقم الكسور العشرية في اسعار بيع وشراء معينة . - يشير عادة لاول 2 ارقام من سعر الصرف من اليمين الذي يعامله التجار. تقبل مروري

shadry
07-23-2017, 18:33
معلومات رائعة وموضوع

XznMAn
07-24-2017, 04:46
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع وعلي الشرح اللي موجود في الفيديو لقد استفدت منه كثيرا وخاصة اللي لسه مبتدا هيستفاد اكتر واكتر وننتظر منك كل جديد وبالتوفيق لك وللجميع

kirollos.budggie
07-24-2017, 05:22
اخي الكريم
انا اشكرك كل الشكر علي هذه المعلومات الدسمه التي حاولت جاهدا
ان افهم معظمها واتمني منك المزيد والمزيد
وان تكتب لنا كمبتدئين في الفوركس لتعليمنا
تقبل مروري

عمر عبدالرحمن
08-06-2017, 16:16
جائز اني اشوف مصطلحات اومؤشرات لا افهم معنها و لذلك هام
اننا قبل التعلم بالتحليل ضروري اننا على الادنى نعرف المعنى او الترجمة