PDA

View Full Version : قاموس مصطلحات اقتصادية الجزء 2

taleb iliass
08-23-2015, 21:59
Bid Rate - سعر العطاء - السعر الدي به التاجر سيشتري به زوج العملات .

Booked – سجلت - تسجيل الصفقة خارج البلد حيث تتداول الصفقة ذاتها.

Bretton Woods - بريتون وودز - موقع المؤتمر الذي ادى في 1944 إلى تاسيس نظام الصرف الاجنبي. نتج عن المداولة تكوين صندوق النقد الدولي (IMF). ثبت النظام عملات في نظام ثابت للصرف الاجنبي بنسبة تذبذب 1% للعملة بالنسبة للذهب او الدولار.

Broker - سمسار - وكيل ينفذ الاوامر لشراء وبيع العملات والادوات ذات الصلة سواء مقابل عمولة او نسبة. السماسرة هم وكلاء يعملون مقابل عمولة وهم ليسوا اصحاب الحساب الاصلي او وكلاء يعملون لحسابهم الخاص. في سوق الصرف الاجنبي، يميل السماسرة للعمل كوسطاء بين المصارف يجمعون بين البائع والمشتري مقابل عمولة تدفع بواسطة مقدم الطلب او بواسطة كلا الطرفين. هنالك اربعة او خمسة سماسرة رئيسيين عالميين يعملون من خلال شركات مرتبطة وشركاء في كثير من البلدان.

Bull Market - سوق اسعاره متجهة للصعود - سوق يتسم باسعار متجهة للصعود.

Bundesbank - باندس بنك - Central Bank of Germany - البنك المركزي الالماني.

Cable - برقية - مصطلح مستخدم في سوق الصرف الاجنبي لسعر الدولار الامريكي/الجنيه الإسترليني.

Cash – نقد - عادة يشير لعملية نقدية تم التعاقد عليها لتسوية في تاريخ عقد الاتفاق. يستخدم هذا المصطلح اساساً في اسواق امريكا الشمالية والبلدان التي تعتمد على خدمات الصرف الاجنبي في تلك الاسواق بسبب افضليات نطاق الوقت مثل امريكا اللاتينية. في اوروبا واسيا, الصفقات النقدية عادة يشار لها كاستحقاق تعاقدات نفس اليوم.

Central Bank - البنك المركزي - البنك المركزي يقدم خدمات مالية ومصرفية لحكومة البلد ومصارفها التجارية. إنه يطبق كذلك سياسة الحكومة النقدية, بالإضافة إلى تغيير اسعار الفائدة. المصرف الاحتياطي الهندي هو البنك المركزي الهندي الذي يقوم بدور في الحفاظ على الاوضاع المنظمة في سوق الصرف الاجنبي بالتدخل من خلال ادوات متعددة مثل نسبة الاحتياطي النقدي وسعر الحسم وعمليات السوق المفتوح واخلاقياته (الحث الاخلاقي).

sharshabil
10-15-2015, 02:58
لو كانت المصطاحات مرتبة كان الامر افضل لان هناك خليط بين المتعلقة بالاخبار و بين المتعلقة بالاسترتيجيات و
غيرها .اتمنلا من الاعضاء الاكران انهم يستفيدوا من الموضوع

zesrt
10-26-2015, 16:44
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:27 PM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

abdougagi33
10-29-2015, 17:21
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص المصطلحات الفوركسية
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

Abdelhedi
10-29-2015, 17:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
الله ينور عليك الجميع يحتاج هذا القاموس من المبتدئ الي المحترف

seifhd
10-30-2015, 13:55
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

razgallah
11-21-2015, 08:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله صحبه و سلم
مصطلحات مفيدة جدا و خاصة للاقتصاد و ليس للفوركس
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

baite
11-21-2015, 13:50
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟
وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟
عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

marwanadam
11-21-2015, 15:18
مشكور اخى عى الموضوع المتميز فيه الكتير من الفوائد التى ممكن ان تضاف الى المعلومات التى يجب ان يتمتع بها
كل متداول فى السوق وان تزيد من الخبار التى يملك فى هدا المجال
وبتوفيق

onelove
11-21-2015, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و تعالي شكرا اخي علي التكملة لما سبق الاستفادة ليست حكر الحنميع يمكنه الاستفادة و بتالنوفيق

asx
11-24-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

asx1
11-27-2015, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

islamhd
12-24-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zead ahmad
12-26-2015, 10:52
نعم ممكن تعرف تلك المصطلحات لانها مهمة ومعروفة يجب ان تعرف هذا يجب ان تعرف بان التداول وتعليم الفوركس يجب ان تعرف بتلك المصطلحات فهى تعتبر من احسن الاشياء

YMTMAX2
01-25-2016, 05:52
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات هامة في هذا
المجال .. شكرا لك على ما بذلت من مجهود
وننتظر منك المزيد من هذه المشاركات لتعم الفائدة في هذا المنتدى ..

mahmoud massry
01-25-2016, 06:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بصراحه هى الكلمات مش مرتبه فعلا وتحس انها داخله فى بعضها كده اتمنى ترتبها احسن من كده علشان الكل يستفيد

aissahd
01-25-2016, 13:27

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nadjatalgeria23
01-25-2016, 13:29
السلام عليكم

Sami1985
01-25-2016, 15:30
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

harimeche
01-25-2016, 19:07
لو كانت المصطاحات مرتبة كان الامر افضل لان هناك خليط بين المتعلقة بالاخبار و بين المتعلقة بالاسترتيجيات و

--------------------

هده المصطلحــــات تاخد مع الدراسة ومع الوقت تلقائيا

ولا يجب علينـــا حفضهــــــا

بالنسبة لي احب ان اطور مهاراتي في إزديادي مهاراتي في

اللغة الإنجليزية أفضل لي من أن أعكف تحت المصطلحات

never6
01-26-2016, 17:05

Sami1985
01-26-2016, 19:16
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

TISA
01-26-2016, 22:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

nO sigNal
01-26-2016, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ,,,,,,
الحمد لله و الشكر لله ,,,,,.
شكرا اخي على هذا الطرح
جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله
و بالتوفيق اخي ,,,,

never6
01-28-2016, 01:06

heroo252
01-28-2016, 03:34
المصطلحات الاقتصاديه الى باللغه الانجلزيه دى
مش بتكون ضرورى انك تتعلم انجليش عشان تفهمها كل الى انتا محتاجه انك تتعلم ومع الوقت هتعرف كل حاجه

justsmile
01-28-2016, 03:42
يجب على كل مبتدأ ان يبدأ تعلم مصطلحات الفوريكس حتى يفهم ما سوف يتعلمه عن الفوريكس لاحقا .. اشكر اخي على الافادة ببعض المصطلحات الهامة عن الفوريكس //

islamhd
01-28-2016, 10:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا مفيد جدا هاد الموضوع بالتوفيق للجميع

bahoma310
01-28-2016, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته
مشكوووور علفى هده المصطلحات التي قدمتها لنا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mohamed ghardallou
01-28-2016, 22:16
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه معلومات رائعة أخي الكريم جزاك الله خيراً

latraaa
01-29-2016, 19:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن نراك تحقق الكثير منها إن شاء الله، مشكور أخي الكرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم، مشكور مرة أخرى

zee1996
01-30-2016, 01:43
اخي الفاضل بدل وضع مواضيع متفرقة و ترقيمها سيكون من الأفضل وضع جميع المصطلحات التي تنوي مشاركتها في كتاب الكتروني و رفعها في موضوع واحد شامل و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

never5
01-31-2016, 12:57
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mahmoud massry
01-31-2016, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله
ممتاز جدا كل يوم بنتعلم مصطلحات ورموز مهمه فى عالم المال والاقتصاد ودى من اهم مميزات الفوركس التعلم المستمر

طارق سليم
01-31-2016, 22:17
عمل مشكور علية اكيد المصطلحات الاقتصادية من الموضيع المهمة بي منتدا فوركس
لكن اخي الموضوع رائع لكن ينقصة التنظيم وترتيب بتوفيق اخي

big.pharaoh
02-07-2016, 09:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... مشكور يا غالي على الطرح المميز ده وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك يا صديقي

انستافوركس 2016
02-07-2016, 10:18
اعتقد بالفعل انة يجب التعرف على تلك المصطلحات التى بالفعل هى مفيدة فى مجال الفوركس والتى من الممكن والاكيد الاستفادة منها فى مجال العمل

zead ahmad
02-07-2016, 10:54
هذا المصطلحات يجب على اى تاجر ان يعرف بتلك المصطلحات كلها فى تعتبر الشيء الاكيد لذى يجب على التاجر ان يعرفها مثل الاكسبرتات والدعوم والمقاومات والترندات تلك المصطلحات

islamhd
02-07-2016, 14:23
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

ibrahem91
02-07-2016, 14:49
المصطلحات الاقتصاديه لها اهمية كبيرة في التعامل معها
لان المصطلح الاقتصادي يمكن ان تتعرض له كثيرا في التداول او في التقارير الاخباريه

yacrao
02-07-2016, 15:34
اشكرك اخي الكريم على المصطلحا ت المهمة جدا في سوق الفوركس لمن يريد التجارة الجادة اما من يجعل السوق قمار فهذا حاله خاصة

talel babchia
02-07-2016, 18:48
غيرها .اتمنلا من الاعضاء الاكران انهم يستفيدوا من الموضوع.................................... .............. و بتالنوفيق

jallou
02-07-2016, 21:53
إرتفع الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي ليصل إلى أعلى مستوى له في 9 أيام، قبل صدور بيانات مخزون النفط الخام الأمريكي الأسبوعية.

وسقط الدولار/كندي عن مستوى 1.03 لأول مرة منذ 9 آب/أغسطس، ووصل إلى 1.0270، وبدأ يقترب من دعم فيبوناتشي المهم عند 1.0253. كما إرتفع الدولار الكندي أمام اليورو مع تراجع اليورو/كندي إلى أدنى سعر له في 5 أيام عند 1.3229.

never11
02-10-2016, 18:00
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ahmed humedat
02-10-2016, 20:50
السلام عليكم

sendrela
02-10-2016, 20:52
هذه المصطلحات فعلا موجوده بالتداول ولكن كنت اتمنى ان يكون شرحها افضل

حتى يتثنى للمبتدأين ان يفهموها..وشكرا لك اخى على كل حال

ملاك الروح
02-10-2016, 22:19
مصطلحات قيمة اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،

nuclear2010
02-10-2016, 22:45
السلام عليكم جميعا
يجب على كل مبتدأ ان يبدأ تعلم مصطلحات الفوريكس حتى يفهم ما سوف
يتعلمه عن الفوريكس لاحقا .. اشكر اخي على الافادة ببعض المصطلحات الهامة عن الفوريكس
تقبل مرورى

forez
02-17-2016, 20:39
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لو كانت المصطاحات مرتبة كان الامر افضل لان هناك خليط بين المتعلقة بالاخبار و بين المتعلقة بالاسترتيجيات و غيرها ...

Batto777
02-18-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخي علي توضيح بعض من المصطلحات الاقتصادي المهمة في مجال الفوركس ونتمني المزيد من المصطلحات الاخري لعمل قاموس كامل وبالتوفيق

jallou
02-18-2016, 00:35
يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية على ارتفاع اليوم ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 97.05 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.84 ليتداول حالياً عند المستوى 96.91 وكان قد سجل ادنى مستوى عند 96.58.

manoo
02-18-2016, 00:37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لك أخي الكريم على تقديمك قاموس المسطلحات الاقتصاديه التي تعتبر شي اساسي يجب على كل متداول ان يكون لديه المعلومات حول المصطلحات الاقتصاديه

simo1
02-18-2016, 00:46
أبارك لك ولنا هذا التميز اخي العزيز....... فأنت اهل للتميز عرفناك متميزا
وخصالك التميز متميز في الابداع . متميز في الاداء . متميز في الادب والاخلاق
لك ولابناء الروقان صادق الدعاء...
تقبل مني تقيما متواضعا

dhmo
02-20-2016, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لك أخي الكريم على تقديمك قاموس المسطلحات الاقتصاديه التي تعتبر شي اساسي يجب على كل متداول ان يكون لديه المعلومات حول المصطلحات الاقتصاديه

بتكون فعلا اساسيه في البدايه ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

soad labib sadek
02-26-2016, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل مفاهيم غاية في الاهمية و بالفعل موضوع مهم و بما انك ذكرت مفهوم البول ماركت فانا ساضيف مفهوم البيريش ماركت و هو عكس البوليش ماركت و هو سوق به الاسعار تميل للاتجاه الهابط

بالتوفيق

talel babchia
02-26-2016, 18:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام......................................ب التوفيق للجميع

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء..
اشكرك اخى على طرح الموضوع واتاحة الفرصة للمبتدئين حتى يستفيدوا ,من خبراتكم....
تحياتى للجميع........

mamdouh mahmod
02-27-2016, 02:31
تسلم ايدك يا غالى ع الموضوع المفيد جداا للجميع
واتمنى ان يستفيد باقى الاعضاء المبتدئين والمحترفين
واتمنى الربح للجميع والتقدم لمنتدانا الغالى
وجزاكم الله كل خير

egymax
02-27-2016, 02:33
موضوع رائع اخى الكريم واحب اقولك المصطلحات الاقتصاديه الى باللغه الانجلزيه دى
مش بتكون ضرورى انك تتعلم انجليش عشان تفهمها كل الى انتا محتاجه انك تتعلم ومع الوقت هتعرف كل حاجه

nader110
02-27-2016, 03:29
مصطلحات كثيرة جدا مش عارف اعمل اية انا تعبت من كتر المصطلحات الي انت عمال تشرحها واعتقد ان الخبرة مهمة جدا

محمد عز الدين عيد خضري
02-27-2016, 05:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
مشكووور جزيلا علي هذه المعلومات القيمة والاكثر من ممتازة ننتظر منك المزيد - تحياتي

ِِAhmed Nader
02-27-2016, 05:11
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
ننتظر الردود من الاعضاء الاخرين للفهم و التاكيد
مشكورين كلكم جزانا الله عنكم خير الجزاء[COLOR="Silver"]

forez
02-27-2016, 22:28
لو كانت المصطاحات مرتبة كان الامر افضل لان هناك خليط بين المتعلقة بالاخبار و بين المتعلقة بالاسترتيجيات و غيرها ...

forez
03-13-2016, 16:05

messaoud43
03-16-2016, 11:59
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

mohamedforex4
04-25-2016, 15:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا
الله ينور عليك الجميع يحتاج هذا القاموس من المبتدئ الي المحترف وبالتوفيق لك ...........

samyyy
04-27-2016, 00:57
سلمت
مشكور اخي علي الموضوع وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح وهدانا الله لما يحب ويرضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Zezobebo3
05-01-2016, 00:36
ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟ وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟ عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..بالتوفيق

yasser boushaki
05-01-2016, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد اخوااني
اعبدالله كما أفتى بذلك فضيلة الشيخ /
تقبل مرووري اخي العزيز

Zakariaa
05-01-2016, 00:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع رائع و مميز
اسأل الله ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

akram bahnsawi
05-28-2016, 07:05
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ahmedahmed1
05-28-2016, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام
شكرا على الموضوع وللافادة للجميع دائما
وتقبل مرورى لك

zaza0519
05-28-2016, 17:12
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

bobo43
05-31-2016, 00:52
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

hayatto
05-31-2016, 00:56
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

bobo43
05-31-2016, 01:29
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

hayatto
05-31-2016, 02:08
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

midoma4
05-31-2016, 02:13
ممتاز يا اخي هذا مجهود رائع ولكن بماذا تنصحني اكثر وانا من المبتدئين
واي المصطلحات فيما سبق ساحتاج اليه اكثر؟؟؟؟

masr16
06-04-2016, 01:52

SALAMA22
06-04-2016, 02:03
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
يمثل التداول وقت الأخبار الكثير من الازعاج لكثير من المتداولين في سوق التداول على العملات الاجنبيه الفوركس وخصوصا المبتدئين، الذين في البدايه لا يعرفون وقت الأخبار، وبعدما يعرفونها لا يعرفون ماذا يفعلون أثناء الخبر أو كيف يقوموا بإستخدام الأخبار في جنيهم للربح، وهذا أمر مهم جدا بل على درجه كبيره من الأهميه ولذلك سأتحدث في هذا الموضوع عن أستراتيجيه الـتداول وقت الأخبار وهي سهله جدا وبسيطه وسنقوم بناء على هذه الاستراتيجيه في جنى الأرباح سواء كانت الأخبار سلبيه أم ايجابيه مقدم من kjhfdjuhujh

nonam
07-24-2016, 14:28
السلام عليكم ... المصطلحات من المهم جدا التعامل مع الادوات اللي زي دي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا التعامل مع المنصات اللي بيكون التعامل مع الادوات التانية اللي فياها الادوات الهامة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

maryam1
12-29-2016, 23:58
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس و انا منهم
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

فوريكسي
12-31-2016, 02:36
اهلا بك اخي الكريم المصطلحات مهمة جدا شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bakup28
12-31-2016, 06:45
ممكن ان تضاف الى المعلومات التى يجب ان يتمتع بها
كل متداول فى السوق وان تزيد من الخبار التى
يملك فى هدا المجال

waelmma
12-31-2016, 09:30
:)):o:yahoo: جزاك الله خيرا اخى الفاضل والحقيقة انها مصطلحات هامة
جدا وانا شخصيا استفدت منها كثيرا :o:yahoo::accute:

Asayed
12-31-2016, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله أشكرك يا زميلي الفاضل علي هذه المعلومات المفيده جدا
هدذه المعلومات فعلا كلها جديده أول مره أعرفها ...أتمنى لك الأستمرار وأنا منتظر ماهو جديد

w159
12-31-2016, 12:28
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على التعريفات التي قدمتها والتي يجب علينا كمتداوين معرفتها جميعها بالتوفيق

samehsaeed13
12-31-2016, 12:41
الموضوع دا قديم جدا بس المعلومات دى كويسه كتير ولو ممكن تضيف معلومات تانيه عن الفوركس اكتر ياريت علشان نتعلم اكتر من حضراتكم

Mustafa gamal
12-31-2016, 12:55
الرافعة المالية هي التي تمكن المتاجر في سوق الفوركس من الدخول على صفقات كبيرة برأس ماله الصغير و هو مهم جدا للمتاجرة في الفوركس

zizoo99
12-31-2016, 15:44
شكرا لك اخى على هذه المصطلحات الهامة و التى لا غنى عنها لكل متداول و لكنك لم تذكر مصطلحات اخرى اكثر اهمية فى سوق تداول الفوركس مثل السبريد و الهامش المتاح و الهامش المستخدم و المارجن

imad1055
12-31-2016, 15:49
حقيقة شرح في القمة لاهم المصطلحات الاقتصادية في المجال الاقتصادي
في انتظار اجزاء اخرى منك

hamedibrahim
12-31-2016, 15:52
شكرا علي شرحك المصطلحات المهمه
في السوق والمنصه للمبتداين واري ان الموضوع يحتاج
الي شرح اعمك حتي تصل الي كل مبتدا وشكرا
وتقبل مروري وتحياتي للجميع بتوفيق

rassendyll
12-31-2016, 16:20
الاستوب لوز هو طريقة تعتمد عليها فى اختيار نقطة مهمة فى الشارت ومن خلال هذه النقطة يمكنك ان توقف الخسارة عند مستوى معين ولكن الهيدج هو عن طريق فتح صفقة معاكسة للصفقة الاولى التى فتحته

عبد الرحيم رافا
12-31-2016, 16:26
السلام عليكم و رحمة الله
المصطلحات الاقتصادية على حسب ما راه انا بانه صائب تهم من يهتم بالتحليل الاخباري وليس الفني تحياتي للجميع

محمد صلاح
12-31-2016, 16:47
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وهذه المصطلخات لانى بالفعل معرفش هذه المصطلحات بس ارجو شرح كل مصطلح لوحده عشان نعرف ايه فايدته

big.pharaoh
12-31-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... تمام يا غالي وانا كنت شوفت هنا قبل كده موضوع كامل عن مصطلحات الفوركس ومفيده صراحه

ayoubfc
12-31-2016, 18:10
مصطلحات مفيدة جدا و خاصة للاقتصاد و ليس للفوركس
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

zezo3
01-01-2017, 00:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... اخى الفاضل اعذرنى انا متابع كل مواضيعك المميزه واتمنى ان تتقبل نقدى لماذا لا تعمل تجميعه لكل مواضيعك فى موضوع واحد ؟

fares2alex
01-02-2017, 01:00
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على ما قدمته لنا من معلومات رائعة وقيمة التي سوف يستفيد منها التاجر الجديد

ولكن اخي الغالي كنت اريد ان اعرف معنى مصطلح موفينج اغريج والهيدج والسكابلينج ؟؟

عبد الرحيم رافا
01-02-2017, 01:57
السلام عليكم و رحمة الله
هذه المصطلحات التي تخص الاخبار الاقتصادية ممكن تجد لها مجموعة من المواقع تعطيها بالعربية و لا تحتاج لترجمة

csebai12
01-02-2017, 18:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان نكون عارفين لهذه المصطلحات التثنية يفي سوق الفوركس كس نسهل التواصل بيننا

maryam1
01-02-2017, 23:57
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا المصطلحات الهامه و تقديمها في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Sofien
01-03-2017, 05:27
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،شكراً لك أخي الكريم على هذه المعلومات التي اضافتها للمنتدى

واصل بعمل واتمنى لك وليجميع الأعضاء بمزيد من النجاح وأرباح

bakup28
01-03-2017, 07:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفوائد التى ممكن ان تضاف الى المعلومات التى يجب ان يتمتع بها
كل متداول فى السوق وان تزيد من الخبار
التى يملك فى هدا المجال

waelmma
01-03-2017, 07:26
:o:yahoo::accute: بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه التوضيحات والشرح
لهذه المصطلحات التى كانت غائبة عنى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

freetrade
01-03-2017, 07:27
نتمني الاهتمام بهذا القاموس وتنسيقوه ليصبح مرجع لكل المتداولين المهتمين بتعلم التحليل الاساسي ومعرفة مصطلحات البيانات الاقتصادية وشكرا لمجهود صاحب الموضوع

waelmma
01-03-2017, 07:54
:o:yahoo::accute: بارك الله فيك اخى الفاضل على هذه المصطلحات
ومنتظرين منك المزيد من المعلومات عن هذه الموضوعات :o:yahoo::accute:

محمدفؤاد
01-03-2017, 13:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى عى الموضوع المتميز فيه الكتير
من الفوائد التى ممكن ان تضاف الى المعلومات بالتوفيق

drnadaelsayed
01-07-2017, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
انا ارى فى هذه النقطة الهامة فى مجال الفوركس ان Broker - سمسار - وكيل ينفذ الاوامر لشراء وبيع العملات والادوات ذات الصلة سواء مقابل عمولة او نسبة. السماسرة هم وكلاء يعملون مقابل عمولة وهم ليسوا اصحاب الحساب الاصلي او وكلاء يعملون لحسابهم الخاص. في سوق الصرف الاجنبي، يميل السماسرة للعمل كوسطاء بين المصارف يجمعون بين البائع والمشتري مقابل عمولة تدفع بواسطة مقدم الطلب او بواسطة كلا الطرفين. هنالك اربعة او خمسة سماسرة رئيسيين عالميين يعملون من خلال شركات مرتبطة وشركاء في كثير من البلدان.Bull Market - سوق اسعاره متجهة للصعود - سوق يتسم باسعار متجهة للصعود.

عبد الرحيم رافا
01-08-2017, 17:02
السلام عليكم و رحمة الله
مساء الفل للناس الكل و مرحبا بكم معنا في هذا المنتدى الرائع
قاموس جيد و مفيد ان شاء الله للجميع

بدر اشطيبي
01-08-2017, 18:56
تعلم المصطلحات الاساسية في عالم الاقتصاد يساعد المتداول
على توسيع دائرة تحليله لتعم حتى التحليل الاساسي و التقارير و الاخبار

محمدفؤاد
01-08-2017, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى عى الموضوع المتميز فيه الكتير
من الفوائد التى ممكن ان تضاف الى المعلومات ولكن الأهم هو أن نسأل أنفسنا
هل استفدنا مما هو قديم ام لا

Saeed EL Sayed
01-08-2017, 23:22
مشكور علي المعلومات دي اتمني ان اي مبتديء يلقي نظره عليها ليستفاد ويعرف كل حاجه عن الفوركس لانه بحر من العلم لا يتنهي من وجهة نظري الشخصيه المتواضعه اتمني التوفيق والارباح للجميع

Shadyy
01-09-2017, 00:14
السلام عليكم و رحمه الله اشكرك علي هذا الموضوع الكثر من رائع و اشكرك علي هذا المجهود الكبير التي قمت بتوضيح الامور بيها فانك قد عرضتها باسلوب اكثر من منظم و راقي و منظم جدا و التي هي تميزك عن الباقي فيوجد الكثير ممن يساعدون و لكن اسلوبهم معقد

Samira shabban
01-09-2017, 00:15
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث انتى عضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك

alonsoo
01-09-2017, 07:28
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا لك على ما تقدمه من معلومات لاخوانك فى المنتدى الكريم هذا وجزاك الله خيرا لان اكيد فى ناس بتشتغل على التحليل الاساسى وبيهمها كل ده

waelmma
01-09-2017, 07:31
:yahoo::accute::o بارك الله فيك اخى الفاضل وهذه فعلا مصطلحات
كانت غائبة عنى وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله

ebn masr
01-09-2017, 08:26
مصطلحات غاية فى الاهمي بصراحة وانا بصراحة محتاج جدا لتلك المصطلحات وخصوصا انها مصطلحات بالانجلش ومترجمة للعربى واحنا محتاجينها

fares2alex
01-20-2017, 22:55
اخي الغالي انا اشكرك شكرا جزيلا على هذا الطرح الاكثر من رائع الذي سوف يستفيد منه العديد من المبتدئين

واريدك اخي الغالي ان تضيف ايضا المزيد من المصطلحات الفوركسوية مثل السبريد مثلا

مروه عصر
01-20-2017, 23:06
السلام عليكم
شكرا جدا على هذه المعلومات الجيده والجديده التى تعرفنا عليها من خلال طرحك اليها وانها معلومات مفيده جدا للجميع وعلينا التعرف عليها ...

محمدفؤاد
01-20-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى مشكور عى الموضوع المتميز فيه الكتير
من الفوائد التى ممكن ان تضاف الى المعلومات

abo.tali.wtalin
04-15-2017, 21:35
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا طرح مميز ومعلومات قيمة وقوية جدا انا دايما بستفاد منكم جواكم الله كل خير
وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

m7med
04-15-2017, 21:37
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات الشائعة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

magic777
04-15-2017, 23:58
اهم حاجه دراسه المصطلحات الي هتكون معانا فعليا اغلب الوقت وهنحتاجها ودي هنقدر نعرفها بالفعل من التعامل مع السوق
اكتر من مره هنعرف دي ايه

عبد الرحيم رافا
04-16-2017, 00:07
السلام عليكم و رحمة الله
اخي المصطلحات لا يمكن ان تطور من مجهوداتك او ان ترقى بك الى مستوى اكبر في عالم الفوركس . . .

murad11
05-30-2017, 21:31
المصطلحات الاقتصاديه الى باللغه الانجلزيه دى مش بتكون ضرورى انك تتعلم انجليش عشان تفهمها كل الى انتا محتاجه انك تتعلم ومع الوقت هتعرف كل حاجه

mohamed ebrahim khatab 1
05-31-2017, 00:59
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم المصطلحات الشائعة في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع
اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mme.hanane
05-31-2017, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اسمح لي اخي ان اقدم لك خالص شكري على هذه المصطلحات المهمة التي تفضلت بتفسيرها وجازاك الله عنا الف خير على تعبك ومجهودك وان شاء الله في ميزان حسناتك

nour3iny
05-31-2017, 02:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا المصطلحات التى ستفيد الكثير من الاعضاء المبتدئين تقبل مرورى

hooda
07-02-2017, 05:16
Bretton Woods - بريتون وودز - موقع المؤتمر الذي ادى في 1944 إلى تاسيس نظام الصرف الاجنبي بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

zunebha
07-02-2017, 11:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم موضوع مهم يحتوي على مصطلحات نحتاجها ونراها يوميا بال5وركس لذالك يجب التطرق اليها ولو بنسبة قليلة.

M0hsenalawady
07-02-2017, 11:42
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم مصطلحات اقتصادية هامة جدا للمبتدئين في مجال الفوركس ولابد من دراستها جيد ا

KARIM2017
07-02-2017, 13:53
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه التى
تفيدنا كثيرا في التداول الامن

cladiator2007
07-02-2017, 15:20
لمصطلحات الاقتصاديه الى باللغه الانجلزيه دى:accute:

fouadar
07-02-2017, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على هذه المصطلحات ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

forexman11
07-07-2017, 11:58
شكرا على هذه المصطلحات الاقتصاديه المهمه جدا التي نستطيع من خلالها معرفه جميع المصطلحات الهامه في سوق الفوركس حتى نستطيع ان نفهم كل اسرارها

fathi22
07-07-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع المفيد جدا بخصوص اهم المصطلحات الاقتصادية

skylol
07-07-2017, 15:31

اخي الغالي موضوع مهم ومفيد ومصطلحات مفيدة اتمنى الجميع يستفد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

muhammad ismail
07-07-2017, 15:49
المصطلحات الاقتصاديه مهمه الى حد ما لكن مثلا مش عائق قدامك فى الفوركس انك مثلا مش عارف معنى معين او كلمه معينه اهم حاجه انك تعرف اسرار التداول فى الفوركس
وتعرف ازاى تتداول وتكون ارباحك اعلى من خسائرك فى الفوركس

M0hsenalawady
07-07-2017, 16:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
طبعا قاموس المصطلحات الاقتصادية هام جدا للمتداول خاصة للمبتدئين ومشكور على المجهود المبذول والرائع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-07-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله. المصطلحات العلمية و التقنية بخصوص عالم الفوركس وتجارة العملات الأجنبية يحتاج إلى الخبرة و عمل جهد كبير فى تعلم المصطلحات

A.mustafa
07-21-2018, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
شكرا لك اخى الفاضل على هذه التوضيحات والشرح
لهذه المصطلحات التى كانت غائبة عنى ومنتظرين منك المزيد..

dalo3a
07-30-2018, 16:05
المصطلحات الاقتصاديه مهما بالتاكيد لكن انا لا اهتم بكل المصطلحات لكن اهتمامي الاول في معرفه ما يفقد التركيز على الاخبار الاقتصاديه والمفاهيم من الاخبار الاقتصاديه لكن دراسه الاقتصاد بشكل كامل صعب و ياخذ الكثير من الوقت

nihad
09-06-2018, 19:50

JISI90
09-08-2018, 02:54
مصطلحات قيمة اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،