PDA

View Full Version : قاموس مصطلحات اقتصادية 3

taleb iliass
08-23-2015, 21:59
Chartist - محللون فنيون - شخص يدرس الرسوم البيانية والخرائط للبيانات التاريخية ليصل لمعرفة الاتجاه ويتوقع ارتداد الاتجاه. يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج راسي ونموذج المنكبين وازدواج سفلي او علوي التي قد تشير لانعكاس الاتجاه.

Choice Market - السوق الاختيارية - السوق المالية التي لا يتواجد بها فرق بين سعر الشراء والبيع .

Clearing - تغطية - عملية التوازن والتغطية على الصفقات المفتوحه من قبل الشركة .

Comex – بورصة التجارة في الولايات المتحدة - Commodity Exchange of New York – بورصة التجارة في نيويورك.

Commission - عمولة - الرسوم الذي قد تحتسبه على العملاء للمتاجرة نيابة عنهم.

Confirmation - تاكيد - مذكرة للطرف الآخر تصف التفاصيل المتعلقة بالصفقة

Contract - عقد - اتفاق للشراء او البيع لمبلغ محدد لعملة معينة او خيار لشهر محدد في المستقبل (انظر عقد آجل)

sharshabil
10-15-2015, 02:57
لم افهم كل المصطلحات رغم الشرح
لكن اشكرك على المجهود و اتمنى ان تكون هناك افادة اكتر في البقية للجميع . تحياتي لك اخي .

zesrt
10-26-2015, 16:22
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 01:22 PM ---------- Previous post was at 01:21 PM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

BKR-FOREX
10-26-2015, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على الشرح .. في انتظار جديدك

الخليل
10-26-2015, 17:56
تحية عطرة لجميع الاخوة بالمنتدى..
أشكركم جميعاً على هذا الجهد المقدر..
واتمنى من الله ان يجزيكم خير الجزاء..
فعلاً استفدت خير استفادة من هذا الموضوع..
وأتمنى من الاستمرار على هذا المنوال..

abdougagi33
10-30-2015, 02:57
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص المصطلحات الاقتصادية المهمة
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله

YMTMAX2
01-24-2016, 03:01
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في هذا المجال ..

Batto777
01-24-2016, 04:02
اخي الفاضل هذة مصطلحات جميلة ولكن اظن انها تنقصها مصطلحات كثيرة ربنا يكرمك وتنزلها في موضوع اخر باذن اللة

zekraoui08
01-24-2016, 04:58
أما في حالة وجود نظام لبيع الأوراق المالية المقترضة الـ Short Selling فيحدث العكس حيث يلجأ المضاربون Speculators إلى استخدام هذا الأسلوب إذا ما توقعوا انخفاض أسعار الأوراق المالية في السوق وذلك بهدف تحقيق مكاسب رأسمالية من حركة الهبوط في أسعار الأوراق المالية. حيث يقوم هؤلاء المضاربين ببيع أوراق مالية لا يتملكونها أساساً بسعرها السوقي وذلك بعد القيام باقتراضها من مستثمرين آخرين (مقابل عمولة وأتعاب) ثم القيام بشرائها من السوق بعد أن ينخفض سعرها ويكون الفارق ما بين صافي قيمة بيع تلك الأوراق المالية المقترضة وتكلفة إعادة شرائها بغرض سداد هذا القرض بمثابة الأرباح الرأسمالية التي تتحقق للمضاربين باستخدام تلك الأداة.

---------- Post added at 02:58 AM ---------- Previous post was at 02:40 AM ----------

يجب علينا أن نستعرض بعض المصطلحات و المفاهيم الإقتصادية التي يعتبر من الأهمية بمكان معرفتها وتمييزها عن غيرها من المعاني، ومن هذه المسميات و المفاهيم التالي:

الندرة Scarcity: هي العلاقة بين الحاجات و الأشياء القادرة على إشباعها، ويعتبر الشيء نادراً عندما لاتوجد منه الكمية الكافية لإشباع جميع الحاجات، والسلع النادرة هي السلع الإقتصادية.

المنفعة Utility: هي المقدرة على إشباع الحاجات، ومن خصائصها وجود حاجة عند الإنسان يريد إشباعها، وأن يكون المال محدود الكمية وقابلاً للتملك.

الإنتاج Production: هو خلق المنفعة أو زيادتها، أي هو عملية إستعمال الموارد الإقتصادية لخلق المنفعة.

akram mohamed obaid
03-20-2016, 14:21
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات والمصطلحات الرئيسيه والمهمه في سوق الفوركس شكرا على اطلاعنا بمثل هذه المصطلحات الضروريه والتي لكل مبتدأ ان يتعلمها ويعرفها جيدا قبل الدخول الى هذا السوق

latraaa
03-20-2016, 14:30
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكير إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

mourada
03-21-2016, 17:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على هذا الكم الهائل من المصطلحات المهمة في مجال الفوركس و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Adel abassi
03-21-2016, 17:59
فهرس معاني اقتصادية صفحة 1. ... إبحث في قاموس (عربي-انجليزي) مصطلحات اقتصادية. أدخل كلمة مفردة او مجموعة كلمات او جملة ... قاموس المعاني فهرس اقتصادية صفحة
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات والمصطلحات الرئيسيه والمهمه في سوق الفوركس شكرا على اطلاعنا بمثل هذه المصطلحات الضروريه والتي لكل مبتدأ ان يتعلمها ويعرفها جيدا قبل الدخول الى هذا السوق

hossam elsayed
03-21-2016, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الكريم مصطلخات الفوركس كثير من المتاجرين
العرب لا بعرفونها نظرا لان المعظم ليست دراسته متعمقه او لعددم الاهتمام شكرا ع توضيح المصطلحات

neverlit3
03-22-2016, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ashmawey
05-29-2017, 22:50
مصطلحات هامة لابد ان يعرفها كل تاجر لانها ستفيده في مجال التداول في سوق الفوركس لانه كثيرا ما تقابلنا تلك المصطلحات عند التداول بالعملات

fathi22
05-29-2017, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الجميل والموضوع المفيد لاخوانك الاعضاء

Ahmed.s
05-29-2017, 23:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اود ان اشكرك اخي الكريم على هذا المصطلح المهم جدا جدا و بالتوفيق للجميع و تقبل مروري

Mohamed Youssef
05-29-2017, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور علي هذا الموضوع اخي
لقد اعجبني موضوعك جدا اخي الكريم
يارب توفقك في الفوركس والتداول

nore
05-30-2017, 00:07
مشكور اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم وهو قاموس مصطلحات اقتصاديه وضروريه لكل مبتدا ان يتعلمها ويعرفها جيدا وتقبل مروري

hooda
07-05-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج راسي ونموذج المنكبين. تقبل مروري

zunebha
07-05-2017, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذه المصطلحات نتعامل بها يوميا في سوق الفوركس سواءا باللغة الانجليزية او العربية المهم نحن نتعامل معها لدى واجب علينا معرفتها.

hamadasalama
07-08-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي قاموس الاشكال الاقتصاديه القويه جدا والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من التداول بسوق الفوركس ونسحب ارباحنا بخير وسلام

sonson
07-10-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي قاموس المصطلحات الاقتصاديه الرائع الذي افادنا كثير ا في مصطلحات لم نكن نعرفها من قبل

bassoumy
07-12-2017, 18:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي قاموس المصطلحات الاقتصاديه الرائع وان شاء الله ربنا يوفقنا ونتداولبخير وسلامونحقق ارباح كبيره ونسحبها