PDA

View Full Version : قاموس مصطلحات اقتصادية 8

taleb iliass
08-23-2015, 22:04
Hedge - تغطية - شراء او بيع خيارات او عقود آجلة كبديل مؤقت لصفقة ستتم في تاريخ لاحق. يستلزم عادة مراكز متضادة في النقدية او السوق الآجلة او سوق الخيارات.

Inflation - تضخم - ارتفاع متزايد في مستوى السعر العام المتعلق بالانخفاض في القوة الشرائية. في بعض الاحيان يشار إليه كحركة زائدة في مثل هذه المستويات السعرية

Initial Margin - هامش مبدئي - الإيداع المطلوب من السمسار يمثل نوع من انواع التامين في حالة تخلف الطرف الآخر عن الدفع قبل ان يتمكن العميل من المتاجرة/تنفيذ الصفقة.

Interbank Rates - اسعار بين المصارف - تقوم المصارف الدولية الكبرى بتقديم عرض اسعار عملات اجنبية للمصارف الدولية الكبرى. عادة, لا يتمكن العامة ورجال الاعمال الحصول على هذه الاسعار.

LIBOR (London Inter Bank Offer Rate)-ليبور (سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن) - متوسط السعر بين المصارف الخاص بجمعية المصرفيين البريطانيين المقدم للودائع الدولارية في سوق لندن طبقاً للعروض المقدمة من اكبر 16 مصرف. السعر الحقيقي للتعاقدات التي دخلت في يومين من تاريخ ظهوره

sharshabil
10-15-2015, 02:52
ارى انك عملت سلسلة يايت لو تعمل موضوع ترق
فيه
رزابط كا المصطلحات حت تكن متجمعة م غير متشتتة في هذا الفسم . تحياتي

tareq sleem
10-30-2015, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا** الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمه الله*

mida2014
10-30-2015, 18:17
ان الفوركس يحتوي على عدة مخاطر اهمها ضياع الحساب وتمرغنه وخسارة الاموال لدالك ينصح بئدارة راس المال بشكل سليم والمحافضة على الحساب لاطول مدة

مريم ميري
11-03-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لم اكن افهم معنى هده المصطلحات من قبل
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

csebai11
11-03-2015, 16:07
السلام عليكم و رحمة اللله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الضروري على كل متداول ان يكون ملما بالامور الاقتصادية و خاصة هذه المسطلحات

asxqwzdcefv1
11-13-2015, 19:49
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيد أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا بقينا

luka95
11-15-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله
موضوع جيد ومعلومات قيمة ومفيدة مشكور عليها اخي الفاضل ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى الاستفادة منها
وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق لك اخي الفاضل

Wassa04
11-16-2015, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

neverlityougo
11-20-2015, 21:16
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

firas19
11-21-2015, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل والمعلومات القيمة وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

brahim123
12-07-2015, 12:39
سويس (Swiss): وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري وسويس هي اختصار لسويسري أي الفرنك السويسري.

أوزي (Aussie): وهو زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، وهو يعني الخروف نسبة إلى الخروف الأسترالي.

كيوي (Kiwi): هو زوج الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الكندي وسمي بذلك نسبة إلى طائر نيوزلندي مشهور.

المجنون: وهو زوج الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني وسمي بذلك لكثرة تذبذبه وسرعة تحركاته وبالتالي صعوبة فهمه وتحليلها.

الغزال: هو زوج اليورو مقابل الدولار الأسترالي وسمي بذلك لسرعة حركته وتقلباته نسبة إلى سرعة الغزال. وهناك تسمية أخرى وهي القرد لهذا الزوج لنفس السبب.

الساحر: وهو زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني وسمي بالساحر نسبة إلى قوته وسهولة تحليله وموافقته للتحليل الفني المستخدم.

latraaa
12-07-2015, 13:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات، و لكن ياريت لو توضح لنا الأمر ما الدي تقصده بقاموس المصطلحات، على اية حال أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى أكثر قوة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ابو جعفر الطيار
12-07-2015, 13:50
السلام عليكم اخي العزيز
شكرا لك على هذه الافادة وهذه المصطلحات
نامل ان نستفيد منها جميعا ونسال الله
لنا التوفيق والسداد في في التداول
تقبل مروري اخي الكريم

ppttss
12-08-2015, 12:13
المصطلحات تلك تعتبر من اهم شي لان المصطلحات مهمة ومعروفة لذلك يعتبر المصطلح من اهمش يء حتى يعرف التاجر ما هو فهو يساعد الكل فى ان هناك المعرفة التامة

onelove
12-08-2015, 12:33
شكرا جزيلا لم اكن افهم معنى هده المصطلحات من قبل وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق

hafa1985
12-08-2015, 13:11
ما المقصود بالفوركس؟

تعني كلمة "الفوركس" سوق الصرف الأجنبي أو سوق تجارة العملات الأجنبية، ويرمز إليها بالحرفين **. يتجلّى تداول الفوركس في شراء عملة وبيع عملة أخرى في نفس الوقت.

يتم تداول العملات في صورة أزواج من العملات، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي (eur/usd) أو دولار أمريكي / ين ياباني (usd/jpy)، حيث تُستخدم تجارة الفوركس للمضاربة على القوة النسبية لإحدى العملات مقابل عملة أخرى. وتتم العمليات التجارية لسوق العملات الأجنبية خارج إطار البورصة ويعني ذلك أنها سوق لا مركزية حيث لا يكون هنالك مراكز تداول معينة.

yansane
12-08-2015, 13:37
ان الفوركس يحتوي على عدة مخاطر اهمها ضياع الحساب وتمرغنه وخسارة الاموال لدالك ينصح بئدارة راس المال بشكل سليم والمحافضة على الحساب لاطول مدة انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

majdifdf1
12-08-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة وان شاء الله الجميع يستفيد منها الجميع . شكرا لكل من يضع معلومة مفيدة تساعد في عملية التداول
مع تحياتي ........

yacrao
12-08-2015, 14:03
بالفعل كلما زادت معارفك في الفوركس يمكن ان تحقق الكثير في هذا المجال الواسع جدا وهذا من خلال التعريفات القيمة التي قمنا بها جميعنا في العديد من المراحل

aboubakr el ayach
12-08-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الطرح المتميز والمفيد والرائع في الحقيقة تعد المفاهيم والمصطلحات الاقتصادية من بين أكثر الاشياء التي تعترض طريق المبتدئ في الفوركس وخاصة تلك التي تعنى باللغة الانجليزية

مريم ميري
12-08-2015, 14:52
صباح الخير من الضروري ان يدرس المتداول في بداية مشواره بالبورصة بعض المصطلحات الهامة بسوق الفوركس والتي تستعمل بكثرة وخاصة
مصطلح الهيدج واود ان اضع له تعؤيفا بسيطا حتى يستطيع فهمه من يجهل معناه فالهيدج هو فتح صفقة معاكسة بنفس اللوت مع حدف الاستوب للصفقة
السابقة ولكم التوفيق

ppttss
12-11-2015, 10:55
تلك المصطلحات يجب على اى تاجر ان يعرفها وبالاخص لتاجر المبتدء حتى يعرف يتماشى معى ما يقولونه العملاء هنا فى المنتدى وعن التجارة لانها لابد م وان يعرفها التاجر بتلك المصطلحات

WASEM DALLOUL
12-11-2015, 10:57
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المصطلحات الجيده والمفيده في المتاجرة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

thewaytosucsess
12-11-2015, 12:01
اخى الكريم مشكور على هذا الطرح الكريم
ولكننا نريد منك المزيد فلا تبخل علينا بعطاءك
بوركت اخى ومشكور جدا

neverlityougo2
12-14-2015, 12:04
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

حسام بيه
12-14-2015, 12:06
مشكور اخي الكريم على شرحك لهذه المصطلحات الفنية الخاصة بالفوركس انا عن نفسي كنت اجهل بعضها وهاقد اتضحت الصورة الآن تقبلوا مروري وشكرا

Zezobebo3
01-24-2016, 20:22
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المصطلحات الجيده والمفيده في المتاجرة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع
مشكور اخي الكريم على شرحك لهذه المصطلحات الفنية الخاصة بالفوركس انا عن نفسي كنت اجهل بعضها وهاقد اتضحت الصورة الآن تقبلوا مروري وشكرا

jallou
01-24-2016, 22:07
نتوقع خلال الفترة القادمة في ظل ثبات مستويات الدعم 7.5 ريال، والتي تكون عندها نموذج شمعة انعكاسي (Long Legged Doji) أن يواصل سهم ولاء للتأمين ارتداده الصاعد، حيث نتوقع أن يستهدف السهم 10 ريال.
بالنسبة للمؤشرات الفنية فنلاحظ ظهور بدايات انعكاس إيجابي، كما هو ظاهر على مؤشر ستوكاستيك، ومؤشر الماكد.
وقف الخسائر يكون بالإغلاق المتكرر تحت مستويات 7.5 ريال

never6
01-25-2016, 22:48
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

csebai12
01-26-2016, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من المهم ان نتعرف نحن المتداولون هذه المسطلحات كونها تساعد في فهم السوق و اليته

snnaky
02-09-2016, 23:50
مصطلحات الفوركس موضوع مهم عشان تعرف ازاى تتعامل معاة وموضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة

عاشق الفوركس
02-10-2016, 13:00
مشكور عل الطرح وعل ى المصطلحات القيمة ،،لكن يارت لو تطرح لنا في المستقبل في موضوع واحد يتضمن كل المصطلحات ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

Bassem Hassani
02-10-2016, 13:02
المصطلحات الاقتصادية طبعا مهمة جدا فى سوق وكمان فى الاقتصاد بشكل عام لانها هى تعتبر لغة التواصل بين المتداولين فى سوق الفوركس او اى سوق مالى اخر مثل اسوق الاسهم والسندات وشكرا لك على القاموس الاقتصادى المميزة ونتمنى انك تضيف المزيد من المصطلحات الهامة فى مجال الفوركس خاصة .

never11
02-12-2016, 17:04
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Zezobebo3
02-12-2016, 18:33
شكرا جزيلا لم اكن افهم معنى هده المصطلحات من قبل
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا لك

nuclear2010
02-12-2016, 19:19
السلام عليكم جميعا
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المصطلحات الجيده والمفيده
في المتاجرة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
تقبل تحياتى

ملاك الروح
02-12-2016, 20:05
اشكرك اخي الكريم لطرح تلك المصطلحات المهمة - اتمنى مزيد من المواضيع والمصطلحات المهمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

never10
02-14-2016, 00:34
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

aminetns
02-14-2016, 01:45
لاول مرة اسمع بهذه المصطلحات
شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي

dhmo
02-14-2016, 15:03
اشكرك اخي الكريم لطرح تلك المصطلحات المهمة - اتمنى مزيد من المواضيع والمصطلحات المهمة
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري واحترامي ،،،

ومهم معرفه فائدتها ايضا وكل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

Zezobebo3
02-17-2016, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لم اكن افهم بعض معانى هده المصطلحات من قبل ولكن بعد موضوعك هذا بدأت استوعب الحمد لله المصطلحات المبهمه لدى وارجو منك ان لا تبخل علينا بمثل هذه المواضيع .

safy16
02-17-2016, 17:12
السلام عليكم .
اشكرك اخي الكريم علي هدة المعلومات الممتازة جدا.. لك مني تحياتي

soad labib sadek
02-26-2016, 17:27
اخي الفاضل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صراحة المفاهيم التي ذكرتها غاية في الاهمية و اري الكثييير من الاعضاء يتسائلون عنها خصوصا موضوع الهيدج و حضرتك بموضوعك هذا قمت بالاجابة علي العديد من المبتدئين فبالتوفيق

talel babchia
02-26-2016, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ان الفوركس يحتوي على عدة مخاطر اهمها ضياع الحساب وتمرغنه وخسارة الاموال لدالك ينصح بئدارة راس المال بشكل سليم والمحافضة على الحساب لاطول مدة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية.................................. .....................................بالتوف ق للجميع

ahmedmomenali
02-26-2016, 18:48
شكرا اخي الكريم على هذه المجموعة الرائعة من المصطلحات الهامة جدا لكل متداول
وفي انتظار المزيد من هذه المصطلحات والتعريفات
بالتوفيق

Elgohary1024
02-26-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

latraaa
02-26-2016, 19:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zizo199
03-21-2016, 15:42
فيه

HOSSAMABOUELSOUD2
03-21-2016, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخى الكريم على المعلومات التى نستخدمها فى المتاجرة ونرجو المزيد من المعلومات حتى تتم عملية التعلم على اكمل وجه

mhamadfor
03-25-2016, 20:41
السلام عليكم اخي العزيز
شكرا لك على هذه الافادة وهذه المصطلحات
نامل ان نستفيد منها جميعا ونسال الله
لنا التوفيق والسداد في في التداول
تقبل مروري اخي الكريم

مبتدئ و لكن...
03-28-2016, 00:25
الفرق واضح جد التجريبى هو الديمو الى حتتعلم من خلاله ومن خلا التعلم سوف نفكر فى الخطوة القادمةوالتى هيا الحساب الحقيقى ولا تتعجل فى الحساب الحقيقى لانو دة بحساب راس مال حقيقى وسوف تخسر راس مال فتعلم واربح

lebouziramzinio
03-28-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى

عبد الرحيم رافا
03-28-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اهلا و سهلا و مرحبا بك اخي و بجيمع الاعضاء الكرام صغيرا و كبيرا و مساء الفل للناس الكل اما بخصوص المصطلحات ف الميتاترادر 4 غنية بالمصطلحات هههههه

badr el asri
03-31-2016, 17:45
السلام عليكم
اشكرك اخي على هذا الموضوع و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى في مجال الفوركس و اتمنى لك التوفيق و النجاح
تقبل مروري و شكرا

faresn95
03-31-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على المعلومات القيمة و اسال الله ان يوفقك
لمزيد من الارباح

HaMaDa99
03-31-2016, 18:24
1)سلسلة مقالات ضبط المفاهيم الاقتصادية وفق منهج الاقتصاد الإسلامي (5) مفهوم فوائد البنوك والعائد على الودائع والسندات

mhmd.hmdy
03-31-2016, 18:28
القاموس ده او كلا الكلام ده فى الفوركس
مش محتاج خبير لغه لازم الواحد يتعلمهم وحده وحده
مهما كانت قدراته اللغويه مش كبيره او نوع ما ضعيفه

raouf41
03-31-2016, 18:33
مصطلح الهيدج واود ان اضع له تعؤيفا بسيطا حتى يستطيع فهمه من يجهل معناه فالهيدج هو فتح صفقة معاكسة بنفس اللوت مع حدف الاستوب للصفقة
السابقة ولكم التوفيق

hamed mohamed
04-08-2016, 04:27
مشكور اخي الكريم على الموضوع .و .على الطرح.
و على الراي و على المعلومات ...
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ...ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ......
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير...... إن شاء الله،........... بالتوفيق لك..........

yousse
04-08-2016, 11:40
ضروري أن تكنلديك المعرفة لكميل بالقاموس الإقتصادي ون تكن قدر عل أن تفهم هده المصطلحات لأن نصف الفركس هو لمصطلحات التي نفهمها نحن وندل مجهودا في فهمها

abdelmadjid41
04-08-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الهيدج لا انصح به احد لانه امر خطير والعديد من الشركات تمنع هاته الخاصية

lionardodicaprio940
04-08-2016, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على هده التوضيحات واتمنى من الله ان يجعلها في ميزان حسناتك
وشكرا.

hoomid
04-09-2016, 17:04
سلام اخي الكريم
اضن ان اي متداول جديد في سوق الفوركس. يجب عليه الالمام التام باغلب المصطلحات التقنية و الفنية و الاقتصادية المتعلقة بالمجال
بالتوفيق للجميع

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 05:05
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

محمد مسعد
04-11-2016, 05:47
السلام عليكم ورحمة الله الله وبركاته
اريد ان اشكرك اخي الكريم عن هذا الموضوع الذي افادني
الذي ازاد من معلوماتي وننتظر المزيد من الموضوعات
والردود المفيدة

islam bahnsawi
04-11-2016, 10:17
نشكر كل من يساعد المتداولين المبتدئين بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

FOREX7
04-11-2016, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

hossam123
04-11-2016, 13:51
مصطلحات تلك تعتبر من اهم شي لان المصطلحات مهمة ومعروفة لذلك يعتبر المصطلح من اهمش يء حتى يعرف التاجر ما هو فهو يساعد الكل فى ان هناك المعرفة

رومانى
04-11-2016, 14:12
فكرة جيدة تستفيد وتفيد غيرك من الاعضاء فكلنا يحتاج لمعرفة المزيد من المصطلحات
وانا اساهم معك فى تعريف مصطلح الرافعة المالية :
هى استراتيجية تمنحها شركات الوساطة لزيادة راس المال اضاف راس المال
لكى تربح ارباح كبيرة .

latraaa
04-11-2016, 14:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيقلك وللجميع إن شاء الله يا اخي الكريم، مشكور

samasimo
04-11-2016, 14:43
شكرا لك علي مشاركتك اخي الكريم
شكرا لك علي المعلومه القيمه ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه المعلومات دائما وشكرا لك
شكرا علي معلوماتك القيمه

doaa sary
04-11-2016, 18:18
اللى فهمتو ف كل المصطلحات دى
هو الهيدج بس
الباقى كلام مش عرفاه وةتجارى ومظنش يفدنا ف الفوركس
عموما مشكور ع الموضوع اخى الكريم

neverlit5
04-12-2016, 19:18
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neversi5
04-13-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Slimane.80
04-13-2016, 17:50
بسم الله الرحمان الرحيم
مصطلحات اقتصادية
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة.:bravo:

dhmo
04-13-2016, 21:21
بسم الله الرحمان الرحيم
مصطلحات اقتصادية
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة.:bravo:
اغلبها مهم وبنحتاحجه وعلى كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

jaouad ouaiss
04-13-2016, 23:53
ياريت تعمل متل هاته المواضيع في القسم التعليمي
و لا تقسمهم هكذا لانهم يبكونون مشتتين الافضل تجمعهم في موضوع واحد يااخي . شكرا لك

hoomid
04-16-2016, 13:55
السلام عليكم الاخوة الكرام
معرفة المصطلحات الاقتصادية اساسية لكل متداول مهما بلغت درجت احترافيته. موفق اخي
بالتوفيق للجميع

zakariaguemi
04-16-2016, 13:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لكل أعضاء منتدى لغالي وبعد :

شكراً أخي على هدى الموضوع وعلى هذ المعلومات المهمة

تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

doja
04-16-2016, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الغالي
شكرا جزيلا لك على الموضوع الهادف و البناء في انتضار جديد مواضيعك المفيدة
بارك الله فيك و تقبل مروري

newjoe
04-16-2016, 15:00
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

latraaa
04-16-2016, 20:04
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكرو أخي الكيرم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aissaalg
05-28-2016, 13:13
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

harimeche
05-28-2016, 20:53
Hedge - تغطية - شراء او بيع خيارات او عقود آجلة كبديل مؤقت لصفقة ستتم في تاريخ لاحق. يستلزم عادة مراكز متضادة في النقدية او السوق الآجلة او سوق الخيارات.

Inflation - تضخم - ارتفاع متزايد في مستوى السعر العام المتعلق بالانخفاض في القوة الشرائية. في بعض الاحيان يشار إليه كحركة زائدة في مثل هذه المستويات السعرية

Initial Margin - هامش مبدئي - الإيداع المطلوب من السمسار يمثل نوع من انواع التامين في حالة تخلف الطرف الآخر عن الدفع قبل ان يتمكن العميل من المتاجرة/تنفيذ الصفقة.

Interbank Rates - اسعار بين المصارف - تقوم المصارف الدولية الكبرى بتقديم عرض اسعار عملات اجنبية للمصارف الدولية الكبرى. عادة, لا يتمكن العامة ورجال الاعمال الحصول على هذه الاسعار.

LIBOR (London Inter Bank Offer Rate)-ليبور (سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن) - متوسط السعر بين المصارف الخاص بجمعية المصرفيين البريطانيين المقدم للودائع الدولارية في سوق لندن طبقاً للعروض المقدمة من اكبر 16 مصرف. السعر الحقيقي للتعاقدات التي دخلت في يومين من تاريخ ظهوره

---------

الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا أخـــي الغالي وتسلم على الطرح

المفيد لهده المصطلحـــــات المهمة

في سوق العملات

مع التحية

kamelamin
05-28-2016, 21:06
مرحبا موضوع جيد ومعلومات قيمة ومفيدة مشكور عليها اخي الفاضل ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى الاستفادة منها
وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق لك اخي الفاضل..وبالتوفيق للجميع

عرآقي
05-29-2016, 09:59
فيه

Foreexx
05-29-2016, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الطرح المتميز والمفيد والرائع في الحقيقة تعد المفاهيم والمصطلحات الاقتصادية من بين أكثر الاشياء التي تعترض طريق المبتدئ في الفوركس وخاصة تلك التي تعنى باللغة الانجليزية

ma2250
05-29-2016, 11:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الطرح والموضوع الهام والمعلومات القيمه والمفيده
والمنظمه والمنسقه عن قاموس المصطاحات الاقتصاديه والله ولي التوفيق وشكرا

aym
05-29-2016, 11:42
قاموس مصطلحات اقتصادية نشكرك اخى الكريم على هذا القاموس ونتمنى المزيد من المواضيع القوية التى
تساعد المتاجر على التداول فى الفوركس

dora1
06-11-2016, 21:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nonam
07-15-2016, 18:45
السلام عليكم ... المصطلحات من اهم الادوات لان من خلالها من الممكن ان تتتعلم الادوات الفني وكمان من الممكن ان تتعلم الكتير من الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم من المهم جدا ادارتة
بالوتفيق ان شاء الله في التداول

hero123
07-15-2016, 19:50
السلام عليكم
الف شكر لحضرتك على المصطلحات وتعاملت مع الهيدج فتره وكان اكثر من جيد ولكن للاسف
اوقات لم اكن افكه فى موضعه وكنت اخسر الحساب

masr16
07-15-2016, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته........
ان الفوركس يحتوي على عدة مخاطر اهمها ضياع الحساب وتمرغنه وخسارة الاموال لدالك ينصح بئدارة راس المال بشكل سليم والمحافضة على الحساب لاطول مدة...

MohamedBZDK
07-15-2016, 23:59
موضوع قيم و بسيط يحمل لك هذه المعاني بتعريف رائع و قيم أرجو منك التقدم في المرات القادمة و طرح موضوعات من هده الشاكلة

أشكرك على التصرف و بالتوفيق للجميع

medokarem
02-28-2017, 01:02
صباح الخير ياصديقي الكريم شكرا لطرح موضوعك مصطلحات اقتصادية
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى النجـــوم ..
لكلماتك دوم بريق خاص فهي ليست مجرد أحرف وكلمات

adel012
02-28-2017, 15:36
فيه

alonsoo
02-28-2017, 15:42
اعتقد اخى الفاضل ان كل تلك المصطلحات ماهى الا فقط تعبير عن ترجمة لغوية اكاديمية فقط يتم تدريسها فى كليت الاقتصاد والعلوم السياسية

mid0killer
02-28-2017, 15:43
بارك الله فيك على الطرح الممتاز يا غالي الهيدج والتضخم والهامش المبدئي وكل ذالك هي امور يسال عنها المبتدئين مشكور وان شاء الله الافاده للكل

ebn masr
03-08-2017, 22:51
مهم جدا اننا نتعرف على كافة امور المصطلحات الهامة التى تفضلت بها لانها مهمة جدا وضرورية ولازمة لانه كل ماهتمينا بتلك المصطلحات كل ماعرفنا اكتر

amanygamal
03-08-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
شكرا علي تعريف تلك المصطلحات المهمه التي سوف تفيد الكثير من المبتدئين واظن ان لها اهميه قصوي في معرفتها ومن راي ان اهم تعريف فيهم هو Hedge فانه تعريف مهم جدا لمعرفته.

asmaamagdy
03-08-2017, 22:56
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
شكرا لك يا اخى على هذا الموضوع المتالق وشكرا على هذا القاموس والمصطلحات المتميزة الذى انا ومن مثلى مستفاد بها

Abu_Yassin
03-08-2017, 23:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب اخى الكريم مشكور لعرضك هذه المصطلحات ولا غنى عنها لأى تاجر أو متداول بسوق الفوركس فهى من الاساسيات فى التحليل الفنى لأى زوج ولحركة السوق بصفة عامة

hamadasalama
05-09-2017, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي القاموس الرائع عن المصطلحات الاقتصاديه والله يوفقنا ونصير من الرابحين من خلال مواضيعك المهمه...............

tamermosa
05-09-2017, 23:45
كرا اخي الفاضل علي موضوعك بخصوص قاموس مصطلحات اقتصادية ‘ اينعم هي مصطلحات بسيطه و لكنها مهم للمبتدئين

mohamed97
05-09-2017, 23:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انا لااتاجر على المعادن لانها حرام حتى لو كان الحساب اسلامي
تقبل مروري00...

mrramy
05-26-2017, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مش بحب اهدج اخى الكريم على اى زوج ومش بصبر على خسارة المهم انى مبهدلش الدنيا بالهيدج

Rozeta
05-27-2017, 18:18
جزاك الله خيرا علي هذه المصطلحات المهمه التي لابد معرفتها حتي نكون علي خبرة

M0hsenalawady
05-27-2017, 18:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم معلومات قيمه ومحترمة ومصطلحات فوركسيه صحيحة جدا ومن اهمها التضخم inflation وتمنياتي لك بالتوفيق

abutalia
05-28-2017, 23:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي القاموس الرائع للمصطلحات الاقتصاديه في سوق الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق الارباح من سوق الفوركس

mohamedklib18
05-28-2017, 23:07
اخي الكريم معلومات قيمه ومحترمة ومصطلحات فوركسيه صحيحة جدا ومن
اهمها التضخم inflation
وتمنياتي لك بالتوفيق تقبل تحساتى لك ولجميع الاعضاء

abutalia
05-30-2017, 23:03
السلام عليكمم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي قاموس المصطلحات الاقتصاديه الرائع الذي افادنا كثيرا والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباح من التداول بسوق الفوركس

THEKINGALLHBI
05-30-2017, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني..... نرجوا ان تكون الردود والمناقشات مفيدة من اجل افادة المبتدئين وحل مشاكلهم والاجابة على استفساراتهم حتى يستفيد الجميع........ وشكرا اخواني.........

سليم الحمادي
05-30-2017, 23:07
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على طرحك لهذا الموضوع وهذه المصطلحات الاقتصادية المهمة للمتداولين
ونرجوا ان لا تبخل علينا بمعلوماتك القيمة

tahar2015
05-31-2017, 23:43
مفاهيم مهمهمفيده للمبتدئين مشكور اخي على شركها
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق

nour3iny
05-31-2017, 23:52
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا والافضل وضع جميع المصطلحات بموضوع واحد وعدم تقسمهم ليضم الموضوع معلومات وافاده اكبر تقبل مرورى

LAIRB
05-31-2017, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
من اهم الاشياء التي يجب ان يعطي المتداول الناجح اهتمماما هي ححفض المصطلحات التداولل لانها مهمة وستساعده في قاموسه الفكري
بالتوفيق للجميع

mohamed ebrahim khatab 1
06-04-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا جزيلا لم اكن افهم معنى هده المصطلحات من قبل
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

drahmedmagdy2
06-04-2017, 00:05
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
لابد من معرفة كل المصطلحات الخاصة بالفوركس للوصل الى الربح المطلوب لابد من معرفة كل ما يتعلق من بهذا العلم

Ahmedtito22
06-04-2017, 00:06
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
يجب على كل واحد ان يعرب هذه المصطلحات ليمكنه التداول
و لك جزيل الشكر اخى العزيز الى اللقاء

hooda
06-29-2017, 04:08
Interbank Rates - اسعار بين المصارف - تقوم المصارف الدولية الكبرى بتقديم عرض اسعار عملات اجنبية للمصارف الدولية الكبرى. تقبل مروري

mohamedgharieb
06-29-2017, 06:17
اخي الفاضل
شكرا لك كثيرا علي عذه المصطلحات الاقتصاديه فأنا مبتدئ ف المنتدي ولم اكن اعرف بعض هذه المصطلحات جزاك الله خيرآ عنا

فوريكسي
06-29-2017, 22:40
هذا القاموس رائع حقا والمصطلحات الاقتصادية جد مهمة شيء جميل ان تنشر هذا القاموس في المنتدى بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mahmoudtaha33
06-29-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور علي موضوعك اخي الكريم
واتمني منك شرح كثير من المواضيع
بالتوفيق لك

M0hsenalawady
06-30-2017, 00:00
قاموس المصطلحات الاقتصادية هام جدا للمتداول خاصة للمبتدئين للتدريب والتعليم ومشكور على المجهود المبذول والرائع

اسلام مجدي عباس
06-30-2017, 00:15
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته معلومات في غايه الاهميه فعلا بجد ومصطلحات قويه جدا علينا بمعرفتها كويس جدا
علشان نقدر نشتغل عليها في سوق الفوركس بعد كدت ونبقي عارفينها كويس جدا

Mohamed Khemili
06-30-2017, 00:25
شكرا على هاته مصطلحات مفيدة للففهم و تعليم و هي مهمة خاصتا للاصحاب التعليم و اصحاب قنوات لشرح و كذا الذين يتعلمون في هذا مجال

Badodo
06-30-2017, 01:46
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
للاسف انا مبتدئ و ليس لديا معلومة تفيد
تقبل مروري و وفقك الله
و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

zunebha
08-02-2017, 21:01
نعم كلها كلمات تمر علينا يوميا ونستعملها باستمراى سواءا بالشارت او اثناء الصفقات او حتى اثناء التعلم واكتساب الخبرة المهم علينا فهمها جيدا ومعرفة كل مصطلح على حدى لنتجنب اي عواقب.

عمر عبدالرحمن
08-03-2017, 00:16
فيه
رزابط كا المصطلحات حت تكن متجمعة م غير متشتتة في ذلك الفسم . تحياتي

A.mustafa
05-08-2018, 11:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفرق واضح جد التجريبى هو الديمو الى حتتعلم من خلاله ومن خلا التعلم سوف نفكر فى الخطوة القادمةوالتى هيا الحساب الحقيقى ولا تتعجل فى الحساب الحقيقى لانو دة بحساب راس مال حقيقى وسوف تخسر راس مال فتعلم واربح..

annas
05-29-2018, 02:05
مشكور اخي عل الافادة ولكن لا زلت لا افهم
جل هذه المصطلحات فشرحها في حذ ذاته
مصطلحات لا استطيع فهمها اتمنى لو في احد يفهمني ببساطة

abdelhadi12
05-29-2018, 02:57
السلام عليكم أخي شكرًا على الإستفادة من هذا الموضوع نريد الشرح أكثر

yacrao
05-29-2018, 03:25
لا يمكن ان تفيد المصطلحات في شيء في سوق التداول خو سوق عام يؤمن بالعمل والاجتهاد واكثر من ذلك المعرفة المكنوزة

ah.hum
05-29-2018, 04:00
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

salijiji0
07-22-2018, 20:44
هذا القاموس رائع حقا والمصطلحات الاقتصادية جد مهمة شيء جميل ان تنشر هذا القاموس في المنتدى
بارك الله فيك اخي الفاضل على الموضوع تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

dalo3a
08-01-2018, 00:11
مصطلحات مهمه واجبان من الافضل جامعه كل المصطلحات الاقتصاديه في كتاب مثلا او في موضوع
واحد بحيث يستفيد كل الاعضاء من هذه المصطلحات ويكون مدرك ان كل هذه المصطلحات مهمه