PDA

View Full Version : . شروط الحسابات الاسلامية

taleb iliass
08-23-2015, 22:06
-

أليكم الفتوى التي تجيز التعامل مع سوق العملات بأستعمال نظام الرافعة (margin) المعتاد أستعماله بسوق العملات

لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:

أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل
أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري .
يتم دفع ثمن الصفقة بالكامل دون اي تاخير.
الحساب يكون خالي من الربا والفوائد, فاذا وجدت أي فائدة فالصفقة ستكون باطلة ومحرمة طبقا للشريعة الاسلامية.

لذلك على المتداول المسلم ان يطمئن في التعامل مع شركة NS**, لانها توفر تعاملات وحسابات اسلامية خالية من الفوائد ولا تفرض عمولات اضافية مقابل هذ

sharshabil
10-15-2015, 02:51
الفتاوى كتيرة لكن الغلايب ان ترى شخص يقفتي
و ه لا يعرف الكتير عن الفوركي و لا يفهمه حق الفهم و كتير من الامتلة . تحياتي

zesrt
10-26-2015, 15:58
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 12:58 PM ---------- Previous post was at 12:57 PM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

abdougagi33
10-30-2015, 19:35
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص شروط الحسابات الاسلامية
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
الى فرصة اخرى ان شاء الله
..

ynwa1892
10-30-2015, 21:51
السلام اخي والحمد لله شركة انستا فوركس واضعة حل لهذا وتستطيع ان تفتح معهم حساب اسلامي وتتاجر به وبدون فوائد ربوية او مخالفات لما قاله الله ورسوله
وفقك الله

alaa1
10-30-2015, 22:02
هلا
شروط الحسابات الاسلامية
الحساب الاسلامى مطلوب طالما تم البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب بعد اخذ راى العلماء فى هذا الامر

مصطفى محمود حسنى
10-30-2015, 22:11
في اسواق تداول الفوركس تتطلب الصفقة وقتاّ لاغلاقها وبحال افتتاح صفقة ومضى عليها اكثر من 24 ساعة ولم يقوم المتداول باغلاقها قبل الساعة الخامسة في توقيت نيويورك الامريكية فسوف يتم ثتبيت هذا الصفقة وبهذا سوف يتكون عليها عمولات الثتبيت التي ما تسمى ايضا بالفوائد الربوية حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول وهذا الامر يتناقض مع الشريعة الاسلامية بالتعامل في الربى حرام!!. في بعض شركات التداول المرخصة توفر تداول أمن وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات.

osama147
10-30-2015, 22:20
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي اهم شيئ فى الحسابات الاسلامية اخي ان لايكون هناك اي معاملات ربوية بشكل عام
فى الصفقات التى يتم فتحهاا او الحسابات التى يتم سحب الارباح منهاا ولذالك هذة مميزة للحساب الاسلامي
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

Wassa04
10-30-2015, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اولا الاشهار لشركة ما ممنوع
و بالنسبة للفتوى الحساب الاسلامي يغني عن كل شيء

aissadz
10-30-2015, 22:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abdougagi33
11-04-2015, 14:58
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص شروط الحسابات الاسلامية
موفق باذن الله

dhmo
11-12-2015, 17:09
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص شروط الحسابات الاسلامية
موفق باذن الله

وده الاهم وبالفعل المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

ppttss
11-12-2015, 18:13
شروط الحساب الاسلامى هو حساب بدون فوائد تبييت اى ان الحساب الاسلامى يعتبر من اهم الاشياء للتداول بالنسبة للمسلم مطابق له فى كل شيء لذلك يعتبر ه الاساسى فى الحسابات تبع الشريعة

csebai11
11-12-2015, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
شركة انستا ايضا تسمح بفتح حسابات اسلامية و غيرها الكثير من المميزات

tareq sleem
11-12-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك عليكم ورحمة الله** بتوفيق

---------- Post added at 04:28 PM ---------- Previous post was at 04:26 PM ----------

نورت اخى الكريم المنتدا اود ان اكت ان لاتكون السلاع محرمة او فية ضرار
هدا لايجوز او يوجد ضرا كبير علي المنتفع **وشكرا**

Bassem Hassani
11-12-2015, 20:19
فعلا اخى الغالى لازم كل متداول مسلم يراعى ان يكون حسابه فى الفوركس حساب اسلامى خالى من الفوائد الربوية او فوائد التبييت كما يقول عليها البعض ودا لسلامة امواله وتنقيتها من اى شبه حرام وعلشان ربنا يبارك له فيها
ويعرف ان الربح الحلال القليل خير من الربح الحرام الكثيير
وبالتوفيق للجميع

dhmo
11-12-2015, 21:11
فعلا اخى الغالى لازم كل متداول مسلم يراعى ان يكون حسابه فى الفوركس حساب اسلامى خالى من الفوائد الربوية او فوائد التبييت كما يقول عليها البعض ودا لسلامة امواله وتنقيتها من اى شبه حرام وعلشان ربنا يبارك له فيها
ويعرف ان الربح الحلال القليل خير من الربح الحرام الكثيير
وبالتوفيق للجميع

وبعد كده الاهم لا للعمل الا مع الخبره وااكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

snnaky
11-12-2015, 21:19
مشكور اخى الكريم على مجهودك فى ايصال الفتوى وان كنت لا اختلف فيها او معها ولكن كنت احب ان حضرتك تضع رابط الفتوى افضل لتأكيد المصداقية ولثبات الفكرة وتحقيق المضمون ورغم انى اتفق معها ولكن دائما ما احب ان تكون الأمور مؤكدة بالدليل وليس مجرد كلام
مرة اخرى نشكرك اخى على مجهودك

hamdi44
11-12-2015, 21:27
اخى اتمنا ان تتمكن من الشرح الاعمق وان لا تضع فقط عناوين
الان دالك يحتاج الى الشرح الكتير لدى من الافضل فى المرة الاخرى ان تضع موضوع متكامل

عاشق الفوركس
12-09-2015, 00:00
والله هناك العدديد من الفتاوى حوول الفوركس ولا يمكن ان نتعبره حرام ولكن فيه شبهة ،بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

onelove
12-09-2015, 00:52
ركة انستا فوركس واضعة حل لهذا وتستطيع ان تفتح معهم حساب اسلامي وتتاجر به وبدون فوائد ربوية او مخالفات لما قاله الله ورسوله

حسام بيه
12-09-2015, 01:07
من الناحية الشرعية يقول اغلب العلماء انه لامشكلة في التداول لكن يبقى التبييت شبهة لان فيها ربا وبالتالي يجب اختيار شركات الوساطة التي لاتببيت فيها وتراعي معتقداتنا الاسلامية

الاصيل
12-09-2015, 08:47
الكلام عن هذا الموضوع صار كثير جدا لانه مهم جدا بالنسبة للجميع
شكرا لك على المشاركه واتمنى ان يستفيد الجميع من اراء العلماء الموثوفق فيهم والمعروفين
تمنياتى للجميع بالتوفيق و النجاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Maam
12-09-2015, 09:12
السلام عليكم جميعا
شركه انستا فوريكس عامله اختيار انك تختار حساب اسلامى وتتاجر بيه من غير فوائد ربويه زى ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وان شاء الله تكون الفلوس حلال ويرزقنا واياكم بالحلال امين يارب

majdifdf1
12-09-2015, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بالفعل هذه هي الطريقة المثلى للتعامل بالحساب الاسلامي واتمنى من الجميع الاستفادة من الموضوع اعلاه وانا احد الاشخاص المهتم جدا بأن تتم العمليات بشكل بعيدا عن الربا والفوائد والعمولات الغير شرعية
شكرا سيدي على النصيحة .
مع تحياتي ...........

neverlityougo3
12-14-2015, 13:02
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

heroo252
12-14-2015, 13:08
فى فتاوى كتير اباحت العمل بنظام المارجن وفى غييرها كتير بتقول حرام
والواحد واجب يستفتى قلبه ويتاكد ان الفوركس لا هو ربا ولا هو قمار
وانه فعلا حلال

midouknight
12-14-2015, 13:23
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الغالي يتطلب من فتح حساب إسلامي ل تجنب
احتساب عمولات التبييت أو ما يعرف ب-alswap ل تجنب الشبهة الشرعية

yahiahd
12-14-2015, 13:42
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

latraaa
12-14-2015, 14:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شءا الله في المستقبل، و لكن الإشكال في الموضوع أنه هناك العديد من الفتاوى في موضوع حلية و حرام موضوع التداول

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 12:00 PM ----------

نعم أخي الكريم، الشركة و لله الحمد توفر الحساب الإسلامي و هدا الأمر معروف من زمان، و لكن هناك من الإخوة من يشكك في أمر هده الحسابات، لدا لابد من العمل على التأكد من الموضوع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yahiahd
12-14-2015, 14:06
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

adamarwan
12-14-2015, 14:09
اهم شيئ يجب ان تحرص غلى ان يوفر فى الشركة هو الحساب الاسلامى
لمى يكون العل لك فى السوق فى غاية الرق وان تكون ممبتعد على كل الشواهد الممكنة
وحظ سعيد

mida2015
12-14-2015, 14:11
طبعا اخي الكريم الحساب الاسلامي يكون خالي من الفوائد الربوية وشركة انيستا تفور خدمة الحسابات الاسلامية اي لاتوجد اي حجة من هو غير مفعل خاصة الحساب الاسلامي
وسويكون ربحه مشبوه

neverlityougo3
12-17-2015, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nassim126
12-17-2015, 18:49
السلام عليكم اخي ان تفتح مع اي شركة الشرط الوحيد ان تكون تتوفر على حساب اسلامي كي تتجنب الوقوع في الحرام بالتوفيق

Abeur
12-17-2015, 18:53
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الفاضل وجزاك خيرا
واحسن الله اليك
وجعله فى ميزان حسناتك
وسبحان الله الذي خلق فابدع وخلق فسوى .

Nacef51
12-17-2015, 19:13
الرجاء المزيد من الشروحات والتحليلات حول هذا الموضوع وعلى العموم نشكركم على هذه المجهودات ونتمنى ان يكون هذا العمل مقبولا شرعججججج

zarour soufyane
12-17-2015, 20:58

اخي الكريم الحسابات الاسلامية موجودة تقريبا لدى جميع البروكر في العالم
لان العرب و المسلمين تعلمو ابجديات سوق الفوركس
بالتوفيق

malak558
12-17-2015, 21:01
شكرا ليك على الفتوى بس الحقيقه ان الفوركس من الحاجات اللى عليها اختلاف
بالتالى هتلاقى اكتر من فتوى لازم تقراهم وتقارن بينهم عشان توصل للصح

عبد الرحيم رافا
12-17-2015, 21:52
السلام عليكم ورحمةالله
شروط الحسابات الاسلامية في بعض شركات الفوركس تكون بنسبة ايداع مبلغ معين يكون مرتفع عن الحسابات العادية هذا ما اعرفه عن الحسابات الاسلامية

neverlityougo2
12-20-2015, 15:24
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

otmani
12-23-2015, 22:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على طرح هدا الموضوع
وهناك تقصير في الفتاوى في اسواق الفوركس

zead ahmad
12-27-2015, 16:46
الحسابات الاسلامية ليس لها شروط هو حساب مثلة مثل اى حساب يمكن ان تختارة عند التسجيل ان كنت تريد حساب خالى من الفوائد الربوية يمكنك ان تفعل هذا يجب ان تعرف بان التداول على الفوركس وانت مسلم يجب ان تكون حسابتك اسلامية

one god
12-27-2015, 17:10
الله يطمنك يا اخي ففعلا مسالة الرافعة المالية كانت تثير الشبهة وكنت اتاجر وانا غير مرتاح من خلالها
اتمنى ان الفتوى تكون من مصدر قوي ومضمون لاني بصراحة اريد التداول وانا مرتاح البال

investment
12-27-2015, 18:25
يا صديقي العزيز لا يوجد اي شرط بل توجه لحسابك ثم اختر نوع الحساب اسلامي هادا فقط
واتمنى من لله التوفيق والسداد

محمد صلاح
01-23-2016, 22:54
الحسابات الاسلامية اعتقد ان مالهاش شروط ولكن اعتقد انك لازم تقدك طلب للشركة انك تجعل الحساب اسلامى لو مافبش خانة الحسابات الاسلامية عند فتح الحساب

hunter_world
01-24-2016, 01:33
مشكور علي موضعك وتوضيحك الشروط لعمل حساب اسلامي لان الحساب الاسلامي جميل جدا لانه بدون فوايد اخي الكريم

justsmile
01-29-2016, 18:40
الفتاوى بصراحة كثيرة بمجال الفوريكس .. والمرجح منها هو حلال الفوريكس و لكن بشرط عدم احتساب الفائدة و هذا ما يوفره الحساب الاسلامي فعلا .. فلهذا الفوريكس حلال اذا استخدم بحساب اسلامي ..

معن الجميلي
01-29-2016, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله..في اسواق تداول الفوركس تتطلب الصفقة وقتاّ لاغلاقها وبحال افتتاح صفقة ومضى عليها اكثر من 24 ساعة ولم يقوم المتداول باغلاقها قبل الساعة الخامسة في توقيت نيويورك الامريكية فسوف يتم ثتبيت هذا الصفقة وبهذا سوف يتكون عليها عمولات الثتبيت التي ما تسمى ايضا بالفوائد الربوية حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول وهذا الامر يتناقض مع الشريعة الاسلامية بالتعامل في الربى حرام!!. في بعض شركات التداول المرخصة توفر تداول أمن وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية بدون عمولات اضافية على افتتاح واغلاق الصفقات.

aboubakr el ayach
01-29-2016, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة الحسابات الاسلامية افضل من الحسابات غير الاسلامية وليس هذا يتعلق بالدين فقط وانما ايضا يتعلق ايضا بالربح فسبحان الله الارباح في الحسابات الاسلامية تكون اكثر

yahiahd
01-29-2016, 21:05
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

jallou
01-30-2016, 20:14
ما زلت متمسك بالمبنى الدببي للزوج وبان 1.5250 سيشكل هدف رئيسي ومركزي في مسيرة الانخفاض التي بداها . ارتفاع الزوج امتد به حتى مقربة السقف العلوي للنفق التنازلي الذي سار بحسبه وقد تحدد لدى 1.5750 ليتوقف لديه بشكل متناهي الدقة ويعود الى الاسفل مسجلا انخفاض بمقدار 100 درجة . أي ارتفاع سيشكل فرصة بيع لا غير وتصحيح تقني في المدى القريب خاصة ان الزوج سجل اغلاق يومي بمقربة ادنى مستويات تداول بالامس

aissahd
01-30-2016, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

hmadnahox
01-30-2016, 22:43
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع لانه موضوع جيد والشروط جيدة وانا انصح جميع المتداوليين
والله الموفق والمعين

never10
02-10-2016, 20:06
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

forez
02-15-2016, 12:18
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شروط الحسابات الاسلامية الحساب الاسلامى مطلوب طالما تم البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب بعد اخذ راى العلماء فى هذا الامر ...

never11
02-16-2016, 18:47
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

samyramadan
02-16-2016, 18:52
أليكم الفتوى التي تجيز التعامل مع سوق العملات بأستعمال نظام الرافعة (margin) المعتاد أستعماله بسوق العملات

لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:

أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل
أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري .
يتم دفع ثمن الصفقة بالكامل دون اي تاخير.
الحساب يكون خالي من الربا والفوائد, فاذا وجدت أي فائدة فالصفقة ستكون باطلة ومحرمة طبقا للشريعة الاسلامية.

لذلك على المتداول المسلم ان يطمئن في التعامل مع شركة NS**, لانها توفر تعاملات وحسابات اسلامية خالية من الفوائد ولا تفرض عمولات اضافية مقابل هذ:bravo:

eslam magdi
02-16-2016, 18:53
انا ايضا ارى انه المفروض استخدام حساب اسلامى فى التداول . وشكرا على توضيحك اخى الكريم :)

dhmo
02-17-2016, 21:29
انا ايضا ارى انه المفروض استخدام حساب اسلامى فى التداول . وشكرا على توضيحك اخى الكريم :)

ماهو فعلا ده لازم و الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

ibrahem91
02-17-2016, 21:38
الحسابات الاسلامية من اهمخ الاشياء التي يلجا اليها العديد من تجار
العملات الاجنبية لانها خالية من الفوائد الربوية والتي بها العديد من الشبهات

trendtrue
02-17-2016, 21:42
بارك الله فيك كلام جميل جدا وموضوع رائع
فعلا الفوركس ليس حرام خاصه مع الشركات اللتي تتعامل مع الحسابات الاسلامية
تقبل مروري

cpooo
02-17-2016, 21:48
أجاز مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف البيع الآجل للعملات بالبورصات، كما أجاز الصورة المصرفية التي تتم في العمليات المعاصرة بين المؤسسات المالية العالمية فوريًّا بوسائل العصر الإلكترونية.
وقال مجمع البحوث الإسلامية ردًّا على استفسار عن حكم بعض صور المعاملات المصرفية التي تتم في البورصة العالمية: “التعامل بأسعار الصرف العالمية المعلنة على الشاشات الإلكترونية للتعاقد الحال بالسعر المستقبلي، بحيث يتم التقابض في التاريخ المحدد المتفق عليه بين الطرفين جائز على اعتبار أنه لا يوجد دليل يمنع ذلك”.
بالتوفيق ان شاء الله.

ابوفؤاد
02-17-2016, 21:50
انت عندما تسال الشركه عن الحساب الاسلامى فان الشركه بالغالب نؤكدلك انالحساات التى ليها اسلاميه و لا فوائد على التدوال
و هنا انت فى ماامن من السؤالامام الله و ان اءك خبر ما ان الشركه تتلاعب بطريقه ما لتدفعك الفوائدهنا ات الاخر اصبحت مسئول امام الله

siefsalim
02-17-2016, 22:47
السلام عليكم اخي
اشكرك علي هذه الموضوع الجميل والشيق
وارجوا منك ان تستمر في الافاده لنا
شكراً أخي علي هذا الموضوع

Arzt
02-17-2016, 22:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بجد من اروع المواضيع ومنسقه وشامله
الله يعطيك العافيه ليك ولوالديك
تقبل مروري

mrramy
02-18-2016, 22:56
الصراحة الفتاوى كتير اوى ف الموضوع دا بس انستاىفوركس عاملة حساب اسلامية خاليى من الفوايظ

never100
02-20-2016, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-20-2016, 04:30
يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:00بتوقيت جرينتش حول مستوي 96.85 نقطة من مستوي الافتتاح 96.87 نقطة وسجل أعلى مستوي 96.99 نقطة وأدنى مستوي 96.64 نقطة.

soad labib sadek
02-26-2016, 17:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز جزاك الله خيرا علي شرحك لموضوع الحسابات الاسلامية و هو اكيد موضوع دائما ما يثير الجدل في اوساط المتداولين و لكن للاسف لن استطع ان اضيف شيء علي الموضوع لاني غير متخصصة في الامور الدينية

بالتوفيق

Arzt
02-26-2016, 17:28
مشكووور جداً اخي علي هذا الموضوع
اهم شيئ فى الحسابات الاسلامية اخي ان لايكون هناك اي معاملات ربى بشكل عام
فى الصفقات التى يتم فتحهاا او الحسابات التى يتم سحب الارباح منهاا

talel babchia
02-26-2016, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في اسواق تداول الفوركس تتطلب الصفقة وقتاّ لاغلاقها وبحال افتتاح صفقة ومضى عليها اكثر من 24 ساعة ولم يقوم المتداول باغلاقها قبل الساعة الخامسة في توقيت نيويورك الامريكية فسوف يتم ثتبيت هذا الصفقة وبهذا سوف يتكون عليها عمولات الثتبيت التي ما تسمى ايضا بالفوائد الربوية حيث انه وفقا للشريعة الاسلامية يحرم على المسلم ان يتلقى أو يدفع اي فوائد مقابل عمليات التداول وهذا الامر يتناقض مع الشريعة الاسلامية....................بالتوف يق للجميع

ahmedtaat
02-26-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اتمنى انكون ضيف خفيف على حضرتكم ولكنى جديد فى عالم الفوريسسك واتمنى ان اجد ما ابغية مع حضرتكم وليكن صدركم ذو سعة

ghiles
02-26-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن ان الحساب الاسلامي هو افضل من الحساب الاخر .تقبل مروري

Elgohary1024
02-26-2016, 18:11

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته،،
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد،،،
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيدنا من خلال ردود الاخوة الاعضاء.
تقبل مرورى ............

Dawood
02-27-2016, 02:23
ميزات الحساب الإسلامي هي عدم وجود أي فوائد أو عمولات على تثبيت عقود أكثر من 24 ... صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي: أن ...

محمد عز الدين عيد خضري
02-27-2016, 05:28
فلا الحمد لله علي نعمة الاسلام فهو الحق في كل شيئ
انا فعلت حسابي الاسلامي بصورة البطاقة وفاتورة الكهرباء - اتمني لكم التوفيق

forez
02-27-2016, 22:30
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم ....
و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
شروط الحسابات الاسلامية الحساب الاسلامى مطلوب طالما تم البعد عن الفائدة او التبيت فى الحساب بعد اخذ راى العلماء فى هذا الامر ...

neverlit1
02-29-2016, 14:03
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Federerista
02-29-2016, 14:15
ليس هناك شروط على الحسابات الاسلامية ولكن هي فقط اختيار لنوع حسابك عند تسجيلك اي هل تريد المتاجرة بالفائدة ام لا
اما الشروط المتاجرة اضنها مماتلة بالنسبة للحسابات الاخرى لدى شركات الوساطة في الفوركس

neversi3
03-01-2016, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

algoddam
03-01-2016, 22:58
انا ارتاح لحسابات الاسلامية لانه لاتتعامل مع السوق بالربى في تبييت الصفقات اما الرافعة فهي باعتبار سلفة
من دون اي فائدة لانك تتداول بالرافعة والشركة لا تاخذ منك اي فائدة على هذه الرافعة المالية بل هي عادة لدى شركات الفوركس اذ لابد من توفيرها

hunter_world
03-12-2016, 22:33
مشكور علي موضعك وتوضيحك الشروط لعمل حساب اسلامي لان الحساب الاسلامي جميل جدا لانه بدون فوايد اخي الكريم

عاشق الفوركس
03-15-2016, 15:44
والله هناك العدديد من الفتاوى حوول الفوركس ولا يمكن ان نتعبره حرام ولكن باختيار الحساب الاسلامي اضن ان الامر لا يحصل

ملاك الروح
03-15-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي لطرح وتوضيح شروط الحسابات الاسلامية انا افضل العمل على الحساب الاسلامي كونه خالي من الفوائد وكذلك افضل العمل على العملات
اتمنى لك التوفيق

QQahmedQQss
03-15-2016, 23:59
السلام عليك اخى شكرا لك لطرح الموضوع وتوضيح الحساب
لاسلامى حتى يهدا بعض الاخوه والحمدلله معظمنا شغال بحسابات اسلاميه

youssef salieb
03-16-2016, 00:53
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم 1` v

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:33 PM ----------

السلام عليكم ورحمه اله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اللهمم وفققكم وفقا كثيرا ابشركم بأنكم اخترتو مكانا صحيحا وهو تجاره الفوركس وهى تعد من احدى واوقى التجاره فى العالم وهى مربحه جداااا واتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق
حياكم الله اخوانى واخواتى واتمنى لكم ربح وفير
مع كامل احترامى لكم جميعا وشكرا لكم والسلام عليكم

lacaravanne
03-16-2016, 13:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته والصلاة و الساام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على الموضوع لانه يهم الكثير من الناس

YSN
03-16-2016, 13:52
من الناحية الشرعية يقول اغلب العلماء انه لامشكلة في التداول لكن يبقى التبييت شبهة لان فيها ربا وبالتالي يجب اختيار شركات الوساطة التي لاتببيت فيها وتراعي معتقداتنا الاسلامية

mohamedforex4
04-25-2016, 15:52
السلام اخي والحمد لله شركة انستا فوركس واضعة حل لهذا وتستطيع ان تفتح معهم حساب اسلامي وتتاجر
به وبدون فوائد ربوية او مخالفات لما قاله الله ورسوله وفقك الله وشكرا .

sob81
04-25-2016, 15:58
شروط الحسابات الاسلامية اخى على فكرة كل شركة لها بعض القوانين التى يجب اتباعها فى انشاء
الحساب سواء كان اسلامي او غير اسلامي

hunter_world
04-26-2016, 00:33

احمد عبد الباسط
05-15-2016, 19:06
شكرا اخى الكريم
ولكن موضوع الرافعة المالية اختلف فية الكثيرون
اما موضوع التداول على العملات فقد اجازه الجميع
والتداول على المعادن اختلفو فية لكن معظمهم قرر عدم جواز التداول عليها

never
05-16-2016, 16:47

never1
05-17-2016, 08:49
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

xrif01
05-17-2016, 08:51
طرح رائع اخي الكريم طبعا مسالة الحسابات الاسلامية دائما موضع نقاش لفتقارنا للفتوي من علماء الدين وعلماء الاقتصاد
اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

yasmins
05-17-2016, 08:59
السلام عليكم
مشكور على المعلومات
جزاك الله خيرا

best39
05-18-2016, 15:02
الســلام عليكـم و رحمــة الله و بركـاتــه ....
بســــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيـــم ........
اخى اتمنا ان تتمكن من الشرح الاعمق وان لا تضع فقط عناوين
الان دالك يحتاج الى الشرح الكتير لدى من الافضل فى المرة الاخرى ان تضع موضوع متكامل

ahmadnigm
05-18-2016, 15:03
انا والله يا جماعه مش أهل علم لذلك من أراد التأكد فعليه بالتوجه الي دار الافتاء او شيخ الجامع بتاعهم او اي حد فاهم

dhmo
05-19-2016, 23:31
انا والله يا جماعه مش أهل علم لذلك من أراد التأكد فعليه بالتوجه الي دار الافتاء او شيخ الجامع بتاعهم او اي حد فاهم

اخي هو معروف اصلا ان الحساب الاسلامي هنا بيكون من غير فوائد ويقدر المتاجر يختار الحساب ده من البدايه مع مرحله التسجيل علشان يقدر يعمل
وهو مطمن انه مش بيعمل حاجه غلط

hamada alex
05-19-2016, 23:49
فى الصفقات التى يتم فتحهاا او الحسابات التى يتم سحب الارباح منهاا ولذالك هذة مميزة للحساب الاسلامي

saleh05
05-19-2016, 23:51

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

seifhd
05-20-2016, 14:29
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

akram bahnsawi
05-20-2016, 15:33
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

AZZA73
05-20-2016, 15:35
السلام عليكم اخي الكريم انا من وجه نظري ان الفوركس حلال لانك تتاجر وبه مكسب وخساره عكس فوائد البنوك التي بها ربا تكون مكسب فقط هذا من وجه نظري وكل شخص وله رويته وطبعا رويه الدين

laradji mohamed
05-20-2016, 16:32
شكرا على المعلومه والافاده ولك منى جزكيل الشكر ولا تبخل علينا بخالص معلوماتك الطيبه
وبارك الله في عملك الجبار و

---------- Post added at 01:30 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

هناك قليل من الاخوة من لديه اطلاع على الجانب الشرعي

فنسال الله العلي الكريم ان ينفعنا بما علمنا

---------- Post added at 01:31 PM ---------- Previous post was at 01:30 PM ----------

فالعملات اخي كما قلت من اهم التعملات في الاسواق
نظرا لان هناك طرق مستقيمة في التعامل

---------- Post added at 01:32 PM ---------- Previous post was at 01:31 PM ----------

ولكن هناك حديث كثير عن التعامل في المعادن
الذهب الفضة هذه الامور مشتبهة

harimeche
05-20-2016, 19:44
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكرا لك يا غــــالي على الطرح المفيد

وعلى هده المعلومــــات في مـــا يخص

شروط الحســـابات الإسلامية

مع التحية وبالتوفيق

golden1985
05-20-2016, 20:11
الفتاوى كتيرة لكن الغلايب ان ترى شخص يقفتي
و ه لا يعرف الكتير عن الفوركي و لا يفهمه حق الفهم و كتير من الامتلة . تحياتي وشكرالك تقبل مرورى...

alaeddine saad
05-20-2016, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
درس جميل و شرح يعني جيد جدا
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
تحياتي أخي الكريم

mohamedforex4
05-20-2016, 23:36
في اسواق تداول الفوركس تتطلب الصفقة وقتاّ لاغلاقها وبحال افتتاح صفقة ومضى عليها اكثر م 24 ساعة ولم يقوم المتداول باغلاقها قبل الساعة الخامسة في توقيت نيويورك الامريكية فسوف يتم ثتبيت هذا الصفقة وبهذا سوف يتكون عليها عمولات الثتبيت التي ما تسمى ايضا بالفوائد الربوية وشكرا لك

forex jo
05-20-2016, 23:42
في اسواق تداول الفوركس تتطلب الصفقة وقتاّ لاغلاقها وبحال افتتاح صفقة ومضى عليها اكثر م 24 ساعة ولم يقوم المتداول باغلاقها قبل الساعة الخامسة في توقيت نيويورك الامريكية فسوف يتم ثتبيت هذا الصفقة وبهذا سوف يتكون عليها عمولات الثتبيت التي ما تسمى ايضا بالفوائد الربوية وشكرا لك

mohcine amari
05-21-2016, 00:53
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
الشروط مهمة اخي افدتنا بها اخي الكريييم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

forex jo
05-22-2016, 00:47

saleh05
05-22-2016, 00:49

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

best39
05-23-2016, 15:08
الســلام عليكـم و رحمــة الله و بركـاتــه ....
بســــــــــــم الله الرحمـــــــــــن الرحيـــم ........
اخى اتمنا ان تتمكن من الشرح الاعمق وان لا تضع فقط عناوين الان دالك يحتاج الى الشرح الكتير لدى من الافضل فى المرة الاخرى ان تضع موضوع متكامل

devloppman
05-23-2016, 15:43
الحسابات الإسلامية موجودة طبعا في أغلب شركات الوساطة
لكن موضوع التحليل والتحريم موضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل
وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقى
تقبل مروري وبالتوفيق

hossam123
05-25-2016, 16:29
الناحية الشرعية يقول اغلب العلماء انه لامشكلة في التداول لكن يبقى التبييت شبهة لان فيها ربا وبالتالي يجب اختيار شركات الوساطة التي لاتببيت فيها وتراعي معتقداتنا

slimane1
06-11-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

shadea1991
06-12-2016, 11:14
السلام اخي والحمد لله شركة انستا فوركس واضعة حل لهذا وتستطيع ان تفتح معهم حساب اسلامي وتتاجر به وبدون فوائد ربوية او مخالفات لما قاله الله ورسوله
وفقك الله

0o0KaRiM0o0
06-12-2016, 17:51
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الحسابات الاسلامية وضعت جذب العملاء المسلمين
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

emad1995
06-12-2016, 21:49
وفقك الله وتقبل مرورى...

---------- Post added at 06:49 PM ---------- Previous post was at 05:51 PM ----------

السلام عليكم
..وتقبل مرورى

zee1996
06-12-2016, 22:09
اخي الفاضل أظن ان التعامل في الفوركس وتجارة العملات الأجنبية في إطار حسابات إسلامية هو امر لا يشوبه شائبة، حيث انه تعامل مالي لا تدخله فوائد ربوية كما أنه يكون عن ترضي الطرفين المتاجر و السوق، و مادام التعامل ليس فيه اكراه او ربا، فلا يظهر ان لتعامل في سوق الفوركس قد يكون محرما و الله أعلم

latraaahr
06-12-2016, 23:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة المفيدة إن شاء الله و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثري من الناتئج الراقية القيمة إ نشاء الله

rehaiem2305
06-15-2016, 04:04
أخى الكريم أتقدم لك بجزيل الشكرهذا على الموضوع الذي طرحته ،لقد أعجبني كثيرا منظم ومنسق ،كما يحتوي على معلومات مفيدة ورائعة عن الفوركس أتمنى أن يستفيد منه جميع الاعضاء وخصوصا المبدتئين.
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

lebouziramzinio
06-16-2016, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل اهم شيئ فى الحسابات الاسلامية اخي ان لايكون هناك اي معاملات ربوية

رشا محمد الهوارى
06-16-2016, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

omarballouch
06-17-2016, 17:06
السلام عليكم
مشكور يا اخي الكريم على الموضوع ، لكن هناك بعض شركات الوساطة
التي تفرض عليك ان تقوم بإيداع لا يقل عن 1000 دولار لكي يتم تحويل حسابك
من الحساب العادي الى الحساب الاسلامي .

bodamj
06-17-2016, 18:36
الحساب الاسلامى ليس له شروط فهو الافضل دائما لانك لا تاخد فوائد على حسابك ولا ياخدون منك فانت تفضل
دائما فى المضمون ولامان والربح الحلال فهو موجود فى جميع الشركات تقريبا واشهرهم انستا واكس ام

SPRING55
06-17-2016, 18:46
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاته
اشكرك علي هذا الموضوع
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع

abderrahmenanis
06-17-2016, 20:13
السلام عليكم

zee1996
06-17-2016, 21:41
اخي الفاضل ان الفتاوى الشرعية في مجال الفوركس وتجارة العملات الأجنبية أتت بأختلاف كبير بين العلماء بين محرم و محلل لكن يبقى الفوركس سوقا به الكثير من الشوائب من ما يدعونا إلى التفكير اخي الكريم و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى

csebai12
06-18-2016, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذه الشروط تتوفر بالاساس في تجارة العملات فقط و لا يمكن ان تنطبق على تجارة السلع و المعادن

mohammadd
06-18-2016, 10:46
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة وشكراا

ebnmasr
06-18-2016, 13:36
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############571

---------- Post added at 08:16 AM ---------- Previous post was at 08:07 AM ----------

>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<1

---------- Post added at 10:36 AM ---------- Previous post was at 08:16 AM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************207

تامر عصام
06-18-2016, 13:38
هل في حالة الحساب الإسلامي يظل السبريد كما هو مثل الحساب العادي لأنه لو كان كده كانت كل الناس عملت حسابات إسلامية بعيدا عن الحلال و الحرام

nadin22
06-18-2016, 14:32
الكثير من الاسئله حول شرعية الفوركس تجدها هنا فى المنتدى
ونصيحتى لكل شخص يبحث عن الاجابه ان يقرا العديد من الاراء حتى يصل الى رؤيه واضحه

hmadaaa
06-19-2016, 10:15
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة وشكراا

---------- Post added at 07:15 AM ---------- Previous post was at 05:10 AM ----------

الطبع السيولة هى اللى تحرك السوق بالاعتماد على اخبار الاقتصادية يعنى لو فيه خبر على اليورو سلبى اكيد التجار حتضخ الاموال لبيع هذه العملة و بالتالى احنا بنلاحظ النزول على الشارت بالتوفيق وبالتوفيق

Harmonic
06-19-2016, 10:21

kaka25
06-19-2016, 21:40
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

---------- Post added at 12:58 PM ---------- Previous post was at 12:57 PM ----------

على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

forexfox
06-19-2016, 21:51

ebnmasr
06-19-2016, 23:47
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############844

forexfox
06-19-2016, 23:54
من افضل الشارتات علي الاطلاق مؤشر الرينكو للمبتدئين ولكن انصح ان تتعلم التحليلات اولا قبل احتراف الشارت لان الشارت يغنيك عن التحليلات وبالتوفيق

sleh bouabid
06-20-2016, 00:27
المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين

mohammadd
06-20-2016, 12:00

---------- Post added at 09:00 AM ---------- Previous post was at 06:57 AM ----------

من افضل الشارتات علي الاطلاق مؤشر الرينكو للمبتدئين ولكن انصح ان تتعلم التحليلات اولا قبل احتراف الشارت لان الشارت يغنيك عن التحليلات وبالتوفيق

forexfox
06-20-2016, 18:41

iheb777
06-20-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

time
06-20-2016, 22:26
بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد
كل شركة تملك حساب اسلامي فهو حلال بدون ربا

---------- Post added at 07:26 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
حياكم الله اخواني و صباح الخير اما بعد

وثانيا اغلب الشركات تمتلك حساب اسلامي لا داعي لان ندخل حلال حرام

forexfox
06-22-2016, 04:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل مشكور على طرحك لعهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله بالربح الدائم من هذا السوق وشكراا

ahmed5
06-22-2016, 21:10
من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

mounir trader
06-22-2016, 21:44
ارسل الوثائق تبع الهوية الى الشركة طبعا من خلال رفعها في حسابك في الشركة
انما المستوى الثاني ارفع وثائق تفيد العنوان الذي تسكن فيه بنفس اسمك طبعا

iheb777
06-22-2016, 21:44
مشكور اخى على المعلومة واتمنا ان تكون دو فائدة على المنتدى
وكدالك اتمنا من الاخوى ان يضعو الامور التى قيها الفائدة على المتداول فى السوق
وبتوفيق

medizem
06-22-2016, 22:29
الفتاوى كتيرة لكن الغلايب ان ترى شخص يقفتي ...
و ه لا يعرف الكتير عن الفوركي و لا يفهمه حق الفهم و كتير من الامتلة !!
تحياتي :)

khaled20
06-22-2016, 22:58
طبعا اخى الحسابات الاسلامية مفيدة جدا حيث انها تحمينا من المال الحرام و الربا و بذلك تحمى
نفسك من المال الحرام و حاول ان تتداول فى اوقات معينة و ابتعد عن اوقات التذبذب لانها خطيرة جدا

MASTER TRADER
06-22-2016, 23:02
والله يا اخي الكريم يوجد العديد من المفتيين في الفوركس وول ولا ارى فتوة جاعه حولة الى حد الان ،باتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

iheb777
06-22-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

freetrade
06-22-2016, 23:24
اظن انه اوضح فتوي تخص المتاجرة او التداول علي المعادن مثل الفضة والذهب والبترول والسلع ودي كان نصها لا يجوز لانها تفتقد الي الحيازة الفعلية فكيف تشتري وتبيع ما اشتريته وانت لم تحوز البضاعة اللي اشتريتها من الاساس

nonam
06-23-2016, 14:06
السلام عليكم ..... الحسابات الاسلامية في الشركات كويسة والعقود الحقيقة الناس اللي مش فاهمها ومن المهم ان بفهم بجد التعامل مع الادوات اللي في التداول ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات الحقيقية ومن المهم التعامل مع الادوات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

forexfox
06-23-2016, 18:48

zakija
05-26-2017, 02:19
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

Foreexx
05-26-2017, 02:31
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
الحسابات الاسلامية اخي لايكون هناك اي معاملات ربوية وهذا ما نبحث عنه نحن المسلمين

ahmedmahmoud2017
05-26-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الحسابات الاسلامية تعتبر من اهم الحسابات على الاطلاق يجب التعامل من حلالها والتواصل الجيد مع الحسابات الاسلامية

mahmoud552
05-26-2017, 15:10
اهم شى فى الحسابات الاسلامية عدم احتساب عمولة التبيت
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

tahar2015
05-27-2017, 07:12
اغلب الشركات الان توفر حسابات اسلاميه مع اني اتحفظ على مصطلح حسابات اسلاميه ولا اعتقد في اي حال من الاحوال ان هذه الحسابات مرتبطة بالسوق الفعلي
رمضان كريم وبالتوفيق للجمع ان شاء الله

Rozeta
05-29-2017, 02:05
اخي الحساب الالسلامي حساب مريح جدا ولا يوجد به فوائد وانا انصح الجميع به

m7med
05-29-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا احمد ربنه ان انستا فوركس توفر الحسبات الاسلامية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Hamza El36
05-29-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الحسابات الإسلامية أهم ما فيها هي انعدام الفوائد الربوية منها....
والله أعلى واعلم.
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

Doaa hassan
05-29-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
بص اخى لا يوجد شروط فى الحساب الاسلامى إلا شرط واحد لا يوجد غيره وهو أن تتاجر بيه اخى وبدون فوائد ربوية لان الفاسدة اخى الكريم ربا والرياضة حرام فى الاسلام

Rozeta
05-29-2017, 02:47
اخي الحساب الا سلامي حساب مميز ويجب ع الجميع اختياره لانه حلال وميسر في كل شروطه

mme.hanane
05-29-2017, 02:51
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد
السلام اخي والحمد لله شركة انستا فوركس واضعة حل لهذا وتستطيع ان تفتح معهم حساب اسلامي وتتاجر به وبدون فوائد ربوية او مخالفات لما قاله الله ورسوله .
والله ولي التوفيق

waelmma
05-29-2017, 06:47
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه الفتوى الهامة
وفعلا ناس كثيرة لسة مشتتة بيت تحريم وتحليل الفوركس وجزاك اللله خير ا اخى

hamadasalama
05-30-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي شروط الحسابات الاسلاميه التي ذكرتها وان شاء الله تعالي نتداول علي الحسابات الاسلاميه بافضل الطرق

Mohamed Youssef
05-31-2017, 18:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع رائع ومتميز اخي الكريم
لقد افادني موضوعك كثيرا اخي الكريم واتمني ان يفيد المتداولين
يارب توفقك في التداول وتربح اخي الكريم

michael1
05-31-2017, 20:09
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
صديقى الغالى فى المنتدى انا احب ان اشكرك على
موضوع الحسابات الاسلامية فى التداول على الفوركس وشكرا

capoeira
05-31-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول فى الفوركس له الكثير من الفتاوى التى تجيزه و الكثير
من الفتاوى ايضا التى تحرمه لذلك انت من تقرر اذا أردت ان تعمل فى هذا المجال ام لا تريد

thewaytosucsess
06-06-2017, 17:33
كما ذكرت اخى الفاضل فان اهم شىء فى التعامل مع الفوركس بالنسبة للمسلم ان يكون الحساب اسلامى
حيث ان الحساب الاسلامى خالى من الفوائد على الصفقات وايضا عمولة التبييت اذا مر على الصفقة يوم تداولى كامل
لذا انصح جميع المسلمين بالعمل بنظام الحسابات الاسلامية على شركة انستا او اى شركة اخرى حتى تتعاملون معها

Jordan forexyy
06-06-2017, 19:10
اخي الكريم المارجن بمفهومه الكبير فهو عميق الى حد ما وقلما من فهمه جيدا من المبتدئيين وجزاك الله الف خير على ما قدمته لاخوانك منتدى فوريكس العرب فلك مني كل التحيه والاحترام وبارك الاه فيك تقبل مروري

nour3iny
06-06-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا المعلومات واظن ان الحسابات الاسلاميه تتعامل بالشريعه تقبل مرورى

migoo
06-07-2017, 01:28
عندما يقوم المتداول المبتدئ بالبحث عن شركة فوركس (بروكر)، فإن عليه أن ينتبه ما إذا كان خيار انواع حسابات فوركس يؤثر أو لا. نعم، إنه مهم!. غالباً ما يتم تجاهل هذا الخيار ، مع العلم أنه من الممكن أن يكون عامل انواع حسابات فوركس أهم عامل فيما يتعلق بطول بقاء المتداول في السوق.

إبدأ صغيراً

المبدأ العام القديم "الزحف قبل المشي" يعتبر صحيحاً فيما يتعلق أيضا في تعليم الفوركس ، و هناك عدد كبير من شركات فوركس التي تقدم للمتداولين المبتدئين فرصة القيام بذلك الأمر. وعندما يتعلق الأمر في انواع حسابات فوركس ، تستطيع الشركة أن تعرض حتى حساب جزئي للذين يرغبون في إيداع بضع مئات من الدولارات فقط ليبدؤوا التداول.

لا يوجد ما هو خطأ في تلك الطريقة و في الكثير من الأوقات تكون حركة ذكية. ما زلت تتداول في سوق فوركس الأصلي، و لكنها تعطيك معرفةً أكثر في طرق التداول في فوركس المختلفة قبل أن تدخل بكامل قوتك. بالتأكيد، فإن أرباحك سوف تكون أقل، و لكن الأمر نفسه ينطبق على المخاطر و الخسائر. أول ما عليك أن تدركه بالنسبة للتداول في فوركس، هو أنه سوف يكون هناك دائماً خسارة.

إذا أردت التداول بمبلغ قليل، فإن شركة فوركس تعرض عليك أيضاً الخطوة الثانية في انواع حسابات فوركس ، و هو التداول المصغر. نكرر بأنك لن تستطيع تحقيق الكثير من الأرباح من هذه التداولات، و لكنها سوف تعرّفك على المنصات و الإجراءات. سوف تقوم ببناء حسابك الهامشي و تزيد كمياتك بناءاً على ذلك.

حتى بالنسبة للمتداول المحنك، فقد يود أن يعدل حجم تداولاته في فوركس عندما يقوم بتجربة إستراتيجية فوركس جديدة، أو تداول بزوج عملات جديد ليس معتاداً عليه بعد. يقوم عندها بتقليل مخاطرته، و يعطي نفسه المجال عن طريق التداول بتلك الطريقة وتغيير نوع حساب الفوركس الذي يتبعه إلى أن يشعر بأنه مرتاحٌ للوضع الجديد. و عندما يعتاد على الأمر، فإن الإنتقال إلى حساب فوركس أكبر يعتبر عملاً سلساً.

zakija
07-11-2017, 23:45
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

محمد حافظ 120
07-11-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي العزيز علي توضيحك لهذه المعلومات المهمه.. واتمني منك المزيد من المشاركات والمواضيع

zunebha
07-12-2017, 20:15
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته هذه الشروط هي في صالحنا طبعا اخي فالحساب الاسلامي عن طريق تقنيته الخاصة يبعدنا عن كل الشبهات وكل تلك الفوايد التي تضيفها الحسابات العادية

adamo92
07-12-2017, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أهي الفاضل على هذا الموضوع المميز لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

drissou45
07-12-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسائكم سعيد,
بارك الله فيك اخي الغالي على شرح شروط الحسابات الاسلاميه , اللهم ارزقنا الحلال
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم,

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-12-2017, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله. نعم الحمد لله على هذه المعلومات الرائعة لقد كان لي شك بعد معرفة هذا الأمر أصبح قلبي مطمئن في التداول بالعملات ضمن الحلال

khalidtrader
07-12-2017, 20:58
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريماهم شيئ فى الحسابات الاسلامية اخي ان لايكون هناك اي معاملات ربوية بشكل عام فى الصفقات التى يتم فتحهاا او الحسابات التى يتم سحب الارباح منهاا ولذالك هذة مميزة للحساب الاسلامي
تحياتي

احمد زيكو333
07-12-2017, 21:43
فى بدايه دخول عالم الفوركس لانعلم اى حاجه عن نوعيه الحسابات الان اصبحت منتشره بصوره كبيره وهى تجنب السواب

sondes_ai
07-12-2017, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على المعلومة أخي الكريم فالتحدي الذي يواجه المسلمين في مجال التداول و الفوركس هو مدى توافق هذا المجال مع الدين الاسلامي فعند توفر شركة تتعامل بحسابات اسلامية دون فوائد او عمولات اضافية مما يساعد المسلمين على دخول هذا المجال.

abdelrahman664
07-12-2017, 23:27
انا قمت ب سؤال شيوخ وفقهاء ووجدت ان كلامك صحيح 100 ب الماءة اخى

Mony Ezzat
07-16-2017, 01:07
بسم الله الرحمن الرحيم
شروط الحسابات الاسلاميه هى ان لا يتم خصم فوائد على حسابك اذا تركت الصفقه متروكه مفتوحه على مدار اليوم

mohamad ahmed 21
07-19-2017, 02:32
اخواني في المنتدي
موضوع ممتاز جدا شكرا اخي علي هذا الطرح
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:30 AM ---------- Previous post was at 01:30 AM ----------

اخواني في المنتدي
اول مرة اسمع عن الحساب الاسلامي
التوفيق للجميع

---------- Post added at 01:32 AM ---------- Previous post was at 01:30 AM ----------

اخواني في المنتدي
هل معني ذلك ان العمولة التي تاخذها شركات الفوركس حرام
التوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
07-19-2017, 02:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع مشاركه راءعه للبعد عن اي شبهات داخل حسابات الفوركس بالطبع تقبل تحياتي ومروري اخي الحبيب

zakariacr07
07-19-2017, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مشكور أخي الفاضل على شروط الحسابات الإسلامية و الحمد لله لا توجد فوائد التيبيت في الحسابات الإسلامية

فهمى لاشين
07-19-2017, 16:13
بسم الله
الحسابات الاسلامية فى شركات الفوركس تلبى احتياجات العملاء
المسلمين ولا نجد فيها ربا او مظاهر تحريم
تحياتى

M.R
07-19-2017, 21:47
بالنسبة للحساب الإسلامى هو عدم أخذ فائدة ربوية من تداول الصفقات وبالنسبة لنظام الهامش فالكثير يعطى دليل بان الأموال تسترد مرة اخرى بعد انتهاء عملية التداول

عاطف محمد
07-19-2017, 22:46
السلام عليكم

محمد حافظ 120
07-19-2017, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اشكرك اخي شكرا جزيلا على تقديمك لهذا الموضوع القيم والمفيد والذي جعلني مطمئن لما نفعله من متاجره حلال وليس بها اي شبهه دينيه... ادعو الله ان يوفقك اخي الكريم

cladiator2007
07-20-2017, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .بالفعل هذه هي الطريقة المثلى للتعامل بالحساب الاسلامي واتمنى من الجميع الاستفادة من الموضوع اعلاه وانا احد الاشخاص المهتم جدا بأن تتم العمليات بشكل بعيدا عن الربا والفوائد والعمولات الغير شرعية
شكرا سيدي على النصيحة .
مع تحياتي

hooda
08-16-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله
لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، بالتوفيق للجميع

Mostafa ahmed7
08-16-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيك علي الموضوع اللي شاغل دماغ نسبة كبيرة من الاعضاء
واكيد الحساب الاسلامي افضل حساب لينا كمسلمين لانه بعيد عن الربا او الفوائد وشركة انستا موفرة كل حاجه للحساب دة بصورة جيدة

kariim18
10-31-2017, 21:00
شروط الحسابات الاسلامية الحساب الاسلامى مطلوب طالما تم البعد عن الفائدة
او التبيت فى الحساب بعد اخذ راى العلماء فى هذا الامر

magic10
10-31-2017, 21:32
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يم التداول

نعم البعد عن الفوائد والربا بعمل حسابات اسلاميه يحل مشكله تحريم التداول بسبب ذلك والبعد عن تداول المعادن مثل الذهب ايضاً

amine saddiki
11-04-2017, 01:37
التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي , حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات

A.mustafa
11-04-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انا من وجه نظري ان الفوركس حلال لانك تتاجر وبه مكسب وخساره عكس فوائد البنوك التي بها ربا تكون مكسب فقط هذا من وجه نظري وكل شخص وله رويته وطبعا رويه الدين..

DrMaged
11-04-2017, 18:05
اعتقد من اهم شروط التداول فى الفوركس طبقا للطريقه الاسلاميه هو ان يكون الحساب خالى من عمولات التبييت واغلب شركات الوساطه ومنهم شركة انستافوركس تقدم خدمة الحسابات الاسلاميه للعملاء وفى رايى الحساب الاسلامى هو افضل ميزه للمتداولين سواء المسلمين او غير المسلمين

بدر اشطيبي
11-04-2017, 18:25
الحساب الاسلامي غير متاح للجميع فهناك بعض الدول التي لم يتمكن قاطنوها من الاستفادة من
الحساب الاسلامي حسب ما قرأت في احد المواضيع المضافة من طرف الاخوة

taher101
11-04-2017, 20:36
معلومات مفيدة وموضوع قيم
احسنت الطرح صديقي العزيز
شركة انيستا فوركس وهذا المنتدى الرائع
من أفضل ما تعاملت معه على الاطلاق

هدير البدري نور
11-04-2017, 21:03
من اهم ما يميز اشركة الوساطة ان عند التسجيل احنا فقط اللي بنحدد
اذا كان الحساب اسلامي او غير اسلامي وطبعا الاسلامي احسن لانه بدون فوائد

ehabbob
11-06-2017, 03:14
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة
والله ولى التوفيق

haoundz
01-16-2018, 16:22
حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظامحتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا نقاط أو نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام

kariim18
01-16-2018, 20:13
اخي الفاضل أظن ان التعامل في الفوركس وتجارة العملات الأجنبية في إطار حسابات إسلامية هو امر لا يشوبه شائبة، حيث انه تعامل مالي لا تدخله فوائد ربوية كما أنه يكون عن ترضي الطرفين المتاجر و السوق، و مادام التعامل ليس فيه اكراه او ربا، فلا يظهر ان لتعامل في سوق الفوركس قد يكون محرما و الله أعلم