PDA

View Full Version : مؤشر الحركة التوجيهية (dmi)

taleb iliass
08-23-2015, 22:14
مؤشر الحركة التوجيهية (dmi)

مؤشر الحركة التوجيهية من ابتكار ج. ويلس ويلدر، وهو يساعد على تحديد الاتجاهات وتحديد خطوطها.

يتكون مؤشر الحركة التوجيهية من جزأين:

•adx (متوسط مؤشر حركة الاتجاه): يشير مؤشر متوسط حركة الاتجاه أعلى من 20، أن الاتجاه حقيقي أو مستدام، ويقيس قوته.

كما يقدم مؤشر متوسط حركة الاتجاه دلالة مبكّرة على نهاية الاتجاه. فعندما يتراجع عن مستوياته العليا قد يكون هذا الوقت مناسباً للخروج من الصفقة وانتظار مؤشرات جديدة سواء بارتفاع أو تراجع di + و di -.

•خطوط di + و di -: يعتبر قطع مستوى di+ مستوى di – في الجزء العلوي، إشارة إلى للشراء، ويعتبر العكس إشارة للبيع.

يوصي وايلدر باتباع قاعدة النقطة القصوى لتأكيد هذه الإشارات. الرجاء الملاحظة أن النقطة القصوى لتلك الفترة في اتجاه التقاطع (تكون مرتفعة عندما يقطع مستوى di+ مستوى di – في الجزء العلوي، وتكون منخفضة عندما يقطع مستوى di – مستوى di+ في الجزء العلوي). في حالة اختراق النقطة القصوى خلال الفترة اللاحقة فهذا يعتبر مؤشراً لتأكيد الاتجاه.

يستخدم الكثير من المتداولين مؤشر القطع المكافئ إلى جانب مؤشر متوسط حركة الاتجاه لمعرفة نهاية الاتجاه. يتتبع مؤشر القطع المكافئ تحركات الأسعار لكنه يعمل على رفع معدل الفائدة بصورة سريعة استجابة لذلك الاتجاه. يغلق مؤشر القطع المكافئ على السعر بصورة مستمرة، ويقوم بتسريع عمليات رفع السعر (جوهر الاتجاه) بصورة تمنع انخفاضه مشيرة بذلك لانتهاء هذا الاتجاه

mohsiin
08-25-2015, 13:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر الحركة التوجيهية و هذه معلومات جديدة علينا
جزاك الله كل خير

midouknight
08-25-2015, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
العمل بالمؤشرات أخي الفاضل لا بدا أن يمر
بفترة تجريبية على حساب تجريبي ل معرفة مدى مصداقية توقعاته

dhmo
08-25-2015, 15:27
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص مؤشر الحركة التوجيهية و هذه معلومات جديدة علينا
جزاك الله كل خير

وكمان هنا بيكون فيه مؤشرات اخرى وطرق وبالطبع وفيه طرق كتير اوي لتعلم المجال ده ولو المتاجر عاوز دروس كمان بفلوس هيلاقي او دورات تعليميه سواء مجانا اوبفلوس هيلاقي
بردو اهم حاجه هنا ان المتاجر يختار الي يناسبه

ynwa1892
08-27-2015, 16:10
السلام اخي في الحقيقية انا لست من هوات المؤشرات لان السوق غدار وغير مستقر ومن الصعب السيطرة عليه والمؤشر لديه استراتجية لا يستطيع ان يحسن منها
وفقك الله

snnaky
10-13-2015, 01:26
كلها مؤشرات عفا عليها الزمن للأسف الكثيرون من المتاجريين يولونها اهتماما غير لائق بها حيث ان هذة المؤشرات تعيد رسم نفسها ولا عطيك القدرة على التنبؤ بالصورة الصحيحة والتجارب خير دليل فلايمكنك من خلال هذة المؤشرات ان تبنى قرار البيع او الشراء بصورة مؤكدة وبالتالى تقع مشكلة المتاجر حيث انة يعتمد على هذة بشكل كامل وهذا الخطأ

mhran
10-13-2015, 03:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... شكرا اخي الفاضل على هذا الطرح و الموضوع المفيد فيما يتعلق بمؤشر الحركة التوجيهية ...تقبل مروري و بالتوفيق لك و لجميع اعضاء هذا المنتدى المفيد..

nabilps5
10-13-2015, 03:26
بسم الله الرحمان الرحيم تحية عطرة لكل اعضاء المنتدى بارك الله فيك اخي على المشاركة الجميلة جعله الله في مزان حسناتك

محمد السيد
10-13-2015, 06:04
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر الحركة التوجيهية (dmi).. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

asxqwzdc2
10-14-2015, 14:30
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:28 PM ----------

الشراء على المكشوف: في هذه الحالة يوفر سماسرة فوركس القدرة للمتداولين على التداول بقيمة اكبر من قيمة حساباتهم. و بينما تعد هذه الاسترالوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن اتيجية نوعاً من المغامرة، فإنها تحتوي على درجة أعلى من المخاطرة. و لهذا يجب أن تتوفر لدى المتداولين تفهماً واضحاً للوقت المناسب للدخول و الخروج من نمط معين، و بالتالي تقليل

dhmo
10-14-2015, 21:18
نشكرك استاذنا الكريم على هذا الشرح لذلك المؤشر الفني الهام مؤشر الحركة التوجيهية (dmi).. ونرجوا
من حضرتك مواصلة تقديم الشروحات لمثل هذه المؤشرات الهامة .. لانها تمكننا من اجراء التحليل التقني الذي يفيد في توقع حركات السعرالمستقبلية..

على ما اعتقد هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه
وتوظفه صح علشان تحقق مكسب به هنا

csebai11
10-14-2015, 21:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لكن الكثير من المعلومات النضرية تربك التفكير هل لك ان تمنا بشرح تطبيقي كفيذيو او صورة

dhmo
10-15-2015, 03:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لكن الكثير من المعلومات النضرية تربك التفكير هل لك ان تمنا بشرح تطبيقي كفيذيو او صورة

ولازم التركيز على القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

mohmed1214
10-15-2015, 03:12
موضوع مفيد وهناك اخرين يستفادون من هذا الموضوع واتمنى الابداع اكثر وان تتحفنا بما هو جديد والا تبخل علينا
بما تعرفه واللهم يوفقك الى الخير والبركة والسعادة الابدية....تقبل مروري وشكرا لحضرتكم

sohayla
10-19-2015, 18:26
يا اخي الكريم انا لايكفي شكري لك على كل هده المعلومات الجد المفيدة و التي تمكننا من فهم المؤشرات

raxid
04-01-2017, 18:02
أشكرك جزيل الشكر يا اخي الفاضل على كل هاته التوضيحات القيمة، أنا جديد في مجال الفوركس و أرى أن ما تقدمت به من شروحات سوف يكون مفيد جدا لي كمبتدئ، مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع و ردود الاعضاء الكرام

alonsoo
04-01-2017, 18:14
انا قريت قبل كدا عن المؤشر ده لكن للاسف لا اعلم عنه اى شئ خصوصا بعد ما اختبرت اوقات كثيرة على كثير من المؤشرات الفاشلة للاسف

mid0killer
04-01-2017, 18:36
والله انا او مره اسمع عن مؤبشر بالاسم دا قبل كدا ولكن بارك الله فيك يا غالي على التوضيح وان شاء الله كلامك يوصل لكل الناس اللى بالمنتدي والكل يتغعلم منك وبالتوفيق للجميع

zakija
06-07-2017, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل
والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وبالتوفيق للجميع

hooda
06-07-2017, 12:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
وهو يساعد على تحديد الاتجاهات وتحديد خطوطها.
يتكون مؤشر الحركة التوجيهية من جزأين:adx (متوسط مؤشر حركة الاتجاه): يشير مؤشر متوسط حركة الاتجاه أعلى من 20، أن الاتجاه حقيقي أو مستدام، ويقيس قوته.تقبل مروري

number1
06-07-2017, 12:39
اخي الكريم بصراحه لم اسمع شيء من هذا المؤشر من قبل ولا اعرف اي شيء منه ان الاطلاق في طريقه عمل توضيح هذا المؤشر مره اخرى من خلال موضوع توضيحي مسحوبه فيديو تعليمي حتى نستطيع جميع المعرفه هذا المؤشر ونستخدمه و نستطيع ان نحقق الاستفاده الكامله من المنصات التداول الخاصه بنا و نستخدمه في صفحتنا في سوق الفوركس

migoo
06-07-2017, 13:00
مع ازدياد عدد المجتمع الإسلامي العالمي خلال العقود الماضية، كان هناك تجاوب متنامي ضمن الخدمات المالية حول العالم لتوفير منتجات وخدمات مالية تتماشى مع الشريعة الإسلامية. على سبيل المثال، الكثير من البنوك الأوروبية والأمريكية تقدم الآن حسابات بنكية إسلامية، ورهونات عقارية إسلامية، إلخ. حلول مبتكرة ومباشرة تقدم لتجنب دفع أو تلقي الفوائد

Mahmed.a
06-07-2017, 13:05
مؤشرات عفا عليها الزمن للأسف الكثيرون من المتاجريين يولونها اهتماما غير لائق بها حيث ان هذة المؤشرات تعيد رسم نفسها ولا عطيك القدرة على التنبؤ بالصورة الصحيحة والتجارب خير دليل فلايمكنك من خلال هذة المؤشرات ان تبنى قرار البيع او الشراء بصورة مؤكدة وبالتالى تقع مشكلة المتاجر حيث انة يعتمد على هذة بشكل كامل وهذا الخطأ

skylol
06-07-2017, 13:10

اخي الغالي اعتقد ان هذا المؤشر يستخدم لمعرفة نهاية الاتجاة ولكن المؤشرات لا تساعد دائما وبالتوفيق للجميع

Mhd nour
06-07-2017, 13:14
تحياتي اخي الحقيقة انا او مره اسمع عن مؤبشر بالاسم دا قبل كدا ولكن بارك الله فيك يا غالي على التوضيح وان شاء الله كلامك يوصل لكل الناس اللى بالمنتدي والكل يتعلم و بالتوفيق ات شاء الله

zunebha
06-07-2017, 13:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع مهم يشرح مؤشر جيد شكرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

m7med
06-07-2017, 21:36
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الصفقات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

medokarem
06-08-2017, 00:30
السلام عليكم اخي الكريم مشكور لك علي الشرح الرائع والمميز
سلمت الانامل التي خطت هذا الجمال
ونسجت من الاحرف بديع اللوحات
دام عطائك العذب

hooda
06-26-2017, 05:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر الحركة التوجيهية من ابتكار ج. ويلس ويلدر، وهو يساعد على تحديد الاتجاهات وتحديد خطوطها بالتوفيق للجميع في المنتدى. تقبل مروري

waelmma
06-26-2017, 07:52
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد
من التوضيحات ان شاء الله والله الموفق اخى الفاضل :p:p:))

hamadasalama
06-30-2017, 17:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي مؤشر الحركه التوجيهيه ولابد من العمل باحترافيه وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح منه

فوريكسي
06-30-2017, 18:43
هذا المؤشر لا استعمله شخصيا ولم اسمع به من قبل شكرا على المعلومة اخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع اخي بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

o123
07-06-2017, 01:48
جزاك الله كل خير

محمد حافظ 120
07-06-2017, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... مشكور اخي علي هذا المقال الرائع والمتميز ونحن ننتظر منك المزيد من المشاركات والمواضيع المهمه.. اتمني لك التوفيق اخي.. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

KARIM2017
07-06-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيدنا كثيار في التداول الامن