PDA

View Full Version : خطوط الاتجاه (Trendlines)

taleb iliass
08-23-2015, 22:15
خطوط الاتجاه (Trendlines)

من وجهة نظر المتداولين، فإن الاتجاه يمثّل استجابة سعرية متقلّبة يمكن التنبؤ بها في مستويات الدعم أو المقاومة. تحدد خطوط الاتجاه هذه المستويات بواسطة وسائل الدعم التي تؤدي دور "الأرضية" والمقاومة التي تؤدي دور "السقف". ويشير تجاوز هذه الأسعار أي من المستويات المذكورة إلى تواصل اتجاه الحركة.

بغض النظر عن تناقض سهولة رسم خطوط الاتجاه المثالية في الرسوم البيانية التاريخية وصعوبة رسم هذه الخطوط عندما يكون الاتجاه في قيد التشكل، فإن خطوط الاتجاه تساعد على تحديد مستويات الدعم والمقاومة. وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى في تحديد الاتجاه الجديد.

ابدأ برسم خطوط الاتجاه على مدى أطر زمنية طويلة الأمد (رسوم بيانية يومية أو أسبوعية)، ثم قم بنقل تلك الخطوط إلى أطر زمنية أقصر (كل ساعة أو 4 ساعات). تسلّط هذه الطريقة الضوء على أهم مستويات الدعم والمقاومة بصورة أولية، بالإضافة إلى تتبع الاتجاه المتنامي عبر مراقبة الاتجاهات الفرعية قصيرة الأجل

mohsiin
08-25-2015, 12:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى خطوط الاتجاه و على كل متداول ان يكون على دراية بها لانها من المصطلحات المهمة
في هذا المجال

midouknight
08-25-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الفاضل خطوط الترند من أهم
الوسائل المستعملة في المتاجرة الناجحة وتعطي فكرة كبيرة على إتجاه السوق

ashraf mamdouh
08-25-2015, 13:28
اخى الكريم الدخول مع الترند امر جيد جدا وانا شخصيا احب الدخول مع الترند العام ولكن اعتمد على بعض المؤشرات ايضا منها ستوكاستيك وماكد

osama147
08-25-2015, 13:41
الســــــلام عليــــــــــكم ورحمـــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــاته
فعلاا اخي ان خطوط الاتجاة تساعد فى تحديد نقاط الدعم والمقاومة وفى حال تم تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون الامر اكثر وضوحا
فى الدخول فى الصفقات والخروج منهاا بتحديد الربح والخسارة من خلال نقاط المقاومة الدعم بشكل عاام
تقبـــل ردي لمـــوضــوعك انشـــالله من احــــسن الى أحــــسن فى الفـــوركــس

dhmo
08-25-2015, 14:23
الســــــلام عليــــــــــكم ورحمـــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــاته
فعلاا اخي ان خطوط الاتجاة تساعد فى تحديد نقاط الدعم والمقاومة وفى حال تم تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون الامر اكثر وضوحا
فى الدخول فى الصفقات والخروج منهاا بتحديد الربح والخسارة من خلال نقاط المقاومة الدعم بشكل عاام
تقبـــل ردي لمـــوضــوعك انشـــالله من احــــسن الى أحــــسن فى الفـــوركــس

العمل بهذه المستويات مهمه جدا ولكن لازم يكون فيه خطه المتاجر يمشي عليها والخطه دي لازم تكون معموله تبع خبره المتاجر يعني المتاجر مش هيقدر يعمل الخطه الي تنجحه في
السوق ده الا بعد ما يكون الاول الخبره العمليه

snnaky
10-12-2015, 23:57
من اهم ادوات المتاجر المبتدأ والتى يجب علية ان يتعلمها فهى اساس فمتى عرفت نوع الأتجاة وقمت بتحديدة وتعلمت رسمة اذن انت تعلم نوع الأتجاة وبالتالى تحدد على اساسة نوع الصفقة وبالتالى تحتاج بعد هذا الى تحديد كيف تخرج من الصفقة وهذا دور النمازج السعرية لتحديدة او التحليل الرقمى او الدعوم والمقاومات على حسب نوع الفريم وهذا ما يكون قريب الى المبتدأين فى التعلم والتجربة

manoo
10-13-2015, 00:04
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكووووووووووووووووور اخي العزيز على هذا الشرح المتميز عن خطوات النجاح بارك الله فييك
بالتوفيق للجميييع يارب

dfghfgh
10-14-2015, 12:12
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 10:11 AM ----------

استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول في

aboubakr el ayach
10-14-2015, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أولا أخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذه المعلومات القيمة والمفيدة والمختصرة في الحقيقة تعد نقاط الدعم والمقاومة من بين أهم المؤشرات التي يعتمد عليها المتداول في تحديد الاتجاه العام للترند

forexman2015
10-14-2015, 12:32
اخي الكريم فعلا خطوط الدعم و المقاومة من اساسيات التحليل و خاصة انا تبين لنا اتجاة اليعر العام واين يوجس صعوبة في تخطي سعر معين و ايضا في انعكاس السعر

mohand
10-14-2015, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
نعم هده الخطوط تساعد المتداول في تحديد هدفه عندما يريد الدخول في صفقة ما ؛ ولكن أنا كمبردئ يمكن تجربته على الديمو لكي أفهم جيدا؛ وأتمنى التوفيق للجميع

hichamoo
10-14-2015, 13:13
خط الاتجاه يعتبر من أسهل وأصعب الأمور التي يمكن فهمها, والصعوبة تنشأ من عنصر المخطط الزمني الذي نتحدث عنه, لهذا وعندما نتحدث عن اتجاه ما, يجب علينا أن نربط هذا الاتجاه بالمخطط الزمني, ومثال على ذلك نجد أن حركة السعر أثناء التداول في مخطط الساعة مثلا يمكن أن تعطينا اتجاها مغايرا لحركة السعر في مخطط اليوم, أو الأسبوع, أو الشهر, لهذا يجب على المحلل أن يتعرف على اتجاه السعر في كل المخططات الزمنية حتى يكون على بينة من أمره وحتى يتداول في السوق بشكل آمن. وبطبيعة الحال إذا توافقت اتجاهات السعر في كل أو بعض المخططات الزمنية يمكن أن يدل ذلك على قوة الاتجاه الحالي وموثوقيته وبالتالي تعتبر نقطة مثالية يجب الاستفادة منها, لكن يجب علينا أن لا نعتمد فقط على هذه النقطة وإلا فإن تداولنا في السوق سوف يكون محدودا, لهذا يجب الاستفادة من حركة السعر وفقا لكل المخططات الزمنية.

mohammed55
10-16-2015, 14:18
اهلا وسهلا اعضاء المنتدى انشاء الله تكونو بخير وعافية اما بعد
عملية البدء في التداول في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول معينة من أجل التداول في أسواق فوركس

kachchaoui
10-16-2015, 14:31
بسم الله الرحمان الرحيم مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه الشروحات القيمة والمفيدة

katreenaziz
10-16-2015, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على شرح خطوط الترند وطبعا لها اهمية كبيرة فى تحديد اتجاة العملة ويوجد استراتيجيات تتاجر على الكسر والاختراق اتمنى لك التوفيق والنجاح

zaki maarouf
10-16-2015, 15:05

dhmo
10-16-2015, 22:00

هو انت ممكن تختار اي طريقه وطبعا فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

salak
10-30-2015, 19:02
حاليا يا اخي اعتمد كثيرا على الترندات والدعوم والمقاومات من اجل خلق الفرص في الشارتات
بالتالي ارى ان الترندات من افضل اليات الرسم للارتكازات السعرية القوية والربح من خلالها

Zezobebo3
02-01-2016, 03:57
اخى الكريم الدخول مع الترند امر جيد جدا وانا شخصيا احب الدخول مع الترند العام ولكن اعتمد على بعض المؤشرات ايضا اعتمد على رسم نقاط الدعم والمقاومه واحدد نقاط دخولى

aboomar1412
02-01-2016, 04:01
بالفعل اخي انا اجد بان من يستطيع ان يحدد خط الترند الذي يمشي عليه السوق اوقات التداول فانه بالتأكيد سيحصل على نقاط ربح كثيرة,فمن خلال تجربتي للكثير من الاستراتيجيات لم اجد افضل من تحديد خط الترند او كما يقال القنوات السعرية للتداول من خلالها

نادر صباح الدين
02-01-2016, 04:04
السلام عليكم ورحمة الله، يأخذ سعر صرف أي عملة واحد من ثلاث اتجاهات، الأول اتجاه صاعد، والثاني اتجاه هابط، والثالث اتجاه افقي مضطرب، وغالبا ما يتم التعرف على اتجاه الحركة من خلال التحليل الفني للمخخطات البيانية، والتمييز بين مستويات الدعم ومستويات المقاومة، والله الموفق على كل حال.

soad labib sadek
02-01-2016, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك المتميز و قد ناقشت موضوع يعد من اهم المواضيع التي تهم كل متداول في سوق الفوركس و هو موضوع الترند لاينز و الذي يتعين علي كل مبتديء ان يتعلمه جيدا

تحياتي

never11
02-09-2016, 21:29
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

newlookmostafa
03-03-2016, 16:03
الترند صديق المتاجر مقولة فى محلها
استفدت من المشاركة ومن ردود الاعضاء والتعاون الجميل الموجود فى المنتدى
منتدى مميز الاعضاء فيه يشاركون تجاربهم مع بعضهم البعض لاستفادة الجميع
تقبل مرورررى
تحيااااتى

lebouziramzinio
03-03-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها

ibrahem91
03-03-2016, 21:57
خطوط الاتجاه تعتبر مهمه جدا وبالتالي يجب العمل بها في سوق الفوركس
حتي تستمر في نجاح كبير لان العمل مع الترند هو افضل خيار لاي متداول

lebouziramzinio
03-07-2016, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها

rinho1991
03-07-2016, 16:03
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى خطوط الاتجاه و على كل متداول ان يكون على دراية بها لانها من المصطلحات المهمة
في هذا المجال

mourada
03-07-2016, 16:17
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى خطوط الاتجاه و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

karinho1991
03-20-2016, 15:38

Ahmed magdyi
03-20-2016, 15:44
شكرا لحضرتك وبرده الموفينج افريدج 200 يساعد علي تحديد الاتجاه وهناك مؤشرات كثيره لتحديد
اماكن العرض والطلب ومعرفة اماكن الطلب الشديد والمتوسط والتعرف علي كسر الدعم او المقاومه

zizo199
03-27-2016, 19:24
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
نعم هده الخطوط تساعد المتداول في تحديد هدفه عندما يريد الدخول في صفقة ما ؛ ولكن أنا كمبردئ يمكن تجربته على الديمو لكي أفهم جيدا؛ وأتمنى التوفيق للجميع

latraaa
03-27-2016, 19:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام اتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الثكير من النتائج الطيبة إن شاء الله

antr
03-27-2016, 20:04
طبعا الاتجاه هو صديق المضارب بلا منازع لكن الصعوبة فى تحديد الاتجاه هل هو الاتجاه الخاص باخر ثلاث ايام للمضارب السريع ام هو الاتجاه الاطوووول مثل الشهور الاخيره

ملاك الروح
03-28-2016, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مفهوم خطوط الاتجاه حيث ترسم على الدعوم والمقاومات لتحديد ميل السوق العام
اتمنى لك التوفيق

Mohamed Ahmed Metawea
03-28-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

csebai12
03-29-2016, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر الترند اهم ادات في السوق و من خلاله يمكن ان نتاجر فقط دون اضافات تكميلية

mmaty
03-29-2016, 03:21
ادوات التحليل الفنى الكلاسيكية كالترندات والدعوم والمقاومات والاشكال الهندسية والنماذج السعرية وايضا مستويات
الفيبوناتشى وغيرها من الادوات الاخرى هذا الاساس هى اساس التحليل الفنى وهى الاقوى فى التحليل السعرى

ynwa1892
03-30-2016, 13:30
السلام اخي افضل خط اتجاه هو خط الترند وعدم الدخول عكسه لانه يكون مع اتجاه السعر ويكون رسمه نن اعلى قمة او من ادنى قاع
وفقك الله

zead ahmad
03-30-2016, 13:37
تقصد بخطوط الاتجاهات هى الترندات انا اعتقد اى تاجر لو لم يعتمد على تلك الخطوط الدعم والمقاومة لن يربح ابدا يجب ان يكون هناك خطوط ومقاومات هذا الترندات تعتبر من احسن الترندات

belabied
04-12-2016, 02:21
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

Slimane.80
04-12-2016, 11:24
بسم الله الرحمان الرحيم
خطوط الاتجاه
موضوع مميز مشكور اخي الغالي على الجهد المبذول.

yansane
04-12-2016, 16:31
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى خطوط الاتجاه و على كل متداول ان يكون على دراية بها لانها من المصطلحات المهمة المؤشرات التي يعتمد عليها المتداول في تحديد الاتجاه العام للترند

dhmo
04-12-2016, 20:43
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى خطوط الاتجاه و على كل متداول ان يكون على دراية بها لانها من المصطلحات المهمة المؤشرات التي يعتمد عليها المتداول في تحديد الاتجاه العام للترند

دايما الاهم معرفه الترند لان الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

متداول خسران
04-12-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن خطوط الاتجاه
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

dhmo
04-13-2016, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن خطوط الاتجاه
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

لازم نعرف ازاي نستخرجها وهناك تحاليل والمتاجر هنا الي المفروض انه يختار التحليل الجيد الي يناسبه وده مش هيكون الا بعد ما يتعلم الاول اكتر من تحليل ويختار منهم التحليل
الي يناسبه اكتر في العمل ويعمل به

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 21:41
خطوط الاتجاه
خطوط الاتجاه هي على الأرجح الشكل الأكثر شيوعا فى التحليل الفني، وهى ايضا على الارجح واحدة من أكثرها عدم استغلالا.

إذا رسمت بشكل صحيح، يمكن لها أن تكون دقيقة مثل أي وسيلة أخرى لكن لسوء الحظ، فإن معظم التجار لا يرسمونها بالشكل الصحيح وانما يحاولوا دائما جعل خط الاتجاه يتماشى مع السوق بدلا من االعكس..

في شكلها الاساسى، يتم رسمها على خط الترند الصاعد على طول الجزء السفلي فى مناطق الدعم التي يسهل التعرف عليها (الانخفاضات). عندما يكون الانخفاض هو الاتجاه العام يتم رسم خط الاتجاه على طول الجزء العلوي من مناطق المقاومة التي يسهل التعرف عليها (الارتفاعات).

adamarwan
04-30-2016, 21:54
او الاترند او الاتجاه هو من بين المؤشرات التى لديك
التى يجب ن تعرف ان تدريها فى الصفقات لديك وان تختار بعناية الان بها ممكن ان تختار
الامر بشكل من العناية

ahmedahmed1
05-24-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام خطوط الترند اهم شئ فى التداول لانك بتعرف اتجاه الاسعار القادمة وممكن تربح من خلالها

issamess
05-24-2016, 18:04
ستراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات.
بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ.........
بالتوفيق للجمييع

ahmadinho100
05-24-2016, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم يا اخي يجب ان تعتبر ترند سعر صديقك لا تدخل في اي صفقة عكس الترند دائما معه لكي لا تخسر

harimeche
05-24-2016, 19:44
أهلا أخــــــي الفـــاضل ,,

خطوط الإتجـــــاه من أفضل الأدوات التي يمكن الإعتماد عليهـــا

بشكل رئيسي وقد قيل فيه الكثير ممكن ترجع إللى كتــــــاب جون ميرفي

مع التحية وبالتوفيق

issamess
05-24-2016, 20:08
اخى الكريم الدخول مع الترند امر جيد جدا وانا شخصيا احب الدخول مع الترند العام ولكن اعتمد على بعض المؤشرات ايضا منها ستوكاستيك وماكد...
بالتوفيق للجميع

abdomj
05-24-2016, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخى خطوط الاتجاة يمكن الاستعانه بها
فى خطوط المقاومه فهمى مفيدة جدا للمتداولين كلنا فا انا استخدمها
فى التحليلات الفنيه والمنصه فى الفوركس

latraaa
05-24-2016, 20:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله من النتائج القيمة

Houamelali
05-24-2016, 20:26
السلام عليكم
انا شخصيا استعمل الترندات في جميع تداولاتي فهي مفثدة جدا في معرفة ان الاتجاه سوف ينعكس ومعرفة اذا كان سوف يكمل صعوده والترند اعتمد عليه كثيرا
وشكرا

issamess
05-24-2016, 21:03
الوسائل المستعملة في المتاجرة الناجحة وتعطي فكرة كبيرة على إتجاه السوق......
بالتوفيق للجميع

AHMED NOLE
05-25-2016, 05:42
اكيد مع اى اسلوب فنى ممكن تتعامل به فى السوق فى التحليلي

لاغنى عن التعامل بها والترندات لها اكتر من استخدام فى التعامل مع السعر وتوقع الاتجاه والله المستعان

slimane1
06-10-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

رشا محمد الهوارى
06-10-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

xrif01
06-10-2016, 23:07
اهلا وسهلا بك اخي الكريم حقا خط الاتجاه استجابة سعرية متقلبة يمكن التنبئ بحركاتها عن طريق سلوكات السعر الزمنية
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري

amimar60
06-10-2016, 23:16
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

Zezobebo3
06-10-2016, 23:32
في هذا المجال ارجو تقبل مرورى

nehad
06-11-2016, 01:26
من اهم ادوات المتاجر المبتدأ والتى يجب علية ان يتعلمها فهى اساس فمتى عرفت نوع الأتجاة وقمت بتحديدة وتعلمت رسمة اذن انت تعلم نوع الأتجاة وبالتالى تحدد على اساسة نوع الصفقة وبالتالى تحتاج بعد هذا الى تحديد كيف تخرج من الصفقة وهذا دور النمازج السعرية لتحديدة او التحليل الرقمى او الدعوم والمقاومات على حسب نوع الفريم وهذا ما يكون قريب الى المبتدأين فى التعلم والتجربة
وشكرا لك تقبل مروري....

hossam123
06-12-2016, 13:46
انا اجد بان من يستطيع ان يحدد خط الترند الذي يمشي عليه السوق اوقات التداول فانه بالتأكيد سيحصل على نقاط ربح كثيرة,فمن خلال تجربتي للكثير من الاستراتيجيات لم اجد افضل من تحديد خط الترند

tenon
06-12-2016, 18:27
انا اجد بان من يستطيع ان يحدد خط الترند الذي يمشي عليه السوق اوقات التداول فانه بالتأكيد سيحصل على نقاط ربح كثيرة,فمن خلال تجربتي للكثير من الاستراتيجيات لم اجد افضل من تحديد خط الترند

ومهم ايضا معرفه مواعيد الاخبار وهنا اكيد طبعا لان الاخبار هيا المحرك الاساسي للسوق ده ومن غيرها هتلاقي السوق لا يتحرك الا نقاط قليله وتذبذب ضعيف علشان كده الافضل للمتاجر متابعع
الاخبار يوميا ويفهمها كويس

drissou45
06-12-2016, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
شكرا لك اخي الكريم على المقال الاحسن من الرائع , رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

islam bahnsawi
06-16-2016, 05:52
خطوط الاتجاة تحدد اتجاة التوقع للصفقة و شكرا على جمال الانتقاء و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

iheb777
06-16-2016, 05:55
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 03:55 AM ---------- Previous post was at 03:54 AM ----------

شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام

Ahmed Ashraf
06-16-2016, 06:12
السلام عليكم
اخي العزيز احب ان اشكرك شكرا جزيلا
لان هذه المعلموت افادتني كثيرا
وهذا المنتدي قد افدني كثير
شكرا لكم

iheb777
06-16-2016, 06:19

---------- Post added at 04:15 AM ---------- Previous post was at 04:14 AM ----------

---------- Post added at 04:16 AM ---------- Previous post was at 04:15 AM ----------

---------- Post added at 04:17 AM ---------- Previous post was at 04:16 AM ----------

---------- Post added at 04:19 AM ---------- Previous post was at 04:17 AM ----------

DadreamChaser
06-16-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم اخوتي الكرام اصحاب هادا المنتدى الجميل
موضوع رائع متناسق
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته الى فرصة اخرى

iheb777
06-16-2016, 17:30

ahmedazzouz
06-16-2016, 17:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي خطوط الاتجاه او الترند لاين هي اهم حاجة يجب ان يعلمها المتداول لانه على اساس الاتجاه سيدخل صفقاته سواء بيع او شراء

بالتوفيق للجميع.تقبل مروري

iheb777
06-16-2016, 17:49

MahmoudNofal
06-16-2016, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع و الحقيقة ان الترند من اساسيات التحليل الفنى الناجح

feras nedal
06-17-2016, 19:02
اخوانى احب ارحب بالجميع واتمنى تداول جيد لكل الاخوه
بالفعل موضوع يستحق المناقشه والطرح والمشاركه شكرا جزيلا ودائما
اخى افضل المشاركه بمثل هذه المواضيع المفيده
فى التعلم اشكرك اكيد استفدت من...

hossam123
06-17-2016, 20:29
ده الخطوط تساعد المتداول في تحديد هدفه عندما يريد الدخول في صفقة ما ؛ ولكن أنا كمبردئ يمكن تجربته على الديمو لكي أفهم جيدا؛الدخول مع الترند امر جيد جدا وانا شخصيا احب الدخول مع الترن

mouayed
06-17-2016, 20:39
الوسائل المستعملة في المتاجرة الناجحة وتعطي فكرة كبيرة على إتجاه السوق..

ghost.mastar
06-17-2016, 20:50
بغض النظر عن تناقض سهولة رسم خطوط الاتجاه المثالية في الرسوم البيانية التاريخية وصعوبة رسم هذه الخطوط عندما يكون الاتجاه في قيد التشكل

mohcine amari
06-17-2016, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكرا لك اخي على الموضوع المهم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

Kuzaki
06-25-2016, 23:02
نعم اخي هي تدخل في التحليل الكلاسيكي ترند هابط او صاعد و ندخل ماا اختراق او ضب
موضوع مميز و اعجبني كثيرا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ben16
06-25-2016, 23:13
هي كثثيرة جدا اخهي استعملها شخصيا
موضوع مميز و اعجبني كثيرا
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

nonam
07-22-2016, 17:07
السلام عليكم ... من المهم جدا ان تتابع التداول وكمان خطوط الترند ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله

medibra
07-23-2016, 16:52
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح المتميز
فعلاا اخي ان خطوط الاتجاة تساعد فى تحديد نقاط الدعم والمقاومة

رومانى
07-28-2016, 14:38
مهم جدا الاعتماد على الترندات فى التداول :
يقصد به الاتجاه العام للعملة وله ثلاثة أنواع :
- ترند هابط :
ويكون عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان جديدة بحيث تكون كل قمة أدنى من القمة التي تسبقها وكل قاع أدنى من القاع الذي يسبقه .
- ترند صاعد :
ويكون عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان جديدة بحيث تكون كل قمة أعلى من القمة التي تسبقها وكل قاع أعلى من القاع الذي يسبقه .
- ترند جانبي :
ويكون عندما يقوم السعر بعمل قمم وقيعان جديدة بحيث تكون القمم على استقامة أفقية واحدة تقريبا وتكون القيعان على استقامة أفقية واحدة أيضا .
يختلف تحديد اتجاه السوق هل هو ترند هابط أم صاعد أم جانبي وفق الإطار الزمني المستخدم .
فقد يكون اتجاه السوق صاعدا وفق الإطار الزمني اليومي ولكن يكون اتجاه السوق هابطا وفق الإطار الزمني

gostman2006
07-28-2016, 18:28
خطوط الاتجاه او التريند منا ما يعرف لاتريندالصاعد اذا وصل بين قاعين او اكثر وكان من اسفل الى اعلى والتريند الهابط اذا وصل بين قمتين او اكثر وكان من اعلىالى اسفل وتستخدم التريندات لتحليل الاتجاه القادم

hamedibrahim
07-28-2016, 18:31
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

ali gamal ali
07-28-2016, 18:57
ابدأ برسم خطوط الاتجاه على مدى أطر زمنية طويلة الأمد (رسوم بيانية يومية أو أسبوعية)، ثم قم بنقل تلك الخطوط إلى أطر زمنية أقصر (كل ساعة أو 4 ساعات). تسلّط هذه الطريقة الضوء على أهم مستويات الدعم والمقاومة بصورة أولية، بالإضافة إلى تتبع الاتجاه المتنامي عبر مراقبة الاتجاهات الفرعية قصيرة الأجل

mhmo2005
07-28-2016, 19:00
الحمد لله الذى باسمه تتم الصالحات والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد
خطوط الاتجاه القطرية روعة وليست الأفقية
انا بأكد القطرية المرسوزمة صح وكلما زادت نقاط الارتكاز بتاعتها تزيد أهميتها ومنا جاء ترند ديمارك

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:59 PM ----------

الحمد لله الذى باسمه تتم الصالحات والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد
ابحث صديقى عن استراتيجية الأخ ( جمال بسيس ) ومعاها التمبلت والمؤشرات الخاصة بها
سوف تجد التمبلت رسم لك كل خطوط الاتجاه على كل الفريمات وبشكل احترافى رائع

analyst
08-05-2016, 16:28
مشكور اخي الكريم على شرحك لموضوع خطوط الاتجاه والتي تعد من اهم الاشياء التي يجب ان يعطيها المتداول قيمة ودور كبير اتناء المتاجرة لانها تعد العمود الفقري للمتاجرة في سوق والتعامل معه

michael1
08-05-2016, 17:08
انا اعتقد ان كل فريم له اتجاه معين بمعنى من الممكن ان فريم الساعة
يكون صاعدا ومن الممكن ان فريم الاربع ساعات هابط فى نفس الوقت

faridroon
08-05-2016, 17:41
فعلا اخي فان الدعوم و المقاومات و الترندات من اقوى طرق التحليل الفني التي ممكن ان يستعملها المتداول
لتحقيق نجاحه و لكن دائما تبقى المتابعة لاخذ الخبرة لتحديد اقوى المستويات هي الخط الفاصل بين النجاح و
الفشل فليس كل دعم دعم و ليست كل مقاومة مقاومة اذا لا يمكن المتاجرة عليها كلها

doaa sary
08-06-2016, 01:37
ممكن اة الاعتماد ع الترند
بس انا بدمج معاه مؤشرات تانية مينفعش لوحدة
بس طبعا خط الاتجاة مهم
الترند صديق المتاجر

dellos
08-06-2016, 01:38
مرحبا اخي الغالي نعم الترند من اهم الاشياء في الفوركس كما يقولون الاجانب الترد هو صديقك حيث يجب الاعتماد عليه
تحياتي لك

abderrazaks
08-06-2016, 02:45
اهم شيء في الفوركس هو معرفة الاتجاه و نعتمد على الفريمات الكبيرة مثل شهر,اسبوع,يوم لانها هي التي تعطي الاتجاه الحقيقي للزوج ثم اخد صفقات مع الاتجاه...

godagog
08-17-2016, 19:58
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله

Foreexx
09-17-2016, 01:01
الســــلام علـــــيــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركــاته
خطوط الترند اهم شئ فى التداول لانك بتعرف اتجاه الاسعار القادمة وممكن تربح من خلالها

michael1
09-17-2016, 01:17
اشككرك ايها العضو على شرح لنا الترندات وخطوط الاتجاه
وايضا طرق الدعم والمقاومة التى تساعدنا كثيرا على التداول فى الفوركس

doaa22
09-17-2016, 01:42

من وجهة نظر المتداولين، فإن الاتجاه يمثّل استجابة سعرية متقلّبة يمكن التنبؤ بها في مستويات الدعم أو المقاومة. تحدد خطوط الاتجاه هذه المستويات بواسطة وسائل الدعم التي تؤدي دور "الأرضية" والمقاومة التي تؤدي دور "السقف". ويشير تجاوز هذه الأسعار أي من المستويات المذكورة إلى تواصل اتجاه الحركة.

بغض النظر عن تناقض سهولة رسم خطوط الاتجاه المثالية في الرسوم البيانية التاريخية وصعوبة رسم هذه الخطوط عندما يكون الاتجاه في قيد التشكل، فإن خطوط الاتجاه تساعد على تحديد مستويات الدعم والمقاومة. وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى في تحديد الاتجاه الجديد.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا عن نفسي اعتمد كثيرا على الترندات فى العمل فى سوق الفوركس لابد انه اول حاجه اعملها لمتابعه السوق انه ارسم الترنات اللزمه لذلك لابد لاى متداول فى سوق الفوركس انه يدرس ويتعلم جيدا الترنادت والدعوم والمقوامات

algendy
09-21-2016, 14:16
خطوط الترند سهلة فى رسمها فقط حاول وصل نقطتين من نقاط القاع فى الترند الصاعد و نقطتين من نقاط القمة فى الترند الهابط و اذا حصل ان السعر كسر هذا الخط فتوقع اتعكاس السوق ومدة الانعكاس تعتمد على الفريم الذى تعمل عليه كلما كان اكبر كانت مدة الانعكاس اطول

emma91
09-21-2016, 14:36
بالنسبة لخطوط الاتجاه انا لا اكثرث للفريمات الاخري الكبيرة اعتمد في رسمها على فريم الساعة فقط وفي بعض الاحياء اذهب لفريم الاربع ساعات كي اتاكد من الاتجاه
بارك الله فيك على المجهود

imane22
09-21-2016, 14:39
مشكور اخي الكريم على موضوعك
الترندات من الادوات الضرورية في التحليل الفني لكن لا يجب الاعتماد عليها فقط با الاستعانة بالادوات الاخرى
تقبل مروري
تحياتي

ايه علي
09-21-2016, 14:50
السلام عليكم و رحمه الله
اخي الفاضل علي طرح مثل هذا الموضوع لان بالفعل خطوط الاتجاه لها تأثير كبير علي التداول و في حركه السوق و شكرا لك علي هذه المعلومات الهامة التي قمت بتناولها بشكل سهل و بسيط

Pito el rewesh
09-21-2016, 15:00
تعلم قراءة الجداول و فهم تبعات تحركات العملة. تعطيك الجداول معلومات تبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ و بعد المؤشرات على تحركاتها المستقبلية. على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الجداول نمط تصاعدي بمقدار 2% يومياً خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه إشارة جيدة.

mronei
09-21-2016, 15:47
بالنسبة لخطوط الاتجاه انا لا اكثرث للفريمات الاخري الكبيرة اعتمد في رسمها على فريم الساعة فقط وفي بعض الاحياء اذهب لفريم الاربع ساعات كي اتاكد من الاتجاه
بارك الله فيك على المجهود

والترند الاكبر هو الاقوى وهنا الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

rafikguenem
09-26-2016, 09:34
السلام عليكم هده المصطلحات جدا مفيدة لمتداول وخاصتا المبتدا عليه ان ايتعلم هده المصطلحات الجد حساسة وخاصة في ميدان التداول في البورصة العالمية لان هدا مال والمال عليه ان لا يصيع هباءا منثورا اخي العزيز وشكر لك

mronei
09-26-2016, 16:04
السلام عليكم هده المصطلحات جدا مفيدة لمتداول وخاصتا المبتدا عليه ان ايتعلم هده المصطلحات الجد حساسة وخاصة في ميدان التداول في البورصة العالمية لان هدا مال والمال عليه ان لا يصيع هباءا منثورا اخي العزيز وشكر لك

هيا مش بس مفيده دي هيا اساسيات العمل اصلا مينفعش نعمل في مجال واحنا مش عارفين مصطلحاته الي هنتعامل معها كل الوقت طبعا
هيكون تضيع وقت كمحاوله القراءه بدون تعلم الحروف

ahmadhamad
10-12-2016, 16:17
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح خطوط الاتجاه ستفيد الكثير من الاعضاء بالمنتدى
وبالتوفيق لك وللجميع

houmaminos
10-12-2016, 22:50
السلام عليكم و رحمة الله شكرا اخي نعم الاتجاه هو اهم عنصر في الفوركس فلا يحب مخالفته والى فسترى العواقب الموخيمة هههه انا رايتها من قبل هه

bianco
10-24-2016, 00:45
اخى الكريم الدخول مع الترند امر جيد جدا
وانا شخصيا احب الدخول مع الترند العام ولكن اعتمد على بعض المؤشرات

Gogoadnan200
10-24-2016, 00:52
في هذا المجال

bakup28
10-24-2016, 06:20
في الحقيقة تعد نقاط الدعم والمقاومة من بين أهم المؤشرات
التي يعتمد عليها المتداول في تحديد الاتجاه العام للترند

waelmma
10-24-2016, 09:26
:(:(:( انا فقط اخى الكريم بعتمد على خطوط الترندات فى تحديد اتجاه السوق
لال اسبوع او شهر لمعرفة الاتجاه سوف يذهب الى اين

sob81
10-24-2016, 12:22
خطوط الاتجاة من اهم الادوات التى يجب علىالمتاجر عملها على الشارت لمعرفة الاتجداه الذي يسير فيها السعر
ويبداء فى الدخول فى الصفقات علية

ayoubfc
10-24-2016, 13:40
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير مشكور أخي الفاضل خطوط الترند من أهم

mahmoud552
03-23-2017, 13:37
الترندات مهمة جدا فى التداول ولابد ان نكون مع الترند فى الصفقات
بارك الله فيك اخى على هذا الشرح ممتاز بجد الاسلوب

khalidtrader
03-23-2017, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لمعنى خطوط الاتجاه و على كل متداول ان يكون على دراية بها...
بالتوفيق للجميييع

bakdz
03-23-2017, 14:27
الاتجاه العام مهم جدا في تجارة الفوركس بحيث يج على اي متداول في هذا السوق ان يعرف كيف يحدد الاتجاه العام للعلمة التي يريد ان يتاجر بها و يفتح صفقاته معها.

abutalia
03-23-2017, 18:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان التريند هو الصديق الشخصي لنا في عالم الفوركس فكلما حددنا التريند بشكل سليم ندخل مع التصحيح والله الموفق

Saeed EL Sayed
03-23-2017, 18:36
موضوع مهم جدا وشرح مهم لخطوط الاتجاه اتحدي اي متداول ناجح انه بيدخل اي صفقه من غير استخدام الترندات ودي حاجه بتدل علي قوتها فعلا هي والدعوم والمقاومات

yacine7
03-23-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الترند من أهم أدوات التجارة وهو يستعمل تقريبًا في جميع أنواع التحليلات

Mr Fathy
03-23-2017, 18:43
بسم الله الرحمن الرحيم انا فعلا بشتغل على استراتيجية الدعم والمقاومة دايما مع خطوط الترند لات اللى نصحنى قالى لازم تتابع الترند الاول

ahmedmca
03-23-2017, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل من اهم ادوات المتاجر المبتدأ

asma224
03-23-2017, 19:10
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاتوه
أخي الكريم مشكور عل معلومة وإفادة
وافقك الله ووتقبل مرور
وسلام عليكم وورحمة الله تعالى ووبركاته

abdeu2016
03-27-2017, 14:58
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

Mohamed Youssef
04-07-2017, 19:07
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
خطوط الترند مع المقاومة والدعم اهم حاجة فى التحليل
اشكر حضرتك على موضوعك هذا وننتظر المزيد منك

Mazek
04-07-2017, 19:36
السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته.. شكرا علي هذه المعلومات القيمة و التي استفدت منها انا شخصيا و اتمني التوفيق لكل الاخوة الاعضاء في هذا المنتدي الرائع

abutalia
04-08-2017, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اذا استطعت ان تحدد الترند بشكل سليم وترسم خطوط الاتجاه سوف تربح في هذا السوق وتصبح محترفا باذن الله

nour3iny
04-08-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
خطوط الاتجاه من الاساسيات والادوات المهم التى يجب معرفتها للمتدوال جيدا تقبل مرورى

ابوعلى
04-08-2017, 02:11
السلام غلييكمورحمه الله اخى الكريم انا بقولانى الواحد يتعلم وده الحل الوحيد ربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

mayyye
04-08-2017, 03:16
شكرا لك يا سيدي على شرح خطوط الاتجاه وكيفية رسمها لتحديد نقاط الدعم والمقاومة واتخاذ القرارات الصحيحة في التداول
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

forexaly5
04-08-2017, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم
شكرا لك على هذا التوضيح الجيد و بالأحرى لو سمحت ممكن صور في شرح يسهل على المتداولين فهم الدرس بالتوفيق للجميع

fifi ghonem
04-08-2017, 03:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مشكور اخي الفاضل علي المعلومات الهامه عن خطوط الاتجاه فهي بتحدد نقاط الدعم والمقاومه بالنسبه للمتداول وبالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

beshoy adel
04-08-2017, 04:40
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا لك علي الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك

ahmedmahmoud2017
04-08-2017, 06:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اود ان اقدم لك كل التحيه والتقدير علي هذه المعلومات الجيدة تقبل نحياتي اخي الكريم

فهمى لاشين
04-08-2017, 13:35

شكرا يا صديق
فعلا رسم الترندات يعتبر مهم للمتداول لانها تمكنه من تحديد الارضية والسقف كما تقول بالنسبة للاسعار
وهذا يساعد فى اتخاذ القرار المناسب

hassan ag
04-08-2017, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته‬‎
من وجهة نظري ارى ايضا ان هده هي الطريقة المثالية للتعامل مع تراندلاين انض عن نفسي استعمل نفس الطريقة شكرا اخي على المشاركة

zeze2017
04-08-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته -------------اخى الفاضل

خطوط الاتجاه هى عباره عن اختيار فريم مثل الساعه او 4 ساعات وتقوم برسم ترند على اطراف الشموع وذالك لتحديد الاتجاه بالترند على الفريم الكبير وبعدها تقوم برسم الدعوم والمقاومات واحترام الوت فى الصفقات وتتوكل على الله ان شاء الله تربح وابتعد عن وقت الاخبار تقبلوووو مرورى

zakija
06-12-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة بارك الله فيك وجزك الله خير

sob81
06-12-2017, 13:14
خطوط الاتجاه من اهم الادوات التى يتمتحديدها على الشارت بحيث يتم عمل خط الاتجاه لمعرفة الاتجاه العام للسوق وبناء على ذلك يتم اختبيار اتجاه
الصفقة التى يتم فتحها

hooda
06-13-2017, 23:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
فإن الاتجاه يمثّل استجابة سعرية متقلّبة يمكن التنبؤ بها في مستويات الدعم أو المقاومة. تحدد خطوط الاتجاه هذه المستويات بواسطة وسائل الدعم التي تؤدي دور "الأرضية,تقبل مروري

bassoumy
06-14-2017, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الرائع عن خطوط الاتجاه ولا شك ان تحديد الاتجاه في سوق الفوركس من اكثر العوامل الايجابيه لنا

Hasni4
06-14-2017, 02:02
معلومات غاية في الروعة حيث ان جل المعلومات التي ذكرتها في الموضوع هي صحيحة وعلى صواب،كما انني ايضا اريد ان انصح التجار بعدم التسرع في التداول وان يتعلموا جيدا قبل فتح اي صفقة

zezo3
06-19-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخي الكريم ... التداول بإستخدام خطوط الاتجاه او التريند كما يسمى امر ممتع جدا وانا فى فتره من الفترات كنت بتداول عليهم بالاضافه الى .الدعم والمقاومه

abo.tali.wtalin
06-20-2017, 22:01
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا شرح كويس جدا جدا وانا.دايما بتزيد معلوماتى فى المنتدى
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

rame
06-20-2017, 22:48
اذا تقصد الاتجاة العام للزوج اذا كان الفريم اكبر لتديد الاتجاة كان اصدق واقوى طبعا
مع تحديد مستوى الدعوم المقومات

ilyess
06-20-2017, 22:53
في هذا المجال

omar2017
06-20-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع خطوط الاتجاه هي الطريق السهل لتحديد التاتجاهات والوصول الى التداول السليم تقبل تحياتي ومرورى

Ayman Abdellatif
06-20-2017, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الترند صديق المتداول و يجب ان نتداول فى اتجاهه و عليه يمكن رسمة على اى اطار زمنى و الترند السليم يرتكز على 3 قمم متتالية او 3 قيعان متتالية ايضا

freetrade
06-20-2017, 23:48
خطوط الاتجاه هي التي تحدد للمتداول الاتجاه العام لحركة زوج العملات وعلي اساس هذه الخطوط بناخد قرار اما بفتح صفقة او تجنب السوق لحين ظهور اشارات قوية للدخول

Abu_Yassin
06-21-2017, 00:16
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على الشرح والتوضيح لخطوط الأتجاه موضوع مهم جدا ومفيد

bitcoin
06-21-2017, 00:18
الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه

mostafa ilsawi
06-21-2017, 00:21
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خطوط الاتجاه هي اهم شئ في التحليل الفني وتحديد صفقات البيع من ةصفقات الشراء وعمل اداره جيده للاموال
تقبل تحياتي

abo.tali.wtalin
06-23-2017, 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم
معلوماتك قوية وممتازة ومنسقة انا مبتدا ودايما بستفيد منك
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

m7med
06-24-2017, 02:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم الاتجاه هو اهم شئ في الفوركس فهو اللذي نربح من خلاله و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

مصطفي السيد
06-24-2017, 02:28
اخي الكريم اعتقد انه رغم التحليل الفني والمؤشرات
وكافه طرق التنبؤ بحركه السعر الا انه في كثير من الاحيان السعر لا يحترم كل هذا

rassendyll
06-24-2017, 02:45
خطوط الاتجاه يافندم هى الاهم على الاطلاق بعد متابعة للاخبار فهى ستحدد لك نقاط الدعم المقاومة فانا استخدمها فى تحليلى وعند وضع صفقاتى واستخدم معهم ايضا المؤشرات الفنية

emadomda
03-19-2018, 19:09
هريها بمعدل 800 دولار معني ذلك أنه خلال عام سوف يصبح رأس مالك الضعب تقريبا , لو فكرت في يوما من الأيام ان ال 10000 قد تصبح 100000 فاعلم أن هذا يوم خسارتك . كن روتينيا ولكن كن رأبحا !
ألقاعده الثانية :-
ضع لنفسك هدف في الربح , تخيل ان لديك استراتيجية تحقق لك 800 دولار في الشهر من أصل 10000 دولار معني ذلك أن يمكنك مضاعفه رأس مالك خلال عام , هذه الطريقه تساعدك دائما علي الحفاظ علي رأس مالك وعدم المخاطره لأنك تعلم جيدا أنك اذا التزمت بنفس الطريقه التي تعمل بها سوف تضاعف رأس مالك خلال عامل . وقم دائما بعمل هذه الطريقه بعد أن تحقق هدفك نفترض أن رأس مالك بعد عامل أصبح 20000 دولار أسحب نصف الربح واترك النصف الباقي معني ذلك أنك سوف تسحب 5000 دولار وحاول أن تضاعف المبلغ مره أخري .
القاعدة الثالثه :-
تجارة العملات ليست تجارة حظ او قمار انما هي تجاره مثل أي تجاره أخري , تحتاج لوقت وتدريب ومال لتحقق ربح مثل اي مشروع أخر فاذا قررت أن تخاطر بنسبه كبيره من رأس مالك فلا أنصحك من الأساس بالتداول خذ مالك واذهب به الي أقرب صالة قمار فالفوركس ليس للمقامرين .
القاعدة الرابعة :-
لا تترك أسلوب التداول الخاص بك اذا كنت تعلم أنه رأبحا حتي ولو خسرت 4 , 5 , 6 , 8 , 9 مرات علي التوالي هناك شئ يجب أن تتعلمه هو System Draw down معناه أنه اذا كان لديك استراتيجيه معينه كم يمكن لهذه الأستراتيجه أن تخسر علي التوالي وكل نظام تداول

mohamed kamal fadel
03-19-2018, 19:31
دائما كن مع الاتجاه اصدقائى كن صديقا للترند
دائما الاتجاه العام يكون صاعد اكن معه والعكس

A.mustafa
03-23-2018, 23:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
انا عن نفسي اعتمد كثيرا على الترندات فى العمل لابد انه اول حاجه اعملها لمتابعه السوق انه ارسم الترندات لذلك لابد لاى متداول فى سوق الفوركس انه يدرس ويتعلم جيدا الترندات والدعوم والمقاومات..