PDA

View Full Version : شرح لأهم مصطلحات الشاشة :

taleb iliass
08-23-2015, 22:17
شرح لأهم مصطلحات الشاشة :

1- السعر : هو سعر السهم الآن ( وهي الخانة الأولى جهة اليمين )
2- أعلى : وهو أعلى سعر وصله السهم حتى هذه اللحظة .. أدنى : وهو عكسه
3- الصفقات / ومعناها : عدد الصفقات ( عمليات البيع والشراء ) التي أجريت على هذا السهم حتى الآن ،
4- أفضل طلب / ومعناه : أفضل ( سعر ) يطلب به هذا السهم للشراء الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر
5- أفضل عرض / ومعناه أفضل سعر يعرض به هذا السهم للبيع الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر
6- الحجم / وهو عدد الأسهم التي تم تداولها ( بيعا وشراء )
7- الصفقات / وهي عدد العمليات التي تمت على هذا السهم - See more at: http://www.hrdiscussion.com/hr918.html#sthash.GKyzvNYG.dpuf

ynwa1892
08-27-2015, 03:38
السلام اخي شكرا على شرح بعض مفاهيم هذه المسطلحات لكن ارى ان المنصة افضل ان تكون باللغة الفرنسية فهي جد واضحة او الانجليزية
وفقك الله

sharshabil
08-29-2015, 22:09
هناك مصطلحات لا يمكن المتاجرىة من دون معرفتخا
و المصطلحا تالتي ذكرتخا مهمةو و تتعلق بقرالءة الشمووع و التحليل الخ .

nizar hidouri
08-29-2015, 22:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا على هذه اللفتة
و لكن الفت انتباهك الى أن
كلمة الحجم يمكن استعماها في تحديد حجم العقد
و بالتالي لها اكثر من معنى

YMTMAX2
01-25-2016, 03:34
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..

latraaa
01-30-2016, 19:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و الرائعة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يرى الإخوة الكرام الوجه المفيد فيها إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاؤ الله

tchikimarou
01-30-2016, 20:26
أحيك بتحية الإسلام ،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و اهلا بموضوعك الرائع حول
شرح لأهم مصطلحات الشاشة :
وفقك الله وبارك لك
اتمنى النجاح لك اخي الغالي في عملك سلام

aissahd
01-30-2016, 23:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

never10
02-10-2016, 20:44
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

sendrela
02-10-2016, 20:46
مصطلحات فعلا مهمه ولابد لاى متداول مبتدأ ان يتعلمها ويتقن جيدا معناها ولا يكتفى بمجرد معرفه معناها

انما لابد وان يرى كل تلك المصطلحات على منصه التداول ويعرف اهميه كلا منها

ibrahem91
02-10-2016, 21:08
فعلا كلها مصطلحات يمكن ان تراها امامك يوميا علي منصة التداول وبالتالي
يجب ان تفهمها جيدا حتي تعرف كيف تتعامل مع الشارت وتحركاته ايضا

ملاك الروح
02-10-2016, 21:09
اشكرك اخي للشرح الرائع لهذه المهام والمصطلحات - بانتضار المزيد
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح اخي الكريم
تقبل مروري وأحترامي ،،،

snnaky
02-11-2016, 16:47
المصطلحات من الأمور التى لا يستغنى عنها اىمتدال ولكن لا تكون فى مستوى اهمية العلم والتداول ولكن ى وسيلة موضوع رائع وغايه في الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد

global
02-11-2016, 17:22
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على شرح لأهم مصطلحات الشاشة وانا ارى انه شرح ممتاز
والله الموفق والمعين

asmaa mahmod
02-11-2016, 22:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع هايل ومفيد جزاك الله خير

استفدت منه بمعلوماته الهايله

تقبل مرورى

never10
02-13-2016, 19:03
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

dhmo
02-14-2016, 22:44
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم شكرا لك على شرح لأهم مصطلحات الشاشة وانا ارى انه شرح ممتاز
والله الموفق والمعين

ده اكيد خصوصا في البدايه واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

aissaalg
02-15-2016, 16:43
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

global
02-15-2016, 19:17
يا اخي الكريم انا ارى انه موضوع يجب ان نقوم بتثبيته لانه موضوع جيد ويحتاج الشكر
والله الموفق والمعين

ibrahemasil
02-15-2016, 19:18
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never11
02-17-2016, 00:49
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

simo1
02-19-2016, 15:43
كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

شكرا على هذه اللفتة

talel babchia
02-19-2016, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هناك مصطلحات لا يمكن المتاجرىة من دون معرفتخا
و المصطلحا تالتي ذكرتخا مهمةو و تتعلق بقرالءة الشمووع و التحليل الخ .مصطلحات فعلا مهمه ولابد لاى متداول مبتدأ ان يتعلمها ويتقن جيدا معناها ولا يكتفى بمجرد معرفه معناها

انما لابد وان يرى كل تلك المصطلحات على منصه التداول ويعرف اهميه كلا منه............................................ ........بالتوفيق للجميع

never101
02-20-2016, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

zizo199
03-21-2016, 19:50
مصطلحات فعلا مهمه ولابد لاى متداول مبتدأ ان يتعلمها ويتقن جيدا معناها ولا يكتفى بمجرد معرفه معناها

انما لابد وان يرى كل تلك المصطلحات على منصه التداول ويعرف اهميه كلا منها

mhamadfor
03-25-2016, 19:01
فعلا كلها مصطلحات يمكن ان تراها امامك يوميا علي منصة التداول وبالتالي
يجب ان تفهمها جيدا حتي تعرف كيف تتعامل مع الشارت وتحركاته ايضا

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
هذه مصطلحات الميتاترادر 4 وهي اصبحت مألوفة لدى جميع المتداولين

raouf41
03-27-2016, 20:28
اشكرك اخي للشرح الرائع لهذه المهام والمصطلحات
بالتوفيق

Hicham0202
03-27-2016, 20:43
الـــسلام علـــــــــيــــــكم ورحـــــــــــــمة الله وبــــــــــركــــــــــا ته
شكرا على هذه اللفتة

أم مهيرة
05-24-2016, 21:30
فين التجديد في الموضوع الموضوع جاي اصلا من ماكنه في موقع اللينك كما هوا بدون اضافة ولا شرح
يعني تقنعني بانه موضوع ازاي

اتمنى تراجع موضوعاتك وتحسنها ... بالتوفيق ان شاء الله

nasro benz
05-31-2016, 23:09
السلام اخي شكرا على المصطلحات الرائعة التي كنت اجهلها بالكاد ارجوا من الجميع ان يطلع عليها لانها مفيدة وخاصة للمبتدئين
وفقك الله

abderrahmenanis
05-31-2016, 23:18
شكرا على هذه اللفتة

جمال صادق
06-01-2016, 00:03
موضوع هام و جدي و من المهم ان نتعرف على الكثير من هذة المصطلحات التى تتميز بالانتشار فى العديد من استراتيجياتنا الى نستخدمها يوميا

عرآقي
06-03-2016, 12:38
هناك مصطلحات لا يمكن المتاجرىة من دون معرفتخا
و المصطلحا تالتي ذكرتخا مهمةو و تتعلق بقرالءة الشمووع و التحليل الخ .

bobo43
06-04-2016, 01:25
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور
[COLOR="Silver"]

berber1983
06-04-2016, 01:31
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭ ﻣﻦ ﻧﺼﺎﺋﺤﻚ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺭﻯ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ، ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺔ ﺣﺎﻝ ﻣﺸﻜﻮﺭ ﻭ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻚ ﻭ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ......

موفينج افريج
06-04-2016, 01:32
الســــلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بـــركـاته
لك مني أجمل تحية شكر و عرفان جزاء للمعلومات القيمة التي قدمتها لنا
مــــوضــــوع منسق وجميل مشكور

never
06-04-2016, 08:25
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

never1
06-05-2016, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
06-09-2016, 16:07
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

FOREX7
06-09-2016, 18:12

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشيق

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

الصبر
06-10-2016, 00:06
اخي موضوع جدا
اراك في مواضيع جديدة
الفوراكس يجب تعمل معه بكل ذكاء
و ربح موجود و خسارة تستطيع تقليصها

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

csebai12
06-10-2016, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر هذه المعلومات بمثابة الاساس في سوق الفوركس و يجب على كل متداول ان يكون عارفا بها

yansane
06-10-2016, 05:12
شكرا على شرح بعض مفاهيم هذه المسطلحات لكن ارى ان المنصة افضل ان تكون باللغة الفرنسية فهي جد واضحة او الانجليزية انما لابد وان يرى كل تلك المصطلحات على منصه التداول ويعرف اهميه كلا منها
وفقك الله

dora1
06-14-2016, 12:49
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

maryam1
01-12-2017, 00:07
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

HadeerKamal1
01-12-2017, 00:10
معلومات جيده اخي الكريم واكثر من رائعه لكل مبتدئ يريد ان يدخل عالم الفوركس ونتمني المزيد منك وبالتوفيق للجميع.

rmadona
01-12-2017, 00:19
السلام عليكم اخي الشاشه لها شروح كثيره علي موقع اليوتيوب تقدر انك تدخل وتستفاد لانها شيئ معقد ويول شرحه هنا

aym
01-12-2017, 00:39
شرح لاهم المصطلحات فى الفوركس مهم جدا ان يفهم المتاج رهذة المصطلحات ونشكرك اخى على طرح مثل هذا الموضوع ونتمنى
المزيد من المواضيع القيوية

moha-star
04-20-2017, 20:51
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

شرح رائع من اخي الكريم اعتقد ان كل اخ مبتدىء زار الموضوع راح يعجبو لانو طريقة الشرح رائعة

مشكووور

m7med
04-20-2017, 21:28
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا اهم مصطلحات الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

faical93
04-20-2017, 21:33
مهم جدا أخي الكريم معرقة المصطلحات الأساسية للدخول في سوق الفوركس شكرا
تقبل مروري

almajek22
04-20-2017, 22:24
من فضلكم كيف يمكنني معرفه حجم العقد اريد شرح لتلك الجزئيه من فضلكم انا سمعت ان لما تكون النقطه بواحد دولار هذا يعني 1 لوت هل هذا صحيح ام ماذا من فضلكم ارجو الرد والافاده تقبلو مروري والسلام عليكم

cladiator2007
06-02-2017, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

---------- Post added 06-02-2017 at 09:21 AM ---------- Previous post was 06-01-2017 at 10:37 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

mahawa
06-02-2017, 15:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شرح جميل بارك الله فيك كنت فعلا محتاج اعرف المصطلحات دى يا ريت لو امكن تقدم شرح مفصل لمنصة ميتاترايدر الواجهه الرئيسيه

magdylotfy2
06-02-2017, 15:31
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة الهامة التى تستحق النقاش ان السلام اخي شكرا على شرح بعض مفاهيم هذه المسطلحات لكن ارى ان المنصة افضل ان تكون باللغة الفرنسية فهي جد واضحة او الانجليزية تقبل مرورى وبارك الله فيك ووفقك الله فى التداول انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

manotripleewry
06-02-2017, 15:46
شكرا لحضرتك جدا علي هذه المصطلحات الهاااامه جدا .......فمن يريد االتداول بطريقه ممتازه عليه بأن يكون ملما بكل شئ خاص بالتداول فالمصطلحاات طريق ممتاز للفهم الشامل ..مشكورر عزيزي على اضافاتك المنظمه والمستمره....اتمني منك المزيد ان شاء الله .
وكل عام وانتم جميعا بخير .............رمضان مبارك عليكم ان شاااء الله .. :)

سليم الحمادي
06-02-2017, 16:12
السلام عليكم
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة وعلى المصطلاحات الهامه التي قدمتها والتي يجب على كل من يدخل في سوق الفوركس ان يعلمها
تقبل مروري

fathi22
06-02-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع المفيد لاخوانك جعله الله في ميزان حسناتك

Jordan forexyy
06-03-2017, 18:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك على اهتمامك بينا وعرضك اهم المواضيع التي تفيدنا وخصوصي المبتدئ منا وياريت الكل ايضا قرا واستفاد ايضا تقبل مروري

Abu_Yassin
06-04-2017, 00:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مصطلحات كلها مهمة ولا غنى عنها بسوق الفوركس مشكور على الموضوع وفى أنتظار المزيد

abutalia
06-04-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الشرح الوافي لاهم مؤشرات الشاشه والله يكرمنا ويوفقنا ونحقق ارباح عديده من التداول............

mohsen massad 120
06-04-2017, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد الذى ينبغى على كل واحد منا ان يعرفه به
وشكرا

nour3iny
06-06-2017, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على تعريف هذا المصطلحات الهامه بمنصه التدوال تقبل مرورى

Bastof
06-06-2017, 20:09
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث ان المعلومات التي ذكرتها لم اجدها في اي منتدى فوركس اخر اشكرك واتمنى ان يستفيد باقي اعضاء المنتدى من المعلومات الغنية التي توجد هنا

migoo
06-07-2017, 01:20
أي عمل ستقوم بتعلمه ستبداء في تعلم الأساسيات لأنك تعتبر جاهل فيه فعندما تتعلم الأساسيات ستصبح لديك خلفية صغيرة عن هذا المجال تمكنك لدخول تعلم باقي الأمور الضرورية وعند تعلم الضروريات ستبقى مبتدء لانه امامك مشوار طويل لوضع بصمتك الخاصة في هذا المجال .. ولوضع بصمتك الخاصة هذا سيكلفك مدة من الزمن لا تأتي بيوم وليلة أو شهر أو اثنين ... أي مجال تعمل به تأخذ الخبرة بعد 5 سنوات ولكن تستطيع .. الشركات انواع فيوجد شركات فعلا نصابة وهذه يقع فيها الجاهل حتى منصة الميتاتردير لا يعرف ان يستخدمها بالشكل الصحيح .. وشركات كبيرة وعريقة ولكن لديها شروط والمشكلة ايضا عندك فنجده بعد اغلاق صفقة من قبل الشركة يتجه للشكوى في المواقع وغيرها متهم الشركة بالنصب وتجد ان الرافعة لديه قليلة او السبريد عند هذه الشركة مرتفع او من الشروط الكثيرة التي أنت لم تقرئها وهذا خطئك انت ... قبل مدة كنت ارغب بفتح حساب لشركة أكس ام فقمت بأرسال رسالة بريد للدعم فيها استفساراتي وكانت الأستفسارات مفصلة على طريقة تداولي وإذا كانت الشركة تسمح لي بالتداول بنفس الطريقة لأنه أغلب الشركات لا تسمح .. فقام بإرسال رابط تخص شروط التداول في الشركة ولم يجبني على اي استفسار .. ومن هنا تجد أنه اذا وجدت شخص يعمل ويربح بنفس طريقة التداول الخاصة بي على شركة إكس إم ويربح فإنه مخالف للشروط ولكن سيمررونها له بعض الوقت فقط ومن ثم عند الربح الصفقة الكبيرة سيجد حسابه متوقف وهذا ليس نصب ولكن هذا انت اصبحت مغفل ولم تفهم اللعبة من البداية

tahar2015
06-07-2017, 06:33
يوجد مصطلحات كثيره مهمه لم تذكرها اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

waelmma
06-07-2017, 07:46
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه هذه مصطلحات
هامة جدا اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من المصطلحات اخى الفاضل

Mahmed.a
06-07-2017, 17:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات القيمة و الرائعة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يرى الإخوة الكرام الوجه المفيد فيها إن شاء الله، كام أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاؤ الله

capoeira
06-07-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المصطلحات التى نجدها فى منصة التداول يجب ان نعرف معناها
و يجب ان نفهم كل مصطلح ودوره فى التعامل مع سوق العملات لمزيد من الفهم الجيد لهذه المهنة

hooda
06-08-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمه الله
أفضل طلب / ومعناه : أفضل ( سعر ) يطلب به هذا السهم للشراء الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر
أفضل عرض / ومعناه أفضل سعر يعرض به هذا السهم للبيع الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر,تقبل مروري

Asmaa1203
06-12-2017, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى على ما تقدمة من نفع للاعضاء و خصوصا المبتدئين فى الفوركس الا ان مثل هذه الامور يجب ان تكون بشكل عملى و ليس نظرى اى يجب ان تشاهد من واقع فيديو مصور التعليم فى الفوركس يجب ان يكون عن طريق شئ مصور و ليس نظرى

freetrade
06-12-2017, 23:41
مشكور علي الموضوع الللي فيه شرح لهذه المصطلحات اللي بتعتبر مهمة جدا لكي يعلمها المتداول المبتدئ حتي يستطيع التعامل مع الميتا تريدر بصورة اسهل

amanygamal
06-13-2017, 00:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
اشكرك علي تعريف تلك التعريفات المهمه والتي سوف تفيد الكثير من المبتدئين واتمني منك الاستمرار في تعريف المصطلحات المهمه للافاده

omar2017
06-13-2017, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبعه مشاركه هامة جدا لتوعيه المبتدئين بكل ما هو موجود على الشارت تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

bassoumy
06-13-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته باركم الله فيك يا محترم علي الشرح الوافي لاهم مصطلحات الشاشه والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس المحترم ونسحب ارباحنا منه

michael1
06-13-2017, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان من الممكن ان هذه المصطلحات
فى التداول على الفوركس تفيدنا كثيرا جدا
ولك كل الشكر فعلا

hooda
06-21-2017, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أفضل طلب / ومعناه : أفضل ( سعر ) يطلب به هذا السهم للشراء الآن وبجانبه عدد الأسهم المطلوبة بهذا السعر. تقبل مروري

hussien_naguib
06-27-2017, 14:32
حقا انها معلومات رائعه لكل مبتدئ وهبي في فرنسا بالنسبه للحج ما في الثاني فيه انا و هو عدد الاسهم التي يتم تداولها عبر سواء بالبيع او الشراء و الحجم هذا يكون من الممكن ان تظهر 12

adamo92
06-27-2017, 14:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ميساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على شرحك الممتاز للمصطلحات لقد استفدت من موضوعك
تقبلوا مروري و السلام عليكم

fouadar
06-27-2017, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على المصطلحات ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ahmed abdelmomen
06-28-2017, 00:00
شكرا اخي الكريم على شرحك الرائع لهذه المصطلحات الهامة جدا لكل متداول في السوق
لان بدون معرفة تلك المصطلحات اكيد مش هتقدر توصل للاحتراف في السوق

yasmein
06-28-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل لك جزيل الشكر والتقدير على هذه المعلومات و التى أنصح بها كل مبتدئ لابد من قراءتها و تعلمها من أجل الفهم و التعلم و اكتساب المعرفه و الله الموفق و المستعان و أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك اخى الكريم

emadomda
03-27-2018, 20:56
هده لكم هدية مني استراتيجيات
شراء العقد : هذه الاستراتيجية تحدث عندما يتم شراء الأسهم و الإبقاء عليها لمدة طويلة من الزمن ، على الرغم من تقلبات السوق. على افتراض أن أسعار الأسهم سوف ترتفع خلال العقد أو العقدين القادمين ، و السوق ككل يرتفع، بالرغم من الإرتفاع والإنخفاض على المدى القصير التي قد تقع إما بسبب ارتفاع التضخم أو تسلسل الأعمال.

استراتيجية النمو : وتقوم هذه الاستراتيجية على الاستثمار في تلك الشركات التي تظهر تنمو بشكل أسرع من الآخرين في نفس الصناعة . و الهدف من ذلك هو تحقيق مكاسب رأس المال بدلا من الأرباح.

البيع على المكشوف : البيع على المكشوف هو إقتراض عملة أو عقود آجلة للسلع الأساسية من وسيط و بيعه بعد ذلك مع اعتبار أنه يجب في مرحلة لاحقة إمكانية شراؤها مرة أخرى و تعاد إلى الوسيط. يحاول من خلال هذه الاستراتيجية الاستفادة من انخفاض أسعار الأسهم ، وأن الوسيط سيحاول اقتراض الأسهم مع التأكيد على أن المستثمر سوف يعيدها إليه في مرحلة لاحقة .و الربح هنا هو الفرق في سعر الأسهم التي بيعت في البداية وسعر الشراء عند إعادته ، ناقص أي تكاليف وعمولاتq