PDA

View Full Version : العملات الغريبة

taleb iliass
08-23-2015, 22:24
لعملات الغريبة

العملات الغريبة، يستخدم هذا الاسم فى سوق الخيارات، وسف نستخدم هذا الاسم فى مقالاتنا، وهى قليلة السيولة ولا يحبذ استخدامها فى سكالبينج. وهذه المجموعة تحتوى على ازواج عملات ذات تقلبات مثل الكرونة النرويجية/دولار امريكى (nok كرونة نرويجية) وكذلك الروبل الروسى، الريال البرازيلى/دولار brl/usd وازواج عملات اخرى غير معروفة.

هذه المجموعة غير مناسبة فى سكالبينج نظرا للفروق السعرية الغير متوقعة والتى يمكن ان تحدث. خاصة بالنسبة للمبتدئيين يجب تجنب التداول فى تلك العملات.

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 23:21
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن العملات الغرببية وانا لاافضل التداول عليها لانها اسبريدها عالي
تقبل مروري اخي الغالي

ynwa1892
09-18-2015, 23:41
السلام اخي معلومة رائعة لكن انصح المداولين ان يحللو زوج االيورو دولار او الباوند دولار لانهم اسهل ازواج يطبق فيهم التحليل الفني
وفقك الله

katreenaziz
10-02-2015, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وبلفعل الاسكالبنج يحتاج عملات مستقرة ورئيسية مثل اليورو دولار انما العملات الغريبة غير مفضلة للاسكالبنج بلتوفيق للجميع

Mazin Awwad
10-04-2015, 01:28
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله
فعلا هي عملات غير مباشرة وسبيدها كبير ولا ينصح التدوال عليها بالـــــتوفيــــق لك
تقبلوا مروري

tareq sleem
10-27-2015, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع*
الجيد والمفيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام **والسلام عليكم ورحمة الله*

sharshabil
10-27-2015, 21:36
طبعا لن تكون مناسبة و حتلا الازواج الشائعة وليست فثط الغريبة
متل ازواج الباوند و ازواج النيوزلني و غيرها من الكروسات مرتفعة الاسبريد

mida2014
10-28-2015, 01:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
واخيرا جني الارباح

sharshabil
10-28-2015, 03:32
استرتيجية الاسكالبينج ليست صاللحة لا للازواج الغريبة و لا حتى الازواج المالوفة
و التي يكون اسبريدها كبير فقط العملات الرئيسية هيا ما يمكن الكتاجرة بيها

salak
10-29-2015, 17:22
لا اعرف بالضبط يا اخي لما مثل هذه العملات اصلا متواجد في منصات التداول وفائدتها
بالتالي كان حريا ان المنصات تبع البروكرات تضم العملات فقط الي صالحة للتداول بها

Abdelhedi
10-29-2015, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ارجو ان تنال تعليقاتي اعجابكم و ان يشارك الجميع للاستفادة من بعض و الله مستعان و شكرا :
انا لا نصح ابدا بالتداول في مثل هذه العلات و الله مستعان فهي صعبة جدا

nassim126
10-29-2015, 17:58
السلام عليكم اخي الكريم عملية السكالبينج غير صالحة فعلا وكدلك التداول صراحة لان السيولة اكثر في الازواج الرئيسية والله اعلم

kingman
10-29-2015, 18:18

يوجد متداولين يستطيعون المتاجرة وتحقيق اللارباح من هذه العملات لكنها اكيد تحتاج على متاجر ذو خبرة وباع كبير فى هذا السوق فالتجاارة على مثل هذه العملات صعب جدا واكيد اللى يستطيع فهم وسير عملة معينة سيحقق منها ارباح

seifhd
10-30-2015, 13:36
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

عاشق الفوركس
11-10-2015, 15:01
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
فعلا هي عملات غير مباشرة وسبيدها كبير ولا ينصح التدوال عليها بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

حسام بيه
11-10-2015, 15:05
العملات الغريبة غير مستعملة كثيرا في سوق الفوركس ولا أحبذ استخدامها فمن الافضل التركيز على العملات الرئيسية كالدولار واليورو مثلا

ppttss
11-10-2015, 15:37
المنصة مليانى عملات بس يوجد عملات اساسية وعملات غريبية مثلما تقول لذلك انا احب ان يكون

جميع تداولاتى كلها على العملات الرئيسية لان تلك العملات مهمه جدا واحب ان يكون تداولاتى عليها السبريد قليل فيها

dhmo
11-11-2015, 00:07
المنصة مليانى عملات بس يوجد عملات اساسية وعملات غريبية مثلما تقول لذلك انا احب ان يكون

جميع تداولاتى كلها على العملات الرئيسية لان تلك العملات مهمه جدا واحب ان يكون تداولاتى عليها السبريد قليل فيها

انت ليك حريه الاختيار وهو انت ممكن تعمل في المجال ده بطرق كتير مش طريقه واحده وايضا تقدر تختار الطريقه الي تناسبك بعد ما تجرب طرق كتير بس النهايه الخبره وفهم السوق
وتحركات الاسعار بتساعدك اكتر

abdougagi33
11-11-2015, 00:21
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص العملات الغريبة
موفق باذن الله

snnaky
11-23-2015, 19:27
بصراحة موضوعك ربما يكون جيد ومختلف ولكن للاسف انت لم تعطى اى معلومات ولم تعطى موضوعك اى عنصر من عناصر الجذبالتى يتكون منها اى موضوع بل ان موضوعك لم يحقق اى فائدة نظرا لأن موضوعك يفتقر الى الترتيب ووضوح الفكرة والأسلوب ولهذا اجد ان الموضوع يحتاج الى اعادة صياغة

houssemmidou4
12-16-2015, 19:12
نعم اخي هذا صحيح ينصح لاصحاب السكالبينغ ان لا يتاجروا في العملات الغريبة او المهجنة
لان فرق السبريد فيها يكون كبيرا جداا و بالتالي ففي نهاية الصفقة فلن يتحصلوا على شيء

one k
12-20-2015, 15:31
السلام عليكم ... اي عملة انت مش عارف ازاي تتعام لمعاها من الممكن ان تضع الماوس علي الزوج اللي انت عايزو
هتلاقي اسم بتاع العملة ظهر في الماوس
بالتوفيق ان ان شاء الله

amoor
12-20-2015, 15:46
يشكل زوج العملات التي يتم التداول بها. وهذا الأمر غير مقبول وفقاً للشريعة الإسلامية.
مع ازدياد عدد المجتمع الإسلامي العالمي خلال العقود الماضية، كان هناك تجاوب متنامي ضمن الخدمات المالية حول العالم لتوفير منتجات وخدمات مالية تتماشى مع الشريعة الإسلامية. على سبيل المثال، الكثير من البنوك الأوروبية والأمريكية تقدم الآن حسابات بنكية إسلامية، ورهونات عقارية إسلامية، إلخ. حلول مبتكرة ومباشرة تقدم لتجنب دفع أو تلقي الفوائد.
الأمر نفسه مع وسطاء فوركس، وهناك الكثير من وسطاء فوركس الذين يقدمون الفوركس الحلال وحساب فوركس إسلامي وهي حسابات متماشية مع الشريعة الإسلامية والتي لا تحتوي على فوائد أو دفعات على التداولات المفتوحة بعد المساء. حتى إن كنت متداولاً يومياً، عليك أن تفتح حساب فوركس إسلامي إذا ما أردت أن تتماشى مع الشريعة، في حال تركت تداولاً مفتوحاً بالخطأ وبالتالي تقوم بالخطأ بمخالفة الشريعة الإسلامية.
ما هو الثمن الذي تدفعه؟
كما يمكن أن تتوقع، في حساب فوركس إسلامي، سوف يكون على الوسطاء العثور على طريقة لتعويض المال الذي كانوا يحققونه من وراء الرسوم المسائية، والتي دائماً ما تكون لصالح الوسيط. يتم ذلك الأمر في العادة من خلال فرض إما رسوم شهرية ثابتة، أو من خلال انتشارات أوسع قليلاً. الانتشار هو الفرق بين أسعار الشراء والبيع التي تسعر للوسيط عند أي وقت لنفس زوج العملات، وتشكل عمولة تدفعها للوسيط.
الأمر الإضافي الوحيد الذي عليك القيام به من خلال اختيار حساب فوركس إسلامي هو البحث عن أسعار الوسطاء بعد المساء ومقارنتها بما يطلبونه بالمقابل. ليس من السهل دائماً العثور على أسعار الوسيط بعد ساعات المساء ولذلك قد يكون عليك التواصل معهم للحصول على قائمة بأزواج العملات وسؤالهم عن أسعار ساعات ما بعد المساء التي يفرضونها، حيث أنها من الممكن أن تتغير قليلاً من يومٍ لآخر. عندما تكون لديك هذه الأرقام، قارنها بالمبلغ الذي سوف تتجنب دفعه بشكل شهري مع الرسوم الإضافية للانتشارات التي يعرضون فرضها. إن وجدت بأن وضعك سوف يكون أسوء، عليك أن تبحث عن عرضٍ أفضل.
في الواقع هناك القليل من وسطاء فوركس الذين لا يطلبون رسوم إضافية على الإطلاق من أجل حساب فوركس إسلامي والحسابات المتوافقة مع الشريعة أو الحسابات الخالية من الفوائد. إن كنت تستطيع العثور عليهم، قم بفحص انتشاراتهم بشكل دقيق وتحقق ما إذا كانت مناسبة. في تلك الحالة، فإنهم يقدمون عرضاً ممتازاً، حيث أن أحد أسهل الطرق لتحقيق الأرباح في فوركس هي ترك الوضعيات الرابحة مفتوحة لفترة طويلة، ولن يكون عليك دفع أي رسوم مسائية للقيام بذلك.
كما هو الحال مع جميع وسطاء فوركس، عليك أن تتأكد من أن ودائع حساب الفوركس الإسلامي سوف تكون آمنة وأنها مغطاة بشكل كافي من قبل برنامج تأمين ودائع مدعوم من الحكومة. عليك أيضاً أن تتحقق من أنهم سوف يقدمون لك عمليات تنفيذ سريعة وجيدة وأن لديهم خوادم لا تغلق عندما يكون السوق نشطاً للغاية. أمان ودائعك يجب أن يكون الأمر الأهم، ولكن عليك أن تكون قادراً على التداول بشكل فعال كذلك. عندما تجد الوسيط الذي يمكنه أن يوفر كل ذلك، سوف تكون متهيئا لفرص حقيقة للحصول على الأرباح من سوق فوركس.

otmani
12-23-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ازواج العملات يفضل اغلب الاخوة التداول بها نضرا للسبريد العالي وحركية السوق تكون ضعيفة

forexforex
12-23-2015, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعجبني الموضوع ان كانت تقلبات سريعة و سبريد قوي يجب التداول بها و ليس الابتعاد عنها ساجرب و شكرا
بالتوفيق لك و شكرا

heroo252
12-23-2015, 23:39
احنا بنبعد عن سوق الخيرات والشراء الاجل لانه مرتبط
بالزمن مش بالسعر خالص المفروض انك تشترى لما يوصل سعر معين الو تبيع عند سعر
مش وقت

zead ahmad
12-26-2015, 12:00
يمكن استخدام العملات الرئيسية فى اى متاجرة ممكن تتاجر على السكالبنج او الهيدح على العملات الريسية تلك تعتبر من احسن الاستراتيجيات على الاطلاق فهى تساعدك بان يكون هناك اشياء لابد منها

yansane
12-26-2015, 16:37
بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن العملات الغرببية وانا لاافضل التداول عليها لانها اسبريدها عالي بالتالي كان حريا ان المنصات تبع البروكرات تضم العملات فقط الي صالحة للتداول بها تقبل مروري اخي الغالي

neverlityougo3
12-29-2015, 16:14
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

imaddine1986
12-29-2015, 16:57
بالفعل الازواج الغير معروفة تمتاز بفارق سعري او اسبريد كبير جدا
وايضا حركاتها سريعة وصعبة التكهن بها فممكن ان تكبدك خسائر كبيرة
في لحظات فقط وهذا مثال بسيط راقب قيمة الفجوة السعرية كام
24319

nadjatalgeria23
12-29-2015, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
تحياتي بالتوفيق

helmi nsir
12-31-2015, 17:52
نعم هذا صحيح ينصح لاصحاب السكالبينغ ان لا يتاجروا في العملات الغريبة
فهي ذات تقلبات سريعة و سبريد قوي

Sami1985
12-31-2015, 23:06
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

hossam122
01-13-2016, 13:24
ستخدام العملات الرئيسية فى اى متاجرة ممكن تتاجر على السكالبنج او الهيدح او التعزيز
على العملات الريسية تلك تعتبر من احسن والاستراتيجيات على الاطلاق فهى تساعدك بان يكون و بهناك اشياء لابد منها

latraaa
01-13-2016, 19:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كم اأتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

dhmo
01-17-2016, 21:15
ستخدام العملات الرئيسية فى اى متاجرة ممكن تتاجر على السكالبنج او الهيدح او التعزيز
على العملات الريسية تلك تعتبر من احسن والاستراتيجيات على الاطلاق فهى تساعدك بان يكون و بهناك اشياء لابد منها

التدريب هيوصل للنجاح فعلا ولكن لازم نعرف ان اكيد اخي مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال

justsmile
01-17-2016, 21:29
لم افهم من موضوعك سوق العنوان .. العملات الغريبة .!!
و غير ذلك لم افهم اي شيء !!!
مع احترامي لك لكن موضوعك غير مفهوم ..

akram mohamed obaid
03-09-2016, 16:50
في الحقيقه اخي انا لااتعامل مطلقا مع مثل هذه العملات الموجوده نظرا للطلب الضعيف عليها ولاتتاثر بالاخبار التي تحدث في الاسواق ولانعرف ماهي توجهاتها والتغيرات التي تحصل فيها لذا افضل الابتعاد عنها نهائيا

Bassem Hassani
03-11-2016, 15:43
تمام شكرا على توضيح المعلومات ولكن انا مهم جدا سوق الفوركس وغالبا كل الموجودين فى المننتدى ليهم نفس الاهتمام بسوق الفوركس اكثر من اى مجال اخر سواء كان العقود مقابل الفورقات او الخيارات ولكن هذا لا يمنع اننا نكون مطلعين على الاسوق الاخرى وخاصة انه بيكون فيه تاثير متبادل فى الغالب بينهم

ابوفؤاد
03-11-2016, 16:30
نظرا لان العملات اتى من الواجب ان تعمل عليها لها شروط معينه منها ان يكون الاسبريد منخفض و بالتالى من الممكن الربح نها بسهوله و الام الاخر ان يكن التذبذب الخاص بتلك العملات متوسط نسبيا الا فنك ستكون مازق

elnagar
03-11-2016, 16:31
السلام عليكم اخي الكريم مشكور على الموضوع وعلي مجهودك الرائع عن موضوع العملات الغريبة وان التداول بها فيه مخاطرة بالتوفيق للجميع

zezo.
03-11-2016, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل
والله اخى الكريم اذا كان بدك التدوال فعليك بالعملات الرائيسية والى نعرفه احسن من الى مانعرفهوش والعملات الرائيسية زاى اليورو دولار والين والجنية الاسترلينى .........

karinho1991
03-13-2016, 22:03
استرتيجية الاسكالبينج ليست صاللحة لا للازواج الغريبة و لا حتى الازواج المالوفة

net money
03-13-2016, 22:18
السلام عليكم جميعاً :
أعتقد أن التغيرات السياسية التى تمر بها دول هذه العملات هى صاحبة التغيرات الغير متوقعة لأزواج هذه العملات ؟
على حد علمى وأعتقد أنها قد تسبب خسائر كبيرة للمتداول بها صاحب الخبرة البسيطة

lebouziramzinio
03-15-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل استرتيجية الاسكالبينج ليست صاللحة لا للازواج الغريبة و لا حتى الازواج المالوفة

ملاك الروح
03-29-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم لتوضيح مصطلح العملات الغريبة بانتضار المزيد من التوضيحات
اتمنى التوفيق

ebn masr
04-19-2016, 22:14
يمكن العملات اللى انت ذكرتها دى ليست لها القوة الكبرى فى مجال التداول ولذلك لا يجب الاهتمام بها كثيرا زى متلا الكرونة النرويجية

monylaser
04-19-2016, 22:54
الاسكالبينج ليست صاللحة لا للازواج الغريبة و لا حتى الازواج المالوفة

cholina
04-19-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ، موضوع جد رائع ومهم من أصحاب الخبرة في الفوركس ، تحياتي أخي الكريم

abdelmadjid41
04-19-2016, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته المعلومات كل من يدري دخول الفوركس عليه بمثل هاته المواضيع فقط

tarik chhaib
04-19-2016, 23:09
....

nano
04-25-2016, 01:17
بسم الله الرحمن الرحيم ب
ارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن العملات الغرببية
وانا لاافضل التداول عليها لانها اسبريدها عالي
تقبل مروري اخي الغالي
./...........

forex all arabes
05-16-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعدالازواج الغير معروفة تمتاز بفارق سعري او اسبريد كبير جدا
وايضا حركاتها سريعة وصعبة التكهن بها فممكن ان تكبدك خسائر كبيرة شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع.

never
05-17-2016, 04:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
05-27-2016, 02:07
بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا بشوف فى المنصة عملات كتير غريبة جدا
وفية عملات تحلركاتها بالالف نقطة
وعملات كتير كل تحركاتها جابات
وحاجات غريبة جدا

ahmadfool
05-27-2016, 02:08
بالضبط يا اخي لما مثل هذه العملات اصلا متواجد
في منصات التداول وفائدتها
بالتالي كان حريا ان المنصات تبع البروكرات
تضم العملات فقط الي صالحة للتداول بها
....

masr16
05-28-2016, 21:15
السلام اخي معلومة رائعة لكن انصح المداولين ان يحللو زوج االيورو دولار او الباوند دولار لانهم اسهل ازواج يطبق فيهم التحليل الفني
وفقك الله

عرآقي
05-29-2016, 10:06
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الرائعة عن العملات الغرببية وانا لاافضل التداول عليها لانها اسبريدها عالي
تقبل مروري اخي الغالي

ramzi77
05-29-2016, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله ،

latraaa
05-29-2016, 13:53
مشكور أخي الكريم على الموضوغ و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلوامت التي تقدمت بها و اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج الراقة إن شاء الله

harimeche
05-29-2016, 17:40
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا أخي وشكراا لك على المعلومات المفيدة

بالنسبة لهده العملات فالسيريد فيهــــا عالي جدا

أكثر من 30 نقطة وهدا كبيرا جدا

مع التحية وبالتوفيق

wayss
05-30-2016, 23:43
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل أخــــي الفاضل على الموضوع

وعلى هده المعلومات القيمة في مـــــا يخص

العملات الغريبة

تحياتي وبالتوفيق

masr16
06-04-2016, 17:40
تقبل مروري اخي الغالي

never1
06-05-2016, 18:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
06-05-2016, 19:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تقحق الثك يرمن الناتئج القيمة إن شا ءالله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

kaka25
06-10-2016, 01:47
تقبل مروري اخي الغالي

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 12:11 AM ----------

تقبل مروري اخي الغالي

islam bahnsawi
06-10-2016, 04:32
الشكر على تعريف العملات الغريبة و شكرا اخى الكريم و المشاركات بة بناءة الى مدى بعيد والسلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة
و شكرا اخى

saddiki05
06-10-2016, 04:35
السلام عليكم
شكرا على هذا الموضوع المفيد
اظن الن الموقف الذي يجب اتخاذه من هذه العملات
هو عدم التداول بها نظرا لصعوبة توقع اسعارها المستقبلية.

nehad
06-10-2016, 04:46
طبعا لن تكون مناسبة و حتلا الازواج الشائعة وليست فثط الغريبة
متل ازواج الباوند و ازواج النيوزلني و غيرها من الكروسات مرتفعة الاسبريد
وشكرا لك تقبل مروري....

amimar60
06-10-2016, 06:26
اود عن أسأل ما معنى كلمة "تايم فريم" شاهدتها في كثير من المواضيع و لكن لم أفهم معناها
اذا كان لديكم فكرة عنها أود منكم شرحها لي جزاكم الله خيرا

emad1995
06-10-2016, 17:50
تقبل مروري اخي الغالي......

---------- Post added at 02:50 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

تقبل مروري اخي الغالي

ahmed humedat
06-10-2016, 18:27
سلام الله عليك اخي الكريم
لقد قرأت موضوعك كاملا و لقد وجدته مليئا بالمعلومات القيمة عن الفوركس
كما يتوفر على نصائح ممتازة بخصوص العملات الغريبة
موفق باذن الله

NAbIL33
06-10-2016, 18:29
موضوع صراحةً جميل كنت عندما دخلت إلى المنتدى كنت معول على البونص لكن من بعد بدأت اكتشف أن المنتدى كله تجارب ونصائح فعلاً استفدت منكم كتيراً شكراً اخواني تقبل مروري جزاكم الله خيراً السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

Medisslam
06-10-2016, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفوركس ليس هو ربح المال فقط فلا تستطيع ان تحقق ارباح بدون المرور على عدة مراحل اولا التعلم ثانيا الصبر
واخيرا جني الارباح

nadin22
06-11-2016, 13:55
سوق الخيارات نفسه انا لا اعترف بيه كتجاره واستثمار
هو اقرب للمقامره ونسبة المخاطره كبيره جدا بالتالى لا انصح اى شخص بتجربته

nasr39
06-11-2016, 21:53
وفقك الله

nonam
07-25-2016, 15:23
السلام عليكم ...من الممكن ان تتعامل مع الادوات ومع العملات الل يموجودة في التداول بس الحقيقة الاسبريد بتاعها بيكون عالي جدا وم نالمهم ان يكون التعامل مع الادوات بتاعه التداول علي العملات من الاشياء الحقيقية الاهم في التعامل مع الحساب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
07-25-2016, 22:54
اول مرة اسمع عن الكرونة
معلومات جميلة وجديدة فعلا فى رموز كتير جديدىة ف المستاتريدر
معرفش معناها
وعموما العملات دى فعلا غريبة علينا مدام مفهاش الدولار الامريكى

osama147
07-25-2016, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
توضيح جيد اخي بخصوص العملات الاجنبية والغربية والفرق بينهما
ويجب ان عرف ان الدولار هوى اساس العملات الاجنبية بكل عاام
شكراا اخي على هذا الشرح الجيد ..

ayoubfc
07-25-2016, 23:34
سترتيجية الاسكالبينج ليست صاللحة لا للازواج الغريبة و لا حتى الازواج المالوفة
و التي يكون اسبريدها كبير فقط العملات الرئيسية هيا ما يمكن الكتاجرة بيها وفقك
الله

michael1
07-26-2016, 00:12
نعم اخى الفاضل انا اتفق معاك فى هذا الامر
وشكرا لك على هذا الموضوع الاكثر من رائع منك
وتقبل لى تحياتى

doudou14
07-26-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي العزيز على هذه المعلومة
انا حديث العهد في هذا المجاال وسااخذ بنصيحتكك وفقني الله واياكم

mahmoud124
07-26-2016, 13:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا لك اخي علي شرحك للعملات العربيه اتمني ان يقرأه المتداولون حتي يستفيدوا

titotroy
07-26-2016, 14:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
فعلا لابد وأن يبتعدالمبتدئين عن بعض الأزواج الرئيسية والعملات الغريبة حتي يتم اكتساب خبرة اولا

ahmedazzouz
07-26-2016, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي معك حق يجب تفادي هته العملات الهجينة و الابتعاد عنها لانه عادة ما يكون فيها سبريد عالي جدا.تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

ahmadhamad
07-26-2016, 15:53
نعم اخي الكريم ولاكن انا انصح بتداول بالعملات الاساسية فقط لان العملات هاذه السبريد بها مرتفع جدا وتحليلها صعب
وبالتوفيق لك وللجميع

aminovinsky
07-26-2016, 15:55
اعتقد أن هذا الموضوع حول العملات الغريبة مفيد بشكل جيد للمتداولين، لكن نحن كمبتدئين يجب علينا تجنب هذا النوع من العملات والتركيز على العملات الأساسية، نتمنى أن يستفيد الأعضاء في التداول في انتظار جديدك.

محمد صلاح
07-26-2016, 17:28
اظن اخى العزيز ان اى تاجر عاقل او خبير عمره ما هيحاول يدخل على مثل هذه العملات لانها للاسف مغمورة وكمان الاسبريد بتاعها عالى يبقى الافضل نبعد عنها

zakariaguemi
07-26-2016, 17:47
نعم كلام صحيح ومتميز توجد بعض العملات غير معروفة ولا يمكن تتبع أخبارها يعني لن تعرف تنبء السعر في الأوقات القادمة

لهدى انصح كل مبتدء أن يتداول على العملات المعروفة سواء سكلبينغ أو صفقات طويلة

Bouani
08-13-2016, 13:20
العملات الغربية متنوعة و لا بد من حسن اختيار العملات التي فيها سبريد منخفض و التي تحترم السوق
اليورو و الباوند و الفرنك من اكثر العملات التي تستجيب لذلك
و لا ننس أيضا الدولار هو الأفضل ديما

رومانى
08-13-2016, 14:27
بصراحة لم اجرب التداول فى تلك العملات حتى الان ولكنى اتداول فى العملات الرئيسية المعروفة
اليورو الدولار والاسترلينى والين والنيوزلاندى والدولار الكندى والاسترالى .

محمد صلاح
08-13-2016, 15:18
الغريب اخى العزيز انك تلاقى اشخاص بيدخلوا صفقات على عملات غريبة او حاجات شبه كدة وسايبن العملات الرئيسة ده غير الاسبريد المرتفع

mronei
08-13-2016, 17:30
الغريب اخى العزيز انك تلاقى اشخاص بيدخلوا صفقات على عملات غريبة او حاجات شبه كدة وسايبن العملات الرئيسة ده غير الاسبريد المرتفع

المفروض عدم العمل عليها هنا لو راس مال صغير اخي دي نصيحه لك هنا لان تحركاته سريعه وقويه وغير مهم
هنا التحليل قد ما مهم راس المال الاول

Harmonic
08-13-2016, 23:33
نعم اخي هذا صحيح ينصح لاصحاب السكالبينغ ان لا يتاجروا في العملات الغريبة او المهجنة
لان فرق السبريد فيها يكون كبيرا جداا و بالتالي ففي نهاية الصفقة فلن يتحصلوا على شيء

dellos
08-13-2016, 23:42
نعم وما يسمى بالعملات الاجنبية لان اغلب الازواج القوية هي اجنبية مثل الدولار وهو ملك العملات واليورو
والباوند .. الخ

جمال صادق
08-14-2016, 00:39
ناك الكثير من العملات التى من الممكن ان لا تكون اساسية مع الدولار الامريكى او فى ازواج بعيدة عن الدولار مثل الروبل الروسى و غيرة من العملات الناشئة

hunter_world
08-14-2016, 00:58
مشكور علي معلوماتك لكن انا عن نفسي بشتغل علي العملات الرئسيه بس ومليش دعوه بي اي عملات اخري اخي لان الاسبريد بيكون فعلا كبير فيها

ben16
08-14-2016, 01:11
الالسلام عليكم ورحمة الله تعالى ولركاته
لا ينصح ابدا التداول على العملات الغير رئيسية خاصة من قبل المبتدئين
لاسوجد احسن من التداول على ازواج الدولار والباوند والين والاورو السبريد معروف ومنطقي وطذلك سلوكها معروف
وخاضح بالتحليل من طرف العديد من المحللين
شكرا وبالتوفيق للجميع

csebai12
08-14-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
لا افضل التداول عل غير الازواج الرئيسية في سوق الفوركس مهما كان نمط متاجرتي فهي كثيرة السيولة و مطابقة للتحليل الفني بشكل جيد غير ان الاسبريد فيها فليل

body2
08-14-2016, 03:01
صح الفروق السعرية كنت الاول معرفش واخش الصفقة وبتخسر بس الحمدلله
الواحد بيتعلم من الاخطاء وشكرا

0o0KaRiM0o0
08-14-2016, 10:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم غير مناسبة للمبتدئين و التجار الانتر داي او تجار التجزئة و لكن نحن السوينجات نتاجر على هذه الازواج و نحقق ارباح منها
تقبل مروري

ebn masr
08-15-2016, 01:46
فعلا دى ازواج غير مجدية او مفيدة وفيها كثير من الكسل وعدم التحرك بشكل جيد وسريع فى التداولات وشكرا

chlor
08-15-2016, 02:37
هذا صحيح اخي الكريم. انا اوافقك الراي فيما يخص هاته العملات فهي قليلة السيولة والفرق السعري بين البيع والشراء عادة مايكون كبيرا في هاته العملات لذلك يجب تجنبها خاصة بالنسبة لتجار السكالبينج. ولكن احيانا يكون اتجاهها متوقعا بسهولة

mohamed elsyed
08-15-2016, 08:41
لأن هناك عدد صغير من البنوك التي تتداول بهذه العملات الغريبة، و بالتالي عندما تبدأ الحركة، فإنها تستمر لفترة، و عندما تنتهي، فلا يوجد متداول آخر لعكسها. لنعد إلى ...

alym
08-15-2016, 15:22
خليك فى العملات الرئيسية المعروفة زى ازواج الدولا مثل الدولار ين واليورو دولار والكيبل دى ازواج سهلة ومعروفة حركتها واسبيريدها قليل

kamelamin
08-19-2016, 17:52
مرحبا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع وبلفعل
الاسكالبنج يحتاج عملات مستقرة ورئيسية مثل اليورو دولار انما العملات الغريبة غير
مفضلة للاسكالبنج بلتوفيق للجميع وبالتوفيق للجميع

zizoo99
08-19-2016, 17:56
اخى العزيز
طبعا العملات الغريبه السبريد فيها عالى بس فيها ميزه حلوه قوى ان الاخبار فيها شبه معدومه يعنى شغلك فيها يبقى تحليل فنى و بس يعنى ممكن تفتح صفقة و تصبر عليها سنه 2 ثلاثة على حسب الفريم المستخدم

Forex-eg
04-07-2017, 17:50
تختلف اسعر العملات الاجنبية حسب قوة اقتصاديات مؤسساتها وارتفع خصوصا سعر الدولار الامريكى بعد نجاح كبير فى الصفقات التداولية بها مشكور على المعلومات

capoeira
04-07-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العملات التى تتحدث عنها تسمى العملات الثانوية او عملات الصف الثانى
وليست اسمها غريبة و بالنسبة لعدم التعامل معها لانها غير مناسبة للسكالبينج ان شركة آنستا تحظر الصفقات
التى تغلق قبل مرور خمس دقائق على فتحها

Mohamed Alsaeed
04-07-2017, 23:03
هذا صحيح اخي الكريم. انا اوافقك الراي فيما يخص هاته العملات فهي قليلة السيولة والفرق السعري بين البيع والشراء عادة مايكون كبيرا في هاته العملات لذلك يجب تجنبها خاصة بالنسبة لتجار السكالبينج. ولكن احيانا يكون اتجاهها متوقعا بسهولة
08-15-2016, 12:46 AMebn masr
فعلا دى ازواج غير مجدية او مفيدة وفيها كثير من الكسل وعدم التحرك بشكل جيد وسريع فى التداولات وشكرا

احمد فرحان منصور
04-07-2017, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني هذه العملات تسمى بالغربية لقله ضهورها وانعدام قوتها في اغلب الاحيان

Mohamed Alsaeed
04-07-2017, 23:07
شكرا لك اخى الكريم
ومرحبا بك فى هذا المنتدى
جزاك الله خيرا
وننتظر المزييد
...............................
تقبل مرورى المتواضع
:):):)
:bravo::bravo::bravo:

---------- Post added at 10:07 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

شكرا لك اخى الكريم
ومرحبا بك فى هذا المنتدى
جزاك الله خيرا
وننتظر المزييد
...............................
تقبل مرورى المتواضع
:):):)

ماجدة اسحق سعد
04-07-2017, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك علي هذه المعلومه الرائعه
التي قامت باضافه المعلومه لي انا شخصيا وبالطبع الاعضاء معنا

ابوعلى
04-08-2017, 02:50
اليسلام عليكم ورحمه الله اخ ىالكريم السوق العمله ده مشهل السوق صعب اوى ومحتاج فهم كبير علسان ن انتتقدر تنجخ ان شاء الله تقبلالمروراخى الكريم

Mazek
04-08-2017, 04:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا علي هذه المعلومات القيمة و التي استفدت منها انا شخصيا. و بالتوفيق لكل اعضاء المنتدي الرائع.

ahmedmahmoud2017
04-08-2017, 06:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى اعتقادى معلومه جيدة ولكن لا اعتقد انها ستفيد اصحاب الخبرات التى تعتبر معلومه سهلة ولكن اجتهاد جيد

waelmma
04-08-2017, 07:58
;):(:)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بفضل ان اتعامل مع الازواج الرئسية
فقط وخاصة اليورو دولار وجزاك اللله خيرا اخى ومنتظرين المزيد

Lante
04-08-2017, 14:11

ghost mastar
04-08-2017, 14:31
هذه المجموعة غير مناسبة فى سكالبينج نظرا للفروق السعرية الغير متوقعة والتى يمكن ان تحدث. خاصة بالنسبة للمبتدئيين يجب تجنب التداول فى تلك العملات.

Abu_Yassin
04-08-2017, 14:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز ومشكور على الشرح وهذه العملات مثل الكرون الدانماركى أو السويدى وغيرها مش عملات غريبة ولا حاجة بس هى مش من العملات الأساسية وأتفق معك لا تصلح للأسكالبينج لأن درجة السيولة فيها منخفضة

dias40
04-12-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
فعلا هي عملات غير مباشرة وسبيدها كبير ولا ينصح التدوال عليها بالـــــتوفيــــق لك

KARIM2017
06-14-2017, 13:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخى الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيدنا كثيرا ونتمنى دائما مشاركات فعاله

fouadar
06-14-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

KARIM2017
06-14-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي شرحك لاسهل الذي يفيدنا كثيرا
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه

kkk
06-14-2017, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم كل الشكر والتقدير لحضرتك وبعد اشكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا والتي اتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله

zezo3
06-16-2017, 19:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... اعذرنى انا لا اتعامل ابدا بهذه العملات الغريبه لاننى اعتقد واؤمن ومتأكد ان الخيارات او الاوبشن حرام التداول عليه لانه اغلبه قمار .

hooda
07-14-2017, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذه المجموعة غير مناسبة فى سكالبينج نظرا للفروق السعرية الغير متوقعة والتى يمكن ان تحدث. خاصة بالنسبة للمبتدئيين يجب تجنب التداول فى تلك العملات. تقبل مروري

waelmma
07-14-2017, 08:09
:p:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والدحقيقة انا فضل فقط التعامل
مع زوج اليورو دولار وربنا يوفق الجميع ان شاء الله :p:)):dance:

m7med
07-15-2017, 01:45
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا يا اخي الكريم من هذه العملات ايضا الجنيه المصري اصاد الدولار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zunebha
07-15-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخيانا السوق يمشي ضدنا وتجده يتحرك بطرق غير ومغايرة لكل استراتجياتنا وكل توقعاتنا خاصة بعض العملات مثل الدولار واليورو

ahmedmahmoud2017
07-15-2017, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع هذه العملات لا تعتبر ذو اهمية كبيره داخل الفوركس بالطبع يجب الوعي الكامل للتعامل معها او البعد عنها

waelmma
07-15-2017, 06:04
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا بعتبر ان عملة اليورو دولار
من اهم العملات وجزاك الله خبيرا اخى على هذا التوضيح والله الموفق

Lord_2009
07-15-2017, 06:40
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
بحسب شرحك المختصر جدا فهمت لمادا تسمى العملات الغريبة فهي تظم ازواج عملات ربما لا تفرض نفسها في السوق لكن اخي كنت اتمنى لو شرحت لنا السكابلينج

capoeira
07-15-2017, 11:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذه العملات لا تسمى العملات الغريبة إنما هى العملات
الفرعية و ليست الرئيسية لقلة التداول عليها مثل الكرونة النرويجي و الرئبال الروسي و الليرة التركية

cladiator2007
07-15-2017, 14:43
اعجبني الموضوع ان كانت تقلبات سريعة و سبريد قوي يجب التداول بها و ليس الابتعاد عنها ساجرب و شكرا
بالتوفيق لك و شكرا

hamadasalama
07-18-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المنشور الرائع عن العملات الغربيه وباذن الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول ونسحب ارباحنا بخير وسلام

محمد حافظ 120
07-18-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...رغم اني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني اود ان اشكرك اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع عن العملات الغريبه... ولقد استفدت كثير من هذا الموضوع المهم

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التعامل مع العملات الغير الاساسية بتكون حركتها غير قوية وضعيفة جدا يجب التعامل الجيد مع التداول

hooda
08-19-2017, 17:05
انا شخصيا اول مره اسمع عن حاجه اسمها العملات الغريبه حتي في المنصه مش شوفتهم قبل كدا بالتوفيق للجميع يااااارب

هدير البدري نور
08-19-2017, 17:10
انا بصراحه اول مره اسمع عن هذا العملات الغربية
مش عارفة اشكرك ازاي بس انا متعودة ع اليورو والحاجات التانية المشهورة تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
08-19-2017, 17:51
للاسف مثل تلك العملات ليست مسموح بها في الاسكالبينج لان حضرتك لو لاحضت الاسبريد من الممكن ان تجد 50 نقطة وارقام غريبه اول مره اشوف سبريد بمثل تلك العدد من النقاط ارجو العمل على كل ما هو معلوم فقط

MomoNafai
08-19-2017, 20:30
مشكور أخي الكريم على هدا الشرح الرائع كتيرا ما اجدها في المنصة لمن لا أعرف معنها

A.mustafa
05-03-2018, 13:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هذا صحيح ينصح لاصحاب السكالبينغ ان لا يتاجروا في العملات الغريبة او المهجنة
لان فرق السبريد فيها يكون كبيرا جداا و بالتالي ففي نهاية الصفقة فلن يتحصلوا على شيء..

MohamedAhmed1973
05-04-2018, 02:39
اختلاف الاسبريد و ارتفاعه من عمله الي اخري و كذلك العموله يؤدي لفشل الكثير من التداولات ذات المدي القصير
لذا يجب الذر و خاصه لاصحاب رؤس الاموال الصغير من ذلك النوع من التعامل ففي حال انعكاس السعر تكون الخساره كبيره

zndo910
05-04-2018, 02:57
مواعيد افتتاح الاسواق العالميه بتوقيت جرينتش :
1= استراليا من الساعه 23 مساء الى الساعة 5.30 صباحا
2= اليابان من الساعه 12 منتصف الليل الى الساعه 6.30صباحا
3= هونج كونج وسنغافورة من الساعة 1بعد منتصف الليل الى الساعه 9 صباحا
4=الشرق الاوسط ( دبي ) من الساعة 4 صباحا وحتى الساعه 12 ظهرا
5=اسواق اوروبا اولا فرانكفورت من الساعه 6.30 صباحا الى الساعه 16 بعد الظهر
6= المركز الاوربي الرئيسي ( لندن ) من الساعه 7 صباحا الى الساعه 16.30 بعد الظهر
7=الاسواق الامريكيه من الساعه 13.20 ظهرا الى الساعه 19 في شيكاغو والساعه 20 بنيويورك

annas
06-07-2018, 21:22
صحيح اخي انا كذلك كنت الاحظ انه فيه بعض
العملات الغريبة وكنت ادخل للشارت تبعها ولكن
كن الاحظ انه السعر لايتحرك تقريبا وانه فيه فجوات سعرية كبيرة فيها