PDA

View Full Version : ما هي الأسهم؟

taleb iliass
08-23-2015, 22:29
تعريف الأسهم سهل وبسيط - الأسهم هي حصة في ملكية الشركة . الأسهم تتوافق مع مطالبة على أصول الشركة و الأرباح. كما يمكنك شراء المزيد من الأسهم مما يزيد من حصتك في الملكية في الشركة. وامتلاك عقد أسهم الشركة يعني أن المالك من بين العديد من أصحاب (المساهمين ) من الشركة، وعلى هذا النحو ، لديه حق المطالبة (وإن كانت عادة ما تكون صغيرة جدا) في كل شيء تمتلكه الشركة . نعم ، وهذا يعني أنه نظريا أنت تتملك قطعة حصة صغيرة صغيرة من كل قطعة أثاث، العلامات التجارية، و كل عقود الشركة. كمالك ، تسمح لك حصتك بحصة من أرباح الشركة وكذلك حقوق التصويت في كل ما يتعلق بالأسهم .

sharshabil
08-30-2015, 01:27
الاسهم اعتقد انها تسمى ايضا السندجات و هيا متل الحصة ا
تشترتيخت من شركة معينة و هذا يتعلق بالبورصة و ليس سوق العملات او الفوركس ,.

kamarz01
08-30-2015, 01:28
لأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها.

Heba17
08-30-2015, 16:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
الاسهم بتكون زى ح بتكون راس مال اى شركة وبتكون غالبا متاجرتها ناجحة جدا فى الشركات الكبرى

yacrao
08-30-2015, 16:51
هي نسب من ملكية المادة المعينة في السوق الدولية وهناك حتى اسواقق اسهم مصغرة خيث انها لا تكون لها صيت عالمي وهذا غريب بالنسبة لي

abdelmadjid41
08-30-2015, 16:51
الاسهم جزء من البورصة على حسب ما اعلم لكنها صعبة احبذ العمل بالفوركس احسن من العمل على الاسهم شكرا على هاته الافادة

YMTMAX2
01-24-2016, 02:04
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى ..

mahmoud massry
01-24-2016, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسهم هى نوع من انواع التجاره وهى انك فعلا بيبقى ليك حصه فى الشركه ولكنها تجاره على المدى الطويل

salahedin
01-24-2016, 03:00
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها. والأسهم من حيث مشروعية التعامل فيها وعدمه على ثلاثة أنواع: الأول : أسهم شركات تتعامل فى الحلال والطيبات ، ويخلو رأسمالها من الربا وغسيل الأموال القذرة، ولا تمنح أحدا من حملة أسهمها امتيازا ماليا على غيره

Zezobebo3
01-24-2016, 03:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها

Batto777
01-24-2016, 04:06
اخي الفاضل موضوع جميل وشيق للتوضيح والمعرفة ولكن سوق الفوركس لا يهتم علي الاسهم

never5
01-25-2016, 12:11
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forez
01-25-2016, 22:21
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة
سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين.....

zekraoui08
01-25-2016, 23:08
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها. والأسهم من حيث مشروعية التعامل فيها وعدمه على ثلاثة أنواع:

salahedin
01-25-2016, 23:11
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها. والأسهم من حيث مشروعية التعامل فيها وعدمه على ثلاثة أنواع: الأول : أسهم شركات تتعامل فى الحلال والطيبات ، ويخلو رأسمالها من الربا وغسيل الأموال القذرة، ولا تمنح أحدا من حملة أسهمها امتيازا ماليا على غيره .

إ

Bassem Hassani
01-26-2016, 20:32
الاسهم دى عبارة عن حصص فى الشركات يعنى مثلا شركة جوجل بتطرح اسهم خاصة بيها للبيع واى حد فى العالم يقدر يشترى الاسهم دا ويتحمل هو المخاطرة فى حاله صعود او هبوط الاسهم ولكن الربح دايما بيكون فى حاله صعود الاسهم على عكس سوق الفوركس بيكون الربح من الاتجاه الهابط وفى نفس الوقت من الاتجاه الصاعد يعنى فى كلا الاتجاهين تقدر تحقق ربح

best1
01-26-2016, 23:10
اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخري صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار....

---------- Post added at 09:10 PM ---------- Previous post was at 09:05 PM ----------

اذا كان لديك تكنولوجيا متاجرة مجربة و مضمونة يمكنك جعلها مجال عمل لا تقارن بفعاليته فعالية اي مجال اخر. ولذلك نجد البنوك الكبري تقتني اغلي المعدات وتستخدم عشرات اخصائي المتاجرة في الأقسام المختلفة لسوق العملة.,,,

latraaa
01-30-2016, 14:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و أقول أنه لابد من العمل على التعلم و العمل على تحقيق اكبر قدر من العمل ،و بالنسبة لسوق الأسهم فهي غير السوق التي نتعامل معها سوق الفوركس، لأن لكل منهما قانونه الخاص به و سلعته التي يتعامل معها

khalefamohamed
01-30-2016, 18:04
شكرا لك اخى على هذا الشرح الجميل
كما اضيف الى شرحك لو تكرمت
أن من حق مشترى الأسهم أن يترشح لعضوية مجلس الاداره

soad labib sadek
02-26-2016, 16:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي شرحك لموضوع الاسهم و اري العديد من الاعضاء بل و في حياتي بشكل عام و الذين يتسائلون عن معني الاسهم و يخلطون ما بين الاسهم و المؤشرات و العملات و السلع فبالتوفيق

ahmedmomenali
02-26-2016, 19:11
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وفعلا الاسهم هي جزء من راس المال
وبالتالي بيكون ليها ربح او خسارة وفي اسهم مميزة بتكون مفيهاش خسارة

Ahmed-mazher
03-02-2016, 03:58
السلام عليكم
شرح رائع اخي الكريم
السهم هو عبارة عن مجموعة حصص من ملكية الشركة تباع وتشتري تحريك الانتاج

forez
03-13-2016, 22:33
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة
سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين.....

karinho1991
03-18-2016, 17:17

mourada
03-18-2016, 18:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول معنى الاسهم و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

ملاك الروح
03-19-2016, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك مني جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح مفهوم الاسهم بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق

mohamedforex4
04-24-2016, 23:52
هي نسب من ملكية المادة المعينة في السوق الدولية وهناك حتى اسواقق اسهم
مصغرة خيث انها لا تكون لها صيت عالمي وهذا غريب بالنسبة لي وشكرا

HaMaDa99
04-24-2016, 23:53
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

jaouad ouaiss
04-24-2016, 23:55
بوركت اخي على طرحك القيم لهدا الموظوع الجد مفيد بخصوص الاسهم حقا معلومات لم تكن في معارفي وقد زدتها الان بفظلك ارجو منك ان تستمر في كتابة المزيد من المفاهم دات العلاقة بالفوركس

mohamed321
04-25-2016, 00:03
صباح السعادة لكم
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير في هذا المجال إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع
نتظر منك ومن الجميع من عنده الخبرة والاحتراف في هذا المجال ان ينزل لنا ما تعلمه حتى نتعلم جميعا تقبلو مروري احبتي

ابوفؤاد
04-25-2016, 00:21
السهم شراء قيمه اسميع بالشركه و يكون هذا السهم هو ملكيه لك بشركه ما انت اشتريت السهم منها ان حققت الشركه ارباح ات تربح و ان خحققت خسائر نت ايضا تخسر و لا ينصح بالعمل الا على الشركات التى تتاكد من عملها فيما احل الله

nora abd elaziz
04-25-2016, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها. والأسهم من حيث مشروعية التعامل فيها وعدمه على ثلاثة أنواع: الأول : أسهم شركات تتعامل فى الحلال والطيبات ، ويخلو رأسمالها من الربا وغسيل الأموال القذرة، ولا تمنح أحدا من حملة أسهمها امتيازا ماليا على غيره

ebn masr
04-25-2016, 00:50
مهم جدا اللاسهم ومفيد جدا التعامل معاها ولكن لو كنت فاهم ادارة الحقيبة السهمية والله الموفق والمستعان للجميع وتقبل مرورى

احمد عبد الباسط
05-18-2016, 15:35
بسم الله الرحمن الرحيم
تدفع عمولات في حالة التداول في الفوركس
و تعرف بالأسبريد الفرق بين البيع والشراء راجع درس (الأسبريد Spread العمولة بين العرض والطلب),
اما في الأسهم فتحسب بنسبة مئويه على مبلغ الشراء او البيع الخاص بالسهم.
بالتوفيق اخى

xrif01
05-18-2016, 15:38
مرحبا اخي واهلا وسهلا بك في منتدى فوركس العرب حقيقتا لقد وافيت في شرحك
للاسهم لكونه جزء مهم في الاستثمار واتمنى لك التوفيق والربح الثابت وتقبل مروري

mohcine amari
05-18-2016, 18:36
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
الاسهم تكون لدى الشركة اخي الكريم وتطرحها للبيع
**السلام اخواني تقبلو مروري الكريم**

dhmo
05-18-2016, 21:32
بسم الله الرحمن الرحيم
تدفع عمولات في حالة التداول في الفوركس
و تعرف بالأسبريد الفرق بين البيع والشراء راجع درس (الأسبريد Spread العمولة بين العرض والطلب),
اما في الأسهم فتحسب بنسبة مئويه على مبلغ الشراء او البيع الخاص بالسهم.
بالتوفيق اخى

فيه فعلا كل نوع واهم حاجه انك تعرف انت هيناسبك ايه السبريد الثابت ولا المتحرك وعلى اساسه تختار شركه الوساطه الي ممكن تقدم لك ده بسهوله ويكون\
هنا في صالحك يعني تقدر تعمل جيدا

seifhd
05-20-2016, 18:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

akram bahnsawi
05-26-2016, 03:53
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

harimeche
05-26-2016, 13:53
تعريف الأسهم سهل وبسيط - الأسهم هي حصة في ملكية الشركة . الأسهم تتوافق مع مطالبة على أصول الشركة و الأرباح. كما يمكنك شراء المزيد من الأسهم مما يزيد من حصتك في الملكية في الشركة. وامتلاك عقد أسهم الشركة يعني أن المالك من بين العديد من أصحاب (المساهمين ) من الشركة، وعلى هذا النحو ، لديه حق المطالبة (وإن كانت عادة ما تكون صغيرة جدا) في كل شيء تمتلكه الشركة . نعم ، وهذا يعني أنه نظريا أنت تتملك قطعة حصة صغيرة صغيرة من كل قطعة أثاث، العلامات التجارية، و كل عقود الشركة. كمالك ، تسمح لك حصتك بحصة من أرباح الشركة وكذلك حقوق التصويت في كل ما يتعلق بالأسهم .

------

أهلا أخــــي طــــالب إليــــاس

وبـــــارك الله فيك على هده المعلومات في

مــــا يخص تعريفك للأسهم

مع التحية / وبالتوفيق

zaza0519
05-26-2016, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mayegywep
05-26-2016, 14:44
الموضوع جميل ومفيد من حيثالمضمون حيث ان طرحك له بين الكثير من الردود والاسئله المهمه التى تشغل بال الجميع اشكرك واشكر مجهوداتك العظيمه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:rules:

masr16
05-28-2016, 12:32
الاسهم بتكون زى ح بتكون راس مال اى شركة وبتكون غالبا متاجرتها ناجحة جدا فى الشركات الكبرى

oussama802
05-31-2016, 13:21
يمثل السهم حصة في ملكية الشركة المصدرة له
-يتمتع المساهم بحقوق الملكية التي من بينها الحق في حصة من الأرباح التي تحققها الشركة ,والحق في مراقبة الادارة من خلال حق التصويت علي لانتخاب أضاء مجلس الإدارة, والاقتراع علي القرارات الرئيسية الأخري التي تقدمها إدارة السركة .
- هناك تصنيفات عديدة للأسهم وانواعها :
من حيث المقابل المقدم للشركة : أسهم نقدية وأسهم عينية .
من حيث ملكية السهم : أسهم اسمية وأسهم لحامله .
من حيث نوع السهم : أسهم عادية وأسهم ممتازة .
-تحقق ملكية السهم مزايا لصاحبه :
# زيادة قيمة الأسهم التي يمتلكها من زيادة نمو الشركة .
# الحصول علي توزيعات من أرباح الشركة .
- كما يتعرض المستثمر في الأسهم لبعض المخاطر مثل :
# مخاطر تقلب أرباح الشركة .
# مخاطر انخفاض سعر السهم في اللسوق .

himaya
05-31-2016, 13:25
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك على سؤالك الرائع وشكر لكل من قام بالرد عليه لتعم الفائدة
بارك الله فيك

mohanasr
05-31-2016, 13:28
-يتمتع المساهم بحقوق الملكية التي من بينها الحق في حصة من الأرباح التي تحققها الشركة ,والحق في مراقبة الادارة من خلال حق التصويت علي لانتخاب أضاء مجلس الإدارة, والاقتراع علي القرارات الرئيسية الأخري التي تقدمها إدارة السركة .
- هناك تصنيفات عديدة للأسهم وانواعها :
من حيث المقابل المقدم للشركة : أسهم نقدية وأسهم عينية .
من حيث ملكية السهم : أسهم اسمية وأسهم لحامله .
من حيث نوع السهم : أسهم عادية وأسهم ممتازة .

ahmednet1038
05-31-2016, 13:48
شكرا علي الافادة الجد جيدة من تعليقاتكم
مشكورييييييييييييييييين ;)

---------- Post added at 10:48 AM ---------- Previous post was at 10:47 AM ----------

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

hayatto
05-31-2016, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
صديقي و أخي العزيز شكرا جزيلا على المعلومات القيمة تقبل تحياتنا الطيبة مشكور على المجهودات الكبيرة سلام

abderrahmenanis
05-31-2016, 23:35
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها

masr16
06-04-2016, 12:36

Kamalsafi
06-04-2016, 12:51
الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة

nehad
06-04-2016, 13:04
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مشكور مرة أخرى وشكرا لك تقبل مروري....

yousse
06-04-2016, 13:09
الأسهم تكون في الشركات ويوجد أسوق كحصة بلقدشوم تمكنك معين التدول في الأسهم لهدا أنا أنحك ن أيكون لديك المعرفة قبل التدول فيها

شبه منحرف
06-04-2016, 13:27
نشكرك اخى الفاضل على التعريف البسيط لكلمة سهم فهو فعلا جزء من الشركه كانك تشترى حصه فيها واذا ارتفع السعر فانك تربح الاموال ونتمنى المزيد من موضوعاتك فى القريب

mohamed92
06-04-2016, 13:30
السلام عليكم اعضاء الكرام
شرح مميز وكامل ووافي وممتاز اخي الكريم عن الموضوع بتشكرك اخي الكريم
على هذا الشرح

Kamalsafi
06-04-2016, 13:44
تعتبر الأسهم وسيلة للتمويل . ذلك ان الشركات تقوم بعملية نداء عام للادخار بهدف جمع الاموال اللازمة لاستتمارات الشركة . مساهمات المدخرين تكون على شكل اسهم تضمن لحاملها الحق في تلقي قسم من الأرباح، كل حسب نسبة مساهمته . تلقي الأرباح رهين بسياسة الشركة . حيت انها إما تتبنى سياسة توزيع الأرباح او سياسة تعبئة الإحتياطي . وفي هذه الاخيرة الشركة تفضل عدم توزيع الأرباح

nehad
06-04-2016, 14:28
هي نسب من ملكية المادة المعينة في السوق الدولية وهناك حتى اسواقق اسهم مصغرة خيث انها لا تكون لها صيت عالمي وهذا غريب بالنسبة لي
وشكرا لك تقيل مروري...

---------- Post added at 11:28 AM ---------- Previous post was at 10:52 AM ----------

هي نسب من ملكية المادة المعينة في السوق الدولية وهناك حتى اسواقق اسهم مصغرة خيث انها لا تكون لها صيت عالمي وهذا غريب بالنسبة لي وشكرا لك تقبل مروري...

ahmedshrif1
06-04-2016, 15:20
والله المستعان وروالله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى بنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

tenon
06-04-2016, 15:56
والله المستعان وروالله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى بنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

مش بتختلف كتير عن العملات واكيد الي اتعلم وفهم المجال ده اخي له طرق عمله الخاصه به الي كونها من التعلم وده طبيعي جدا طبعا علشان التعلم هنا اساس وفهم كامل ومن
خلاله المتاجر بيجد الطريقه الي تناسبه في العمل

never1
06-05-2016, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

devloppman
06-05-2016, 14:51
موضوع جميل ومفيد بطبيعة الحال لكن حبدا لو كان تفسير مطول والموضوع يكون منسق بشكل أفضل

لكي يعطي انطباع على حضورك في المنتدى وليلقى إقبال كبير من طرف الأعضاء

على العموم مشكور لطرحك مثل هذه المواضيع لتعم الفائدة

تقبل مروري وبالتوفيق

ahmedshrif1
06-05-2016, 15:00
والله المستعان وربنا يكرم الجميع ان شاء الله ونحقق ربح كوويس مع بعض باذن الله تعالى

raouf41
06-05-2016, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم شكرا على التعريف الرائع و على طرحك للموضوع بصورة مفصلة

yansane
06-05-2016, 16:35
والله يا اخى الفاضل مع احترامى لك هذه فكرة سيئة تعتمد على الاعتماد على الغير فى التداول ولكن الافضل كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة إن كان ثمت أرباح ويتحمل من الخسارة على قدر أسهمه ، وله الحق فى ناتج تصفية الشركة عند انتهائها أو حلها

behindtu
06-05-2016, 17:03
شكرا يا أخى على المعلومات والدرس المفيد
الذى طرحته فى المنتدى بيستفاد منه الأعضاء المبتدئين والجدد
وأستمر فى طرحك لمزيد من الدروس

ghost.mastar
06-05-2016, 17:24
السلام عليكم الأسهم هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة

miomio46
06-24-2016, 20:52
شكـــرا جــــزيلا لـــك على التــــعريف الممـــيز لمفهــــوم الاســـهم التي تعتبـــر حـــصة من
الــــمال تعـــبر عن قيمـــة شـــركة او مؤســــــسة مــا من اجــــل تسهيل بيعها و شـــــرائها

kemo salah
06-26-2016, 18:59
و لكن من اهم عيوب التداول على الاسهم ان المتداوال لا يستطيع الربح اللا فى حالى صعود
الاسهم فقط على عكس العملات فالربح فى الصعود و الهبوط و نشرك اخى الفاضل لمجهودك
المحترم

freetrade
06-26-2016, 19:01
هي سوق العملات تختلف عن سوق الاسهم واعتبر ان سوق العملات اللي بيسيطر عليها البنوك المركزية القوية والدول العظمي بيكون فيها مقدار من الشفافية اكتر من بورصات الاسهم

MahmoudNofal
06-26-2016, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معلومة قيمة و هامة جدا و هناك اختلاف بين سوق الاهم و الفوركس يجب الا نخلط بينهم

hossam123
06-26-2016, 19:30
عبارة عن حصص فى الشركات يعنى مثلا شركة جوجل بتطرح اسهم خاصة بيها للبيع واى حد فى العالم يقدر يشترى الاسهم دا ويتحمل هو المخاطرة فى حاله صعود او هبوط الاسهم ولكن الربح دايما بيكون فى حاله صعود الاسهم

kamelamin
06-30-2016, 20:10
مرحبا والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
الاسهم بتكون زى ح بتكون راس مال اى شركة وبتكون غالبا متاجرتها ناجحة جدا فى الشركات الكبرى .وبالتوفيق للجميع

ayoubrock
06-30-2016, 20:22
هي الورقة التى يتمثل فيها حق المساهم فى تملك جزء من الشركة ويخول له حق الإدارة سواء عن طريق عضويته فى الجمعية العمومية للمساهمين أو عن طريق مجلس الإدارة ، كما يمنح نصيبا من الأرباح على قدر مساهمته فى الشركة

mouloudia
06-30-2016, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. شكرا على المعلومات القيمة اخي الكريم
حول الاسهم .. و بالفعل كما دكرت هي جزء من الاستثمار في الشركات
و كل من يريد ان يستثمر في شركة عليه شراء اسهم و الربح منها

Ahmedx12
06-30-2016, 21:58
نعم اخي كلمك صحيح ومن خلاله يمكنك مضاعفة ارباحك والمطالبه بها ولكن كل هذا يحتاج الي راس مال كبير حتي تتضاعف عدد الاسهم التي يمكنك ان تمتلكها ولكن عندي ماذا يمكنني ان افعل اذا قامت هذه الشركه بي النصب عليا

zianitrader
06-30-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,شكرا لك اخي الكريم على
طرحك للموضوع, الموضوع جد مفيد

---------- Post added at 07:13 PM ---------- Previous post was at 07:12 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,شكرا لك اخي الكريم على طرحك للموضوع
الموضوع جد مفيد, جزاك الله خيرا

drissou45
06-30-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . مساءكم مبروك لاعضاء الكرام ,,
بارك الله فيك اخي الغالي على شرح الاسهم , وهي جزء من الملكيه للشركه وشكرا
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

متداول خسران
06-30-2016, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله اعضاء المنتدى الافاضل
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لموضوع تعريف الاسهم
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل مروري

doaa sary
04-02-2017, 14:43
شرح رائع جداا للاسهم واستفدت جداا منه موضوع مهم لان ناس كتير بتسئل يعنى اية اسهم واية الفرق بين البورصه العادية والفوركس
الفوركس عملات اجنبية
والبورصة اسهم او حصة من الركات

Hamza El36
04-02-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأسهم هي وحدة ملكية في إحدى الشركات...
حيث إذا قمت بشراء أسهم في إحدى الشركات، تكون بذلك قد اشتريت وحدة من ملكية هذه الشركة. لهذا يطلق على الشركات التي تسمح للآخرين بشراء أسهم فيها الشركات المساهمة العامة - فهي مملوكة جزئيًا من قبل العامة أو الجمهور.
وتقل مروري.

bahoma310
04-02-2017, 16:37
الاسهم هي عبارة عن نسبة من رأس مال الشركة تقسم على الشركاء وعدد الاسهم ضرب سعرها تساوي قيمة الشركة وشكرا على السؤال الجيد

Hamza El36
04-02-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأسهم هي وحدة ملكية في إحدى الشركات, فمثلا:
إذا قمت بشراء أسهم في إحدى الشركات، تكون بذلك قد اشتريت وحدة من ملكية هذه الشركة. لهذا يطلق على الشركات التي تسمح للآخرين بشراء أسهم فيها الشركات المساهمة العامة - فهي مملوكة جزئيًا من قبل العامة أو الجمهور.
تحياتي.

sinaa
04-02-2017, 20:25

أنس أبوعودة
04-02-2017, 20:30
شكرا لك اخي الكريم على مجهودك وتوضيحك للاسهم واكيد استفدنا من خبرتك وتتمنى نشر المزيد من المشاركات التي تهدف الى تقويه الخبرة لدى المبتدئين والمحترفين أيضا وهناك عدة أنواع للاسهم اخي وبتمنالك التوفيق والنجاح وتحياااااتي وتقبل مروري وشكرا

nour3iny
04-02-2017, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاسهم هى حصه المساهم فى الشركه ولكننى لا افضل العمل بالاسهم تقبل مرورى

kalimiro0
04-25-2017, 17:45

جمال صادق
04-25-2017, 17:51
الاسهم بها العديد من الطرق و التى نتعلم منها الاستفادوة من الكثير من االاليات المعروفة و انة هناك تجارة الاسهم لا اعتقد انها مثل تجارة العملات فى سوق الفوركس بل انها تكون قابلة لتحقيق ارباح اكثر

big.pharaoh
04-25-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... صراحه لم اهتم يوما للاسهم لانها لا تعني لي شيء فانا اغلب تداولي فقط على الفوركس والعملات

m7med
04-25-2017, 20:55
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التعامل مع العملات لانها افضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

fifi ghonem
04-25-2017, 23:57
مشكور اخي الفاضل لعلي الموضوع الرائع عن الاسهم ولقد استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا
تقبل مروري

moha-star
04-26-2017, 00:05
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكوور اخي الكريم لشرحك او تعريفك للاسهم لان الكثير لا يعرف مصدرها او اين ملكيتها ...فموضوعك

سيفيد كل من كان يبحث عن الاسهم .

بالتوفيق للجميع

fifi ghonem
04-26-2017, 00:05
مشكور اخي الفاضل لعلي الموضوع الرائع عن الاسهم ولقد استفدت منه كثيرا جزاك الله خيرا
تقبل مروري

skylol
04-26-2017, 00:08

اخي الغالي الاسهم عبارة عن انك تكون مشترك في سهم او اكثر في شركة ما ويمكنك بيع السهم في حال ارتفع سهم الشركة

Aya saied
04-26-2017, 00:54

alonsoo
04-27-2017, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاسهم هى تابعة للشركات عكس العملات طبعا لان العملات غير مركزية انما الاسهم خاضعة لشركة ما

ahmed abdelmomen
04-28-2017, 15:12
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وطبعا الاسهم هو جزء من الشركة لكن في المنتدى
احنا بنتداول على العملات واعتقد ان سوق العملات افضل بكثير من سوق الاسهم

number1
05-05-2017, 12:41
تعتبر الاسهم عاما هي اصول في الشركات المختلفه التي يتم التعاقد فيها في السوق والشركات العالميه وتكون الاسهم عباره عن سند لاي شخص يكون له في الشركه و نصيب من الارباح

MONNAS
05-05-2017, 13:29
هذا يعني أنه نظريا أنت تتملك قطعة حصة صغيرة صغيرة من كل قطعة أثاث، العلامات التجارية، و كل عقود الشركة. كمالك ، تسمح لك حصتك بحصة من أرباح الشركة

latraaa
05-05-2017, 15:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على الأسهم التي تقدمت بها أخي الكريم و اقو للك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم القيم و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

Mr Fathy
05-10-2017, 20:29
بسم الله الرحمن الرحيم اغلب الشركات فى العالم بتقوم فى البداية على اسهم كل سهم بقيمة معينة من راس المال هى دى الاسهم

michael1
05-10-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وببركاته
اخى الفاضل فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان الاسهم من
الممكن ان تكون شئ مربح جدا فى التداول عليها فى الفوركس

عبد الرحيم رافا
05-10-2017, 21:38
السلام عليكم و رحمة الله
الضراحة لا املك اي تعريف صريح على معنى الاسهم ولكن يمكن ان اقول لك ان السهم هو عبارة عن جزء من قيمة المالية لمنتوج او شركة ما

A.mustafa
08-28-2018, 12:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الاسهم اعتقد انها تسمى ايضا السندات و هيا متل الحصة تشترا من شركة معينة و هذا يتعلق بالبورصة و ليس سوق العملات او الفوركس ..

MENDJA
08-28-2018, 13:42
يعرف السهم بأنه سند قابل للتداول تطلقه الشركة ليشكل جزءاً من رأس مالها، والسهم يعطي لصاحبه العديد من الحقوق والامتيازات التي تضمن حقه في تحديد مسؤولياته التي تحدد تبعاً لقيمة أسهمه، ولا بد من الإشارة بأنّ حامل الأسهم له نصيب في أرباح الشركة، وخسارتها

MENDJA
08-28-2018, 13:43
انواعها
باعتبار الحقوق التي تعطيها لمالكيها أسهم عادية: تتساوى هذه الأسهم في قيمتها، حيث تعطي أصحابها حقوقاً متساوية فيحصل بموجبها على نسبة من الربح تتناسب مع ما يدفعه للشركة دون امتياز، أو زيادة أو نقصان، كما يتحمل الخسارة بمقدار أسهمه، وهذا النوع من الأسهم ما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك لأنه قائم على العدالة.

MENDJA
08-28-2018, 13:44
الأسهم الممتازة: تتميز هذه الأسهم بعدة امتيازات لا تتوفر في الأسهم العادية، وذلك من أجل جذب الزبائن للاكتتاب فيها، وتمنح حامليها حق الأولوية في الحصول على الأرباح، ولا بد من الإشارة إلى أنها لا تجوز، وذلك لاحتوائها على الربا وبالتالي فهي تنافي أحكام الشريعة الإسلامية.

MENDJA
08-28-2018, 13:45
من حيث الاستهلاك و استرداد القيمة أسهم رأس المال: وهي الأسهم التي لا يحق للمساهم استرداد قيمتها إلا في حال التصفية النهائية للشركة. أسهم التمتع: هي الأسهم التي يطلق عليها اسم إطفاء الأسهم بمعنى أنها استهلكت، ووردت قيمتها إلى المساهم بالتدريج، أو دفعة واحدة.

MENDJA
08-28-2018, 13:46
باعتبار الحصة المدفوعة أسهم نقدية: و هي الأسهم التي تدفع نقداً، وتكون قابلة للتعامل بها بمجرد تأسيس الشركة، وهي من الأسهم الجائزة شرعاً. أسهم عينية: وهي الأسهم غير قابلة للتداول قبل طرح الميزانية، والخسائر، والأرباح عن سنتين متتالتين، أي لا تقل كل فترة عن 12 شهر من لحظة تأسيس الشركة. أسهم مختلطة: وهي الأسهم التي يدفع قيمتها المساهم نقداً، أو عينياً، وتعتبر هذه الأسهم جائزة.

MENDJA
08-28-2018, 13:47
باعتبار المنح و أو عدمه أسهم غير مجانية: و هي الأسهم التي يدفع صاحبها قيمتها، وتعتبر جائزة شرعاً. أسهم المنح مجانية: و هي الأسهم التي تمنحها الشركة لحاملي الأسهم دون مقابل في حالة أصبح هناك فائض في مال الشركة.

MENDJA
08-28-2018, 13:48
باعتبار التصويت الأسهم المصوتة: وهي الأسهم التي تجمع بين التصويت، وحق الإدارة، والانتخاب، وحقوق الملكية، وهي جائزة شرعاً. الأسهم غير المصوتة: و هي الأسهم التي تشكل حقوق المشاركة في جميع أرباح الشركة دون أن يكون لأصحابها حق في التصويت، أو الإدارة، أو الترشح لعضوية مجلس الإدراة، والانتخاب.

MENDJA
08-28-2018, 13:49
خصائص الأسهم التساوي في القيمة الاسمية للأسهم: تسهيل عملية توزيع الأرباح، والخسائرعلى المساهمين، وتحديد الأغلبية في الجمعية العمومية. التساوي في الحقوق التي يمنحها السهم: منح المالك الحق في التصويت، وسائر الالتزامات المترتبة على ملكية السهم.

MENDJA
08-28-2018, 13:51
مسؤولية الشركاء تكون حسب قيمة السهم: فلا يتم طرح أي أسئلة تخص ديون الشركة على حامل السهم إلا بمقدار الأسهم التي يمتلكها. عدم قابلية السهم للتجزئة: ويقصد بذلك في حال تملك عدة أشخاص العديد من الأسهم سواء عن طريق الإرث، أم الشراء فعليهم اختيار وكيل عنهم يختص في استعمال الحقوق المختصة بالسهم. قابلية الأسهم للتداول: يحق للمساهم أن ينقل ملكية أسهمه لأي شخص كان ليحل محله في الشركة.

MENDJA
08-28-2018, 13:52
حقوق أصحاب الأسهم تمنح الأسهم مالكها حق البقاء في الشركة، فلا يجوز نزع الملكية منه، أو طرده. حق التصويت في الجمعية العمومية. حق متابعة، ومراقبة أعمال الشركة من حساب الأرباح، ومراجعة الميزانية.

MENDJA
08-28-2018, 13:53
حق التحكم في كيفية التصرف في أسهمه ، وذلك من حيث بيعها، أو تقديمها كهبة. حق الحصول على الاكتتاب في الأسهم الجديدة. حق مقاضاة مجلس الإدارة التابع للشركة في حال التقصير في مهامهم. حق الحصول على نصيبه من أرباح الشركة.