PDA

View Full Version : عَلّم أطفالك المسؤولية المالية

taleb iliass
08-23-2015, 22:34
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- تعليم الأطفال المسؤولية المالية يتطلب وضع ميزانية معينة، واتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به عندما يتعارض الأطفال مع مبادئهم.

إليكم بعض الإرشادات لتعليم أطفالكم المسؤولية المالية.

اجعلوا ادخار المال لعبة: استخدام حصالات مختلفة لأغراض مختلفة يساعد الأطفال على توفير مالهم ويشجعهم. مثلا، اجعلوا حصالة لادخار المال المخصص لشراء غرض ما، وحصالة للإنفاق اليومي، وحصالة لشراء الهدايا، هذا سيساعد طفلكم على تنظيم مدخراته وتوفير المال.

ذكروا أطفالكم بأهدافهم: ضعوا أهدافا لاستخدام المال، مثل شراء دراجة أو ألعاب. هذا سيجعل طفلكم يوفر المال ترقبا لشراء ما يلزمه أو يحبه.

استخدموا حصالة للقطع النقدية ومحفظة للأوراق النقدية: الحصالة والمحفظة ستساعدهم على تنظيم مالهم. عدوا النقود معهم بشكل دوري لتذكيرهم أنهم على وشك أن يصلوا لأهدافهم، ولا تنسوا أن تمدحوا تقدمهم في ادخار المال.

شجعوا الانفاق الصحي: عند التخطيط لشراء الحاجيات من البقالة، حثوا أطفالكم على المشاركة في وضع قائمة احتياجات مهمة واجعلوهم يلتزمون بها، هذا سوف يعلمهم تجنب الشراء دون تخطيط مسبق.

علموا مقارنة الأسعار ومعرفة السوق: ابحثوا مع أطفالكم عن السلع باهظة الثمن، فاقرأوا مقالات عن الأسعار واستعرضوا خياراتكم وقارنوها، وعلموهم التفاوض مع الباعة.

احتفظوا بفواتير الشراء: علموهم الاحتفاظ بفواتير الشراء في حال اشتروا سلعة تالفة. وعند إرجاع السلع التالفة، اصطحبوا أطفالكم معكم لكي يروا كيف تتغلبون على حجج الباعة. هذا سيعلمهم أن يضمنوا حقوقهم و أن يكونوا على حق.

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 23:25
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف
تقبل مروري

tawfik999
09-25-2015, 13:29
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الكريم
اذهب الى فوركس فاكتور و هي ستعطيك وقت الاخبار و اتمنى لك الربح اكثير انشاء الله

ynwa1892
09-27-2015, 21:47
السلام اخي موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال لاني انا اعاني من هذا الشيئ لان اموالي دائما تذهب سدا
وفقك الله

gadeer86
10-21-2015, 20:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
مشكور عالموضوع المهم .. فعلا تعليم الاطفال منذ الصغر المسؤولية المالية يفيدهم في الكبر .. جزاك الله خيرا لنقلك الموضوع لنا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء .. :)

ayoub321
10-22-2015, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة اتفقا معك في هذا الأمر أخي خاصة أضحى كان الطفل صغير يجب أن يتعلم كل شي لجاني المال
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

aboubakr el ayach
10-22-2015, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب بالمسؤولية المالية مهمة جدا لبقاء راس المال وكذلك مهمة جدا لمعرفة اللاوازم التي يجب ان تلتزم بها لابقاء مدخراتك بعيدا عن الاخطار المالية المحدقة بالاسواق

waleed shaaban
10-22-2015, 19:58
هذاا منتدى له اتجاه واحد وهو الفوركس من الممكن ان تقوم بنشر تلك المعلومات
على موقع لتربيه الاولاد و الاباء او ما شبه هنا للفوركس و فقط اتمنى ان لا يحذف المديرين حسابك للمخالفه
وان تبدء بالرد على المشاركات افضل من كتابه الموضيع اغير مهمه

sharshabil
10-23-2015, 22:57
الامر للاسف في الدوا العربية ليس كذلك
و لا نعلمه المسؤولية اصلا سواء مالية او غيلاها و يكبرون يعتمدون على والديهم و تتكون لديهن شخصية ضعيفة

xfdhtg
10-25-2015, 15:32
فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار ي أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد ختارون مستويات ا. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون لدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل ربح ، على أية حال

---------- Post added at 12:32 PM ---------- Previous post was at 12:31 PM ----------

آنت جيدا في الحساب التجريبي وملتزما بقواعدك فانك ستتحول إلى مضارب ما فتحت حساب حقيقي . الغالب : انك ستك متخوف من إتباع نفس الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

mido_01
10-25-2015, 19:23
الإثنين 25 يناير 2010
عندما تفتح صفقة بشراء 2 لوت جنية مثلاً وبسعر gbp/usd = 1.5245 . ثم تغلق الصفقة بأن تبيعهما بسعر gbp / usd =1.5280 .
نقول أن نقطة الدخول هي 1.5245 ونقطة الخروج هي 1.5280 .

one god
11-03-2015, 22:47
انا بصراحة ساعلم اطفالي الكثير من الامور ان شاء الله ابتداء بالمسؤولية وقيم الصبر والالتزام والمرونة في التعامل مع كل الظروف وكل ذلك في اطار الاجتهاد والتعلم واحترام الاخرين والتواضع في كل الاحوال

rifi
11-03-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
موضوعك جد مفهوم في تعلم أطفالنا كيفية الحفاض عن المال ؛ ونحن كدلك يجب تعلم الحفاظن عن رأس مالنا لكي نستطيع التداول بإرتياح : أتمنى لنا جميعا التوفيق

asxqwzdc6
11-14-2015, 13:49
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

marwanadam
11-14-2015, 14:28
مشكور اخى على المعومة الجميل واتمنا من الاخوى ان يحاول ان يستفدو من المووضع ومن المعنى التى
فيه الان فيه الكتر من القيم التى يجب ان ناخدها منه
وبتوفيق

alaa1
11-14-2015, 14:29
هلا
موضوع المسؤولية المالية للاطفال شكرا لك أخي الفاضل على هذا الشرح المميز منك للموذوع .. اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى جميعا

مريم ميري
11-14-2015, 14:59
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة شكرا جزلا موضو جد مهم واستفدنا منو كثير
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

مريم ميري
11-20-2015, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تعلم المسؤولية المالية لازم يكون مند الصغر
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى

asx
11-23-2015, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

kachchaoui
11-23-2015, 20:07
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي على هذا الطرح ومعك حق أتمنى لك النجاح ولجميع أعضاء منتدانا الغالي

yasser_h
11-23-2015, 20:17
السلام اخي موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال للاطفالك عاشت يداك على هاذ الموضوع

---------- Post added at 05:17 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

سلام عليكم اخي موضوع جيد والله وانا ناوي اعلم اطفالي كل شيء اعرفه وكيفيه ادخار المال

nizar hidouri
11-23-2015, 20:23
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه
فكرة جميلة و رائعة في الاخر اطفال اليوم هم رجال المستقبل
و من توعيتهم و ارشادهم نضمن مستقبل افضل باذن الله

asx1
11-26-2015, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abouamine2013
11-28-2015, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
ما يخص ابناءنا الأن هو تحمل المسؤولية، لأن الأطفال لم يتعلمون من الآباء المسؤولية، قامت أوربا في نهاية الحرب العالمية الثانية بتعليم الابناء والآباء تعلم المسؤولية والتربية الجيدة. أما نحن فتعلمنا التبذير و البذخ و عدم الحركة و خسران الأموال في ما يرضي الله (ليس الحرام فقط) بل حتى في أمور تعتبر حلال.
المهم يجب علينا في عالمنا العربي و الأسلامي أن نهتم بتربية الأبناء و ألا نخلي المسؤولية.
بالتوفيق

latraaa
11-28-2015, 20:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن يا اخي الكريم، الا ترى أن الموضوع الدي قدمته قد قمت بنقله من موقع آخر و أنه لا يحتوى على اكثير من المعلومات، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

houssemmidou4
12-20-2015, 18:27
يا سلام على الموضوع الرائع و الراقي و فعلا يجب علينا ان ندخل الثقافة المالية الى
اطفالنا منذ الصغر حتى يكبروا بعقلية استثمارية و ينجحوا في حياتهم و يتعلمون فائدة التخطيط

heroo252
12-20-2015, 18:33
فى اطفال بيبقوا عندهم المهبه دى بتلاحظ بعض الاطفال من مصروفهم الخاص
بيديروا راس مالهم بينفقوا جزء مش بيحمروا نفسهم ومع ذلك بيقدر من مصروفه ده يوفر مبالغ ماليه كبيره نسبيا

عبد الرحيم رافا
12-20-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يسعدني ان اكون بينكم هنا اخوتي في الله
علة ما اعتقد ان تبدأ بتعليم الاطفال المسؤولية المالية امر ممكن يعيق حياتهم و تطورهم

majdifdf1
12-21-2015, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شكرا لك اخي على هذا الموضوع الجميل في تعليم الاطفال الادخار وكذلك تعليمهم بالمسؤولية المالية .
لكن اخي العزيز نحن هنا لنقاش مواضيع تتعلق بالفوركس فنحن بحاجة الى تقرير وشروحات في مجال المنتدى مما يتيح لنا التعلم واكتساب الخبرة .
مع تحياتي لك وشكرا ...

Zezobebo3
02-01-2016, 04:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الحبيب انا كمان شايف ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف
تقبل مروري وكلامى بداعى المصلحه العامه

forexsaid
02-01-2016, 16:07
انا شايف ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف الإستراتيجية أو طريقتك في المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من

soad labib sadek
02-01-2016, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخ العزيز موضوع متميز بالفعل و مختلف و يضيف شيئ جميل للمنتدي و تعليم المسؤولية المالية في رايي الشخصي اذا لم يتعلمه الشخص في بداية حياته فهو معرض لتعلمه من الحياة عندما يكبر بسلوب قاسي لاقدر الله لذلك اشجع الاهالي علي تعليم الاطفال هذا الخلق من سن صغير

تحياتي

abdoali
02-01-2016, 16:33
السلام عليكم اخي
انا لا ااتفق مع كثيراا فيجب ان تترك طفلك يعيش طفولته اليتي لا تاتي مره اخراا طواال عمره وعندما يبداا في النوضج يبداا في تعلمه

كن مع الله يكن معاك

aym
02-01-2016, 16:36
ممكن بالفعل تعلم الاطفال المسئولية الماليو لكن فى سن المناسب وع الاطفال يعيشون سنهم وهو فكرة جيدة تؤدي
الى كيف يمكن للطفل ان يعرف قيمة المال الذى فى يدة

ebn masr
02-05-2016, 04:15
بصراحة فكرة هامة وجديدة جدا تعليم الاطفال الحفاظ على الاموال ةتدبير شئونهم المالية وكيفية استثمار اموالهم شيء مهم وضرورى وانا معاه طبعا وبؤيده

zead ahmad
02-05-2016, 11:43
اعتقد يجب ان يكون على كل تاجر ان يعلم اطفالة عن كل شيء خاصة بالفوركس حتى تعلمهم ويطلع الطفل عارف ايه التدول لانه لن يجد اى عمل مثل التداول فهو عمل مميز وجيد والك يستفيد منه من الكبار الى الصغار

starnew
02-05-2016, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي
وشكراً

---------- Post added at 09:45 AM ---------- Previous post was at 09:45 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه,واله وسلام
أشكرك أخونا الكريم على وضع هذه المعلومات
واتمنى التوفيق للجميع تحياتي
وشكراً:dance::dance::dance:

yansane
02-05-2016, 21:22
استخدموا حصالة للقطع النقدية ومحفظة للأوراق النقدية: الحصالة والمحفظة ستساعدهم على تنظيم مالهم. عدوا النقود معهم بشكل دوري لتذكيرهم أنهم على وشك أن يصلوا لأهدافهم، ولا تنسوا أن تمدحوا تقدمهم في ادخار المال المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على

nadin
02-05-2016, 21:35
دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn) -- تعليم الأطفال المسؤولية المالية يتطلب وضع ميزانية معينة، واتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به عندما يتعارض الأطفال مع مبادئهم.

إليكم بعض الإرشادات لتعليم أطفالكم المسؤولية المالية.

اجعلوا ادخار المال لعبة: استخدام حصالات مختلفة لأغراض مختلفة يساعد الأطفال على توفير مالهم ويشجعهم. مثلا، اجعلوا حصالة لادخار المال المخصص لشراء غرض ما، وحصالة للإنفاق اليومي، وحصالة لشراء الهدايا، هذا سيساعد طفلكم على تنظيم مدخراته وتوفير المال.

ذكروا أطفالكم بأهدافهم: ضعوا أهدافا لاستخدام المال، مثل شراء دراجة أو ألعاب. هذا سيجعل طفلكم يوفر المال ترقبا لشراء ما يلزمه أو يحبه.

استخدموا حصالة للقطع النقدية ومحفظة للأوراق النقدية: الحصالة والمحفظة ستساعدهم على تنظيم مالهم. عدوا النقود معهم بشكل دوري لتذكيرهم أنهم على وشك أن يصلوا لأهدافهم، ولا تنسوا أن تمدحوا تقدمهم في ادخار المال.

شجعوا الانفاق الصحي: عند التخطيط لشراء الحاجيات من البقالة، حثوا أطفالكم على المشاركة في وضع قائمة احتياجات مهمة واجعلوهم يلتزمون بها، هذا سوف يعلمهم تجنب الشراء دون تخطيط مسبق.

علموا مقارنة الأسعار ومعرفة السوق: ابحثوا مع أطفالكم عن السلع باهظة الثمن، فاقرأوا مقالات عن الأسعار واستعرضوا خياراتكم وقارنوها، وعلموهم التفاوض مع الباعة.

احتفظوا بفواتير الشراء: علموهم الاحتفاظ بفواتير الشراء في حال اشتروا سلعة تالفة. وعند إرجاع السلع التالفة، اصطحبوا أطفالكم معكم لكي يروا كيف تتغلبون على حجج الباعة. هذا سيعلمهم أن يضمنوا حقوقهم و أن يكونوا على حق.

السلام عليكم
اخى الكريم اشكرك على هذا المجهود الاكثر من رائع
موضوع مميز يحتوى على معلومات قيمه افادت الجميع
ف انتظار المزيد
تقبل مرورى

yacrao
02-05-2016, 21:36
من الضروريات التي يتجاهلها الكثير هي انك يجب ان تتعلم كيف تتصرف في المال وتعلم ابناءك من الصغر هاته الخاصية

islamhd
02-06-2016, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ibrahem91
02-06-2016, 15:04
الجميل ايضا في سوق الفوركس هو انه يكسبك الكثير من الامور الجيده
والتي تنعكس عليك في الحياة العاديه وبالتالي يجب ان تفهم طريقة التعامل بعيدا عن الشارت

ملاك الروح
02-06-2016, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الكثير من يجعل اهتمامه للأطفال في هذا المجال - لكن انا لا افضل هذا - افضل ان يعيش الطفل طفوليته وبكير على هذا الشي
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

MahmoudNofal
02-06-2016, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله اخى مشكور على الموضوع الحقيقة الافكار دى كويسة جدا و مهم جدا انك تخلى عند اطفالك هذه المسئولية

global
02-06-2016, 18:46
يا اخي الكريم انا اتفق معك لان المسؤولية المالية تجعل الطفل ينضج بسرعة ويواجه الواقع المالي
والله الموفق والمعين

ibrah
02-06-2016, 18:53
في هذا الزمان يصعب تعليم الاطفال المسؤولية المالية امام تنامي سيطرة التكنولوجيا على عقولهم
اذ اصبح تفكيرهم استهلاكي اكثر مما هو ابداعي خلاق. وحتى استعمال العقل لحل العمليات في الرياضيات
عوض ان يستعملوا عقولهم يستعملون الالة الحاسبة حتى في العمليات البسيطة

jallou
02-06-2016, 21:47
صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش معدل البطالة لشهر كانون الأول ديسمبر بمستوي 10.4% بأدنى مستوي منذ كانون الأول ديسمبر 2011 ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى معدل 10.5% ، أفضل من القراء السابقة التي سجلت معدل 10.5% ،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأوروبي.

محمد صلاح
02-06-2016, 23:03
جزاك الله خيرا على هذه النصائح

فعلا يجب ان نعلم اولادنا كيفية المحافظة على مالهم وعدم اسرافه فيما لا يفيد وده هيكون طريقهم للنجاح فى اى مجال والفوركس يتطلب ذلك

طارق سليم
02-06-2016, 23:18
والله يا اخي ما اراة اليوم من صعب جدا ان تسيطر علي اطفال خاص بي المال ان النفتاح والتطور
جعل متطابات الحياة كتيرا ليس مثل الايام القدم

talel babchia
02-07-2016, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال لاني انا اعاني من هذا الشيئ لان اموالي دائما تذهب سدا بصراحة اتفقا معك في هذا الأمر أخي خاصة أضحى كان الطفل صغير يجب أن يتعلم كل شي لجاني المال

---------- Post added at 10:48 PM ---------- Previous post was at 10:34 PM ----------

مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة اتفقا معك في هذا الأمر أخي خاصة أضحى كان الطفل صغير يجب أن يتعلم كل شي لجاني المال
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح.............................
..و بالتوفيق للجميع

nuclear2010
02-08-2016, 00:31
السلام عليكم جميعا
يا سلام على الموضوع الرائع و الراقي و فعلا يجب علينا ان ندخل الثقافة المالية الى
اطفالنا منذ الصغر حتى يكبروا بعقلية استثمارية و ينجحوا في حياتهم و يتعلمون فائدة التخطيط
تقبل مرورى

justsmile
02-08-2016, 00:50
المسؤولية فعلا يجب تعلمها و نحن صغار حتى نتعود عليها اولا و ثانيا حتى لا تكون شيئا جديدا علينا عندما مكبر ولا نعرف كيفية ان نكون مسئولين و خاصة بادارة المال .

Diaa
02-08-2016, 00:53
عَلّم أطفالك المسؤولية المالية. منذ شهر. دبي، الامارات العربيه المتحده (cnn) -- تعليم الاطفال المسؤوليه الماليه يتطلب وضع ميزانيه معينه، واتخاذ قرار

ahmed humedat
02-08-2016, 01:21
مشكور عالموضوع المهم .. فعلا تعليم الاطفال منذ الصغر المسؤولية المالية يفيدهم في الكبر .. جزاك الله خيرا لنقلك الموضوع لنا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء ..

---------- Post added at 10:21 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

mourada
02-09-2016, 12:58
مشكور اخي العزيز على هذه النصائح القيمة التي قدمتها لنا و بالفعل على الاباء تعليم الاطفال كيفية التصرف في المال و هذه ثقافة يجب حتى تعليمها في المدارس

best1
02-09-2016, 14:28
وتراجع مؤشر مؤشر سينتكس لمعنويات المستثمرين الى ادنى مستوياته في 10 شهور في شباط/فبراير من 9.6 الى 6.0 .
كما واجهت الاسهم العالمية بداية صعبة لعام 2016، والتي تضررت بسبب النمو الأمريكي الفاتر، وهبوط أسعار النفط، والقلق العالمي بسبب تباطؤ النمو بقيادة الصين.

Baligh
02-09-2016, 14:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

never11
02-11-2016, 01:43
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ghiles
02-11-2016, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكريم انا شخصيا اضن انك على حق في ما قلته واتمنى لكم النجاح .تقبل مروري

starearth2020
02-11-2016, 02:02
قولك صحيح 100 بالمائة فتعليم الطفل مند الصغر عن طرق معينة لتدبير حياته المالية سيكون افضل بالطبع
بالتوفيق للجميع وشكرا

aboubakeur_m12
02-11-2016, 02:23
شخصيا اهنئك على هذا الموضوع القيم اما فيما يختص برايي عن اعطاء المسؤوليية المالية للاطفال فانا اوافقك الراي تماما بحيث انه يزرع في الطففل حب المسؤولية التي تساعده عند التقدم في السن لكن شريطة المراقبة السطحية

snnaky
02-11-2016, 22:03
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى
يعنى عاوز تكتب فى المنتدى اكتب عن الفوركس غير كدة شوف منتدى تانى تتسلى فية

never10
02-13-2016, 18:07
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

dhmo
02-14-2016, 19:40
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى
يعنى عاوز تكتب فى المنتدى اكتب عن الفوركس غير كدة شوف منتدى تانى تتسلى فية

بس نفهم من البدايه هنا ان هو سوق بالفعل زيه زي اي سوق تجاره مكسب وخساره لازم المتاجر فيه يتعلم كويس ازاي يتاجر ويكسب منه علشان يقدر يصل فيه للخبره العمليه ويتقن العمل
ويكون لنفسه ارباح جيده ويفهم

latraaa
02-14-2016, 22:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على الفكرة القيمة و التي أتمنى ان يتفاعل معها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق غن شاء الله

aissaalg
02-15-2016, 16:46
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

global
02-15-2016, 19:43
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وانشاء الله سوف اتبع نصيحتك حوا تعلم المسؤولية المالية
والله الموفق والمعين

forez
02-20-2016, 13:00
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
الامر للاسف في الدوا العربية ليس كذلك و لا نعلمه المسؤولية اصلا سواء مالية او غيلاها و يكبرون يعتمدون على والديهم و تتكون لديهن شخصية ضعيفة....

dhmo
02-20-2016, 15:37
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وانشاء الله سوف اتبع نصيحتك حوا تعلم المسؤولية المالية
والله الموفق والمعين

لازم علشان الالتزام ومفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب في النهايه

take-profit
02-21-2016, 14:46
بالفعل اذا كان لدينا اطفال فالمسؤلية المالية تعلمهم التنظيم و الادخار و الصبر للحصول علي شيئ
ما غالي في المستقبل فكل هذه القيم جيدة و تجعلهم اكثر رقيا

dhmo
02-22-2016, 18:44
بالفعل اذا كان لدينا اطفال فالمسؤلية المالية تعلمهم التنظيم و الادخار و الصبر للحصول علي شيئ
ما غالي في المستقبل فكل هذه القيم جيدة و تجعلهم اكثر رقيا

نعلمهم يبدأوا صح ازاي وطبعا اخي العمل على الحساب الديمو هنا بيكسب المتاجر الخبره القويه الي بها يقدر يعمل على الحساب الحقيقي بعد كده بدون اي خسائر كبيره
على الاقل وهتكون الخسائر الخاصه به محدوده

zizo199
03-21-2016, 19:40

Ahmed fathi hassaan
03-21-2016, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخى الكريم اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله تقبل مرورى

mhamadfor
03-25-2016, 18:11
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
موضوعك جد مفهوم في تعلم أطفالنا كيفية الحفاض عن المال ؛ ونحن كدلك يجب تعلم الحفاظن عن رأس مالنا لكي نستطيع التداول بإرتياح : أتمنى لنا جميعا التوفيق

aissaalg
03-26-2016, 12:18
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

neverlit4
03-27-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

جمال صادق
03-27-2016, 01:29
من اهم الامور التى من الممكن ان نستفيد منها اننا لابد من ان نكون قادرون على تخطى المزيد من الاليات فى السوق من الافضل ان نتعلم المخاطرة و الاعتماد على انفسنا فى الادارة

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
انا ساعلم اطفالي الفوركس ان شاء الله هم و امهم سيتعلمون المتاجرة

neverlit4
03-28-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

hamza89
03-28-2016, 16:14
موضوع متير و هادف و مفيد بعيد عن مجال الفوركس و الربح سيفيد في تربيت اجيال المستقبل
شكرا اخي الكريم
جزاك الله خيرا

emma91
04-27-2016, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
شكرا على هاته المعلومات هذا الشرح المبسط
شجعوا الانفاق الصحي: عند التخطيط لشراء الحاجيات من البقالة، حثوا أطفالكم على المشاركة في وضع قائمة احتياجات مهمة واجعلوهم يلتزمون بها، هذا سوف يعلمهم تجنب الشراء دون تخطيط مسبق

رومانى
04-27-2016, 19:07
هذا الموضوع مختلف وشيق جدا لاننا جميعا نعانى من عدم تعليم اطفالنا
الادخار وكثيرا ما يشتروا اشياء غير مفيدة وايضا مضرة فى نفس الوقت
ولكن ما طرحته من كيفية تعليم اولادنا تنظيم والحفاظ على مدخراتهم اتمنى
تنفيذه فشكرا لك .

himaya
04-27-2016, 19:09
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

latraaa
04-27-2016, 19:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على النصاح القيمة التي تقدمت بها والتي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يعملوا عليها إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن اش ءالله

rachid674
04-27-2016, 21:04
قلم السيد بيير ميسالي Pierre Messali، مختص رئيسي في التدبير المالي.

مارس 2007 - إن تقييم المسؤولية المالية هو تقييم لنظام المالية العمومية لبلد من البلدان، ويرمي إلى تحديد درجة المخاطر المرتبطة بإجراءات النفقات العمومية مثل التوقعات وتحديد الميزانية والتنفيذ والمراقبة والمحاسبة وتقديم التقارير وأخيرا إجراء التدقيق المالي من طرف المؤسسات المتخصصة الداخلية أو الخارجية.
تم الشروع في تقييم تدبير أنظمة المالية العمومية بناء على طلب من الحكومة المغربية في مايو 2006 إثر صدور تقرير سابق سنة 2003. وقد جاء طلب الحكومة بسبب الحاجة إلى تقييم الإصلاحات التي تم إجراؤها منذ سنة 2003.

samyyy
04-28-2016, 01:15

مشكور اخي علي الموضوع الرائع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

Zezobebo3
04-28-2016, 02:19
اذهب الى فوركس فاكتور و هي ستعطيك وقت الاخبار و اتمنى لك الربح الكثير ان شاء الله الله

ahmedahmed1
05-25-2016, 04:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام اى كلام مكتوب مش ممكن خالص حاجة غريبه جدا وتقبل مرورى لك

bakup28
05-25-2016, 04:51
بسم الله الرحمن الرحيم
انا شايف ان الموضوع ده بعيد عن
مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون
مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي
يكون ذات مغزي وهادف
تقبل مروري

Bassem Hassani
05-25-2016, 05:02
المسؤوليه الماليه فعلا .. مهمة جدا ويجب على كل أب ان يعلم أمواله العديد من الامور الماليه التى سوف تسهل عليهم
حياتهم فى المستقبل .. ولكن للأسف إنتشار الجهل فى العديد من الامور فى الوطن العربى يجعل من الصعب أن نصل الى هذه المرحلة .

slimane1
06-10-2016, 21:41
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

abderrahmenanis
06-12-2016, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم

bahoma310
06-14-2016, 13:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المسؤولية المالية و الادارة ايضا ليكبروو قائدين مشكوور على الفكرة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

alasfarahmad
06-14-2016, 14:03
جميل جدا أن يعمل المرء على تعليم أبنائه جملة من المهارات والقيم والتي يؤمن بها ويدافع عنها، لكني اعتقد أن الوقت الذي كانت فيه الأسرة تشكل المعالم الأساسية للضخصية قد انتهى، وظهرت اليوم عوامل عديدة أخرى تفوق في أهميتها أهمية الأسرة، كجماعات الأقران، في المدرسة والحي والنادي ومؤسسات اإلإعلام وغيرها باتت أكثر تأثيرا في حياة الفرد، مشكور على ملاحظتك ونتمنى لك التوفيق.

kaka25
06-15-2016, 21:38

metnaoui
06-15-2016, 21:42
السلام عليكم
اخي الكريم بالفعل الفوركس علوم دقيقة و بحوث و اخبار
للاطلاع علي قوانيينه يجب التعلم و الخبرة و مشاركة الناس في استراتيجيتهم
بالتوفيق لك تحياتي

0o0KaRiM0o0
06-16-2016, 03:28
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
افضل شي ان تعطيه مصروف و تعلمه الحكمة و الادخار
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

AHMEDMONIEM
06-16-2016, 04:33
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************51

iheb777
06-16-2016, 04:36
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه

---------- Post added at 02:35 AM ---------- Previous post was at 02:34 AM ----------

---------- Post added at 02:36 AM ---------- Previous post was at 02:35 AM ----------

DadreamChaser
06-16-2016, 19:21
السلام عليكم ورحمت الله تعالى و بركاته اخي الكريم
هنا للفوركس و فقط
و السلام عليكم ورحمت الله تعالى
بارك الله فيك وجزاك الله خير وتقبل مروري

Harmonic
06-16-2016, 19:28
اخى الحبيب انا كمان شايف ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف
تقبل مروري وكلامى بداعى المصلحه العامه

bahoma310
06-16-2016, 19:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي انت على حق تعليمهم المسؤلية شيئ جميل
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

harimeche
06-16-2016, 21:25
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخــــــــي الفــاضل على الموضوع

وعلى هده المعلومــــات المهمة بخصوص

اعليم الأطفـــــال المسؤولية المــــالية

مع التحية وبالتوفيق

xrif01
06-16-2016, 22:55
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوعك عن تعليم الاطفال عن المسؤولية المالية مهمة جدا كتربية على عدم التبذير
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

esraa33
06-16-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا انه اى انسان يتعلم يعنى ايه مسئوليه اقتصاديه
ويكون من الاحسن والافضل انه نعلم ولادنا المسئوليه الاقتصاديه حتى وان كانت على مستوى
صغير جدا

متداول خسران
06-16-2016, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الاكرام
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص المسؤلية المالية و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

iheb777
06-16-2016, 23:43

medizem
06-17-2016, 05:57
هذاا منتدى له اتجاه واحد وهو الفوركس من الممكن ان تقوم بنشر تلك المعلومات ^^
على موقع لتربيه الاولاد و الاباء او ما شبه هنا للفوركس و فقط اتمنى ان لا يحذف المديرين حسابك للمخالفه !!
وان تبدء بالرد على المشاركات افضل من كتابه الموضيع اغير مهمه :)

basher
06-17-2016, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على هذة المقارنة الجميلة ونعم تعلم كاطفال لان البدا فى الفوركس كاطفال تماما

iheb777
06-17-2016, 06:20

nassim126
06-17-2016, 07:23
السلام عليكم صراحة فكرة رائعة جدا لانه الابناء في هاده الحالة سيعتمدون على انفسهم ويتدبرون شؤونهم الاقتصادية بحكمة وطموح

bakup28
06-17-2016, 08:52
اخى الكريم الموضوع بعيد عن مجال الفوركس
وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط
علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف
بالتوفيق

الصبر
06-17-2016, 17:42
الســــلام علـــــيكم ورحـــــمه اللـــه وركاتـــه
شكرا على هذا الشرح البسيط والواضح جدا وانا استفت جدا من هذة المعلومات عن الامر المعلق فعلا استفت اووىشرح قيم من شخص قيم
كل جديد منك
معلومات بسيطة و مرتبة

yousse
06-17-2016, 18:07
الأطفال الأم أيكون منسغرهم يتعملون كيف يتعملون مع لملة يكون يعفون قوانين المال ألم أيكبري وهى ما أيجعلم يكونون مرتاحين ماضيا

haffas
06-17-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم علىالموضوع الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب

yansane
06-17-2016, 23:48
انا شايف ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت مواضيعنا تكون مختصة بالفوركس فقط علشان المنتدي يكون ذات مغزي وهادف المضاربة التي مارستها على حسابك الديمو هنا اطرح عليك خمس نقاط تساعد علىالتغلب على هذه١فتح حسابك الحقيقي بحساب مصغر بألفين سوف تتخلص من . إذا آنت قد بنيت استراتيجيه على
تقبل مروري

ghost.mastar
06-19-2016, 00:26
موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال لاني انا اعاني من هذا الشيئ لان اموالي دائما تذهب سدا اكيد كل يوم الواحد يحاول يغير من نفسه الى الافضل ان شاء الله

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

ganoun
06-21-2016, 17:03
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

zarour soufyane
06-21-2016, 18:16
اخي الكريم شيء جميل تعلم المسؤولية المالية من الصغر فلا محال انه عندما يكبرون يجدون فوائدها خصوصا بانسبة للتخصصات المالية في المستقبل
بالتوفيق

hossam123
06-21-2016, 18:50
مفيش اي مجال الواحد بيتعلمه كده بسرعه ومن يوم وليله العمليه دي بتحتاج وقت خاصه مع المجال ده الي بيتعمد فيه على التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب

kemo salah
06-21-2016, 19:50
لابد من تعلم المسولية المالية للصغار و الكبار ايضا و الشكر على تنوع طرحك اخى الغالى
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

algoddam
06-21-2016, 20:06
هذه طرق من طرق التربية للاطفال لكن يوجد امر سلبي في ذلك وهو اننا نعلمه حب المال اذ لابد ان نعلمهم الى جانب ذلك
ان نجعل من المال الخاص بنا حصة للمحتاج والفقير مع الاخلاق الطبية والاسلامية
شكرا على الموضع

miralmoka
06-21-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومات الهامه والقيمه والمنظمه والتي ارجو ان يستفيد منها الجميع عن الدخار في العمل في الفوركس والله ولي التوفيق وشكرا

ahmed5
06-22-2016, 21:41
على موقع لتربيه الاولاد و الاباء او ما شبه هنا للفوركس و فقط اتمنى ان لا يحذف المديرين حسابك للمخالفه
وان تبدء بالرد على المشاركات افضل من كتابه الموضيع اغير مهمه

freetrade
06-22-2016, 21:42
مفيش شك التربية بتاثر علي سلوك كل شخص وبالتالي لو زرعت في الطفل قيم واخلاق منذ الصغر اكيد لما يكبر بينعكس ده علي سلوكه وسيصبح باذن الله شخص قنوع وصالح في المجتمع

lionardodicaprio940
06-22-2016, 21:44
نعم الحفاظ على راس المال شيء مهم جدت زكل ما عليك
فعله هو المتتاجرة براس مال صغير لتفادي مثل هده الانزلاقات
بالتوفيق

nonam
07-04-2016, 15:59
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تعلم الاطفال من صغر علي الكتير من الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الكتير لللي من الممكن ان تتتواجد من خلال التعامل مع الادوات المختلفه في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

so102030
07-19-2016, 22:49
كلامك تمام انا اؤيد رائيك
جزاك الله خير

doaa sary
07-20-2016, 21:18
والله مفهمتش اى حاجه
فواتير اية اللى يشيلوها واية علاقة دة بالفوركس
عموما الاطفال هيتعلمو ف المدارس الرياضة وممكن اعلم ولادى فوركس

golden19920
07-20-2016, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاات اخي الحبيب وصديقي المتداول التدريب
المتواصل حتى تحقيق النجاح المطلوب تقبل مروري

بروفسير العرب
07-24-2016, 16:32
موضوع رائع فعلا يجب ان نعلم اولادنا كيفيه ادارة راس المال
والمسوليه الماليه حتى يستطيعو ان ينفقو المال فى شى مفيد لهم ويكونو ناجحين فى المستقبل

mronei
07-24-2016, 16:42
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ما يخص ابناءنا الأن هو تحمل المسؤولية، لأن الأطفال لم يتعلمون من الآباء المسؤولية، قامت أوربا في نهاية الحرب العالمية الثانية بتعليم الابناء والآباء تعلم المسؤولية والتربية الجيدة.
فكرة جميلة و رائعة في الاخر اطفال اليوم هم رجال المستقبل
و من توعيتهم و ارشادهم نضمن مستقبل افضل باذن الله
بص الحروب حاجه بتأثر على السوق اكيد وبيكون ليها اثار اما مستمره او مؤقته على حسب الي بيحصل على العمله نفسها
ولكن الدولار هو الاساس طبعا

simoomis
07-28-2016, 15:07

zakija
05-31-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

zunebha
05-31-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى 9وبركاته
انا اعتقد انا هذا مشروع جيد على ان يطبق.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

nore
05-31-2017, 13:19
تسلم اخي الكريم لمجهوداتك وانا اري ان الموضوع ده بعيد عن مجال الفوركس وياريت المواضيع تكون مختصة بالفوركس فقط وتقبل مروري

hooda
07-02-2017, 04:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اجعلوا ادخار المال لعبة: استخدام حصالات مختلفة لأغراض مختلفة يساعد الأطفال على توفير مالهم ويشجعهم بالتوفيق. تقبل مروري

hoos
07-08-2017, 18:32
تمام احنا لو حاولنا نربط موضوع الحصالة بحاجة الطفل محتاج ييجيبها يبقي هو هيفضل
يحوش لغاية لما يبقي معاه فلوس الحاجة اللي عايزها ويعود علي التوفير وتحقيق هدفه من صغره

ahmedmahmoud2017
07-08-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من يستطيع ان يكون مسئولا في التصرف في امواله يعتبر انجاز كير يجب الوعي الكامل لذلك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-08-2017, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله. إنها مبادرة طيبة و يمكن أن تنعكس على الأطفال إيجابا أو سلبيا المهم انه سوف بتعلم معلومات ودرس في الحياة......

محمد حافظ 120
07-08-2017, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد.. صحيح اخي الكريم انا اتوافق معك الي حد كبير جدا... فيجب علي الجميع تعليم اولادهم المسؤوليه الماليه.. ولكن اعتقد انه يجب عليك ان تزيد من مواضيع الفوركس وليس المواضيع العامه..بالتوفيق لك وللجميع في المنتدي

Badodo
07-09-2017, 00:31
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
للاسف ليس لديا معلومة تفيد فانا مبتدئ
تقبل مروري و وفقك الله
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

mostafa1995
07-15-2017, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................
. يجب ان يتربى الطفل على العصامية ومش على الدلال الفارط
واتمنى مواضيع قادمة لها علاقة بالفوكس :)

big.pharaoh
07-15-2017, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... مش لازم الطفل يتعلم المسئوليه الماليه منذ الصغر. لا كل مرحله ولها اسلوب تعليم مختلف

mohamed kamal fadel
07-15-2017, 19:40
مش لازم الطفل يتعلم المسئوليه الماليه منذ الصغر. لا كل مرحله ولها اسلوب تعليم مختلف
بالتوفيق

amir anwar
07-15-2017, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. طب اعلمهم ليه المسؤليات المالية ممكن اعلمهم اساسيات الفوركس من صغرهم علشان لما يكبروا يعرفوا يتعلموا فوركس كويس

mohamed4
07-15-2017, 20:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بجد الموضوع دا مهم جدا بالنسبه لناس كتير وخاصه ناس زينا لسه بدأين حياتهم فعلا لزم نعود اولادنا على ادخار فلوسهم جزاء الله كل خير على هذا الكلام الرائع والتعاليم الممتازه وتمنا من حضرتك المزيد حتى نكون مجتمع شايل المسؤليه ويكون عنه درايه بالحياه ويكون مجتمع ناجح باذن الله

m7med
07-16-2017, 01:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فس الحقيقه اخي الكريم انا لا اعلم علاقة هذا بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Lord_2009
07-16-2017, 15:46
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
بالفعل فيجب على الطفل تعلم طريقة تسييره للمال و يجب كذلك ان يخظا و يتعثر و يفقد ماله مرة و يكسبه مرة اخرى بهذه الطريقة سيكتسب تجربة كافية ان شاء الله

M0hsenalawady
07-19-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
ماشي الحال يا اخي الكريم حنعلم اولادنا المسؤليه المالية لكن ماعلاقة هذا بالفوركس وارجو التوضيح

omar2017
07-19-2017, 01:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من يستطيع ادارة المال سواء في الحياة العادية او العملية بالطبع سيصل الى طرق تداول سليمة تحياتي

Mahamme
07-19-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
موضوع اكثر من رائع لكن مكانه مش هنا ومن المفترض الالتزام بقوانين المنتدى ونشر مواضيع و مشاركات خاصة بالمنتدى وشركة انستا او الفوركس عامةً

omar2017
07-19-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من يستطيع فعل ذلك وتحمل المسؤولية للاطفال ستريح قلبك في قادم الاوقات مع اطفالك

skylol
07-27-2017, 20:37

اخي الغالي ادخار الاموال شيء رائع جدا وسيكون له مردود رائع في المستقبل اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

IBR
07-27-2017, 21:05
سلام اخي الكريم مشكور على الدرس الذس هو مهم خاصة لاباء
ولكن المنتدي مختص بالفوركس لذلك ارجو ان يتم مشاركة ما يتعلق بالفوركس ذ
وشكرا

hooda
07-27-2017, 23:34
اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به عندما يتعارض الأطفال مع مبادئهم بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس للتسهيل على الأعضاء. تقبل مروري

عمر عبدالرحمن
08-08-2017, 14:27

abdelloo31
08-21-2017, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و لكن يا اخي الكريم، الا ترى أن الموضوع الدي قدمته قد قمت بنقله من موقع آخر و أنه لا يحتوى على اكثير من المعلومات، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

sofiane14
08-31-2017, 14:07
موضوع رائع يجب ان اتعلم منه كيفية ادخر المال لاني انا اعاني
من هذا الشيئ لان اموالي دائما تذهب سدا اكيد كل يوم الواحد
يحاول يغير من نفسه الى الافضل ان شاء الله

M.R
08-31-2017, 17:39
الحياة العامة والعملية معتمدة على الاقتصاد فمن تبادل سلع ايضا تعليم طفلك فى كيفية إدارة الحسابات والحساب حتى عند شراء المشتريات من السوبر ماركت ايضا تعتبر المعاملات المالية والعلوم الاقتصادية كأى علم تنمى عقل الأنسان وخاصة وإذا كان تعليم الطفل فى البداية سيجعل عقله عندما يكبر اكثر معرفة ودراية بالامور الحياتية نظرا لان تعليمه كان من الصغر

zam_bozo
09-07-2017, 12:50
بسم الله الرحمن الرحيم .. بالقطع ان تعليم الأطفال مثل هذه الأمور يجعلهم أكثر
قوة في المستقبل واكثر دراية ووحيا بالمسائل الاقتصادية التي تقوم عليها حياة
الشعوب .. والتعليم في الصغر كالنقش على الحجر لذا فالصغر فترة جيدة لتلقي مثل هذه العلوم المهمة

hassansalwanagy
09-07-2017, 19:48

ehabbob
09-07-2017, 23:08
اخى العضو الكريم موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومي فالذي يعلم اكثر افضل من الذي يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول
والله ولى التوفيق

Hala Abdo
09-07-2017, 23:34
كلامك حضرتك مهم جدا طبعا بلا شك لكن للاسف ليس مكانه الصحيح و مخالف لقوانين المنتدى لانك لازم تكلم هنا في اللي يخص الفوركس فقط

shr
09-07-2017, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا مش للدرجه دي انا ممكن اعلمهم ازاي ما يسرفوش على اشياء فاضيه مش اعلمهم المال والاعمال في عمر اقل من10 سنوات مثلا(ده لو عندي ولاد)

M0hsenalawady
09-08-2017, 00:18
بالطبع يا صديقي العزيز لابد من تعليم الأطفال المسؤليه المالية من حيث الادخار وتنظيم المصروفات والصرف الصحي في الاشياء المهمه والمطلوبه وعدم الاسراف في الفاضي لأن ده شئ رائع جدا في المستقبل

abdallah.2017
09-19-2017, 17:40
اخي الكريم مثل هذه الموضوعات مع علاقتها بالتداول وبالمناسبه بالفليكس منتدى الرجاء التوضيح لا يتعلم منك اخي الكريم و مثل هذه الموضوعات قد تؤدي الى غلق حسابك صدى الرجاء قراءه القواعد والقوانين بالمنتدي حتى للجنب غلق الحساب وشكرا

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:02
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

موضوع جميل عنوان جذاب ههههههه أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

hooda
02-10-2018, 16:08
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي استخدام حصالات مختلفة لأغراض مختلفة يساعد الأطفال على توفير مالهم ويشجعهم. مثلا، اجعلوا حصالة لادخار المال المخصص لشراء غرض ما، وحصالة للإنفاق اليومي، وحصالة لشراء الهدايا، هذا سيساعد طفلكم على تنظيم مدخراته وتوفير المال

antr
02-10-2018, 16:48
ماشى كلام جميل لكن الطفل يتحمل المسئولية اول شىء لما يجد ابوة متحمل المسئولية لان القدوة العملية هى اهم شىء هو ان تكون ممسئول فىلا نظر ابناءك

mohammd morjan
02-10-2018, 16:58
اكيد اخي العزيز هذا الشي ينمي في ا لطفل التفكير وينزع منه الاتكال على الغير وهذا ايجابي وبالذات عمل حصاله وترغيبه في الجمع من اجل شراء اي شيء يريده

mody ana
02-10-2018, 17:55
موضوع ممتاز ولاكن ما علاقة هذا بمالنا الاساسي نحن هنا نتحدث عن الفوركس
وكل مواضعينا تتناقش حول هذا المجال ارجوا ان تكون كذلك حتي يستفيد
الجميع وبارك الله فيكم

mohamed gmnw
02-10-2018, 18:16
استاذنا الغالي ما دخل تعليم الاطفال بالفوركس هذا مجال وهذا مجال اخر لنكن واضحين وموضوعاتنا في حدود مجالنا حتي
نتوصل الي المعلومات التي نستفيد منها جميعا ونحقق افضل المكاسب في مجالنا

amine saddiki
02-22-2018, 20:58
اخي الكريم المسؤولية المالية مهمة جدا لبقاء راس المال وكذلك مهمة جدا لمعرفة اللاوازم وركز على كل شيء و بالتوفيق للجميع

syrgo
02-22-2018, 21:07
اخي الحبيب بالمسؤولية المالية مهمة جدا لبقاء راس المال وكذلك مهمة جدا لمعرفة اللاوازم التي يجب ان تلتزم بها لابقاء مدخراتك بعيدا عن الاخطار المالية المحدقة بالاسواق

A.mustafa
03-09-2018, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
فكرة كويسه جدا لانه الابناء في هاده الحالة سيعتمدون على انفسهم ويتدبرون شؤونهم الاقتصادية بحكمة وطموح..