PDA

View Full Version : البورصة تنزف فى أكبر خسارة يومية منذ 33 شهراً

taleb iliass
08-23-2015, 22:38
“دى بى كي فارما” تؤجل طرح أسهمها لحين تحسن السوق

رئيس الرقابة المالية: السقوط ليس مفاجئاً.. ونفسية العرب والأجانب سيئة

محللون: “محدش يشترى دلوقتى خالص”.. وشعبة الأوراق المالية تبحث أزمة التراجعات

دق جرس بدء جلسة البورصة الساعة العاشرة صباح أمس، ولم تمر دقائق، ليخسر رأس المال السوقي 11 مليار جنيه، إثر هبوط الأسواق العربية مع مخاوف على الاقتصاد العالمى من التباطؤ والدخول فى أزمة اقتصادية جديدة.

وحذر رجال أعمال، على مستوى العالم، من الدخول فى أزمة جديدة أشد من أزمة 2008، فى ضوء بوادر تباطؤ النمو فى اقتصادات الدول الأوروبية والصين. ولم تنتظر البورصة حتى الساعة العاشرة والسابعة وثلاثين دقيقة بجلسة أمس، ليخسر مؤشرها الرئيسى 4%، وفشلت محاولات السوق لتقليل الخسائر لتنتهى الجلسة الدامية بتراجع 5.4% ما يعد أعلى انخفاض يومي منذ 33 شهراً، ليصل “egx30″ إلى أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2013.

وأدت التراجعات الأخيرة بالبورصة إلى تأجيل شركة “دى بى كى للصناعات الدوائية” طرح أسهمها فى البورصة لحين تحسن أوضاع السوق، بعد فشل السوق فى تغطية النسبة المطروحة، وسحبت الشركة الأسهم مرة أخرى على أن ترد البورصة الأموال لأصحاب الأسهم المحجوزة.

وتوقع أشد المحللين تفاؤلاً أن تشهد البورصة، اليوم، حركة تصحيحية للأسهم قبل استئناف التراجعات مرة أخرى، فيما يرى المتشائمون سيناريوهات أسوأ.

وقال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن السقوط الحاد لمؤشرات البورصة المصرية ليس مفاجئاً بالنسبة للمتعاملين بعد نزيف البورصات العالمية خلال تعاملات يوم الجمعة الماضي، وأن تراجعات البورصة ضمن إطار ارتباط الأسواق ببعضها.

أضاف لـ”البورصة” أن نفسية المتعاملين العرب والأجانب سيئة بعد السقوط المدوى للأسواق العربية والعالمية، ما أثّر على السلوك البيعي خلال تعاملات أمس.

وتراجع سوق دبي المالي 7% مغلقاً عند 3451 نقطة، كما خسر مؤشر تداول السعودي نفس النسبة تقريباً، ووصلت قيمته 7463 نقطة، وانخفض مؤشر سوق أبوظبي المالي 5%، ووصلت قيمته إلى 4286 نقطة، إلا أن التراجعات السابقة يمكن قبولها، خاصة أن أسواق هذه الدول مصدرة للنفط، ما يعني تأثرها سلباً بتراجع سعره عالمياً دون مستوي 40 دولاراً للبرميل.

وقال أحمد شحاتة، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن الاتجاه الهابط لمؤشرات البورصة مستمر منذ 3 أشهر، وأن السيولة مستمرة فى الخروج من السوق دون أى تعويض لها، فضلاً عن الضغط الأخير الناتج عن تراجعات الأسواق العالمية ما سرّع من وتيرة تراجعات مؤشرات البورصة المصرية.

أوضح أن المؤشر الرئيسى للبورصة يستهدف 6200 نقطة، وأن تراجعات الأسواق العالمية وأسعار النفط ليست السبب الرئيسي فى انخفاض البورصة المصرية، مؤكداً أن الاقتصاد المصري من المفترض أن يستفيد من تراجعات أسعار النفط كونه من المستوردين، ومن ثم ينخفض عجز الموازنة بعد انخفاض دعم المواد البترولية.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى “EGX30″ ليغلق عند 6784 نقطة، كما هبط مؤشر “EGX50″ متساوى الأوزان بنسبة 5.89% مغلقاً عند 1204.5 نقطة، وانخفض مؤشر “EGX70″ للأسهم المتوسطة 6% ليغلق عند 385.4 نقطة، وتراجع مؤشر”EGX100″ الأوسع نطاقاً بنسبة 4.31% ليستقر عند 825.6 نقطة.

واتجه صافى تعاملات المصريين والعرب نحو البيع بصافي 13.2 مليون جنيه، 9.1 مليون جنيه على التوالى، بينما اتجه صافى تعاملات الأجانب نحو الشراء بصافي 22.3 مليون جنيه، باستحواذ 12% على التعاملات.

وكان النصيب الأكبر لتداولات الأفراد التى بلغت 64.4% من سوق الأسهم، واتجه الأفراد للبيع بصافى 9.4 مليون جنيه، 8.5 مليون جنيه، 1.2 مليون جنيه على التوالى لكل من المصريين والعرب والأجانب.

وقال شريف كمال، رئيس التحليل الفني بشركة بايونيرز للوساطة فى الأوراق المالية، إن حجم المبيعات المؤسسية المصرية تشير إلى الرؤية السلبية تجاه البورصة وعدم قدرتها على التماشي مع التأثير الإيجابي المنتظر على الاقتصاد المصري جراء انخفاض أسعار الدولار أسفل مستويات 40 دولاراً للبرميل.

أوضح أن تراجعات السوق المصري تأتى على خلفية تراجعات الأسواق العالمية، والآسيوية، بعد أنباء عن تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني وتخفيض الصين لعملتها، بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط العالمية أسفل 40 دولاراً للبرميل.

وأوقفت إدارة البورصة بجلسة أمس التعامل على 110 أوراق مالية متداولة لمدة نصف ساعة، بسبب تجاوزها نسبة الهبوط المسموح به خلال الجلسة الواحدة والبالغة 10%.

وألغت إدارة البورصة العمليات على 6 أوراق مالية خلال ربع ساعة من بداية جلسة التداول أمس، وضمت أسهم “إعمار مصر للتنمية”، “العامة للصوامع والتخزين”، “الخدمات الملاحية والبترولية- ماريديف” و”اوراسكوم للاتصالات” و”بلتون المالية”.

ونصح إيهاب سعيد، رئيس التحليل فى شركة أصول للوساطة المتعاملين قائلاً: “محدش يشترى دلوقتي”، خشية من أي تراجعات عنيفة لمؤشرات البورصة، كما طالب المتعاملين بالتريث فى البيع خلال تعاملات اليوم لقدرة السوق على الارتداد صوب مستوياته الحالية.

وقال عوني عبدالعزيز، رئيس شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة ستجتمع قريباً لبحث أزمة تراجعات السوق التى بدأت مطلع الشهر الجارى. وأغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة عند مستوى 428.61 مليار جنيه، بخسائر سوقية 15.5 مليار جنيه، واستحوذت المؤسسات على 35.6% من السوق، بعد اتجاه صافى تعاملات المؤسسات الأجنبية وحدها نحو الشراء بصافي23.5 مليون جنيه، بينما اتجه صافى تعاملات المؤسسات المصرية والعربية نحو البيع بصافي 3.8 مليون جنيه، 581.2 ألف جنيه على التوالى

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 23:26
بسم الله الرحمن الرحيم موضوع رائع مفيد في التحليل الفني للبورصة الاسهم وانا استفدت منه كتير جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

kouka
09-25-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
09-26-2015, 20:05
مشكور ولكن هيفدنا باية ياترى الموضوع ده وخساير البورصات
مش هيفدنا بشئ ف للفوركس فى مواقع خاصه بالبورصات ممكن تنزل فيها الكلام ده

tawfik999
09-27-2015, 19:56
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي الفاضل
شكرا يا اخي على هدا شرح راىع اتمنى لك ربح الكثير انشاء الله

ynwa1892
09-27-2015, 22:03
السلام اخي طرح ممتاز وموضوع في القمة عن تحليل البورصات والاسعار اهم حاجة في هذا الفوركس هو تعلم كيف نحلل
وفقك الله

gadeer86
10-21-2015, 21:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع و المعلومات الجميلة .. استفدت منها في مجال تعلمي بالتداول .. جزاك الله خيرا ..
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء .. :)

ayoub321
10-22-2015, 19:10
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة هل البورصات تنظيف أي أنه الببورصات هي بنك أو ماذا أخي لأن لم أفم موضوعك
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح

aboubakr el ayach
10-22-2015, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع المطول الذي قمت فيه بوضع الحالة التي وقعت فيها البورصة وطبعا اغلب البورصات العالمية تقع في الخسائر احيانا تحياتي وتقبل مروري

sharshabil
10-23-2015, 22:50
لااعتقد ان هناكمن يتاجر في اسهم الشركلت هنا
لكن اتمنى ان يستفيد منها الاخوة الاعضاء ان كان الامر كذلك و هناك من يتابع اخبار البورصات و الشركات .

doaa sary
10-23-2015, 23:02

alaa1
10-23-2015, 23:04
هلا
البورصة تنزف فى أكبر خسارة يومية منذ 33 شهر يعنى خسارة من المتاجرة بالعملات الاجنبية فى سوق التداول بالفوركس

med1985
10-26-2015, 12:10

tradingzack
10-26-2015, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم ، شكراً يا اخواني أعضاء ونشطاء المنتدى الراقي والجميل
وشكراً على معلوماتكم القيمة
ودمتم في رعااية الله والسلام عليكم

dhmo
10-26-2015, 19:23

السوق صعب وهو المفروض اننا نعتبره مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده
هيساعدنا على تقليل الخسائر بالفعل

zekraoui08
10-26-2015, 19:28
بسم الله الرحمن الرحيم
د ق جرس بدء جلسة البورصة الساعة العاشرة صباح أمس، ولم تمر دقائق، ليخسر رأس المال السوقي 11 مليار جنيه، إثر هبوط الأسواق العربية مع مخاوف على ...يخسر 5.4% ويستهدف مستوي 6200 نقطهn“دي بي كي فارما” تؤجل طرح اسهمها لحين تحسن السوقnرئيس الرقابه الماليه: السقوط ليس مفاجئاً.

عمار ملكاوي
10-26-2015, 19:31
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الجميل والمفيد بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع
تقبلوا مروري

mostafaelmoazen
10-26-2015, 19:36
للاسف الاقتصاد العالمي من سئ لاسوء لان اقتصاد الاتحاد الاوروبي كله قائم علي مبدا الاقتراض الا المانيا تعتبر هي اكتر دولة لديها اقتصاد حقيقي

abderraouffb
10-26-2015, 19:48
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هده الاسءلة و الاجوبة مهمة لكل المتداولون و على الخصوص للمبتدءين ،لهدا تشكر اخي على هدا الموضوع
و التوفيق من الله و السلام عليكم

asxqwzdc1
10-27-2015, 19:04
في أسواق فوركس عملية مربكة. و على الرغم من أن هذه الأسواق ليست معقدة بشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم المتداولون الجدد أفضل استراتيجيات التداول التي من الممكن إستخدامها في الحالات المختلفة لـ أسواق فوركس. فينصح الخبراء في أسواق فوركس المتداولون استخدام استراتيجية تداول

---------- Post added at 04:04 PM ---------- Previous post was at 04:02 PM ----------

يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث

kacembouden1
10-28-2015, 20:54

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tareq sleem
10-29-2015, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد *المفيد *وشكرا *الاخوة الاعضاء الكرام *والسلام عليكم ورحمة الله*

eslam11
10-29-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالي و بركاته بسم الله الرحمن الرحيم انا احب ان اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع واتمني لك التوفيق

houssemmidou4
12-30-2015, 16:56
مشكوور على المقال المميز عن الخسارة الكبيرة التي تعرضت لها معظم العملات
في البورصة بسبب ارتفاع التضخم بسبب كثرة الاوامر المعلقة بالبيع و ارتفاع الهامش

one god
01-08-2016, 22:16
البورصات العادية يا اخي تتاثر بالازمات المالية والاقتصادية انما الفوركس من مميزاته انه لا يتاثر باي كارثة
ارى انه من اللزم على كل التجار العرب الاعتماد على السوق الفوركسي لانه الافضل من بين كل باقي الاسواق

latraaa
01-09-2016, 13:43
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت أتمننى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل تقدم لنا الكثير من المواضيع القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Bassem Hassani
01-09-2016, 17:51
ديما البورصة المصرية بتخسر كتير جدا ومش عارف السبب راجع الى ايه ولكن تقريبا ان سوء الاحوال فى مصر وكمان الوضع الاقتصاد ضايع طبعا فى مصر بشكل خاص وفى الدول العربية بشكل عام ومعظم بورصات الدول العربية بيكون فيها ضعف اكتر ما يكون فيه قوة ودا من اهم اسباب عدم تداول البنوك المركزية فى الفوركس . المركزية العربية طبعا

justsmile
01-09-2016, 19:04
حسنا اخي اشكرك لتزويدنا بهذا الخبر عن البورصة ..
ولكن انا لست من مهتمي البورصة .. فأنا افضل دائما سوق العملات ..

hmadnahox
01-09-2016, 20:18
والله يا اخي الكريم انا في شهر واحد من سنت 2016 والاحظ ان البورصة في شكل عادي
والله الموفق والمعين

dhmo
01-09-2016, 21:54
والله يا اخي الكريم انا في شهر واحد من سنت 2016 والاحظ ان البورصة في شكل عادي
والله الموفق والمعين

كل سنه ليها نظامها والخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

big.pharaoh
01-21-2016, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لا هي البورصه المصريه الله يعوض علينا فيها اليومين دول بصراحه زز الدنيا خربانه ع الاخر فيها

forexdz
01-21-2016, 14:13
لم افهم شئ من هي الموضوع
هل هو تحليل ام قراءة لخطاب
ام محادثة ان شاء الله يكونو استفادو من هي الموضوع
تقبل مروري

best1
01-21-2016, 14:23
السلام عليكم , من خلال عنواان موضوعك فهمت محتواه , الصراحه لم اقراه لان موضوعك طويل نسبيا حاول الاختصار ف المره المقبله ....تشكرا

abdelsamed47
01-21-2016, 14:23
نعم اخي كريم شكرا لك هدا ما كنت ابحث عنه لكن مع بعض تغيير طفيف كدلك للفوركس استراتيجية لا تربح منها فلغالب لكن يجب ان تكون لك استراتييجية خاصة بك تقبل مروري

aym
01-21-2016, 14:39
البورصة الخسارة فية بشكل كبير نتيجة للدخول دائما يكون بمالغ كبيرة وبالتالى الكل يتجة الى الفوركس
الان ويحاول ان يتاجر فى الفوركس وبالذات التجار الصغيرين