PDA

View Full Version : إجابة مختصرة للسؤال:كيف تجنب بيت الاستثمار معاملة المارجن؟

taleb iliass
08-23-2015, 22:58
لا شك أن التعامل في العملات من أصعب المعاملات المالية في الفقه الإسلامي؛ حيث يشترط فيه التقابض في المجلس، وهو ما سماه الرسول (ص): (يدا بيد). ولكن الفقهاء المعاصرين اعتبروا تسجيل المبلغ في الحساب البنكي بمثابة القبض، وبذلك صدرت القرارات والفتاوى الجماعية؛ ولذلك فمن أهم شروط التعامل بالعملات ما يلي:

* أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل.
* أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري.
* أن يدفع ثمن الصفقة بالكامل دون أي تأخير.
* ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات، فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم.

ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين:

إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود، أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط، كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده.

josef juvé
08-30-2015, 13:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله ان هذا ثبت لو كان كلامك صحيح ..فعلا عند غلق اي صفقة المال يضاف الى حساباتنا في الشركة آمل ان تكون الفتووى صحيحة تقبل مروري وبالوفيق للجميع

ynwa1892
08-30-2015, 15:57
السلام اخي وكل ماذكرته يتماشى مع الانستا فمبروط على جميع اعضاء الشركة الكسب الحلال ويجب ان لا نخالف اوامر الله سبحانه ونطلب منه الكسب الحلال
وفقك الله

casa
08-30-2015, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على هذه المشاركة المتميزة وعلى المعلومات المفيدة التي تضمنتها
والتي تمثل اجنهادا لا باس به ويمكن ان تكون اصبت
فتحصل على الاجرين بالتوفيق إن شاء الله

dhmo
08-30-2015, 16:25

ولازم الصبر على التعلم ايضا واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

ayoubrock
08-30-2015, 16:30
والتي تمثل اجنهادا لا باس به ويمكن ان تكون اصبت ولازم الصبر على التعلم ايضا واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا

YMTMAX2
01-24-2016, 03:25
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

mourada
01-24-2016, 11:27
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول كيفية تجنب الخسارة و المارجن و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق

ابوفؤاد
01-24-2016, 11:35
الشرطان موجودان بالشركات او اغلبها و ذلك وفق الشروط و الاتفاقيات المبرمه بين لشركهه و العميل
حال ان الشركه لم تلتزم انت لا تعرف فالوزر عليها
و اما حال ان كنت تعرف و تقر بان بها فانت المسئول و الله اعلم

Sami1985
01-24-2016, 21:19
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
طيب وماذا عن الرافعة المالية؟؟ هل تعتبر قرضاً أم ماذا اخي العزيز؟؟
تقبلوا شكري...

AHMED91
01-24-2016, 21:34
فعلا لكي تتجنب المارجن في سوق الفوركس عليك ان تتعامل جيدا مع سوق الفوركس
وان تنتظر تكون الفرص المناسبة للدخول الي السوق وبالتالي هذا امر غايه في الاهمية

forez
01-25-2016, 13:10
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
الشرطان موجودان بالشركات او اغلبها و ذلك وفق الشروط و الاتفاقيات المبرمه بين لشركهه و العميل
حال ان الشركه لم تلتزم انت لا تعرف فالوزر عليها

عامر البرماوي
01-25-2016, 13:11
* أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل.
* ألا يكون هناك فائدة في إجراء هذه الصفقات، فإذا وجدت أي فائدة ربوية فإن العقد فاسد وباطل ومحرم.

أتمنى لكم التوفيق..
طيب وماذا عن الرافعة المالية؟؟ هل تعتبر قرضاً أم ماذا اخي العزيز؟؟
تقبلوا شكري...

best1
01-25-2016, 13:37
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , ان ,سوق الفوركس هو نوع من الاستثمار بدون أي تكاليف لذا يعدفرصة ممتازة لتحقيق الأرباح بأسرع الطرق وأسهلها على الإطلاق ....

Sami1985
01-25-2016, 15:18
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

mohamed elhusseiny
01-25-2016, 16:59
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أخي الكريم الفاضل في هذا المنتدي الرائع نتمني جميعا أن يكون الفوركس والتعاملات فيه حلالا لأن هذا يؤرق الكثير من هذا المنتدي
ونتمني أن يكون حلالا وتقبل مروري

harimeche
01-25-2016, 17:29
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

اهلا اخـــــي ... وتسلم على الطرح المفيد

وإضافة لدالك يجب على التاجر ان تكون له غدارة لمخاطرته

وغن شاء الله ستسير الامور بخير

heroo252
01-25-2016, 17:58
عشان تتجنب المارجن بطريقه نوع ما كويسه لازم الاول
تبعد خالص عن الرافعه الماليه الكبيره اوى المبالغ فيها
تاجر برافعه مقبوله واحم عقود قليله

hmadnahox
01-25-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخي الكريم انا اشكرك على الموضوع الجيد وعلى الجهد واتنمى ان تفيدنا اكثر في هادا الميدان
والله الموفق المعين

latraaa
01-25-2016, 20:46
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات المفيدة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المتسقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

MahmoudNofal
01-25-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة اخى كلامك جيد و لكن فى شيوخ حرمت الرافعة المالية نفسها و فى خلاف فى هذا الموضوع رهيب

mip868677
01-30-2016, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني

Bassem Hassani
02-05-2016, 22:41
الرافعه الماليه تعتبر ققرض ولكنه ليس قرض جر نفع وعلشان تعرف معلومات اكتر فى الموضوع دا المفروض انك تبحث على الانترنت عن السبب فى كدا علشان يكون التعامل الخاص بيك فىالفوركس حلال وغير مشكوك فيه وكمان لازم تتحرى المال الحلال فى تعاملاتك سواء فى الفوركس او خارجه

lebouziramzinio
02-06-2016, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل شكرا لك أخي على هذه المشاركة المتميزة وعلى المعلومات المفيدة التي تضمنتها

islamhd
02-06-2016, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ibrahem91
02-06-2016, 15:04
الوصول الي المارجن وارد ولكن برافعه ماليه صغيره وادارة راس مال مميزة
سيتيح لك التعامل الصحيح مع السوق في النهايه وبالتالي تحقيق ربح مميز ايضا

starnew
02-06-2016, 15:21
الف الف الف الف شكر اخى الكريم على الموضوع الرائع وونتظر المذيد من مواضيعك المفيدة وجزاك الله خير وبارك الله فيك نتمنى لك التوفيق تحياتى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

asmaa mahmod
02-10-2016, 22:04
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته

أتمنى لك المذيد من الربح والتفوق فى الفوركس

وجزاك الله خير على المعلومه القيمه

تقبل مرورى

forez
02-15-2016, 14:47
الشرطان موجودان بالشركات او اغلبها و ذلك وفق الشروط و الاتفاقيات المبرمه بين لشركهه و العميل حال ان الشركه لم تلتزم انت لا تعرف فالوزر عليها....

yossry
02-15-2016, 14:54

dhmo
02-15-2016, 15:48
لابد من الفهم والخبره هنا هتيجي بالتعلم ولو انت استعديت كويس واتعلمت ودربت نفسك اكيد هتقدر تتعلم وتصل لما تريد بعد كده ولكن لازم تتعلم الاول وتعرف
ازاي تحقق النجاح الي انت بتحلم بيه

forez
02-17-2016, 16:02
الشرطان موجودان بالشركات او اغلبها و ذلك وفق الشروط و الاتفاقيات المبرمه بين لشركهه و العميل حال ان الشركه لم تلتزم انت لا تعرف فالوزر عليها....

zizo199
03-22-2016, 15:42
الحمد لله ان هذا ثبت لو كان كلامك صحيح ..فعلا عند غلق اي صفقة المال يضاف الى حساباتنا في الشركة آمل ان تكون الفتووى صحيحة تقبل مروري وبالوفيق للجميع

ملاك الروح
03-22-2016, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على تلك الاجابات الرائعه اخي الكريم حول تجنب معاملة المارجن ويمكن القول ايضا يتم هذا بالدفع الفوري
اتمنى لك التوفيق

Ahmed fathi hassaan
03-22-2016, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله ووبركاته
كنت احب ان افيدك ولكنى وجدت من يفيدك افضل مني يا اخى العزيز وف التعليقات اللى قبلي يوجد كل شئ تريد ان تعرفه تقبل مرورى يا اخي الكريم

aissahd
03-22-2016, 21:12

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmadinho100
03-22-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم يا اخيهناك علما يقولون نعم للركس واخرون يقولون لا فيجب ان تكون الامور واضحة يا اوان اليس كدالك

رضوان
04-09-2016, 03:57
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

neversi5
04-10-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

يحيى
04-10-2016, 21:20
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

lionardodicaprio940
04-10-2016, 21:24
نعم المهم تجنب تمرجن الحساب وهدا يتطلب ادارة راس مال صارمة
لكن ما لم افهمه هل طريقة تجارتنا في الفوركس حلال ام لا استنادا لما قلته في منشورك.

neversi5
04-11-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

emma91
04-27-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
توضيح وشرح مبسط جميييييل
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

رومانى
04-27-2016, 22:16
انت فعلا اجبت كما كتبت وقلت إجابة مختصرة للسؤال:كيف تجنب بيت الاستثمار معاملة المارجن؟
حيث من المهم تجنب استخدام الفايدة ومن الممكن استخدام القروض من الوسيط
ولكن دون فايدة وهذا جيد منك هذا الشرح شكرا لك .

alasfarahmad
04-27-2016, 22:25
مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، جميل أن يدرك الاقتصاديون في العالم عامة، وفي العالم الإسلامي خاصة أهمية العمل وفق مقتضيات الشريعة الإسلامية، ولكن الأجمل من ذلك هو العمل ذلك دون التفاف على الشرع وتحايل على الفقه، وهو الأمر الذي يجري في العالم الإسلامي اليوم، فأكثر مظاهر الخش والتحايل والتحكم والاستئثار يجري في الدول الإسلامية، وللأسف تحت شعارات تطبيق الشريعة الإسلامية، ولا حول ولا قوة إلا الله.

احمد عبد الباسط
05-12-2016, 14:39
بسم الله الرحمن الرحيم
انا اسف اخى الكريم
انا لم افهم وجهه نظرك من الموضوع بخصوص التداول فى الفوركس
ارجو منك التوضيح وتوضيح فكرة نظرك
اشكرك اخى على موضوعك

seifhd
05-13-2016, 19:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة
[COLOR="Silver"]

drissou45
05-13-2016, 19:47
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
شكرا على الملاحضات القيمه اخي الفاضل بارك الله فيك اخي العزيز
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

never1
05-14-2016, 20:04
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

abdelmadjid41
05-14-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة فعلا سوق الفوركس عالم كبير وبه مصطلحات كثيرة

zaza0519
05-14-2016, 21:47
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

latraaa
05-14-2016, 22:14
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اليت أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كام أتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، بالتوفيق لك

mohamedhommos
05-14-2016, 22:15
السلام اخي وكل ماذكرته يتماشى مع الانستا فمبروط على جميع اعضاء الشركة الكسب الحلال ويجب ان لا نخالف اوامر الله سبحانه ونطلب منه الكسب الحلال
وفقك الله

never1
05-16-2016, 14:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added 05-16-2016 at 12:11 PM ---------- Previous post was 05-15-2016 at 04:31 PM ----------

dhmo
05-16-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته الافادة فعلا سوق الفوركس عالم كبير وبه مصطلحات كثيرة

يجب العمل على فهم القواعد الاساسيه للعمل في المجال ده اخي هيا الاساس بالفعل الي لازم المتاجر يمشي عليها علشان يقدر يحقق لنفسه النجاح الي بيحلم بيه وطبعا
ده اساس الخبره نفسها

never1
05-17-2016, 05:47
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

akram bahnsawi
05-27-2016, 02:32
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

masr16
05-28-2016, 21:43
وفقك الله

latraaa
05-29-2016, 00:35
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كام أتمى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إ نشاء الله

dora1
06-11-2016, 18:53
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

emad1995
06-11-2016, 18:54

xrif01
06-11-2016, 19:11
السلام عليكم اخي الكريم حقيقتا موضوعك رائع ولا يمكنني الرد عليه بنقد لكوني لست عالم فقه كي اشرع او احرم
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

yasmins
06-11-2016, 22:21
السلام عليكم و حمة الله تعالى وبركاته
مشكورين على المعاومات المفيدة
جزاكم الله خيرا
تقبل مروري......:bravo:

islam bahnsawi
06-13-2016, 09:02
اجابة اكثر من جميلة و بسيطة و فعالة ونامل من اللة ان يجزينا خيرا ان شاء اللة تعالى و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة

emad1995
06-13-2016, 15:43
فتحصل على الاجرين بالتوفيق إن شاء الله تقبل مروري....

tenon
06-13-2016, 18:07
فتحصل على الاجرين بالتوفيق إن شاء الله تقبل مروري....

وهنا اغلب المشاركات جيده فعلا وبردو التعلم هنا في المنتدى بيكون من المنتدى التعليمي او من تبادل الخبرات بين المتاجريين هنا وتبادل الاراء بين الاعضاء وطبعا ده بيكون مع التعلم من
الكتب ومصادر العلم الاخرى ايضا

nonam
07-27-2016, 22:40
السلام عليكم ...المارجن من الممكن ان يكون التعاملم عاه من اهم الادوات ومن المهم ان تبتعد عن المارجمن بقدر الامكان ومن المهم جدا ان يكون التعاملم هع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الهامة الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Thunder
07-27-2016, 23:55
السلام ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى العزيز على هذه المعلومة القيمة وفى انتظار المزيد

بس برضو عاوز افهم الفوركس يعنى حرام ولا حلال ؟؟

Zakariaa
07-28-2016, 01:14

antr
07-28-2016, 02:02
ادارة راس المال هى الحل الامثل من اجل الحفاظ على المحفظة ولا راس مالك لان السوق لا يرحم من يخطأ فى ادراة راس ماله

mohamed helmy
07-28-2016, 15:44
السلام عليكم ...الله يبارك في حضرتك شكرا للمعلومات الجيددة التي تفيدنا بها أرجوا الا تحرمنا من جديدك يا غالي ,, تقبل منى تحياتي و تعليقى هذا .. وشكرا لك اخي ثانيه .. رمضانك كريم ياغالى والسلام عليكم ورحمة الله

mronei
07-28-2016, 17:06
ادارة راس المال هى الحل الامثل من اجل الحفاظ على المحفظة ولا راس مالك لان السوق لا يرحم من يخطأ فى ادراة راس ماله

من اجل عدم الخساره بسهوله في السوق ده لان هنا الافضل طبعا اداره راس المال السليمه توصل للنجاح في النهايه وطبعا ده بيحتاج
اصلا الى الصبر عموما وخبره جيده

younes-dz
07-28-2016, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اخي المارجن له اساب كثيرة ولكن هنالك اسباب متكررة
هي التداول بدون ستوب لوز او وضع لوت لا يتماشى مع راس المال

ali gamal ali
07-28-2016, 19:01
أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل.

ولذلك فالسبيل الوحيد للخروج من هذا المحرم أحد الأمرين.

إما أن يشتري الإنسان بقدر ما عنده من نقود، أو يأخذ قرضا بدون فائدة من الوسيط، كما أنه لا يأخذ أي فائدة ربوية من نقوده0

analyst
08-05-2016, 16:26
مشكور اخي الكريم على شرح طريقة التعامل في اففوركس والمتاجرة بالعملات من خلال النظرة الشرعية لهذا الموضوع واتمنى ان تعم الفائدة بالنسبة لهذا الجانب الذي تطرح عليه الكثير من التسائلات

mrdhia
08-05-2016, 16:37

michael1
08-05-2016, 16:53
مساء الخيرات على اعضاء المنتدى الكرام ونشكر ايضا صديقنا على هذا الموضوع
والشرح الممتاز ونرجو المزيد فى المستقبل على هامش هذا الشرح

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:50 PM ----------

شكرا لك اخى الفاضل وبارك الله فيك على هذا المقاله الممتازة جدا
وكيفية الاجابة على بعض الاسئله القيمة فعلا
وتقبل مرورى

faridroon
08-05-2016, 18:57
تشكر على المشاركة اخي الصراحة تبقى هذه اختلافات عند الكثير فهناك تضارب كبير في الاراء
و مع ذلك لا يمكن ان افتي في هذا الامر و يبقى لكل شخص ان يستفتي قلبه فالحرام بين و الحلال بين

gostman2006
08-05-2016, 19:03
مشكور جدا على عرض هذه الفتوى والتى كلنا نريد بها الرزق الحلال من الله عز وجل ويجب على الجميع الغاء الفائدة من حساباتنا فى الفوركس

hamedibrahim
08-05-2016, 19:27
انا مش فاهم الموضوع العنوان غير قلب الموضوع
ولكن ممكن ان لا افهم ما تقصد
وشكرا وتقبل مروري ودمتم في حفظ لله
وتحياتى للجميع بتوفيق

Harmonic
08-05-2016, 19:45
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة اخى كلامك جيد و لكن فى شيوخ حرمت الرافعة المالية نفسها و فى خلاف فى هذا الموضوع رهيب

rimy222
08-05-2016, 20:12
السلام اخي وكل ماذكرته يتماشى مع الانستا فمبروك على جميع اعضاء الشركة الكسب الحلال ويجب ان لا نخالف اوامر الله سبحانه ونطلب منه الكسب الحلال
وفقك الله

maryam1
01-13-2017, 19:44
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Hanaasnaa
01-22-2017, 11:56
ان يتم البيع والشراء الصورة فورية ،ان يتم دخول العملات بحسابات البائع والشاري ،ان يتم التداول بدون تأجيل ،وبدون فوائد اوقيمة ربا لذلك توجد بعض الفتاوى تحرم فايدة البنوك والله المستعان

magic777
01-22-2017, 12:11
اخي بيكون تجنب المارجن عن طريق استخدام الرافعه الماليه بطريقه جيده وعدم الاعتماد عليها او استغلالها بطريقه غلط عن طريق الدخول
بلوتات عاليه في العمل

ali gamal
01-22-2017, 12:19
الحمد لله ان هذا ثبت لو كان كلامك صحيح ..فعلا عند غلق اي صفقة المال
و اما حال ان كنت تعرف و تقر بان بها فانت المسئول و الله اعلم

skylol
01-22-2017, 15:22

الشرطان موجودين في اغلب الشركات ممكن في الحسابات الغير اسلامية لا يهم ولكن لو كان حسابك اسلامي ستجد الشرطان موجودان بالتوفيق للجميع

Tarek teto
01-22-2017, 20:48
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اكيد يا أخي الرأي الديني مهم جدا في هذة الحالة و كل الذي قلته انت بخصوص رأي الدين في الفوركس يتلخص في الحساب الاسلامي.

alonsoo
02-21-2017, 09:55
بارك الله فيك اخى الفاضل يبقى الافضل فعلا اننا نشتغل على الحساب الاسلامى حتى لا نتعرض لاى شئ محرم لكن فى حاجة مهمة الا وهى
الرافعة المالية انا سمعت ان فيها كلام حاليا والله اعلم . ياريت حد يفيدنا

samir123
02-21-2017, 10:41
شكر خاص اخى الكريم على الدروس الجميله جدا ونتمنى ان نستفيد منها من حيث تجنب الخساره والمارجن ونحن جد ممتنين لك و نتمنى بالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
02-21-2017, 10:41
السلام عليكم
هذا ينطبق تماما يا اخي الكريم عند العمل على حساب إسلامي فانك تاخذ قرضا من الوسيط من دون فائدة عن طريق الرافعة المالية
وبالتوفيق للجميع

hoodhood700
02-21-2017, 11:05
السلام عليكم وبعد
أجل أخي الكريم أنا طبعا اعتقد أن شركة انستا فوركس تتعامل وفقا لهذه الشروط وهي توفر ايضا حسابات للمسلمين خاصة وهي خالية من الفوائد الربوية المحرمة والله اعلم وشكرا

mid0killer
02-21-2017, 12:55
ما شاء الله عليك يا غالي تدوينه ولا اروع بارك الله لك لازم كل واحد يشتغل على قد حجمه او حجم ماله عشان في الاخر مش هيلوم غير نفسه انو محسبهاش صح

big.pharaoh
02-21-2017, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه انك تدخل بلوت يكون مناسب ومتدخلش الصفقه بدون خبره كافيه

lbebulk
02-21-2017, 13:14
مشكور أخى العضو الكريم
على هذه المشاركة المتواضعة الطيبة منك
وأستمر فى طرح المزيد من المعلومات والمشاركات التعليمية
التى تفيد أعضاء المنتدى الجدد فى سوق الفوركس
وشكرا

ahmed megahed
02-21-2017, 14:05
اشكرك اخي على مشاركتك المتميزة والتس توضح كيف نبتعد عما يكون فيه شك من حرام وادعو الله ان يرزقنا الحلال الطيب ويبعدنا عن الحرام ما علمنا منه وما لم نعلم

ayoubfc
02-21-2017, 15:23
اخي كل ماذكرته يتماشى مع الانستا فمبروط على جميع اعضاء الشركة الكسب الحلال
ويجب ان لا نخالف اوامر الله سبحانه ونطلب منه الكسب الحلال
وفقك الله

zakariacr07
02-21-2017, 19:04

أخي أظن ان الحساب الإسلامي بعيد عن كل الشكوك و الحلال بين و الحرام بين و كل واحد يعمل حسب ما يقول له ضميره بالتوفيق

magic777
02-21-2017, 21:21
اخي انت علان تبعد شبح المارجن ده عنك لازم تكون عارف تعمل ازاي وتعرف تحلل كويس وتختار صفقات كويس والاهم انك تقدر تعمل
اداره راس مال سليمه في العمل ايضا

Mr Fathy
02-21-2017, 21:24
بسم الله الرحمن الرحيم طيب احنا هل لينا علاقة كمتداولين فى الفوركس بتجنب بيت الاستثمار لمعاملة المارجن يا زعيم

zunebha
02-21-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوعك جد مهم وبه نصائح قيمة ويجب على جميع الاعضاء الدخول لموضوعك للاستفادة
شكرا جزيلا وجزاك الله كل خير ومزيدا من التألق خلال منتدانا الحبيب
بالتوفيق وتقبل مروري

hamadasalama
02-22-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي الفاضل انا سمعت اكثر من فتوي البعض حلل الفوركس والبعض الاخر حرمه وممكن انت تستفتي قلبك يا اخي ............

ahmedm
02-22-2017, 06:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت قريت فتوة كمان بتحرم التبييت الي هو swap لو عدي يوم علي الصفقة تتخصم عمولة محددة بس الحمدلله الحسابات الاسلامية الغت الجزئية دي تحياتي لك أخي الكريم وتقبل مروري

tamermosa
02-22-2017, 06:36
بالفعل الشرط الرئيسي التقابض و هو ما نفعله ففور غلق الصفقه يدخل الرصيد سواء مكسب او خساره الى حسابك على الفور. اما الرافعه فهي قرض خالي من الفوائد. و تتبقى الشبه في فوائد التبييت الربويه و هي ملغيه و لله الحمد في الحسابات الاسلاميه

waelmma
02-22-2017, 08:07
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انت بتكون فعلا فاتح حساب بنكى
واهم شىء ان يكون حسابك من الاول اسلامى وربنا يوفق الجميع

جمال صادق
02-22-2017, 08:22
هناك الكثير من التساؤلات حول هذا الموضوع والحقيقة ان اجابة واحد هى تفيد فى اكتساب الخبرات اللزمة للنجاح ايضا فى الفوركس و هى كيفية التداول بطرق صحيحة

ashmawey
02-27-2017, 16:52
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , ولكن الشركة ملتزمة بالشروط الاسلامية الخاصة بحسابك الذي اخترته وذلك للبعد عن اي شبهة في المعاملات الربوية
مع خالص الاحترام و التقدير

mirinda
02-27-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أتوجه لك بالشكر اخى الكريم على الموضوع الرائع والمعلومات المفيدة
فالحلال بين والحرام بين وكفانا الله بحراره عن حرامه والحمد لله اننا بعيدين كل البعد عن عن الفوائد والرباط ومثل هذه المحرمات
تقبل مروري

m7md97
02-27-2017, 18:06
السلام عليكم اذا بدأت بمبلغ عشرة دولار عندما تكون لك خبرة سيظل المبلغ صغيرا الافضل الانتظار حتى الوصول ل 50$ دولار

mohamed shams
02-27-2017, 21:40
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا الفوركس خلص من تلك المشكله مشكله الربا والرافعه الماليه
فوضعت الشركات الفوركس الحسابات الاسلاميه لحل تلك العقد
ولا طاقه لنا بتلك المشاكل والفتاوى الغير صحيحه
بالتوفيق

Abu_Yassin
02-27-2017, 22:40
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد طبعا أخى الكريم الحسابات الاسلامية حلت الكثير من المشاكل فى حرمانية التداول بسوق الفوركس وبسببها دخل ملايين من المسلمين المجال فحلت مشكلة التقابض ومشكلة الفائدة الربوية الحرام شرعا وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

emin14
02-27-2017, 23:38
والتي تمثل اجنهادا لا باس به ويمكن ان تكون اصبت ولازم الصبر على التعلم ايضا واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا

soltanarab
02-28-2017, 00:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع هناك شركات توفر حسابات اسلاميه بالشركات او اغلبها و ذلك وفق الشروط التو توفرها الشركه

muhammad ismail
02-28-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم الاسلام يحرم الربا عشان كدة الشركه تفتح حسابات اسلاميه عشان تقدر تجدذب المتداولين المسلمين
من انحاء العالم وبتمنع الربا المحرمه فى ديننا

kkrim184
02-28-2017, 17:30

Rozeta
03-04-2017, 23:31
اتمني اخي ان الجميع يري هذا الكلام واتمني ان يكون موثوق منه حتي يتاكد الجميع من عدم الحرمانية

ماجدة اسحق سعد
03-05-2017, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك علي هذه المعلومات و
النصائح القيمة التي يجب علي جميع الاعضاء قرائتها والاستفادة منها ونشرها

abdelhak92
03-05-2017, 01:42
أخي كريم شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع االرافعه الماليه تعتبر ققرض ولكنه ليس قرض جر نفع وعلشان تعرف معلومات اكتر فى الموضوع دا المفروض انك تبحث على الانترنت عن السبب فى كدا علشان يكون التعامل الخاص بيك فىالفوركس حلال وغير مشكوك فيه وكمان لازم تتحرى المال الحلال فى تعاملاتك سواء فى الفوركس او خارجه
متمنيا لك و للجميع التوفيق و النجاح تقبل مروري
أخوك في الله عبدالحق

zakija
05-29-2017, 13:18
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

magic777
05-29-2017, 18:07
ابتعد عن السوق بعد اي مارجن اخي فتره شويه وده الاهم حتى تكون نفسيتك جيده بعد الرجوع لا يمكن العمل
مباشره اصلا بعد اي مارجن

nour3iny
05-29-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ما علاقه العنوان بالموضوع ومع ذلك الحساب الاسلامى بانستا فوركس يتوافر به الشروط اللازمه تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
05-29-2017, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله
لكي تتجنب المارجن اخي لحسابك يجب ان لا تخاطر باكثر من 1% في كل مركز انت تدخل فيه و شكرا على العموم

hooda
07-06-2017, 14:49
أن يتم البيع والشراء بصورة فورية وليس فيها شرط التأجيل.
* أن تدخل العملتان وتسجلا في حسابي البائع والمشتري. تقبل مروري

yousee
07-06-2017, 16:21
إن هده المواضيع شيقة وفيها معلومات كتيرة ولكن لمادا تصل أن سوق الفوركس هو من أصعب ما يوجد في الفقه الإسلام في حين أن هدا المجال خرج فيه الكتير من الفتاوي بشكل سهل جدا فهدا يعني أنه ليس صعب كما تقول

Mohamed Khemili
07-06-2017, 16:34
السلام عليكم اخي شكرا على هذا الموضوع القيم و المفيد لنا جميعا و هو موضوع مهم بنسبة لكل متداول في عالم فوركس
لا تعقد امور كثيرا التزم بما تعلم و بما يقول اغلب فقهاء في دين و اتكل على الله ثم اعمل جيدا بحكمة و بادارة راس مال و اتمنى لك ولنا جميعا توفيق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-06-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله. الاستثمار يأتي في اخير المطاف بعد دراسة تحليلية في الأسواق العالمية والبحث في تطورات الأوضاع في البلد الذي تريد أن تستمر

mostafa1995
07-06-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. ارجو ذكر المصدر
2 انك ممكن تعمل حساب بدون اي فوائد واي ارباح وهذا يمنع من اغلب القول اللي قلته
واغالب الناس هنا تعمله حساب اسلامي

waelmma
07-06-2017, 18:05
:rules::p:woo: اخى الفاضل بارك الله فيك واهم شىء فى الموضوع
ان يكون الحسب اسمى وجزاك الله خيرا اخى الفاضل والله الموفق

m7med
07-07-2017, 00:05
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لكن يا اخي الكريم انا الي الان لا اعرف هل الفوركس حلال ولا لا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

omar2017
07-07-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الفول مارجن بالطبع يحدث به بعض المشاكل اذا استمريت بالصفقه وعكست عليك بالطبع تحياتي

hamadasalama
07-07-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي الموضوع المفيد عن تجنب بيت الاستثمار معامله المارجن والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول

ahmed housseini
07-07-2017, 05:16
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
ابتعد عن السوق بعد اي مارجن اخي فتره شويه وده الاهم حتى تكون نفسيتك جيده بعد الرجوع لا يمكن العمل
مباشره اصلا بعد اي مارجن
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

bassoumy
07-10-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكر يا محترم علي تحنب بين الاستثمار معامله المارجن وهوموضوع مفيد اعكانا معلومات قيمه عن المارجن ...........

capoeira
07-10-2017, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا لا اعرف ما الرابط بين العنوان و الموضوع الذى تتحدث عنه
ببساطة اذا كان الفوركس بالنسبة إليك حلال اعمل به اما اذا كنت ترى انه حرام فلا تعمل به فقط

yassmiina
07-10-2017, 18:12
موضوع مهم و قيم لم اكن اعرف هذه المعلومات ننتظر منك مواضيع اخرى
بالتوفيق اخي و شكرا

Mony Ezzat
07-10-2017, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم
يجب علينا ان نتعلم جيدا حتى لا ينخفض مستوى الهامش او مبلغ البونصات بتاعنا عشان مش نخسر فلوسنا

A.mustafa
08-19-2018, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
انا لم افهم وجهه نظرك من الموضوع بخصوص التداول فى الفوركس
ارجو منك التوضيح وتوضيح فكرة نظرك
اشكرك اخى على موضوعك...

salijiji0
08-19-2018, 20:39
الرافعه الماليه تعتبر كقرض ولكنه ليس قرض جر نفع وعلشان تعرف معلومات اكتر فى الموضوع دا المفروض
انك تبحث على الانترنت عن السبب فى كدا علشان يكون التعامل الخاص بيك فىالفوركس حلال وغير مشكوك
فيه وكمان لازم تتحرى المال الحلال فى تعاملاتك سواء فى الفوركس او خارجه

ehabbob
08-20-2018, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العضو الكريم موضوع رائع ويذكرنا بواجب التعامل مع تلك النقاط الهامة ولكن اغلبنا او كلنا من العرب بدخلوا بحسابات اسلاميه وليس حساب عادى وكل تلك النقاط بتنفذ تليقايا مع اى صفقه والله ولى التوفيق

salijiji0
08-21-2018, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو
المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة
و المهم تجنب تمرجن الحساب يتطلب ادارة راس مال صارمة