PDA

View Full Version : تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟

taleb iliass
08-23-2015, 23:02
مجموعة كاملة من مصادر متعددة لفتاوى إسلامية تتعلق بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. فتاوى الفوركس التالية منقولة من مصادر متعددة من مواقع إنترنت ومصادر معلوماتية أخرى لأهم الشيوخ والفقهاء والمفتين المسلمين عامة وفي مجال الإقتصاد الإسلامي والمضاربة بالعملات خاصة.

يمنكم تصفح قسم حسابات فوركس إسلامية للإطلاع على شروط التداول وفتح الحساب الإسلامي بإيجاز الشريعة الإسلامية

ahmedibrahim258259
09-18-2015, 23:23
بسم الله الرحمن الرحيم معظم الفتاوي اخي الكريم بتقول ان الفوركس طالما الحساب اسلامي يبقى موش في مشلكة لانه موش فيه رسوم على تبييت الصفقات وكمان الرافعة المالية موش فيها رسوم
تقبل مروري

ynwa1892
09-18-2015, 23:37
السلام اخي الحمد لله على نعمة الاسلام
الانستا توفر حسابات اسلامية ونحن محميين من الامور الربوية وغير ذلك من الامور المشبوهة
وفقك الله

kouka
09-25-2015, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
09-26-2015, 20:35
انا شايفه الفوركس حلاااال وكتر المواضيع والكلام عن شرعيتة
اولا نتمنا يكون وظيفه ومال حلال
ثانيا انا سئلت شيخ وقالى حلال

snnaky
10-25-2015, 15:36
طب دىة كلام جميل اخى فين بقى الكلام دة
سيعنى حضرتك عملت موضوع ومحتوى بدون اى روابط او توجية او اى حاجة فين
فين الكلام دة اللى حضرتك اتكلمت عنة ليس هذا ضجيجا بدون شيء
انا بصراحة شايف موضوع بدون نتائج بدون دليل بدوزن مناهج بحثية

sharshabil
10-25-2015, 15:38
من يحرم تجارة الاعملت في الفوركي اكيبد لاا يفهم
الية الفوركسو لم يعؤرف عنه الكثبر و لاا يعرف منطق التجارة الالكترونتية . و هدا شي ليس مستغرب في هدا الوقت

salak
10-31-2015, 20:05
من الصعب جدا اننا نتكلم عن الامر يا اخي لان الحكم هذا له ناس نختصة به وماهلة لذلك
بالتالي انا تعبت والله من المواضيع حول حكم الفوركس شرعا وكل واحد وما فحواه

one god
11-01-2015, 18:01
الحلال بين والحرام بين انما فيالفوركس كل موضوع والفتاوى الي يتستند عليها طبعا
بالتالي ممكن تلاقي مواضيع تقول حلال واخرى تقول حرام وممكن تتوه ما بينها

houssemmidou4
12-24-2015, 19:32
مشكوور على الموضوع الجميل حول المنظور الاسلامي لشركات الفوركس حيث لازال الفوركس يصنع الجدل
بين العلماء فهناك من حلله بأدلة و هناك من حرمه بادلة ايضا و على الشخص ان يختار بقلبه

forexdz
12-24-2015, 19:42
لازم حساب اسلامي كي نقطع الشك باليقين والفتاوى هيا متناقضة
بس كون الواحد يبتعد عن التداول بالسلع والمعادن هو في امان

gogo9093
12-24-2015, 20:08
السلام وعليكم ورحمه الله والبركه ,شكرا اخي الكريم علئ الموضوع المميز , واتمنئ ان تكرمنا بالعديد من المواضيع الاخرئ ان شا الله

take-profit
01-16-2016, 17:46
في الماضي كان فيه خلاف و لكن الان و طبعا للتحديثات و التطورات المعاصرة التي اجدها في العروض و الامكانيات التي تتيحها شركة
الوساطة للعملاء اجد انه من الممكن استخدام حسابات اسلاميه تتوافق معها

issam rafraf
01-16-2016, 17:54
أن عن نفسي أعتقد بما أن هناك حسب إسلامي يعني أنه حلال
وإلا لماذا سمي بلسلامي لو لم يكن كذلك
هذا مجرد رأي وليس فتوا مني. تقبلوا مروري

latraaa
01-16-2016, 18:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن أقول لك يا اخي الكريم، الا ترى انك قد قدمت موضوعا لا يرقي للمستوى المطلوب، ارى انه من الأفضل العمل على تقديم مواضيع في المستوى الدي يجب أن تكون عليه لكي نصل إلى الحقيقة

YMTMAX2
01-25-2016, 03:49
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

alaanasr707
01-25-2016, 03:51
لازم حساب اسلامي كي نقطع الشك باليقين والفتاوى هيا متناقضة
بس كون الواحد يبتعد عن التداول بالسلع والمعادن هو في امان

موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

mahmoud massry
01-27-2016, 02:29
لازم علشان تقدر تقول حرام او حلال تفهم طبيعه عمله بالظبط هو بيبقى حرام لو فيه عموله تبييت اما لو حسابك اسلامى يبقى ان شاء الله حلال

justsmile
01-27-2016, 02:56
طبعا الفوريكس ظهر له الكثير الكثير من الفتاوى بشأنه منها ما حرمته و منها ما حللته .. واعتقد ان الفتاوى التي رجحت هي من حللته طبعا بشرط عدم الفوائد و عدم التداول بالسلع ..

harimeche
01-27-2016, 03:06
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

كفـــــــــــانا نسخ ولصق للمواضيع على الأقل إحدف إسم الموقع

الدي دكرت في الموضوع

ahmad20121
01-27-2016, 03:12
صديقي لايمكن لأي شخص تحليل أو تحريم أي شيء من عنده يجب استشارة الفقهاء ولكن حسب ما قرأت أنا أعتقد لايوجد حرام بها

ssoussouss
01-27-2016, 03:22
لســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة الحلال بين والحرام الانستا توفر حسابات اسلامية و بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل

Sami1985
01-27-2016, 09:52
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

never6
01-28-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

اكرم التميمي
01-28-2016, 19:02
اللهم صل على محمد وال محمد
اختلفت الاراء والنظريات حول شرعيه الفوركس منهم من يقول حلال ومنهم من يقول حرام انشاء ننتظر من المختصين بهذا الشان الادلاء بهذا الامر للتوضيح والاستعلام

jooebouguezzi
01-29-2016, 21:34
تعلم الفوركس يحتاج وقت و صبر كبير ، و عليك ان تضع استراتيجية ونقاط لتعلمها من اجل دراسة جيدة للمجال ، بالتوفيق اخي الكريم بس انا بقول ان المحافظ الاستثمارية اكيد بتاجر بنسبة مخاطرة تكلد تكون معدومة وبنسبة ربح لا تتعدى ال 5% شهري*ù

MahmoudNofal
01-29-2016, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة اخى ان الفوركس موضوع شائك و كثير من الشيوخ حللوه و اخرون حرموه و فى النهاية استفت قلبك

aminetns
01-29-2016, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شخصيا لم ادخل الفوركس الا بعد بحث عن حكم الفوركس وتبين انه حلال بشروط والحمد لله شكرا لك

alyelsawy79
01-29-2016, 22:32
مشكوور على الموضوع الجميل
حول المنظور الاسلامي لشركات الفوركس
حيث لازال الفوركس يصنع الجدل
بين العلماء فهناك من حلله بأدلة و هناك من حرمه بادلة ايضا
وعلى الشخص ان يختار بقلبه

mokran
01-29-2016, 22:44
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
من الصعب جدا اننا نتكلم عن الامر يا اخي لان الحكم هذا له ناس نختصة به وماهلة لذلك
بالتالي انا تعبت والله من المواضيع حول حكم الفوركس شرعا وكل واحد وما فحواه

---------- Post added at 09:44 PM ---------- Previous post was at 09:38 PM ----------

بسم الله ارحمان الرحيم
السلام عليكم
معظم الفتاوي اخي الكريم بتقول ان الفوركس طالما الحساب اسلامي يبقى موش في مشلكة لانه موش فيه رسوم على تبييت الصفقات
وكمان الرافعة المالية موش فيها رسوم
تقبل مروري

aminetns
01-29-2016, 22:54
الفوركس يحتاج تعلم ومثابرة والبحث عن استراتيجية مناسبة من خلال التجريب على الحساب التجريبي
شكرا لك

alizert2015
01-29-2016, 23:07
هذا شرح وافى وجميل جدا حول تجارة الفوركس بمنظور إسلامي و اتمنى يكون المستفيد الاكبر هو
الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

abdelmadjid41
01-29-2016, 23:08
السلام عليكم و رحمة الله الحقيقة ان الفوركس موضوع شائك و فى النهاية استفت قلبك

heroo252
01-29-2016, 23:48
تجارتك بدون حساب اسلامى مفيش شك ممنوعه وحرام
اما لو حساب اسلامى بيبقى الامر فى شك من حيث انك تشتغل بيه
ممكن يكون حلال وممكن فى مخالفه للشريعه

starnew
01-29-2016, 23:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقجدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كام أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب في عديد المواضيع إ نشاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

jallou
01-30-2016, 00:44
ففي البداية تراجعت العُملة الأوروبية مقابل الدولار الأمريكي وفي ظل غيابٍ تامٍ للمؤشرات الأوروبية عن أجندة الأمس، وقوة الدولار مقابل العملات الرئيسية ما أبعد المُستثمرين عن المُخاطرة في الأسواق، ذلك إلى جانب إرتفاع مستويات الثقة بالعُملة الكُبرى بعد أن شهد قطاع العمالة أداءً أفضل من التوقعات خلال كانون الأول كما ظهر في تقرير الوظائف الأمريكي والذي نعتقد بأنه أمر مؤقت.

le roi
01-30-2016, 01:58
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و اليلام على اشرف المرسلين
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الرائع
و با الخصوص الشرح البسيط و السهل الذي قدمته لنا حول
تجارة الفوركس بمنظور إسلامي، حلال أم حرام ؟
با التاكيد سوف يستفيد منه الجميع العضاء المنتدى الكرام
في انتضار كل جديدك و با التوفيق لك و الى الجميع
تقبل مروري

mourada
01-30-2016, 12:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا لفكرتك حول حكم الفوركس في الاسلام و هناك من يحلله و هناك من يحرمه و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

never6
01-31-2016, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-08-2016, 00:06
لجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي فقد انخفض بعد ان ارتفع خلال جلسة التداولات الأوروبية، ليتداول عند مستويات 1.5461 دولار، محصورا بين مستويات الدعم عند 1.5410 دولار ومستويات المقاومة عند 1.5475 دولار، كما أن الزوج حقق أعلى مستوياته خلال اليوم عند 1.5513 دولار وحقق أدنى مستوى له خلال اليوم عند 1.5370 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج قد يسلك مسار هابط فور اختراقه مستويات الثبات عند 1.5410 دولار.

zizo199
03-22-2016, 19:53
بسم الله الرحمن الرحيم معظم الفتاوي اخي الكريم بتقول ان الفوركس طالما الحساب اسلامي يبقى موش في مشلكة لانه موش فيه رسوم على تبييت الصفقات وكمان الرافعة المالية موش فيها رسوم
تقبل مروري

احمد عبد الباسط
04-21-2016, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
انا شخصيا سالت شيخ وكان ردة كالتالى
التجارة على العملات حلال لانها تشبة مكاتب الصرافة من حيث البيع والشراء
التجارة على المعادن حرام واهمها الذهب والفضة

gostman2006
04-21-2016, 21:51
اعتقد ان الحسابات الاسلامية تخرج بنا من الحرمانية وهذا ماتوفره شركة مثل انيستا والله اعلم

Nader Saied
04-21-2016, 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي المحترمين
اخي الكريم طالما الحساب اسلامي يبقي انشاء الله خير

housseyn cherachir
04-21-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله

يبدو لي أن الإنساتا فوركس شركة نزيهة خاصة مع المسلمين

حيث توفر لهم كافة الشروط الشرعية للدخول في المتاجرة الحلال بدون اموال ربوية

Moh.magdy
04-22-2016, 00:25
السلام عليكم..اخى الكريم
انا اشكرك على طرح هذا الموضوع انا شايف ان الفوركس بيصنع الجدل بين العلماء فهناك من يحرم تجارة الاعملت في الفوركس اكيبد لاا يفهم انا بصراحة شايف موضوع بدون نتائج بدون دليل بدوزن مناهج بحثية

devloppman
09-01-2016, 16:21
دائما يبقى التساؤل المطروح هل الفوركس حلال أم حرام ؟؟

الموضوع معقد بعض الشيء لأنه منقسم على قسمين شيوخ تفتي وتحلل

وهناك شيوخ تفتي وتحرم وهناك شيوخ تفتي تحلل بعض الأمور في الفوركس وتحرم الباقي

تقبل مروري وبالتوفيق

sofiane14
09-09-2016, 17:05
مشكوور على الموضوع الجميل حول المنظور الاسلامي لشركات
الفوركس حيث لازال الفوركس يصنع الجدل بين العلماء فهناك من
حلله بأدلة و هناك من حرمه بادلة ايضا و على الشخص
ان يختار بقلبه

Forex-eg
04-10-2017, 19:51
اظن والله اعلم انها حلال لانها تعتمد على المتاجرات الدولية عن السلع الغذئية او البترولية والنفطية او سوق المنازل والعقارات وغيرها شكرا على السؤال

Hamza El36
04-10-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس حلال أم حرام؟؟؟
هذا سؤال صعب, من يجيب عنه؟؟؟
أصحاب الخبرة في الشريعة الإسلامية
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق بإذن الله.
وتقبلوا مروري.
تحياتي

---------- Post added at 05:18 PM ---------- Previous post was at 05:06 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا سؤال صعب؟؟
ما عليك إلاّ بزيارة الشيوخ وسؤالهم, ليفتوك في الأمر....
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق بإذن الله.
وتقبلوا مروري.
تحياتي

hooda
07-30-2017, 05:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
فتاوى الفوركس التالية منقولة من مصادر متعددة من مواقع إنترنت ومصادر معلوماتية أخرى لأهم الشيوخ والفقهاء والمفتين المسلمين. تقبل مروري

احمد فوكس
08-13-2017, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم اعتقد ان الحرمالنية فى الفوركس تكمن فى شيئين مهمين يمكن الاستغناء عن احداعما بينما من الصعب الاستغناء عن الاخر
الشئ الذى يمكن الاستغناء عنه هى فوائد تبييت الصفقات فهى حرام شرعا يمكن الاستغناء عنها بفتح حساب اسلامى
اما الشئ الذى لا يمكن الاستغناء هى الرافعة المالية وقد علمت انها حرام ايضا لانها تعتبر قرض جر نفعا والله اعلم

algendy
08-14-2017, 00:13
يا اخ طالب نصيحة اخوية اذا كنت تريد نقل موضوع من موقع أخر فلك ذلك حسب قواعد المنتدى و لكن عليك الالتزام بايضاح ذلك و اضافة تعليقك على الموضوع و لكن ما حدث فى الموضوع الذى طرحته انك نقلت بعضه و هو تقريبا المقدمة فقط و تركت باقى الموضوع و هو اهم شئ فيه لانه يشرح و يبين المقدمة و بدون الشرح فلا قيمة للمقدمة

basmeadel
08-14-2017, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا علي الموضوع المهم فان شاء الله يكون الموضوع حلال وكثير من الشيوخ حلولها وقالوا انها حلال والتداول في الفوركس مسموح به

محمد حافظ 120
08-14-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اولا اريد ان اتقدم لك بجزيل الشكر والتحية اخي العزيز علي مشاركتك لنا هذا الموضوع ولكني قد سبق وعلمت ان الكثير من العلماء قد حللو التداول في العملات لذلك انا اتداول وانا غير قلق

mohamad ahmed 21
08-14-2017, 03:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
احل لنا البيع وحرم الربا والفوركس بيع وشراء فقط
التوفيق للجميع

abdelloo31
08-18-2017, 15:30
اختلفت الاراء والنظريات حول شرعيه الفوركس منهم من يقول حلال ومنهم من يقول حرام انشاء ننتظر من المختصين بهذا الشان الادلاء بهذا الامر للتوضيح والاستعلام

Ahmed403
08-18-2017, 15:37
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
الحمد لله على نعمة الاسلام
الانستا توفر حسابات اسلامية ونحن محميين من الامور الربوية وغير ذلك من الامور المشبوهة
وفقك الله
تقبل مروري

zakariacr07
08-18-2017, 17:41
أخي الفاضل حسب رأي طالما أن الإسم هو حساب إسلامي هذا يجعله جائز و الله أعلم لأن الكثير من العلماء لحد الأن ما زالوا مختلفين في الرأي فيوجد من يقول أن التجارة في الفوركس حلال و في نفس الوقت يوجد من يقول أنها حرام لكن العلم يبقى عند الله

mustaphakermad
08-18-2017, 17:56
بسم الله الرحمان الرحيم
في الواقع هناك اختلاف من شيخ لاخر ومن مذهب لاخر في تحريم الفوركس وتحليله الا ان جميع المشايخ متفقون على تحريم التداول في الذهب بالنسبة للرجل

booda
08-18-2017, 18:37
الفوركس مش حرام ولا تداول العملات الاجنبيه حرام انما تداول الذهب هو اللي حرام
واعتقد فيه شبهه علي الرافعه الماليه لان الشركه بترفعلك من قيمة راس مالك كقرض ااجل
وبتاخده لما بتخلص الصفقه

kanzy78
08-18-2017, 19:21
السلام عليكم اخى الكريم
انستا فوركس توفر منصات اسلاميه ومادام لا يوجد رسوم
على تبيت الصفقه والرافعه الماليه ثابته اظنها بعيد عن الشبهه الرباويه
شكرا لك اخى الكريم

hassansalwanagy
08-31-2017, 23:57
تقبل مروري

magic10
09-01-2017, 00:03
اخى الكريم الحرام فى الفوائد والنسبة على تبيت الصفقات اما الحساب الإسلامى يحل ذلك الموضوع والله اعلم

medo mohamed
09-01-2017, 00:42
انا لم افتى فى مثل هذه الاشياء ولاكن قبل العمل فى هذا المجال بحثت كثيرا" ليطمئن قلبى ووجدت الكثير من الفتاوى التى قالت انه ليس به شئ ولاكن لا تفتح حساب به فوائد على التبييت او تعمل على الذهب وما شابهه ومن مميزات شركة انستا انها توفر حساب اسلامى وهو الافضل

m.abdo1020
09-01-2017, 01:04
انستا فوركس توفر حسابات اسلامية لايوجد فيها تبييت اووسواب علي الصفقه وذلك يضمن لنا تداول موثوق به ويرضي شريعتنا الاسلامية

selimelgebaly
09-01-2017, 01:25
أولا أشكرك على الموضوع ده لأهميته القصوى لدى الكثيرين ولي قبلهم فأنا بحثت كثيرا في الموضوع ده ووجدت ان اهم نقطتين في التداول وهم سبب الاشكاليه هي الرافعة المالبية وضريبة التبييت وبما ان الحساب الاسلامي يخلو منهما فلا بأس وهذا حسب ما فهته من الرخصة في التداول هذا والله أعلم وعلى كل من يرغب في الدخول في اي مجال البحث جيداً عن الحكم الشرعي ختى لا يأكل حراماُ ويدخل في قول الله عز وجل {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ*فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْب مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ}

zam_bozo
09-01-2017, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم .. اخونا العزيز نخبرك بانه جاري الضغط على ايقونة الشكر خاصتك
لأهمية موضوعك الذي طرحته توا .. ونتمنى من كل قلوبنا ان يصير كل زملاءنا نثلك يهمهم دينهم قبل كل ملذات الدنيا ومتعها

Mahaahmed
09-01-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا بك اخي الفاضل
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع
عن التداول من المنظور الاسلامي
وشكرا علي تلك المعلومات وأدعو الله ان يرزقنا جميعا من حلاله

ehabbob
09-01-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عن سواك واكرمنا يا ارحم الرحيمين ولتكون راضى علينا
والله المستعان

elmister
10-20-2017, 17:20
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني اعزائي اعضاء منتدي فوركس العرب الرجاء التاكد من الفتوي التي توكد ذلك وعرضها اخي الكريم

Ayoub nait
10-20-2017, 17:58
السلام عليكم و رحمة الله
في رايي تجارة الفوركس حلال لكن تجارة العملات فقط و الله اعلم
اتمنى من الاخوة الاعضاء المحترفون ان يفيدونا اكثر عن هذا الجانب
و الله ولي التوفيق

Najmi
03-05-2018, 20:27
مرحبا أخي الكريم
يا ريت فقهاءنا لو يتعلمو عن مختلف المجالات الإقتصادية التي طورت المجتمعات الأخرى قبل الخروج بأي فتوى
لكان هذا جنبنا الكثير من الإجتهادات في غير محلها
تقبل مروري

kkk
03-05-2018, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مقدرش اقول ان الفوركس حرام ام حلال يا اخي الا اذا قمت بسؤال المتخصصين في هذا المجال فا انا اعتقد اذا قمنا بعرض هذه القضيه مثلا علي المتخصصين في المجال الديني ممكن نستفيد اكتر يا اخي وانا اري ان التداول في العملات ليس حرام ولكن الحرام التداول علي المعادن مثل الذهب والفضه وغيرها من المعادن والله واعلم يا اخي لان النبي صل الله عليه وسلم قال في الذهب صاع بصاع يعني مفيش تداول عليه ابدا والله اعلم وانا اتمني ان تعرض هذا الموضوع ع المتخصصين وتبلغنا بالنتائج ان شاء الله

Ousskaar20o
03-09-2018, 18:09
سلام عليكم جميعا
أنا ارى مقارنة مع الفتاوى 90 في المئة من الشيوخ يقولون انها حلال و10 في المئة يقولون انها حرام وهناك من يقول أن الدهب والمعادن حرام ...والله أعلى وأعلم..شكرا وبالتوفيق للجميع

alasfarahmad
03-09-2018, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، حتى الآن لم يتفق المسلمون على شيء في تاريخهم، حتى يمتد هذا الاختلاف إلى تفاسير القرآن الكريم، فهل تتوقع منهم أن يتفقوا على تجارة الفوركس، اعتقد أن كل الاجتهادات المطروحة إن هي من حيث النتيجة إلا مجموعة آراء تعكس رؤية المجتهدين، أما حكم الشريعة كما أراده الله عز وجل فلا ينطبق على حكم يجتهد فيه إنسان ويختلف عنه إنسان آخر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

emadomda
03-13-2018, 22:43
العملات التقاطعية هي أزواج العملات التي لا تشمل الدولار الأمريكي. نشأت العملات التقاطعية باعتبارها حلاً لمشكلة قائمة في سوق الفوركس غير المتصلة بالإنترنت. إذا رغب شخص فيما مضى في السفر من أوروبا إلى اليابان، كان يتعين عليه تحويل اليورو إلى دولار أمريكي ومن ثم تحويل الدولار الأمريكي إلى الين الياباني.

ومع ذلك يمكن الحصول على سعر صرف العملة التقاطعية من خلال ضرب أسعار البيع والشراء للعملة المصدر المقترنة بالدولار الأمريكي في سعر صرف العملة التقاطعية الهدف.

فعلى سبيل المثال، لحساب سعر صرف اليورو مقابل الين الياباني، يتعين عليك ضرب سعر بيع زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي في سعر بيع زوج الدولار مقابل الين الياباني، إضافة إلى سعر شراء الزوجين.

اليورو مقابل الين الياباني = 128.59/128.62
اليورو مقابل الدولار الأميركي = 1.0597/1.0600
الدولار مقابل الين الياباني = 121.33/121.35

لماذا يتداول الناس العملات التقاطعية؟

هناك العديد من الأسباب التي تفسر لماذا يدرس التجار العملات التقاطعية.

a) السبب الرئيسي لتداول العملات التقاطعية هو أنها قد تسمح للتجار بتجنب المضاربات التي لا داعي لها على الدولار الأمريكي. فعلى سبيل المثال، في بعض الحالات قد يرغب التاجر فى كسب الربح من إحدى الفرص المتاحة لأحد العملات عندما لا يظهر الدولار الأمريكي أي اتجاه واضح. وفي هذه الحالات، قد يظهر زوج الدولار الأمريكي مع تلك العملة حركة متقلبة، مما يجعله غير صالح للتداول. ولكن عندما تقترن هذه العملة مع عملة أخرى غير الدولار الأمريكي، قد يكون من الممكن تداول العملة تداولاً أكثر مباشرةً دون التعرض للتقلبات.

b) قد تكون العملات التقاطعية هي أفضل طريقة للتداول باتباع استراتيجية المتاجرة بفرق معدلات المردود في السوق. وذكر العديد من المستثمرين في الوقت الحاضر أن أفضل زوجي عملات يمكن المتاجرة بهما بفرق معدلات المردود هما الدولار الأسترالى في مقابل الين الياباني والدولار النيوزيلاندي في مقابل الين الياباني. غير أن ذلك الأمر هو من باب الصدفة البحتة نتيجة لتدني سعر الفائدة في اليابان وارتفاع الأسعار نسبيًا في أسترالي

c) تُعد العملات التقاطعية في بعض الأحيان أفضل وسيلة لتداول بعض البيانات الإخبارية، خاصة من الولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، يُظهر تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية استجابة أكثر مباشرة فيما يتعلق بزوج العملة التقاطعية اليورو في مقابل الين الياباني من أزواج الدولار الأمريكي التقليدية

a7med 2almasry
03-13-2018, 22:46
الربا محرم تماماً في الإسلام، و هو أمر واضح. يشير هذا الأمر إلى أن أي نوع من الصفقات أو العقود التي تتضمن عناصر ربوية، لا تجوز في الإسلام. لفترة طويلة، عكس وسطاء فوركس الممارسة السوقية من دفع أو قبض فروق الفائدة بين عنصرين من أي زوج عملات في وضعية مفتوحة حتى صباح اليوم الآخر. في النهاية، أغلبية شركات فوركس يتجاوبون مع القوى السوقية من خلال التحول إلى "شركات فوركس إسلامية" ويقدمون "حسابات فوركس إسلامية" والتي تلغي دفع الفوائد الربوية. قد تتساءل كيف يقومون بذلك و يحققون الأرباح. يتم ذلك الأمر من خلال فرض عمولات أعلى على تداولات فوركس الفورية وهو الطريقة التي يعمل بها جميع وسطاء فوركس الإسلاميين تقريباً. هناك قول بأن هذا الأمر بحد ذاته هو مجرد تمويه لعنصر الفائدة، و في هذه الحالة، فإن التداول في فوركس غير مقبول وفقاً للشريعة الإسلامية.

مشكلة الفائدة تزيل كذلك أي احتمالية تداولات فوركس المستقبلية، حيث أن هناك دائماً عنصر الفائدة في هذه التعاملات.

ولكن، تداولات فوركس العادية المقدمة من وسطاء فوركس، من دون فوائد مسائية أو رسوم، من الممكن أن تتجاوز عقبة الربا.

A.mustafa
09-11-2018, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
اختلفت الاراء والنظريات حول شرعيه الفوركس منهم من يقول حلال ومنهم من يقول حرام انشاء ننتظر من المختصين بهذا الشان الادلاء بهذا الامر للتوضيح والاستعلام تقبل مروري...

JISI90
09-11-2018, 20:27
بسم الله الرحمن الرحيم
معظم الفتاوي اخي الكريم بتقول ان الفوركس طالما الحساب اسلامي يبقى موش في مشلكة لانه
موش فيه رسوم على تبييت الصفقات وكمان الرافعة المالية موش فيها رسوم