PDA

View Full Version : التحليل الفني

tohamy11
08-25-2015, 15:38
تحليل الفني هو دراسة حركة السوق من خلال استخدام الرسوم البيانية ـ الشارت ـ من اجل توقع الاتجاه المستقبلي للأسعار .

ومن احدث التعريفات :

ان التحليل الفني هو دراسة نفسية لسلوك "جماعة المتداولين "

فلسفة التحليل الفني

يبنى التحليل الفني على ثلاث قواعد :

1- السوق يعكس في حركته كل شيء .

2- الأسعار تتحرك في اتجاه .

3- التاريخ يعيد نفسه .

-السوق يعكس كل شيء في حركته :

من المهم فهم تلك العبارة جيدا لأنها حجر الزاوية في التحليل الفني , فحركة الاسعار التي تظهر على الشارت تعكس القوة النسبية الكامنة بين العروض والطلبات وأحيانا كثيرة ما تظهر الاخبار ويمكن رؤيتها على الشارت حتى قبل ان تعلن على العامة .

عند تحرك الاسعار الى اعلى فلابد ان يزيد الطلب على العرض وتكون الاخبار ايجابية والعكس عندما تكون الاسعار في اتجاه هبوطي فالعرض يزيد على الطلب ثم تأتي الأخبار السلبية .

الأخبار عادة ما تـأتي متأخرة عن حركة الاسعار

الاسعار قائدة للأساسيات من هنا تأتي قيمة هذه العبارة " حركة السوق تعكس كل شيء "

-الأسعار تسير في اتجاه :

هذا المبدأ من أساسيات التحليل الفني ، حيث ان الاسعار تسير في اتجاه واحد من ثلاث اتجاهات

•اتجاه صاعد "اب ترند "

•اتجاه هابط " داون ترند "

•اتجاه عرضي "تذبذب"

السعر يحافظ على اتجاهه حتى تظهر اشارات لعكس الاتجاه

( وسنقوم بتفصيل هذه الاتجاهات وكيفيه معرفتها)

- التاريخ يعيد نفسه:

هذه العبارة كثيرة التداول في مناحي شتى من الحياة .. بل ان هناك من قال ان"الحاضر ما هو الا الماضي ولكنه اتى من بوابة اخرى " .

عند تكون احد الاشكال ونجاحه على الشارت فاننا نظن ان التاريخ يعيد نفسه وان حركة السعر ستسير في نفس اتجاه الحركة كل مرة بعد تكون نفس الشكل بنجاح ، ذلك بسبب نجاح هذه الاشكال في الماضي لذا نتوقع نجاحها في المستقبل .

دائماً عند وصول المؤشر السوق الى قمته وعند الوصول الى نهايته .. يكون سلوك المتعاملين مخالف تماما وغير متوقع للسوك القادم للمؤشر .. ومن ذلك علامات منها :

يحدث تفاؤل غير محدود .. وهذا التفاؤل المطلق يكون دائما عند اعلى القمم ..

تبدأ في هذه الاونه التحدث من الجميع بان هناك عهد جديد وبدايه للتطور في ظل الارتفاعات الحاليه .. الخ

كثره الحديث عن البورصه والاسهم في جميع وسائل الاعلام المختلفه .. حتى لغير المتخصصين بها .. فقد تجد الحديث عنها في المجلات النسائيه والرياضيه والغنائيه

وكذلك من الفئات المختلفه والطبقات ..

بدايه من الاطفال الى الشيوخ .. ومن رجل الاعمال الى حارس العقار ..

تبدأ المبالغه في التقييم ، اي تقييم اعلى للوضع الحالي للسوق. خصوصاً من قبل بعض الشركات والاشخاص اللذين يعهد اليهم الخبره .. ومن هم في محل ثقه .

يبدأ المتعامليين ببيع املاكهم واخذ القروض البنكيه للدخول في سوق الاسهم .

بما ان التحليل الفني عبارة عن دراسة حركة السوق من خلال الشارت لذلك ينبغي لنا معرفة الشارت وانواعه ..

الشارت هو عبارة عن رسم بياني

المحور الراسي يمثل الوقت والمحور الافقي يمثل السعر

ومن الممكن تحليل الشارت علي ازمان مختلفة ( 15 دقيقة- 30 دقيقة - ساعة- يوم - اسبوع. . .إلخ )

adel25
08-26-2015, 18:03
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الشرح البسيط لموضوعك حول التحليل الفني . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

heroo252
11-24-2015, 01:23
التححليل الفنى ده ابو انواع التحلييل كلها واكثرهم اهميه
لان التحليل الفنى ده بيبقى عالشارت ومن خلال شموع يابانيه وادوات وحاجات دقيقه جدا
عكس الاخبار الى محدش يعرف عنها اوى ووقتها مش طوال اليوم

aym
11-26-2015, 15:08
السلام عليكم اخى موضوع جي وشرح مميز للتحليل الفنى ونشكرك على هذا الموضو عالجيد ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعدهمعلىالتداول بطريقة صحيحة ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

xmenflis4
11-26-2015, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً أخي على إفادة
تحليل فني مهم جداً فهو تكملة لتحليل أساسي ليكتمل تحليل سوق ولي فهم سيره جيداً

aymansaleh
11-27-2015, 01:03
الاخ الكريم, لقد ذكرت في مقالك بداية شرح وتعليم التحليل الفني من بداية ان احركة السعر تعكس حركة السوق والتاريخ يعيد نفسه وان هناك اتجاه يتحول لسلوك جماعي للمتداولين ونفسية المتداول
تقبل مروري

bahoma310
12-18-2015, 22:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهما اتقنت التحليل الفني فانت تحتاج الى التحليل الاساسي
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

Ghizlan
12-19-2015, 09:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول التحليل الفني ونحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

YMTMAX2
01-14-2016, 01:01
جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك
جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر
منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد من مواضيعك الجميع ..

snnaky
04-30-2016, 23:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

عادل كامل
04-30-2016, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع اكثر من رائع
نتمني المزيد من المواضيع والمشاركات الرائعه تقبل مروري

mohamed321
04-30-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفية التداول االصحيح

islammowafy
05-01-2016, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري وكامل تحياااااااااااااااات

billaldz
05-01-2016, 18:03
شكرا اخي تهامي و افضل التحاليل التحليل الفني
اولا سهل و يعتمد على دراسة طبعا
لانو تدرسه من كل نواحي دعوم و مقاومات و ترندات
الى غيره من ترندات فرعية و كذلك لو يتم العمل معه فيبوناتشي
وقتها تكون النتائج جيدة و ارباح مميزة
شكرا اخي ربي يوفقك

rawan shaban
06-08-2016, 18:56
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

---------- Post added at 03:56 PM ---------- Previous post was at 03:54 PM ----------

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

mostafaali
06-08-2016, 19:04
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن ما يجب ان نتعلمه من
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

adamarwan
06-08-2016, 21:33
التحليل له الدور الكبير فى ان تبحت فى السوق على الفرص
الموجود فى السوق لدى لبد من ان تتعلم من ان تبحت بواسطة هدا الادواة
وحظ موفق

csebai12
06-11-2016, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا افضل استعمال التحليل الفني لا التحليل الاساسي في استاتيجية الاسكالبينجح

younes-dz
06-11-2016, 02:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي انا اشكرك على هذا الشرح المفصل وان كنت ارى انه من الافضل
كان ان يكون مختصرا ومجملا

INFOGAIN
06-11-2016, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله اخي الفاضل وشكرا لكم على هدا التقديم المميز والموضوع الرائع حول التحليل-الفني
وتحياتي الى كل رواد فوركس العرب ..
تقبل مروري المتواضع..
***:bravo: رمضان مبارك :bravo:***

rawan shaban
06-11-2016, 02:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

islammowafy
06-11-2016, 06:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركته*
على المتداول ابتكار الاستراتجية الخاصة به
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء

Mohamed1981
06-11-2016, 12:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم فهم التحليل الفني فنحن في حاجة إلي التحليل الفني فهو الاساسي
أزكى التحيّات و أجملها وأطيبها

kaaris
10-27-2016, 01:40
شكرا لك اخي على الموضوع التحليل الفني الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

bahoma310
11-03-2016, 13:42
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
المبتدئين هم من يعتمدون عن التحليل الفني اما الان ارى ان الرقمي هو الافضل
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء .

doaa sary
11-03-2016, 17:16
كلام جميل جدا عن التحليل الفنى
ومعلومات قيمة
واستفدت جداا
والتحليل الفنى علم وكبيرلا ويعتمد ع المؤشرات الفنية والترند لاين
بالتوفيق للكل

khorchef
11-03-2016, 17:21
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
التحليل الفني يبقى من اكثر الامور المهمة في سوق الفوركس حيث يعتبر علم كبير جدا يجب احترامه و التقيد به
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء

doseuky
11-03-2016, 17:53
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن ما يجب ان نتعلمه من موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين واتمني من الله ان يرزقنا جميعا

مع تحياتي ..............وشكرا

mariamrz
11-18-2016, 18:27
من اهم مقومات النجاح فالفوركس هو التحليل الفنى اشكرك ع بيان اهميته واتمنى ان الكل يهتم بالتحليل الفنى وف فديوهات كتير عاليوتوب شارحاه بالتفصيل
وف اكتر من استراتيجيه ممكن نتبعها فالربح من التحليل الفنى ومنها استراتيجيه الفهد القناص
بالتوفيق

xmenflis1
11-19-2016, 15:28
مرحباً شكراً على إضافة
الاخ الكريم, لقد ذكرت في مقالك بداية شرح وتعليم التحليل الفني من بداية ان احركة السعر تعكس حركة السوق والتاريخ يعيد نفسه وان هناك اتجاه يتحول لسلوك جماعي للمتداولين ونفسية المتداول
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-19-2016, 17:32
السلام عليكم عند تحرك الاسعار الى اعلى فلابد ان يزيد الطلب على العرض وتكون الاخبار ايجابية والعكس
عندما تكون الاسعار في اتجاه هبوطي فالعرض يزيد على الطلب ثم تأتي الأخبار السلبية .هذامبدأ يلخ كل شيء

rashford
11-19-2016, 20:55
الســلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل افي مهم جدا في هذا السوق وا نا أرااه الجوهرة السرية للربح من سوق الفوركس فلا يوجد متداول محترف في سووق الفوركس لا يتقن التحليل افني .

Mostafa Ezz
11-19-2016, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

التحليل الفني هو أقوي انواع التحليلات ونتائجه ممتازة ولكن يحتاج اتقان وفهم المتداول له وسيحقق مكاسب كبيرة بإذن الله

tazi larbi
11-20-2016, 00:05
السلام عليكم التحليل الفني هو اتقان مؤشرات ليس كلها لكنالبعض منها مثلا واحد للددخول اخر لاخذ الربح واخر للاغلاق لكي نتمكن التداول بخلفيه جيده عن الفوركس اتمنى لكم النجاح والله الموفق

salichou
11-21-2016, 12:50
بالنسبة لي كمتداول منذ 3 سنوات فئنا لا اتداول الي باستعمال التحليل الفني فهو اساس الفوركس حسب رائي انا
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.

xmenflis1
11-21-2016, 21:42
مرحباً شكراً على إضافة
لان التحليل الفنى ده بيبقى عالشارت ومن خلال شموع يابانيه وادوات وحاجات دقيقه جدا
بتوفيق للجميع

Omar Morad
11-21-2016, 21:53
التحليل النفسي يعتمد على ان ينظر المتداول الى السوق نظرة عصفورية
فيعتبر نفسه ليس طرفا في السوق
قم يحدد اتجاه السوق المتوقع نظرا للأحوال الحالية و حالة التجار و البائعين في السوق
أود ايضا ان أؤكد على ان التاريخ يعيد نفسه
فاذا حدثت تغيرات في فترة معينة في السوق بسبب احداث محددة
فان تكرار تلك الاحداث سيؤدي الى نفس التغيرات
لذلك فلابد من الاهتمام بالتاريخ الاقتصادي لسوق الفوركس جيدا

bebars zolfakar
11-21-2016, 23:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على شرحك للتحليل الفنى ولابد ايضا من معرفة ودراسة التحليل الاساسى والاخبار الهامة التى تؤثر على السوق للتداول
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك اخى الفاضل

Ayman ElSayed
11-21-2016, 23:10
السلام عليكم
التحليل الافني من اكثر الاساليب التي تجعلك تعمل بقلب مطمئن
من الفوركس وخصوصا انها تجعلك تعمل مع توقعات اضطراب السوق

Ayman Abdellatif
11-21-2016, 23:56
مشكور اخى على الموضوع الشامل و مجهودك المبذول على توصيلة بشكل مبسط للجميع و يجب ان يضم له التحليل الفنى لان دمج الثنين معاً هو الذى يوضح حركة السوق بشكل اكثر ارجو ان تتقبل مرورى

ahmedmca
11-22-2016, 01:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل شكرا كثيرا لتعريفك لتحليل الفني الدي يعتبر اساس التحليلات

---------- Post added at 11:08 PM ---------- Previous post was at 10:34 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل التحليل الفني مهم غاية اساس كل استراتيجيت

Abdelhedi
11-22-2016, 01:18
مرحبا بكم شباب في هذا المنتدي العزيز و ارجو ان تستفيدو من تعليقاتي علي مختلف مواضيعكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الشكرا.
ياللنسبة لي انا من عشاق التحليل الفني و اعترف الي به لا تحليل اساسي و لا غيرو

waelmma
11-22-2016, 08:00
:)):(:)) وانا بعتبر ان اهم ادوات التحليل الفنى اخى العزيز هى قياس
مستويات فيبوناتشى والدعوم والمقاومات والترندات وجزاك الله خيرا ان شاء الله

salichou
11-22-2016, 13:38
التحليل الفني هو اساس التحليل و منه هو يمكن فهم كل شي و الله مستعان و شكرا اخواني الاعزاء
مرحبا شباب في هذا المنتدي و ارجو من الله ان نتال تعليقاتي اعجابكم و تستفيدو منها انا العبد البسيط حاول ان انفعكم بتجربتي البسيطة مع الفوركس و السلام عليكم ;)