PDA

View Full Version : التحليل الفني والتحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية

tohamy11
08-25-2015, 15:46
لتحليل الفني والتحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية

التحليل الفني لتداول العملات الأجنبية هو أسلوب في التنبؤ بحركات الأسعار وتوجهات السوق في المستقبل عن طريق دراسة المخططات البيانية لسلوك السوق في الماضي والتي تضع بعين الاعتبار أسعار الأدوات، وأحجام التداول والفائدة المفتوحة في الأداة، عن وجدت.

التحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية هو أسلوب في التنبؤ بحركات سعر أداة مالية في المستقبل بناءً على عوامل اقتصادية وسياسية وبيئية وغيرها من العوامل والإحصائيات ذات العلاقة التي تؤثر على العرض والطلب الأساسيين لما يكمن وراء الأداة المالية.

وعملياً، يستخدم العديدون من المشاركين في السوق التحليل الفني إلى جانب التحليل الأساسي لتحديد استراتيجيتهم في تداول العملات الأجنبية. من الميزات الكبرى للتحليل الفني أن المحللين الخبراء يستطيعون تتبع العديد من الأسواق والأدوات في الأسواق، بينما يحتاج المحلل الأساسي إلى معرفة سوق بعينه عن كثب.

الفروق الرئيسية بين نوعي التحليل:
التحليل الأساسي
يركز على ما يجب أن يحدث في سوق ما
العوامل التي تؤثر في تحليل الأسعار:

1. العرض والطلب
2. الدورات الموسمية
3. الطقس
4. سياسة الحكومة

التحليل الفني
يركز على ما يحدث بالفعل في سوق ما
تعد المخططات البيانية بناءً على سلوك السوق وتشمل:

1. السعر
2. حجم التداول
3. الفائدة المفتوحة (العمليات الآجلة

adel25
08-26-2015, 18:00
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الشرح البسيط لموضوعك حول التحليل الفني والتحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

radwangerr
08-29-2015, 16:21
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

ayoubrock
08-29-2015, 16:23
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب حول التحليل الفني والتحليل الأساسي لتداول العملات الأجنبية . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

حسنى صادق
08-29-2015, 16:51
اعتقد ان افضل انواع التحليلا ت على الاطلاق هى التحليلات ااساسة و التى لابد من ان تتم فى صورة كبيرىة من الافتراضات فى عالم التداول الفهم الصحيح

YMTMAX2
01-11-2016, 16:31
معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر
على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك
دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في هذا المجال ..

Loart1956
01-13-2016, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام عاى اشرف النبيين وبعد
شكرا اخي ولكن انا ضد التحليل الاساسي

heroo252
01-13-2016, 23:52
التحليل الفنى والتحليل الاساسى ديما الناس تقارن بينهم وحقيقة الامر
ان الفنى اهم بكتير من الاخبارى ومفيش ما يدعوا للمقارنه لانى ممكن اشتغل فنى فوقت غير الاخبار

csebai12
01-14-2016, 00:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
افضل التعامل مع التحليل الفني كونه يعتمد على دراسة الشارتات و اقل خطورة من التحليل الاخباري

ebn masr
01-14-2016, 03:48
كل تحليلات الموجودة داخل مجال الفوركس مهمة جدا سواء اكانت تلك التحليلات فنية او اساسية كلاهما مهم جدا ويعتمد على بعضه البعض ويكمله بعضهم