PDA

View Full Version : الاستراتيجيات الاساسية

tohamy11
08-25-2015, 15:48
إستراتيجيات أساسية – حيث يبدأ جميع متداولي العملات الاجنبية التعلم.
في الاستراتيجيات الاساسية يتم استخدام مبسط لقواعد تمييز وملاحظة النماذج في الجداول البيانية، بالاضافة الى إستخدام مؤشر واحد أو إثنين. عن طريق تعلم كيفية التمييز وملاحظة النماذج البسيطة، يستطيع متداولو العملات الاجنبية (الفوركس) المبتدئون الانتقال بسلاسة إلى أنظمة وطرق تجارة أكثر تقدما.
نحن نبدأ من أبسط إستراتيجيات تداول العملات الاجنبية التي ستساعد المتادول المبتدئ بالتعرف على نقاط الفتح وتوقع تحولات السوق، وسيتم التقدم تدريجيا إلى أنظمة تداول أكثر تقدما.
قبل أن نبدأ: كلمتان عن أمر إيقاف الخسارة – يجب تحديدها إما بعدد ثابت من ال النقاط (بيبس) (يمكنك محاولة استخدام 20-30 نقطة (بيبس) في أنظمة التداول السهلة) أو، إذا سمح الرسم البياني بذلك، أكثر قليلا من آخر أعلى/أدنى نقطة تأرجح لسعر العملة.
ملاحظة لكل التجار المتدوالين: استراتيجيات التجارة التالية مبينة ههنا لأغراض تعليمية فقط فقط. قواعد التداول يمكن أن تخضع للتأويل والشرح. ويمكن لدرجات المخاطرة أن ترتفع بشكل كبير في حالات متطرفة للسوق. بإمكانك إستخدام الأفكار المبينة أو تعديلها كي تتلائم مع اسلوبك الخاص في التداول، ولكن فقط على مسؤوليتك الخاصة. نحن ننصح بإختبار نظام التداول الخاص بك على حساب تجريبي قبل الاستثمار بأموال حقيقية

إستراتيجية تداول العملات الأجنبية (انتقال المتوسطات سريعة الحركة)
أنظمة التداول التي تعتمد على المتوسطات سريعة الحركة سهلة المتابعة. هيا ننظر إلى هذا النظام البسيط.
أزواج العملات: كلها
جداول الإطار الزمني: ساعة إلى 15 دقيقة.
مؤشرات: 10 EMA (المتوسط سريع الحركة) ، 25 EMA, 50 EMA.

قواعد الفتح: عندما تصل ال 10 EMA الى ال 25 EMA ومن ثم إلى ال 50 EMA، بع/اشتري بإتجاه ال 10 EMA عندما تقترب بوضوح من ال 50 EMA. (فقط قم بإنتظار عامود سعر العملة ليقترب من الموقع المواجع لل 50 EMA، يساعد الإنتظار في تجنب الاشارات الخاطئة).

قواعد الإقفال: الإمكانية 1: الإقفال عندما تعود ال 10 EMA وتلامس ال 50 EMA (مرة أخرى، من الافضل الإنتظار حتى يقترب عامود السعر الحالي لهذا "التلامس" من الجهة المعاكسة لل 50 EMA).

إيجابيات: سهولة الإستعمال، والحصول على نتائج جيدة جدا وقت تحرك السوق، أثناء تحرك الأسعار بخطوات كبيرة.

سلبيات:
المؤشر المتحرك السريع هو مؤشر متابعة، أو المؤشر المتأخر / المتخلف، ما يعني بأنه لا يتنبأ بالتحركات المستقبلية في السوق، وإنما يعكس الوضع الحالي فيه. هذه الميزة تجعله ضعيفا.

أولا، لأن بإمكانه تغيير مؤشراته بأي لحظة، ثانيا – يجب عليك مراقبته كل الوقت، ثالثا – يمكن أن بعطي المؤشر اشارة خاطئة حين يكون التداول في السوق على الاطراف (من غير تحرك)، وبتأرجح خفيف في الاسعار، فمن المفضل عدم استعماله في فترة كتلك

إستراتيجية تداول العملات الأجنبية (الأعلى-الأدنى العشوائي(stochastic))
انظمة الفوركس التي تعتمد المؤشر العشوائي لمراقبة الاسعار تعطي نصائح جيدة جدا بخصوص حالة السوق للمعنيين بذلك.

ازواج العملات: كلها
الإطار الزمني:كلها
المؤشر: عشوائي كامل (3, 3, 14)

قواعد الفتح: عندما هبوط المؤشر العشوائي تحت ال 20، ويصل ال 10، ومن ثم يتصاعد ويعود الى 20 – قم بطلب شراء.
قواعد الفتح: قم بالبيع عند صعود المؤشر العشوائي فوق ال 80 ووصوله الى ال 90، وبعدها هبوطه الى ال 80.

قواعد الاقفال: إقفل الصفقة حين تصل المؤشرات العشوائية الى الجهات المقابلة (80 لطلبات الشراء، 20 لطلبات البيع).

adel25
08-26-2015, 17:59
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح المميز و الشرح البسيط لموضوعك حول الاستراتيجيات الاساسية . مشكووور اخي و اتمنى لك المزيد من النجاح و التالق

radwangerr
08-29-2015, 15:35
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الاسترتيجيةالاساسية مهم أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

asamouad
08-29-2015, 15:39
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع والجميل حول الاستراتيجيات الاساسية

عبد المحسن
08-29-2015, 15:44
و الله بارك الله يك علي المجهود الذي بذلته في عرض تلك الاستراتيجية التي د ينتفع منها الاخوة المبتدئين و نجوا منك المزيد

bilal86
08-29-2015, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية لك اخي ولكل الاعضاء في المنتدى

شكرا اخي على كل هاته المعلومات فعلا هناك الكثير من الاستراتيجيات المفيدة

Koumedaym
10-31-2015, 22:08
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
الاستراتيجيات الاساسية
مشكور وبالتوفيق.

aissadz
10-31-2015, 22:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

amr222
10-31-2015, 22:20
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع
والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى .
، بالتوفيق للجميع

محمد السيد
11-02-2015, 07:37
نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجيات الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

harimeche
11-02-2015, 15:39
شكرااا لك اخـــي على الطرح

نشكرك استاذنا الفاضل على هذه الاستراتيجيات الممتازة .. و نخطرك انه جاري تسجيلها لعمل
باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها الى الاستراتيجيات التي نعمل عليها من عدمه ..

سؤال لو تكرمت

كم من إستراتيجة تعمل عليهــــا

!!!

---------

مع التحية وبالوفيق

abdougagi33
11-02-2015, 16:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الاستراتيجيات الاساسية
اتمنى لك تداولا موفقا

aymansaleh
11-02-2015, 18:25
الاخ الكريم, استراتيجيه رائعه وسهله في الفهم والتطبيق بإذن الله, استراتيجي تعتمد على المتوسطات المتحركه تعتبر استراتيجيه قويه وناجحه, المهم الالتزام وتطبيق الشروط في لدخول والخروج
تقبل مروري

ganoun
06-23-2016, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي كلام جميل جدانشكرك على الشرح هذه الاستراتيجيات الممتازة
نرجو ان يكون محط اهتمام البعض ويكوز ذو فئدة لنا اجمعين شكرا على الموضوع والاهتمام ولك جزيل الشكر وربنا يوفق كل مصرى عربى محب لبلده ونافع للناس ننتظر منك الكثير والمزيد
وجزاك الله كل خير على هذا الشرح

RACHID HAMIOUI
06-23-2016, 02:33
اخى الفاضل شكرا على مجهودك لكتابة هذه المعلومات
وانا شخصيا استفدت منه على رغم شرحة المبسط
تقبل مرورى
...............................................

backtrack
06-23-2016, 02:39
السلام عليكم و رحمة الله
الف شكر اخي الكريم على الموضوع الرائع الخاص بالاستتراتيجيات الاساسية
بصراحة لقد اعجبني كثيرا و نسال الله التوفيق لك و لنا اجمعين اخي الكريم و الحمد الله

zakiki51
06-23-2016, 02:48
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

snnaky
03-30-2017, 11:42
هو حضرتك بتنقل المواضيع دى منين واية الكلام الغريب دة للأسف موضوعك سايح على بعضة مافيش ترتيب او تحديد او اهتمام بالتفاصيل عشان ناقل كلام مش فاهمة لوكنت فاهم انت بتنقل اية متنقلوش كدة دة غير انك مش عامل شرح كلة سلطة الناس لما بتضع موضوع بتشرح بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا

saidassouik
03-30-2017, 11:53

him
03-30-2017, 12:40
السلام عليكم ورحمه الله
بارك الله فيك اخي علي هذه الاستراتيجيات الممتازه و نخطرك انه جاري
تسجيلها لعمل باك تيست لها للتحقق مما اذا كان من الممكن ان نضيفها
الي الاستراتيجات التي نعمل عليها من عدمه تقبل مروري وتحياتي
لكم جميعا بالتوفيق للجميع