PDA

View Full Version : التحليل الاقتصادي

taleb iliass
08-25-2015, 20:03
السلام عليكم
اما بعد فان الاقتصاد ecomomy ينقسم الى قسمين مهمين
نقف وقفة مع الفرف بينهما :

1- التحليل الاقتصادي الجزئي.
2- التحليل الاقتصادي الكلي.
والفرق الجوهري بينهما أن الاقتصاد الكلي يعالج قضايا كلية وعندما أتكلم عن السعر في الاقتصاد الجزئي Microeconomic يقصد سعر سلعة معينة. أما عندما أتكلم عن السعر في الاقتصاد الكلي فهو يتكلم عن المستوى العام للأسعار وهو متوسط أسعار جميع السلع والخدمات يكون له متوسط سعر ينتج عن ذلك ما نسميه بالتضخم الذي هو الارتفاع المستمر في الأسعار، قضايا أخرى أيضا مهمه كقضايا النمو الاقتصادي قضايا البطالة هذه كلها من قضايا الاقتصاد الكلي كذلكالناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي الإجمالي سيمر علينا طريقة قياسهما هذه كل المصطلحات من اهتمامات الاقتصاد الكلي، أما الاقتصاد الجزئي يهتم بالفرد كفرد سواء كان مستهلك أو منتج ويهتم بالمنشئه ويسمى في بعض الأحيان الاقتصاد الجزئي بالاقتصاد الوحده لأنه يأخذ قطاع واحد لوحده (منتج سلعة معينة، مستهلك سلعة معينة،سعر سلعة معينة..وهكذا).
الاقتصاد الجزئي يتعامل مع الوحدات الفرديه في الاقتصاد وهي عادة الفرد والأسره والمنشأه حيث يركز على سلوك المستهلك وبالكيفيه التي توزع بها الأسره دخلها بالإنفاق على مختلف السلع الخدمات كم يهتم
الاقتصاد الجزئي بتحديد مستوى الإنتاج الذي يمكن المنشأه من تعظيم أرباحها. وعلى النقيض من ذلك نجد الاقتصاد الكلي يتناول الدراسه المواضيع الاقتصادية ذات الحجم الكبير فيتعامل مع الاقتصاد القومي في مجموعه متجاهلاً الوحدات الفرديه وكثير من المشاكل التي تواجهها وبالتركيز على الاقتصاد القومي في مجمله فإن الاقتصاد الكلي يهتم بالناتج الكلي للاقتصاد والمستوى العام للأسعار وليس بالناتج ومستوى الأسعار في كل منشأة على حدة.

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 11:11
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل اني ابعد عن التداول وقت الاخبار لانها خطيرة على الحساب وممكن تسبب مرجنة الحساب وانا اتمرجن حسابي كذا مرة بسببها
تقبل مروري

dfghfgh
10-04-2015, 15:45
لكننا نرى أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة يتجه

---------- Post added at 01:45 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

sharshabil
10-27-2015, 12:29
ام اغهم تلكتير ع الفرق بين الاقتصاد الوطني الجزئي و الاقتصالد
الوطني الاجمالي و هلهناك متل هذا في الاخباران انها فقط مصطلحات اقتصاادية ليس لها علاقة الفوركس

عمار ملكاوي
10-27-2015, 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذه الافادة الرائعة المقدمة منك بالتوفيق لك وللجميع
تقبلوا مروري

abdougagi33
10-29-2015, 21:57
السلام عليكم و رحمة الله
لقد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن التحليل الاقتصادي
اتمنى ان نرى المزيد من هذه المواضيع القيمة في المنتدى
تقبل مروري

ayoub jallouni
10-29-2015, 22:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح مفسل للتحليل الاقتصادي تشكر عليه فقد افادنا
نتمنى لك التوفيق و النجاح

dhmo
11-10-2015, 23:50
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على التطرق للتحليل الاقتصادي امل ان تقدم لنا الجديد في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

لازم نهتم بالاخبار لان طبعا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشا
نكون افضل في المستقبل وكده

Bassem Hassani
11-11-2015, 17:40
التحليل الاقتصادى مهم جدا وهى تقريبا ليه علاقة بالتحليل الاساسى بكمية كبيرة جدا لان التحليل الاساسى بيهم بدراسة الداول والتغيرات فيه وتاثير الاحداث على العملة الخاصة بهذه الدولة او العملات الخاصة بالدول لاخرى وكلا التحليل مهم جدا فى الفوركس بجانب التحليل الفنى الى هو العمود الفقرى للتجارة فى السوق العملاق دا

heroo252
11-11-2015, 18:04
فى فى السوق ثلاث انواع من التحليل واحد رقمى زى مؤشر فابو بايفوت
وواحد اساسى معتمد عالاخبار والبيانات الاقصاده
ثم الثالث والاهم وهو التحليل الفنى للشارت

basim
11-11-2015, 19:24
الجانب الاقتصادي وتحليل السوق من خلاله مهم جدا لان اكثر التحركات
لعنيفة للسوق تحدث نتيجة للجوانب الاقتصادية التي تتخذها الدول
الكبرى والتي لها تأثير كبير على سوق الفوركس

dhmo
11-11-2015, 20:55
الكبرى والتي لها تأثير كبير على سوق الفوركس

وهنا نقدر نقول ان اصلا اخي الناس الي بتقول ان للمجال ده اسرار وكده هو فعلا جزء من كلامهم صح على فكره بس السر الحقيقي للمتاجر الناجح انه يفهم طبيعه تحركات الاسعار
والزوج الي بيعمل عليه مع الخبره

basim
11-11-2015, 21:19
الكبرى والتي لها تأثير كبير على سوق الفوركس لذا يجب على كل متداول
الاهتمام بالتحليل الاقفتصادي لكل عملة يريد ان يتداول عليها لمعرفة
اهم الاخبار الاقتصادية المؤثرة في حركة وسعر هذه العملة

asxqwzdc6
11-17-2015, 23:41
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكالسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عامالشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

rifi
11-17-2015, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
شكرا لك عن إصالنا بهده المعلومات ؛ ولكن بصراحة لا أحب التداول وقت الأخبار لأنها تعرض حسابي للخطر وكدلك سمعت أن وقت الخبار ممنوع التداول فيها

ashraf mamdouh
11-17-2015, 23:55
عند التداول على الاخبار عليك بالحذر الشديد لما في ذلك من خطورة كبيرة جدا لان الاسعار تتحرك حركة سريعة ويمكن خسارة الحساب اذا لم تفعل ستوب لوز
لذا وجب الحذر عند التداول على الاخبار

Mohammed Said Hachad
11-20-2015, 21:53
بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة والسلام على خير
خلق الله و آله و أصحابه أجمعين
شكرا أخي الحبيب على الموضوع
المفيد و الغني بالمعلومات
تحياتي

asx
11-23-2015, 19:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

moh19DZ
11-23-2015, 20:32
لكننا نرى أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح ، على أية حال حدد أهدافك بتركيز ولا تخرج مبكرا مهما حدث وتمسك بنظام استراتيجيتك الذي ة جيدة وفجأة يتجه

labsir
11-23-2015, 21:32
والله يا اخي الكريم فى فى السوق ثلاث انواع من التحليل واحد رقمى والثاني الكلاسيكي والثالث والدي انا احبه هو الفني
والله الموفق والمعين

marwanadam
11-23-2015, 22:32
المهم من بين الامور التى لبد وان تتعلم وانت تربد ان تتوفق فى سوق العملات
ان تكون قادر على ان تحلل السوق بشكل من النجان مستعين بالتحليل الفنى بكل انواعه
وبتوفيق

Dwooud
11-23-2015, 22:42
تقبلوا مروري

baite
11-23-2015, 22:44
سم الله الرحمن الرحيم
موضوع جميل شكرا لك
على هدا المجهود بالتوفيق لك
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

---------- Post added at 07:44 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

ليس المهم أن تكون المعلومات جديدة أو قديمة
الأهم هو أن نسأل أنفسنا هل استفدنا مما هو قديم ؟
وهل سنركز جل أهتمامنا على ما هو جديد ؟
عموما معلومات رائعة ومشكور على ما قدمت ..
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

asx1
11-26-2015, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

FMtrader و XM محترف
11-27-2015, 18:31
التحليل الاقتصادي analyse economique جزء من علم الاقتصاد أو الاقتصاد السياسي، يتناول دراسة العلاقات التابعية بين الظواهر، أي العلاقات السببية بين الظواهر الاقتصادية. يقوم منهج التحليل الاقتصادي على أساس إعادة الظاهرة الاقتصادية إلى عناصرها البسيطة التي يمكن فهمها بيسر أكثر من فهم الظاهرة بكليتها، ومن ثم صوغ الفرضية التفسيرية لهذه الظاهرة على أساس العلاقة التابعية أو السببية.
يعتمد التحليل الاقتصادي على نوعين من المبادئ المنهجية: الاستنتاجات المنطقية وتسمى بالتعميمات أو المبادئ التحليلية، وهي تلك التي تنساب منطقياً من مجموعة من الافتراضات النظرية المترابطة فيما بينها؛ والاستنتاجات التطبيقية التي تقررها العلاقات القائمة بين المعطيات الاقتصادية الملموسة، مثل ملاحظة انخفاض سعر الخضار في مواسم إنتاجها وارتفاع أسعارها في بداية الموسم أو عند نهايته.
المنظور التاريخي
يلاحظ المتتبع لتطور علم الاقتصاد، كيف كان هذا العلم في المرحلة الوصفية، إذ كان الاقتصاديون يقتصرون على وصف الظواهر الاقتصادية مأخوذين بما يبدو منها للمشاهدة دون تحليل أو تفسير. فقد كان التجاريون يرون أن مصدر الثروة يكمن في التجارة الخارجية وفي تحقيق ميزان تجاري رابح، غير مهتمين ببنية الاقتصاد الوطني. ثم جاءت مرحلة الاقتصاد التطبيقي، حيث كان الاقتصاديون يركزون على اعتماد السياسات الاقتصادية وسيلة في حل المشكلات الاقتصادية، معتمدين في كثير من الأحيان على التجربة والخطأ مع التركيز على التعميمات التطبيقية في تقرير مدى صحة السياسات من خطئها. من هنا كانت مرحلة الاقتصاد التحليلي بداية تحول الاقتصاد من مجال المشاهدة والوصف إلى مجال التحليل العلمي القائم على اكتشاف العلاقات السببية بين الظواهر المشاهدة في الحياة الواقعية. وبذلك بقي الاقتصاد حتى ظهور المدرسة التقليدية (الكلاسيكية) يكتفي بتسجيل الوقائع الاقتصادية وبالعمل على زيادة الثروة دون الربط بينها وبين أسبابها، في حين كرَّس مؤسس علم الاقتصاد، زعيم المدرسة الكلاسيكية آدم سميث[ر] كتابه حول أسباب نشوء ثروة الأمم، لتفسير ظاهرة النمو الاقتصادي وزيادة إنتاجية العمل.
غير أن تشابك الظواهر الاقتصادية وتعقد العلاقات بينها دفعت بالاقتصاديين إلى استعمال أدوات التحليل الإحصائي والرياضي، وسيلة ناجعة لعزل العوامل بعضها عن بعض وقياس أثر كل منها في التسبب بحدوث الظاهرة المعنية.
تطورت مهمة التحليل الاقتصادي من مجرد تفسير الظواهر إلى السعي للتأثير في سيرورتها، وتغيير المعطيات الأولية للحصول على نتائج أفضل. وبذلك يكون التحليل الاقتصادي في نهاية المطاف وسيلة بيد متخذي القرارات لاختيار الحلول المثلى في تحديد سير الظواهر الاقتصادية مستقبلاً من أجل رفع معدل النمو وزيادة مستوى الرفاهية الاقتصادية.
مستوى التحليل الاقتصادي
في المستويات المختلفة يمكن التمييز بين التحليل الاقتصادي الجزئي micro-economie والتحليل القطاعي miso-economie، والتحليل الكلي macro-economie، والتحليل العالمي mondo-economie.
ـ فالتحليل الاقتصادي الجزئي: يتناول السلوك الفردي وقرارات الوحدات الاقتصادية الأساسية الفردية ذات القرار المستقل، فيما يتعلق بعملية الإنتاج أو الاستهلاك، أو الاستثمار والادخار. ولا فرق أن تكون الوحدة الاقتصادية الأساسية فرداً أو مشروعاً. تطور التحليل الاقتصادي الجزئي مع النظرية الهامشية والنظرية الكلاسيكية الجديدة. بنت النظرية الهامشية أو الحدية تحليلها الاقتصادي على أساس اعتبار الوحدة الحدية الأخيرة الأساس في تحديد القيمة. والتحليل الحدي يستند إلى تأثير التغير الضعيف في أحد المتغيرات (زيادة وحدة واحدة في الاستهلاك أو في الإنتاج) على وضع صاحب الفعالية الاقتصادية مستهلكاً كان أم منتجاً.
أما وفقاً للنظرية الكلاسيكية الجديدة، فيجري التحليل انطلاقاً من مقولة رشاد (عقلانية) التصرفات الفردية وصولاً إلى إظهار حالة التوازن العام الذي يعني تحقيق الحل الأمثل في المردود الاجتماعي. بمعنى أن التحليل الجزئي في النظرية الكلاسيكية الجديدة يقوم على الاعتقاد بأن المستهلكين يسعون إلى توزيع قدراتهم الشرائية (دخولهم) بين مختلف السلع والحاجات في ضوء الأسعار التي يدفعون والمنافع التي يحصلون عليها. أما المنتجون فيوزعون استثماراتهم بين الأنشطة التي تعطيهم أعلى منفعة (ربح) ممكنة.
ـ أمّا التحليل الاقتصادي القطاعي: فهو أسلوب تحليل محدث، اقترحه ستيوارت هولاند Stuart Holland في عام 1975، بوصفه أسلوب تحليل يظهر خصوصية تحليل أوضاع المجموعات الصناعية الكبرى التي تشكل محور اهتمام التحليل الاقتصادي الكلي والكينزي، وتسيطر أيضاً على التحليل الاقتصادي الجزئي الكلاسيكي الجديد.
وهكذا يمكن وصف التحليل الاقتصادي القطاعي، بأنه أسلوب تحليل وسطي بين التحليل الاقتصادي الكلي والتحليل الاقتصادي الجزئي. ويكون محور اهتمامه أحد قطاعات الأنشطة الاقتصادية (زراعة، صناعة، خدمات) أو فرع من النشاط القطاعي (الصحة، التعليم، النقل، صناعة الصلب أو الصناعة الكيميائية وغيرها).
بدأ التحليل الاقتصادي القطاعي يسهم إسهاماً متزايداً في العلوم الاقتصادية، وصارت عنوانات مثل اقتصاد الصناعة، اقتصاد الزراعة، اقتصاد الخدمات أو اقتصاد النقل، الصحة، النقابات، الأحزاب وغير ذلك. تتصدر قائمة الكتب الاقتصادية المنشورة.
ـ التحليل الاقتصادي الكلي: هو أسلوب التحليل الاقتصادي الذي عرضه «جون مينارد كينز» ودافع عنه أسلوباً منهجياً لفهم آلية حدوث الأزمات في اقتصاد السوق ووسيلة ناجعة لمعالجتها والخروج منها. يتناول التحليل الاقتصادي الكلي معالجة المجاميع الاقتصادية والمتغيرات الإجمالية، معتبراً أن المجاميع (المتغيرات الإجمالية) ليست مجرد حاصل جمع مفرداتها، ومن ثم فإن تغيراتها وسلوك تطورها ليس مجموع التغيرات الحاصلة في سلوك المشروعات والأفراد (الوحدات الاقتصادية المكونة لها).
التحليل الاقتصادي الكلي يعالج عموماً النشاط الاقتصادي على المستوى الوطني (القومي)، ويتناول المجاميع الاقتصادية المتعلقة بالعمليات الاقتصادية الرئيسة: الإنتاج والناتج القومي، الاستهلاك، الادخار، الاستثمار، الاستيراد والتصدير الخ. كما يتناول كيفية تحقيق التوازن بين هذه المتغيرات وآثار اختلال توازنها على البطالة والتضخم وأسعار صرف العملة وخاصة على النمو الاقتصادي ومستوى المعيشة. إحدى الموضوعات الهامة التي تشغل حيزاً كبيراً من التحليل الاقتصادي الكلي، تتمثل في دور الدولة الاقتصادي، لأن الدولة هي الفاعل الاقتصادي الوحيد الذي يعالج المسائل على مستوى النظام الإجمالي، ويمتلك الوسائل للتدخل على هذا المستوى، مثل اعتماد السياسات المالية والنقدية، التدخل على مستوى التخطيط الشمولي، الجزئي، التخطيط الإلزامي أو التوجيهي. وقد كان كينز أول الاقتصاديين الليبراليين الذي عزا دوراً كبيراً للدولة في معالجة الأزمات الاقتصادية.
ـ التحليل الاقتصادي العالمي: أسلوب جديد في التحليل الاقتصادي ينظر إلى الاقتصادات القومية كأجزاء متكاملة فيما بينها لتشكيل اقتصاد عالمي واحد. وهذا التحليل يستند إلى التطور المتزايد غير المحدود للقوى المنتجة، وإلى اتساع الشركات المتعددة الجنسية أو ما تسمى بالشركات العابرة للقوميات، إضافة إلى تزايد الاعتماد المتبادل بين مختلف البلدان وأهمية اختصاص كل إقليم بإنتاج السلع والخدمات التي يتمتع بها بمزايا نسبية ليصوغ تحليلاً جديداً يقوم على أساس ترابط النمو والتقدم في مجموع البلدان. حسب التحليل الاقتصادي العالمي فإن النمو المتحقق في اقتصاد قومي مهدد بالتوقف إذا لم ينتشر هذا النمو إلى كل أو على الأقل معظم الاقتصادات الوطنية. يتناول التحليل الاقتصادي العالمي تحليل العلاقات الاقتصادية بين الدول والأقاليم ليس من منظور الميزان التجاري وميزان المدفوعات لدولة من الدول، وإنما من منظور جدوى الحماية الجمركية أو تحرير الاقتصاد الوطني بالنسبة لتحقيق النمو وزيادة الرفاهية على المستوى العالمي. كما يتناول تحليل دور المنظمات الاقتصادية الدولية في دفع عملية النمو وتعميمها على كل الأقاليم.

doaa sary
11-27-2015, 19:25
الاقتصاد طبعا مهم جداا
انا بفضل الاعتماد ع الاخبار ف الدخول
لان الاخبار من اهم طرق الدخول ومن اكتر المؤثرات ف حركة العملات

bazokadz
12-03-2015, 11:06
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

brahim123
12-11-2015, 19:04
التحدي الان هو كيفية تطبيق صفة الصبر في الروتين اليومي اثناء التداول. ان التداول يتم من خلال مراقبة تحركات الأسعار وبناء عليها يقوم التجار بتحليل هذه التحركات ويتخذون قرارتهم بناء عليها، لابد لك من ان تغير النظرة التقليدية في النظر لهذه المنحنيات. اذ عليك النظر اليها باعتبارها جزء لايتجزا من حياتك اليومية وكما حياتك فيها الافراح والاتراح كذلك هذه المنحنيات اذ يوجد فيها الارتفاعات والانخفاضات، فاذا كنت ممن يستطيع التعامل مع تقلبات حياتك الشخصية بسهولة، فلن تجد عندها الصعوبة في التعامل مع تقلبات الاسعار وجعل الصبر جزء من روتينك اثناء التداول. وعندما يصبح الصبر جزء من روتينك في التداول اليومي. عليك أن تتذكر أن لاتفقد صبرك بعد مدة من الوقت.

aboubakr el ayach
12-11-2015, 19:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب اولا وقبل كل شيئ شكرا لك كثيرا على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة أود أن أقول بأنه من الواجب علينا ان نوحد المصطلحات لكي نساعد المبتدئين في امكانية حفظها

Zezobebo3
01-24-2016, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لازم نهتم بالاخبار لان طبعا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشان
نكون افضل في المستقبل وكده
تقبل مرورى اخى الفاضل وشكرا لك

latraaa
01-24-2016, 21:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التيتقدمت بها و أتمنى أن نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاؤ الله يا اخي الكريم

mongi90
01-24-2016, 22:09
اعتذر منك ان كنت اهنتكالاستاذ نادر لا يدخل الى الوافي يوميا مثل باقي الورشلظاهر انك لست خفيف الدم معليشصفك بالغباء بالعكس انا الغبي لدي 6 اشهر فقط في الفوركس مازلت في الديمومبروك لك الارباح على الحقيقي

snnaky
02-10-2016, 00:30
بصراحة التحليل الأقتصادى لا يختلف ولا يبتعد عن التحليل الخبرى وهو الأساس المحرك للسعر لأن التحليل الأققتصادى يعنى تحليل اساسى يعنى نتائج واحصاءات واخبار هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

Diaa
02-10-2016, 00:32
شكرا لك على التطرق للتحليل الاقتصادي امل ان تقدم لنا الجديد في المستقبل بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

csebai12
02-10-2016, 01:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع يعتمد التحليل الاقتصادي بالاساس على دراسة البيانات الاقتصادية الصادرة في شكل مؤشرات اخبارية يمكن استغلالها من خلال موقع مخصص لها و تسمى الرزنامات الاقتصادية

ilyes darzahaf
02-10-2016, 01:32
بارك الله فيك اخي على هذا الشرح القيم والرائع
واتمنى منك المزيد

never11
02-11-2016, 13:54

lyo
02-11-2016, 14:43
السلام عليكم ورخمة الله تعالى وبركاته
بالنسبة للتحاليل لم اتقن بعد كيفيت التعامل او وضع التحليل للاخبار و التقني , لهدا لا استطيع الدخول في مناقشة هدا الموضوع

never10
02-13-2016, 13:50

dhmo
02-14-2016, 17:44
السلام عليكم ورخمة الله تعالى وبركاته
بالنسبة للتحاليل لم اتقن بعد كيفيت التعامل او وضع التحليل للاخبار و التقني , لهدا لا استطيع الدخول في مناقشة هدا الموضوع

ده صحيح فعلا وخصوصا هنا مع الاخبار القويه والخاصه ايضا بالدولار معها طبعا هيكون فيه تحركات قويه وتعلم وكده علشان المتاجر يحقق منها ربح
جيد لازم يفهمهما الاول

never11
02-15-2016, 23:20
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

never10
02-17-2016, 01:51
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

zizo199
03-22-2016, 15:53
ام اغهم تلكتير ع الفرق بين الاقتصاد الوطني الجزئي و الاقتصالد
الوطني الاجمالي و هلهناك متل هذا في الاخباران انها فقط مصطلحات اقتصاادية ليس لها علاقة الفوركس

ملاك الروح
03-22-2016, 16:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول التحليل الاقتصادي واقسام التحليل الإقتصادي لكن لدي سؤال هل التحليل الاقتصادي نفسه التحليل الأخباري الأساسي
اتمنى لك التوفيق

عاشق الفوركس
03-23-2016, 14:06
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل

zakija
05-30-2017, 12:11
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

نوفل مهدي
05-30-2017, 12:21

noobir
05-30-2017, 12:21
تحيـــه طيبة وبعد
شكرا لك اخي على المجهود في موضوع هل يمكن الاعتماد علل الفوركس كدخل شهري
اتمنى التوفيق للجميع الزوار والعملاء

yousee
05-30-2017, 15:02
أي شخص يجب أن يقوم بالتحليل الإقتصادي قبل التحليل الفني لأن التحليل الإقتصادي يخبرك ما يدور في البلاد بكل التفاصيل هدا يعطيك نضرة عامة عن العملة التي تريد أن تتداول فيها

fathi22
05-30-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع المفيد والهادف لاخوانك المتداولين حيث ان التحليل الاقتصادي مهم جدا في عالم الفوركس

mid0killer
05-30-2017, 16:08
اخي الفاضل انا لا اشجع اي تحليل بالعالم غير التحللي الفني لكن اعتقد بردو ان التحليل الاقتصادي دا جاي من التحليل الاخباري او اقتصاد البلاد بيكون عامل ازاي زبناء على اللى موجود بتضارب والله اعلى واعلم وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
05-30-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتحليل الاقتصادي هو الطريق السهل للوصول الى التحليل الفني والنجاح الجيد فى صفقات التداول للفوركس

rayzigar
05-30-2017, 21:04
ارى يا اخي ان التحليل الاقتصادي فعلا غاية في الروعة وممكن من خلاله الواحد يتوقع بقوة اتجاهات الاسعار
الاكيد في رايي يا اخي انه المتاجر في الفوركس اعتمادا على الاقتدات العالمية وتحليلها هو الاقوى بصراحة

michael1
05-30-2017, 21:42
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا احب ان اشكر سيادتكم فى التداول
على الفوركس اولا وثانيا فىالتحليل الاقتصادى الذى قمت بشرحه

tahar2015
05-31-2017, 23:22
هل التحليل الاقتصادي هو نفسه التحليل الاساسي؟؟
تقبل مروري اخي الكريم وبالتوفيق

amir anwar
06-03-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معك اخي ان التحليل الأقتصادي مهم وشكرآ علي الموضوع و انا لا احب دخول الصفقات وقت الأخبار لانها تعرض خطورة للحساب وهذا جدآ خطر

yousee
06-03-2017, 16:31
التحليل الأقتصادي والتحليللنفي يجب أنا يكونا معا لأنه إدا لم يكونا هما معا لن تتستطيع أن تتاجر وانت قوي في السوق لهدا دائما حاول أن تضيف الى تجارتك أي شيء يجعلك قوي

drahmedmagdy2
06-03-2017, 16:35
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
من انواع التحليلات المهمة التى تقوم باستخدامها فى التداول وانشاء الاستراتيجيات

hamadasalama
06-03-2017, 16:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بكل تاكيد يا اخي الكريم ان التحليل الاساسي من اهم انواع التحاليل والخبر هو الذي يدفع الزوج من العملات للصعود او الهبوط والله الموفق والمستعان علي كل خير

mouh1991
06-03-2017, 16:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على هده المعلومة المقدمة من طرفكم و هي مهمة جدا خاصة الاقتصاد الكلي او الماكرواكونومي
لانه يعتبر التحليل الاساسي و له تاثير كبير على العملة كما قد يمتد تاثير الخبر الى اكثر من ساعة

nour3iny
06-03-2017, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التحليل الاقتصادى يختلف بختلاف المناخ والظروف المحيطه بالدول الاقتصاديه تقبل مرورى

capoeira
06-03-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التحليل الإقتصادى لن يفيدك كثيرا فى التداول بسوق
العملات لأنك تعمل بالمضاربة و الى جانب هذا لا اعتقد ان مائة او مائتين دولار تستحق
التحليل الإقتصادى

abo.tali.wtalin
06-03-2017, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على ماتقدمه نحو التحليل الاقتصادي انا دايما بستفيد منكم والله الموفق والمستعان لك و للجميع و برجاء تقبل مروري على مواضيعك

amine-14
06-03-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من بين الامور التى لبد وان تتعلم وانت تربد ان تتوفق فى سوق العملات ان تكون قادر على ان تحلل السوق بشكل من النجان مستعين بالتحليل الفنى بكل انواعه

hassan osama
06-03-2017, 21:18
قد استمعت كثيرا بقراءة موضوعك عن التحليل الاقتصادي
تقبل مروري

m7med
06-03-2017, 21:21
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع ولكني افضل التداول علي التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Alaa2
06-05-2017, 21:04
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي الكريم على توضيح الفرق بين ،،،،،،
التحليل الاقتصاد الكلي وتحليل الاقتصاد الجزئي بهذا الشكل الجميل جدا جداااااا،
‏وكل عام وانت بخير أعادة الله عليكم رمضان وعلي أمة المسلمين جميعا بخير دائما إن شاء الله سلام عليكم ورحمة الله

medben
06-05-2017, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة و الافادة الكبيرة
اتمنى التوفيق للجميع .

mostafa2
06-05-2017, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم انا بفضل اني ابعد عن التداول وقت الاخبار
لانها خطيرة على الحساب وممكن تسبب مرجنة الحساب وانا اتمرجن حسابي كذا مرة بسببها
فقد تمت مرجنه حسابى اثاناء فتره انتخابات فرنسا مبتدا مكنتش اعرف هذه المعلومه

capoeira
06-05-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاستثمار فى احد الاسواق فى اى دولة ما يحتاج منك فى البداية
ان تقوم بعمل تحليل للاقتصاد الكلى لهذه البلاد ويشمل الناتج القومى و السياسة النقدية و الاقتصاد الجزئى
ويشمل القطاعات الاقتصادية المختلفة

ahmed zekry
06-05-2017, 21:51
التحليل الاقتصادي مهم جدا في فتح الصفقات وتحقيق الربح هذا مهم جداا في هذا الموضوع

mohsen massad 120
06-05-2017, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخى على هذه المعلومات المفيدة
وانصح الجميع بالتركيز فيها وتعلمها
وشكرا

Mahmed.a
06-06-2017, 00:21
لسلام عليكم و رحمة الله
تقبل مروري

---------- Post added at 11:21 PM ---------- Previous post was at 10:54 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبلوا مروري

migoo
06-06-2017, 02:45
والفرق الجوهري بينهما أن الاقتصاد الكلي يعالج قضايا كلية وعندما أتكلم عن السعر في الاقتصاد الجزئي Microeconomic يقصد سعر سلعة معينة. أما عندما أتكلم عن السعر في الاقتصاد الكلي فهو يتكلم عن المستوى العام للأسعار وهو متوسط أسعار جميع السلع والخدمات يكون له متوسط سعر ينتج عن ذلك ما نسميه بالتضخم الذي هو الارتفاع المستمر في الأسعار، قضايا أخرى أيضا مهمه كقضايا النمو الاقتصادي قضايا البطالة هذه كلها من قضايا الاقتصاد الكلي كذلكالناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي الإجمالي سيمر علينا طريقة قياسهما هذه كل المصطلحات من اهتمامات الاقتصاد الكلي، أما الاقتصاد الجزئي يهتم بالفرد كفرد سواء كان مستهلك أو منتج ويهتم بالمنشئه ويسمى في بعض الأحيان الاقتصاد الجزئي بالاقتصاد الوحده لأنه يأخذ قطاع واحد لوحده (منتج سلعة معينة، مستهلك سلعة معينة،سعر سلعة معينة..وهكذا).
الاقتصاد الجزئي يتعامل مع الوحدات الفرديه في الاقتصاد وهي عادة الفرد والأسره والمنشأه حيث يركز على سلوك المستهلك وبالكيفيه التي توزع بها الأسره دخلها بالإنفاق على مختلف السلع الخدمات كم يهتم
الاقتصاد الجزئي بتحديد مستوى الإنتاج الذي يمكن المنشأه من تعظيم أرباحها. وعلى النقيض من ذلك نجد الاقتصاد الكلي يتناول الدراسه المواضيع الاقتصادية ذات الحجم الكبير فيتعامل مع الاقتصاد القومي في مجموعه متجاهلاً الوحدات الفرديه وكثير

mahmoudtaha33
06-06-2017, 03:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
التحليل الاقتصادي انا بحبه جدا
وبحترم المواضيع اللي بتنزل
بحب اقراءها جيدا جدا
بالتوفيق لك

nore
06-06-2017, 06:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه للتحليل الاقتصادي

waelmma
06-06-2017, 08:17
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذا التوضيح
الهام للتحليل الاقتصادى ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

KARIM2017
06-06-2017, 13:04
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الكريم علي مد يد العون في مساعده وشرح للاعضاء وخاصه الاعضاء الجدد
الذين يتعلمون من خبراتكم

yousee
06-06-2017, 18:03
كنت اتمنى لو الأعضاء في المنتدى أن يهتمو بالتحليل الإقتصادي لأن هو أيضا له مكانته في التحليل ولكن للأسف يهتمون فقط بالتحليل الفني

mohamed ashmawey
06-06-2017, 18:35
المهم من بين الامور التى لبد وان تتعلم وانت تربد ان تتوفق فى سوق العملات
ان تكون قادر على ان تحلل السوق بشكل من النجان مستعين بالتحليل الفنى بكل انواعه
وبتوفيق

manal1
06-06-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالي ..
مشكور على شروحاتك الرائعة.التي قمت بها و نريد شروحات اكثر
لان مجال الفوركس كبير جدا و اتمنى لك توفيق من الله

Bastof
06-06-2017, 19:21
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث ان المعلومات التي ذكرتها لم اجدها في اي منتدى فوركس اخر اشكرك واتمنى ان يستفيد باقي اعضاء المنتدى من المعلومات الغنية التي توجد هنا

abutalia
06-09-2017, 14:47
ر شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن التحليل الاقتصادي والله يوفقنا ونحلل اقتصاديا بشكل سليم ونسحب ارباح من حساب البونص من خلال تلك التحليلات ...............

hooda
06-11-2017, 10:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
التحليل الاقتصادي الجزئي.التحليل الاقتصادي الكلي.والفرق الجوهري بينهما أن الاقتصاد الكلي يعالج قضايا كلية وعندما أتكلم عن السعر في الاقتصاد الجزئي,تقبل مروري

omar2017
06-11-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التحليل الاقتصاي للاخبار من اهم التحاليل التي تستطيع من خلالها الوصول الى طرق تداول سليمة تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب

KARIM2017
06-11-2017, 12:40
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخى الفاضل علي مجهودك الذى نتعلم منه
كثيرا ونتمنى دائما مشاركات فعاله دائما

MichaelAnees
06-11-2017, 14:13
معلومات جيدة ومفيدة ولكن هناك اهم وهو العتماد على التحليلات الفنية والاستراتيجيات الاكثر امانا لتحقيق الارباح وايضا الاعتماد على اخبار السوق

Mr Fathy
06-11-2017, 14:48
بسم الله الرحمن الرحيم التحليل الاقتصاد ى من اهم التحليلات فى سوق الفوركس طبعا لانه بيعتمد على الاخبار العالمية على السوق كله

skylol
06-11-2017, 15:00

اخي الغالي يعتبر التحليل الاقتصادي في سوق الفوركس مهم جدا ولا يجب اهمالة ابدا وبالتوفيق للجميع

abo.tali.wtalin
06-16-2017, 21:20
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على الشرح الموفق انا مبتدا وبستفاد متك كتير
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

nore
06-16-2017, 21:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن التحليل الاقتصادي ويوجد ثلاث انواع من التحليل واحد

ilyess
06-16-2017, 21:34
تقبل مروري

Ayman Abdellatif
06-16-2017, 21:38
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد عن التحليل الاقتصادى اتمنى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و فى انتظار المزيد منك

تكنولوجى
06-17-2017, 02:18
أساسيات التداول – تطورات اقتصادية هامة

سوف تجد أدناه بعض الأحداث الاقتصادية الهامة التي يجب عليك مراقبتها في التقويم الاقتصادي.

1- الناتج المحلي الإجمالي – يمثل هذا أحد المعايير المستخدمة في قياس كل من انتاجية و نمو الاقتصاد المحلي و يعتبر عادة مؤشر لقياس صحة هذا الاقتصاد.

---------- Post added at 01:03 AM ---------- Previous post was at 01:02 AM ----------

و يمثل الناتج المحلي الاجمالي الأفضل من المتوقع مؤشرا على أن العملة المتداولة سوف ترتفع في قيمتها
مقابل العملات الأخرى. على سبيل المثال,

---------- Post added at 01:03 AM ---------- Previous post was at 01:03 AM ----------

اذا كنت تتداول زوج العملات التالي USD/GBP
و تم الاعلان عن أن الناتج المحلي الاجمالي في الولايات المتحدة أقل من المتوقع, سوف يقوم المتداولون ببيع الدولار.

---------- Post added at 01:04 AM ---------- Previous post was at 01:03 AM ----------

2- الميزان التجاري

– يمثل هذا المقياس الفرق بين الواردات و الصادرات. فاذا كانت قيمته موجبة ما يعني أن الصادرات أكثر من الواردات,

---------- Post added at 01:04 AM ---------- Previous post was at 01:04 AM ----------

من المتوقع بناء على هذا أن تزداد قوة العملة مقابل غيرها من العملات,
أما لو كانت قيمة الميزان بالسالب, فمن المتوقع أن يضعف هذا العملة.

---------- Post added at 01:05 AM ---------- Previous post was at 01:04 AM ----------

3- معدلات العمل / البطالة

– تدل معدلات البطالة العالية على ضعف الاقتصاد

---------- Post added at 01:06 AM ---------- Previous post was at 01:05 AM ----------

الأمر الذي سوف يؤدي الى انخفاض في أسعار الفائدة
اذ يحاول البنك المركزي أن يقوم بمحاكاة النشاط الاقتصادي.

---------- Post added at 01:06 AM ---------- Previous post was at 01:06 AM ----------

.

أساسيات التداول – نصائح لاستخدام التحليل الاساسي

اذا كنت تخطط للاستفادة من التحليل الاساسي عند القيام بتداولاتك في السوق,

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 01:06 AM ----------

يجب عليك أن تستمر في مراقبة التطورات الاقتصادية القادمة
و تكون مهيئاً للاستفادة من الأخبار الاقتصادية الحاصلة بمجرد وقوعها

---------- Post added at 01:08 AM ---------- Previous post was at 01:07 AM ----------

و في ذات الوقت عليك أن تعي أن تعديلات أخرى قد تطرأ بعد الاعلان عن المعلومات الاقتصادية الأولية,
الأمر الذي يجب أن تأخذه بعين الاعتبار عند قيامك باتخاذ قراراتك في التداول

---------- Post added at 01:09 AM ---------- Previous post was at 01:08 AM ----------

إن التحليل الأساسي ينطبق على سوق العملات، لدراسات العوامل الاقتصادية
،المالية والسياسية الدولية وارتباطهم وتأثيرهم على سلوك أسعار الصرف.

---------- Post added at 01:10 AM ---------- Previous post was at 01:09 AM ----------

. بهذه الطريقة، نرى ما هو الغائب في الرسومات.
والتحليل الأساسي هو إحصاءات السوق. والفرق الرئيسي بين التحليل الأساسي للعملات الأجنبية والتحليل الفني ،

---------- Post added at 01:11 AM ---------- Previous post was at 01:10 AM ----------

هو أن التحليل الأساسي يستند على المواقف؛ أسعار العملات في سوق الفوركس
تعكس العرض والطلب، التي بدورها تعتمد على العوامل الاقتصادية الأساسية.

---------- Post added at 01:11 AM ---------- Previous post was at 01:11 AM ----------

إن التغيرات التي تطرأ على اقتصاد البلدان التجارية، الانتخابات السياسية،
والإجراءات التنظيمية للسلطات المالية و الكوارث الطبيعية جميعها تؤثر على سعر العملة

---------- Post added at 01:12 AM ---------- Previous post was at 01:11 AM ----------

وإذا كان واحد من هذه الأحداث من المستحيل التنبؤ به،
فالبعض الآخر من الممكن تماما التخطيط له. تاريخ و وقت الإفراج عن مؤشر ما يكون معروفة مسبقاً.

---------- Post added at 01:13 AM ---------- Previous post was at 01:12 AM ----------

لذا تسمى الرزنامة، للمؤشرات الاقتصادية والأحداث الأكثر أهمية
(بحيث تشير إلى تواريخ محددة، أو الوقت التقريبي لحدوثهم). وفقا لذلك، إذا كنا نريد إنشاء التشخيص العقلاني والمعاصر

---------- Post added at 01:13 AM ---------- Previous post was at 01:13 AM ----------

، فمن الممكن
التنبؤ بمستقبل تغيرات أسعر الصرف وجني الأرباح من ذلك.

---------- Post added at 01:14 AM ---------- Previous post was at 01:13 AM ----------

لا تدقق كثيراً ولا تذهب وراء التفاصيل.
بوجود هذه الكمية الكبيرة من العوامل الأساسية توجد مخاطر الحمولة الزائدة من المعلومات على نفسك

---------- Post added at 01:14 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

حتى التجار المحترفين يمكنهم الوقوع في هذا الفخ،
و عدم القدرة على اتخاذ القرارات حول تغير الأسعار.

---------- Post added at 01:15 AM ---------- Previous post was at 01:14 AM ----------

ويعتبر أفضل طريقة للتحليل الأساسي
التعامل مع بعض المؤشرات الأكثر تأثيرا بدلاً من استخدام قائمة شاملة لجميع العوامل الأساسية

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 01:15 AM ----------

و من بين المؤشرات الاقتصادية
يمكننا تمييز المؤشرات التي تؤثر على تغير سعر العملة؛

---------- Post added at 01:16 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

سعر الفائدة

المؤشرات الاقتصادية والمالية لا تتبع ديناميات سوق العملات إلى حد كبير، كما يفعله أسعار الفائدة.

---------- Post added at 01:17 AM ---------- Previous post was at 01:16 AM ----------

ولاً وقبل كل شيء من الضروري أن تعرف أن سعر الفائدة يعتبر وسيلة
لتأثير البنك المركزي على العملة الوطنية، ويعتبر واحدة من سلاسل السياسة النقدية للدولة.

---------- Post added at 01:18 AM ---------- Previous post was at 01:17 AM ----------

إن أسعار الفائدة قصيرة الأجل يستخدم لتحديد حجم النسبة من القروض،
التي يصدرها البنك المركزي للبنوك التجارية.و في حالة رصد موجة من التضخم

---------- Post added at 01:18 AM ---------- Previous post was at 01:18 AM ----------

سيحاول البنك المركزي التأثير على العملة الوطنية.، و ذلك تبعاً للأهداف المحددة. يتم ذلك من خلال تنظيم أسعار الفائدة. إذا تم اتخاذ قرار لاتخاذ وسائل مكافحة التضخم، فإن البنك المركزي ستزيد مستوى أسعار الفائدة

Mona Mohamed
06-17-2017, 02:19
اهلا بيك اخي العزيزوبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه التحليل الاقتصادي منهج علمي للبحث واسلوب منطقي للدراسه الاقتصاديه من خلاله يمكن تفسير العوامل المؤثره واتمني التوفيق لك وللجميع

تكنولوجى
06-17-2017, 02:34
وبالتالي، سيتم اختصار كمية الوسائل النقدية الذي يجري في التداول الحر،
،و الذي بدوره سيجلب لاحتواء مستوى التضخم. إذا تم اتخاذ القرار لضخ المال في التداول

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:19 AM ----------

بناء على ذلك أشرطة أسعار الفائدة ستنخفض. إن ارتفاع سعر الفائدة لعملة معينة بالمقارنة مع العملات الأخرى
/ كبير الفرق نسبة / سيزيد عدد المتطوعين المستثمرين الأجانب

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:20 AM ----------

الذين سوف يتشترون هذه العملة مع ارتفاع سعر الفائدة. وباختصار، ارتفاع أسعار الفائدة يجعل العملة كأداة استثمار، مما يعني أن الطلب على العملة يزداد في سوق الفوركس وسعر صرف هذه العملة ينمو.

---------- Post added at 01:21 AM ---------- Previous post was at 01:20 AM ----------

الناتج المحلي الإجمالي

الناتج المحلي الإجمالي هي التكلفة لجميع السلع والخدمات التي ينتجها هذا البلد لفترة زمنية محددة (الشهر ، السنة)

---------- Post added at 01:22 AM ---------- Previous post was at 01:21 AM ----------

يتم تحديث بيانات الناتج المحلي الإجمالي في كل ربع.
هي واحدة من أهم المؤشرات التي تساعد للحكم على الوضع الاقتصادي للبلد.

---------- Post added at 01:22 AM ---------- Previous post was at 01:22 AM ----------

في بعض الأحيان، الناتج المحلي الإجمالي يؤثر على سعر الصرف عندما لا تتطابق نتائج المنشورة والمتوقعة. نمو الناتج المحلي الإجمالي يتحدث عن اقتصاد مستقر في البلاد ويترافق معه نمو سعر الصرف الوطني.

---------- Post added at 01:23 AM ---------- Previous post was at 01:22 AM ----------

جداول الوظائف الغير الزراعية (NFP)

كمية الوظائف الجديدة التي تم إنشاؤها في الصناعات الغير الزراعية في غضون شهر. إن تقدير المؤشر يتم من قبل مكتب إحصاءات العمل

---------- Post added at 01:23 AM ---------- Previous post was at 01:23 AM ----------

ويعكس ديناميكية العمل في الولايات المتحدة في الشهر. الرواتب هي ورقة الأجور التي على أساسها يتم إعطاء الموظفين الأجور
. ويشمل هذا المؤشر حوالي 500 الصناعات

---------- Post added at 01:24 AM ---------- Previous post was at 01:23 AM ----------

الإنتاج، والبناء، والتجارة، والخدمات، والعقارات، والتمويل، والتأمين)،
مع عينة من 400،000 الشركات.

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:24 AM ----------

هذا هو ما يسمى إنشاء فرص العمل. لتقدير المؤشر تجري دراسة استقصائية لمعيشية 50000 أسر. نمو هذا المؤشر يشير إلى الزيادة في العمالة وفي سعر صرف الدولار. ويسمى هذا المؤشر 'قيادة السوق'.

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:25 AM ----------

القاعدة التخبريه، أن الزيادة في القيمته اكثر عن 000 200 شهريا يساوي زيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.0٪. ويجري نشره، كقاعدة عامة، في أول يوم جمعة من كل شهر الساعة 80:30 توقيت شرق الولايات المتحدة (نيويورك).

---------- Post added at 01:26 AM ---------- Previous post was at 01:25 AM ----------

مؤشر الأسعار الاستهلاكية

ويعكس "مؤشر أسعار المستهلك" تحول مستوى الأسعار لمجموعة من السلع والخدمات في فترة زمنية معينة (شهر، 3 أشهر، سنة)

---------- Post added at 01:26 AM ---------- Previous post was at 01:26 AM ----------

يتم إنشاؤه للتحليل والمقارنة بين قيمة سلة المستهلك من السلع والخدمات من خلال الشهر الحالي بالمقارنة مع قيمة سعر المستهلك في شهر أو في السنة الماضية. إن سلة المستهلك تتشكل حوالي 44%من السلع و 56% من الخدمات.

---------- Post added at 01:27 AM ---------- Previous post was at 01:26 AM ----------

إنه يعتبر مؤشرا مبكرا لتضخم المستهلك. كما أنه يعتبر كأفضل مؤشر لتكاليف المعيشة. ارتفاع هذا المؤشر، كقاعدة عامة، يحذر حول ارتفاع سعر الفائدة في البلد، الذي يجلب معه نمو معدل الفائدة على العملة الوطنية.

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:27 AM ----------

يعتبر هذا المؤشر من أحد المؤشرات الاقتصادية الأكثر تقلباً في سوق العملات الأجنبية،
وفي لحظة نشر سعر صرف العملة يمكن أن تصل الاستجابة إلى 50-100 نقطة في دقيقة واحدة.

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:28 AM ----------

مؤشر أسعار الإنتاج

إن "مؤشر أسعار الإنتاج" يعكس على تغييرات قيمة سلة المستهلك، التي تتألف حصرا من المنتجات الصناعية

---------- Post added at 01:29 AM ---------- Previous post was at 01:28 AM ----------

حساب المؤشر PPI يشمل فيها جميع مراحل الإنتاج: المواد الخام، المرحلة المتوسطة،
المنتجات الجاهزة وكذلك جميع القطاعات: الصناعة، الزراعة والتعدين.

---------- Post added at 01:30 AM ---------- Previous post was at 01:29 AM ----------

عند حساب المؤشر، لا يجري حساب الأسعار السلع والخدمات المستوردة: ومع ذلك، يقوم بالتأثيرها من خلال أسعار استيراد المواد الخام والمكونات. عادة ديناميات الأسعار الصناعية مقدمة من قبل مؤشر CPI وبسبب ذلك يتم استخدامه من قبل العديد من المحليلين كمؤشر لتقدير مستوى التضخم في المستقبل.

---------- Post added at 01:30 AM ---------- Previous post was at 01:30 AM ----------

مؤشر تكلفة العمالة

ويبين "مؤشر لتكلفة العمالة" التغييرات في الرواتب ومعونة البطالة. وهو مؤشر مهم للتضخم المحتمل في الاقتصاد

---------- Post added at 01:31 AM ---------- Previous post was at 01:30 AM ----------

يتم تعقب الفهرس من قبل FEB والبنك المركزي الأوروبي عند اتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية على الائتمان في المستقبل
. المؤشر له تأثير ضعيف على سوق الفوركس.

---------- Post added at 01:32 AM ---------- Previous post was at 01:31 AM ----------

إذا كان من المتوقع ارتفاع أسعار الفائدة، نمو قيمة المؤشر يتسبب في ارتفاع سعر الصرف. وكقاعدة عامة،
ويعتبر مجال تطبيق ECI مجال التنبؤ، الذي لديه نوعين؛ متوسطة الأمد وطويلة الأمد.

---------- Post added at 01:32 AM ---------- Previous post was at 01:32 AM ----------

طلبات السلع المعمرة

وطلبيات السلع المعمرة مؤشر يبين التقرير عن طلبيات السلع لاستخدامها على المدى الطويل،

---------- Post added at 01:33 AM ---------- Previous post was at 01:32 AM ----------

بحيث يستخدم أكثر من 3 سنوات مثلاً: الأثاث، السيارات الخ. وفقا للصناعات، وتنقسم إلى 4 فئات أساسية -
المعادن الأساسية ،الآلات ،المعدات الكهربائية والنقل. إن DGO يعتبر مؤشرا رائداً

---------- Post added at 01:33 AM ---------- Previous post was at 01:33 AM ----------

، العديد من رجال الأعمال يضعون خطة الإنتاج استناداً عليه،
يحدث سقوط DGO قبل سقوط الإنتاج، والعكس بالعكس

---------- Post added at 01:34 AM ---------- Previous post was at 01:33 AM ----------

إن السلع المعمرة مكلفة جدا، فإن زيادة الطلبات عليهم يظهر استعداد المستهلك لتُنفَق إمكانياتها عليها. وبهذه الطريقة، نمو هذا المؤشر هو عامل إيجابي لتنمية الاقتصاد والذي بدوره سيؤدي إلى نمو سعر صرف العملة الوطنية، و سقوطه سيؤدي إلى النتائج العكسية.

ahmedmahmoud2017
06-17-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كنت من الممتازين في تحليل الاخبار الاقتصثادية بالطبع ستتعامل مع الاخبار بكل احترافية تقبل تحياتي

one12
06-21-2017, 14:05
مشكور اخي الكريم علي موضوع الرايع فهو منظم ومنسق وهادف ويحتةي علي معلومات هامه جزاك الله عنا كل خير مع تقبل مروري

number1
06-21-2017, 14:27
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع التحليل الاقتصادى الذي تسببت فيه قسم التحليل التحليل الاقتصادي الكلي وتحليل الاقتصاد الجزءي ولذا يجب علينا معرفتها قبل الدخول في اي صفقه من الصفقات في سوق الفوركس ان المعرفه العالميه في الاسواق العالميه و الشغل والعمل بها

Elkorchi
06-21-2017, 18:24
تقبل مروري

asmaamagdy2
06-21-2017, 21:02
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
من انواع التحليلات المهمة التى تحتاجها فى التداول وانشاء اللستراتيجيات المهمة للتداول

Ibrahim Abu Al Yazid
06-21-2017, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم علي هذا المعلومة الجمله اتمنا الك بالتقدم وب التوفيق ان شاء الله وكل عام وانتم بخير
مع تحياتي موضع جيد التحليل الاقتصادي

Khalid badr
06-21-2017, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الاقتصادي هو تحليل وتوقع اتجاه الاسعار حسب الاخبار علي الاقتصاديه المؤثره عليها
ويتبعه المحليل الكبار وكبار المضاربين في السوق
وابنوك الكبيره التي تحرك السوق
اما التحليل الفني فيتبعه صغار المضاربين
وكلاهما جيد ولا يختلفا
تقبل مروري

bassoumy
06-21-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي المحترم علي الموضوع الرائع عن التحليل الاقتصادي وهو يعتبر جزء مهم من التحليل الفني للعملات والله الموفق

عاطف محمد
06-21-2017, 23:06
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيدبشكل عام، فإن بالنسبة للمتداول المبتدء، يعد كل شيء جديد و معقد. و من المهم ان يتعلم هم الذين يحققون الارباح. إن هذه النسبة من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون الجدد أفضل . فينصح منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

Abu_Yassin
06-21-2017, 23:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى من الضرورى معرفة التحليل الأقتصادى سواء التحليل الأقتصادى الكلى أو الجزئى

ahmed abdelmomen
06-21-2017, 23:09
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وطبعا تحليل اقتصاديات الدول المختلفة مفيد جدا
وهو يعتبر من انواع التحليل الاساسي او الاخباري اللي بيعتمد على اقتصاد الدولة وقوتها

zezo3
06-22-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... مقاله رائعه جدا ومحترمه اتمنى ان ندرك كل مافيها من معانى ومفاهيم محترمه فى كل النواحى اتمنى لك كل التوفيق والاحترام .

one12
06-29-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

sheka2017
06-29-2017, 19:05
الســــلام عليــــــــــــكم ورحـــــــــــــمه الله وبركــــــــــــاته ------لابد من استخدام المؤشرات ولكن ليس فى كل الاوقات لانها من الممكن ان تخسر او تتمرجن اذا اعتمدت عليها فى اوقات الاخبار دون وقف للخسارة ومن الافضل الفريمات هى فريم الاربع ساعات وفريم الساعه للعمل بهم لانها واضحين للاتجاه العام لاى زوج ---تقبلووووو مرورى وتحياتى لكم-------------------------------

akkouche salah
06-29-2017, 19:06
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع أخي التقارير الإقتصادية
عامة والتحليل الاساسي خاصة مؤثر بشكل كبير على الفوركس تقبل مروري أخي

muhammad ismail
06-29-2017, 19:11
الاخبار هى وقود الشرات اخى الكريم عشان كدة انت لازم تتاب الاخبار كويس جدا فى السوق وتتعلم ازاى تتعامل معاها وتعرف انهى الاخبار القويه
والاخبار الضعيفه اللى ملهاش تاثير على الشارت

yousee
06-29-2017, 19:14
التحليل الإقتصادي أو الأساسي هو ايضا يمكننا أن نأخذه بعين الإعتبار لأنه يوجد بعض المتداولين التحليل الوحيد الدي يقمون به هو التحليل الأقتصادي

فوريكسي
06-29-2017, 19:27
التحليل الاقتصادي يقصد به التحليل الاساسي وهو تحليل مختلف المؤشرات الاقتصادية المطروحة تحليل مهم جدا الى جانب التحليل الفني بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mrcatalonia
06-30-2017, 21:33
أنه من الأفضل أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة جديدة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارحساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مستويات الدعم والمقاومة كأهداف للربح ، وآخرون يختارون كميات ثابتة من النقاط كأهداف ربحية لكل صفقة مثلا 10 نقاط أو 50 نقطة ربح .....

ibrahimsoft
06-30-2017, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم تحياتي لك ، و لك مني جزيل الشكر علي هذا الموضوع ، دائماً ف تقدم بإذن الله ، اتمني لك دوام النجاح و التوفيق .

zunebha
07-05-2017, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته التخليل الاقتصادي بعتمد على تحليلان التحليل الكلي وهو الشامل والتحليل الجزئي ولقد دكرت ذالك اخي بالتدقيق ضمن موضوعك.

Karim Atef
07-05-2017, 22:43
مشكووور اخي عالموضوع التحليل الاقتصادي او التحليل الاساسي هو الاصل في سوق الفوركس
لانه الاقوي في تحريك السعر من مكانه بقوه وتغيير مساره من صعود الي هبوط او العكس من هبوط الي صعود

محمد حافظ 120
07-05-2017, 23:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... مشكور اخي علي توضيحك لحركة الاقتصاد التي يجب ان يعلمها الكثير من الناس الذي يتداولون في الفوركس.. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

Lord_2009
07-06-2017, 07:12
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
مشكور اخي على هذا الشرح التحليل الاقتصادي للسوق مهم جدا و لا غنى للمتداول او المتاجر عنه ابدا اذا اراد ان يكون ملما بتغيرات سوق العملات الصعبة ليعلم القيم المتغيرة لسلعة معينة او السوق ككل
شكرا

sonson
07-08-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محترم علي المفهوم القوي جدا عن التحليل الاقتصادي وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ارباح كبيره من التداول بسوق الفوركس ونسحب ارباحنا بخير

A.mustafa
08-05-2018, 03:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
أي شخص يجب أن يقوم بالتحليل الإقتصادي قبل التحليل الفني لأن التحليل الإقتصادي يخبرك ما يدور في البلاد بكل التفاصيل هدا يعطيك نضرة عامة عن العملة التي تريد أن تتداول فيها...

dalo3a
08-08-2018, 09:21
التحليل الاقتصادي او تحليل الاخباري كلاهما يغطي نفسه الشيء له نفس المعنى
لان كلهم يعتمدان على الاخبار الاقتصاديه و الاخبار السياسيه