PDA

View Full Version : الإنتاج المحلي الإجمالي :Measuring Gross Domestic product

taleb iliass
08-25-2015, 20:04
الإنتاج المحلي الإجمالي :Measuring Gross Domestic product

أهم مقياس شائع للإنتاج الكلي للاقتصاد هو الإنتاج المحلي الإجمالي GDP وهو القيمة السوقية الكلية للسلع والخدمات النهائية المنتجة داخل الاقتصاد في أي سنه معطاة. (الإنتاج المحلي الإجمالي يفرق عن الإنتاج القومي الإجمالي بأنه داخل الاقتصاد).
القيمة السوقية الكلية تعود إلى كمية السلع مضروبا بأسعارها.
(لما نتكلم عن الإنتاج نتكلم عن القيمة السوقية لأننا لاستطيع أن نجمع منتجات في القطاع الزراعي مع منتجات في القطاع الصناعي لابد أن يكون في وحدة للحساب وهي النقود وبالتالي نضرب القيمة السوقية الكلية وتعود إلى كمية السلع مضروبا بأسعارها مثلاً نأتي للمواد الغذائية كل مادة على حده نضربها بسعرها ثم نجمعها مع المادة الغذائية الأخرى ثم نأخذ السلع الصناعية نضرب السعر في الكمية ثم نجمع وهكذا في بقية القطاعات وهنا يكون عندنا الناتج المحلي الإجمالي)
واستخدام الأسعار يسمح لنا التعبير عن قيمة كل شي ء في وحدة قياس متعارف عليها.

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 11:12
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الرائع والشرح الممتاز للناتج الاجمالي المحلي فهو بيفيد للمتداولين اللي ىبيتداولو وقت الاخبار
تقبل مروري

sharshabil
10-27-2015, 12:28
رايت انك نزلنت كذا موضوع عن النتاتج على كل اشكر على المواضيع و اتمنى الاستفادة
من الاعضاء و خاصة من يريدون ان يعملو على الاخبار , تيحاتي

عمار ملكاوي
10-27-2015, 12:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا التعليم الملم الشامل بالتوغيق لك وللجميع
تقبلوا مروري

abdougagi33
10-29-2015, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الانتاج الاجمالي المحلي
اتمنى لك تداولا موفقا

houssemmidou4
12-25-2015, 14:35
يعتبر مؤشر النتاج الاجمالي المحلي او gdp من اقوى المؤشرات في سوق الفوركس حيث انه عند صدوره
يتحخرك السوق حركة تفوق في بعض الاحيان ال100 نقطة و هذا خطير جداا

one god
12-28-2015, 13:19
طبعا يا اخي فقوة البلد تقاس بما ينتجه اصلا وما يتوفر عليه من ثروات مثلا او صناعة او اي ثروة
بالتالي الدول الصناعية للاسف هي الدول المتقدمة لانها تبيع انتاجها بمليارات الدولارت كالطائرات الخ

yossry
12-28-2015, 13:24
اتمنى لك تداولا موفقا

YMTMAX2
01-24-2016, 03:28
شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن
ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

mourada
01-24-2016, 11:42
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الانتاج المحلي الاجمالي و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

never5
01-25-2016, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sayeddimaria
01-25-2016, 21:32
تقرير جميل ومفيد حقيقة زودت لى معلوماتى استمر بارك الله فيك فى انتظار جديدك

بارك الله فى حضرتك وكنت عايز اسأل اقل بونص ممكن اتداول بية كام

وشكرااااااااااا

never5
01-26-2016, 23:15
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
01-30-2016, 14:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و هي التي يمكنها أن تقدم الكثير للإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ا ننراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إ نشاء الله

islamhd
01-30-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

jooebouguezzi
01-31-2016, 00:11
شكر خاص لصاحب الموضوع
أتمنى أن يكون لى مثل أعلى يشجعنى وينصحنى ويصحح أخطائى وممكن كمان يضع لى توصيات بحكم خبراته فى التداول**$

mmaty
01-31-2016, 01:13
الناتج المحلى من ضمن المعلومات الاقتصادية المهمة اللى بتحدد وبتأثر على قيمة العملة فى اى دولة وطبعا قيمة العملة
مرتبطة بسوق الفوركس ومعرفة تلك المعلومات الاقتصادية والبيانات الهامة مهم جدا لبناء تحليل اساسى لزوج العملة

ahmedmomenali
02-15-2016, 22:12
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الطرح عن الانتاج المحلي الاجمالي
وهو من الاخبار الاقتصادية الهامة جدا والمؤثرة في كثير من العملات بشكل كبير

HamadaRonaldo
02-15-2016, 22:42
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم الشكر للك ع الموضوع وارجو يكون حد فادك

justsmile
02-15-2016, 23:12
مممم اخي هذا موضوع و خبر اقتصادي مكانه بالقسم الاقتصادي .. اتمنى منك ان تضعه بمكانه الصحيح .. حتى نستفيد منك اكثر ..

aboubakr el ayach
02-15-2016, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة يعتبر هذا المؤشر من بين اكثر المؤشرات أهمية في ساحة الفوركس لأنه يعطي الصورة الواضحة لحالة الاقتصاد في أي دولة من الدول وبهذا يمكننا أن نتصور قيمة العملة هل هي في هبوط ام في صعود.

global
02-15-2016, 23:28
يا اخي الكريم ان الإنتاج المحلي الإجمالي من اهم الاخبار الاقتصادية في الفوركس ومن اصدقها
والله الموفق والمعين

aminetns
02-16-2016, 00:34
الانتاج المحلي الاجمالي مؤشر مهم جدا في اللتحليل الاساسي وهو عامل مؤثر بشكل كبير في سعر العملة شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

talel babchia
02-16-2016, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
اتمنى لك تداولا موفقا........................................ .........................بالتوفيق للجميع

csebai12
02-16-2016, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو مؤشر اقتصادي مهم جدا ياثر على الاسعار تاثير قوي عند صدوره

عبد الرحيم رافا
02-16-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بالجميع معنا في المنتدى الرائع و امسية سعيدة للجميع
الناتج المحلي الاجمالي السنوي و النصف سنوي و الربع سناوي عدة اقسام

justsmile
02-16-2016, 01:42
حسنا اخي هذا موضوع و خبر اقتصادي مكانه بالقسم الاقتصادي .. اتمنى منك ان تضعه بمكانه الصحيح .. و طبعا على اي حال شكرا لك لمجهودك هنا

jallou
02-16-2016, 01:47
أشار ماكفرتي ان احتمالات رفع أسعار الفائدة تراجع بشكل كبير وأن هناك إمكانية لخفض أسعار الفائدة لمستويات سلبية ولكن سيعتمد هذا على البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد البريطاني وخاصة معدلات الأجور والتضخم.

من جهة أخرى تأثرت تداولات الجنيه الإسترليني سلباً بارتفاع مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم، وهو الأمر الكفيل بزيادة الضغط السلبي على العملة الملكية.

talel babchia
02-16-2016, 01:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركته رايت انك نزلنت كذا موضوع عن النتاتج على كل اشكر على المواضيع و اتمنى الاستفادة
من الاعضاء و خاصة من يريدون ان يعملو على الاخبار , تيحاتي...................................... ........................بالتوفيق للجميع

forez
02-20-2016, 17:23
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الانتاج الاجمالي المحلي........

global
02-20-2016, 18:32
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع الاكثر من جيد واتمنى للجميع في المنتدى الاستفادة من الموضوع
والله الموفق والمعين

soad labib sadek
02-20-2016, 23:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي مشاركتك و موضوعك الاكثر من رائع و قد طرحت موضوع الانتاج المحلي الاجمالي و يعد الجي دي بي من اهم المقاييس التي تقيس مدي تقدم الدولة و ازدهارها اقتصاديا

بالتوفيق

ahmadhamad
02-23-2016, 20:29
شكرا لك على هاذا الموضوع الرائع الذي افادني كثيرا وسيفيد الكثير من الاعضاء وبالتوفيق لك وللجميع في امان الله

عاشق الفوركس
03-13-2016, 16:56
شكرا لك على التقديم وعل التوضيح والشرح المختصر للنتاج الاجمالي وهو يدخل ضمن التحليل الااسي وله دور هام في اقتصاد الدول , بالتوفيق ، لك، ولجيمع الاعضاء، المبتديين ، ان شاء الله

ibr08
03-13-2016, 20:24
مشكور اخي الكريم علي شرحك لهذا الموضوع الضروري للمبتدئ وخاصة الفئة التي تتداول اوقات الاخبار
والذي تناولة فيه شرح للانتاج المحلي الاجمالي
ونتمني لك المزيد من التالق

aissahd
03-13-2016, 23:37

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

hamza215rix
03-13-2016, 23:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
بعد أسبوعين إذا تحققت توقعاتك وتقوى اليورو امام الدولار الأمريكي، ستقوم بتحويل 10.000 يورو الذي اشتريته سابقا الى الدولار الأمريكي بسعر صرف 1.2500 يورو/الدولار الأمريكي.

أهم مقياس شائع للإنتاج الكلي للاقتصاد هو الإنتاج المحلي الإجمالي gdp وهو القيمة السوقية الكلية للسلع والخدمات النهائية المنتجة داخل الاقتصاد في أي سنه معطاة. (الإنتاج المحلي الإجمالي يفرق عن الإنتاج القومي الإجمالي بأنه داخل الاقتصاد).
القيمة السوقية الكلية تعود إلى كمية السلع مضروبا بأسعارها.
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
13

neverlit3
03-15-2016, 14:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
الانتاج المحلي الاجمالي للوالايات المتحدة الامريكية هو الاضخم على العالم

korabikayoussef
03-27-2016, 21:22
السلام ورحمة الله
هنالك العديد من المؤشرات القوية التي تأثر في حركة السوق
ويعتبر مؤشر النتاج الاجمالي المحلي او gdp من اقوى المؤشرات في سوق الفوركس حيث انه عند صدوره
يتحخرك السوق حركة تفوق في بعض الاحيان ال100 نقطة و هذا خطير جداا
شكرا أخي الغالي

ملاك الروح
03-30-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح الانتاج المحلي الاجمالي لكن ما اثر هذا على سوق العملات الاجنبية
اتمنى لك التوفيق

ali20
03-30-2016, 04:04
الناتج المحلى الاجمالى خبر هام جدا \التاجر يجب انه يعرف الطريقة الامثل للتعامل مع الاخبار
كيد بيكون فى الفورسك اخبرا كثيرة جدا تؤدى الى الحرك الكبيرة منها بيكون فية فرص كويسة جدا للربح

رضوان
03-30-2016, 04:06
السلام عليكم
موضوع مهم و في المستوى يساعد في دراسة و تحليل السوق شكرا لك اخي و اتمنى ان تفيدنا بمواضيع أخرى في المستقبل تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي العزيز

imaginarios10
03-30-2016, 04:06
طبعا يا اخي فقوة البلد تقاس بما ينتجه اصلا وما يتوفر عليه من ثروات مثلا او صناعة او اي ثروة
بالتالي الدول الصناعية للاسف هي الدول المتقدمة لانها تبيع انتاجها بمليارات الدولارت كالطائرات الخ

doaa sary
03-31-2016, 01:49
الخبر قديم من2015
لكن
الناتج المحلى خبر بيصدر شهريا وسنويا
مش خبر قوى
يعتبر متوسط
ومنصحش بالدخول علية

ali20
03-31-2016, 05:27
الناتج المحلى الاجمالى خبر هام جدا \التاجر يجب انه يعرف الطريقة الامثل للتعامل مع الاخبار
ويجب معرفة كل شى فى اسوق اسوق ليس صعب التلو فية بس افضل شى انه نتحصل على خبرات فى الوق والبدء بدون خبرة

harimeche
03-31-2016, 06:03
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــالى وبركاته

أشكرك اخــــــي على الموضوع وعلى هده المعلومــات

المفيدة في مــــا يخص الناتج المحلي الإجمــــــالي

مع التحية وبالتوفيق

ebn masr
04-06-2016, 05:06
كلما كان الانتاج المحلى عالى كلما كان اقتصاد تلك الدولة عالى جدا وقوى ومستوى المعيشة كبير والمواطنين مرتاحين جداا ومشكور

neversi5
04-08-2016, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neversi5
04-09-2016, 22:53

neversi5
04-11-2016, 11:09

mohamedforex4
04-12-2016, 20:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و هي التي يمكنها
أن تقدم الكثير للإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ا ننراك في المستقبل القريب تحقق الكثير وشكرا

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 21:01
بسم الله الرحمن الرحيم
الناتج المحلي الاجمالي GDP Gross Domestic Product
هو احد الطرق لقياس حجم الأقتصاد .
الناتج المحلي الاجمالي يحسب قيمة السلع والخدمات المنتجة من الموارد الموجودة محليا في منطقة ما خلال فترة زمنة معينة. -

drissou45
05-21-2016, 21:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم مبروك
الانتاج المحلي مصطلح كبير ويصعب تعريفه بارك الله فيك
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي لكم

magik999
05-21-2016, 21:07
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك يا اخى الفاضل ع موضوعاتك المتميزة واتمنى اضافه المزيد
من المواضيع والاخبار هذه لافاده المبتدئين والمحترفين
تقبل مرورى يا غالى
والسلام عليكم ورحمه الله

Hazem hassan
05-21-2016, 22:29
اخي الكريم مشكور على هذا التعليم الملم الشامل بالتوغيق لك وللجميع مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الانتاج المحلي الاجمالي و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

kheireddine
05-21-2016, 22:43
♣☺3♫♦عقود العملات الأجنبية عن أدوات الأسواق المالية وأدوات العقود الآجلة، حيث لا تتم التداول فيها على أساس المبادلة. ومن خلال التقدم التكنولوجي في مجالات الإلكترونيات والاتصالات، استطاعت شبكات البنوك، والوسطاء الماليين من الوصول إلى نظام افتراضي آني لمعلومات وبيانات واعتمادات التحويلات المالية العالمية. وفي ظل هذا التقدم، حصلت صفقات العملات الأجنبية عل ميزة كبيرة عن غيرها من باقي الأدوات المالية التي تقتصر على مناطق زمنية بعينها والتي يجب عليها أن تجتاز الضغوط والتقلبات التي تشهدها ساحات التداول ___♦.
_______♦•_________‼►__.♦__‼____.♪∟ ________♣__ ______♦☼♦
تعمل البنوك والوسطاء الماليين في هذه الأيام وفقاً لأنظمة تقوم أساس الشاشة حيث يتم إدخال قيمة السعر من الاتجاهين باستمرار كما يتم التعامل معها بواسطة المشاركين في المعاملة. وتضمن هذه الأنظمة درجة أكبر من الشفافية والوصول الآني إلى معلومات الأسعار في أي مكان في☼/▼♦♣

wayss
05-21-2016, 22:54
اشكرك أخي على الموضوع الجميل و الذي يطرح مسألة الإنتاج المحلي الإجمالي :Measuring Gross Domestic product

مع متمنياتي لك وللجميع بالتوفيق و الارباح

esraa33
05-21-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... من خلال العمل فى سوق الفوركس لابد لكل متداول انه
يقرا ويتعلم الكثير عن الاقتصاد ويتعلم ازاى يقرا الاخبار الاقتصاديه وكيفيه تاثيرها على السوق من اهم
العوامل المؤثره على سوق الفوركس هى الاخبار الاقتصاديه

nuclear2010
05-21-2016, 23:16
السلام عليكم جميعا
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء
بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الانتاج الاجمالي المحلي........

تقبل مرورى

saleh05
05-22-2016, 01:45

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

best39
05-23-2016, 15:25
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الطرح عن الانتاج المحلي الاجمالي وهو من الاخبار الاقتصادية الهامة جدا والمؤثرة في كثير من العملات بشكل كبير

ahmedahmed1
05-23-2016, 20:33
فعلا فكرة جيده جدا وممكن ناس تحقق ارباح من خلالها ولكن ممكن بردوا يحصل العكس مفيش حاجة مضمونة فى عالم الفوركس لان السوق ممكن يعكس علينا كثيرا جدا

messaoud43
05-27-2016, 19:34
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

younes-dz
05-27-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل اشكرك على موضوعك القيم والذي يشرح مفهوم الانتاج المحلي الاجمالي اتمنى فقط ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء

mohamed ahmed mohamed 1
05-29-2016, 01:26
مصمة بحيث تشابه في حركتها حركة سوق العملات - وهناك simulator تتوفر في السوق لعبة هي عبارة عن محاكي
يمكنك الاستفادة من هذه اللعبة المحاكي عن طريق القيام بصفقات وهمية Price Motion نسخة أخرى لسوق الأسهم - هي
ومشاهدة النتائج وكأنك تتعامل فعلياً في سوق العملات ميزة هذه اللعبة تتمثل أساساً في أنه يمكنك ممارسة العمل الافتراضي
في سوق العملات دون الحاجة لأن تكون متصلاً بالإنترنت فاللعبة ستنزل بالكامل على جهاز كمبيوترك كما أن وتيرة حركة

mido2224
05-29-2016, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام
موضوع قيم صراحه لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الانتاج الاجمالي المحلي
واصل اخي الكريم ننتظر جديدك وفقك الله السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم

helmi nsir
05-29-2016, 11:31
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الرائع والشرح الممتاز للناتج الاجمالي المحلي فهو بيفيد للمتداولين

skylol
05-09-2017, 00:58

اخي الغالي هذا المقياس سيكون له اثر قوي على الاقتصاد المحلي والعملة المحلية لذلك الحذر اثناء التداول وبالتوفيق للجميع

ebn masr
05-11-2017, 02:20
شكرا جزيلا على تلك الاشياء والامور التى من خلالها يزداد اظراكنا ومعرفتنا ومداركنا التى من خلالها نتعامل بشكل جيد تقبل مرورى

elmister
05-21-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي لحضرتك وبعد انا احب ان اشكرك علي هذه المعلومات المفيده جدا والتي استفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد منها الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

hooda
07-24-2017, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أهم مقياس شائع للإنتاج الكلي للاقتصاد هو الإنتاج المحلي الإجمالي GDP وهو القيمة السوقية الكلية للسلع والخدمات النهائية المنتجة داخل الاقتصاد في أي سنه معطاة. تقبل مروري

hooda
08-08-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
أهم مقياس شائع للإنتاج الكلي للاقتصاد هو الإنتاج المحلي الإجمالي GDP وهو القيمة السوقية الكلية للسلع والخدمات النهائية المنتجة

عمر عبدالرحمن
08-21-2017, 20:06
رايت انك نزلنت كذا موضوع عن النتاتج على جميع اشكر على المواضيع و اتمنى النفع
من الاعضاء و خصوصا من يرغبون في ان يعملو على الاخبار , تيحاتي

abdelloo31
08-21-2017, 20:09
اخي الحبيب في الحقيقة يعتبر هذا المؤشر من بين اكثر المؤشرات أهمية في ساحة الفوركس لأنه يعطي الصورة الواضحة لحالة الاقتصاد في أي دولة من الدول وبهذا يمكننا أن نتصور قيمة العملة هل هي في هبوط ام في صعود.

ehabbob
08-21-2017, 21:17
مشكور اخى العضو الكريم على هذا المجهود وعلى ما يتضمنه موضوعك من معلومات مميزة عن الاناج المحلى MGDP وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

antr
08-21-2017, 21:19
الاخبار هى الجزء المهم من تحديثات السوق وهى الشىء المهم جدا من حيث كون السوق بيستجيب بشكل كبير لحركات هذه الاخبار بشكل مباشر

M0hsenalawady
08-21-2017, 21:48
نعم يا اخي الكريم معلومات قيمه ومحترمة واعتقد ان مؤشر الإنتاج المحلي الإجمالي من اهم المؤشرات الاقتصادية الهامة جدا وتدل على قوه الاقتصاد وارتفاع سعر العمله المحليه وهو عباره عن القيمه السوقية الكليه للسلع والخدمات

محمد حافظ 120
08-21-2017, 21:55
اعتقد اخي ان هذا الموضوع جيد جدا ومفيد لدي الكثيرين من من يتداولون في سوق الفوركس وخصوصا ممن يقومون بالتحليل الاساسي لان الناتج المحلي الإجمالي يعد تابع التحليل الاساسي فابتالي متابعته شيء مهم جدا بالنسبة لمن يدرسون السوق لذلك انا انصح نفسي والجميع بمتابعته بشكل دائم وعدم اعماله حتي تكون النتائج ايجابيه بالنسبة للارباح

هدير البدري نور
08-21-2017, 23:34
اهم شئ القيمه الكلية للسلع والخدمات والانتاج المحلي يعمل ع هذا
موضوع جميل انتظر منك كل ما هو جديد تقب مروري تحياااتي

جمال صادق
08-21-2017, 23:57
من اهم الاخبار التى تتميز بقوة التاثير على السوق هى اخبار الناتج الاجمالى المحلى و الذى يقيس اداء السوق العام و التجزئة فى قطاعات الدولة و مدى تقدير الفائض و العجز

algendy
08-22-2017, 00:13
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم قد يكون حجم الناتج المحلى لدولة ما مؤشر على ضعف او قوة الاقتصاد و لكن ما يهم المستثمرين فى تجارة العملات اكثر هو نسبة التضخم او ارتفاع الاسعار و انخفاضها فكلما زادت نسبة التضخم كان هذا فى صالح العملة لاحتمال زيادة الفائدة الذى قد يصب فى مصلحة المستثمرين فى هذه العملة

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 01:38
بالطبع الانتاج المحلي للدولة والاخبار الخاصثة بها بالطبع بوثر جديا في الحركه على الشارت من خلال الاخبار الخاصة به بالطبع واتمي ان يكون ذلك في حسابات اي مستجد بالفوركس وقت الاخبار

hassansalwanagy
08-22-2017, 08:19

ali ali ali
08-22-2017, 11:54
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الذي قدمته لنا بخصوص الانتاج المحلي الاجمالي و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

monylaser
08-22-2017, 13:13
لما نتكلم عن الإنتاج نتكلم عن القيمة السوقية لأننا لاستطيع أن نجمع منتجات في القطاع الزراعي مع منتجات في القطاع
الصناعي لابد أن يكون في وحدة للحساب وهي النقود وبالتالي نضرب القيمة السوقية الكلية وتعود إلى كمية السلع مضروبا بأسعاره

mostafa639
08-22-2017, 13:29
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم احبابى فى الله
تحية طيبة اخى الكريم
مشكور جدا على الموضوع الرائع واتمنى ان تقدم المزيد من الموضوعات الشيقة والمثيرة تقبل مرورى

modakoky
08-22-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام عن الانتاج المحلي الاجمالي وهو واحد من الاخبار الاقتصاديه القويه التي تؤثر علي العمله

zam_bozo
08-22-2017, 15:29
بالفعل .. أهم مقياس شائع للإنتاج الكلي للاقتصاد هو الإنتاج المحلي الإجمالي GDP
وهو بالفعل يمثل القيمة السوقية الكلية للسلع والخدمات النهائية المنتجة داخل الاقتصاد في أي سنه معطاة

hassansalwanagy
08-27-2017, 20:26

A.mustafa
05-02-2018, 12:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
كلما كان الانتاج المحلى عالى كلما كان اقتصاد تلك الدولة عالى جدا وقوى ومستوى المعيشة كبير والمواطنين تعبانين...

hady sayed
05-02-2018, 14:44
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع بالفعل اخي العوامل الاقتصادية أهم شي في تجارة الفوركس
الاخبار هي الوقود الذي يحرك السوق لابد أن نكون على دراية كاملة بة لكي نفهم السوق جيدا ونتوقع حركة السعر
في انتظار كل جديد ومهم من حضرتك اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

mohamed kamal fadel
05-02-2018, 15:23
السلام عليكم اخى ا
لإنتاج المحلي الإجمالي :Measuring Gross Domestic product لا اعرف كيف اسفيد منه فى عمل الفوركس
عمتا ارجو التوضيح فى مقاله اخرى

JISI90
06-11-2018, 18:13
السلام عليكم
تقرير جميل ومفيد حقيقة ضفت لي معلومات جديدة استمر بارك الله فيك فى انتظار جديدك
بارك الله فى حضرتك وكنت عايز اسأل اقل بونص ممكن اتداول بية كام

وشكرااااااااااا