PDA

View Full Version : - ما الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي gdb والناتج القومي الإجمالي gnp؟

taleb iliass
08-25-2015, 20:04
- (النقطة الأساسية أن الإنتاج المحلي الإجمالي يهتم بما أنتج داخل الوطن بغض النظر عمن أنتجه يعني هو ما أنتج في السعودية سواء شارك فيه مواطنون أو أجانب ويتعلق بإنتاج داخل القُطر أي الوطن سواء كان المشاركين في الإنتاج عناصر إنتاج محليه أم غير محليه.. بينما الناتج القومي الإجمالي فهو يهتم بما قام بإنتاجه المواطنون فقط من سلع وخدمات سواء كانوا بداخل السعودية أو خارجها سواء كانوا بالدول الأخرى يتقاضون مرتبات أو يستثمرون أموالهم أو يحصلون على عوائد وما إلى ذلك).

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 11:14
بسم الله الرحمن الرحيم الفرق بين الاتنين ان الناتج القومي ده خاص بكل شيء في الدولة اما الناتج المحلي فهو مختص بسلعة معينة او عدد من السلع
تقبل مروري

sharshabil
10-27-2015, 12:27
طبععا علت حسب المصلحين او شرح المصطلخحين الذين قدمتهم في الموضوعين السابقين لك
ف الفرق واضح يعني الموالطنين في الخارج لا يحتسبون في الاول و يحتسبون في التاني

عمار ملكاوي
10-27-2015, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم تستطيع سوال الخبراء في المنتدى بشكل مباشر او العودة للقسم التعليمي بالتوفيق
تقبلوا مروري

salak
10-30-2015, 11:55
كل الشكر والتقدير يا اخي على هذه لمعلومة الجيدة التي تخص الناتج القومي والمحلي
بالتالي الاهم في رايي ان الواحد لما يصدر مثلا خبر في هذا الخصوص يستفيد منه

engaym
10-30-2015, 11:58
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى التحليل ومعرفة الفرق بين الناتج المحلى ونتمنى المزيد من
المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

asxqwzdc1
10-31-2015, 21:23
الفاضل الف مبروك انك خلصت ثانوية عامة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلى فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من امتحاناتك ة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية من كلية الهندسة والحمد لله انا اتخرجت وشد حيلك بقى علشان تقدر تعوض الشهرين اللى فاتوك دول

one god
11-01-2015, 17:22
الاول يا اخي يخص دخل الوطن ككل والثاني يخص دخل المواطنين لا غير فالامر فعلا مفهوم ولك كلمل الشكر والتقدير على الموضوع الي فيه مصطلحين جد مهمين في عالم لااقتصاد

asxqwzdc6
11-12-2015, 17:51
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو لكان اسهل

mohamedelmaghrapy
11-12-2015, 21:11
بسم الله . والصلاه والسلام علي سيدنا محم (ص) اما بعد . فيا سيدي الفاضل اود ان اشاركك .
جهه نظري . فبانسبه للموضوع اللي حضرتك طرحه انا لا اعتقد ان هناااك اي وسيله ربط بين الطرفين .
وشركرااا

osama147
11-12-2015, 21:21
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
توضيح جيد اخي بين الناتج القومي والناتج الاجمالي شرح موفق اخي يجب ان
نهتم فى مواضيع الفوركس ومواضيع التداول التى تادي الى الرقي فى الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

YMTMAX2
01-25-2016, 05:06
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة ..

mahmoud massry
01-27-2016, 03:06
والله دى من احلى الحاجات فى الفوركس ان الواحد بيتعلم معلومات اقتصاديه وسياسيه مكانش يعرفها فى حياته ويزود ثقافته

ssoussouss
01-27-2016, 03:19
السلام عليكم كل الشكر والتقدير الفرق بين الاتنين ان الناتج القومي خاص بكل شيء في الدولة و الناتج المحلي مختص بسلعة معينة او عدد من السلع

harimeche
01-27-2016, 03:22
- (النقطة الأساسية أن الإنتاج المحلي الإجمالي يهتم بما أنتج داخل الوطن بغض النظر عمن أنتجه يعني هو ما أنتج في السعودية سواء شارك فيه مواطنون أو أجانب ويتعلق بإنتاج داخل القُطر أي الوطن سواء كان المشاركين في الإنتاج عناصر إنتاج محليه أم غير محليه.. بينما الناتج القومي الإجمالي فهو يهتم بما قام بإنتاجه المواطنون فقط من سلع وخدمات سواء كانوا بداخل السعودية أو خارجها سواء كانوا بالدول الأخرى يتقاضون مرتبات أو يستثمرون أموالهم أو يحصلون على عوائد وما إلى ذلك).

-----------------------------

الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

شكرا لك اخــــــي وتسلم على الطرح المفيد

في مــــا يخص الفرق بين الناتج المحلي والناتج القومي

تحيااااتي

Sami1985
01-27-2016, 09:52
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلاً أخي العزيز..طرح جميل أخي العزيز..
تقبلوا شكري...

never6
01-28-2016, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
01-29-2016, 16:18
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل القريب إن شاء الله

never6
01-30-2016, 16:11
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

Ahmed Rami Ben Fradj
01-30-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وأبركته ..
نعم أخي العزيز الناتج المحلي هو الذي أنتج داخل تراب الوطن .. والناتج العام هو الذي أنتج فالوطن وخارجه ..
بتوفيق للجميع ..

zee1996
01-30-2016, 23:52
اخي الفاضل موضوعك مفهوم و لا بأس به لكن للأسف الشديد فأنت لم تذكر علاقة هذه المصطلحات أو المؤشرات بسوق التداول و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى الفاضل

jooebouguezzi
01-31-2016, 00:33
شكر خاص لصاحب الموضوع
أتمنى أن يكون لى مثل أعلى يشجعنى وينصحنى ويصحح أخطائى وممكن كمان يضع لى توصيات بحكم خبراته فى التداولyus

alkoufi
01-31-2016, 00:35
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور على موضوعك المفيد وشرحك المفهوم
ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال

WASEM DALLOUL
01-31-2016, 00:57
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده حول الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي الإجمالي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

nader110
01-31-2016, 03:39
علي حد علمي الناتج القومي الاجمالي دة خاص بالدولة كلها ولكن الناتج المحلي الاجمالي دة خاص بمكان معين او بلد

reyad george
01-31-2016, 04:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفرق واضح يعني الموالطنين في الخارج لا يحتسبون في الاول و يحتسبون في التانى بالتوفيق لك يا صديقى العزيز ان شاء الله

Zezobebo3
01-31-2016, 04:51
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله

اخى الفاضل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو ان تتقبل نقدى وكلامى على ردك. هذا الى تقوم بنسخه ولصقه فى جميع المواضيع التى تقوم بتصفحها اخى ان المشرفين هنا لو ادركوك ستاخذ البان لامحاله لان المنتدى هنا له قوانينه وشروطه لاحتساب البونص وانت بتلك الافعال سيتم حظرك من دخول المنتدى نهائيا لذا انصحك بتعديل مشاركاتك وردودك لما يتوافقك مع قوانين المنتدى وشروط احتساب البونص قبل ان يدركك المشرفين ووقتها لن ينفعك الندم

salfe
01-31-2016, 13:54
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

zizo199
03-22-2016, 20:06

mohamedforex4
04-24-2016, 23:19
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع المهم فى التحليل ومعرفة الفرق بين الناتج المحلى ونتمنى المزيد من
المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى هذا المجال تحياتي لك :)

oussama802
05-27-2016, 23:01
إجمالي الناتج المحلي (gdp) عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع النهائية والخدمات المعترف بها بشكل محلي والتي يتم إنتاجها في دولة ما خلال فترة زمنية محددة. غالبًا ما يتم اعتبار إجمالي الناتج المحلي للفرد مؤشرًا لمستوى المعيشة في الدولة.[2] ولا يعد إجمالي الناتج المحلي للفرد مقياسًا لدخل الفرد. وبموجب النظرية الاقتصادية، يساوي إجمالي الناتج المحلي للفرد تمامًا إجمالي الدخل المحلي للفرد gdi . ويتعلق إجمالي الناتج المحلي بالحسابات القومية، وهي مادة في الاقتصاد الكلي. ويجب ألا يتم الخلط بين إجمالي الناتج المحلي وإجمالي الناتج القومي (gnp) الذي يخصص الإنتاج حسب الملكية.

zaza0519
05-27-2016, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

abdomj
05-28-2016, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخىالكريم الفرق بين الناتج المحلى الاجمالى
والناتج القومى الاجمالى فرق بسيط جداولكنه يحتاج الى شرح اخى وشكرا لكم

dora1
06-11-2016, 05:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

abokamar
06-21-2016, 16:25
اخي الكريم تستطيع سوال الخبراء في المنتدى بشكل مباشر او العودة للقسم التعليمي بالتوفيق
تقبلوا مروري
تقبلوا مروري

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الاكثر من رائع ونتمنى المزيد من الموضوعات المميزة دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

kaka25
06-22-2016, 17:30

medizem
06-22-2016, 18:16
طبععا علت حسب المصلحين او شرح المصطلخحين الذين قدمتهم في الموضوعين السابقين لك :)
ف الفرق واضح يعني الموالطنين في الخارج لا يحتسبون في الاول و يحتسبون في التاني ... !

Forex-eg
03-16-2017, 19:53
الناتج المحلى اقوى من وجهة نظرى من القومى لشدة اقتصاديات تصدير اى دولة بها وتداولاتها قوية ومفعلة شكرا اخى على الموضوع المهم هذا استفدت منه الكثير

yaseranwer
03-16-2017, 19:54
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

ilyestoumi
03-16-2017, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية لاعضاءنا الكـــــــــــــــــرام
الفرق بين الاتنين ان الناتج القومي ده خاص
بكل شيء في الدولة اما الناتج المحلي
فهو مختص بسلعة معينة
تقبلو مروري

AIMAD HAMEL
03-16-2017, 20:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا اخي شرح مبسط و رائع لكنك لم تذكر مدى تاثيرهما على اقتصاد معين او عملة معينة
تقبل مروري

smartawi
03-19-2017, 13:55
طبعا فهمت من الطرح ان الانتاج الاول خاص بما انتج داخل البلد والانتاج الثاني خارج البلد كنوعين
انما الاهم ان البلد يستفيد من الانتاج اما الداخلي المحلي او القومي لانه للاسف في البلدان العربية الشعوب اخر من يستفيد من اي ربح تم في البلد

Mr Fathy
03-19-2017, 15:13
بسم الله الرحمن الرحيم المحلى اللى هو خاص بالناتج الداخلى تقريبا زى ما الاعضاء الكرام كاتبين والتانى الناتج الاجمالى القومى خاص بالدولة كلها

m7med
03-20-2017, 00:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع و المفيد جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

eslam-gad
03-20-2017, 02:02
نعم اخي الإنتاج المحلي الإجمالي يهتم بما أنتج داخل الوطن بغض النظر عمن أنتجه يعني هو ما أنتج في السعودية سواء شارك فيه مواطنون أو أجانب ويتعلق بإنتاج داخل القُطر أي الوطن سواء كان المشاركين في الإنتاج عناصر إنتاج محليه أم غير محليه.. بينما الناتج القومي الإجمالي فهو يهتم بما قام بإنتاجه المواطنون فقط من سلع وخدمات سواء كانوا بداخل السعودية أو خارجها سواء كانوا بالدول الأخرى يتقاضون مرتبات أو يستثمرون أموالهم أو يحصلون على عوائد وما إلى ذلك

ashmawey
04-27-2017, 15:27
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

alonsoo
05-01-2017, 06:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمرى ما سألت نفسى السؤال ده قبل كدا لانى اصلا لا اتعامل مع الاخبار الاقتصادية فى تجارتى للفوركس

waelmma
05-01-2017, 08:29
:)):)):)) تمام اخى الفاضل وبارك اله فيك على هذه الاخبار الهامة ومنتظرين منك المزيد من
الاخبار والله الموفق اخى وربنا يرزقنا جميعا

saibah
05-01-2017, 12:11
السلام عليكم
انا لية جديد معاكم وهذا السؤال جيد جدا
فقد فتح لى اشياء لم اكن اعرفها واسيفدت كثيرا منكم

Mhd nour
05-01-2017, 12:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع و المفيد جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

antr
05-01-2017, 12:34
مشكور هلى توضيح الفروق وهو الامر الى بيكون غاية فى الاهمية فى الاسواق لان معرفة الاخبار بيديك فكرة عن الاتجاه بشكل كبير

abo.tali.wtalin
05-02-2017, 00:55
بسم الله الرحمن الرحيم
بس أخى الكريم المصطلح الأول يخص الدولة
أما المصطلح التائه يخص المواطن
والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

skylol
05-02-2017, 01:13

اخي الغالي معلومة جديد وانا استفدت منها اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

drahmedmagdy
05-02-2017, 02:12
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الفرق بين الاتنين ان الناتج القومي ده خاص بكل شيء في الدولة اما الناتج المحلي فهو مختص بسلعة معينة او عدد من السلع يعنى الاول يا اخي يخص دخل الوطن ككل والثاني يخص دخل المواطنين لا غير فالامر فعلا مفهوم ولك كلمل الشكر والتقدير على الموضوع الي فيه مصطلحين جد مهمين في عالم لااقتصاد تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Manoush
05-02-2017, 02:36
تقبلوا مروري

nour3iny
05-02-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
على ما اعتقد ان الفرق بين الناتج المحلى والناتج القومى كالاستيراد والتصدير تقبل مرورى

ebn masr
05-12-2017, 17:20
والله انا فترة كبيرة جدا وانا مابعرفش افرق بين الاتنين سواء اكان الناتج المحلى او الناتج القومى وكنت دائما اتحيربينهم ولا استطيع التفريق

zunebha
05-12-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع ممتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

moha-star
05-12-2017, 17:49
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

سؤالك هذا اخي الاجابة عنه هو ان الناتج المحلي فهو مختص بالسلع وكذا ...اما عن الناتج القومي

فهو يكون للاشياء الخاصة للدولة بالتوفيق.

تقبل مروري

Mohamed Youssef
05-12-2017, 17:50
اشكرك على توضيح الفرق بينهم
اعتقد اننا قبل ان نفكر في الربح والثراء يجب ان نتعلم جيدا
ونكتسب الخبرات ونجتهد حتي ننجح والنجاح ياتي معه الربح

Hamza El36
05-12-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الناتج المحلي هو ما الإنتاج الوطني,...
أما الناتج الإجمالي فهو ما ينتجه لبمواطنون...
مع متمنياتي بالتوفيق للجميع بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

عاطف محمد
05-13-2017, 00:12
بسم الله الرحمن الرحيم الفرق بين الاتنين ان الناتج القومي ده خاص بكل شيء في الدولة اما الناتج المحلي فهو مختص بسلعة معينة او عدد من السلع تقبل مروري

cladiator2007
05-13-2017, 15:43
مشكور اخي على طرحك لهدا . بارك الله فيك اخى الكريم
وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك
بالتوفيق للجميع

ebn masr
05-19-2017, 01:25
انا بشكرك جدا على كل تلك التفريقات والمعلومات الهامة اللى من خلالها نقدر اننا ناعرف عليه
لانه فى فروقات كبيرة جدا بين التعريفات

mohamed97
05-22-2017, 00:11
نورت اخى الكريم المنتدى
مشكور اخنا الكريم على هذه المعلومات
الرائعه جعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى////////********/////*/*/*/*/*/*/

hooda
07-23-2017, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هو ما أنتج في السعودية سواء شارك فيه مواطنون أو أجانب ويتعلق بإنتاج داخل القُطر أي الوطن بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

hooda
08-09-2017, 15:34
السلام عليكم
هو ما أنتج في السعودية سواء شارك فيه مواطنون أو أجانب ويتعلق بإنتاج داخل القُطر أي الوطن سواء كان المشاركين في الإنتاج عناصر إنتاج محليه أم غير محليه.تقبل مروري

MomoNafai
08-09-2017, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لقد استفدت كتيرا من هده المعلومة مشكور أخي جزيل الشكر و ارجو ان تواصل إفادتك لنا جزاك الله خيرا

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 01:54 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على هدا الشرح الرائع للبيلنتا الإخبارة و التي تفيد اي متداول في عالم الفوركس

michael1
08-10-2017, 00:31
وعليكم السلام ورحمه اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى الكريم انا اشكرك على
هذا الشرح على الناتج القومى المحلى للباوند
فى المنتدى هنا

عمر عبدالرحمن
08-21-2017, 21:17
بسم الله الرحمن الرحيم الاختلاف بين الاتنين ان الناتج القومي ده مخصص بجميع شيء في الجمهورية اما الناتج الإقليمي فهو مختص بسلعة معينة او عدد من المنتجات
تقبل مروري

ehabbob
08-21-2017, 21:42
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة
وجزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

محمد حافظ 120
08-21-2017, 21:48
اخي الكريم من المهم جدا ان يعلم المتداول الفرق بين هذين التعريفان المهمات الذي وضحتهما وهم الناتج المحلي الاجمالي والناتج القومي الاجمالي...فمن المؤكد ان له تاثير علي اقتصاد الدوله وبالتالي فلهم تاثير علي مدي قوه او ضعف العمله الخاصه بالدوله لذلك يجب علي الجميع متابعهتهما جيدا

M0hsenalawady
08-21-2017, 21:53
الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي الاجمالي هو ببساطه ان الناتج المحلي الإجمالي يشمل قيمه السلع والخدمات التي قام بها المواطنون المحليون والأجانب اما بالنسبة للناتج القومي الاجمالي فيشمل ماقام به المواطنون المحليون فقط

هدير البدري نور
08-21-2017, 23:40
الاول يخص دخل الوطن والثاني يخص المواطنين
موضوع اكثر من رائع انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي بلالتووفيق للجميع

جمال صادق
08-21-2017, 23:45
اخبار الناتج المحلى الاجمالى تطكون واضحة فى اوقات كثيرة من الاعمال التى نمهتم بها و علينا ان نفهم الكثير من الاخبار المعروفة من وقت لاخر لابتاع الكثير من الاليات

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 00:48
بالطبع شرح وافي ومن المعلوم فعلا ا الناتج القومي هو المقصود به الناتج الخاص من مواطن داخل الدولة حتي لو قام بذلك خارج الدولة لكن الانتاج المحلي هو اللى بيكون صنح في الدوله ويخرج عليه لوجو صنع في ... على حسب اسم الدولة

sofiane14
08-31-2017, 13:39
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومه الجيده والمفيده
حول الفرق بين الناتج المحلي الإجمالي والناتج القومي
الإجمالي وبارك الله فيك وجزاك كل خير

hooda
02-25-2018, 17:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل الناتج المحلي الاجمالي هو القيمة التى تحصل عليها الدولة مقابل ما تنتجه محليآ واما عن الناتج القومي الاجمالي فهو القيمة التى تحصل عليها نتيجة للأموال المحلية حتى ولو كانت مستثمرة خارجها

zam_bozo
02-25-2018, 19:25
بسم الله الرحمن الرحيم .. حقيقة شرحك للفرق ( بين الناتج المحلي الإجمالي gdb والناتج القومي الإجمالي gnp )
كان شرحا جيدا استطعنا من خلاله فهم مدلوله وأيضا وهو الأهم مكنتنا من معرفة الطريقة لاستغلاله في التداول

emadomda
02-25-2018, 20:33
حاول أنت تحصل على الكروت الشخصية لكافة محترفين الفوركس والخبراء الذين تستطيع أن تصل اليهم وتتعارف عليهم أثناء فعاليات المؤتمر، واحرص على طلب بيانات الشركات المشاركة بالمعرض والمؤتمر لكي تستطيع التواصل معهم بسهولة عقب ختام فعاليات المؤتمر.

تعلم التداول، وما هي أساسيات التداول للمبتدئين؟
العملة الأساس والعملة المقابلة:
ومن أهم الأساسيات التي ينبغي أن يعلمها المتداول المبتدئ في عالم الفوركس، هي أن عملية التداول تكون بشراء عملة معينة وبيع عملة معينة في الوقت ذاته، وذلك لأن سعر صرف العملة يحدده سعر عملة أخرى، وعلمة الأساس هي العملة الأولى والعملة المقابلة هي العملة الثانية، ولهذا نعتبر زوج العملات هو وحدة واحدة تستطيع التعامل عليها بيعاً وشراءً، وندرك جميعاً أن هناك في سوق العملات 4 أزواج أساسية من العملات، وهي الدولار الأمريكي/ الين الياباني، اليورو/ الدولار الأمريكي، الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري